المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلمي: لدي وثائق تثبت مناقشة موضوع "قيادة المرأة للسيارة"


النجلاء
24-03-2013, 07:28 AM
العلمي: لدي وثائق تثبت مناقشة موضوع "قيادة المرأة للسيارة"

http://sabq.org/files/news-image/149362.jpg?1364079586

سلطان المالكي- سبق- الرياض: كشف الباحث الاقتصادي عبدالله العلمي عن أن ما ذكره مصدر في لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى، في تصريح إلى صحيفة الحياة، "غير دقيق"، مؤكداً أنه يمتلك وثائق موثقة على أن العريضة المتعلقة بموضوع "قيادة المرأة للسيارة" تمت مناقشتها مرات عدة في اللجنة.

وكانت "الحياة" قد نشرت تصريحاً لمصدر في لجنة حقوق الإنسان والعرائض بمجلس الشورى، قال فيه إن عريضة قيادة المرأة للسيارة المقدمة من المواطن عبدالله العلمي، وتحمل ثلاثة آلاف توقيع مواطن ومواطنة، لم تُرفع إلى اللجنة لمناقشتها.

وقال عبدالله العلمي لـ"سبق": "ما نُشر غير دقيق، ولدي إثباتات عدة موثقة بأن العريضة تمت مناقشتها مرات عدة في اللجنة السابقة، بل ناقشت العريضة شخصياً مع عدد من السادة الأعضاء، أما قول المصدر إن المجلس لا يناقش أي موضوع في اللجنة إلا بتوجيه من رئيس المجلس فهذا غير صحيح".

وأضاف: "المادة (23) من نظام المجلس تقول: لمجلس الشورى اقتراح مشروع نظام جديد، أو اقتراح تعديل نظام نافذ، ودراسة ذلك في المجلس، وعلى رئيس مجلس الشورى رفع ما يقرره المجلس للملك".

وحول قول المصدر إن مناقشة الموضوع في اللجنة "لم يحصل أبداً" قال العلمي: "هذا غير صحيح، نقلت صحيفة (الحياة) بتاريخ 25 سبتمبر 2011 عن رئيس لجنة العرائض بالمجلس سابقاً الدكتور مشعل آل علي، في تقرير بعنوان (رئيس حقوق الإنسان في الشورى: قيادة المرأة السيارة تخضع لدراسة معمقة)، قوله: إن قوة المطالب المُلحة لقيادة المرأة للسيارة هي ما دفع المجلس للنظر في الأمر بجدية كبيرة. كذلك ذكرت في كتابي (متى تقود السعودية السيارة) عشرات الأدلة الموثقة على أن لجنة العرائض ناقشت الموضوع مرات عدة".

وحول قول إحدى العضوات عن "وجود 10 آلاف اسم معارض لقيادة المرأة"، ذكر العلمي: "هذا تهديد استباقي من عضو بالمجلس يتعارض مع أهداف لجنة العرائض. من حق السيدة العضو إبداء رأيها والاعتراض، ولكن هذا لا ينفي حق من تريد القيادة، أو طرح الموضوع للمناقشة في المجلس".

وختم العلمي تصريحه إلى "سبق" قائلاً إنه أرسل الملفات إلى عضوات مجلس الشورى اللاتي تم تعيينهن مؤخراً، مبيناً أنه لم ينوِ التصريح حول هذا الموضوع لولا أن تم ذكر اسمه في صحيفة "الحياة".

محمد الروقي
24-03-2013, 09:00 AM
في مصر دولة الثقافه
لو تعلمون مايحصل لهم من مضايقات لقلنا الخير اتي ياسعوديه

نعلم حب الخليجيين عامه لنساء والخير ات
نامة عضوة مجلس الشورا الايرانية الاصل
المختاره من احباب السعودية المختفين خلف الكواليس

فكيف سيكون النوم عند اشارات المرور
من حضوض العزابيه في الدوريات الامنيه
بشراء لكم ايه الشباب اتركو التفحيط ورسمو القلوب على سياراتكم
وسهوم الغرام وارقام الهواتف على قزاز السيارات



النجلاء لك من الشكر اوفره ومن القول ابجله
ومن الثنا اجزله

أوهــام
25-03-2013, 03:28 AM
" النجلاء "

يعطيكـ العافيه ع أيراد الخبر ..

النجلاء
25-03-2013, 09:14 AM
الروقي

اسعدني وشرفني تواجدك وتعليقك ع الخبر

تحياتي لك

النجلاء

النجلاء
25-03-2013, 09:15 AM
وهومه

يعافيك ربي ياقلبي

اسعدني حضورك الراقي

تحياتي لك

النجلاء