المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطن يكتشف احتيال مقيم من خلال لعبة بمهرجان تسوق بالقنفذة


النجلاء
04-04-2013, 05:49 PM
مواطن يكتشف احتيال مقيم من خلال لعبة بمهرجان تسوق بالقنفذة


http://sabq.org/files/news-image/152088.jpg?1364851034

اكتشف مواطن إحدى ألعاب الخداع والنصب على المتسوقين بمهرجان التسوق بمركز القوز بالقنفذة، والمتمثلة في لعبة على طاولة تحتوي على 7 مسارات لإدخال الكرة في كل مسار.

وأوضح المواطن أحمد قليل أن أحد المقيمين العرب القائم على اللعبة أوهم المتسوقين بحجم الجائزة وهي عبارة عن جهاز آيفون، ومبلغ 2000 ريال لمن يستطيع إدخال جميع الكرات في جميع المسارات، إلا أن ثلاثة مسارات ليست بالقياس نفسه، ما يجعل دخول الكرة فيها مستحيلاً ويقوم من يرغب بالتجربة بدفع 10 ريالات في المحاولة الأولى وهكذا في كل محاولة.

وبيّن أنه رغب في التجربة، واكتشف وجود سر وراء عدم دخول الكرات في 3 مسارات، ودخولها في المسارات الأخرى، وقام على الفور وبإحضار متر لقياس أبعاد المسارات، واكتشف صغر بعض المسارات كي لا تدخل الكرات فيها.

وقال "قليل" إن الجائزة مجرد كذبة واللعبة مجرد نصب واحتيال، وبمجرد كشفهم حاول المقيم إسكات المواطن وإغرائه بالمال، وتم سحب الطاولة في ساعتها كي لا يشعر المتسوقون بهذا الأمر.

وأكد المواطن أنه توجّه إلى قسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأبلغهم بما وجده في المهرجان وعلى الفور انتقلت فرقة من الهيئة للموقع، ووجدوا اللعبة وقد كُسر جزءٌ منها وبقي جزءٌ آخر، حيث شرح المواطن عملية الاحتيال للهيئة، وتم اقتياد المقيم إلى مركز الهيئة بالقوز لإكمال إجراءات التحقيق معه ومن ثم إحالته للشرطة.

وأشار المواطن "قليل" إلى أنه اكتشف أمر اللعبة أول أمس، إلا أن تدخل بعض معارف المقيم وبني جلدته وتشفعهم له بعدم عرضها مرة أخرى جعله يثني عن قراره بإبلاغ الجهات المختصة، مبيّناً أنه عاد مرة أخرى للسوق باليوم التالي ووجد المقيم لا يزال يمارس عمله كما هو ولم يتعظ، ما جعله يقوم بإبلاغ الهيئة أمس، وعند علم بعض ممارسي اللعبة أصروا على إعادة المبالغ التي دفعوها للمقيم الذي أعاد ما يقارب 200 ريال لهم.

ويطالب المواطنون بتكثيف الرقابة من قِبل الجهات المعنية في القنفذة على مهرجان التسوق الترفيهي المتنقل

http://sabq.org/files/general/38929_18485.jpg

أوهــام
06-04-2013, 01:52 AM
" النجلاء "

يعطيكـ العافيه ع إيراد الخبر ..

تقديري لكـ ..

النجلاء
06-04-2013, 11:36 AM
وهومه

شرفتي ونورتي يالغلا

لاخلا ولاعدم حضورك الراقي
تحياتي لك

النجلاء

محمد الروقي
06-04-2013, 11:44 AM
نوع من المراهنه وهي حرام اصلاوالغفله من الجهات يجعل المواطن عرضه لكل هذا
النجلاء شاكر لك مجهودك وعطر وجودك
تقبلي مروري وشكري وتقديري

النجلاء
07-04-2013, 06:00 PM
الروقي

شرفت ونورت يالغلا

اسعدني حضورك

تحياتي لك

النجلاء