المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه يوم الاربعاء 9/2


السيــ عمهوج ـف
04-02-2009, 02:40 PM
انتقد مهاجمة سلطان بن فهد للجنة التحكيم .. وترشيح آل خليفة يزيد من الشحن

الإتحاد الآسيوي يحاول عرقلة مسيرة الاخضر بـ"بيان مكذوب"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233696488874.JPG

بدر الراشد (سبق) الرياض: بلغت حدة الخلاف بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم ذروتها امس بعد أن أدان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشده الانتقادات التي وجهها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد إلى التحكيم الآسيوي، وهو ما رفضه الاتحاد السعودي , معتبرا ما ذكره أبن همام مواصلة لممارسات الاتحاد الآسيوي التي يقصد منها عرقلة المنتخب السعودي.
وفي اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أدان بشدة تصريحات الأمير سلطان بن فهد, مؤكدين الدعم المطلق للجنة التحكيم الآسيوية برئاسة الإماراتي يوسف السركال خلال اجتماع عقد في كوالالمبور امس الثلاثاء.
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بان همام بعد الاجتماع: "ندين بشدة الانتقادات الموجهة إلى لجنة التحكيم ورئيسها والحكام الآسيويين ونناشد الجميع احترام مبادئ الروح الرياضية".
واكد بن همام بان سجل الحكم السنغافوري عبدالبشير عبدالملك لا غبار عليه إطلاقا وقد اختير لقيادة هذه المباراة بسبب كفاءاته.
من جانبه كذب عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدكتور حافظ المدلج في بيان صحفي ما أدعاه بيان الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على شبكة الانترنت ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وقال المدلج: المكتب التنفيذي لم يناقش أي ردة فعل على تصريح الأمير سلطان بن فهد، ولو تمت مناقشة هذا الأمر فلا يمكن أن أوافق بأن يساء للقيادة الرياضية السعودية والاتحاد السعودي بهذا الشكل كما زعم البيان.
وأضاف: "صدمت وأنا أغادر مطار كوالالمبور مع بعض أعضاء المكتب التنفيذي بمضامين البيان الذي تم نشره عبر موقع الاتحاد الآسيوي حيث تفاجئوا بهذا البيان وأبدوا استغرابهم ورفضهم الشديد لما احتواه البيان من افتراءات غير صحيحة وتخالف ما حدث في اجتماع المكتب التنفيذي وأن التطلعات كانت بأن يسعى رئيس الاتحاد الآسيوي لتقريب وجهات النظر مع القيادة الرياضية السعودية، لكن يبدو أن رئيس الاتحاد الآسيوي بدأت تفلت منه الأمور خاصة بأن الدول القيادية في القارة الآسيوية أصبحت تتذمر من تصرفات بن همام وبشهادته هو عندما يعلن أن السعودية واليابان وكوريا والكويت تقف ضده.
وواصل البيان على لسان المدلج القول: لقد أحسست بعد البيان أن هناك أمرا ما يحاك ضد مسيرة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم فالتوقيت مريب للغاية ولكن بعزيمة أبناء منتخبنا وبقيادة الأمير سلطان والأمير نواف سنقهر أي عقبات يضعها الاتحاد الآسيوي.
فيما رفض المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة الإعلام والإحصاء في الاتحاد مساعد العبدلي البيان وقال: باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم، نرفض رفضاً باتاً وقطعياً ما صدر عما يسمى بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وما نطلق عليه الآن اتحاد ابن همام بعد هذه العبارات بحق الأمير سلطان بن فهد، وما صدر عن الاتحاد الآسيوي كان يصدر سابقاً بشكل مبطن، والآن باتت ظاهرة للعيان تماماً، والأمير سلطان بن فهد سبق أن حذر من ممارسات الاتحاد الآسيوي.
وكان الأمير سلطان شن هجوما عنيفا على التحكيم الآسيوي ووجه انتقادات قاسية باتجاه السركال بعد المباراة التي جمعت المنتخب السعودي بنظيره الكوري الجنوبي في 19 نوفمبر الماضي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2010 والتي خسرها الأخضر صفر-2، حتى انه ذهب إلى ابعد من ذلك عندما اتهم الاتحاد الآسيوي بالتآمر ضده.
وتشير تكهنات أن ترشيح رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد محمد بن همام وتوقعات بأن آل خليفة يحظى بالدعم الأكبر ضد ابن همام جعل الأخير يرد علىذلك بهذا البيان.
الأمير سلطان شن هجوما عنيفا على التحكيم الآسيوي ووجه انتقادات قاسية باتجاه السركال بعد المباراة التي جمعت المنتخب السعودي بنظيره الكوري الجنوبي في 19 نوفمبر الماضي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2010 والتي خسرها الأخضر صفر-2، حتى انه ذهب إلى ابعد من ذلك عندما اتهم الاتحاد الآسيوي بالتآمر ضده.
وتشير تكهنات أن ترشيح رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد محمد بن همام وتوقعات بأن آل خليفة يحظى بالدعم الأكبر ضد ابن همام.

السيــ عمهوج ـف
04-02-2009, 02:41 PM
بعد رحلة شاقة استمرت 20ساعة

الثلوج تستقبل الأخضر في سنداي اليابانية
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233696832385.jpg

(سبق) اليابان : استقبلت الثلوج والطقس البارد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مدينة سنداي اليابانية التي وصلتها بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عند الساعة الثامنة بتوقيت اليابان الثانية من ظهرامس بتوقيت السعودية لإقامة معسكر إعدادي ضمن برنامج إعداده لملاقاة نظيره الكوري الشمالي في المباراة التي ستقام في عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج يوم الأربعاء بعد القادم ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكاس العالم 2010م.
ومن المقرر أن يستهل المنتخب عصر اليوم تدريباته بمعسكره الحالي باليابان, حيث من المقرر ان يخوض مباراة تجريبية مع منتخب تايلاند يوم بعد غد الخميس.
وتسود مدينة سنداي أجواء باردة مع تساقط الثلوج على المدينة , حيث تتقارب أجوائها مع العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج التي سيلاقي فيها المنتخب نظيره الكوري الشمالي ضمن التصفيات النهائية الآسيوية.
وكانت بعثة المنتخب حطت رحالها في مدينة سندي باليابان قادمة على متن طائرة خاصة غادرت الرياض عصر الاثنين واستغرقت عشرين ساعة , حيث توقفت في مطار جزيرة سيشل ومن ثم في مدينة بولوني باندونيسيا ومن ثم في مطار هونج كونج لتواصل بعدها الرحلة حتى الوصول إلى مطار مدينة سندي باليابان.
يذكر أن بعثة المنتخب يرأسها عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر، كما تضم مدير المنتخب فهد المصيبيح ومدرب المنتخب ناصر الجوهر وأجهزة المنتخب الإدارية والفنية والطبية إضافة إلى 24 لاعبا سيمثلون المنتخب في المباراة وهم: وليد عبدالله – منصور النجعي - ياسر المسيليم – رضا تكر – اسامة هوساوي – ماجد المرشدي– اسامة الحربي - وليد عبدربه - عبدالله شهيل - عبدالله الدوسري (الزوري) – منصور الحربي – راشد الرهيب – سعود كريري – احمد عطيف – تيسير الجاسم –– عبده عطيف -أحمد الفريدي- سلطان النمري- احمد الموسى – محمد نور- ريان بلال – ياسر القحطاني – حسن الراهب - ناصر الشمراني.

السيــ عمهوج ـف
04-02-2009, 02:42 PM
ركلات الترجيح تكشر في وجه الهلال وتبتسم للشباب

خوجه يقود "الليث" إلى نهائي كأس الأمير فيصل
بدر الراشد (سبق) الرياض: أعلن الشباب نفسه أول أطراف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه امس على الهلال في الدور نصف النهائي 5-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1. في اللقاء الذي جمعهما باستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
سجل هدف الهلال محمد العنبر في الدقيقة 23، وعادل للشباب البرازيلي كاماتشو من ركلة جزاء في الدقيقة 88.
وينتظر الشباب الفائز من مباراة الغد بين النصر والاتحاد في المباراة الختامية.
وشهدت المباراة أفضلية هلالية في معظم مجريات الشوط الأول مستغلا الهجمات التي يقودها السويدي ويلهامسون ومحمد نامي ومحمد الشلهوب من الجهة اليمنى الهلالية، ولعب الثلاثي الشبابي القطري طلال البولشي والكويتي أحمد عجب وماجد العمري لأول مرة مع الشباب، ونجح محمد العنبر من تسجيل هدف فريقه عندما لعب الشلهوب كرة داخل منطقة الجزاء على رأس العنبر الذي حولها في المرمى لحظة الخروج الخاطئ للحارس محمد خوجه في الدقيقة 23.
وفي الشوط الثاني زج مدرب الشباب الأرجنتيني هكتور بدخول ريكاردو سوزا وناجي المجرشي ثم زج بعبد العزيز السعران في محاولة لتنشيط الهجوم والوسط، في المقابل خرج الشلهوب من الجانب الهلالي رغم أنه قدم مباراة رائعة وكان مصدر خطورة للهلال ودخل بديلا عنه عبدالعزيز الخثران.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة منح الحكم الدولي عبد الرحمن الجروان الشباب ركلة جزاء للمهاجم عبدالعزيز السعران تقدم لها البرازيلي كماتشو ووضعها على يمين محمد الدعيع معلنة هدف التعادل للشباب في الدقيقة 88.
واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي استمر فيه التعادل فلعبا ركلات الترجيح , حيث تألق حارس الشباب محمد خوجة في التصدي لركلتين نفذهما ويلهامسون وفهد المبارك ليقود فريقه الى المباراة النهائية.

السيــ عمهوج ـف
04-02-2009, 02:43 PM
لتحديد الطرف الثاني لنهائي "كأس فيصل"

"العالمي" يطمح في إزاحة "العميد" للمحافظة على لقبه
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233726406799.jpg

فهد عبدالله (سبق) الرياض: يتحدد مساء اليوم الطرف الثاني لنهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وذلك عندما يلتقي النصر والاتحاد على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، في لقاء يطمح خلاله كل من الطرفين لتتويج مشواره الجيد في المسابقة.
النصر تصدر المجموعة الرابعة بعد أن جمع 12 نقطة من 4 انتصارات، حققها في مواجهاته الأربع، وتمكن لاعبوه من تسجيل 6 أهداف، بمعدل هدف ونصف في اللقاء الواحد، ولم تتلق شباكه أي هدف، مما يؤكد الحضور الهجومي الجيد لدى الفريق والقوة الدفاعية، ويسعى حثيثاً للحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، وسبق له أن توج بهذا اللقب 3 مرات.
وظهر النصر بشكل مميز وكان لافتاً للأنظار في الدور الأول، ويأمل في مواصلة ذلك الحضور، فالفريق يؤدي بشكل جماعي، واستطاع مدربه البرازيلي إدقار أن يزج بأكثر من اسم واعد في التشكيلة، استطاعت أن تثبت أقدامها في القائمة الأساسية حتى خلال الجولتين الأخيرتين من الدوري.
وفي الجهة المقابلة، عبر الاتحاد للدور نصف النهائي عبر بوابة صعبة، وتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد، واستطاع مهاجموه أن يسجلوا 7 أهداف.
وسبق للاتحاد أن توج بهذا اللقب 3 مرات من قبل، ويسعى إلى أن يتوج من جديد بلقب غاب عنه قرابة 10 سنوات، ويأمل في إزاحة حامل اللقب عن طريقه وتجريده من لقبه.
يذكر أن مدرب الفريق كالديرون، خاض مباريات الدور التمهيدي بتشكيلة تعد شبيهة بالقائمة الأساسية بعد أن زج بعدد من اللاعبين الشُـبَّان بجوار لاعبيه الأساسيين، باستثناء الدوليين الذين زج بالبدلاء عوضاً عنهم.