المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الجمعه 9 / 3


محمد القسامي
07-03-2009, 05:22 AM
بسبب تسعيرة منتج من الكويت
فعاليات "أسر السجناء" بالخبر تنتهي بمعركة نسائية

أنهت المشاركات في فعاليات السوق الخيري الذي نظم لصالح أسر السجناء بقاعة السيف بالخبر مساء أمس الأربعاء فعاليات السوق بمعركة كلامية شاده كادت تتحول إلى معركة دامية لولا تدخل الحضور وهرب إحدى المتعاركتين .وتبدأ تفاصيل المعركة الكلامية عندما قامت إحدى المسوقات بعرض تسعيرة إحدى المنتجات المشاركة من دولة الكويت, إلا إن التسعيرة لم تعجب الزائرة مما اثأر غضبها بسبب ارتفاع سعرها وجعلها تقوم برمي المنتج في وجه البائعة وسبها وشتمها بألفاظ بذيئة جعلتها تتبكي أمام الزوار والمتسوقين.

وتعالت الألسنة بالسب والشتم بين السيدتين , مما جعل الحاضرات يقمن بالتدخل في المعركة التي كادت أن تتطور إلى مشادة جعلت السعودية تلوذ بالفرار بعدما شاهدت الهجوم عليها من قبل الكويتية وأنصارها.

محمد القسامي
07-03-2009, 05:23 AM
عبد العزيز بن فهد يوجه بإرسال أطباء من أمريكا وأوربا
الإلتهابات تدخل العلامة ابن جبرين في حالة صحية حرجة

أصدر مكتب العلامة الشيخ عبدالله الجبرين مساء اليوم بياناً أوضح فيه بعض الأمور حول الحالة الصحية للشيخ,مشيراً الى أن مستشفى الملك فيصل التخصصي أرسل تقاري لعدة مراكز طبية عالمية, فيما وجه صاحب السمو الملكي الأميرعبدالعزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء بتكليف أطباء من أمريكا وأوربا لزيارة الشيخ والتنسيق لسفره للعلاج في خارج المملكة اذا استدعت حالته ذلك.

وجاء البيان كما يلي: " نحب أن نوضح بعض الأمور حول حالة الشيخ الحالية بعد أن لاحظنا كثرة تساؤل محبي الشيخ عن سبب تأخره في المستشفى، ونذكر الإخوة بوجوب التثبت في نقل الأخبار وعدم التسرع في ذلك إلا بعد الرجوع إلينا، ونحن جاهزون للإجابة عن أي استفسار عن طريق بريد المكتب mktb@ibnjebreen.com شاكرين للجميع حرصهم على الاطمئنان على صحة الشيخ سلمه الله وعافاه.

وبالنسبة لحالة الشيخ الآن فهو يرقد في العناية القلبية المركزة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وهو أرقى مستشفيات المملكة، بل يعد الأفضل على مستوى الشرق الأوسط، ويلقى عناية فائقة من قبل إدارة المستشفى والفريق الطبي المعالج".

وأضاف البيان :"كان سبب دخوله للمستشفى حاجته لإجراء عملية لتوصيل أربعة من شرايين القلب وقد تمت العملية بنجاح ولله الحمد وخرج للعناية المتوسطة ومكث فيها أربعة أيام، وكان يوشك على الخروج منها للجناح، ولكنه أصيب بالتهاب رئوي حاد قبل أسبوعين من الآن جعل الأطباء يقررون رجوعه للعناية المركزة مرة أخرى، ومنذ ذلك الحين وهو في العناية، وقد جعل على جهاز التنفس الاصطناعي، ويعطى مسكنات للألم ومخدر حتى لا يتأذى من الجهاز، وحالته حتى الآن غير مستقرة لتعرضه لبعض الالتهابات ونطلب من الجميع الدعاء له بالشفاء العاجل".

وتابع البيان:"بالرغم من أن الحالة حرجة حتى الآن، إلا أن هذا الالتهاب يحصل عادة بعد عمليات القلب ويأخذ علاجه وقتًا طويلاً. وقد أرسلت تقارير عن حالة الشيخ لعدد من المراكز الطبية في أمريكا وأوربا، وتم تلقي إجابة من ألمانيا بأن الحالة عادية والعلاج الموجود في المستشفى كاف لها، ولكنها تحتاج لوقت لكي يتم الشفاء منها. وبتوجيه كريم رتبت إدارة المستشفى عدد من الاستشارات ما سبق ذكره في البيانات السابقة، كما طلبت فريقًا من الأطباء من أمريكا سيتم قدومهم يوم السبت لمعاينة حالة الشيخ والمساهمة في علاجه. وقد أبلغنا صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد الذي يتابع حالة الشيخ يوميًا بكل اهتمام بأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء حفظه الله مهتم بحالة الشيخ، وقد وجه بتكليف أطباء من أمريكا وأوربا لزيارة الشيخ، كما وجه بالتنسيق لسفر الشيخ للعلاج في خارج المملكة لو احتيج إلى ذلك وقد بدأت الترتيبات لذلك حيث قام وزير الصحة الدكتور عبدلله بن عبدالعزيز الربيعة بالاتصال بنا وأبلغنا بأن الترتيبات جارية لإرسال أربعة أطباء للمساهمة في علاج الشيخ. وشكر بيان مكتب العلامة الشيخ الجبرين الجميع وعلى رأسهم ولاة الأمر لاهتمامهم .

محمد القسامي
07-03-2009, 05:25 AM
في ورشة عمل ينظمها القسم النسوي لمكافحة المخدرات
أم لـ5 أطفال تشرح السبت المقبل معاناتها مع زوجها المدمن

كشفت معلومات عن أن ورشة العمل في برنامج (وقايتهم مسؤولينا جميعاً) الذي تقيمه المديرية العامة لمكافحة المخدرات - القسم النسوي يوم السبت المقبل ستناقش حالة زوجة مدمن مخدرات كانت قد حضرت إلى المديرية العامة للإبلاغ عن زوجها . وأوضحت المعلومات ان الزوجة وهي أم لخمسة اطفال أصيب زوجها بمرض نقص المناعه (الإيدز) ومرض الكبد الوبائي نتيجة تعاطيه وادمانه على المخدرات ( حشيش وهيروين ) وكانت عرضة للإصابة بالمرض هي وأطفالها , إلا انها بادرت بالإبلاغ عنه لكي يتم علاجه.
وافادت مسؤولة البرامج الوقائية الأستاذه هناء الفريح لـ"سبق" أن البرنامج سيعقد بمركز الأمير سلمان الاجتماعي يوم السبت المقبل ولمدة 5 ايام , مشيرة الى أن الفئة المستهدفة في البرنامج هن المرشدات الطلابيات للمرحلة المتوسطة وموظفات المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المناطق.
من جانبها قالت مديرة إدارة الشؤون النسوية بالمديرية أمل خاشجقي أن سعاده اللواء عثمان المحرج يولي اهتماماً خاصاً بالحالات التي تتقدم للمديرية والادارة النسوية وتقديم المساعدة لاصحاب الحالات , موضحة أن التعامل مع الحالات يكون بسرية تامة,. وأضافت:"
لدينا في القسم النسوي متخصصات مهتمات لتلقي البلاغات ومتابعة الحالات".

محمد القسامي
07-03-2009, 05:27 AM
خسائرها المتراكمة بلغت 74 مليار دولار
جنرال موتورز" تلوح باحتمال اللجوء إلى التصفية

قالت شركة تصنيع السيارات الأمريكية "جنرال موتورز" اليوم إنها ربما تلجأ إلى التصفية في حال رفضت واشنطندفع مساعدة بمليارات الدولارات تطالب بها المجموعة.

و لوحت المجموعة مجدداً بالتهديد بإعلان إفلاسها عن طريق قانون الإفلاس الأمريكي ،خاصة الفصل 11منه والذي يسمح لها بإعادة الهيكلة بمنأى عن الدائنين، لكنها أقرت أيضا بإمكانية خضوعها للتصفية في أسوأ السيناريوهات.

وأضافت المجموعة "في حال لم نتوصل إلى الحصول على تمويل مناسب من قبل الحكومة الأمريكية أو من مصادر أخرى، وفي حال لم تؤد "خطتنا للاستمرارية" إلى قيام شركة قادرة على ضمان بقائها بنفسها على المدى الطويل"، فان جنرال موتورز قد "تجد نفسها ملزمة على المطالبة بحماية قانون الإفلاس ".

وشددت على أنه في حال لم ننجح في تطوير خطة إعادة هيكلة أو لم تتوفر تسهيلات تسليفية، فإنها ستكون ملزمة للجوء إلى التصفية وفق الفصل السابع من قانون الإفلاس".

وقالت المجموعة اليوم "ان مستقبلنا يتوقف على قدرتنا على تطبيق خطتنا للاستمرارية بنجاح".

والمجموعة التي حصلت حتى الآن على 13.4 مليار دولار من وزارة الخزانة في ديسمبر الماضي، وتواجه ما مجموعه 74 مليار دولار من الخسائر المتراكمة في السنتين الماليتين السابقتين، تتوقع ان تحسم واشنطن أمرها بشأن "خطتها للاستمرارية" المقدمة في 17 فبراير. وسيجري وضع اللمسات الأخيرة على هذه الخطة قبل 31 مارس وستقول إدارة اوباما كلمتها بشان ملاءمتها قبل منحها المبالغ الإضافية التي تطالب بها جنرال موتورز والتي ستصل إلى حدود 16.6 مليار دولار.

وليست هذه المرة الأولى التي تلوح فيها المجموعة بشبح الإفلاس: وكانت جنرال موتورز أعلنت أنها في أدنى مستوياتها ماليا قبل حصولها على 13.4 مليار دولار من المساعدات الحكومية في ديسمبر.

وكانت جنرال موتورز حذرت منذ الخريف من أن مثل هذا الخيار يتضمن أيضا عواقب كارثية حتى في حال سمح لها بالاستمرارية، ذلك انه يهدد مباشرة وغير مباشرة ثلاثة ملايين وظيفة في الولايات المتحدة.

محمد القسامي
07-03-2009, 05:29 AM
أحدهم في العناية المركزة والبقية حالاتهم مستقرة
استنشاق "مبيد" يدخل 4 عمال لمستشفى الملك فهد

تسبب مبيد حشري من نوع (كودويدنيوس) السام في ادخال 4 عمال بنجلاديشيين لمستشفى الملك فهد العام بجدة في حالة صحية حرجة بعد استنشاقهم للمبيد خلال عملهم صباح اليوم في إحدى الأجنحة المفروشة.وقام مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور سامي بن محمد باداود مساء اليوم بزيارة للمصابين الاربعة , حيث اطمأن على حالتهم وقام بالاشراف المباشر على علاجهم.
ووجه باداود الطاقم الطبي المباشر للحالات الأربعة بتقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم مع اعطائهم كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاجهم وشفائهم.
وأكد أن احد المصابين تم تنويمه بالعناية المركزة وهو يبلغ من العمر 37 عاماً وبدأت حالته بالاستقرار, أما الثلاثة الباقيين فيتلقون العلاج والرعاية الطبية في الاقسام الداخلية نظراً لاستقرار حالتهم الصحية العامة, مشيرا إلى أن الأول يبلغ من العمر 41 عاماً والثاني 34عاماً والثالث 31عاماً وجميعهم ولله الحمد في وضع صحي مستقر.
وأوضح أن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة كانت قد حذرت ومازالت تحذر من خطورة استخدام هذه الأنواع السامة والمضرة من المبيدات على صحة المواطنين والمقيمين والتي قد تؤدي إلى الوفاة لسميتها, مهيباَ بكافة وسائل الاعلام بمختلف تخصصاتها بضرورة نشر الوعي بين افراد المجتمع وتحذيرهم من شراء أو إستخدام المواد في منازلهم حتى لا يتعرضوا للاصابة بالتسمم هم وابنائهم أو حتى جيرانهم .

محمد القسامي
07-03-2009, 05:32 AM
انتحار رجل أمن تناول 100 حبة من دوائه بالطائف

أقدم رجل أمن يعمل في أحد القطاعات الأمنية بالطائف فجر اليوم على الانتحار بعد تناوله ما يقارب 100 حبة من دوائه، وتولى قسم شرطة الحوية التحقيقات في الحادثة.

وكشفت مصادر أن رجل الأمن كان يعاني من اضطرابات نفسية ما دعاه لتناول كمية كبيرة من دوائه ونتج عن ذلك وفاته.

محمد القسامي
07-03-2009, 05:34 AM
طلبوا كرت عائلته ووجهوا له تهمة الإختلاء
مجهولون يعتدون على مواطن وزوجته في سوق بالطائف

اعتدى مجموعة من الأشخاص على مواطن أمام زوجته وأطفاله أمام أحد الأسواق المعروفة بالطائف منتحلين شخصيات رجال الأمن قبل فرارهم من الموقع مستقلين سيارتين الأولى من نوع فورد والآخرى سيارة أجرة.

المواطن المعتدى عليه أكد أن الأشخاص اعترضوا طريقه هو وزوجته وطفلتهما خلال خروجهم عصراً من أحد الاسواق وطلبوا منه هويته وكرت العائلة متهمينه بأنه في حالة إختلاء مع المرأة التي ترافقه . وأضاف المواطن انه طلب من الأشخاص اثبات انهم رجال أمن لكي يثبت لهم بان التي ترافقه زوجته ,لكنهم رفضوا ذلك واعتدوا عليه بالضرب والتلفظ أمام المتسوقين قبل فراراهم من الموقع.وأشار الى انه قدم بلاغ رسمي لشرطة الشرقية حيال القضية ولاتزال التحقيقات مستمرة فيها.

محمد القسامي
07-03-2009, 05:36 AM
بعد اكتشاف تعرض إحداهن لمرض خطير
خطأ يثير هلع أسرة مريضة ويؤخر إنقاذ حياة أخرى

أثار خطأ في نتائج الفحوصات التي أخذت من مريضتين تراجعان مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف هلع أسرة إحدى المريضتين وتأخير إنقاذ حياة الأخرى.

المريضة الأولى تم إبلاغ أبنائها من قبل الأطباء بأن والدتهم أصيبت بمرض خطير في الرأس وطلبوا منهم نقلها على وجه السرعة لأحد مستشفيات الرياض لتدارك حالتها والعمل على إنقاذها.

واستنفر أبناء المريضة جهودهم للحصول على سرير شاغر لوالدتهم وراجعوا المستشفى في اليوم التالي للتأكد من نتائج الفحوصات والأشعة التي أخذت لوالدتهم قبل أن يتضح وجود خطأ, حيث تبيّن وفي اللحظات الأخيرة أن هناك خطأ في صور الأشعة بين المريضتين اللتين تراجعان المستشفى.
المحزن في الحادثة هو المخاوف التي لا تزال تراود أبناء المريضة التي اتضحت سلامتها والتأخير في متابعة وعلاج المريضة الفعلية التي تعاني من الإصابة الخطيرة التي يؤكد المستشفى أنه عاجز عن علاجها ولابد من تحويلها لأحد المستشفيات الكبرى بالرياض.
وعلمت "سبق" بأن الخطأ كان ناتجاً من قسم الأشعة وعملية نقل الصور للأطباء, حيث يتم نقلها عن طريق بعض العمالة في المستشفى.

محمد القسامي
07-03-2009, 05:38 AM
البصمة" كشفت لدى وصولها للمطار ترحيلها من قبل
مواطن يطالب 3 وزارات بحل قضية "استقدام خادمة"

طالب المواطن سعيد محمد جمعان الغامدي الجهات المعنية بالتدخل وحل قضيته التي لم يطبق عليها أي نظام يذكر إلى الآن على خلفية استقدامه لخادمة اكتشف لدى وصولها للمطار من خلال نظام البصمة أنه قد تم ترحيلها عن طريق مكافحة التسول وسجل عليها مخالفة من قبل .

وطالب المواطن باستخراج فيزا أخرى لاحتياجه للخادمة بشكل ضروري وعاجل للظروف التي يمر بها, إلا إن جميع محاولاته باءت بالفشل.
وذكر الغامدي معاناته لـ"سبق" قائلا إنه ذهب بعد ذلك للجوازات التي طلبت منه مراجعة وزارة الخارجية، مشيراً إلى أنه عند مراجعته للخارجية أفيد بأنه لا يوجد حل, فاضطر الغامدي لإحضار ورقة من الجوازات وتختيمها وتصديقها من الخارجية وإرسالها للقنصلية في إندونيسيا والتي طلبت منه مراجعة مكتب العمل.
وبين أنه عند مراجعته لوزارة العمل قال له مدير مكتب وزير العمل الدكتور غازي القصيبي بأنه لا يوجد حل لمثل هذه القضايا في الوقت الحالي بحكم أنه نظام جديد و يحتاج إلى عقد اجتماع لعدة وزارات هي وزارة العمل ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية. وذكر له أن الخادمة لو دخلت السعودية ولو ليوم واحد فسوف تحصل على فيزا جديدة .

واستعد الغامدي لدفع 2000 ريال لاستخراج فيزا أخرى , إلا أن طلبه قوبل بالرفض, حيث رفضوا أيضاً إعطاءه خادمة أخرى او إرجاع المبلغ له ليبقى حائراً بين الثلاث وزارات .

يذكر أن المواطن حاول الدخول على مكتب الوكيل والوكيل المساعد في وزارة العمل, إلا أنه لم يستطع رغم تكبده عناء السفر من الدمام إلى الرياض .

محمد القسامي
07-03-2009, 05:40 AM
تحتوي على مصوغات ذهبية ووثائق
شرطة الرياض تقبض على عشريني سرق خزنة حديدية

تلقى مركز شرطة العليا بلاغاً من مواطن في العقد الرابع من عمره يفيد فيه بتعرض منزله لسرقة خزنة حديدية فيها مصوغات ذهبية ووثائق أثناء غيابه.

وبعد استلام شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض لمعلومات
البلاغ وأوصاف المصوغات المسروقة قامت باتخاذ جملة من الإجراءات البحثية من مراقبة لمحلات الذهب.

وبالفعل جاء الجاني ( 22 عاماً( يحمل الذهب المسروق وينسج الأحلام بثراء يناله بعد أن تتم الصفقة ويبيع الذهب، ولم يستيقظ من حلمه إلا بعد أن أطبقت عليه يد العدالة قبضتها. ولايزال الجاني موقوفاً ويخضع لتحقيقات موسعة لمعرفة المزيد من القضايا التي ارتكبها بنفس الأسلوب، فيما سينال عقابه شرعاً عند إحالته إلى القضاء .

محمد القسامي
07-03-2009, 05:42 AM
وفاة طبيعية لمسن داخل دورة مياه في الحوية
بلاغ مخمور يستنفر الجهات الأمنية بالطائف

استنفرت القطاعات الأمنية بالطائف أمس عقب تلقيها بلاغاً عن وجود سيارة مفخخة على مفترق طريق غزايل على طريق الطائف-الباحة حيث هرعت الجهات الأمنية وفرق الدفاع المدني ووحدة المتفجرات للموقع .
وبعد العثور على السيارة وتفحصها أتضح أنها سليمة , فيما عثر على صاحبها بجوارها والذي اتضح بانه من مرر البلاغ للجهات الأمنية لتتم إحالته لقسم الشرطة من أجل إكمال التحقيقات قبل ان يتبين بانه يعاني من اضطرابات نفسية.
وفي حادثة أخرى باشرت الجهات الامنية التحقيق في وفاة مسن خمسيني داخل دورة مياه منزله في حي ريحة شمال الطائف , حيث ورد بلاغ عن وفاة المسن داخل دورة مياه المنزل وتمت مباشرة الموقع من قبل الجهات الأمنية واتضح من خلال التحقيقات الأولية انه توفي وفاة طبيعية ,فيما لاتزال إجراءات التحقيق مستمرة.

محمد القسامي
07-03-2009, 05:45 AM
المهربون استفادوا من الحرب في العراق وأفغانستان
السعودية ضبطت ثلث كمية "الكبتاجون" المصادرة على مستوى العالم

أكد تقرير حديث أصدرته هيئة دولية تعنى بمراقبة المخدرات أن ما يقرب من ثلث كمية حبوب "الكبتاجون" المخدرة التي ضبطت في العالم ، قد تم ضبطها في السعودية.

وقالت الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات في تقريرها للعام 2008 إن المملكة ضبطت ما يزيد عن 12 طن من حبوب الكبتاجون في العام 2006، غير أن الكمية زادت الى ما يقارب الـ14 طن في العام 2007.

واشار التقرير الى ان مهربي المخدرات يحاولون الاستفادة من الحرب الدائرة في العراق وأفغانستان لإغراق الدول العربية بالمخدرات، مضيفا أنهم استفادوا من الحرب بشكل كبير للتهريب.

وأوضح التقرير ان جزء كبير من المخدرات المهربة تأتي من سوريا والأردن، مؤكدا ان منظمات التهريب تزيد بشكل كبير، وأنها تركز عملها على الدول العربية.

وقال التقرير إن كمية المخدرات التي صادرتها الأردن على الحدود مع العراق زاد بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، مشيراً إلى ان المخدرات تصل من أفغانستان الى العراق ثم الى الأردن ثم الى الدول العربية.

محمد القسامي
07-03-2009, 05:47 AM
سيدة تنتقل إلى رحمة الله أثناء تأديتها لصلاة الفجر

انتقلت سيدة سعودية أول أمس إلى رحمة الله تعالى أثناء تأديتها لصلاة الفجر في منزلها بمدينة الرياض , حيث توفيت ساجدة لله سبحانه وتعالي. وتقول ابنتها إنها لدى زيارتها لوالدتها للاطمئنان عليها وجدت والدتها ساجدة على سجادتها في وقت الضحى يوم أمس الأول, حيث انتظرتها طويلاً ولكنها لم تنهض من سجودها, مما أقلقها لتقوم بتحريكها ولتتفاجأ بوفاتها وهي ساجدة لله سبحانه وتعالى.

وبحسب تقرير المستشفى فإن الوفاة حدثت بعد صلاة الفجر مما يدل على أن السيدة توفيت أثناء تأديتها لصلاة الفجر.وبحسب إفادة ابنتها التي تعيش بمدينة الرياض فإن والدتها لا تعاني من أي أمراض سابقة وكانت تتمتع بصحة جيدة .

محمد القسامي
07-03-2009, 05:49 AM
القناة "السعودية" لم يعد بها إلا سعوديين اثنين
"المضايقات" تجبر الثبيتي على ترك "العربية"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1236262225416.jpg
قالت صحيفة "الجزيرة" اليوم ان "مضايقات" أجبرت المذيع السعودي في قناة "العربية" صالح الثبيتي على ترك القناة ، مشيرة الى انه بخروج الثبيتي لم يعد بالقناة "السعودية" الى سعوديين اثنين فقط.

وذكرت الصحيفة : عاد إلى جدة مطلع السبت الماضي الزميل صالح الثبيتي لينخرط في سلك التعليم الأكاديمي كمعيد محاضر في قسم الإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز بعد خروجه من قناة العربية الإخبارية ومقرها دبي، فيما أشار البعض إلى أن خروج الثبيتي جاء بعد "مضايقات" عديدة ومتكررة تعرض لها من عاملين في المحطة التي يعمل بها مختلف الجنسيات العربية ويندر فيها السعوديون رغم أنها برأس مال سعودي.

وبخروج الثبيتي لم يتبق في "العربية" سوى مديرها عبدالرحمن الراشد والزميل بتال القوس كمقدم لبرنامج رياضي، فيما تلقى الثبيتي عروضا من قنوات أخرى مقرها جدة ولم يعط قراره لها حتى الآن.

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:02 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه