المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الاثنين 7 / 2


محمد القسامي
02-02-2009, 07:51 PM
أوقف موكبه أثناء توجهه إلى قصر اليمامة واستمع لشكواهم
خادم الحرمين لخريجي كليات المعلمين: أبشروا أبشروا أبشروا

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز شكوى أكثر من 150 من خريجي كليات المعلمين تجمعوا امام قصره اليوم ,حيث أمر بايقاف موكبه أثناء خروجه باتجاه قصر اليمامة لعقد مجلس الوزراء وطمأن الجميع قائلا :" وحدوا الله وأبشروا أبشروا أبشروا". وكان احد الخريجين تحدث باسمهم وتقدم الى خادم الحرمين شارحا له " حفظه الله" قضيتهم , فيما سلمه ملفا حول معاناتهم من تأخر التعيين.

وكان الخريجون تجمعوا أمام مبنى وزارة التربية والتعليم قبل ان ينتقلوا للتجمع امام بوابة قصر خادم الحرمين الشريفين ,مناشدين بالتدخل والنظر في وضعهم والتأخير الذي عطل عملية تعيينهم منذ نحو 3 سنوات.

الخريجون الذين تجمعوا أمام مبنى التربية وقصر خادم الحرمين الشريفين قطعوا مسافات فاقت الأف كليومتر قادمين من المناطق الجنوبية والشمالية والغربية والشرقية وذلك بعد ان تلاشت وعود وزارة التربية والتعليم بتعيينهم ,خصوصاً ان غالبيتهم من خريجي دفعات 1427هـ.

يقول أحد الخريجين التربية لم تف بوعودها والجهات الحكومية الأخرى لم تقبل توظيفنا لكوننا نحمل شهادات التخرج من كليات التربية التي لاتوافق تخصصاتها سوى مجال التعليم لذلك اصبحنا عاطلين عن العمل منذ 3 سنوات".

وأشار خريج آخر الى انهم لم يجدوا سوى مناشدة خادم الحرمين الشريفين الملك عبداله بن عبدالعزيز للنظر في وضعهم وتأخر تعيينهم , حيث ان الغالبية "فتحوا بيوتاً ويعولون اسرا" ومع ذلك عاطلين عن العمل رغم حملهم لشهادات كليات التربية التي تخول لهم العمل في مجال التعليم.

محمد القسامي
02-02-2009, 07:54 PM
انهيار جزء من مبنى سكني تجاري في الشرقية

انهار جزء من مبنى سكني تجاري مكون من دورين تحت الإنشاء مساحته 1500م وسط مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية, حيث وقع الانهيار في مساحة 800م .

وذكر الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري ان عمليات الدفاع المدني تبلغت عن انهيار مبنى تجاري سكني تحت الإنشاء في مدينة الدمام بحي الربيع في تمام الساعة 9.25 صباحا.
واضاف :"على الفور توجهت فرق الدفاع المدني للموقع الذي يبلغ إجمالي مساحته 1200م , حيث كان الانهيار أثناء عمليات صب السطح فيما تواجد حوالي 12 عاملا في الموقع .
واوضح انه لم تسجل أي وفيات أو إصابات في الحادثة .يذكر إن جهات أخرى شاركت الدفاع المدني في مباشرة الحادثة مثل أمانة المنطقة الشرقية.

محمد القسامي
02-02-2009, 07:56 PM
إقامة حفل تكريمي في نادي الطلبة بفانكوفر
مبتعث سعودي يجبر طبيبا كنديا على الاعتذار

أجبر مبتعث سعودي طبيباً كندياً على تقديم الاعتذار خطياً لزملائه الأطباء السعوديين.
وبدأ الدكتور نزار محمد باهبري رحلة التحدي، بعدما كتب الطبيب الكندي مقالاً هجومياً على الأطباء السعوديين، معتبرا انهم دخلاء على مهنة الطب في كندا، ويأخذون فرص الكنديين في التدريب والعمل في المستشفيات المحلية.
وبحكم أن باهبري ممثل للأطباء السعوديين في مقاطعة بريتش كولومبيا، اتبع طريقة حضارية في مواجهة هذا الهجوم، معتمداً على الأساليب الإدارية الراقية، والرد بالفعل لا بالقول فقط. وبدعم من زملائه الأطباء السعوديين، فنّد وبشكل دقيق وعملي كل المغالطات، التي جنح إليها الطبيب الكندي.
واعتبر باهبري توجيهه للتدريب في برنامج مبتدئين في جامعة بريتش كولومبيا لا يجد الإقبال من المتدربين، تحدياً يجب عليه كسبه وتصحيح الصورة المغلوطة عن الطبيب السعودي، التي تسبب فيها الدكتور الكندي.
واجبر حصول الدكتور نزار باهبري على جائزة أفضل طبيب مقيم في برنامج الطب الباطني في جامعة بريتش كولومبيا عن عام 2008، وتفوقه على 123 طبيباً من مختلف الجنسيات ممن يدرسون الطب الباطني في الكلية التابعة للجامعة، وقدرته على قيادة زملائه، وتشجيعهم على التسجيل في البرنامج والاستمرار فيه، أجبر أساتذته على احترامه والاجماع على أحقيته من بين زملائه بالجائزة.
ووضع الطبيب في موقف حرج، وتحت ضغط أساتذة البرنامج الآخرين، قدم اعتذاره للأطباء السعوديين خطياً وأمام إدارة الجامعة، واعدا بأن يصحح نظرته الخاطئة للمتدربين السعوديين.

على صعيد اخر, كرم نادي الطلبة السعوديين في فانكوفر المبتعثين السعوديين الحصالين على 4 جوائز , حيث تم تكريمهم من قبل رئيس النادي الدكتور محمد الغامدي وممثل الطلبة الدكتور نزار باهبري يوم الجمعة الماضي بمقر النادي بفانكوفر. وكان الطلاب في معهد csli للغة الانجليزية بمقاطعة برتش كلومبيا بمدينة فانكوفر اقاموا معرضا عن تراث وحضارة السعودية وعن الاسلام . وحصل الطلاب السعوديين على 4جوائز هي المركز الأول بأفضل معرض بين الدول المشاركة , و المركز الأول بأفضل تنظيم , و المركز الأول بأفضل زي ( الزي السعودي ) و المركز الأول بأفضل سلام وطني وشارك في المعرض:
1. حاتم بن موسى البلوي .
2. عبدالكريم بن ماجد القنيصي .
3. عبدالرزاق بن عبدالله الحمود .
4.محمد بن عبدالله القريني .
5.أحمد بن ماجد القنيصي .
6. متعب بن رجـاء الجهني .
7. عبدالرحمن بن خلف الشمري .
8. فؤاد بن عبدالله الشهري .
9. وليد بن علي الخريف .
10 . طلال بن فهد اليحيى .
11. ياسر بن عبدالله الجلعود .
12. مهند بن عبدالله بن ملفي .
13. ماضي بن عبدالله الماضي .
14.محمد بن سعد البقمي .
15 . سعود بن محمد الهويش .
16 . يوسف بن مسري العتيبي .
17 . دهام بن نوار العتيبي .

محمد القسامي
02-02-2009, 08:01 PM
محكمة جدة قررت منعه من قيادة السيارة مدى الحياة
السجن 20 عاما و3000 جلدة للمفحط "ابو كاب

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233568935389.jpg
اصدرت محكمة جدة اليوم حكما بسجن المفحط الشهير ابو كاب ( 27 عاما) والذي يعمل ضابطا في القوات البحرية 20 عاما وجلده3000 جلده ومنعه من القيادة مدى الحياة. وكانت محكمة جدة اصدرت حكما يقضي بالقتل تعزيرا للمفحط ابوكاب المتهم بالتسبب في وفاة ثلاثة هم: احمد بدر فيخلت الخثيلة ( 15 عاما) وشقيقه عبدالعزيز ( 14 عاما) والطالب ابراهيم فهد السهيل ( 18 عاما). واصيب في الحادث شابان هما زياد منور المطيري 20 سنة وفيصل خالد المطيري 20 سنة .
وكان تقرير شعبة الحوادث بادارة مرور جدة حمل مسؤولية الحادث للمتهم بنسبة 100% كما حمله كافة نتائجه مستندا على اعترافه بممارسة التفحيط اضافة الى السير بسرعة عالية «160 - 180 كلم / الساعة» والانطلاق بالمركبة بطريقة جنونية متهوره جدا.
واشار التقرير الى استخدام المركبة لغير الغاية المرخص لها وتعريض حياته وحياة مرافقيه الاخرين للموت والهلاك بسوء التصرف وعدم مراعاة الانظمة والتقيد بالتعليمات.
وتطرق التقرير الى اصطدامه بسيارة اخرى نتيجة لقيامه بعملية التفحيط بسيارته من خلال حركات بهلوانية واستعراضية بها , لافتا الى انه كان في حالة زحف بالسيارة الى الخلف بسرعة عالية جدا اثناء وقوع الحادثة .
ورأى التقرير ادانة " ابو كاب" بتحريض الشباب على عملية التفحيط وجذب اكبر عدد منهم لمشاهدته وهو يقوم بهذه العملية الخطرة , كما ابان التقرير انه استأجر العديد من السيارات من شركات التأجير للتفحيط بها كونها مؤمنا عليها في حالة وقوع الحوادث.
وكشف التقرير ان ابو كاب ارتكب مخالفات مرورية بلغ عددها 66 مخالفة منها مخالفات تفحيط وكان التقرير المروري قد اوصى بانزال اشد العقوبات على المتهم.
وكانت لجنة التحقيق خلصت في تقريرها الى احالة اوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لتقديم لائحة الادعاء للمحكمة المختصة للنظر في الحق العام والخاص وتطبيق اقصى العقوبات الممكنة بحق المتهم.
وتعود تفاصيل الحادثة التي أودت بحياة الشبان الثلاثة الى ان أبو كاب استأجر سيارة من مكتب بالكورنيش واصطحب 5 أحداث معه وأخذ يمارس التفحيط حتى انقلبت السيارة مخلفة تلك الكارثة لدى اسر الضحايا.
وجاء في حيثيات الحكم السابق ان ما أقدم عليه ابو كاب فعل محرم شرعا وانتهاك للحرمات وتخويف للآمنين وازهاق للارواح المعصومة شرعا واتلاف للأموال والممتلكات ونظرا لتفشي ظاهرة التفحيط وحيث ان ما فعله المدعى عليه وامثاله من محترفي التفحيط لا يبعد عما يفعله المجرمون المخربون بسائر انواع الاجرام بل هو أشد إذ فيه تغرير بالأحداث وافساد لسلوكهم واخلاقهم وقد ظهر لنظار القضية فداحة جريمة المدعى عليه مما يستوجب معه تعزيراً صارماً للضرب على ايدي السفهاء لقطع دابرهم وعبرة لغيرهم لذلك كله فقد حكمنا بقتل المدعى عليه تعزيراً.

محمد القسامي
02-02-2009, 08:03 PM
بعد دقائق من تسليمه عن طريق الشرطة
فرار مدمن مخدرات من طوارئ شهار

تمكن مدمن مخدرات يعاني من اضطرابات نفسية من الفرار مساء امس من داخل طوارئ مستشفى الصحة النفسية بالطائف (شهار) بعد دقائق من تسليمه عن طريق الشرطة , حيث غافل الممرضين والاطباء ليلوذ بالفرار.

وكانت الشرطة سلمت المدمن وشقيقه الذين يعانيان من اضطرابات نفسيه إضافة لإدمانهم للمخدرات ما جعلهم يهددون ذويهم بالقتل.

وقال الناطق الاعلامي في صحة الطائف سعيد الزهراني ان هروب المريض جاء خلال الانتظار في الطوارئ بعد وصوله بلحظات من قبل الشرطة , مؤكداً بان المريض ليس سجيناً ولم يتم الكشف عليه علماً بانه سبق دخوله عدة مرات للمستشفى.

محمد القسامي
02-02-2009, 08:06 PM
التعاقد مع استشاريين لتطوير وتحديث نظام البلديات


أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز نائب وزير الشؤون البلدية والقروية حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية على تطوير تجربة المجالس البلدية الوليدة وتذليل ما قد يواجهها من عقبات بهدف تأصيلها وإرساء قواعدها وفق مبدأ التدرج بأعمال المشاركة في إدارة العمل البلدي , مشيراً في هذا الصدد إلى أن الوزارة قد تعاقدت مع استشاريين لتطوير وتحديث نظام البلديات الصادر عام 1397هـ ليشمل تطوير المجالس البلدية والصلاحيات الموكلة لها إضافة إلى الدراسات المتعلقة بإعداد إستراتيجية إعلام المجالس البلدية .

وحث سمو نائب وزير الشؤون البلدية والقروية في كلمة له خلال الجلسة الثالثة والختامية لأعمال الملتقى الأول للمجالس البلدية بمنطقة الباحة أعضاء المجالس على بذل العطاء والتواصل مع المواطنين لتلبية الخدمات الضرورية بما يكفل حسن إدارة العمل البلدي وتطويره سائلا الله العلي القدير أن يعين الجميع على أداء المسؤوليات المناطة بهم .

محمد القسامي
02-02-2009, 08:09 PM
موظف بأحوال الدمام يهدد مراجعا بالضرب !

تدخل مراجعون ورجال امن في دائرة الاحوال المدنية بالدمام في فض اشتباك وتلاسن بين مراجع سعودي قدم من الكويت وموظف عمد الى خدمة اقاربه ومعارفة متجاهلا المراجعين في الصالة. وكان المواطن رصد خدمة الموظف لاكثر من مرة لمعارفه رغم انتظار الجميع في الصالة , مما دفعه الى سؤاله عن سبب ذلك, مشيرا الى ان المواطنين هنا سواسية ولا يحق له تقديم أقاربه او معارفه على المتواجدين في الصالة ويحملون أرقام دورهم. وذكرت معلومات ان الموظف تلفظ بالفاظ سيئة بعد كلام المواطن مهدا بضربه اذا لم يغادر الصالة.
وبينت المعلومات ان رجال الامن حضروا لاصطحاب المراجع الى خارج الصالة في محالولات للتهدئة, فيما حضر زملاء الموظف لاصطحابه خارج الكونتر.
وتشير المعلومات الى فتح التحقيق في القضية بطلب من المراجع بسبب التلفظ عليه بالفاظ سيئة من قبل الموظف. وكانت صالة المراجعين في مبنى الأحوال المدنية بالدمام شهدت ازدحاما وفوضى في ترتيب المراجعين وبطء في تحرك أرقام المراجعين.

محمد القسامي
02-02-2009, 08:15 PM
أكدت تطبيق غرامة مالية في حال ظهور شكوى جديدة
"النقد" تلزم مصرف الراجحي بإعادة مبالغ خصمها من العملاء

ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي مصرف الراجحي بإعادة مبالغ خصمت من حسابات العملاء (5 ريال مقابل رسم إدارة بطاقة الصراف كل شهر) , مشيرة إلى أنها ستطبق غرامة مالية على المصرف في حال ظهور أي شكوى حول خصم المبلغ دون إخطار العملاء أو موافقة المؤسسة على ذلك.

وأكدت مؤسسة النقد أن قيام المصرف باحتساب تلك الرسوم مخالف للتعليمات الواردة بالتعرفة البنكية.

وكان قد نشرت خلال الأسابيع الماضية عن تعرض حسابات بعض عملاء مصرف الراجحي لسحوبات إلكترونية الشهر الماضي في أكثر من موقع , فيما لم يحصل العملاء على رد مقنع حول السحوبات والجهات الساحبة ولصالح من ذهبت تلك المبالغ .

وفي مايلي مسائلة لجنة التفتيش البنكي

http://www.sabq.org/mimages/rajhi.jpg

محمد القسامي
02-02-2009, 08:17 PM
عقبت على مقال عبده خال حول اختفاء" مسن في غيبوبة"
صحة مكة تؤكد إبلاغ أقارب المنومين قبل إخلاء مستشفى جياد

أكد الناطق الإعلامي بصحة منطقة مكة المكرمة فائق بن احمد محمد حسين في تعقيب وجهه الى رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" ، وبعث بصورة منه لوكيل امارة منطقة مكة المكرمة ومدير عام الاعلام الصحي والعلاقات بوزارة الصحة حول ما اثير عن اختفاء مريض من مستشفى جياد في مكة المكرمة المشار إليه في مقال الكاتب عبده خال , أكد ان المريض مقيم في مكة المكرمة ، وهو احد المنومين بالمستشفى بتاريخ 18/7/1429هـ اثر إصابته بجلطة دماغية أدت إلى دخوله في غيبوبة بالإضافة إلى أمراض مزمنة ويبلغ من العمر 74 عاماً . واضاف حسين :" لم تسجل زيارات من قبل أهل المريض لدى القسم المنوم به خلال فترة بقاءه في المستشفى حوالي سبعة أشهر وهذا ما يؤكده ادعاء السيدة بالمقال من علمها بالنقل من الجيران" مشيرا الى انه عند نقله لم تجد إدارة المستشفى من تبلغه سوى رقم هاتف جوال لا يتم الرد عليه ، فيما تم الاتصال بكافة ذوي المرضى المنومين وهذا مسجل في ملفاتهم .

وأوضح حسين أنه تم نقل المريض إلى مستشفى ابن سينا بحدا يوم السبت 27/1/1430هـ وهو الآن تحت العناية الطبية اللازمة لحالته الصحية ، ولم يسجل لدى مستشفى ابن سينا زيارة أو سؤال عنه من قبل ذويه .

وبين أن إدارة المستشفى مازالت بالموقع لإنهاء إجراءات إغلاق المستشفى ولم يراجع حتى تاريخه أحد من أهل المريض للسؤال عنه وإرشادهم إلى المستشفى التي تم نقله إليها .

وختم الناطق الاعلامي للشؤون الصحية بمكة المكرمة تعقيبه بالقول : " لا نعلم الهدف من نشر المقال على حد قول الكاتب أنه .. لم يتأكد من مصداقيتها .. مما يؤدي إلى إثارة الرأي العام وتشويه الصورة الحقيقية للخدمات الصحية".

السيــ عمهوج ـف
03-02-2009, 03:17 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

إبراهيم صبحي العضيله
03-02-2009, 04:58 PM
الله يعطيك العافيه على التغطيه الرائعه

تقبل تحياتي