المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الأحد 13 / 2


محمد القسامي
09-02-2009, 12:18 AM
المحسوبون على القيادات يراجعون مستشفيات خمسة نجوم
صحفيو صحيفة الرياض خارج مظلة التأمين!

استغرب عدد من الإعلاميين بعد قراءتهم لخبر بعنوان (وعكة صحية للزميل السهلي) نشر اليوم بصحيفة الرياض ، حيث ورد نص الخبر "تعرض الزميل محمد السهلي المحرر بقسم المحليات إلى وعكة صحية مساء أمس الأول دعت إلى بقائه بمجمع الملك سعود الطبي لإجراء الفحوصات الطبية وتجاوز الوعكة. دعواتنا له بالصحة والشفاء العاجل" .

ما أثار الزملاء الإعلاميين ليس تعرض الزميل السهلي للوعكة الصحية ، بل بقائه في مجمع الملك سعود الطبي ، حيث أن صحيفة الرياض لم تمنح منسوبيها غطاء تأمين مقارنة ببعض الصحف الأقل دخلاً من صحيفة الرياض .

وعلمت صحيفة"سبق" أن عددا من الصحفيين المتنفذين والمحسوبين على قيادات الصحيفة يراجعون المستشفيات الخاصة ذات الخمسة نجوم ،أما بقية الصحفيين فليس لهم إلا مراجعة المستشفيات الحكومية !

الجدير بالذكر أن الصحفي محمد السهلي معروف بالمهنية الصحفية العالية ، كما يحظى باهتمام وثقة في تغطية المساعدات السعودية للدول المتضررة، حيث اوفد من قبل صحيفة الرياض أكثر من (50) مره الى خارج المملكة خلال مشوارة الصحفي الذي تجاوز خمسة عشر عاماً بصحيفة الرياض ، وبالرغم من الجهود التي قدمها لم يجد المساندة من المسؤولين بالجريدة .!!

محمد القسامي
09-02-2009, 12:21 AM
مستشفى الجامعة : الكمية الموجودة لدينا كافية للإدانة
وفاة مولود وتضرر 13 بسبب شامبو "رولانا"

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1234068227917.jpg

كشف البروفيسور طارق مدني أستاذ الطب الباطني والأمراض المعدية في كلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز في جدة، أن 14 مولودا تضرروا بسبب جرثومة في شامبو "رولانا" أحدهم توفي، مؤكدا أن جميع هذه الحالات مثبتة لدى مستشفى جامعة الملك عبد العزيز التابع لكلية الطب الذي يستعد حاليا لمقاضاة مصنع الحياة للمستحضرات الطبية في الدمام منتج الشامبو الملوث.

ووفقا لصحيفة "الاقتصادية" أكد مدني أنهم ليسوا في حاجة إلى انتظار ظهور نتيجة فحص العينات التي سحبت من المصنع فلدينا أكثر من 15 كرتونا من التشغيلة رقم 46504058 تسلمناها من المصنع وهي محفوظة بطريقة سليمة، وهي كمية كافية طبيا وقانونيا لإثبات وجود التلوث الذي أودى بحياة أحد المواليد. ولم يستبعد أستاذ الطب الباطني والأمراض المعدية عدم ظهور الجرثومة في العينات التي سحبت من المصنع لأنه ربما لا يكون لديه نظام جيد للجودة يضمن احتفاظه بعينات من التشغيلة نفسها، الأمر الذي جعلهم يطلبون من وزارة الصحة ومن هيئة الغذاء والدواء أخذ العينات من الكمية نفسها الموجودة لدى المستشفى. واعتبر مدني ما حصل من المصنع إهمال كبير يجب أن تتخذ بشأنه الإجراءات النظامية والقانونية. وفيما يتعلق بتلوث تشغيلة واحدة من منتج كان يستخدم لمدة 20 سنة في السوق السعودية .

