المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الأربعاء الموافق 16 / 2


السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:21 PM
الملك عبدالله في مقدمة مستقبلي الرئيس جينتاو
قمة سعودية - صينية تبحث الملفات الساخنة في المنطقة وآفاق التعاون


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132889.jpg أبناء ضحايا زلزال إقليم سشوان يتشرفون بالسلام على خادم الحرمين الشريفين (و.أ.س)

الرياض - أيمن الحماد، (و.أ.س):
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها الجانبان مساء أمس في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض.
وفي مستهل الجلسة رحب خادم الحرمين بفخامة الرئيس الصيني في المملكة العربية السعودية منوهاً - حفظه الله - بمستوى علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.
وأكد خادم الحرمين حرصه - أيده الله - على استمرار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن أول زيارة رسمية قام بها - حفظه الله - بعد توليه مقاليد الحكم في المملكة كانت لجمهورية الصين الشعبية.
من جهته أثنى فخامة الرئيس هو جينتاو على جهود الملك عبدالله في تعزيز ودعم العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين، ممتدحاً استمرار التواصل بين قادة البلدين والمسؤولين فيهما على مختلف المستويات.
عقب ذلك جرى بحث مجمل المستجدات على الساحة الإقليمية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية وأهمية تحقيق سلام عادل وشامل.
وشملت المباحثات كذلك الأوضاع في عدد من مناطق التوتر في منطقة الشرق الأوسط والعالم، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.
وبحضور خادم الحرمين وفخامة الرئيس هو جينتاو جرى مساء أمس التوقيع على عقد ترسية مشروع قطار المشاعر المقدسة.
وعدد من مذكرات التفاهم في مجالات عدة اقتصادية وتجارية وثقافية وصحية. ووصل الرئيس الصيني في وقت سابق من أمس إلى المملكة في مستهل زيارة تستغرق ثلاثة أيام وكان خادم الحرمين في مقدمة مستقبلي الرئيس الضيف مرحباً بفخامته والوفد المرافق له.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:22 PM
بناء على طلب من المملكة
(الانتربول) يصدر تعميماً دولياً الأكبر من نوعه يستهدف 83 سعودياً ويمنيين



ليون (فرنسا) - (أ.ف.ب):
وجهت منظمة الانتربول أمس تعميماً أمنياً دولياً يتصل ب 83 سعودياً ويمنيين اثنين، يشتبه في صلتهم بتنظيم القاعدة وتلاحقهم المملكة العربية السعودية لاتهامهم بالتحضير لاعتداءات. وقالت المنظمة أنها المرة الأولى يستهدف فيها تعميم أمني هذا العدد الكبير من الأشخاص في وقت واحد، ناشرة صور المشتبه بهم وأعمارهم على موقعها الالكتروني. ومعظم هؤلاء تراوح أعماهم بين 20 و35 عاماً، ويشتبه في أنهم غادروا المملكة وتوجهوا خصوصاً إلى العراق وأفغانستان. وأضافت الانتربول أن هؤلاء ملاحقون في كل أنحاء العالم، خصوصاً في الشرق الأوسط. وقال الأمين العام لمنظمة الشرطة الدولية رونالد نوبل «عبر طلبها تدخل الانتربول، تأمل المملكة العربية السعودية أن تتأكد من تنبيه كل الدول الأعضاء في المنظمة إلى خطورة هؤلاء الأشخاص وإلى أن أنشطتهم تثير قلقاً أمنياً ليس فقط بالنسبة إلى السعودية ومنطقتها كلها، بل أيضاً بالنسبة إلى العالم أجمع». وأوردت المنظمة الدولية في بيان أن المملكة طلبت تدخل الانتربول ل «تحديد أمكنة الفارين واعتقالهم، تمهيداً لتسليمهم مجدداً».

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:22 PM
دبي: تصادم سفينة حاويات وناقلة نفط قرب"جبل علي"


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/1234275421801903000.jpg سحب الدخان ترتفع فوق ساحل دبي بعد التصادم

دبي- علي القحيص والوكالات:
وقع ظهر أمس حادث تصادم بين سفينة حاويات وناقلة غاز على بعد نحو سبعة أميال بحرية عن ميناء جبل علي (35 كلم جنوب غرب إمارة دبي). وأفادت "وكالة أنباء الامارات" (وام) بأن ناقلة الغاز "كشمير" التي كانت تحمل 22 صهريجا معبأً بالغاز المسال ، لم يتضرر منها الا صهريج واحد فقط في حادث اصطدامها بسفينة الحاويات "سيما سابا" . ونقلت (وام) عن مصادر مسؤولة قولها إن الحادث أدى الى اشتعال النيران فى الناقلة "كشمير" التى تحمل مشتقات نفطية، مضيفة أن حريقا آخر شب في سفينة الحاويات التي تحمل علم مالطا وتمت السيطرة عليه من قبل طاقمها. وتمكنت قوات الاطفاء من إخماد الحريق سريعا وجرى نقل سفينة الحاويات من المنطقة خلال 30 دقيقة فحسب من وقوع الحادث.........

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:23 PM
مع بدء المشاورات بشأنه فى أروقة مجلس الأمن :
تحركات عربية لتأجيل الإعلان عن توقيف الرئيس السوداني



القاهرة (مكتب الرياض):
كشفت مصادر دبلوماسية عربية بالقاهرة عن قيام مصر باتصالات مكثفة خلال الأيام الماضية مع عدد من الاطراف الدولية لتفادى تنفيذ قرار المحكمة الجنائية الدولية بتوقيف الرئيس السودانى عمر البشير الذى تم تقديمه الى مجلس الأمن لاتخاذ قرار بشأنه، إلا أنه يتم اجراء مشاورات مكثفة فى أروقة الامم المتحدة خلال الساعات الماضية لتأجيل الإعلان عنه انتظارا لنتائج المشاورات المصرية خلال الأيام المقبلة . وقالت المصادر : إن أحد الأهداف الرئيسية لزيارة الرئيس المصري حسني مبارك لفرنسا هى التشاور مع الرئيس الفرنسى ساركوزى فى البدائل المتاحة لتأجيل قرار المحكمة"، مشيرة الى أن مصر تطرح تأجيل تفعيل قرار التوقيف لمدة عام مقابل قيام الحكومة السودانية باصدار وثيقة جديدة لتحقيق السلام فى دارفور واتخاذ اجراءات قانونية بشأن المتهمين بارتكاب جرائم ضد المدنيين فى دارفور . وأشارت المصادر نفسها الى أن ما يجرى من مباحثات بين الحكومة السودانية وعدد من الفصائل بالدوحة يأتي فى اطار الخطوات التى يتخذها السودان من أجل تحقيق السلام الفعلى هناك واحتواء الأزمة مع الفصائل لسحب المبررات التي تستند إليها المحكمة في قرارها . على جانب آخر توجه وفد رفيع المستوى من الجامعة العربية برئاسة نائب الأمين العام للجامعة العربية السفيرأحمد بن حلي الى نيويورك بشكل عاجل لإجراء محادثات مع مندوبي الدول دائمة العضوية في مجلس الامن والتجمعات الاقليمية في الامم المتحدة لتوضيح مدى خطورة وتداعيات الإعلان عن قرار توقيف الرئيس السوداني على السلام في السودان بشكل عام ومدى تأثيره على تهديد الأمن والاستقرار في الدول المجاورة للسودان. في غضون ذلك ، وصل الى القاهرة أمس"الثلاثاء" كبير مساعدي الرئيس السوداني مني أركو مناوي في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين المصريين والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ، كما سيعقد مؤتمرا صحافيا بمقر السفارة السودانية بالقاهرة يستعرض فيه التقدم المحرز على طريق تحقيق التقدم في مجال تنفيذ اتفاقية ابوجا للسلام الخاصة باقليم دارفور.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:23 PM
دعت الباكستانيين للإطاحة برئيسهم وحكومتهم ..
(القاعدة) تهدد الهند بهجمات جديدة شبيهة باعتداءات بومباي




ظهر قيادي في تنظيم القاعدة قيل انه قتل العام الماضي، في شريط فيديو هدد فيه الهند بهجمات جديدة مماثلة لتلك التي تعرضت لها بومباي في تشرين الثاني (نوفمبر)، كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أمس.
ودعا مصطفى أبو اليزيد، وهو قيادي مصري كبير في تنظيم القاعدة في أفغانستان، في شريطه المصور الباكستانيين إلى الاطاحة برئيسهم وحكومتهم، على ما نقلت عنه هيئة الإذاعة البريطانية.
وشهدت العلاقات بين الجارتين الهند وباكستان توتراً شديداً اثر هجمات بومباي.
وقال أبو اليزيد مخاطباً المسؤولين الهنود إن «المجاهدين سيمزقون جيشكم ارباً ارباً كما فعلوا بالروس في أفغانستان، في إشارة إلى هزيمة الجيش السوفياتي في الثمانينات على أيدي «المجاهدين» الأفغان الذين دعمتهم يومها الولايات المتحدة.
وشدد أبو اليزيد على «الذل» الذي لحق بالهند جراء هجمات بومباي التي نفذها عشرة متشددين إسلاميين واستمرت 60 ساعة شلت خلالها العاصمة الاقتصادية للهند وأوقعت 165 قتيلاً.
وقبل بث هذا الشريط كان الاعتقاد السائد أن أبو اليزيد قتل في منطقة باجور القبلية في أفغانستان في آب (أغسطس) اثر غارة شنتها مروحية باكستانية استهدفت مقاتلين في حركة طالبان وتنظيم القاعدة.
ورد وزير الدفاع الهندي اي. كي. انتوني على هذا التهديد بالقول إن جيشه المؤلف من حوالي مليون عسكري مستعد لمواجهة أي تهديد.
وقال من مدينة ثيروفانانثابورام في جنوب البلاد «هناك أمر واحد يمكنني أن أقوله لكم (...) اياً كان التهديد واياً كان مصدره واياً كان شكله، فإن قواتنا المسلحة مستعدة لمواجهته في أي وقت كان». وكان المسؤولون الأميركيون أكدوا أن أبو اليزيد الذي ظهر في شريط الفيديو وهو يضع نظارات طبية وملتحياً، هو قائد تنظيم القاعدة في أفغانستان. كما توصلت لجنة التحقيق حول اعتداءات 11 أيلول (سبتمبر) 2001 إلى أنه المسؤول المالي في تنظيم القاعدة. ويعتقد المسؤولون الأميركيون أن أبو اليزيد هو مساعد مقرب جداً من الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:24 PM
و«الرياض» تتساءل كيف تطارد ويصادر جهازها وهذا ممنوع وهي مصدومة لا صادمة!!
الهيئة توضح : المرأة ارتكبت مخالفة شرعية والسائق حاول اخفاء الحقيبة وصدم سيارة الفرقة


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/110328.jpg «الصدمة» في سيارتها من الخلف فكيف يكون «تهور» سائق صدم سيارة الفرقة؟!


وتلقت «الرياض» هذا التعقيب من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي بدون شك يؤكد ادانتها في عدة نقاط نتركها تكشف عن نفسها في هذا الرد:
سعادة رئيس تحرير جريدة «الرياض» سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، وبعد:

نسأل الله لسعادتكم التوفيق والسداد
فإشارة الى ما نشر بصحيفتكم عدد 14840 بتاريخ 14/1/1430ه عن اتهام احدى المواطنات لفرقة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمطاردتها ومضايقتها في شارع العليا بالاضافة الى مصادرة جهازها المحمول.
نود التوضيح بأن حقيقة الأمر هي ان المرأة ارتكبت مخالفة شرعية تستوجب ايقافها حسب الأنظمة والتعليمات، وتم التحفظ على حقيبة كان السائق يحاول اخفاءها وهي التي تحوي جهازاً محمولاً وقد تسبب تهور السائق في اصطدامه بسيارة الفرقة الرسمية، علاوة أنه كاد يتسبب في دهس أحد أعضاء الهيئة بسبب صراخ المرأة وأمرها له بالتحرك من الموقع وقد تم احالة أوراق القضية والمضبوطات لمركز الشرطة المختص لاستكمال التحقيق..
آمل نشر هذا التوضيح في صحيفتكم في نفس موقع الخبر.. والله يرعاكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

مدير عام
فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض بالنيابة
صلاح بن ناصر السعيد

http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/122119.jpg


تعقيب «الرياض»
هذا التوضيح من الهيئة يحمل أكثر من ادانة للهيئة ويحتم ضرورة التدخل في أوضاع هذا الجهاز الذي أصبح مضايقاً للناس فمن جامعة اليمامة إلى مركز الملك فهد الثقافي وأخيراً مواطنة في سيارتها يتم ايقافها ثم إعلان وجود مخالفة شرعية.. ما هي هذه المخالفة.. ولماذا البحث عن الحقيبة..؟ هل تفعل أجهزة الأمن ذلك..؟ بالطبع لا.. ثم لماذا المطاردة وهي ممنوعة بسبب كوارث الهيئة السابقة.. ولماذا مصادرة جهازها المحمول وهذا ممنوع ايضاً ويأتي الادعاء بأن سائقها هو الذي صدم سيارة الهيئة بينما توضح الصورة ان موقع الصدمة هو في الجزء الجانبي الخلفي من السيارة مما يوضح أنها مصدومة لا صادمة..
http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/110327.jpg

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:24 PM
أطلق النار على حلاق ومواطن في الروضة
شرطة الرياض تقبض على جان شرع في ثلاث جرائم قتل من بينها تصويب على رجل المرور في جدة

http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132132.jpg اللواء عبدالله الشهراني


الرياض - مناحي الشيباني:
تمكنت شرطة منطقة الرياض وبعد جهود ميدانية مكثفة ومتابعة دقيقة من إماطة اللثام عن جريمة شروع في قتل بالغة الغرابة غامضة الملابسات وبدوافع مجهولة.
حدث هذا عندما تلقى مركز شرطة الروضة بلاغاً مفاده أنه أثناء قيام وافد آسيوي بالحلاقة لزبائن الصالون بأحد أحياء شرق الرياض وإذا بأحد الأشخاص يقتحم الصالون بدون أي مقدمات ويطلق عليه عياراً نارياً أصابه في رقبته وكاد أن يودي بحياته.. وسقط على الأرض جراء الإصابة في حالة حرجة.. وتوجه الجاني إلى أحد محلات التموين القريبة من الصالون فصادف أحد المواطنين في منتصف العقد الثاني من عمره وطلب منه أن يعطيه مفتاح سيارته فرفض فحاول الجاني الاستيلاء عليها بالقوة فحدث بينهما تشابك بالأيدي لم يتردد الجاني حينها من اطلاق النار عليه هو الآخر فأصابته الطلقة في بطنه حيث لا يزال يرقد في المستشفى في وضع حرج، ثم استولى على سيارته وهرب. وبعدها بوقت قصير توفرت معلومات تشير إلى قيام شخص مجهول بارتكاب حادثة إطلاق نار على أحد رجال المرور بمحافظة جدة أثناء قيامه بأداء واجبه بشكل عشوائي وبدون أي دوافع.. مما حدا بمدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني بتكليف فريق عمل من محققين وقوة من بحث مركز شرطة الروضة وفريق متخصص بالأمور الفنية تابع لشعبة البحث الجنائي وبرئاسة مدير مركز شرطة الروضة بالتقصي وسبر أغوار هذه القضية والقبض على الجاني في أسرع وقت ممكن.. وبالفعل تحرك فريق العمل مستعيناً بالله تعالى ورابطاً بين الحادثتين فبدأ الفريق بالتحري عن الجاني حتى توفرت معلومات تشير إلى تواجده في محافظة جدة .. فانتشر الفريق بناء على معلومات التحري في أنحاء محافظة جدة .. وبفضل الله تعالى تكللت الجهود بالنجاح وتمكن الفريق الأمني من وضع يده على الجاني الذي قام بارتكاب تلك الجرائم وجميع من كانت لهم علاقة بالجرائم المرتكبة. وجرت مباشرة التحقيق مع أطراف القضية من جانب جهة التحقيق بشرطة الرياض. الجدير بالذكر أن الجاني المذكور تبين أنه مطلوب في ثلاث قضايا أمنية هامة بمحافظة جدة.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:24 PM
تنسيق بين إدارة التعليم والجهات الأمنية بشقراء للحد من السلوكيات الخاطئة المصاحبة لفترة الاختبارات

http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/122135.jpg عبدالعزيز المسند


شقراء - علي العطاس:
قال مدير التربية والتعليم للبنين في محافظة شقراء الاستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند ان هناك تنسيقا فيما بين الادارة والجهات الامنية ذات العلاقة لمراقبة الطلبة قبل وبعد تأديتهم للاختبارات وذلك من اجل المحافظة على سلامتهم ومتابعتهم امنيا ولتلافي أي تصرفات وسلوكيات شبابية خاطئة. جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به المسند عقب زيارته لعدد من مدارس المحافظة والوقوف على سير الاختبارات مع زملائه المشرفين التربويين الذين اعدوا خطة متكاملة بهذا الشأن والتي سبقها اجتماعات مع مديري المدارس والمسؤولين في جميع الادارات والاقسام ذات العلاقة.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:25 PM
الملك عبدالله تلقى شكر أطفال منطقة سيشوان على مساعدات المملكة الإنسانية
خادم الحرمين والرئيس الصيني بحثا التطورات في المنطقة وآفاق التعاون


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132882.jpg خادم الحرمين والرئيس الصيني خلال جلسة المباحثات.. (واس)

الرياض - أيمن الحماد - (وأس):
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها الجانبان مساء أمس في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض.
وفي مستهل الجلسة رحب خادم الحرمين الشريفين بفخامة الرئيس الصيني في المملكة العربية السعودية منوها حفظه الله بمستوى علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.
وأكد خادم الحرمين الشريفين حرصه أيده الله على استمرار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، مشيرا إلى أن أول زيارة رسمية قام بها حفظه الله بعد توليه مقاليد الحكم في المملكة كانت لجمهورية الصين الشعبية.
من جهته أثنى فخامة الرئيس هو جينتاو على جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في تعزيز ودعم العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين ، ممتدحا استمرار التواصل بين قادة البلدين والمسئولين فيهما على مختلف المستويات.



http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132883.jpg


عقب ذلك جرى بحث مجمل المستجدات على الساحة الإقليمية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية وأهمية تحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة والقابلة للحياة.
وشملت المباحثات كذلك الأوضاع في عدد من مناطق التوتر في منطقة الشرق الأوسط والعالم وموقف البلدين الصديقين منها إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة.
حضر جلسة المباحثات من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية يحيى عبدالكريم الزيد.


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132834.jpg


كما حضرها من الجانب الصيني معالي عضو أمانة سر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني رئيس ديوان اللجنة لينغ جيهوا ومعالي عضو أمانة سر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني رئيس مكتب الدراسات السياسية للجنة وانغ هونبنغ ومعالي مستشار الدولة داي بينغقوه ومعالي وزير الخارجية يانغ جيتشي ومعالي رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح تشانغ بينغ ومعالي وزير التجارة تشن ديمنغ ومدير مكتب فخامة الرئيس الصيني تشن شيجيوي ومساعد وزير الخارجية تشاي جيون وسفير جمهورية الصين لدى المملكة يانغ هونغلين و سكرتير فخامة الرئيس الصيني وو تشيمينغ.


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132835.jpg

وكان فخامة الرئيس هو جينتاو قد وصل إلى الرياض بعد عصر أمس في زيارة رسمية للمملكة تستمر ثلاثة أيام.
وكان في استقبال فخامته بمطار قاعدة الرياض الجوية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132844.jpg

كما كان في استقباله صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين يحيى بن عبدالكريم الزيد وسفير الصين لدى المملكة يانغ هونغلين.
بعد ذلك قدمت طفلتان باقتين من الورود لخادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس الصيني.
وقد أجريت لفخامته مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين ثم استعرضا حرس الشرف.


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/122166.jpg

بعد ذلك صافح فخامته مستقبليه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز نائب وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعضاء السفارة الصينية لدى المملكة.


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/122167.jpg

كما صافح خادم الحرمين الشريفين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس الصيني.
ثم توجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وضيفه فخامة الرئيس هو جينتاو إلى صالة التشريفات بالمطار حيث التقى الملك المفدى وضيفه فخامة الرئيس الصيني باثني عشر طفلاً من أبناء ضحايا زلزال منطقة سيشوان في الصين والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة وبعدها تشرف الأطفال بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وشكروه أيده الله على ما قدمته المملكة من مساعدات إنسانية لمنطقتهم إثر الزلزال المدمر الذي ضربها، كما تشرفوا باستلام هدايا تذكارية من خادم الحرمين الشريفين.
وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات غادر فخامة الرئيس هو جينتاو في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامة فخامته.


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/122160.jpg

ويضم الوفد الرسمي المرافق لفخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية كلاً من معالي عضو أمانة سر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني رئيس ديوان اللجنة لينغ جيهوا ومعالي عضو أمانة سر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني رئيس مكتب الدراسات السياسية للجنة وانغ هونينغ ومعالي مستشار الدولة داي بينغقوه ومعالي وزير الخارجية يانغ جيتشي ومعالي رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح تشانغ بينغ ومعالي وزير التجارة تشن ديمنغ ومدير مكتب فخامة الرئيس الصيني تشن شيجيوي ومساعد وزير الخارجية تشاي جيون.

http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/122168.jpg

حفل عشاء
واستقبل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في قصره بالرياض مساء أمس فخامة الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية.
وفي بداية الاستقبال صافح فخامة الرئيس الصيني أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وخلال الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين بضيفه فخامة الرئيس الصيني متمنياً له ولمرافقيه طيب الإقامة في المملكة.


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132841.jpg

من جهته أعرب فخامة الرئيس هو جينتاو عن شكره وتقديره للملك المفدى على ما وجده ومرافقوه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
بعد ذلك أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة عشاء تكريماً لفخامة الرئيس الصيني والوفد المرافق له.


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132880.jpg

حضر الاستقبال ومأدبة العشاء صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة.

http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132881.jpg

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:25 PM
بحضور خادم الحرمين والرئيس الصيني ..
المملكة والصين توقعان عقد ترسية مشروع قطار المشاعر المقدسة وعدداً من مذكرات التفاهم



الرياض - و.أ.س:
بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية جرى مساء أمس في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض التوقيع على عقد وعدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، حيث تم التوقيع على عقد ترسية مشروع قطار المشاعر المقدسة من عرفات إلى مزدلفة فمنى على الشركة الصينية لإنشاء السكك الحديدية وقَّعه عن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، ومن الجانب الصيني رئيس الشركة الصينية لإنشاء السكك الحديدية جين يوتشينغ.
وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ستة مليارات وستمائة وخمسين مليون ريال ومدة تنفيذه سنتان من تاريخ الترسية وسوف يتم تشغيل ما نسبته 35 بالمائة من الطاقة الاستيعابية في موسم حج 1431ه وسيعمل القطار بكامل طاقته الاستيعابية في موسم حج عام 1433ه إن شاء الله .
كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم ملحقة ببروتوكول التعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في قطاعات البترول والغاز والمعادن وقعها عن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية، ومن الجانب الصيني معالي رئيس هيئة الدولة للطاقة تشانغ توباو.
وجرى التوقيع على مشروع مذكرة التفاهم في مجال الحجر الصحي عند دخول الأفراد لمنافذ الحدود وخروجهم منها بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية والإدارة العامة لمراقبة وفحص الجودة والحجر الصحي بجمهورية الصين الشعبية وقعها عن الجانب السعودي معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ومن الجانب الصيني معالي رئيس هيئة الدولة لمراقبة وفحص الجودة والحجر الصحي وانغ يونغ .
كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس وهيئة الدولة العامة لرقابة وفحص الجودة والحجر الصحي بجمهورية الصين الشعبية وقعها عن الجانب السعودي معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل ومن الجانب الصيني معالي رئيس هيئة الدولة لمراقبة وفحص الجودة والحجر الصحي وانغ يونغ.
وجرى التوقيع على مشروع مذكرة تفاهم بين مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمملكة العربية السعودية وجامعة بكين بجمهورية الصين الشعبية حول إنشاء فرع للمكتبة بالجامعة وقعها عن الجانب السعودي معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر ومن الجانب الصيني سفير الصين لدى المملكة يانغ هونغلين.
وقد تبادل أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي النسخ الموقعة بين الجانبين.
كما تشرفوا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس الصيني .
حضر مراسم التوقيع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين يحيى عبدالكريم الزيد. كما حضر مراسم التوقيع أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس الصيني.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:26 PM
الظروف السياسية في بيروت ألقت بظلالها على التبادل التجاري بين البلدين
استثمارات السعوديين في لبنان تنمو 15% خلال 2008 لتبلغ 22 مليار ريال


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/122121.jpg وسط لبنان

جدة – أحمد بن حمدان:
قال رئيس مجلس الأعمال السعودي – اللبناني إن الظروف السياسية الصعبة التي مرت بها بيروت خلال العامين الأخيرين وعلى رأسها حرب تموز 2006 أنتجت ركوداً مؤقتاً في حجم التجارة البينية بين البلدين، مبدياً تفاؤله بنمو كبير خلال العام الجاري.
وقدر عبد المحسن الحكير حجم التبادل التجاري بين المملكة ولبنان بنحو 11 مليار دولار تشكل الاستثمارات السعودية منها أكثر من 6 مليارات دولار وتتركز في قطاعات الزراعة والعقار، مبيناً أن استثمارات السعوديين زادت بمعدل 15% خلال عام 2008 لتفوق 22,5 مليار ريال.
ودعا الحكير في تصريح ل "الرياض"، اللبنانيين إلى تسهيل الإجراءات المتعلقة بالاستثمار، وقال:" على الجهات المختصة بفسح تراخيص الاستثمار مراجعة الفترة التي تتطلب إنهائها والشروط المطلوبة من المستثمرين".
وذكر تقرير لغرفة جدة نشر في نهاية أكتوبر الماضي، أن حجم الاستثمارات السعودية في لبنان يقدر بنحو 16 مليار ريال جرى تصنيفها طبقا لمجلس الغرف التجارية السعودية إلى ثلاث فئات عقارية وتجارية وخدمات، مشيرا إلى أن الاستثمار السعودي في المجال العقاري الأكبر منها 85 في المائة استثمارات في الأراضي و 15 في المائة مستثمرة في مبان سكنية. وتوقع أن يؤدي الوئام في لبنان إلى عودة المستثمرين السعوديين لضخ أموال جديدة، كاشفا أن الاستثمارات السعودية تمثل ما يقارب نصف الاستثمارات العربية الخاصة في لبنان ما يؤكد العلاقات الخاصة جدا التي تربط البلدين.
وأكد رئيس مجلس الأعمال السعودي – اللبناني، أن إقبال السياح السعوديين على لبنان لم يتأثر بأي ظروف اقتصادية أو سياسية، مشيرا إلى أن بيروت كانت وجهة سياحية مفضلة للسعوديين على مدار فصول السنة في الأعوام الأخيرة.
وكان وزير السياحة اللبناني قد أكد في زيارة له إلى المملكة خلال العام الماضي، أن عدد السياح السعوديين الذين زاروا بلاده خلال العام الجاري 2008م وصل إلى 72 ألف شخص يمثلون 16 في المائة من إجمالي عدد السياح، مبيناً أن الوضع الأمني في بلاده بات مطمئنا ويدعو للتفاؤل.
وفي صعيد متعلق ببيئة الاستثمار في المملكة، شدد الحكير الذي كان يتحدث ل" الرياض" على هامش ندوة اقتصادية نظمها منتدى الأمير عبد الرحمن السديري للدراسات السعودية بمنطقة الجوف مؤخراً، على أهمية تحفيز المستثمرين السعوديين على ضخ أموالهم في المناطق الأقل نمو داخل السعودية، مشيداً بالقرارات الأخيرة التي أعلنها مجلس الوزراء في هذا الجانب.
وأضاف: " هناك قرارات تستحق الثناء ومن ذلك قرار مجلس الوزراء الذي قدم محفزات للمستثمرين في بعض المدن السعودية شملت الإعفاء من الضرائب، يجب التفريق بين المدن الرئيسية وتلك البعيدة عن الخدمات لا بد من التفريق عند سن الأنظمة الاستثمارية ومنح الاستثناءات لرجال الأعمال عند استثمارهم في المدن الواقعة على أطراف المملكة ومنها الجوف وتبوك وجازان".
وزاد: " الوضع يتطلب استثناءات في حجم الأيدي العاملة التي يحتاجها المستثمرون وإعفاءات ضريبية وحوافز في هذا الجانب، على غرار ما يحدث في المدن الاقتصادية لما لذلك من أهمية كبرى في جذب الاستثمارات إلى هذه المدن والحد من هجرة أبنائها إلى مناطق رئيسية بحثاً عن فرص وظيفية ودراسية أفضل". وتحدث الحكير عن الأزمة المالية العالمية وأثرها على الاقتصاد السعودي وقال: " رغم الظروف الاقتصادية السيئة التي تعيشها أمريكا والدول الأوروبية واليابان والصين إلى جانب كثير من دول العالم بعد الأزمة الأخيرة، إلا أن اقتصاد المملكة أثبت صلابته وقوته في وجه هذه الأزمة، ما جعله مهيأ أكثر من غيره للتعامل معها".

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:27 PM
كسب المالية» تستثمر 700 مليون في صناديق عقارية خلال العام الجاري
http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/110333.jpg أحمد بن سعيدان


الرياض مندوب (الرياض)
أعلنت مجموعة كسب المالية- المجموعة المالية الرائدة في السعودية- عن عزمها استثمار 700 مليون ريال في السوق العقاري، وذلك من خلال طرح صناديق استثمارية خلال العام الجاري.
وقالت "كسب" إنها تعتزم طرح الصناديق من خلال ترخيصها من هيئة سوق المال لطرح صناديق استثمار عقارية، مشيرة أن طرح الصندوق الأول سيكون خلال الربع الأول من العام الجاري. وأشار أحمد بن سعيدان نائب الرئيس التنفيذي لتنمية الأعمال لمجموعة كسب المالية أن طرح الصناديق في الوقت الحالي جاء للاستفادة من وضع السوق العقاري، واقتناص الفرص المتاحة، في ظل انخفاض أسعار مواد البناء بشكل عام.
وأضاف بن سعيدان أن المجموعة ستعمل على الاستثمار في القطاع العقاري السعودي والذي يعتبر احد أهم القنوات الاستثمارية التي تتيح للمستثمر معرفة حركة استثماراته مع حركة المشاريع أو الاستثمارات التي سيضخ بها الصندوق، لافتاً أن المجموعة كان لها تجربة في صناديق عقارية سابقة أدت أداء جيدا حسب التقييم. وأكد نائب الرئيس لمجموعة كسب المالية أنه طالما كان العقار هو الاستثمار الأمثل في المملكة، لما اكتسبه من ثقة شريحة كبيرة في المجتمع، خاصة أنه يعتبر استثمارا ملموسا وواقعيا، ومشدداً في ذلك على أن مجموعة كسب المالية حرصت كل الحرص على اختيار الفرص بدقة وعناية من خلال خبراء عقاريين لهم من الخبرة الطويلة في القطاع العقاري بالمملكة تمتد لأكثر من 50 سنة. وقال ابن سعيدان " إننا سنعمل على إيجاد قنوات استثمار مثالية في السوق العقاري، الامر الذي سيحقق التنمية العقارية وسيوفر قنوات استثمارية مضمونة، وذلك بعد أن حصلت كسب على ترخيص من هيئة سوق المال في طرح صناديق الاستثمار العقاري"، وأضاف أن الصناديق العقارية ستوفر تمويلات لمشاريع مميزة ستوفر عوائد ربحية جيدة للمستثمرين والمساهمين في تلك الصناديق. يذكر ان مجموعة كسب المالية هي شركة مساهمة سعودية مقفلة برأسمال 300 مليون ريال سعودي تأسست بموجب قرار معالي وزير التجارة رقم 3626 وحاصلة على سجل تجاري رقم 1010227520 وتمارس أعمالها في المملكة العربية السعودية بناءً على ترخيص صادر عن هيئة السوق المالية رقم 37-07062 وتاريخ 2008/6/4م يجيز للشركة التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية، والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية. وتمارس كسب المالية جميع أنشطتها وفق أحكام و مبادئ الشريعة الإسلامية.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:27 PM
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تكرم الاتصالات السعودية


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/1234267585291305600.jpg


كرم محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الاتصالات السعودية على جهودها وتفاعلها الملحوظ في إجراء تجارب لبروتوكول الانترنت الإصدار السادس (IPv6) بدرع تذكاري استلمه المهندس فريح بن فايز الشعلان مدير إدارة التطوير الصناعي الذي قدم ورقة العمل المقدمة من الاتصالات السعودية عن (IPv6 Migration Plan) والتي نالت إعجاب الحضور وذلك بفندق شيراتون الرياض، وبحضور كبار مهندسي الاتصالات السعودية وهيئة الاتصالات. الجدير بالذكر انه تم في الورشة تقديم عشرة عروض تناولت الجوانب الفنية، وخصائص التقنيات وتجارب الشركات العالمية ، وبنية الشبكات المتعلقة بها، ثم اختتمت الورشة بنقاش مفتوح مع المشاركين، تم فيه الإجابة على أسئلة الحضور من الخبراء المختصين، وقد تميز اللقاء بتفاعل إيجابي بين المشاركين والمحاضرين في الورشة، دار حول تحديات الانتقال إلى (IPv6) والدروس المستفادة في هذا المجال من الشركات العلمية التي طبقت (IPv6) .

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:28 PM
ضمن دورها الرائد في دعم الأعمال الإنسانية
«الاتصالات السعودية» تقدم أكثر من 9.6 ملايين ريال لمنكوبي غزة

http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/122151.jpg المهندس سعود الدويش


الرياض - «الرياض»:
أودعت شركة الاتصالات السعودية في الحساب المخصص لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني، تحت إشراف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مبلغ (9.671.810) ريالات حصيلة التبرعات التي قام بها مشتركو الاتصالات السعودية لصالح اخوانهم في غزة من خلال الرسائل النصية (sms) التي قامت الشركة بتقديمه مجاناً، حيث تم تحويل كامل المبلغ دون اقتطاع أي مبلغ من قيمة التبرع أو تقاضي رسوم على الرسائل النصية. وبهذه المناسبة قدمت الشركة لكافة عملائها الذين ساهموا بهذه الحملة المباركة، عظيم شكرها وتقديرها على تفاعلهم السريع مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني، والتي تأتي تأكيداً للتضامن الكامل مع ما يعيشه شعب وأهالي فلسطين من العدوان الإسرائيلي ولعونهم في هذه المحنة، وضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة. وأوضحت الشركة أن دورها لم يقتصر فقط على حملة الرسائل، بل ساهمت بتقديم اكبر تخفيض على المكالمات الصادرة من المملكة الى خطوط الهاتف الثابتة والمتحركة في فلسطين بنسبة غير مسبوقة بلغت 80% انفردت بتقديمها الاتصالات السعودية لأبناء الشعب الفلسطيني متيحة الفرصة لهم للتواصل مع ذويهم والاطمئنان عليهم في مثل هذه الظروف، بالإضافة إلى تنظيمها حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:29 PM
وحقوق الإنسان تتدخل سريعاً




من جانبها تفاعلت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان سريعاً مع القضية وصرح مصدر مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ان الجمعية تتابع ما نشرته «الرياض» حول قضية السيدة وما تعرضت له جراء الحادثة وأشار الى ان حقوق الإنسان لازالت في مرحلة التقصي والتحقق عن ما حدث في القضية.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:29 PM
وحقوق الإنسان تتدخل سريعاً




من جانبها تفاعلت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان سريعاً مع القضية وصرح مصدر مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ان الجمعية تتابع ما نشرته «الرياض» حول قضية السيدة وما تعرضت له جراء الحادثة وأشار الى ان حقوق الإنسان لازالت في مرحلة التقصي والتحقق عن ما حدث في القضية.

عناوين الشموخ
11-02-2009, 01:53 PM
السيف عمهوج

مشكور اخوي ويعطيك العافيه

تقبل مروري