المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة واقعية: ذهبت لتشاهد والدها فتعرضت للتحرش الجنسي ماذا أفعل؟


الوفاء طبـ ع ـي
08-02-2013, 05:41 AM
أعزائي القراء موضوع اليوم للمطلقة ( ندى) التي تعرضت ابنتها للتحرش وجاءت لنا تسأل النصيحة.

قالت : أنا مطلقة من ست سنوات وابنتي اليوم عمرها 7 سنوات لكنها ما شاء الله جميلة و جسمها أكبر من سنها نوعا ما ..منذ تاريخ الطلاق وعلاقتي طيبة بوالدها يطلبها لساعات الرؤية وأنا لا أمانع و أحيانا يسافر بها لمدينة أخرى داخل نفس بلدنا وأنا ما بقول شيء و هكذا من سنة ونحن على هذا الحال ..

لكني فوجئت من يومين بابنتي على رقبتها آثار عضة أو كدمة فسألتها: ما هذا يا سمر؟ قالت: هذا ابن عمي سعيد كان يلعب معايا و حضني وظل يعضني من رقبتي.

المهم بتقرير من البنت عرفت التفاصيل وهي تحكي بكل براءة وتظن كل ما صار معها مجرد حركات أطفال .

سألتها: وكم عمر ابن عمها ؟

قالت: 13 سنة وأنا فورا أخذت البنت لأكشف عليها فاتضح أنها تقبيل بعنف و أظهر التقرير وجود جروح بسيطة من أسفل وسترها ربنا على ابنتي فأنصحوني ماذا أفعل؟

هل أبلغ والدها ربما لا يصدق لأنه لا يريد أن يكون هناك مشاكل مع أخيه الأكبر و إن منعته من رؤية البنت وبياتها عنده سوف يشتكي بالمحكمة وإن سكت لا أضمن المرة القادمة مايحدث لابنتي . فما الحل؟

قلت لها : الحل ببساطة أننا سنتكلم مع الأب بصفة ودية و نطلب منه الرؤية فقط دون بيات وأن تكون في نفس المدينة

قالت : ربما يرفض

قلت : هذا دورنا كتوجيه أسري أن نوصل إليه القضية بطريقة معينة يتفهم بها الموقف ؟

وفعلا أحضرنا الزوج و أفهمناه أن البنت تعرضت لكذا قال مستحيل.

قلت: و هذا التقرير هل يكذب؟ فطأطأ الأب رأسه واعتذر عن عنفه في الحديث فقلت له : أنا مقدر إن هذا

محرج مع أخيك لكننا لا نريدك تخبره لكن اجعله يراقب سلوك ولده حتى لا تتضرر بنات أخريات بالعائلة. أما ابنتك فلو رفع هذا التقرير للمحكمة فسوف تمنع نهائيا من رؤيتها بتهمة اهمالك فيها و خاصة أنك اعترفت بأنك تتركها مع أخواتك بالساعات و قد تخرج معهم وقد تظل وحدها طوال اليوم من دون وجودك أو وجود أمها (مطلقتك) و هذا إهمال خطير فقال الأب : وما العمل ؟

قلت له : سنكتب اتفاق بينك وبينك طليقتك بأن تكون الرؤية داخا المدينة التي تعيش بها ابنتك من دون سفر.

حتى تصل البنت لسن مميز نتعرف فيه الخطأ والصواب ساعتها يمكن تغيير طريقة ومواعيد الرؤية وبذلك نحافظ على ابنتك من أي تحرش و أذي وفي نفس الوقت لا نحرمك من رؤيتها والتنزه معها بالمولات أو الحدائق فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته .

و هنا استجاب الطرفان وحلت المشكلة باتفاق رسمي والحمد لله .



>> للأسف كثير تتكرر هالقصص والاهل تستر نصيحة للجميع سواء كان اب او ام او اخ او اخت او مهما كانت صفتة انتبهو لأطفالكم وخصوصا مع انتشار التقنيات الحديثة وايضاء بعض الاصدقاء الله يهديهم سواء كانو بنات او اولاد راقبوهم وتقربو منهم ولاتهملووهم والله يحمي الجميع ويستر عليهم

النجلاء
08-02-2013, 09:41 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

دائماً المشاكل الاسريه ضحيتها الاطفال

فوفو

يعطيك العافيه ع الخبر المؤلم

تحياتي لك

النجلاء