المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضه ليوم الاربعاء 30/2


السيــ عمهوج ـف
25-02-2009, 02:48 PM
نهائي فيصل في 14 مارس .. ودوري المحترفين يتعرض لعملية غربلة جديدة
استثناء لاعبي الهلال والشباب من بداية معسكر المنتخب وترحيل مباريات الأحد المقبل إلى 8/3


http://www.alriyadh.com/2009/02/25/img/290529.jpg الهلال والاتحاد يفتقدان خدمات الدوليين في الجولة ال (18) من الدوري

الرياض- الرياض:
أيد الاتحاد السعودي الكرة القدم طلب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي بيسيرو المتضمن إقامة المرحلة الأولى من المعسكر الإعدادي للمنتخب السعودي بالرياض خلال الفترة من 1-5/3/1430ه الموافق 26 فبراير إلى 2 مارس 2009 استعداداً لملاقاة منتخب إيران يوم (السبت) 1/4/1430ه الموافق 28 مارس 2009 في طهران ومنتخب الإمارات يوم 5/4/1430ه الموافق 1 ابريل 2009 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا (المجموعة الثانية) ولن يتخلل هذه المرحلة إقامة مباريات ودية دولية. وتقرر استثناء لاعبي الشباب والهلال من الانضمام للمعسكر الإعدادي يوم (السبت) عقب نهاية مشاركتهم لفريقيهما في المباراة الختامية على كأس ولي عهد يوم (الجمعة المقبل) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وستبدأ المرحلة الثانية من المعسكر الإعدادي للمنتخب اعتباراً من يوم (الخميس) 22/3/1430ه الموافق 19مارس 2009 وسيتخللها إقامة مباراة ودية دولية واحدة.
من جهة ثانية، تقرر ترحيل المباريات المقرر إقامتها يوم (الأحد) القادم 4/3/1430ه الموافق 1 مارس 2009م إلى يوم (الخميس) 8/3/1430ه الموافق 5 مارس 2009 إذ سيلعب الهلال والشباب على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض والوحدة مع الأهلي على استاد مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة ويلتقي الوطني مع النصرعلى استاد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك ويواجه الاتحاد الاتفاق على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في الوقت ذاته قررت لجنة المسابقات تأجيل المرحلة مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة والمقرر إقامتها يوم (الجمعة) 9/3/1430ه الموافق 6 مارس 2009م الى يوم (الاثنين) 26/3/1430ه الموافق 23مارس 2009م بدون اللاعبين الذين سيتم اختيارهم للمنتخب للمرحلة الثانية من المعسكر وستجمع مباريات هذه الجولة الشباب مع الوطني على استاد المك فهد الدولي بالرياض والوحدة مع الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة ونجران مع الاتحاد ملعب نجران وأبها مع الرائد على مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية الحزم مع النصرملعب الاول بالرس واخيرا الاتفاق والأهلي على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. على صعيد تقرر إقامة نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز لأندية الممتاز للموسم الرياضي الحالي بين النصر والشباب يوم (السبت) 17/3/1430ه الموافق 14 مارس 2009 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

السيــ عمهوج ـف
25-02-2009, 02:49 PM
مساعد أمين جدة للأراضي والممتلكات يؤكد:
دورنا انتهى بتخصيص ملعب جدة..ولم يبقَ إلاّ دور رعاية الشباب


http://www.alriyadh.com/2009/02/25/img/288081.jpg محطة الوقود آخر الممتلكات التي سيتم نزعها من الأرض الخاصة بملعب جدة الجديد

جدة - خالد الدماك:
أكد مساعد أمين جدة للأراضي والممتلكات الدكتور محمد الجفري ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب حضرت لموقع المدينة الرياضية الجديدة بجدة على بعد حوالي 70 كيلومتراً عن الجامعة وتسلمت الكروكي الرسمي أمس (الثلاثاء) وقال: " المساحة الاجمالية للموقع 9 ملايين متر بزيادة18 ضعفا وسيكون بالقرب من طريق المدينة وليس بالداخل بالاضافة الى قربه من مشروع القطار الجديد الذي يربط مكة والمدينة، وتم تحديد شوارع بعرض 84 مترا وهذا سيسمح للحركة المرورية بتفادي الازدحام المتوقع". وأضاف: " لايوجد اي مشاكل تجاه الموقع سواء ان هناك محطة بنزين بالغرب والموقع اساسا للأمانة والامر السامي امر بنزع ملكية هذه المحطة لأنه يجب ان يكون مباشرة على طريق المدينة والملعب يستوعب كما علمنا 100 الف متفرج خلاف المشاريع الاخرى داخل المدينة.

السيــ عمهوج ـف
25-02-2009, 02:50 PM
الدعيع يشيد بكوزمين وعزيز يؤجل الفرح..
التايب: النصر نجا من خسارة ثقيلة


http://www.alriyadh.com/2009/02/25/img/284067.jpg عزيز يبعد الكرة من أمام مهاجم النصر ربيع

الرياض - أسامة النعيمة:
أكد مدير الكرة لفريق الهلال سامي الجابر أن الأهم تحقيق اللقب وقال: كل ما نريده أن نوفق في المواجهة النهائية، التي ستكون الأهم لانها تحقيق بطولة وفي ما نبحث عنها.
وأشاد قائد الهلال وحامي عرينه محمد الدعيع بالأسلوب الذي انتهجه مدرب الفريق كوزمين بعد الطرد وقال: وفق مدربنا في وضع الأسلوب المناسب الذي اكسب المباراة رغم الطرد الذي تعرض له المرشدي والذي أرى أنه ظلم فيه كثيراً.
ووصف مواجهة الشباب بالقوية وقال: أمامنا فريق صعب وقوي ونسعى لتجاوزه لأننا نبحث عن لقب.
واعتبر أن غياب المدافع المرشدي خسارة على الفريق وقال: غياب المرشدي خسارة ولكن نجوم الهلال البدلاء قادرون على التعويض، لأن الهلال فريق نجوم دائماً.
وأكد لاعب وسط الهلال طارق التائب استحقاق فريقه للفوز وقال: نحن أبطال البطولة للموسم الماضي، لهذا غير مستغرب وصولنا للنهائي.
وعن النقص بعد الطرد قال: أي فريق بالعالم يتعرض للضغط بعد النقص، ولكن لاعبي الهلال كانوا عند الوعد وبذلوا جهداً مضاعفاً لسد النقص. وذكر أنهم يستحقون التسجيل بالشوط الثاني وقال: رغم المساحات في فريق النصر إلا أننا لم نستطع التسجيل فقد تهيأت لنا العديد من لفرص كات كفيلة بخروجنا بانتصار كبير جداً. ورفض محور الارتكاز بالهلال خالد عزيز التحدث للإعلام وقال: دعوني أفرح أولاً، ومن ثم أتحدث إليكم، عن المواجهة الأهم أمام الشباب، وسيكون حديثي بعد تلك المباراة.

السيــ عمهوج ـف
25-02-2009, 02:50 PM
الدغيثر يكشف سر خروج النصر من كأس ولي العهد:
هناك من تفرغ للفضائيات بعد الفوز على الاتحاد.. وتوارى عن الأنظار بعد الهزيمة من الهلال افتقدنا للمسؤول الشجاع.. و أعتذر لجماهير النصر بالنيابة

http://www.alriyadh.com/2009/02/25/img/293006.jpg


الرياض - فياض الشمري:
كشف عضو إدارة النصر عبد العزيز الدغيثر سر خسارة فريقه من الهلال في نهائي كأس ولي العهد أول من أمس بهدف وقال: «بعد لقاء الاتحاد مباشرة تفرغ بعض المسؤولين للخروج عبر الفضائيات بأحاديث أضرت بالفريق كثيراً حتى شعر البعض وكأنه تأهل للنهائي دون الإدراك أن هناك مواجهة مهمة في دور الأربعة تحتاج إلى الإعداد البدني والنفسي وإشعار اللاعبين بنسيان لقاء الاتحاد بأيجابياته وسلبياته وهذا مالم يحدث مع الأسف، فالشاشات الفضائية عجت بأكثر من مسؤول، عكس الخسارة من الهلال عندما توارى الجميع عن الأنظار».
وأضاف: « مثلما يخرج المسؤول ليتكلم عند الانتصار فالواجب عليه أيضا ان يملك الشجاعة ويظهر عند الخسارة بكل شجاعة، وهذا ما افتقده النصر بعد الخروج من كأس ولي العهد، كما أن الجماهير النصراوية هي الأخرى جديرة بالتقدير والاحترام على وقفاتها مع الفريق في جميع مباريات الماضية وفي مختلف الظروف، لذلك كان يفترض أن يكون هناك شجاعة من المسؤولين في النصر للاعتذار لهذه الجماهير الكبيرة والوفية، بدلاً من تجاهل وقفاتها، وكم تمنيت أن يخرج لنا من يعتذر لها فالذي يفعل ذلك، يدرك قيمة جماهير النصر، أما أن يتم التواجد عبر الإعلام فقط وقت الانتصارات فهذا يتنافى وأهمية وجود مسؤول شجاع (يطيب خاطر الجماهير) بكلمة اعتذار لطيفة تؤكد مدى احترامهم لذلك اعتذر لهذه الجماهير بالنيابة».


http://www.alriyadh.com/2009/02/25/img/290526.jpg
وتابع الدغيثر: «الخسارة ليست نهاية المطاف والتوقف عن سياسة البناء، ومن أراد أن يصل الى هدفه فلابد أن يواجه الكثير من المصاعب، وعملية تحقيق البطولات الكبرى بعد الإخفاق تحتاج الى صبر وقدرة على التعامل مع مختلف الظروف، وهذا ما نتمناه في النصر الذي ينتظره نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، والإعداد لهذا النهائي يحتاج إلى أمور كثيرة من أهمها تجاوز آثار الخسارة من الهلال، لاسيما أن الشباب فريق عنيد ولديه عناصر مميزة، وأتمنى أن يحافظ (فارس نجد) على اللقب ومن ثم التفكير بكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الإبطال». واختتم الدغيثر تصريحه بالقول: «أقدم التهنئة للهلال على هذا الفوز فنحن قبل أن يكون كل فريق منافس للآخر خلال 90 دقيقة فنحن إخوة وأشقاء، صحيح الكل يهمة فوز فريقه ويتحمس لذلك ولكن بعد نهاية اللقاء نحن أبناء بلد واحد ويهمنا بالدرجة الأولى مصلحة الرياضة السعودية من خلال خدمة الأندية والارتقاء بها حتى تخدم الوطن، وأتمنى له التوفيق مع زميله الشباب في نهائي كأس ولي العهد وتقديم مستوى يمتع الجميع ويليق بسمعة الكرة السعودية».

السيــ عمهوج ـف
25-02-2009, 02:51 PM
النامي بعد تأهل فريقه للنهائي:
الهلال الأقرب لكأس ولي العهد



الرياض - سطام النفيسة:
أكد مدافع الهلال محمد نامي استحقاق فريقة للفوز أمام النصر وقال: «الهلال هو الأفضل وإن كان الطرد تسبب في تراجعنا في بداية الشوط الثاني ولكن فريقنا عاد مرة أخرى وسيطر على المباراة بعد ان نجحنا في تنفيذ خطة المدرب كوزمين».
وعن اللقاء الختامي قال: «الشباب فريق صعب له مكانته بين الأندية الكبيرة ولكن إن شاء الله ان الهلال سيكون الأقرب للفوز للحفاظ على بطولته التي حققناها الموسم الماضي وان كنت ارى بأن المبارا ة ستكون صعبة للفريقين لأنه لامجال فيه للتعويض والفائز واحد». وشكر النامي الجماهير الهلالية التي آزرت الفريق أمام النصر وقال: «جمهور الهلال هو السبب بعد الله في تحقيق هذا الفوز إذا ما وضعنا في الاعتبار النقص الذي لعب به الهلال طوال الشوط الثاني».

السيــ عمهوج ـف
25-02-2009, 02:52 PM
ذهب آسيا بين قبضة يد الأهلي والنور اليوم



جدة - نايف مشهور:
تقرر ان يقام نهائي البطولة الآسيوية الحادية عشرة لكرة اليد الذي يجمع بين الأهلي السعودي ومواطنه النور بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد سلمان السديري اليوم (الأربعاء)، وذلك نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، وكانت إدارة الأهلي قد قدمت موعد تدريب الفريق الأول لكرة القدم الاعدادي للقاء الوحدة المقبل بدوري المحترفين إلى الرابعة عصراً بدلاً من الموعد اليومي في الثامنة مساءا حتى يتسنى لجميع اعضاء الفريق التوجه بعد التدريب مباشرة إلى صالة رعاية الشباب بمدينة جدة ومساندة فريق اليد في لقائه الختامي على كأس البطولة أمام فريق النور السعودي في السادسة والنصف مساء.

السيــ عمهوج ـف
25-02-2009, 02:52 PM
سول يخالف نظرية الثنيان ويصبح أبطأ كوري في العالم!


http://www.alriyadh.com/2009/02/25/img/1235497485192396100.jpg

الرياض - سعدون العويمري
يعتبر المهاجم الكوري سول الحلقة الأضعف في تشكيلة الهلال طوال المباريات التي شارك بها مع الفريق، ورغم سمعته التي سبقته على خلفية احترافه في الدوري الانجليزي إلا أنه ظل يقدم صورة غير جيدة وأداء يتسم بالبطء حتى لقبه البعض (أبطأ كوري في العالم) كنقيض للسرعة التي عرف بها الكوريون حتى وصفهم مهاجم الهلال والمنتخب السعودي السابق وأشهر جناح أيمن في الملاعب الآسيوية يوسف الثنيان بالأسرع في العالم وهو وصف يليق بهم بالفعل فانتصارات المنتخب والأندية في كوريا حققت انتصاراتها بفضل هذه الميزة. سول إذا ما استمر بهذه الصورة الباهتة من العطاء والسرحان فإنه يحجز خانة ربما يحتلها لاعب هلالي ينتظر الفرصة ويكون أكثر فائدة في المباريات المقبلة.

السيــ عمهوج ـف
25-02-2009, 02:53 PM
جماهير الهلال تتفوق في مواجهة العملاقين


http://www.alriyadh.com/2009/02/25/img/1235471383360721200.jpg جماهير الهلال حضرت بكثافة في لقاء التحدي ( الصورة من شبكة الهلال

الرياض-أسامة النعيمة
حظيت مواجهة الهلال والنصر أول من أمس بحضور جماهيري غير عادي توافد الى الملعب منذ وقت مبكر ويبدو أن جمهور العاصمة وبالذات الهلالي استجاب لدعوة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وكانت النسبة العظمى من جماهير فريقه التي ظهرت كثافتها في مدرجات استاد الملك فهد الدولي، قبل أن تساهم في نقل فريقها الى نهائي كأس ولي العهد، على الجانب الآخر لم يكن الحضور النصراوي في صورته المعهودة وذلك عندما حضر بأعداد اقل من مباريات فريقه السابقة. المتابعون تمنوا أن يكون هناك حضور جماهيري لمواجهة الهلال والشباب في النهائي يوم (الجمعة) المقبل حتى يستمتعوا بلقاء مثير طرفاه الزعيم والليث.

نوف
25-02-2009, 08:48 PM
مع اني ما احب الكوره بس مشكور ما قصرت

محمد القسامي
25-02-2009, 09:24 PM
السيــ عمهوج ـف
تسلم يمينك والله لايهينك
تغطيه مميزه ورائعه
دمت ولاهنت يالسيف