المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الأحد 27 / 2


محمد القسامي
22-02-2009, 11:40 PM
"البلدية" واصلت حفرياتها وسط تطاير عظام الموتى وأقامت مشاريع طرق و "أعمدة إنارة"
.... تجاهلوا فتوى هيئة كبار العلماء وانتهكوا حرمة قبور ضرما !

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1235298675996.jpg

صُدم أهالي محافظة ضرما التابعة لمنطقة الرياض ذات صباح عندما استيقظوا على أصوات معدات وآليات تحفر وتنبش قبور أجدادهم وآبائهم في المقبرة القديمة بالمحافظة، وعندما استعلموا الأمر وجدوا الآليات وأن العمال تابعون لمقاول تعاقد مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ مشروع إنشاء مدرسة. وفي الوقت نفسه كانت بلدية المحافظة قد جلبت معداتها لإنشاء طريقين يقسمان المقبرة القديمة غير المسوّرة إلى قسمين.

ووفقاً لمعلومات (سبق) حاول السكان الاعتراض , إلا أن حديثهم عن وجود المقبرة كان يُعامل كادعاءات. وبعد أيام قلائل وفيما كانت وزارة التربية تحفر أساسات المدرسة ظهرت عظام الموتى بشكل يبعث الرعب والغضب في آن معاً. إذ هرب العمال من الموقع، فيما كان أهالي المحافظة ينظرون بحسرة إلى عظام أجدادهم. عندها أوقفت الوزارة مشروعها، لكن بلدية المحافظة لم تكترث لذلك، وواصلت حفرياتها وسط تطاير العظام التي اضطر بعض سكان المحافظة إلى جمع ما يجدونه منها في موقع المشروع وإعادة دفنها حماية لحرمتها التي انتهكت.

ولما لم يجد أهل المحافظة أذناً صاغية من البلدية رفعوا عريضة شرحوا فيها الحاصل وقدموها لقاضي محكمة ضرما الذي استشعر أهمية الأمر وخطورته، فبعث بالعريضة التي أعدها المواطنون إلى سماحة مفتي عام المملكة فأحالها بدوره إلى هيئة كبار العلماء للوقوف على الموقع وإصدار فتوى بناء على معطيات الواقع. فتم تشكيل لجنة ضمت في عضويتها مندوباً من المحكمة ومندوباً من الإمارة ومندوباً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومندوباً من البلدية للوقوف على المقبرة وإعداد تقرير مفصل عنها يوضح كامل التفاصيل حول المقبرة مع التثبت من ذلك بشهادة كبار السن بالمحافظة.

وبعد الوقوف على المقبرة, قامت اللجنة بإعداد تقرير بتاريخ 13/1/1423هـ , فيما جاء في المحضر تفصيل شامل لحدود وأطوال ومساحة تلك الأرض التي توجد بها المقابر وإعداد رسم كروكي لها مع ذكر آرائهم (كممثلين لدوائرهم) حولها والشوارع التي تمر بها ومدة استعمالها.

ووفقاً للمصادر, ثبت بعد استعلام اللجنة من كبار السن أن المقبرة تعتبر مقبرة المحافظة القديمة وأنها امتلأت منذ زمن ، فأنشأوا مقبرة جديدة هي الموجودة حالياً بالمحافظة, كما اتضح للجنة بشكل قاطع أن رفات الأموات مازالت باقية بسبب ماتم كشفه من القبور سابقاً وحاضراً.

وأوضحت اللجنة في محضرها أنها ترى أن يتم تسوير المقبرة بحدودها التي أثبتها المحضر، محافظة على كرامة أموات المسلمين.

وفي ظل تقرير اللجنة, صدرت فتوى عن هيئة كبار العلماء باللجنة الدائمة موقعة من سماحة المفتي وكل من: فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان، وفضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الغديان، وفضيلة الشيخ احمد سير المباركي، وفضيلة الشيخ عبدالله بن محمد المطلق، وفضيلة الشيخ عبدالله بن علي الركبان، أقرت "وجوب تسوير كامل أرض المقبرة بما فيها الشوارع التي تطرقها، مع إزالة أعمدة الكهرباء الموجودة، وإزالة الإحداثات المحدثة بها، وردم العظام الظاهرة على وجه الأرض، وإعادة ما أخرج منها من رفات الموتى إلى داخل المقبرة ودفنها بها مراعاة لحرمة أموات المسلمين , وأن على البلدية التي تتبع لها هذه المقبرة الاهتمام بها وصيانتها وإحاطتها بسور يحفظها من الامتهان والاستطراق والضرر".
http://www.sabq.org/mimages/fwa.jpg

وبصدور الفتوى استبشر أهالي ضرما بتوقف إهانة موتاهم وموتى المسلمين، ولكن فرحتهم اغتيلت في مهدها, فالبلدية واصلت أعمالها وكأن شيئا لم يحدث، حيث استمرت في تنفيذ المشروع حتى أنهته بالفعل وافتتحته. وأصبحت الطرق تشق المقبرة وتسير فوقها السيارات، ومن يمينهم ويسارهم وتحت الإسفلت الذي يسيرون عليه يرقد موتى أهالي ضرما.

ورفع الأهالي شكوى هذه المرة إلى أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والذي طلب في الحال إفادة عاجلة من جميع الجهات، فيما يتوقع أن يسفر التحقيق في القضية عن تنفيذ ما صدر من فتوى من هيئة كبار العلماء.

محمد القسامي
22-02-2009, 11:44 PM
سوء الأحوال الجوية يتسبب في وفاة بحار غرقا
حرس الحدود يشدد على عدم المجازفة بدخول البحر

تسبب سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المنطقة الشرقية مطلع هذا الأسبوع في وفاة بحار غرقا , فيما تم إنقاذ زميله بعد انقلاب قاربهم في عرض البحر . وكانت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية تلقت تقرير الأرصاد الأحوال الجوية الصادر من مطار الملك فهد الدولي الذي يوضح تعرض المنطقة الشرقية لرياح تصل سرعتها الى 50 كيلو متر وارتفاع الأمواج وإثارة الغبار , حيث دعت قيادة حرس الحدود مجددا جميع مرتادي البحر الى توخي الحيطة والحذر .

وطالب العقيد محمد سعد الغامدي الناطق الأمني لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية بالتأكد من اكتمال أدوات ومعدات السلامة البحرية على متن القوارب البحرية وعدم المجازفة بالدخول الى البحر قبل معرفة حالة الطقس والاتصال على طوارئ حرس الحدود بالرقم 994 للمساعدة في أي وقت.

محمد القسامي
22-02-2009, 11:46 PM
مكاتب الضمان تستقبل الوثائق المطلوبة في الفترة المسائية
تفعيل برنامج دعم الفواتير للمستفيدين من الضمان

شرح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي محمد بن عبد الله العقلا الإجراء الأخير لتنفيذ برنامج دعم فواتير (الكهرباء) للأسر التي يشملها الضمان الاجتماعي، موضحاً بأن البرنامج يهدف إلى رفع الشأن الاجتماعي لشريحة تعيش مستوى اجتماعياً تتكالب عليه تكاليف الحياة اليومية، والمعالجة والحد من مستوى الفقر.

وبين في لقاء صحفي عقده اليوم أن البرنامج يدخل ضمن المنظور الخدماتي الميسر لحياة الأسر الاجتماعية الأساسية، ومنها توفر الطاقة الكهربائية دون انقطاع، لما لهذا المتطلب من أهمية قصوى من جميع الجوانب.

وأفاد العقلا بأن جميع الأسر المشمولة بالضمان الاجتماعي، التي يصرف لها استحقاق مالي شهري مرتبط بواقعها الاجتماعي المعيشي الفعلي من خلال نتائج البحث الآلي الشهري وهم في الغالب (العجزة والأرامل وأبناؤهم والمطلقات والأسر المهجورة والأسر ذات الدخل المتدني)، سوف تكون مشمولة بمظلة هذا البرنامج.

وحدد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي الوثائق المطلوبة للبرنامج، ومنها: صورة الهوية الوطنية للمطابقة مع البيانات الأساسية للمشمول في قاعدة البيانات، وأصل فاتورة الكهرباء مدفوعة (مسددة) للحصول على البيانات الأساسية من معلومات (رقم العداد، ورقم الحساب، وعنوان العقار، واسم المالك) بالإضافة إلى صورة عقد الإيجار ساري المفعول (يكون العقار المسكون به مستأجراً وليس ملكاً). مشيراً إلى أن تسليم هذه الوثائق ستكون بكافة مكاتب الضمان الاجتماعي خلال الفترة المسائية من الرابعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساء.

محمد القسامي
22-02-2009, 11:47 PM
تصدرعن مجلس الشورى
مشكلات مالية تُعلّق إصدار صحيفة "الرأي" السعودية

حالت مشكلات مالية كبيرة دون إصدار أول صحيفة سعودية تم اختيار "الرأي" اسماً لها، تُعنى بشؤون العمل البرلماني، وتصدر عن مجلس الشورى، إذ كان مقرراً أن يشهد شهر يناير الماضي أول إصدار للصحيفة التي اختير لها أن تكون أسبوعية، إلا أن عدم القدرة على استكمال مخصصاتها المالية حال دون ذلك.

ووفقا لخبر اعده الزميل صالح الصالح في صحيفة " الحياة" اليوم , كشف المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الدكتور عبدالرحمن الصغير أن مجلس الشورى يملك تصريحاً من وزارة الثقافة والإعلام لإصدار الصحيفة التي تهدف - بحسب قوله - إلى نشر الثقافة البرلمانية في المجتمع السعودي، واستعراض أنشطة "الشورى" وأعمال لجانه وجلساته، مشيراً إلى ان المشروع تم بناء على دراسات جدوى.

وقال الدكتور الصغير: «"أثق بأن الصحيفة ستحقق نجاحاً كبيراً في حال طرحها، في ظل أنها صحيفة متخصصة، وهناك من يرغب باقتنائها والاستفادة من محتواها عبر شرائها من منافذ بيع الصحف المنتشرة".

وأضاف: "توجد تجارب ناجحة لمثل هذه الصحيفة دولياً، ونسعى لتكرار هذه التجربة من طريق صحيفة "الرأي" التي تم تعيين رئيس تحرير لها، كما تلقينا عروضاً عدة لإدارة الشؤون الفنية فيها، وما زلنا نفاضل بينها". واختتم الدكتور الصغير حديثه بتأكيده أن مشروع إصدار الصحيفة توقف موقتاً وليس في شكل دائم، مشيراً إلى ان الموسم المقبل سيكون الوقت الأنسب لإصدارها عقب استكمال موازنتها.

محمد القسامي
22-02-2009, 11:49 PM
استعدادا لتوزيعها خلال الفترة المقبلة
حصر أراضي المنح ورفع آلية تنفيذها للمجلس الاقتصادي

كشف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز نائب وزير الشؤون البلدية والقروية عن بدء الوزارة حصر منح الأراضي في مختلف المناطق استعدادا لتوزيعها خلال الفترة المقبلة.

وقال الامير منصور في تصريح للزميل حازم المطيري في صحيفة " عكاظ" اليوم إن وزارة الشؤون البلدية والقروية تعمل بشكل سريع لإعداد دراسات للإسراع في توزيع أراضي المنح على المواطنين. وأكد أن الوزارة انتهت من دراسة آلية منح أراضي المواطنين وسيتم رفع هذه الدراسة إلى المجلس الاقتصادي الأعلى.

وكانت قرارات قد صدرت لمجلس الوزراء وجهات أخرى لتسريع تخصيص المنح وزيادة عدد وتحديد المستفيدين من هذه المنح، ومنها ما قرره مجلس الوزراء في 7/ 3 /1425 هـ بشأن إعطاء الأولوية في المنح للأيتام، ذوي الاحتياجات الخاصة، المطلقات، الأرامل وغير المتزوجات ممن تجاوزن 25 عاما.

محمد القسامي
22-02-2009, 11:50 PM
الأسبوع الجاري الأكثر غيابا للموظفين في القطاعات الحكومية

يشهد الأسبوع الجاري غيابا لأكثر الموظفين المدنيين في مختلف الإدارات والقطاعات الحكومية وذلك إثر تقدمهم بطلب إجازات اعتيادية أو اضطرارية تزامنا مع إجازة منتصف الفصل الدراسي التي بدأت بنهاية دوام الأربعاء الثالث والعشرين من الشهر الجاري وتنتهي يوم الجمعة المقبل الثاني من شهر ربيع الأول.

ووفقا لخبر اعده الزميل محمد مانع في صحيفة " الوطن" اليو , يهدف الموظفون من طلب الإجازات في هذا التوقيت إلى الاستمتاع بإجازة نصف العام مع أبنائهم وبناتهم وبما يمكنهم من السفر إلى جهات مختلفة، في الوقت الذي أكد فيه مصدر في هيئة الرقابة والتحقيق أن الجولات التفتيشية التي تنفذها الهيئة تهدف إلى مدى التأكد من التزام الموظفين بالدوام والتأكد من نظامية الإجازات الممنوحة .

وكان وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز قد أصدر توجيهاته في وقت سابق إلى عموم الوزارات والجهات الحكومية المدنية بأن يتم إعطاء الإجازات المستحقة للموظفين وفق الأنظمة المعمول بها وبما لا يؤثر على سير العمل فيما يتطلب الأمر من مدير الإدارة توزيع العمل والإجازات بين العاملين بحيث لا تتعطل مصالح المواطنين.

محمد القسامي
22-02-2009, 11:52 PM
الاغتصاب ليس من الضرورة لأنه جنائية أخرى في علم الشرع
المستشار القضائي اللحيدان لايجوز اسقاط جنين المغتصبة

أكد معالي الشيخ صالح بن سعد اللحيدان، المستشار القضائي الخاص وعضو اتحاد المؤرخين العرب في دول الخليج والشرق الأوسط، أن إسقاط الجنين الناتج عن المغتصبة لا يجوز شرعاً إلا في الضرورة، مشيراً الى أن الاغتصاب ليس من الضرورة لأنه يعد جنائية أخرى في علم الشرع لقوله تعالى: ( ولا تزرُ وازرةٌ وِزْرَ أُخرى ).

وجاء تعليق الشيخ اللحيدان رداً على ما نشرته إحدى الصحف الإلكترونية حول مطالبة الشيخ الدكتور محمد النجيمي رئيس قسم الدراسات المدنية بكلية الملك فهد الأمنية في الرياض بسن نظام يسمح للفتيات المغتصبات برتق بكارتهن ومعالجة مالحق بها من أضرار في المستشفيات السعودية الخاصة والحكومية, وفق آلية معينة يحددها النظام الصحي السعودي، مما أثار التساؤلات والدهشة لديى شريحة كبيرة من المواطنين.

وقال اللحيدان "الاغتصاب لابد فيه من تفصيل. أولاً : المغتصبة من عمر السابعة إلى العاشرة، وثبت أنها مغتصبة من رجل بالغ مميز عاقل، وثبت أيضاً عن طريق الأدلة أنها اغتصبت وقام الدليل فلا بأس من رتق بكارتها، وتعد بكراً. ثانياً : إذا كانت المغتصبة من سن العاشرة إلى الخامسة عشرة، فينظر في سوابقها من جوال وإيميل وغيرها، فإذا كانت طاهرة بريئة ترتق بكارتها، وإذا كانت عكس ذلك فتنال حظها من الجزاء والتعزير ولا ترتق بكارتها. ثالثاً : إذا كانت المغتصبة من سن الخامسة عشرة إلى العشرين فينطبق عليها الحكم الثاني إذا لم تكن محل حصانة وثقة، فإذا كانت محصنة ترجم وغير ذلك ترتق بكارتها".

وأوضح الشيخ اللحيدان فيما يتعلق بقضايا الاغتصاب "بأنها على أربعة أنواع وهي : اغتصاب مع فض البكارة , واغتصاب مع دخول السائل المنوي دون فض البكارة , واغتصاب مع قذف السائل المنوي بين الأفخاذ , واغتصاب من الخلف وهو المنتشر حالياً. فأما النوع الأول والأخير من الاغتصاب فيقام عليه الحد من الجلد والرجم في حالة الحصانة، وأما النوعين الثاني والثالث يجازى فيه الفاعل لأنه فض بكارتها بطريق غير مباشرة". وذكر اللحيدان أنه لا يعلم ماذا يقصد الشيخ محمد النجيمي، فلعله يقول ذلك من باب الستر لأن الجنين الناتج عن الاغتصاب غير شرعي، وهذا في الحقيقة تعدٍ في الأصل. وقال اللحيدان: "إنني أتساءل، هل النجيمي محدث أو فقيه؟ ولكنني أقدر ما يكتب وأنا أنطلق من حكم قضائي تجريبي، وما استفدته خلال أكثر من ثلاثين عاماً هو ما ذكر" .

يذكر أن الشيخ الدكتور محمد النجيمي طالب في الأسبوع الماضي من خلال صحيفة إلكترونية برتق بكارة المغتصبة، وإسقاط الجنين قبل 82 يوماً، وذلك بعد تزايد حالات الاغتصاب في السعودية .

محمد القسامي
22-02-2009, 11:54 PM
القاضي يشير لهروب طالب في قضية مشابهة قبل 3 سنوات
رفض الإفراج عن السعودي" المقنع" في كندا وتأجيل قضيته
رفضت المحكمة الكندية صباح الجمعة الماضية ( السادسة مساء بتوقيت السعودية ) الكفالة الغرامية للافراج عن الطالب السعودي ( 19 عاماً ) والمتهم في قضية اعتداء على طالبة من الجنسية اليابانية في غرفة الغسيل بالسكن الجامعي مساء الثلاثاء الماضي ، وتقرر ان تنظر القضية يوم الأربعاء المقبل كما تم توفير مترجمين عرب بسبب عدم تحدث الطالب باللغة الانجليزية بشكل طلق وذلك للدفاع عن نفسه .

وطالب القاضي بان يستمر احتجاز الطالب السعودي ( خ .خ . ح ) في إصلاحية نوفا سكوتيا في دارتموث ، موضحاً بانه رفض الافراج عن الطالب خوفاً من ان يقوم بالهروب من كندا خاصة وانه يقيم لوحده في كندا واسرته في السعودية ، مشيراً الى ان هناك قضايا مماثلة هرب فيها المتهمون قبل ان تتم محاكمتهم ومن بينهم طالب سعودي هرب قبل ثلاث سنوات عندما افرج عنه بكفالة غرامية بتهمة اغتصاب فتاة كندية ولم يتم العثور عليه الى الان كما انه لم يعود الى اسرته في السعودية .

وكان الطالب المتهم قد دخل الى غرفة الغسيل في السكن الجامعي بمدينة هالفاكس الكندية ، وهو يرتدي القناع وهاجم فتاة تدعى اية سايتو محاولاً الاعتداء عليها الا انها تمكنت من الصراخ ليتدخل بعدها الطلاب في القبض على الطالب وتسليمه للشرطة التي حضرت الى مقر السكن .

وأوضحت الطالبة اليابانية بأنها منذ وقوع الحادثة لم تتمكن من الدراسة وأصبح الامر يسبب لها بعض القلق والتوتر ، مشيرة الى ان الطالب بعد مهاجمته لها وضع يده في فمها لإسكاتها وطلب منها الهدوء حتى لا تتعرض للضرب إلا أنها تمكنت من الصراخ وطلب المساعدة قبل ان يحاول الاعتداء عليها جنسياً ، مؤكدة انها تقيم في ذات السكن الجامعي وأصبحت تستخدم جهاز إنذار شخصي يصدر صوتاً في حال تعرضها لاي اعتداء .

محمد القسامي
22-02-2009, 11:56 PM
استمرار مسلسل عنف بدأ بـ"غصون"و"أريج"
التحقيق في وفاة رضيعة سعودية تعرضت لإيذاء متعمد في الرياض

تحقق الجهات الأمنية في الرياض حول مسببات وفاة رضيعة تبلغ من العمر 16 شهراً اثر تبيّن شبهات قوية حول تعرضها لعنف أدى لوفاتها, فيما بدأت هيئة التحقيق والادعاء العام التحقيق مع سيدة سعودية أحرقت وجه ابنة زوجها بزيت القلي إثر مشادة بينهما.

ويؤكد تقرير من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني حصلت (سبق) على نسخة منه وجود آثار كسور ورضوض وتسلخات على جسد الرضيعة ، في وقت نفي فيه والدها تعرضها لأي نوع من انواع العنف ، جاء ذلك في اتصال هاتفي مع "سبق" .

وجاء في التقرير الطبي الذي صدر بتاريخ 7-2-2009م أن الطفلة السعودية وجد على جسدها 7 آثار لرضوض في الجبهة والخد الأيسر والذراع الأيسر والعضد الأيمن وتسلخ في منطقة المؤخرة، إضافة إلى كسور متعدد قديمة وحديثة في الجمجمة والأضلاع والفخذ والساق الأيمن مع اشتباه بأن تكون الوفاة ناتجة عن إصابة غير عرضية اي إيذاء متعمد.


وتأتي قضية الطفلة في تواصل لمسلسل العنف ضد الاطفال والتي راح ضحيته الطفلة غصون واريج واخرى فارقت الحياة في مستشفى الايمان بالرياض. فالطفلة غصون التي اعترف والدها بتعذيبها ضربا وتربيطا بالسلاسل بمشاركة زوجته الثانية حتى ان الطفلة القتيلة كانت تتوسل الى والدها بعدما كسرت يدها اليمنى جراء الضرب العنيف لان ينقل السلسلة الحديدية التي يقيدها بها الى يدها اليسرى ,لكنه كان يسخر من توسلاتها متجردا من كل قيم انسانية , ولهذا صدر الحكم بقتل الاب وزوجته الثانية لشناعة ما اقدما عليه من اشتراكهما في تعذيب الطفلة وإذاقتها صنوف العذاب طوال سنة كاملة .

ومثال آخر للعنف ضد الاطفال قتلت الطفلة اريج على يد والدها وزوجته الثانية, حيث اعترف قاتل ابنته بأن زوجته الثانية شاركته في كي الطفلة وضربها في اوقات غيابه عن المنزل وانها حسب اعترافاته كانت تحرضه على ضربها بل انها خيرته قبل يومين من وفاة اريج بين استمرارها معه في بيت الزوجية وبقاء أريج في المنزل.

وفي الرياض فارقت طفلة في الثانية عشرة من عمرها الحياة قبل وصولها الى طوارئ مستشفى الايمان جنوب الرياض نتيجة التعذيب والضرب المبرح من قبل والدها فيما ادخلت شقيقتاها (7-8سنوات) المستشفى للعلاج من آثار التعذيب. واتضح بعد الكشف على الطفلة الضحية وجود آثار ضرب مبرح في ظهرها وتعرضها لسكب ماء مغلي على رأسها مما تسبب في انسلاخ وجهها ومناطق مختلفة من جسمها.

وكان المشرف على إدارة الطب الشرعي بالشؤون الصحية بالرياض الدكتور سعيد الغامدي اعلن عن صدور موافقة وزارة الصحة على تشكيل أكثر من 37 لجنة لمتابعة حالات العنف ضد الأطفال، 7 منها في العاصمة، والبقية توزعت على عدد من مناطق ومحافظات البلاد، تعمل على حماية الأطفال من العنف، انطلق عملها مطلع العام الهجري الجاري.

وأكد الغامدي رصد لجان خاصة بمتابعة حالات العنف ضد الأطفال في الرياض، التي رصدت أكثر من 50 حالة عنف ضد الأطفال، من بينها 5 حالات اعتداء جنسي، خلال العام الماضي، في العاصمة الرياض.

واتجهت وزارة الصحة خلال الأعوام القليلة الماضية، إلى تدريب كوادرها الصحية في التعامل مع حالات العنف الأسري، خصوصاً تلك الحالات التي يتعرض لها الأطفال، عقب تسجيل حالات عنف ضد الأطفال، في عدد من المناطق والمحافظات السعودية.

محمد القسامي
22-02-2009, 11:58 PM
4 هللات تحيل أستاذ جامعي للتحقيق


لم يشفع لأستاذ جامعي ان الرحلة التي اشرف عليها مع طلابه تأخذ صبغة علمية, فالرحلة التي تم رصد مبلغ مالي لها اثبتت متابعات قسم التدقيق والمحاسبة وجود عجز مالي قدر ب4 هللات وهو مادعى الجهة المدققة ان تعيد الفحص والمراجعة والتدقيق الذي قاد لذات النتيجة وهو العجز الذي لا يقره النظام والتعليمات.

ورغم ان متابعة سد هذا العجز استهلك من الوقت والجهد والمال أضعاف ما ثبت عجزه إلا ان سيادة الخزينة وصونها من أي هدر انتصرا في النهاية وكان لهما الغلبة وهو ما أثار سعادة غامرة لدى زملاء هذا الأكاديمي اذ أيقنوا ان خزينتهم في مأمن خلاف ان الواقعة تؤكد ان لا احد فوق النظام حتى وإن كان زميلاً يجمعون على نزاهته وصفاء نيته.

ووفقا لخبر أعده الزميل محمد السعد في صحيفة " الرياض" اليوم , الزمت الجامعة (الواقعة في المنطقة الشرقية) استاذها الذي يعمل ضمن كادرها التعليمي بإيداع أربع هللات بعد فقدانها من الخزينة وذلك ضمن إجراءات قانونية وحسابية تخص ميزانية الجامعة

محمد القسامي
22-02-2009, 11:59 PM
هيئة الغذاء تطالبت مكافحة الغش التجاري بمعاقبة مستورديها
تحذير من حلمات رضاعات الأطفال المتوفرة في الأسواق السعودية

حذرت هيئة الغذاء والدواء السعودية ، من عدد من منتجات حلمات قوارير رضاعات الأطفال المرنة والمنتجة في عدد من الدول، منها: الصين وبعض الدول الأوروبية ، لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية .
وطالبت الهيئة مكافحة الغش التجاري بضرورة متابعة الشركات المستوردة لهذه الحلمات ، مشيرة إلى أن عدداً من الشركات لا تلتزم بإيضاح بيانات البطاقة باللغة العربية أو العربية والإنجليزية ، وتاريخ التصنيع أو رقم التشغيلة ، إضافة إلى عدم كتابة التحذيرات اللازمة حتى لا يكونوا عرضة للعقوبة والمساءلة .
وبينت هيئة الغذاء والدواء بأنها قامت بدراسة مسحية لتقييم مدى التزام منتجي حلمات قوارير رضاعات الأطفال المرنة ، واكتشفت بأن عدداً كبيراً من الحلمات المتوفرة في جميع الأسواق السعودية لم تلتزم بأقل المواصفات القياسية المعتمدة .
وحصلت (سبق) على القائمة الصادرة من هيئة الغذاء بأسماء الحلمات والمخالفات الواردة عليها وعددها نحو 28 حلمة بعضها تحمل أسماء ماركات عالمية صنعت في دول أوروبية .

محمد القسامي
23-02-2009, 12:01 AM
أوهمها بأنه سيرسلها للعمل بالمملكة
سائق في السفارة السعودية بنيودلهي يستغل موقعه لسرقة كليتي فتاة

استغل سائق نيبالي يعمل في السفارة السعودية بنيودلهي موقعه، لمحاولة سرقة كليتي فتاة نيبالية، بعد ان أوهمها انه سيؤمن لها عمل في المملكة.
وذكرت تقارير نيبالية اليوم ان السائق بيشنو داكال استلم فتاة نيبالية تبلغ من العمر 15 عاما من زملاء له، بعد ان دفعت أسرتها مبلغا كبيرا من المال، مقابل إرسالها الى المملكة للعمل في المنازل.
واضافت التقارير ان داكال أبقى الفتاة في منزله لما يزيد عن 14 يوما، مشيرة إلى أنه تحرش بها خلال تلك الفترة، ثم أخذها الى مستشفى لإجراء فحوصات طبية ضرورية قبل ان إرسالها للمملكة، حسبما أوهمها.
وبعد اجراء فحوصات للدم والكلى، سمعت الفتاة طبيبا يقول انه "جاهز لاستئصال الكلى"، فأدركت أنها تتعرض لعملية احتيال، وهربت من المستشفى الى منزل امرأة تعرفها، والتي بدورها ساعدتها على العودة الى بلادها.
وقدم والد الفتاة شكوى ضد السائق إلى الشرطة النيبالية، والتي بدورها تحقق في الأمر.

محمد القسامي
23-02-2009, 12:05 AM
استدرجها عن طريق شقيقته .. القبض على شاب خدر فتاة ونزع ملابسها وصورها وهي عارية


القى مركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الهجرة على شاب برماوي الجنسية قام عن طريق اخته باستدراج الفتاه الى شقة اخته وقام بضربها وإعطاها مادة مخدرة وبعد ذلك قام بنزع ملابسها وتصويرها وهي عارية واحتفظ بصورها بالجوال الخاص به واخذ بعد ذلك بتهديدها وابتزازها بنشر المقاطع اذا لم تستجب له , وعندما لم تستجب لمطالبه قام بارسال تلك المقاطع الى احد اقارب الفتاة والذي قام بإبلاغ والد الفتاه فقامت الفتاة بتقديم شكوى رسمية لمركز هيئة الهجرة و تم التنسيق مع الفتاه بمواعدة الشاب للتفاهم معه وتلبية طلباته مقابل اتلاف مقاطع الفيديو وفعلا حضر الشاب ومعه المقاطع فتم القبض عليه وقد ضبط بحوزته جهازي جوال وجد في ملف الاستديو ثلاث مقاطع فيديو للفتاة تم التعرف عليها من قبل الفتاة نفسها وهي في اوضاع مشينه وكانت في حالة إغماء , كما ضبط بجواله على مجموعة من المقاطع الجنسية يظهر ان اثنتين منهما قد صورا محليا لفتيات اخريات من بني جنسه وثالث يمثل حالة إختطاف و اغتصاب لإمراة وعدد اكثر من 40 مقطع فيديو تمارس بها فاحشة الزنا فتم احالة الشاب الى مركز شرطة أجياد لاستكمال التحقيقات معه .

محمد القسامي
23-02-2009, 12:06 AM
جهـــاز إلكتروني جديد لكشف ربو الأطفال قريبا في الأسواق

طور علماء في جامعة يال الأمريكية بالتعاون مع زملاء لهم في جامعات في جنوب أمريكا بخاصة من الأرجنتين جهازا الكترونيا يساعد في الكشف المبكر لمرض الربو لدى الأطفال وبحسب الطبيب الأمريكي جيم براون الذي شارك في تطوير الجهاز يساعد الاكتشاف الجديد والذي سوف ينزل قريبا إلى الأسواق في الكشف عن مرض الربو لدى الأطفال حتى ما دون الخامسة من العمر. ففي هذا السن يصعب على الأطباء تحديد أسباب النوبات التي تصيب الأطفال فيعيدون ذلك إلى التهاب القصبة الهوائية أو إلى الزكام أو البكاء المتواصل في أغلب الأحيان ما يعيق عملية التنفس. ويعمل الجهاز على قياس مقدار غاز اوكسيد النتروجين في الهواء الذي يتنفسه الطفل، إذ لوحظ ازدياد كمية هذا الغاز أثناء حدوث نوبات الربو، ويتم قياس الغاز عن طريق وضع قناع بلاستيكي خاص على وجه الطفل يستطيع من خلاله أن يتنفس مباشرة بالجهاز الالكتروني الذي يقوم بدوره بتحديد نسبة الغاز

محمد القسامي
23-02-2009, 12:10 AM
انتحار فتاة عشرينية في حائل صباح اليوم

فجعت اسرة سعودية في حائل صباح اليوم بموت ابنتها بعد ان قتلت نفسها بمسدس .

فقد اقدمت فتاة عشرينية على الانتحار دون معرفة للأسباب الحقيقية حتى الآن .

وكانت الفتاة البالغة من العمر 23 عاماً قد قامت بإطلاق النار على نفسها بواسطة مسدس, ما ادى الى وفاتها .

وقام والدها بإبلاغ الجهات الأمنية فور وقوع الحادثة, والتي حضرت لمعاينة الموقع .

وقال الناطق الأمني بشرطة حائل المقدم عبد العزيز الزنيدي للوئام: تبلغنا صباح اليوم من مواطن 55 عاماً بمهنة متسبب, عن قيام ابنته 23 عاماً بإطلاق النار على نفسها بواسطة مسدس, ما ادى الى وفاتها, وجرت على الفور معاينة الجثة, وشوهدت آثار طلق ناري بمنطقة الصدر, وبجانب الجثمان مسدس ووقعت القضية داخل منزل ذويها, ولا يزال التحقيق جار في الحادثة, وتم اتخاذ اللازم حيالها .

محمد القسامي
23-02-2009, 12:12 AM
ديون زوجها تبكيها ليل نهار .. مواطنة سعودية عبر الوئام : تكفى ياتركي بن عبدالعزيز

وجهت سيدة سعودية نداءً للأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود وفيه ترجو من الله ثم منه أن ينقذها هي وزجها وطفليها من الظروف القاهرة التي يمروا بها.
" أم محمد " بعثت برسالة إلى الوئام عنوانها " تكفى ياتركي بن عبدالعزيز " ناشدت فيها أهالي الخير والأمير تركي بن عبدالعزيز رجل الكرم بأن يخلصهم من كابوس الدين والذي أزعجهم وجعلهم يعيشوا حياة الذل والهون .
فالديون أصبحت هماً لهم وغماً على حياتهم بعد أن أصبح زوجها قاب قوسين أو أدنى من دخول السجن بعدما صدر بحقه صك شرعي يستوجب تسديد مبلغ مستحق عليه قدره أربعه وستون الف ريال
إضافةً إلى ماتحمله من ديون كبيرة أنفقها في علاج والديه وأطفاله قاربت مبلغ المائة وخمسون الف ريال , وأصبح الآن ينتظر اللحظات التي تُقيد فيه أقدامه ويُقتاد إلى السجن .
وأكدت أم محمد بأنها ستبذل كل مافي وسعها لخلاص زوجها وأبنائها من حياتهم الصعبة , وهي مستعدة لبيع كليتها قبل أن يُرمى زوجها خلف القضبان ويعيش أبنائها حالة الضياع .
الوئام ومن باب واجبها الإنساني تقوم بنشر رسالة المواطنة أم محمد وتحتفظ بجميع الأوراق التي تؤكد ماورد في رسالتها التي خصتنا بها.

عناوين الشموخ
23-02-2009, 12:49 AM
محمد القسامي

يعطيك الف عافيه على الأخبار الهامه

لاعدمنا جديدك المميز فائق الأحترام والتقدير

صاحبة السمو
23-02-2009, 04:21 PM
قصص غريبة
يشيب منها الرأس
يعطيك العافية أخ محمد

نوف
23-02-2009, 07:08 PM
مشكور يا اخ محمد على الاخبار والله يعطيك العافيه

السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 07:49 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه