المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياض يوم الخميس 3/2 من جريدة الرياض


السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:10 PM
وليد عبدالله وقع على رباعية الاتحاد في مرمى الشباب

الهلال بدون مستوى تخطى الأهلي وحافظ على صدارته والنصر تفوق على الرائد بهدف ريان!



http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/311807.jpg الهلال قدم مستواً ضعيفاً أمام الاهلي (تصوير : محسن سالم)

جدة - أحمد الرايقي:الرياض - خالد الحربي، سطام النفيسة:الرس - سليمان الخليفة: نجران - محمد آل منصور:أبها - أحمد الشيبان:

واصل الهلال والاتحاد سباقهما في تحقيق الانتصارات والاستمرار في الصدارة والوصافة بعد فوز الأول في جدة بهدف جاءا في الشوط الأول والحاق الثاني خسارة تاريخية بالشباب في الرياض برباعية مقابل لا شيء للشباب الذي ظهر بصورة غريبة خصوصا الحارس وليد عبدالله ولم يظهر لقاء جدة بالصورة المأمولة من الفريقين لاسيما من الهلال.
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض تجاوز النصر الرائد بهدف،وفاز ابها على الاتفاق على ارض الأول بنفس النتيجة وتعادل نجران مع الوحدة 2-2.

الأهلي - الهلال
جاءت البداية جادة من قبل الطرفين منذ الوهلة الأولى وإن مالت الكفة أكثر لمصلحة الهلال الذي تخلى عن حذره وسارع في بحث عن هدف باكر يبعث الاطمئنان عند لاعبيه وهو ما فعله الثنائي الأزرق المحترف ويليم وياسر القحطاني في الدقيقة 4 من عمر المباراة وهز شباك الحارس الأهلاوي بهدف اشعل فتيل حماس اللاعبين وانعكس ذلك على المستوى العام للفريقين خصوصا وان الأهلي حاول غير مرة بغية تسجيل هدف التعادل خصوصا عندما هدد محترف الأهلي هارسون مرمى الدعيع بقذيفة قوية اعتلت العارضة في الدقيقة 9، وواصل مهاجمو الفريقين تهديد مرمى الطرفين وكاد بدر الخراشي أن يسجل هدف التعادل عندما سنحت فرصة ذهبية بين الثنائي حسن الراهب وبدر الخراشي تعامل معها الأخير جيدا ولكنها أخطأت مرمى الدعيع، وعاود الهلال الرد غير مرة وكانت أخطر الهجمات عندما تلقى المحترف الكوري سول تمريرة جيدة من القحطاني انفرد الأول وحاول التسجيل لكن يقظة النجعي انقذت الشباك الأهلاوية من هدف محقق نجح الدفاع في تشتتيت الكرة، وظلت المباراة في تبادل الفرص تارة هنا وتارة هناك.
ولم يرتق مستوى شوط المباراة في بدايته لما كان متوقعاً له، فكان الظهور باهتاً، وحاول الفريدي ان يعزز لفريقه من خلال تسديدة قوية اعتلت العارضة في الدقيقة 49 من عمر المباراة، ورد عليه حسن الراهب بكرة رأسية قوية اعتلت العارضة الهلالية في الدقيقة 64، ومضت بقية أجزاء المباراة سجالا بين الفريقين حتى اعلن حكم الساحة نهايتها بفوز الهلال بهدف.

http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/410113.jpg


الاتحاد - الشباب
عزز فريق الاتحاد مركزه في وصافة ترتيب فرق دوري المحترفين بعد تغلبه على مستضيفه الشباب بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الملك فهد الدولي.
سجل أهداف الاتحاد المهاجمان نايف هزازي في الدقيقتين 24 و43 وسلطان النمري في الدقيقتين 45 و88.
وشهد اللقاء سيطرة اتحادية على معظم مجرياته وظهر واضحاً ضعف خط الدفاع الشبابي وحارسه الدولي وليد عبدالله الذين تسببوا في خروج فريقه بهذه الهزيمة الثقيلة، وكانت هناك بعض المحاولات الخجولة التي لم يكتب لها النجاح، وبهذه النتيجة يرفع الاتحاد رصيده الى43 نقطة فيما بقي الشباب على نقاطه ال30.

النصر - الرائد
كسب النصر مباراته أمام الرائد بهدف وحيد أحرزه مهاجمه ريان بلال.. جاءت المباراة متوسطة المستوى مع تفوق نسبي للنصر الذي بدأها بهجوم ضاغط بغية تسجيل هدف مبكر وتحقق له ما أراد عند الدقيقة 15 عندما استثمر بلال عرضية التون وحول كرة رأسية داخل مرمى الرائد.
وشارك المصري حسام غالي لأول مرة وقدم نفسه بشكل جيد على الرغم من تواضع الخصم الذي شاطر مستضيفه بالأداء في الشوط الثاني وأضاع لاعبه عبدالاله هوساوي فرصة التعادل في آخر المباراة.

الحزم - الوطني
ابتعد الحزم خطوات عن شبح الهبوط بعد تغلبه على منافسه على البقاء في دوري المحترفين الوطني بنتيجة ثقيلة قوامها ثلاثة أهداف دون مقابل.
افتتح حمد العيسى مسلسل الأهداف مستغلاً خطأ دفاعياً (32)، وتمكن صفوان المولد من إحراز الهدف الثاني عندما تلقى عكسية من حماد جي سددها مباشرة بالمرمى.
وأهدر حماد جي ركلة جزاء قبل أن يضيف عبدالله آل حيدر الهدف الثالث (20).

أبها - الاتفاق
استطاع أبها تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم عندما كسب ضيفه الاتفاق بهدف دون مقابل سجله محمد العامري عند الدقيقة 31 من الشوط الثاني.
وكان الشوط الأول انتهى سلبياً وأضاع من خلاله الاتفاق ركلة جزاء تقدم لها الرهيب وسددها في يد الحارس الأبهاوي وأعادها حكم اللقاء تقدم لها صالح بشير وأهدرها، وتحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني الذي شهد الهدف الوحيد للعامري، وبذلك يرفع أبها رصيده إلى 10 نقاط والاتفاق يبقى على 26 نقطة.

نجران - الوحدة
تعادل نجران مع ضيفه الوحدة (2 - 2) في لقاء استهله الضيف بضغط مكثف مكنه من التقدم بهدف مبكر عن طريق عبدالعزيز الدوسري في الدقيقة الثالثة، حاول نجران بهجمات خجولة بعض الشيء الا ان الوحداويين كادوا من مضاعفة النتيجة عندما احتسب الحكم ممدوح المرداس ركلة جزاء في الدقيقة (29) لماجد الهزاني تقدم لها امير العكروت وتصدى لها العامري ببراعة.
بعدها تقدم نجران للأمام بعض الشيء وتحصل على خطأ خارج المنطقة في الدقيقة (32) سددها صالح دويس قوية غير حائط الصد مسارها وجاء منها هدف التعادل. وعاد الوحدة للتقدم مجدداً عبر أمير العكروت الذي واجه المرمى وسجل الهدف الثاني (63)، ولم تدم فرحة الوحداويين سوى أربع دقائق بعد أن مرر فهد عداوي كرة داخل الصندوق حولها البرازيلي ويلسون داخل الشباك (67).

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:11 PM
عبدالرحمن بن مساعد:

المحياني هلالي ولن نسكت على حادثة الشاشة الإلكترونية



http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/311809.jpg محمد نامي يحاول استقبال الكرة وسط متابعة من الراهب وويلهمسون

جدة - خالد الدماك:

أبدى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد استياءه من الطريقة التي انتهجتها إدارة الوحدة في صفقة انتقال مهاجمها عيسى المحياني لصفوف فريقه «في كل مرة نتوصل فيها لاتفاق يغير الوحداويون رأيهم ويخرجون علينا بمطالب تعجيزية لا اعرف ما الهدف منها».
وأكد الأمير عبدالرحمن أن المحياني سيلعب للهلال «نحن نريد اللاعب وهو يريدنا، وانضمامه لفريقنا ما هو إلا مسألة وقت».
وبعيداً عن موضوع المحياني، استغرب رئيس الهلال ما حدث من المسؤولين في ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة وقال: «من غير المعقول أن تعرض أهداف الاتحاد بشكل مباشر على الشاشة الإلكترونية أثناء سير مباراتنا مع شقيقنا الأهلي، واعتقد أن هذا الأمر يهدف إلى الضغط على لاعبينا وتشتيت انتباههم». وأضاف: «لن نسكت على هذا الأمر وسنطالب اتحاد الكرة بالتحقيق في هذا الموضوع».

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:13 PM
إدارة المنتخب تمنع مشاركة عزيز .. و20 ألفاً لكل لاعب


http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/311808.jpg الراهب يحاول تجاوز المرشدي في لقاء الأهلي و الهلال

الرياض - اسامة النعيمة:
تسلم الهلال خطاباً من ادارة المنتخب قبل مواجهة الأهلي أمس يفيد بمنع مشاركة لاعب الوسط خالد عزيز بعد ان كان التوجه الهلالي باشراك اللاعب في المباراة. من جهة ثانية قررت إدارة الهلال صرف مكافأة فوز بواقع عشرين الف ريال لكل لاعب بعد ان كسب الفريق مواجهتي الأهلي والنصر في ظرف اسبوع واحد.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:14 PM
الاتحاد معرض للإنذار من قبل اللجنة الفنية لمواصلة التأخر



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

ينتظر ان توجه الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم انذاراً لإدارة الاتحاد بسبب كثرة تأخر نزول أفراد الفريق أثناء المباريات، التي كانت أخرها لقاء الشباب أول من أمس. ودون مراقب وحكام المباراة تقرير يدين الاتحاد بالتاخر عن النزول للملعب أكثر من ثلاث دقائق، الأمر الذي سيلزم اللجنة الفنية بتطبيق عقوبة الغرامة 3 آلاف ريال على إدارة نادي الاتحاد بعدما قامت بتطبيق عقوبة الغرامة 8 آلاف ريال لتأخر الفريق في آخر مباراتين أمام النصر والأهلي.