وقال مدني إن هذا الشامبو بالنسبة لنا يعتبر جديدا، فنحن لم نستخدمه إلا من بداية شهر ذي القعدة من عام 1429هـ وقبل ظهور الوباء مباشرة حيث كان المستشفى يستخدم أنواعا أخرى لغسل المواليد بعد ولادتهم مباشرة. وذكر أن هناك احتمالات عديدة تسببت في التلوث منها على سبيل المثال تلوث الماء المستخدم في التصنيع أو تلوث أجهزة التعبئة أو تلوث العبوات الفارغة قبل تعبئتها خلال فترة تصنيع التشغيلة، وهذا إهمال لا يمكن تبريره ولا قبوله ولابد أن يكون للنظام والقانون دور قوي وصارم تجاه ما حصل، فالأمر يتعلق بصحة الناس وحياتهم وموتهم. وشدد الدكتور طارق مدني على أن الكمية الملوثة الموجودة لديهم كافية لإدانة المصنع، مؤكدا أن مستشفى جامعة الملك عبد العزيز التابع لكلية الطب الذي طلب من وزارة الصحة سحب المستحضر من الأسواق في طريقه لمقاضاة المصنع، إضافة إلى والد المولود المتوفى الذي سيرفع شكوى رسمية ضد المصنع بعد وفاة مولوده بسبب شامبو "رولانا".

محمد القسامي
09-02-2009, 12:26 AM
مصدر بالجامعة : الابتعاث لايقطع عبثأ
جامعة الملك فيصل تقطع بعثة الجوهر بعد تعرضه لإعاقة !

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1234038285625.jpg

أوقفت جامعة الملك فيصل بالاحساء بعثة المبتعث محمد عبداللطيف علي الجوهر أثناء إجراء بحث الدكتوراه في مجال ميكروبيولوجيا وسلامة الأغذية بجامعة هيروات في مدينة أدنبره في اعقاب تعرضه لإعاقة أثناء إجراء بحثه .

وذكر المبتعث محمد الجوهر انه بدأ برنامج الدكتوراه في أغسطس 2006م في تخصص ميكروبيولوجيا وسلامة الأغذية وأثناء ذلك تعرض لإصابة جراء الأجواء الباردة التي أثرت على مفصلي الركبة وأخرى في محفظة الكتف.

واشار الجوهر الى تعاطف المشرفين حول الإصابة التي تعرض لها والتي بسببها تم إعاقة حركته مما اضطره للمشي بالعكازين, وهو ما نتج عنه اثارا نفسية مؤلمة على أطفاله وامتحاناتهم. وأضاف:" رغم هذا التعاطف من قبل المشرفين ووجود خطابين مرفقين بالانجليزي للجنة الاشراف لدراسة الدكتوراه في جامعة هيروات بتاريخ 21/1/2009م وفي 13/1/2009م ومشفوعهما توجيه سعادة الملحق المرفق رقم 20505/4 في 12/12/1429هـ بشأن توصيتهما باستمرار بعثتي لسنتين أخرى علاوة على تقرير لجنة التحكيم لأعمال البحث في السنة الأولى والصادر في 12/7/2007م وبموجب خطابي لجنة الأشراف فإن ظروفي الصحية أثرت بصورة واضحة على نتائج البحث ولم يوجد في توصيتهما اشارة بالتعثر أو الطرد من الجامعة وبصفتي مواطن سعودي أب لأربعة أطفال مبتعث لدولة مرتفعة التكاليف تأزمت حالتي الصحية, إلا إن جامعة الملك فيصل أنهت البعثة في 30/12/1429هـ".

وتابع الجوهر: "الإصابة تمت أثناء العمل والعلاج لدى الاستشاري مكلف جدا ويحتاج لثلاثة اشهر قادمة وهذا الوضع سبب حالة نفسيه مؤلمة لي ولأطفالي لاسيما إن امتحاناتهم على الأبواب".

يذكر إن المشرفين وعدوا بخطابات التوصية بالتمديد بعد شفائه ورجوعه للجامعة لاسيما ان الطبيب المعالج يوصي في خطابه في 18/11/2008م بأخذ الراحة لمدة 12 أسبوعا واستخدام التسهيلات التي تعطى للمعاقين إلا إن مثل هذه الأشياء لم تفيد مع الجامعة .

في غضون ذلك, ذكر مصدر مسؤول في جامعة الملك فيصل رفض ذكر اسمه ان انقطاع الابتعاث له أسباب, فالجامعة لا تقطع الابتعاث عبثا إلا بسبب مقنع جدا , فصاحب الشأن سوف يلوم الجامعة . وتابع المصدر :"سبب انقطاع البعثة لأي طالب لا يأتي إلا بعد إن يكون المبتعث استنفذ جميع الحلول , فالبعثة لسنوات معينة , ويجدد له حسب تقرير المشرف وترفع لمجلس الدراسات العليا فإذا كان الطالب استنفذ جميع الحلول وتقارير المشرف غير جيده فيتم قطع البعثة ". واضاف المصدر :"هذا ليس شأن عام فتعتبر حالة واحدة فهي تعتمد على الطالب نفسه إذا لم ير جدوى لبقائه, فالمبتعث يصرف عليه مئات الألوف فليس من المعقول إذا بقي على مدة الابتعاث فترة قليلة يتم قطع الابتعاث فالجامعة دائما تقف مع الطالب في كل شي".

محمد القسامي
09-02-2009, 12:30 AM
والده يحمل وزير الصحة المسؤولية ويطالب بتدخل عاجل
مستشفيات الشرقية ترفض استقبال طفل يعيش بالتنفس الصناعي !

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233954945493.jpg

طالب والد طفل رضيع يعيش بالتنفس الصناعي , وزير الصحة الدكتور حمد المانع بالتدخل الفوري للنظر في حالة طفله والتوجيه بايجاد سرير له في ظل رفض مستشفيات المنطقة الشرقية استقباله. وقال والد الطفل في حديث لـ"سبق" إن ما شاهدته في مستشفيات المنطقة الشرقية لا يرضي عدو ولا صديق فحالة طفلي في خطر في ظل رفض جميع المستشفيات استقباله. واضاف :"أطالب وزير الصحة بالتدخل لمساعدة طفلي الذي قد افقده في أي لحظة لا سمح الله بسبب إهمال مستشفيات المنطقة الشرقية وإذا لم يتدخل وزير الصحة فأبواب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك الإنسانية مفتوحة لجميع المواطنين دون استثناء ".

وكان الطفل تركي ذو الأربعة أشهر أصيب بأزمة قلبية قبل حوالي 10 أيام, حيث انتقل به والده وعمه لمستشفى الولادة والأطفال بالدمام . وبعد الكشف عليه قيل له إن الطفل لديه ضيق بالتنفس , فيما طالبوا بتنويم الطفل فورا . ومنذ عشرة أيام من تنويمه وحالته في تدهور مستمر أمام أعين والديه.

يقول والده:" في إحد الأيام ظهر على طفلي الارتجاف فذهبت مسرعا لنداء الممرضة التي حضرت وطلبت عدم الخوف وتكبير الموضوع وماهي إلا حرارة فقط وسوف تزول". وتابع :" بالصدفة حضر عم الطفل والذي يمتلك خبرة في المجال الطبي بحكم عمله , حيث أكد ان قلب الطفل متوقف وانقطاع الأوكسجين عنه .
وعلى الفور تم إسعافه بالتنفس الصناعي لمدة تزيد عن 12 ساعة ". واضاف :"تم البحث عن سرير في غرفة العناية المركزة, إلا انه لم يجدوا له سرير,فيما قامت إدارة مستشفى الولادة بالاتصال بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة الكبيرة في الدمام والخبر إلا إنهم اعتذروا عن استقباله بحجة عدوم وجود سرير في عرفة العناية المركزة ".

واوضح والد الطفل :" رحب مستشفى يعتبر من أفخم المستشفيات في مدينة الخبر باستقبال طفلي , حيث أكد ان هناك أسرة شاغرة في غرفة العناية المركزة لا تقل عن 3 ففرحت بذلك, الا انه عند ذهاب احد أقاربي للمستشفى لإنهاء الأوراق تفاجأ برفض الحالة من إدارة المستشفى بعد علمهم ان التكاليف المادية ستتكفل بها وزارة الصحة". ووفقا لحديث والد الطفل ذكرت ادارة المستشفى "ان الوزارة لا تدفع" وهو ما دفع بعض المستشفيات لرفض استقبال حالة الطفل. واوضح والد الطفل ان مدير مستشفى الولادة والأطفال لم يكن متجاوبا معه عند الاتصال به من قبل المدير المناوب , حيث قال بالحرف الواحد ( ما عمرنا خاطبنا المستشفيات العسكرية ولكن خاطبوهم وانتظروا ليوم السبت ) وهذا ما حدث بالفعل من قبل المدير المناوب , حيث قام بإرسال فاكس للمستشفى العسكري بالظهران, إلا انه هو الأخر اعتذر عن استقبال حالة الطفل بحجة عدم وجود سرير.

وامام الاعتذارات , ادخل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام الطفل الى غرفة العناية المركزة المخصصة للأطفال ذو الشهر الواحد فقط , لأنهم اجبروا على ذلك.وطالب والد ووالدة الطفل التي دخلت في حالة نفسيه وحالة انهيار, وزير الصحة بانقاذ طفلهم المريض من إهمال الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية والمستشفيات وعدم تقدير حالة ابنه , فيما اشار الى تصرف غير انساني من إحدى الطبيبات (سورية الجنسية) في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام و التي أشرفت على الحالة والتي قالت باستهزاء" ان هذه ليست أول حالة وهذا شي طبيعي ومعتاد" , فيما تفاعل جميع المراجعين للمستشفى مع والد الطفل في ظل سوء حالته النفسية , حيث بادروا بتقديم المساعدات والخدمات له.

يذكر إن ليلة أمس شهدت حالة استنفار من المدير المناوب والذي قام بالاتصال بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة من اجل الحصول على سرير للطفل , إلا إن الجميع اعتذر عن ذلك. وأمام هذا الوضع , طالب الكثير من المواطنين هيئة حقوق الإنسان بالوقوف على المستشفيات مثلها مثل الوقوف على السجون للنظر قي معانات المرضى واكتشاف الإهمال الذي يصدر منها ووضع حد لمثل هذه التجاوزات .

محمد القسامي
09-02-2009, 12:33 AM
3 بلاغات عن خلافات أسرية في وقت واحد!

باشرت شرطة الطائف مساء الجمعة ثلاثة بلاغات متزامنة عن خلافات اسرية في ثلاثة أحياء مختلفة منها خلاف بين زوجين في منطقة الحويه وآخر في حدود قسم شرطة الفيصلية , حيث تلقت غرفة العمليات البلاغات من إمراتين ضد ازواجهن فيما كان البلاغ الثالث من زوج يستنجد بالشرطة بعدما علم عن محاولات اشقاء زوجته بالتدخل في الخلافات.

دوريات الشرطة هرعت لمواقع البلاغات وتولت التحقيقات في القضايا قبل تطورها الى حالات عنف واعتداء أسري, حيث اقتصرت القضايا على مشادات وسباب وقذف بين الازواج وزوجاتهم.

الجدير بالذكر ان محافظة الطائف شهدت في الآونة الأخيرة تزايد في قضايا العنف الاسري بين الازواج أبرزها القضية التي حدثت قبل نحو 8 أشهر بين زوجين في العقد الخامس من عمرهما , حيث اعتدى الزوج على زوجته المسنة بالضرب المبرح إثر خلافات بينهما وتولت الشرطة التحقيق في القضية.

محمد القسامي
09-02-2009, 12:36 AM
على ذمة استبيان قامت به شركة "رواد ميديا السعودية"
90 %من السعوديين يطالبون بافتتاح دور سينمائية

كشف استبيان سعودي حديث موافقة 90 في المئة من المجتمع السعودي من الجنسين بمختلف فئاتهم العمرية بإنشاء دور سينمائية في جميع مدن المملكة وعرض الاعمال السينمائية المختلفة التي تناقش القضايا الواقعية وتتناسب مع القيم والعادات وان لا تتجاوز الخطوط الحمراء .

وجاءت نسبة الذكور المشاركين في الاستبيان الذي قامت به شركة رواد ميديا السعودية 63 في المئة ، فيما الاناث المشاركات بلغت نسبتهن 37 في المئة ، وشارك 51 في المئة من الفئة العمرية من 20 الى 30 في الاستبيان ، ثم الفئة العمرية من 30 الى 40 بنسبة 31 في المئة ، كما شارك في الاستبيان وبنسبة 19 في المئة كبار السن من الـ 40 والى الـ 70 .

وركز الاستبيان على عدد من المحاور التي تتعلق بمتطلبات المجتمع السعودي للسينما ، حيث ان المحور الاول جاء عن نوعية الافلام المطلوب عرضها في المملكة ، حيث طالب 80 في المئة من المشاركين بتكثيف الأفلام الكوميدية وذلك لما يحرص علية المجتمع من ترفية وإدخال البهجة والمرح في قلوب المشاهدين من خلال طرح كوميدي راقي، فيما طالب 54 في المئة بتواجد أفلام الأكشن لما تسببه تلك الأفلام من مشاهد ممتعة خاصة لفئة الشباب، وطالب 35 في المئة من المشاركين في الاستبيان بأفلام درامية تطرح من خلالها قصص اجتماعية من واقع البيئة المحلية والخليجية.

وعبر جزء أخر من المشاركين بلغوا نسبة 16 في المئة بمطالبتهم بوجود أفلام الخيال العلمي لما تمنحه تلك الأفلام من اتساع للأفق والمدارك، فيما اقتصرت نسبة المطالبة بأفلام أطفال إلى 14 في المئة .

وشهد المحور الثاني للاستبيان عن هوية السينما المقترح طرحها للمجتمع السعودي واتضح ان 55 في المئة يطالبون بتوفير سينما سعودية وخليجية لما ستطرحه السينما السعودية والخليجية من قضايا اجتماعية وإنسانية تلامس الواقع المحلي وتتناسب مع قيمة وعاداته، وطالبت فئة أخرى وبنسبة 59 في المئة من المشاركين بوجود أفلام عربية وتحديدا (الأفلام المصرية) خاصة أن في الأوانة الأخيرة ظهرت ما يسمى بالسينما النظيفة والتي أبرزت عدد من نجوم الكوميديا المصرية مثل محمد هنيدي، أحمد حلمي، وبينت الدراسة الإحصائية مطالبة 48 في المئة من المجتمع بالأفلام العالمية وخاصة (الأمريكية) لما تمتلكه السينما الأمريكية من صناعة هوليودية وشعبية واسعة على مستوى العالم، وتأتي في المرتبة الأضعف مطالبة 9 في المئة من المشاركين بوجود سينما هندية.

وشهد المحور الثالث وسائل العرض والإعلان فقد طالب 90 في المئة من المشاركين بوجود صالات عرض سينمائية في مواقع متعددة من المدن السعودية، فيما طالب 81 في المئة بتكثيف وسائل الإعلان من خلال التلفزيون الذي حصد على 56 في المئة وحصلت الإذاعة 23 في المئة فيما حصلت الصحافة على 28 في المئة، ورسائل الجوال 52 في المئة، فيما شكلت الشبكة العنكبوتية الانترنت نسبة 40 في المئة و حصلت الإعلانات الورقية (فلايرز) على 10 في المئة .

وطالب 45 من المشاركين بإدخال تقنيات حديثة في تكنولوجيا العروض واستخدام الوسائل الالكترونية في الحجز والاستعلام ومعرفة العروض الجديدة.

محمد القسامي
09-02-2009, 12:38 AM
لتخفيف العبء المروري وتسهيل الحركة
إنشاء مجمع للدوائر الحكومية بالدمام واعتماد مخططه

تم اختيار موقع لمجمع الدوائر الحكومية بالمنطقة الشرقية كما أعلن أمين المنطقة الشرقية المهندس/ ضيف الله العتيبي الذي قال أن حجمه ملائم ويوفر لكل دائرة المساحة اللازمة فعلياً وتم اعتماده بموجب المخطط رقم (ش.د 1043) حيث تم مراعاة أن يكون هذا المجمع متوفراً به الاشتراطات التخطيطية بأن يكون خارج العمران ومربوطا بمراكز المدن بالمنطقة و ملتقى للشرايين الرئيسية للطرق و بمساحات كبيرة لتغطية احتياجات الدوائر الحكومية وتوفير الخدمات المساندة.

وأضاف العتيبي انه جاري حصر شامل لكافة الدوائر الحكومية التي يؤمها المواطنين والتنسيق مع المختصين لديهم لتحديد احتياجاتهم بكل دقة نظرا لأن إنشاء هذا المجمع سوف يساهم في تخفيف العبء المروري على مراكز المدن كما سيساعد على فك الاختناقات المرورية في أوقات الذروة وتسهيل حركة المرور الأمر الذي سيساعد على تقصير زمن الرحلة وهذا أمر مرغوب دائما من قبل المواطنين كما يجري حالياً التنسيق مع بعض القطاعات الحكومية كشركة أرامكو السعودية ووزارة الدفاع والطيران لفك الحجز عن بعض المواقع ضمن مدن حاضرة الدمام ومحافظة القطيف وذلك لتخصيصها كمناطق خدمية (على المستوى الإقليمي والمحلي).

محمد القسامي
09-02-2009, 12:40 AM
تمثل في بيع وشراء الضمانات البنكية
وزارة الداخلية تحذر من أساليب جديدة في النصب والاحتيال

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233989731437.jpg

حذرت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين من ظهور أساليب جديدة في النصب والاحتيال تتمثل في بيع وشراء الضمانات البنكية أو صرف عملات أجنبية أو نقل أموال بطريقة غير نظامية ونحوها من قبل أشخاص أو جهات من داخل المملكة وخارجها .

وأرجع بيان أصدرته وزارة الداخلية اليوم انتشار هذه الأساليب إلى توافر وسائل التكنولوجيا المتقدمة كالانترنت ورسائل الجوال وغيرها من الداخل أو الخارج.

وقال البيان "يستخدم من يتعامل بهذه الأساليب طرقاً عديدة للتغرير بالمواطنين والمقيمين وإعطائهم الوعود الزائفة بالأموال تحت غطاء الصفقات التجارية المربحة أو العمل الإنساني الخيري كطلب إرسال صورة من وثائقهم الرسمية أو فتح حساب في أحد البنوك ونحو ذلك لاستغلالها في أفعال النصب والاحتيال أو الدخول في معاملات مالية وهمية مما قد يساهم في خداع البعض وانحرافهم وراء تلك الأساليب والطرق التي تعددت أشكالها وأنواعها " .

وأشار البيان إلى أن وزارة الداخلية تأمل من الجميع توخي الحيطة والحذر حتى لايستغل أي فرد من أفراد المجتمع بعمل يضر نفسه أو يسئ به لوطنه ومجتمعه وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة عن أي عمليات اتصال خارجية يشك في مصدرها وأهدافها.

صالح العتيبي
09-02-2009, 12:51 AM
بيض الله وجهك

مجهود رائع تشكر عليه

لاهنت اخوي محمد

عناوين الشموخ
09-02-2009, 01:08 AM
محمد القسامي

يعطيك العافيه وماقصرت على نقل الاخبار

من جد مهمه.... خاصة شامبو رويال للأطفال

لله يعيت الأهالي اللي اطفالهم ماتو ويستر

على اطفالنا

الف شكر وتقبل مروري

محمد الروقي
09-02-2009, 09:19 AM
مروري وتقديري محمد

على الاخبار الطيبه والمفيده

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:12 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه