المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه ليوم الجمعه 25/2


السيــ عمهوج ـف
20-02-2009, 08:41 AM
قمة كروية جديدة يشهدها مربع كأس ولي العهد الاثنين المقبل
بـ (التخصص) النصر أقصى الاتحاد من ثاني بطولات الموسم


http://www.alriyadh.com/2009/02/20/img/242013.jpg النصر منح الاتحاد تأشيرة الخروج الثانية خلال أقل من شهر ( تصوير :محسن سالم)وفي الاطار الهلال اكتفى بهدف وحيد في مرمى الوحدة

مكة المكرمة - فواز السالمي: جدة - هتان النجار:
عبر النصر مستضيفه الاتحاد إلى دور الأربعة في مسابقة كأس ولي العهد وليواجه غريمه التقليدي الهلال الذي فاز على الوحدة بمكة بهدف، وجاء الانتصار النصراوي من خلال ركلات الترجيح (5/3) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل سلبياً قبل أن يخوض الفريقان وقتاً إضافياً انتهى بالتعادل (1/1).
الوحدة - الهلال
دخل الفريقان الى شوط المباراة الاول بتحفظ كبير للمحافظة على شباكهما، واستمر هذا الوضع حتى الدقيقة العاشرة والتي شهدت بداية المحاولات الجادة للاعبي الوحدة والهلال في البحث عن الهدف الاول الا ان الخطورة الحقيقية لم تحضر ولم يشهد مرمى الفريقين اي خطورة الا في الدقيقة 30 من الشوط الاول من خلال الكرة التي توغل بها لاعب وسط الهلال السويدي ويلي هامسون وصوبها لترتطم بالقائم الوحداوي، ولم يتأخر الرد الواحدي ففي الدقيقة 32 ارسل أحمد الموسى كرة رأسية قوية تصدت لها العارضة الهلالية، ومن ركلة ركنية نفذها السويدي ويلهامسون ارتقى المدافع الدولي اسامة هوساي لها بالرأس ليرسلها في حلق مرمى الوحدة معلنا هدف الهلال الاول (38).
بداية الشوط الثاني لم تشهد المتوقع والهجوم الوحداوي بل كان الهلال الأكثر حرصا على التقدم الى الأمام ايضا واجرى مدرب الوحدة الالماني بوكير في الدقيقة العاشرة اولى التغييرات باشراك المهاجم التونسي امير العكروت بدلا من خالد الحازمي، وبدوره استعان مدرب الهلال كوزمين بطارق التائب بدلا من أحمد الفريدي، وعاد بوكير بتغيير لدعم خط الهجوم باشراك السوري رجا رافع بدلا من المدافع طلال الخيبيري الا ان شيئا لم يتغير في الهجوم الوحداوي وسارت المباراة الى الهدوء واللعب السلبي في سط والميدان ولم تشهد الدقائق الأخيرة للشوط الثاني لمحات تذكر الى أن اطلق حكم المباراة عبدالرحمن العمري صافرته معلنا نهاية المباراة وتأهل الهلال رسميا الى دور الأربعة لهذه المسابقة.

الاتحاد - النصر:
بدأ فريق الاتحاد الشوط الأول بضغط هجومي بغية تسجيل هدف مبكر وكاد ريناتو أن يفتتح التسجيل بهجمتين في مواجهة المرمى ولكن خالد راضي كان في الموعد واضطر كالديرون في الدقيقة الثامنة لاستبدال مناف أبو شقير المصاب من اللقاء الماضي وحل علي الشهري بديلاً له.
وأهدر ريناتو هجمة أخرى بعد مواجهته للمرمى وبدلاً من تسديدها في الشباك سددها في يد راضي الذي امسكها على دفعتين ومنح حكم اللقاء لمدافع أسامة المولد بطاقة صفراء هي الثانية له في المسابقة بعد اندفاعه على أحد لاعبي النصر.
وواصل ريناتو مسلسل إهدار الفرص السهلة ولم يستغل تمريرة بوشروان إذ سدد تمريرته التي جعلته في مواجهة المرمى بجوار القائم الأيمن.
وأنقذ مبروك زايد هدفاً نصراوياً من قدم التون الذي سدد كرة على الطائر أبعدها زايد ببراعة وتهيأت لالتون فرصة تسجيل من خطأ قريب من منطقة الجزاء ولكنه طوح بالكرة فوق العارضة، واستمر مسلسل الإهدار السهل من لاعبي الاتحاد في هذا الشوط وطوح الصقري بكرة في مواجهة المرمى فوق العارضة. وفي الشوط الثاني لم تبدأ الهجمات لأي من الفريقين إلا في الدقيقة الخامسة والعشرين في ظل أداء رتيب منهما وبدأ أبو شروان الهجمات الاتحادية بتسديدة لخارج المرمي تبعها تمريرة من ريناتو لنور الذي فضل تمريرها بدلاً من تسديدها في المرمى.
ولم يستغل متعب تمريرة فوق المدافعين من نور وتأخر في تسديدها في المرمى ليتدخل راضي في الوقت المناسب. وكتم الكويكبي أنفاس الاتحاديين بتسديدة قوية إثر دربكة في منطقة الجزاء ولكن زايد انقذ الموقف وتصدى للكرة.
واشتعلت المواجهة في الدقائق الأخيرة وتلاعب بوشروان بالبحري وعكس كرة لمتعب ولكن راضي أبعدها لزاوية يلعبها حديد كيفما اتفق.
وكاد متعب أن ينهي المباراة في الوقت بدل الضائع بعد أن جهز الكرة لنفسه ولكن دفاع النصر كان له بالمرصاد.

http://www.alriyadh.com/2009/02/20/img/242813.jpg

وأطلق الحكم اليوناني صافرته معلناً امتداد المباراة لأشواط إضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
الشوط الإضافي الأول
تدخل أحمد البحري في انفراد لنور بالمرمى وتأخر في التسديد ليكون البحري في الميعاد ويبعد الكرة لزاوية.
واهدر محمد نور هدفاً لفريقه بعد انفراده بالمرمى ولكنه سدد الكرة لخارج المرمى.
ولم يوفق البرازيلي ريناتو في استغلال عرضية الصقري وطوح بالكرة فوق العارضة، حيث لم يكن موفقاً في الكثير من الفرص.
الشوط الإضافي الثاني
أضاع الصبياني هدفاً وهو في مواجهة المرمى بعد تمريرة ذكية من نور ولكنه سددها بطريقة غريبة.
وضغط النصر بعد الكرة الخطرة للصبياني وتهيأت له أكثر من ركلة زاوية جاء من إحداها كرة الهدف الأول عن طريق ريان بلال بتسديدة قوية (113).
وبدأ مسلسل إهدار الفرص من لاعبي الاتحاد نتيجة الاستعجال.
ونجح نور في ادراك التعادل برأسية غمزها في المرمى من عرضية لريناتو (117).
ويضطر الحكم للجوء لركلات الترجيح لحسم اللقاء. وحسم النصر المباراة لصالحه في الركلات الترجيحية بتسجيل لاعبيه للركلات الخمس عن طريق حسام غالي والتون وادير وعبده برناوي وعبدالله الواكد وللاتحاد ريناتو ومحمد نور وصالح الصقري فيما أهدر المحترف المصري عماد متعب ركلة جزاء للاتحاد كانت كفيلة بخروج فريقه.

السيــ عمهوج ـف
20-02-2009, 08:41 AM
ثلاثة ملايين تعكر أجواء النصر والوحدة



الرياض - فهد الروقي:
تشير مصادر(دنيا الرياضة) الموثوقة أن إدارتي النصر والوحدة بصدد الوقوع في مشكلة كبيرة نتيجة مبلغ ثلاثة ملايين ريال تطالب بها الإدارة النصراوية نظيرتها الوحداوية على إثر المفاوضات التي جرت بينهما للظفر بخدمات المهاجم عيسى المحياني، وشهدت توقيع الإدارتين لعقد «غير رسمي» لكتابته أولا بخط اليد ثم لعدم وجود الطرف الثالث المكمل لعملية الانتقال اللاعب أو وكيل أعماله. وبموجب العقد الموقع بين الطرفين سلمت الإدارة النصراوية إدارة جمال تونسي ستة ملايين ريال وحين فشلت المفاوضات لرفض اللاعب التوقيع تمت استعارة علاء الكويكبي بنصف المبلغ في حين بقي النصف الآخر في حوزة الإدارة الوحداوية لمدة تقارب الشهر، وقبل يومين تحديدا طلب مدير الكرة النصراوية مبلغ الثلاثة ملايين المتبقية وهو الأمر الذي قوبل بالرفض القاطع من قبل إدارة الوحدة والتي بررت رفضها بأن العقد موقع من طلال الرشيد وفيه تعهد ببقاء المبلغ في خزينة الوحدة حتى لو لم تتم عملية الانتقال، ثم إنها (أي إدارة الوحدة) صرفت المبلغ لتكمل به عملية التعاقدات الأخيرة وبعض المستحقات المتأخرة. وأشار المصدر إلى أن الخلاف احتدم بين الطرفين وربما يؤثر على مصالحهما المشتركة مستقبلا.

السيــ عمهوج ـف
20-02-2009, 08:42 AM
رئيس الهلال
تأهلنا لايعني شيئاً والحكم الاجنبي مطلب ضروري



الرياض - أسامة النعيمة:
أكد رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن الهلاليين لايفرحون بتجاوز مباراة خروج مغلوب واحدة، ولكن الطموح هو المحافظة على اللقب، وقال ل«دنيا الرياضة»: «نحمد الله أننا حققنا الفوز وهو الأهم لدينا وبأقل مجهود، ونسعى حاليا إلى الوصول للنهائي، وسنؤجل افراحنا حتى الوصول للهدف الذي نريده».
واعتبر رئيس الهلال أنهم سيقابلون فريقاً كبيراً في دور الأربعة وقال: «أمامنا مواجهة أمام فريق كبير يوم الاثنين المقبل، نسعى لتجاوزها والوصول للمباراة النهائية». وأشاد الامير عبدالرحمن بخطوة الاستعانة بالحكام الأجانب في دور الأربعة وقال: «إدارة حكام أجانب لمباراة دور الأربعة، خطوة جيدة ستريح جميع الفرق، وعموما همنا المحافظة على اللقب».

السيــ عمهوج ـف
20-02-2009, 08:43 AM
الطائي أتخم شباك العروبة.. وضمك يتعادل مع التعاون


http://www.alriyadh.com/2009/02/20/img/110552.jpg مواجهة أحد والقادسية انتهت سلبية

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:أبها - أحمد الشيبان:حائل - مرشد العيسى
تقاسم فريقا أحد والقادسية نقاط اللقاء الذي جمعهما أمس في المدينة بتعادلهما السلبي. سيطر القادسية على الشوط الأول ودانت الخطورة لأحد في الثاني، دون أن يتمكن أي من الفريقين من تجسيد هذه الأفضلية.

الطائي - العروبة
اتخم الطائي شباك ضيفه العروبة بأربعة أهداف لواحد، افتتح صابر حسين مسلسل الأهداف بكرة ساقطة عالجها سريعاً في المرمي (26) ورد عبدالمجيد عبدالله بهدف التعادل بعد مراوغته لدفاعات الطائي (37) وعند الدقيقة (47) اضاف صابر حسين الهدف الثاني واتبعه بالثالث بعد دقيقتين، وفي الوقت بدل الضائع اختتم نافل البقعاوي أهداف فريقه بالهدف الرابع.

ضمك - التعاون
خرج التعاون بنقطة ثمينة من أمام مستضيفه ضمك عندما تعادلا بهدف لهدف، سجل لضمك تركي حاضر عند الدقيقة (17) وعدل للضيوف مهاجم محمد الراشد عند الدقيقة (79) من نقطة الجزاء. واستعاد الرياض عافيته وابتعد قليلاً عن شبح الهبوط بفوزه على ضيفه حطين بهدفين دون مقابل، فيما فشل سدوس في تحقيق الفوز مجدداً واكتفى بالتعادل مع الخليج بهدفين لكل منهما.

السيــ عمهوج ـف
20-02-2009, 08:43 AM
بيسيرو يصل للرياض الليلة برفقة جهازه المساعد

http://www.alriyadh.com/2009/02/20/img/242014.jpg الرياض - سطام النفيسة:


الرياض - سطام النفيسة:
يصل الى مطار الملك خالد الدولي في ساعة متأخرة من مساء اليوم الجمعة مدرب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم البرتغالي بيسيرو برفقة جهازه المساعد، وينتظر ان يعقد المدرب البرتغالي مؤتمراً صحفياً يوم غد (السبت) بعد توقيعه للعقد النهائي بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، يتناول فيه المدرب الكثير من الامور التي تخص المنتخب الوطني.

السيــ عمهوج ـف
20-02-2009, 08:44 AM
الزامل يعد بدعم الهزاع حتى الصعود
محاولات شرفية لإيقاف أزمة القادسية المالية

http://www.alriyadh.com/2009/02/20/img/1234988244392552300.jpg


الدمام - مرشد الخالدي:
تلقت خزينة نادي القادسية مبلغاً يتجاوز المليون ومائتي ألف ريال في اليومين الماضيين منها أكثر من 900 ألف ريال من أعضاء الشرف سلمها عنهم الشخصية القدساوية البارزة أحمد الزامل إلى رئيس النادي عبدالله الهزاع منها 300 ألف ريال تم تقديمها من الزامل بشيك بتوقيعه ولم يتم إعلان أسماء أعضاء الشرف الذين قدموا تبرعاتهم مباشرة إلى الزامل خلال الحفل التكريمي الذي أقامته الإدارة لرئيس شركة ارامكو السابق عبدالله جمعة فترة مساء يوم الثلاثاء الماضي بمقر النادي.
وأعلنت الإدارة عن أن الإعانة المخصصة للاحتراف من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وصلت إلى الحساب البنكي للنادي بواقع 375 ألف ريال ليتجاوز المبلغ المتوفر في خزينة النادي حاجز المليون ومائتي ألف ريال وأوضحت الإدارة عن وجود أزمة مالية عاشها النادي في الأسابيع القليلة الماضية إلا أن وجود دعم مباشر من رئيس النادي عبدالله الهزاع والذي يقدم من جيبه الخاص ويجمع من أعضاء الشرف القريبين منه بعض الدعم المالي المتوسط لتسيير أمور النادي جعلت الأزمة المالية لا تكون مؤثرة سلبيا على أنشطة النادي بوجه عام وعلى أمور فريق كرة القدم بوجه خاص. ومن جانبه وعد أحمد الزامل بالاستمرار بدعم ناديه في الفترة الراهنة ماديا ومعنويا وأوضح في اجتماعه مع مشرف فريق القادسية الدكتور محمد النعيمي أن المرحلة المقبلة ستشهد اهتمام شرفي كبير من رجال الأعمال والشخصيات القدساوية المعروفة بدعمها للنادي وسوف أكون معكم كإدارة في قارب واحد حتى يتحقق الهدف المحدد الذي هو ما ينتظره جميع القدساويين وهو الصعود لوري المحترفين.

السيــ عمهوج ـف
20-02-2009, 08:45 AM
طائرة الهلال تهزم بني ياس الإماراتي في البطولة العربية



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
استهل الهلال مشواره في البطولة العربية السابعة والعشرين للكرة الطائرة بلبنان بالفوز على فريق بني ياس الاماراتي بنتيجة 3 - 2، وجاءت نتائج الأشواط 23 - 25 و14 - 25 و26 - 24 و25 - 23 وحسمها نجوم الهلال في الشوط الخامس 15 - 10.