المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الخميس 1/3


محمد القسامي
26-02-2009, 06:41 PM
صحة الطائف تنفي تنويم طبيب آخر بمستشفى الصحة النفسية


نفى الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني ماتردد عن إدخال طبيب يعمل بمستشفى الصحة النفسية إلى الجناح رقم 15 بالمستشفى نهائياً بعد أن تداولت بعض المواقع الخبر في إشارة إلى أنه ثاني طبيب يعمل في المستشفى ينوم خلال أسابيع . ولفت الزهراني إلى أنه سبق تنويم طبيب قبل أسابيع لمعاناته من حالة نفسية، وغادر بعد تحسن حالته الصحية إلى بلاده قبل فترة, موكداً أن ماحدث نهاية الأسبوع هو معاناة طبيب آخر من عارض صحي نفسي، وأخذ العلاج ولم ينوم نهائياً, وهو الأمر الذي قد يتعرض له أي إنسان، سواءً يعمل في المستشفى أو خلافه.
ودعا الزهراني إلى ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها بدلاً من العمل على بث إشاعات لا أساس لها من الصحة هدفها إثارة البلبلة فقط .

محمد القسامي
26-02-2009, 06:43 PM
قال إن المحادثات لم تتطرق إلى "محكمة الحريري"
المعلم: نحن متفقون مع السعودية في وجهات النظر

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن "المصالحة العربية العربية تسير بالاتجاه الصحيح", واصفا محادثاته مع المسؤولين السعوديين بـ"الايجابية", في وقت نفى استثناء مصر من هذه المصالحة العربية. وأوضح المعلم أنه بحث في زيارته للسعودية "في مختلف المواضيع الإقليمية وكان الحوار بناء ومثمرا", مشيرا إلى أنه "تناول الوضع في لبنان وكانت وجهات النظر متفقة لأمن واستقرار لبنان وإجراء الانتخابات في موعدها", نافيا "التطرق بأي شكل إلى موضوع المحكمة الدولية" الخاصة بالتحقيق في اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.

وكان المعلم زار السعودية يوم اول من امس ناقلا رسالة من الرئيس بشار الأسد إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بهدف تحسين العلاقات السورية السعودية بعد سنوات من التوتر, وتحسين العلاقات العربية العربية بصورة عامة، وذلك بعد زيارة أجراها الأمير مقرن بن عبدالعزيز لسوريا مطلع الأسبوع الماضي التقى فيها بالرئيس الأسد. وحول موقع مصر من المصالحة قال المعلم وفقا لما نقلته مواقع سورية على الانترنت "عندما نتحدث عن جهود التضامن العربي فهذا يعني إننا لا نستثني أحدا من الأشقاء العرب، خاصة أن سورية تتحرك من واقع مسؤوليتها كرئيسة للقمة العربية فعليها أيضا التحضير الجيد لقمة الدوحة القادمة". وبشأن الحوار مع الولايات المتحدة قال المعلم إنني "متفاءل لكن التجربة علمتنا أن نكون حذرين دائما, وسننتظر للإجابة عن ذلك إلى ما سينتهي إليه الحوار القادم".

محمد القسامي
26-02-2009, 06:47 PM
الأمير سلمان يتابع حالته يومياً من الولايات المتحدة
ابن جبرين مازال في العناية المركزة وصحته تتحسن تدريجياَ
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1235643127532.jpg

طمأن مكتب الشيخ عبدالله الجبرين محبي الشيخ بان حالته تتحسن تدريجيًا وما زال يرقد في العناية المركزة. وذكر بيان للمكتب أن الشيخ يلقى اهتمامًا بالغًا من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي تفضل بزيارته ووجه ببذل كافة الجهود الممكنة في علاجه، فيما يتابع سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله يوميًا حالة الشيخ من أمريكا حيث يرافق سمو ولي العهد في رحلته العلاجية شفاه الله ورعاه".وأضاف البيان:" يلقى الشيخ حرصًا واهتمامًا من إدارة المستشفى وعلى رأسها معالي الدكتور قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وفي إطار هذا الاهتمام كلف أبرز أطباء المستشفى بمتابعة حالة الشيخ وهم الدكتور زهير الهليس وهو من أشهر جراحي القلب، والدكتور إلياس أسعد المشرف على عناية جراحة القلب بالمستشفى، والدكتور محمد خالد والدكتور عبدالله الضلعان استشاريا الأمراض الصدرية وغيرهم".

كما ناقش الأطباء المعنيون حالة الشيخ مع عدد من الخبراء في المستشفى وخارجه وعقد لقاء تشاروي عبر الأقمار الصناعية مع أطباء من مستشفى مايو كلينيك في روتشيستر، مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الشيخ قد أجرى في يوم السبت الموافق 12/2/1430 عملية قلب مفتوح لزراعة أربعة شرايين، ومكث في العناية المركزة حتى يوم 22/2/1430 , حيث خرج للعناية المتوسطة ومكث فيها حتى يوم الجمعة 25/2/1430. وبعد ان حصل معه مضاعفات في الرئة وضيق في التنفس أعيد للعناية المركزة وأجريت له عدد من الفحوصات التشخيصية وتبين أنه لديه التهاب رئوي .وما زال الشيخ يرقد في العناية المركزة حتى الآن , فيما يراقب الأطباء التحسن التدريجي لحالته ويطمئنون بأنه حالته عادية وتحت السيطرة الطبية بمشيئة الله تعالى وإن كانت قد تستغرق وقتا في علاجها .

محمد القسامي
26-02-2009, 06:49 PM
الفريق الطبي بقيادة الربيعة أكد جاهزيته
والدا التوأم "حسن ومحمود" يطلعان على الخطة الجراحية

أنهى الفريق الطبي المشرف على حالة التوأم السيامي المصري"حسن ومحمود" في تمام الخامسة من مساء اليوم الاربعاء العملية الوهمية التي عادة ما تجرى قبل العملية الجراحية لفصل أي توأم للتأكد من جاهزية الفريق والأجهزة الطبية والجراحية, حيث اجتمع الفريق الطبي المتعدد التخصصات وتمت مراجعة الخطة الجراحية بحضور والدي التوأم , فيما تم شرح تفاصيل العملية لهما والتي من المتوقع أن تستغرق 15 ساعة وتتكون من 8 مراحل.

وأكد رئيس الفريق الطبي والجراحي وزير الصحة الدكتورعبدالله الربيعة أن "الفريق متفائل جداً وكذلك الأهل الذين ابدوا إطمئنانهم وارتياحهم للإجراءات التي يتخذها الفريق الطبي المشرف على حالة ولديهما ووافقوا على إجراء العملية خصوصا بعد أن أكد الفريق الطبي المشرف على الحالة أنها ناجحة وبنسبة 70% بإذن الله تعالى".

وثمن والدا التوأم المبادرة الأبوية الكريمة الحانية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بنقل "حسن ومحمود" والتكفل بإجراء عملية الفصل لهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

محمد القسامي
26-02-2009, 06:52 PM
مياه المجاري تحاصر مسجد الزبير بالأسياح!
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1235581678719.jpg
لم تحرك حرمة المساجد ومكانتها بلدية محافظة الأسياح ومصلحة مياهها في إنهاء مشكلة مسجد عبد الله بن الزبير في مدينة عين بن فهيد بالمحافظة. فمياه المجاري تحيط بالمسجد من جميع جوانبه عدا الروائح المنبعثة منها والتي تتسرب منذ عامين رغم الشكاوى التي رفعها المواطنون للمصلحة والبلدية.

مواطنون توجهوا لنشر معاناتهم وناشدوا بضرورة حل المشكلة واتجهوا بصوتهم إلى مدير الأوقاف الشيخ علي العجلان لوضع حد لمعاناتهم من المياه حول المسجد.

محمد القسامي
26-02-2009, 06:56 PM
إصابة مواطن بطلقات نارية بجوار مقر للشرطة
أصيب مواطن بعدة طلقات نارية بجوار مقر شرطة ظلم التابعة لمحافظة الطائف خلال محاولته دخول الشرطة لمراجعة إحدى القضايا صباح اليوم ، حيث أطلق الجاني النار من سلاح ناري من نوع مسدس تجاه المجني عليه والذي سقط في الموقع ليتم نقله للمركز الصحي بظلم، وقد أجري له اللازم من إسعافات وتم تحويله للمستشفى.

إطلاق النار الذي تعرض له المجني عليه يأتي على خلفية خلافات سابقة بين أقارب الجاني والمجني عليه , حيث تم إيقاف عدد منهم على إثرها في شرطة ظلم للتحقيق واتخاذ اللازم.

وأكد الناطق الإعلامي في شرطة الطائف الرائد تركي الشهري بأنه ورد بلاغ للشرطة عن تعرض مواطن لإطلاق نار من شخص آخر وتم نقل المصاب للمستشفى, فيما لايزال البحث جارياً عن الجاني والتحقيقات مستمرة في القضية.

محمد القسامي
26-02-2009, 06:57 PM
تسليم المواد المصادرة إلى "مبرة الإحسان "
غرامات وجزاءات على الباعة الجائلين في الخبر
انطلاقاً من حرص أمانة المنطقة الشرقية على تقديم أفضل الخدمات البلدية والعمل على تنظيم كافة الأنشطة التجارية المقدمة في المحلات تسعى جميع البلديات لتطبيق كافة الاشتراطات الصحية حفاظاً على صحة الجميع. حيث تقوم بلدية ,قامت محافظة الخبر ممثلة في قسم مراقبة الأسواق بالعمل اليومي لمتابعة المحلات التجارية والتأكد من نظامية هذه المحلات وما تقدمه من مواد غذائية مطابقة للاشتراطات الصحية.

وأوضح مدير قسم مراقبة الأسواق ببلدية محافظة الخبر عبدالمحسن الرويبخ العتيبي بأن قسم مراقبة الأسواق قام خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر صفر لعام 1430هـ بعمل زيارات ميدانية على المحلات والأماكن العامة بلغت ستمائة وتسعة وثلاثين زيارة، وأسفرت هذه الزيارات عن تطبيق لائحة الجزاءات على أربعة محلات ومصادرة (4205) كرتون من المواد الغذائية من الباعة الجائلين، وتم تسليم هذه المواد إلى مبرة الإحسان بالخبر، وبلغت أعداد المصادرات الأخرى (823) وحدة، وتم تسليمها إلى مبرة الإحسان بالخبر. وأضاف :"تم حجز سيارات البائعين الجائلين وتمت مصادرة بضائعهم وتطبيق الغرامات عليهم، وبلغ عدد الأشخاص المخالفين (97) شخصاً وتم تطبيق لائحة الجزاءات بحقهم وبلغت حجم الغرامات المالية (133800) ريال ".

محمد القسامي
26-02-2009, 07:00 PM
نقطة تفتيش و"فوضى" قائدي سيارات توقف عقبة ضلع

تسببت نقطة تفتيش في توقف حركة السير على الطريق الواصل بين ابها والدرب عبر عقبة ضلع، بعد ان خرجت السيارات عن مسارها، ما ادى الى إغلاق الطريق.

وذكر مواطن في اتصال هاتفي مع "سبق" عصر اليوم انه ينتظر منذ ما يقارب الساعة ولم يتمكن الحركة ، مشيرا الى ان بعض الأماكن قد اصطف بها ما يزيد عن 4 سيارات بجانب بعضها، فيما لا يمكن ان يسير في الطريق أكثر من سيارة في الاتجاه الواحد.

ويستخدم الطريق آلاف السيارات المتوجة أبها الى منطقة الدرب والشقيق، لقضاء الاجازة على البحر.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:03 PM
الفرق الشعبية تقدم فلوكلورات شعبية وأهازيج
إمارة الشرقية تشارك بــ 47 حرفة في مهرجان الجنادرية
تشارك المنطقة الشرقية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الرابع والعشرين بالجنادرية لهذا العام والذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء القادم السابع من شهر ربيع الأول 1430هـ .
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والمراسم المشرف العام على مشاركات إمارة المنطقة الشرقية في الجنادرية فيصل القو أن إمارة المنطقة الشرقية ستشارك في المهرجان بأكثر من 47 حرفة منها ( الحدادة ، الصفار ، الفخار ، النجار ، الخرازة ، الخباز ، الحياكة ، رافي بشوت ، القياطين ، الخوصيات ، الأقفاص ، صناعة الطبول ، والقراقير ، والديايين ، مجلد الكتب ، صناعة السروج ، صناعة المسابح ، وصناعة الأختام ، صناعة المداد ، وصناعة السلال ، إضافة إلى عرض الصقور والخيل وعربة الغاز والقاري والدياسة والمقهى الشعبي ، كذلك مشاركة حرف شعبية نسائية كخياطة الملابس النسائية والملافع والحناية والعجافة والخوصيات والخبز الرقاق "تاوة" والفخار والتطريز والنجارة).
وستقدم الفرق الشعبية ألواناً من الفلوكلورات الشعبية والأهازيج التي تشتهر بها المنطقة الشرقية مثل: فن القادري والعاشوري والخماري والسامري والعرضة ، والألوان البحرية مثل: الفجري والليوة و الصوت والنهام وغيرها ، وتقدم هذه العروض في الساحات الشعبية وعلى المركب البحري إضافة إلى المشاركة في حفل الافتتاح. كما تشارك إمارة المنطقة بفرقتين مسرحيتين للكبار ممثلة في جمعية الثقافة والفنون بفرعيها الدمام والأحساء ، حيث تقدم في الأولى مسرحية ( عندما يتمرد ) والمسرحية الثانية لفرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء وهي مسرحية (موت المؤلف) .
أما فيما يتعلق بمعرض المنطقة الشرقية قال القو : " إنه سيظهر بثوب جديد هذا العام وسيشتمل على صور تراثية وتاريخية تمثل بعض جوانب الحياة الاجتماعية في المنطقة ، إضافة إلى قطع وأدوات أثرية. كما سيشارك وفد الإمارة في الجناح الخاص بالعشرينية بتراث يمثل الحياة البحرية والغوص ( كصيد اللؤلؤ والأسماك وصناعة القراقير وشباك الصيد) وتشمل الخيمة الشعبية مقر الضيافة العربية وما يمثل الخيمة من تواجد الصقور والخيل وتقديم برامج شعبية وأمسيات شعرية لبعض الشعراء المعروفين والرواة.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:05 PM
ضمن التعاون القائم بين "العدل" وهيئة الاستثمار
إدراج إجراءات الفصل في المنازعات على موقع الوزارة
عقدت وزارة العدل بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار عدداً من الاجتماعات تناولت التعاون للتنسيق والاتفاق على الآليات المناسبة لتحقيق هدف الوصول بتنافسية البيئة الاستثمارية وسرعة انتشار المحاكم التجارية وتحديث عدد من الإجراءات التي تتعلق بإجراءات التقاضي.
الجدير بالذكر أنه من ضمن التوصيات التي تم التوصل لها إدراج الخطوات الإجرائية للفصل في النزاعات التجارية والتي تشمل ( إجراءات رفع دعوى، النظر فيها ، إصدار الحكم ) بموقع الوزارة على الإنترنت , وقد شارك في الاجتماعات عدد من أصحاب الفضيلة القضاة والمحامين المهتمين بالشأن العدلي والاستثماري

محمد القسامي
26-02-2009, 07:08 PM
استغل عدم الاتزان العقلي الذي تعاني منه
إيقاف وافد آسيوي اعتدى جنسياً على طفلة السبع سنوات
أوقفت شرطة منطقة الرياض وافداً آسيوياً وإحالة أوراق قضيته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لتورطه في الاعتداء جنسياً على طفلة لم تتجاوز عامها السابع مستغلاً عدم الاتزان العقلي الذي تعاني منه الطفلة .
القضية بدأت عندما لاحظ والد الطفلة آثار دم على الملابس الداخلية لابنته وسألها عن الذي اعتدى عليها , لكنها لم تستطع أن توصل المعلومة له بالشكل الصحيح واكتفت بوصف ما حصل لها فقط .
ولم يجد بداً من اللجوء إلى مركز شرطة البطحاء الذي فتح تحقيقاً موسعاً في القضية وإحالة الطفلة للطب الشرعي , حيث تأكد أنها تعرضت للاعتداء الجنسي .
ونجحت إجراءات البحث والتحري التي أجراها مركز شرطة البطحاء بعد توفيق الله في تحديد هوية الجاني والقبض عليه ، حيث تمكنت الطفلة من التعرف عليه عند عرضه عليها . وبعد أن انتابها الخوف الشديد والذعر عند مشاهدته من بين الأشخاص الذين تم عرضهم .
وأحيلت القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال الإجراءات النظامية بحقه .
وتبرز القضية وبشكل واضح أهمية متابعة ورعاية الوالدين لأطفالهم الصغار, خصوصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحتاج منهم لعناية خاصة ، فهم أمانة في أعناق أهاليهم تستوجب منهم الحرص والمتابعة بشكل دائم ومستمر.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:10 PM
بينهم أطفال وكبار في السن
وفاة 5 من أسرة واحدة بسبب احتراق منزلهم في بحرة
لقي خمسة مواطنين من أسرة واحدة - بينهم اطفال- مصرعهم اختناقاً بأول أكسيد الكربون وتعرض ثلاثة آخرون باصابات خطيرة اثر اشتعال النيران وهم نائمين صباح اليوم الاربعاء في منزلهم الشعبي المكون من 3 غرف مسقوفة بالخشب وذلك في بحرة المجاهدين التي تبعد عن جدة نحو 35 كيلو متراً .
وتلقت غرفة العمليات بالدفاع المدني عند الساعة التاسعة والنصف اتصالات من المواطنين الذين شاهدوا النيران داخل المنزل ، وتحركت على الفور فرق الدفاع المدني ، وتمكنت من اخماد الحريق وانقاذ ثلاثة من أفراد الأسرة ، كما أخلت فرق الدفاع المدني سبعة أشخاص من المنزل المجاور, تحسباً لاي طارئ .
وكشف المقدم علي المنتشري الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني في مكة المكرمة أن الفرق الميدانية التي باشرت الحادث تمكنت من إخراج ثمانية من أفراد الأسرة من منزلهم الذي تعرض للاحتراق بالكامل ، وأن من بين الثمانية الذي تم اخراجهم خمسة أشخاص متوفين .
وأفاد بانه يصعب غالبا إنقاذ من بالمنزل عند تجاوز الحريق للدقيقة الرابعة، حيث تصل درجة الحرارة بعد هذه المدة داخل المكان المحترق إلى ما يقارب 760 درجة مئوية.
وبين ان المتوفين الخمسة هم : سدران صبحي العماري ( 42 سنة)، شريفه صبحي العماري (40 سنة ) وثلاثة اطفال هم ، صالحه مشاري العماري ( 15 سنة ) ، منيره مشاري العماري ( 13 سنه ) ، خالد مشاري العماري ( 8 سنوات ) .
اما المصابين هم صالح صبحي العماري ( 60 سنة) وعايضه صبحي العماري( 70 سنة) و نوره مشاري العماري ( 12 سنة) ، مضيفاً أنه اتضح من المعاينة الأولية لهم أن وفاتهم كانت أثناء نومهم بفعل استنشاقهم غاز أول أكسيد الكربون.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:12 PM
مدير صحة جدة يؤكد سحب المبيد القاتل ومحاسبة التجار
"الزراعة" تقيد بيع فوسفيت الألمنيوم بعد وفاة الطفلين الدنماركيين
قررت وزارة الزراعة ابتداء من يوم غد الخميس حظر 23 نوعاً من المبيدات الزراعية وذلك بعد أن أثبتت العديد من التقارير والدراسات سميتها الشديدة واحتوائها على مادة فوسفيت الألمنيوم التي سبق وان تسببت في وفاة الكثيرين كان آخرهم طفلين دنماركيين في حي البساتين بجدة.
وشددت الوزارة على تقييد استخدام المبيدات التي تحتوي على مادة فوسفيت الألمنيوم وعدم السماح باستيراد كميات جديدة منها إلا بعد أن تقدم الشركات المستوردة ما يثبت استنفاد الكميات المستوردة سابقاً، وستعمل الوزارة على إحالة الشركات المخالفة والتي تبيع المبيد دون الالتزام بشروطها إلى لجنة العقوبات بالوزارة.
وكانت الوزارة أوقعت مؤخراً عقوبات ضد 4شركات ومؤسسات زراعة لمخالفتها نظام المبيدات الزراعة وشطبت تسجيل مبيد فوسفيت الألمنيوم عن هذه الجهات نهائياً .
من جهته أكد مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود أن سبب الوفاة السريعة للطفلين الدنماركيين، هبوط حاد في وظائف القلب والأعضاء الحيوية والدورة الدموية لاستنشاقهما كمية كبيرة من الغاز السام الناتج عن "ألمونيوم فوسفيت" الذي يحتوي عليها المبيد الحشري المستخدم في منزل جارهم والذي انتشر في جسمهما بطريقة سريعة.
وقال أنه أمكن السيطرة على حالة والديهما بعد معالجتهما ووضعهما تحت الملاحظة في العناية المركزة. وأكد باداوود أن هذه الحالة ليست الأولى من نوعها فقد سجلت في الأشهر الماضية عدة حالات لإصابات ووفيات من أعمار مختلفة في جدة وهذا يؤكد خطورة المنتج على حياة الإنسان ،مشيرا إلى أن وزارة الصحة كانت حذرت من مخاطر هذه المواد من خلال وسائل الإعلام والوسائل التوعوية المختلفة حرصاً منها على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين.
ودعا التجار إلى مراعاة الأمانة ومخافة الله في تجارتهم وألا يقدموا المكاسب المادية على سلامة مواطنيهم الذين قد يتعرضون لمثل هذه المخاطر كما حدث سابقاً ويحدث الآن .. وجدد دعوته لجميع الجهات الحكومية والخاصة المهتمة بمثل هذه الأمور بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تكرار هذه المآسي مستقبلاً من خلال تكثيف برامج التوعية لكافة أفراد المجتمع بمخاطر هذه المواد ومدى تأثيرها على الصحة العامة مما يؤدي إلى الوفاة في معظم الحالات.
في غضون ذلك , زار الدكتور باداود صباح اليوم والدي الطفلين في مستشفى غسان فرعون بجدة وقدم لهما تعازي سمو المحافظ، وعبر لهما عن بالغ ألمه ومواساته لمصابهما كما اطمأن على وضعهما الصحي، وأهاب بالأطباء القائمين على علاجهما بضرورة الاهتمام والمتابعة الدقيقة لحالتيهما وتقديم كافة الوسائل والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاجهما.
و أكد في ختام زيارته بأن موضوع المبيدات الحشرية يلقى اهتماماً كبيراً من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد . مشيراً إلى أن سموه قد وجه منذ فترة بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة الوضع ومراقبة الأسواق لسحب جميع الكميات الموجودة وتسليمها لفرع وزارة الزراعة بمنطقة مكة المكرمة ومحاسبة التجار الذين يبيعون هذه المادة للمواطنين على أنها مبيدات حشرية تصلح للاستخدام في المنازل.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:15 PM
خادم الحرمين الشريفين يصدر اوامر ملكية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه – الأمر الملكي رقم أ / 51 والأمر الملكي رقم أ / 52 المؤرخين في 30/2/1430هـ المتضمنين ما يلي:

أولاً : تمديد خدمة شاغلي مرتبة وزير التالية أسماؤهم لمدة أربع سنوات وذلك اعتباراً من 3/3/1430هـ :
1 – صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران .
2 – صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس الحرس الوطني .
3 – صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض.
4 – صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الداخلية.
5 – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة .
6 – صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم .
7 – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية .
8 – صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة تبوك .
9 – صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي أمير منطقة الحدود الشمالية .
10 – صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران لشؤون الطيران المدني .
11 – فضيلة الشيخ راشد بن صالح بن خنين المستشار بالديوان الملكي .
12 – فضيلة الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري المستشار بالديوان الملكي .

ثانياً : تمديد خدمة معالي الأستاذ عبدالرحمن بن محمد السدحان أمين عام مجلس الوزراء بمرتبة وزير لمدة أربع سنوات وذلك اعتباراً من 2/3/1430هـ .

ثالثاً : تمديد خدمة شاغلي المرتبة الممتازة التالية أسماؤهم لمدة أربع سنوات وذلك اعتباراً من 3/3/1430هـ .
1 – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود المستشار بوزارة الداخلية .
2 – سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض.
3 – معالي الدكتور حمد بن عبدالله الخويطر المستشار بالديوان الملكي .
4 – فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي.
5 – معالي الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الجماز المستشار بوزارة الداخلية .
6 – معالي الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر محافظ محافظة الطائف .
7 – معالي الدكتور علي بن ناصر بن علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .
8 – معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية.
9 – معالي المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين أمين منطقة المدينة المنورة.
10- معالي المهندس ضيف الله بن عايش بن فارس العتيبي أمين المنطقة الشرقية.

رابعاً : تمديد خدمة شاغلي المرتبة الممتازة التالية أسماؤهم لمدة أربع سنوات وذلك اعتباراً من التاريخ الموضح أمام اسم كل منهم :
1 – صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مساعد وزير الثقافة والإعلام اعتباراً من 6/3/1430هـ .
2 – معالي الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين وكيل وزارة بوزارة الشؤون البلدية والقروية اعتباراً من 6/3/1430هـ .
3 – معالي الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية اعتباراً من 15/3/1430هـ .

كما صدر اليوم أمر ملكي كريم فيما يلي نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم : أ / 53
التاريخ : 30/2/1430هـ

بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على نظام مجلس الشورى الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 91 وتاريخ 27/8/1412هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 15 وتاريخ 19/2/1430هـ الصادر بتكوين مجلس الشورى.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : الموافقة على طلب الدكتور عبدالرحمن بن محمد بن جديع الجديع إعفائه من عضوية مجلس الشورى.
ثانياً : يعين الدكتور منصور بن سعد بن فهد الكريديس عضواً في مجلس الشورى الصادر بتكوينه الأمر الملكي رقم أ / 15 وتاريخ 19/2/1430هـ.
ثالثاً : على رئيس مجلس الشورى تنفيذ أمرنا هذا.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:17 PM
السمنة تصيب 29 % من الرجال و 27 % من النساء
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1235636105492.jpg
أكد استشاري أمراض السمنة في مستشفى خاص بالشرقية، ارتفاع نسبة الأشخاص الذين يعانون السمنة المفرطة خلال السنوات الـ 18 الأخيرة، ولوحظ ارتفاعها بدرجة كبيرة بين أفراد المجتمع المحلي، حيث يعاني 29 بالمائة من الرجال زيادة في الوزن مقابل 27 بالمائة من النساء .
وقال أن نسبة الزيادة في الوزن أكبر منها لدى النساء من الرجال حيث تزداد أوزان النساء بنسبة 24 بالمئة , فيما تبلغ معدلات الزيادة عن الرجال 16 بالمئة.
كما أشار إلى تقارير تؤكد انتشار السمنة لدى الأطفال أيضا، حيث تصل نسبتها إلى 15 بالمئة لدى الأطفال دون سن الرابعة عشرة، فيما تصل نسبتها إلى 18 بالمئة لدى المراهقين.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:19 PM
التحقيق مع لصّين سرقا خاتم ألماس قيمته ربع مليون ريال
تحقق شرطة جدة مع شاب سعودي ووافد يمني بعد سرقتهما خاتم ألماس تقدر قيمته بأكثر من ربع مليون ريال من أحد معارض المجوهرات الشهيرة شمالي المحافظة. ونفذ اللصان جريمتهما بعد ادعاء أحدهما أنه وكيل لسيدة أعمال ذات شخصية اعتبارية ، وأن الآخر مندوب لوكالة سيارات فارهة ، وبعد زيارات متتالية لمعرض المجوهرات تمكن اللصان في حركة سريعة من سرقة خاتم ألماس من نوع "سوليتير" والهروب خارج السوق .

وبعد فشل اللحاق بهما من قبل عمال المعرض تم إبلاغ الشرطة عن الحادثة وإعطائهم معلومات عن سيارة أجرة استقلها الجناة في الهروب ، وتمكنت الدوريات الأمنية من القبض على شاب سعودي (23 عاماً) وآخر يمني (31عاماً) في أحد شوارع المحافظة وتطابقت أوصافهما مع المبلغ عنهما ، وكشفت التحقيقات الأولية عن تورطهما في سرقة الخاتم ، كما تم استدعاء عامل المعرض الذي تعرف عليهما ، وبعد تفتيش منزل شعبي يسكنه المتورطان في السرقة عثر على الخاتم المسروق وجرى إعادته لصاحب معرض المجوهرات .

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة جدة العقيد مسفر بن داخل الجعيد أن التحقيقات مستمرة مع الجانيين للتعرف على سوابقهما في عمليات السرقة.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:21 PM
تحلق الذقون وتعمل قصات شعر وتنظف البشرة
صوالين حلاقة تغير أماكنها بسبب "رسائل خطية وكتيبات"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1235648864889.jpg
يشكو عدد من ملاك صوالين الحلاقة من أشخاص يقومون بتوزيع رسائل خطية على المتواجدين من الزبائن داخل الصوالين يحرمون من خلالها الذهاب إلى صوالين الحلاقة لحلاقة الذقن أو عمل قصات شعر يعتبرونها محرمة أو عمل تنظيف للبشرة وغيرها من الأمور التجميلية معتبرين ذلك تشبهاً بالنساء.
وأطلق أصحاب الصوالين على هذه الظاهرة مسمى " الجهاد ضد صوالين الحلاقة " ، وأوضحوا أن البعض من هؤلاء الأشخاص يقومون بإرسال رسائل خطية يضعونها في ظروف ويطلبون من الحلاقين تسليمها لأصاحب الصوالين ، كما أنهم يقومون بإرسال رسائل مماثلة إلى ملاك المباني التي تتواجد فيها هذه الصوالين يطالبون بمنعها، وأنه في حال استمرارها يتحمل المستأجر للصالون ومالك المبنى الإثم العظيم يومياً كلما حلق شخص ذقنه أو عمل أحدهم قصة لشعره ، وأنه رزق لا بركة فيه بل يعد نقمة على صاحبه .
وذهب البعض إلى أبعد من ذلك حيث يقومون بالالتقاء بالمقيمين في المباني ويطالبونهم بمطالبة صاحب المبنى بإغلاق الصوالين التي تكون تحت المبنى الذي يعيشون فيه لأنهم يعتبرون شركاء في الإثم أو أنهم سيتركون المبنى ليخلو من السكان مما سيضطره إلى مطالبة صاحب الصالون بعدم رغبته في التأجير.
وأوضح محمود سعيد وريام وهو يملك أكثر من 15 صالوناً في جدة والمدينة المنورة ، بأنه اضطر أكثر من مرة إلى تغيير مواقع صوالين الحلاقة التي يملكها بسبب قيام بعض الأشخاص بالاتصال بملاك المبنى وتقديم رسائل تحتوي على أحاديث وفتاوى لعلماء تحرم صوالين الحلاقة التي تحلق الذقن ، مشيراً إلى أن أحد صوالينه في حي العوالي بالمدينة المنورة اضطر إلى أن يغير مكانه في ذات الحي أربع مرات، حيث إنه في المرة الأولى وبعد أن صرف مبلغاً يفوق الـ 70 ألف ريال طالبه صاحب المبنى بعد عام بإخلاء الموقع أو تغيير نشاطه لأن الصوالين حرام على حد قوله .
وأشار إلى تلقيه بشكل مستمر رسائل خطية وكتيبات يقوم بتسليمها له عدد من الأشخاص أو يطالبون الحلاق بتسليمها له، كما أن البعض يقوم بوضع كتيبات تحرم صوالين الحلاقة التي تحلق الذقن أو تقص قصات شعر للشباب أو تنظيف بشرة، كما يقومون بالتحدث مع الزبائن المتواجدين في الصوالين ويحذرونهم من حلاقة الذقن أو عمل قصات شعر ويحرمون نشاط صوالين الحلاقة .
وأوضح الحلاق ناظم حكيمي من الجنسية التركية في جدة بأن هناك شوارع لا توجد فيها صوالين حلاقة منذ سنوات طويلة وحين يسأل عن أسباب عدم وجود محلات حلاقة في تلك الشوارع يأتي الجواب بأن أصحاب المباني الواقعة في ذات الشارع متفقون على ألا يؤجروا محلاتهم للحلاقين لانهم يعتبرون الحلاقة عمل محرم .
وأشار إلى أن البعض يخبرونه بأن يترك هذه المهنة ويبحث عن مهنة أخرى أو أن يترك حلاقة الذقن وعمل القصات ويكتفي بتقصير الشعر، وأن يضع لوحة خارج المحل تشير إلى أنه يمنع حلاقة الذقن وقصات الشعر وكل ما يخالف الشريعة الإسلامية .
وكان عدد من الأشخاص في السعودية قد رصدوا في عام 2007 مبالغ مالية ضخمة لافتتاح عدة صوالين حلاقة في جدة والرياض والخبر وبعض مناطق المملكة، ويمنع في هذه الصوالين حلق الذقن والقصات واستخدام الخيط ،وأطلق عليها البعض حينها مسمى (الصوالين الاسلامية).
وكان الشيخ محمد بن صالح العثيمين ( رحمه الله ) ، قد سؤل من بعض ملاك المباني عن تأجير المحلات لصوالين الحلاقة، فأجاب : " من المعلوم حسب العادة أن الحلاقين يحلقون كل شيء، يحلقون الرأس ويحلقون اللحية بل ربما كان حلق اللحى لديهم أكثر من حلق الرؤوس، وهذا هو العادة والغالب، وعلى هذا فلا يجوز تأجير الدكاكين للحلاقين إلا إذا اشترط عليهم ألا يحلقوا فيها اللحى، فحينئذٍ لا بأس، وإذا ثبت أنه حلق لحية في هذه الدكاكين كان لمؤجر الدكان أن يفسخ العقد لأن المستأجر أخل بشرطٍ صحيح لم يوفِ به".

محمد القسامي
26-02-2009, 07:25 PM
إطلاق سراح 11 سجيناً ساهموا في أعمال الشغب بالمدينة المنورة

أطلقت الجهات الأمنية صباح اليوم 11 سجيناً ممن تسببوا في اندلاع أعمال الشغب التي شهدتها المدينة المنورة قبيل أيام .

وذكر أهالي السجناء بأنهم تلقوا اتصالات من الجهات المختصة من أجل الحضور لاستلام ذويهم .

وكانت المدينة المنورة قد شهدت أحداث شغب بدأت من بعد عصر يوم الجمعة الماضي ، وانتهت صباح أمس الأربعاء ، بعد أن نجحت قوات الأمن في السيطرة على المتسببين في إثارة أعمال الشغب .

محمد القسامي
26-02-2009, 07:27 PM
في تقرير عن العام الماضي ..الرقابة والتحقيق ترصد 2597 قضية جنائية

رصدت هيئة الرقابة والتحقيق 2597 قضية جنائية في مختلف فروعها في ‏مناطق ومحافظات المملكة خلال عام الماضي 1429هـ.‏

ووفقا لعبد العزيز القعيب مدير إدارة البحوث والمشرف على إدارة العلاقات ‏العامة والإعلام في الهيئة، فإن هذه القضايا تضمنت 1222 قضية تزوير، ‏‏685 قضية رشوة، 434 قضية إساءة معاملة باسم الوظيفة، 260 قضية ‏تزييف عملة واختلاس، واشتغال بالتجارة وتفريط في المال العام وقد بلغ ‏عدد المتهمين في تلك القضايا 3875 متهما.‏

كما تم إنجاز 217 قضية تأديبية ما بين مخالفات إدارية ومالية، وقد بلغ عدد ‏المتهمين في هذه القضايا 283 متهما، في حين تم تسجيل 9277 قرارا إداريا ‏في السجل الرسمي في الهيئة، وإنجاز 508 براءة ذمة وتمت المصادقة عليها.‏

وبلغت قرارات الاتهام الجنائية والتأديبية التي أصدرتها الهيئة وتم الإدعاء ‏بموجبها 5282 قرارا جنائيا، و 126 قرارا تأديبيا.‏

وخلال الفترة نفسها ورد للهيئة 2407 حكماً جنائيا و 32 حكما تأديبيا من ‏القضايا التي ترافعت فيها الهيئة أمام الدوائر في ديوان المظالم، وقد بلغت ‏الأحكام المؤيدة من هيئة التدقيق في ديوان المظالم "المحكمة الإدارية" 339، ‏بينما بلغت الاعتراضات على الأحكام الجنائية من قبل الهيئة 156 اعتراضا ‏جنائيا، كما بلغت الاعتراضات على الأحكام التأديبية تسع اعتراضات تأديبية.‏

وأوضح القعيب، أن الهيئة نفذت 74 برنامجا رقابيا، 42 برنامجا رقابيا ‏إداريا، و31 برنامجا رقابيا ماليا، كما قامت بـ 22703 جولة رقابية على ‏دوام الموظفين، في حين قام القسم النسوي في الهيئة بـ 13404 جولة رقابية ‏على دوام الموظفات، إلى جانب متابعة الهيئة لما ينشر في الصحف من ‏مواضيع تتعلق بقصور في أداء بعض الأجهزة الحكومية، حيث تم استخلاص ‏‏204 موضوعا تعمل الهيئة على متابعتها مع الجهات ذات العلاقة.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:36 PM
بعد عبارتها الشهيرة " خمس اكياس " رنا القاسم تعود من جديد
http://www.alweeam.com/news/newsm/8026.jpg
اكدت مصادر مقربة من اذاعة ام بي سي اف ام ان المذيعة رنا القاسم سوف تعاود عملها في الاذاعة في الايام القريبة القادمة
وذلك بعد تدخل شخصية كبيرة في إذاعة الام بي سي لارجاع المذيعة الى عملها .

الجدير بالذكر ان مجموعة الام بي سي قد قررت قبل فترة ايقاف المذيعة وابعادها عن الاذاعة وذلك لاسباب واخطاء ارتكبتها المذيعة في حق بعض المستمعين وذلك حسب ماتردد من اخبار ،

وكانت عبارتها الشهيرة " خمس ابساس في خمسة اكياس " كانت سبب رئيسي في ابعادها بعد تذمر الكثير من مستمعي الإذاعة .

محمد القسامي
26-02-2009, 07:38 PM
وزارة الزراعة تصدر قراراً يحظر بعض المبيدات الزراعية

أصدرت وزارة الزراعة قراراً يقضي بحظر بعض المبيدات الزراعية لسميتها العالية ووجود بدائل اقل خطورة أو لسوء استخدامها من قبل بعض المزارعين أو لتقييدها الشديد من المنظمات الدولية وذلك بناءً على تقارير ودراسات متخصصين وهيئات دولية معتمدة ويطبق هذا الحظر اعتباراً من 1/3/1430هـ وقد تم تعميم هذا القرار على الشركات والمؤسسات المسجلة للمبيدات لتطبيقه والتقيد به والمبيدات هي:

بروماديولون
Bromadiolone

اندوسلفان
Endosulfan

كاربوفيوران (سائل)
Carbofuran (liquid)


تيتراديفون
Tetradifon

كلوربايريفوس
Chlorpyrifos


زينيب
Zineb

ايثيوبروفوس
Ethoprophos

ميثوميل
Methomyl


كارباريل عدا 10% تعفير
Carbaryl

بروبارجيت
Propagite


كلور
Chlorothalonil

بروبكسر
Propoxur


ديمتون اس ميثيل
Demeton-s-methyl

كونتوزين
Quintozene


دايكلوفوب ميثيل
Diclofop-methyl

سيمازين
Simazine


دايكوفول
Dicofol

مثيوكارب
Methiocarb


دايمثويت
Dimethoate

ميثوكسيكلور
Methoxychlor


بينوميل
Benomyl

اوكسي ديمتون ميثل
Oxydemethel - methyl



مانكوزيب
Mancozeb
--
ويأتي هذا القرار ضمن الإجراءات الحازمة التي تتخذها الوزارة في تداول هذا النوع من المبيدات. أوضح ذلك سعادة مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الزراعي الدكتور/ خالد بن محمد الفهيد وأضاف سعادته بأن هذا القرار يأتي استناداً إلى نظام المبيدات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/67 وتاريخ 14/11/1427هـ ولائحته التنفيذية وما جاء في المادة (5) من النظام.

كما بين سعادته أن الوزارة تقيد بعض المبيدات ومن أهمها فوسفيد الألمنيوم بحيث يتم معاملة المبيد المقيد من قبل الشركة/المؤسسة فقط ومن قبل فريق فني مختص ولا يسمح بعرض المبيد أو بيعه لأي شخص ويتم معاملة المبيد من قبل الشركة/المؤسسة المستوردة له بالأماكن المسموح الاستخدام بها مثل المخازن والمستودعات وعند طلب إذن استيراد للمبيد يتم تزويد إدارة الخدمات الزراعية بالوزارة بما يثبت استنفاد الكميات المستوردة سابقاً، وفي حالة بيع المبيد بالطرق العادية فإنه يلغي تسجيل المبيد مباشرة وتحال المخالفة للجنة العقوبات بالوزارة لاتخاذ العقوبات اللازمة لذلك، وتتحمل الشركة/ المؤسسة جميع ما يترتب على الاستخدام الخاطئ للمبيد أمام السلطات المختصة، وتعديل بطاقة المعلومات (الملصق) للمبيد وفقاً لهذا الإجراء.

وأضاف/ الفهيد أن وزارة الزراعة ومن منطلق مسؤوليتها عن سلامة المواطنين والمقيمين في هذا المجال فهي تقوم بالمشاركة في مراقبة الأسواق ضمن عدة جهات حكومية للكشف على المحلات الزراعية والصيدليات البيطرية والمستودعات التابعة لها بشكل دوري للتحقق من تطبيق تلك الضوابط وإنزال العقوبات بحق المخالفين منهم وتم مؤخراً تطبيق العقوبات بحق أربع شركات/مؤسسات زراعية مستوردة لهذا المبيد وذلك بشطب تسجيل المبيد لهم نهائياً وتطبيق العقوبة المالية بحقهم وفقاً لنظام المبيدات الزراعية، واختتم تصريحه أن وزارة الزراعة ستستمر في اتخاذ الإجراءات الحازمة "بمشيئة الله" بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة حرصاً منها على سلامة ووقاية المواطنين والمقيمين من خطورة الاستخدام الخاطئ لهذا المبيد.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:40 PM
إعفاء عبدالرحمن الجديع من منصبه وتعيين الكريديس عضواً لمجلس الشورى

صدر اليوم أمر ملكي كريم فيما يلي نصه :-

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم : أ / 53
التاريخ : 30/2/1430هـ

بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على نظام مجلس الشورى الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 91 وتاريخ 27/8/1412هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 15 وتاريخ 19/2/1430هـ الصادر بتكوين مجلس الشورى.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : الموافقة على طلب الدكتور عبدالرحمن بن محمد بن جديع الجديع إعفائه من عضوية مجلس الشورى.
ثانياً : يعين الدكتور منصور بن سعد بن فهد الكريديس عضواً في مجلس الشورى الصادر بتكوينه الأمر الملكي رقم أ / 15 وتاريخ 19/2/1430هـ.
ثالثاً : على رئيس مجلس الشورى تنفيذ أمرنا هذا.

عبدالله بن عبدالعزيز

محمد القسامي
26-02-2009, 07:42 PM
القبض على سفاح المدينة بعد أربعة أشهر من جرائمة

ألقت شرطة المدينة المنورة القبض على مقيم من الجنسية الباكستانية على خلفية قيامه بقتل ثلاثة من مواطنيه قبل أربعة أشهر .
وكان المقيم الباكستاني قد قام بقتل مواطنيه وإخفاء جثثهم في بئر مهجور خلف دوار ( السلام ) في المدينة المنورة .
وكانت بلاغات وردت للجهات الأمنية عن وجود جثث متعفنة في البئر ، قد قادت الجهات الأمنية لكشف ملابسات اختفاء الثلاثة المقتولين ، وبعد عرض الجثث على الطبيب تأكد بأن عملية القتل مضى عليها عدة أشهر .
هذا وتتحفظ الجهات الأمنية على الجاني ، حيث سيحال يوم غد لهيئة التحقيق والإدعاء العام لاستكمال التحقيقات معه .
وأكدت مصادر للوئام بأن سبب قيام القاتل بجريمته ؛ تعود لخلافات سابقة بينهم .

محمد القسامي
26-02-2009, 07:43 PM
قناة اسرائيلية تسيء للرسول صلى الله عليه وسلم ورابطة العالم الاسلامي تعلن استنكارها
عبرت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي عن استنكارها وعموم المسلمين والمنظمات الإسلامية للإساءة الجديدة التي وجهتها القناة التلفزيونية العاشرة في إسرائيل يوم الثلاثاء 29/2/1430هـ لرسول الله محمد صلوات الله وسلامه عليه ، وذلك ضمن برنامج ( هيساردوت ) الذي تطاول أحد المشاركين فيه على النبي عليه السلام.
جاء ذلك في بيان عاجل أصدره معالي الأمين العام للرابطة الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي قال فيه : إن استمرار القناة التلفزيونية العاشرة في الإساءة إلى رسل الله وإثارتها مشاعر مليارات من الناس في العالم يدل على مخطط خبيث لبعث الفتن وإثارة الكراهية والصراع بين الأمم، وقد جاءت الإساءة الجديدة للنبي صلى الله عليه وسلم بعد أن أساءت قبل أيام قليلة إساءة بالغة إلى المسيح عيسى بن مريم وأمه العذراء ابنة عمران.
وأكد الدكتور التركي أن هذا العمل المشين يتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية التي ترفضه أشد الرفض لما فيه من خطر على الاستقرار في العالم.
ونبه الدكتور التركي إلى أن الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وإلى غيره من الأنبياء والرسل تثير مسلمي العالم وهم مليار ونصف المليار من الناس، مبيناً أن الشعوب الإسلامية التي تتطلع إلى التواصل والتعاون والتعايش بين شعوب العالم فوجئت بحملة القناة المذكورة على رسل الله الذين يؤمن المسلمون برسالاتهم ولا يفرقون بينهم ، وفي ذلك يقول الله سبحانه وتعالى : ( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ )
وقال د. التركي إن الله سبحانه وتعالى بالمرصاد لكل من يستهزئ بالأنبياء والمرسلين، كما قال تعالى : (وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ) وبقوله سبحانه: (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ) وقال سبحانه : (إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ ).
وطالب الدكتور التركي المجتمع الدولي ومنظماته ، وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات التي توقف استمرار الإساءة إلى رسل الله وخاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم الذي بعث لنشر الخير والبر والرحمة بين الناس (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ ) ، ولكل الأمم والشعوب : ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً)
وقال لابد من العمل على استصدار ميثاق دولي يجرّم الإساءة إلى رسل الله ، ويضع من الإجراءات ما يصون حرماتهم، وما يمثلون من قيم ومبادئ، ويعاقب كل من يتجنى ويتطاول عليها ، وقال : إن حرية التعبير يجب ألا تسمح بالإساءة للآخرين ، والاعتداء على عقائدهم وحرماتهم ومقدساتهم.
وحث معاليه المراكز والمنظمات الإسلامية والمسلمين في العالم على الاستمرار في ممارسة الحوار العاقل المفيد مع غيرهم، مؤكداً حرص الرابطة والمركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته التابع لها على التعاون معها .
وأضاف معاليه إن علينا أن نجد في عرض مبادئ الإسلام وسماحته وعظمة تشريعه ، وبيان حقيقة شخصية النبي عليه الصلاة والسلام وأنه رحمة للعالمين، وأن نعمل من خلال برامج تحقق النصرة لخاتم الأنبياء الذي نصره الله.
وشدد الدكتور التركي على أهمية متابعة الحوار الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله لتحقيق التفاهم والتعاون والتعايش بين الأمم والشعوب، والعمل المشترك على منع الإساءات إلى رسالات الله ورسله عليهم السلام ، والتعاون على خدمة المصالح الإنسانية ، بعيداً عن إثارة الكراهية والصراع بين الناس.

محمد القسامي
26-02-2009, 07:45 PM
مضاربة في السجن تؤجج الخلاف ..تعرض مواطن لإطلاق نار أمام مركز الشرطة
تعرض مواطن صباح اليوم لإطلاق نار في بطنه ، على مقربة من بوابة مركز شرطة ظلم ، إثر قضية خلاف قبلي يجري التحقيق فيها من قبل الشرطة .
وكان المواطن قد حضر للشرطة للمراجعة في قضية مشاجرة بين أقاربه وأطراف أخرى ، وتفاجأ بخصومه يطلقون النار عليه ويلوذون بالفرار بينما سقط هو في الموقع .
الوئام علمت بأن سبب إطلاق النار يعود لقيام أشقاء المجني عليه بضرب أقارب الجاني أثناء سجنهما بغرفة واحدة في مركز الشرطة ، وهو الأمر الذي قاد الجاني لارتكاب جريمته .
هذا وقد نقل المصاب لمستشفى محافظة عفيف للعلاج ، بينما لازال البحث جارياً عن الجاني .

عناوين الشموخ
26-02-2009, 07:52 PM
محمد القسامي

مشكور على الأخبار يعطيك العافيه على الجهد

لاعدمنا مواضيعك احترامي الفائق لك وتقديري

صاحبة السمو
27-02-2009, 02:56 PM
يعطيك العافية أخوي محمد

السيــ عمهوج ـف
28-02-2009, 07:27 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه