المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الاثنين 21/2


محمد القسامي
16-02-2009, 05:00 PM
العثور على 20 مقذوفاً في سوق خردة بالدمام

عثرت الجهات الأمنية مؤخراً على 20 قذيفة من مخلفات حرب الخليج في أحد أسواق الخردوات بالدمام.
وذكر العميد يوسف القحطاني الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية أنه تم تسليم الموقع على الفور لسلاح المهندسين للتعامل مع القذائف الحية وفق الأنظمة المتعارف عليها. وأوضح قائلاً إن هذه القذائف من مخلفات حرب الخليج .
وعن وجودها في السوق رجح أنه بسبب بيع وشراء حديد الخردة والمعادن وتداولها والتي يكثر تواجدها بالسوق. وكانت شرطة المنطقة الشرقية وعبر تعاون ملموس مع سلاح المهندسين استطاعت السيطرة على الوضع لمنع حدوث أي حوادث جراء إنفجار أي مقذوف فيها عن طريق الخطأ .

محمد القسامي
16-02-2009, 05:03 PM
سيدة تقود سيارة تتسبب في إصابة 10 أشخاص في المجمعة

تسببت امرأة سعودية تقود سيارة من نوع «بيك أب» في إصابة 10 أشخاص، بينهم سبعة أطفال، اثنان منهم اصابتهما خطرة، بعد أن انقلبت السيارة التي تقلّهم جميعاً بقيادة السيدة على طريق صحراوي، شرق مركز القاعية (80 كلم شرق محافظة المجمعة).
ووفقا لصحيفة" الحياة" اليوم أكد مصدر في الشرطة أن 3 نساء و7 أطفال أصيبوا في حادثة انقلاب سيارة «بيك أب» تقودها امرأة في الصحراء القريبة من مركز القاعية، مشيراً إلى أن طفلين أصيبا إصابات «خطرة».
وأوضح المصدر أن المصابين جميعاً نُقِلوا إلى مستشفى الأرطاوية القريب من موقع الحادثة، مضيفاً أن طفلاً تعرض الى كسر في إحدى ساقيه، فيما تعرض آخر الى إصابات بالغة أدخل على إثرها العناية المركزة.

محمد القسامي
16-02-2009, 05:04 PM
شرطة الشرقية تواصل التحقيقات مع صاحب موقع الكتروني

نفى الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني ماتردد مؤخرا حول اتهام رجل دين من محافظة القطيف أستدرج فتاة (19 عاما ) عبر موقع الكتروني متخصص للفتاوى والرسائل الوعظية يمتلكه ويديره بنفسه.
وأضاف القحطاني أن التحقيقات في مثل هذه القضايا والتي تخص المواقع الإلكترونية من اختصاص هيئة التحقيق والإدعاء العام والتي تستغرق وقتا لايتجاوز الستة أشهر للتحقيق فيها ومن ثم إصدار المحكمة الأحكام المستحقة.

وكانت شائعات ترددت حول اعتراض أحد المدعين العامين في القطيف على حكم صدر بحق رجل الدين يقضي بالسجن لمدة 45 يوما والجلد 20 جلدة , معتبرا أن الحكم لا يتناسب وحجم الذنب المرتكب.

محمد القسامي
16-02-2009, 05:08 PM
"سيارة الأربعين" حديث مجالس جدة ..وعمليات البحث متواصلة
التحقيق مع الشاهد يعيد "الشك والحيرة" في حادثة " البحيرة"

حقق فريق التحقيق المكون من شرطة ومرور جدة صباح امس مع الشاهد الذي اكد مشاهدته سقوط سيارة في بحيرة الأربعين صباح الجمعة الماضية ، واتضح خلال التحقيقات بان الشاهد يتمتع بصحة عقلية جيدة كما تمت مخاطبة جهة عمله الحكومي والتي أكدت انه يتمتع بسيرة جيدة بين زملائه ولم يتضح خلال فترة عمله لديهم انه يعاني من أية مشاكل نفسية او عقلية.
وتم خلال التحقيق عرض رفرف السيارة اللكزس الناجية و المتسببة في الحادث على الشاهد بعد ان تم استخراجه من البحيرة وإذا ما كان قد شاهد هذا الرفرف وهو يسقط في البحيرة والتبس عليه الامر بان سيارة قد سقطت ، إلا ان الشاهد أصر على انه شاهد سيارة تسقط من اعلى الجسر وفيها على الاقل شخصان .
واعادت هذه الشهادة وإصرار الشاهد على سقوط سيارة في البحيرة الجهات الامنية المشاركة في عملية البحث الى دوامة الشك والحيرة مجدداً ، بعد ان كان في شبه المؤكد عدم سقوط أي سيارة في البحيرة واكد ذلك بشكل كبير بعد استخراج رفرف السيارة اللكزس الناجية والتي اعتقد انها قد تسببت في التباس الامر على الشاهد الوحيد بان سيارة قد سقطت .
وبعد التحقيقات خاطبت ادارة مرور جدة هيئة المساحة الجيولوجية للتعاون معهم في عملية البحث ، حيث صدرت الموافقة وتم تكوين فريق من الهيئة والذين انضم للجهات الامنية للمشاركة في البحث برفقة اجهزة حديثة ودقيقة جداً يمكن ان تشكف ما اذا كانت السيارة القضية داخلت تحت الطين في البحيرة .
من جهته احضر الدفاع المدني ونش سحب ضخم جداً قام صباح امس بتمشيط كامل البحيرة ولم يعثر على أي دليل لوجود سيارة .
ولازالت القضية تتناقل في المجالس بجدة بشكل كبير , واصبحت الشاغلة لهم حيث ان البعض يؤكد سقوط السيارة والبعض يشكك في الرواية ، معتبرين أن القضية تصلح لأن تكون قصة فيلم سينمائي .

محمد القسامي
16-02-2009, 05:10 PM
انقذتها من محاولة قرصنة بالقرب من خليج عدن
سفينة سعودية تقدم الحماية لسفينة تجارية تركية

قدمت سفينة جلالة الملك (الرياض) المتواجدة في خليج عدن والمشاركة في القوة الدولية بالمنطقة لمحاربة القرصنة الحماية اليوم للسفينة التجارية التركية (ياسا سيهان) وذلك على اثر تلقي نداء استغاثة من السفينة عند تعرضها في ساعات الصباح الأولى اليوم لمحاولة قرصنة من قبل ثلاثة قوارب صغيرة في المياه الدولية بالقرب من خليج عدن .
وقد لاذت قوارب القراصنة بالفرار عن المنطقة عند وصول سفينة جلالة الملك (الرياض) حيث قامت بمرافقة السفينة التجارية التركية حتى زوال الخطر عنها.

محمد القسامي
16-02-2009, 05:12 PM
إلزام مخالف مروري بدفع مليون ريال تعويضات


أصدرت المحكمة العامة بالدمام حكماً ضد مخالف مروري يقضي بدفعه قرابة مليون ريال بعد عكسه للسير في أحد الشوارع بمدينة الدمام واصطدامه بسيارة كــان يستـــقلها رجل برفقته طفل في العاشرة من عمره , حيث توفي قائد المركبة الأخرى على الفور, فيما أصيب الطفل بإصابات بليغة فقد على أثرها الوعي وتعطلت لــديه العديد من الوظائف مثــل الإحساس والشم والسمع والقـــدرة على الحركة .
ووفقا لصحيفة "اليوم" قالت مصادر انه تم إلزام المتسبب في الحادث بدفع 100 ألف ريال دية للمتوفى بالإضافة لتكليفه بدفع 800 ألف ريال كديات وتعويضات لذوي الطفل المصاب نتيجة الضرر الذي لحق بابنهم وما سيسببه ذلك من صعوبات مستقبلية له لو بقي على قد الحياة.

محمد القسامي
16-02-2009, 05:14 PM
من أجل تهريب قريبه من الترحيل
بنجلاديشي يقدم 10 آلاف ريال رشوة لرجل أمن

قبضت الجهات الأمنية بالطائف على وافد بنجلاديشي كان يحاول تقديم مبلغ 10آلاف ريال كرشوة لأحد منسوبي جوازات الطائف من أجل إخراج قريبه من الترحيل.

وبعد ابلاغ رجل الأمن الجهات المختصة تم إعداد كمين للإطاحة بالوافد متلبساً ,حيث جاراه رجل الأمن الى ان تم ضبطه والمبلغ بحوزته , فيما تم تحويله للجهات المختصة من اجل التحقيق وإكمال اللازم من إجراءات.

الطريف في القضية أن الوافد كان يرغب في إخراج قريبه من الترحيل قبل العمل على تسفيره لبلاده , لكنه وقع في جرم أكبر من جرم قريبه الذي ضبط بدون إقامة فقط.

محمد القسامي
16-02-2009, 05:17 PM
سرقة مبالغ مالية ..وجهاز جوال.. وكشف عورات النساء.. تحقيقات عاجلة في المدينة الطبية بعد دخول رجل مجهول قسم النساء برفقته ممرضة

تجري الآن تحقيقات موسعة في مدينة الملك فهد الطبية على خلفية دخول رجل مجهول الهوية للقسم النسائي برفقة إحدى الممرضات وقيامه بسرقة جوال إحدى المريضات ومبلغ مالي من شنطة مريضة أخرى قدره أربعمائة ريال وإضافة إلى جلوسه بجوارها لمدة تتجاوز الربع ساعة.
وفي التفاصيل أن رجلاً دخل إلى القسم النسائي بعد بدء موعد الزيارة الساعة الخامسة عصراً وبرفقته إحدى الممرضات , ومكث وقتاً طويلاً في الغرفة لإستراق النظر إلى عورات النساء .
وفي تلك الأثناء رن جهاز المنبه والذي ضبطته إحدى المريضات على الساعة الخامسة لتناول طفلها الدواء .
ومن ثم جلس الرجل بجوار إحدى المريضات وهي نائمة , ولما سمعت المريضة المجاورة رنين المنبه أخذت تحاول جارتها المريضة إيقاظها , ولكن الرجل طلب منها السكوت وقال لها: أنتِ ماعندك إحترام للمرضى ؟ رجاءً دعي المرأة تنام .
وسألته عن صلة القرابة بينه وبينها , فأجابها بأنه شقيقها .
وعندما ذهبت المريضة التي كانت تتحدث معه إلى دورة المياة , استيقظت المرأة النائمة ووجدت الرجل بجوارها , فنهرته بقوة , وسألته عن سبب تواجده في الغرفة ؟وأعتذر لها بذريعة أنه أخطأ في المكان .
وعندها غادر الرجل وبرفقته الممرضة , والتي لم تتمكن المرأة من التأكد من رؤية وجهها بالكامل.
وفي تلك الأثناء خرجت المريضة الأخرى من دورة المياة , وسألت صديقتها المريضة قائلةً : ماصلة القرابة بينك وبين الرجل ثقيل الدم الذي كان هنا قبل قليل ؟
فأجابت المريضة الثانية بأنها لاتعرفه وأستيقظت فجأة وهو بجوارها , وأكد لها بأنه دخل الغرفة عن طريق الخطأ .
وتفاجأت إحدى المريضات بأن جهاز جوالها سُرق , بينما قام بفتح شنطة المريضة التي كانت نائمة وسرق منها مبلغ مالي قدره أربعمائة ريال .
عندها تم إبلاغ رجال الأمن بالحادثة وأكدوا أنه لم يدخل أي رجل للمستشفى بعدما إنتهت فترة الزيارة , الأمر الذي جعل الشكوك تحوم حول العاملين بالمستشفى .
وعلى الفور توافد إلى المستشفى أقارب المرضى وطالبوا بإجراء تحقيق عاجل فيما حدث من كشف على عورات نسائهم وسرقة نقودهم وأجهزتهم .
وتم تشكيل لجنة طارئة للتحقيق في القضية ومحاولة معرفة هوية الشخص عن طريق كاميرات المراقبة .
وحتى الساعة التاسعة من مساء الليلة الأحد لم يتم التوصل لهوية الشخص .
الوئام بدورها أجرت إتصالاً هاتفياً بمدير الأمن المناوب الأستاذ سعود العنزي والذي أكد أنه لم يصله أي بلاغ رسمي أو شفهي بهذا الشأن , بينما مصادرنا تؤكد أن حالة إستنفار تشهدها المدينة الطبية الآن.

محمد القسامي
16-02-2009, 05:20 PM
شكوك حول بيعها السيارات المستعملة على أنها جديدة .. قاضي بمحكمة الطائف يلزم شركة بالبيد بإعادة مبلغ كابريس 2008

أصدر الشيخ عبدالرحمن الدخيل القاضي بالمحكمة الشرعية بالطائف حكماً يقضي بإلزام شركة (بالبيد) لبيع السيارات بإعادة مبلغ السيارة كاملاً لأحد المواطنين بعدما تبين وجود عيب (مصنعي ) بها إضافة إلى إطارات تالفة .
وكان المواطن فارس القثامي قد إشترى قبل عام تقريبا سيارة من نوع كابريس 2008 من فرع شركة بالبيد بالطائف , وعندما خرج بالسيارة من الوكالة تفاجأ بأن جميع إطاراتها قديمة وتحدث إرتجاج أثناء سير السيارة , وعلى الفور قام بمراجعة فرع الشركة والذي أكد له أن الإطارات ليست بمسؤولية الشركة وأنما هي من مسؤولية شركة يوكوهاما في جدة .
وفي اليوم الثاني سمع صوت قوي في الجانب الأيسر من السيارة , وراجع الشركة والتي لم تستمع لمطالبه , وذهب إلى جدة لبحث موضوع الإطارات وموضوع الصوت .
ولكنه لم يجد أي تجاوب , ومن ثم توصل لحل في الإطارات يقضي بقيامه بتغييرها على حسابه الخاص وتقديم الفاتورة لهم ومن ثم يسددوا له المبلغ .
وبالفعل أشترى المواطن إطارات جديدة بمبلغ2400ريال , ولكن الشركة رفضت أن تصرف له المبلغ بحجة عدم وصول تعميد رسمي من الفرع الرئيسي بجدة .
عندها تقدم بشكوى للمحكمة الشرعية بالطائف , وتم عرض السيارة على شيخ طائفة مهندسي السيارات ومعهد التدريب الفني وصدر تقريران يؤكدان أن الصوت الذي بالسيارة ناجم عن عيب تصنيعي .
وبناءً على ماحمله التقريران أصدر الشيخ عبدالرحمن الدخيل حكماً على شركة بالبيد يقضي بإعادة مبلغ السيارة بالكامل وتسليم السيارة للشركة.
ولكن الوكيل الشرعي للشركة إعترض على الحكم , وطالب بخصم مبلغ إستخدام المواطن للسياراة عاماً كاملاً , وهو الأمر الذي رفضه المواطن والذي تقدم بشكوى أخرى يطالب فيها بتعويض مادي ونفسي خلافا لقيمة السيارة التي حكم بها الشيخ.
الوئام التقت المواطن فارس والذي أكد أن القضية حُسمت لصالحه , وأنه حريص على المطالبة بتعويض آخر , وأبدى شكوكه الكبيرة في السيارة أنها قد تكون مستعملة سابقاً وتم بيعها له على أنها سيارة حديثة.

محمد القسامي
16-02-2009, 05:22 PM
تتجه للإعلان عن مبيعاتها بشكل يومي
"الجزيرة" تقر زيادة بدل سكن موظفيها 3 أشهر سنويا

قرارا صدر في وقت لاحق أمس من مجلس اداراة مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر والتي تصدر منها جريدة "الجزيرة" يقضي بتحسين بدل السكن لموظفي المؤسسة المتفرغين, بحيث يصبح 3 اشهر سنويا بدلا من شهرين , فيما سيطبق القرار اعتبارا من شهر مارس القادم. وياتي " التحسين" بعد مطالبات من موظفي المؤسسة في الفترة الماضية .
وترى "الجزيرة" انها الاولى من ناحية التوزيع والانتشار في المملكة , حيث تطبع يوميا ما يقارب 132 الف نسخة , فيما تنوي الاعلان بشكل شبه يومي عن حجم مبيعاتها.
وكان العام الماضي بالنسبة لـ"الجزيرة" من اهم الاعوام, فخلافا لاعلانها عن حجم توزيعها وانضمامها لشروط عضوية منظمة bpa العالمية للتحقق من الانتشار والتوزيع وقعت عقدا مع وكيل اعلاني حصري خارج المملكة .
وعلمت "سبق" ان ميزانية مؤسسة الجزيرة للعام الماضي 2008م ستكون الاكبر والاضخم من نوعها للمؤسسة .
الجدير ذكره أن غالبية المؤسسات الصحفية في السعودية لا تصرف سوى راتبين فقط كبدل سكن , فيما سيكون قرار الجزيرة دافع قوي لبقية منسوبي المؤسسات الصحفية للمطالبة بحقهم ورفع بدل السكن في الوقت الذي اعلنت فيه صحيفة "الوطن" قبل ايام عن قرار حول تمتع منسوبي مؤسسة عسير للصحافة والنشر بيومين اجازة في الاسبوع , فيما لا تزال بقية المؤسسات تطالب من منسوبيها بدوام ستة ايام في الاسبوع الواحد.

أميرة رواسي
16-02-2009, 05:29 PM
يعطيك اااااااالف عاافيه

تقبل مروري

السيــ عمهوج ـف
19-02-2009, 06:04 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه