المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الخميس 3/2 من جريدة الرياض


السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 11:53 AM
الملك عبدالله يتسلم سيف الملك خالد بمناسبة إطلاق جائزة التنافسية المسؤولة


http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/039121.jpg الملك عبدالله يتسلم سيف الملك خالد من الأمير فيصل بن خالد (و.أ.س)
الجنادرية - و.أ.س:
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مزرعته بالجنادرية بعد عصر أمس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية رئيس هيئة جائزة الملك خالد . وخلال الاستقبال تشرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتقديم سيف الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله هدية لخادم الحرمين الشريفين، وصورة تجمع الملك المفدى بأخيه الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله، وذلك بمناسبة إطلاق جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة لأفضل ثلاث شركات سعودية، وتسليمها

http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/039089.jpg


للفائزين بها خلال حفل افتتاح منتدى التنافسية الدولي الثالث الذي أقيم في الرياض يوم الأحد الماضي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وافتتحه نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية . وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة عن شكره لسمو أمير منطقة عسير متمنياً النجاح والتوفيق لجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة منوهاً حفظه الله بالأهداف التي أنشئت من أجلها هذه الجائزة .

من جهته عبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على رعايته أيده الله لهذه الجائزة، وعد ذلك نجاحاً للجائزة ودعماً لها.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب
http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/311800.jpg

السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من المسؤولين.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 11:54 AM
غارة جوية إسرائيلية على أنفاق رفح قبيل وصول المبعوث الأمريكي
ميتشل يدعو الى «تثبيت وتمديد» وقف النار


http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/301054.jpg مبارك مستقبلاً ميتشل في القاهرة.. المحطة الأولى للمبعوث الأمريكي قبل أن ينتقل الى تل أبيب. (أ. ب)

القاهرة - الرياض: رام الله - عبدالسلام الريماوي:
أكد الموفد الأمريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل امس في القاهرة على أهمية «تمديد وتثبيت» وقف اطلاق النار في قطاع غزة، لكن لم يشر الى الحصار الاسرائيلي المستمر على 1.5 مليون فلسطيني. وقال ميتشل للصحافيين اثر لقاء مع الرئيس المصري حسني مبارك «ثمة أهمية كبرى معلقة على تمديد وقف اطلاق النار وتعزيزه». ووصل ميتشل في وقت لاحق الى فلسطين المحتلة محطته الثانية في إطار جولته «الاستطلاعية» مبعوثاً من الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما. وجدد ميتشل التزام واشنطن العمل بهمة للتوصل الى سلام دائم واستقرار في المنطقة. وقبل ساعات من وصول المبعوث الأميركي الى تل أبيب قصفت طائرات اسرائيلية انفاقاً أسفل حدود مصر ومطار غزة في إطار الانتهاكات المستمرة لوقف النار. على صعيد آخر، كشف تقرير لحركة «السلام الآن» الاسرائيلية امس ان البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة ارتفع عام 2008 بنسبة 60%.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 11:56 AM
رداً على تصريحات الرئيس الأميركي ل«العربية»:
نجاد يدعو أوباما إلى الاعتذار لإيران عن «الجرائم الأميركية» بدءاً من التآمر على مصدق



طهران - مهدي بزكان:
دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الاعتذار من الإيرانيين بسبب ما وصفه الجرائم التي ارتكبتها الولايات المتحدة ضد الشعب الإيراني معتبراً هذه الخطوة بأنها ستبرهن بأن الإدارة الأميركية الجديدة تعمل حقاً لتغيير سياستها حيال إيران.
وأشار الرئيس الإيراني إلى عدد من الإجراءات الخاطئة التي اتخذتها الولايات المتحدة ضد إيران منذ الإطاحة برئيس الوزراء الإيراني الأسبق محمد مصدق عام 1953 . وكان أوباما دعا في حديثه ل«العربية» إيران إلى تليين موقفها لفتح صفحة جديدة من العلاقات معها.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 11:56 AM
السلطات الكويتية تعتقل سعودياً بتهمة تجنيد شبان للقتال في العراق وأفغانستان



الكويت - سعد العجمي:
ألقت سلطات الأمن الكويتية القبض على سعودي بتهمة تجنيد الشباب وإرسالهم إلى أماكن القتال في العراق وأفغانستان، وقالت تقارير أمنية وصحافية ان هيئة الاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع الكويتية احالت إلى جهاز أمن الدولة عسكرياً برتبة وكيل ضابط (سعودي الجنسية يدعى حمد.م) متورطاً في تجنيد 20 شاباً كويتياً وسعودياً ل «الجهاد» في أفغانستان والعراق، محبطة محاولات نائب إسلامي في مجلس الأمة يعلم بنشاط العسكري الضغط على الجهات الأمنية لاطلاق سراحه حيث قام بالتوسط للافراج عنه لكن طلبه قوبل بالرفض

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 11:57 AM
مجلس الأمن شدد على ضرورة فتح المعابر
أبوزيد تطالب بتحقيق دولي في الجرائم الإسرائيلية وفولك «اليهودي» يشبّه حصار غزة ب«النازي»


http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/301055.jpg قذائف إسرائيلية لم تنفجر من مخلفات العدوان الإسرائيلي في غزة. (أ.ف.ب)

نيويورك - أحمد اليامي:
دعا منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة جون هولمز (إسرائيل) إلى إعادة فتح المعابر مع قطاع غزة بدون تأخير لدخول المساعدات الدولية إلى سكان قطاع غزة الذين تعرضوا ل22 يوماً من الحرب.
وأبلغ هولمز مجلس الأمن الدولي، بعد عودته من زيارة لقطاع غزة و(إسرائيل) أن «إسرائيل مسؤولة بشكل خاص بوصفها قوة محتلة (...) عن احترام معايير القانون الإنساني الدولي ذات الصلة».
وأوضح هولمز أيضاً أنه سيوجه الاثنين نداء لجمع أموال «بمئات ملايين الدولارات» لسكان غزة.
وشدد مجلس الأمن بإجماع الأصوات على الطابع الملح لإعادة فتح المعابر»، حسب ما أعلن سفير فرنسا جان موريس ريبير الذي يتولى رئاسة المجلس لهذا الشهر.
وقالت كارين أبو زيد رئيسة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) إنه يجب على مجلس الأمن الدولي أن يحقق في انتهاكات محتملة للقانون الدولي أثناء الحرب التي شنتها (إسرائيل) في قطاع غزة على مدى ثلاثة أسابيع.
وأبلغت أبوزيد أعضاء مجلس الأمن أنهم يتحملون جانباً من عبء مساعدة 1.5 مليون فلسطيني في غزة على العودة إلى الحياة الطبيعية.
وقال ريتشارد فولك وهو يهودي ويعمل محققاً خاصاً للأمم المتحدة أرسله مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومقره جنيف إلى الشرق الأوسط.. إن هناك أدلة على أن (إسرائيل) ارتكبت جرائم حرب في قطاع غزة وأنه يجب إجراء تحقيق مستقل.
وشبه فولك الوضع في غزة بالوضع الذي كان في غيتو وارسو أثناء الحرب العالمية الثانية حيث تعرض اليهود لتعذيب وقتل منظم على أيدي النازيين.
وأبلغت أبوزيد مجلس الأمن أنها شاهدت في غزة «ما يبدو أنه تدمير منظم لمدارس وجامعات ومبان سكنية ومصانع ومتاجر ومزارع». وقد لوحظ أن مندوب فرنسا تهرب من مواجهة الصحافيين للحديث لهم عن ما تم في الجلسة إلى درجة أن مندوب فلسطين الدكتور رياض منصور قال للمندوب الفرنسي رئيس مجلس الأمن: هنا الطريق للصحافيين، فرد عليه المندوب الفرنسي المتجه إلى مخرج خلفي هرباً من وسائل الإعلام: «هنا طريق آخر».

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 11:58 AM
إجمالي التبرعات للأهل في غزة يصل إلى 226 مليون ريال



الرياض - واس:
وصل اجمالي التبرعات لصالح حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة مبلغاً وقدره 226.173.325 مائتان وستة وعشرون مليوناً ومائة وثلاثة وسبعون ألفاً وثلاثمائة وخمسة وعشرون ريالاً.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 11:58 AM
برعاية سمو أمير الحدود الشمالية
افتتاح مشروع الاسكان التنموي للأمير الوليد بن طلال في عرعر


http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/039101.jpg الأمير عبدالله بن مساعد والأمير الوليد بن طلال خلال افتتاح المشروع

عرعر- واس:
رعى صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية مساء أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز حفل افتتاح مشروع الإسكان التنموي لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز بمدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية والذي يشتمل على مائتي وحدة سكنية. وقد بدئ الحفل الذي أقيم على أرض المشروع بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى مدير عام فرع وزارة العدل بالمنطقة الشيخ أحمد بن عثمان الصغير كلمة الأهالي أعرب فيها عن امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز على هذا المشروع التنموي الذي ستستفيد منه فئة من المجتمع من ذوي الحاجة والفقراء داعياً الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته.
بعد ذلك ألقى الأمين العام لجمعية الأمير عبد العزيز الخيرية بعرعر الشيخ عبدالعزيز الدبيخي كلمة أثنى فيها على ما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز من أعمال خيرية وإنسانية حيال مساعدة

http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/039102.jpg

الفقراء والمساكين ومن هذه الأعمال مشروع الإسكان الخيري الذي تم تنفيذه في عدد من مناطق المملكة داعياً الله أن يبارك له في هذه الأعمال وأن يكتبها في موازين حسناته.
عقب ذلك ألقيت قصيدة بهذه المناسبة. ثم استعرض الشيخ علي النشوان مشروع الأمير الوليد بن طلال للإسكان التنموي بعرعر معربا عن شكره وتقديره لصاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية على رعايته لهذا المشروع الخيري منذ تأسيسه.
إثر ذلك قام صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد بتوزيع الوثائق على المستفيدين وتسلم سموه من أمين منطقة الحدود الشمالية المهندس

http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/039100.jpg

عبد المنعم الراشد درعاً تذكاريا، كما تسلم درعا مماثلاً لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال ، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة مع المستفيدين. بعد ذلك قص سمو أمير منطقة الحدود الشمالية والأمير الوليد بن طلال الشريط إيذانا بافتتاح الإسكان التنموي و تجولا داخل أرجاء المشروع. حضر الحفل عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعيان وأهالي المنطقة.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 11:59 AM
د.المهيزع ل «الرياض »: خاطبنا وزارة التجارة بأسماء 40 منتجاً
هيئة الدواء تتحرى عن احتمالية وجود منتجات غذائية دخل في تصنيعها زبدة الفول السوداني الملوث بالسالمونيلا

http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/039116.jpg د عبدالرحمن المهيزع


متابعة - محمد الحيدر:
أجرت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة تحركات جادة للتحري ومعرفة ما إذا كان هناك في السوق المحلية منتجات غذائية دخلت في تصنيعها منتج الفول السوداني وعجينة الفول السوداني المنتجة في أحد المصانع والملوثة ببكتريا السالمونيلا تايفموريم.
وجاء تحرك الهيئة السريع عقب ان استدعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)جميع منتجات الفول السوداني المصنعة في 8 اغسطس 2008م أو بعده في مصنع بولاية جورجيا لتلوثها ببكتريا السالمونيلا تايفموريم كما أنها أوقفت الإنتاج في هذا المصنع.
وفي الشأن المحلي تقدمت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة بعدد يزيد عن 40 منتجاً دخلت في تصنيعها زبدة الفول السوداني وزودت بها وزارة التجارة للتحري والتحفظ عن ما اذا كان هناك منتجات ملوثه ببكثريا السالمونيلا منها على سبيل المثال لا الحصر مخاليط الايسكريم والحلويات.
وقال نائب رئيس هيئة الغذاء والدواء لشؤون الغذاء الدكتور إبراهيم المهيزع في اتصال هاتفي اجرته «الرياض» البارحة: «نتابع آخر المستجدات بموضوع تلوث الفول السوداني في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف: «نشرنا تلك المنتجات باسمائها على موقع هيئة الغذاء الكتروني وكذلك وزارة التجارة لتحري دخولها للمملكة ومنع تداولها في الأسواق، والاتصال بهيئة الغذاء والدواء الامريكية لمعرفة عما اذا كانت هذه المنتجات قد دخلت للمملكة بطريق مباشر أو غير مباشر. ولفت الدكتور المهيزع إلى أن ميكروب السالمونيلا تسبب عدوى غذائية وتشتد خاصة على الأطفال وكبار السن واعراضها عبارة عن اسهال وقيء مصحوبا بالحمى.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:00 PM
كان يوهم مواطنة بمقدرته على إجبار زوجها للعطف عليها
سقوط ساحر داخل معارض النسيم


http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/039088.jpg بعض الطلاسم يطلب من عملائه ترديدها طلباً للعلاج

الرياض - مناحي الشيباني:
سقط أحد مدعي العلاج بالسحر والشعوذة بعد الاستدلال على موقع سكنه في غرفة داخل معارض السيارات بحي النسيم وعثر لديه على كم هائل من أرقام المواطنات والمقيمات اللاتي يلجأن لنصائحه بعد تعثر علاقاتهن الزوجية في الغالب.
وجاءت عملية القبض على مدعي العلاج بالطب الشعبي والممتهن في أكثر أعماله لبعض وسائل السحر والشعوذة وهو أحد المقيمين بالمملكة من جنسية سودانية في عملية أمنية ناجحة نفذتها فرق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض الشهر الماضي بعد أن ذاع صيت المشعوذ بين كثير من النساء وفي بعض المجالس وفي عملية ناجحة تم الاستدلال على موقع سكنه في غرفته الخاصة داخل معرض يعمل فيه يعد في تلك اللحظة لأحد الأعمال مدعياً أن هذا العمل سيعمل على عطف زوج على زوجته عندما كانت تأمل إحدى المواطنات التي اتصلت بمدعي العلاج أنها ترغب في عطف زوجها عليها والذي أصبح في السنوات الأخيرة قاسياً عليها ويهددها بالطلاق ويتركها عند أهلها لفترات طويلة ووعدها بعمل يجعل زوجها (يحن)!! عليها!!. وعثرت فرق الهيئة بعد دهم المتهم في السحر والشعوذة بالعثور على كميات كبيرة من الطلاسم السحرية والعبارات التي يلقنها ضحاياه ويطلب منهم تكريرها كما عثر لديه على (دليل) يحوي أسماء وأرقام هواتف كثيرة لنساء مواطنات ومقيمات كن يترددن عليه خلال الأشهر الماضية.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:01 PM
محافظ مؤسسة النقد :
الاقتصاد السعودي لا يعاني من الركود ومستعدون لكافة التطورات الداخلية مع انخفاض أسعار النفط

http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/029032.jpg حمد السياري


دافوس (رويترز) الرياض- مندوب «الرياض»
قال حمد سعود السياري محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي امس ان المملكة لا تعاني من الركود وان المؤسسة ستبذل كل الجهود الضرورية لحماية الاقتصاد لكنه قال انه يرى أن أسعار النفط منخفضة للغاية.
وقال السياري لرويترز على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي "نحن دائما نفعل ما هو ممكن وما هو ضروري للاقتصاد المحلي. فقد بلغت (تكلفة الاقتراض) الامريكية الصفر. ونحن لم نصل اليه. سنتابع الطورات الداخلية. ولسنا في ركود."
وأضاف "لست قلقا على سوق ما بين البنوك على الاطلاق. والميزانية (قدرت) بالفعل على أساس عجز بسبب النفط. (سعر النفط) بالفعل منخفض للغاية وعلينا أن نكون مستعدين لاي تطور لكن هذا العام يبدو عاما صعبا للاقتصاد العالمي."
وانخفضت أسعار النفط أكثر من 100 دولار للبرميل منذ سجلت ذروة في يوليو تموز الماضي أعلى من 147 دولارا.
وأدى هبوط أسعار النفط الى تراجع توقعات النمو الاقتصادي في كثير من دول الخليج ،كما أن شح أسواق الائتمان العالمية أضر بعمليات اقراض الشركات.
وخفض بعض الاقتصاديين توقعاتهم للنمو الاقتصادي في المملكة الى الصفر تقريبا هذا العام.
وتربط المملكة شأنها شأن معظم دول الخليج عملتها بالدولار الامريكي لكنها أبقت على أسعار الفائدة أعلى من أسعار الفائدة الامريكية التي تقترب من الصفر.
وفي خطوة لسد هذه الفجوة خفضت مؤسسة النقد العربي السعودي هذا الشهر سعر اعادة الشراء (الريبو) الاساسي للمرة الخامسة منذ أكتوبر تشرين الاول ليصل الى اثنين في المئة من 2.5 في المئة كما خفضت السعر الذي يعد مؤشرا للودائع نصف نقطة الى 0.75 في المئة
وتوافقت تصريحات السياري مع بعض التقارير المتخصصة التي اكدت ان المملكة تتمتع بوضع مريح لمواجهة الركود الاقتصادي العالمي بسبب تراجع الدين العام في الموازنة وتوفر الاحتياطيات الكبيرة من النقد الأجنبي
ومن ذلك تقرير ل "ستاندرد شارترد" الذي اشار بان الأداء الاقتصادي الجيد في المملكة العربية السعودية يعود في الأساس إلى الارتفاع الكبير في أسعار النفط حيث إن 90% من الإيرادات تعتمد على النفط مضيفا أنه من الضرورة أن تنتهج المملكة سياسة نقدية توسعية للمحافظة على نمو إيجابي .
وقال المصرف العالمي إن الموازنة السعودية وضعت العجز المذكور (65 بليون ريال) بسبب تراجع الإيرادات تأسيسا على تراجع أسعار النفط بنسبة تلامس 75% مقارنة بمستوياته القياسية البالغة 147 دولارا للبرميل في شهر يوليو الماضي علما أن المصرف يتوقع أن يصل معدل السعر إلى 58 دولارا للبرميل في العام المقبل.
وكانت وزارة المالية قد أشارت مؤخرا إلى أن المملكة العربية السعودية قد استفادت من أسعار النفط العام الجاري (2008) حيث بلغ معدل السعر خلال العام نحو 100 دولار للبرميل مما أتاح لها الحصول على احتياطيات كبيرة من النقد الأجنبي والتي بدورها ستعمل على حماية اقتصادها من آثار أكبر أزمة مالية عالمية منذ الركود الكبير علما أن إيرادات النفط تجاوزت التريليون ريال في العام الجاري.
من جانب آخر، توقع المصرف العالمي أن يتراجع مستوى النمو في الاقتصاد السعودي إلى 2% في العام المقبل وأكدت دراسة أعدها عبر إدارة المعلومات في غرفة جدة على قدرة الاقتصاد السعودي على تجاوز الركود الاقتصادي العالمي، مثلما تجاوز تحديات الأزمة المالية التي لم تؤثر على القطاع المصرفي بعد سلسلة من إجراءات الحماية والمواجهة التي اتخذتها مؤسسة النقد العربي السعودي مؤخرا.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:02 PM
الإعلانات التعقيبية على النتائج المالية تفقد المتداولين الثقة



كتب – سعيد معيض:
مع نهاية إعلان الشركات عن نتائجها المالية بنهاية عام 2008م ونتائج الربع الأخير منه لا زالت ظاهرة الاستدراك والتصويب والإضافة مسيطرة على إعلان كثير من الشركات ويتمثل ذلك في الإعلانات التعقيبية من الشركات على نتائجها المالية بعد الإعلان بيوم أو أكثر سواء بالإضافة أو التعديل أو التفصيل، ويتم طرح هذه الإعلانات تحت عناوين مثل إعلان إلحاقي أو تصحيحي أو إعلان توضيحي، وأيا كان العنوان فإن كثرتها تؤدي إلى الارتباك عند المتداولين وتدل على العشوائية والتسرع لدى مجالس إدارات الشركات ومن الملاحظ أن بعضا من هذه التعقيبات عادي ولكننا لاحظنا أن بعضها يحمل تعديلات جوهرية في الإعلان كأن يتحول الربح المعلن إلى خسارة أو تخفيض قيمة الأرباح بسبب خطأ في كتابة الرقم ومكان وضع الفاصلة! إن مثل هذا التصحيح يعتبر مؤثرا جدا ويحد في المستقبل من الثقة في إعلانات الشركات إذا ترك لها الحبل على الغارب وعليه يلزم المرء الانتظار طويلا حتى نشر النتائج المدققة، كما أن كثرة هذه الإعلانات تزيد من الجهد والوقت اللازم لمتابعتها خصوصا مع كثرة عدد الشركات الحالي. وإننا لنعجب من إدارات هذه الشركات عندما نلاحظ هذه الكثرة ونتساءل لماذا لم تقم الشركة بتدقيق إعلانها قبل نشره حيث لن يستغرق هذا التدقيق إلا وقتا يسيرا لإعلان مكون من بضعة اسطر كما أن الشركة لا زال أمامها متسع من الوقت للتريث في الإعلان حيث تمنح الهيئة الفرصة للشركات لمدة ثلاثة أسابيع كاملة عقب انتهاء الربع للإعلان عن النتائج الأولية لتخرج الشركة بإعلان صحيح ومتكامل بدل الوضع الحالي.. إن هذا الجهد البسيط من الشركات من شأنه التقليل من عدد إعلانات هذه الشركات التي تزدحم بها الشاشة ويتجنب مسؤولوها سوء الظن لدى المتداولين والذي يعتبر نتاجا طبيعيا لكثرة التعقيبات وتكرارها.. وبمناسبة إعلان النتائج ونظرا لكثرة الأرقام التي قد تؤدي إلى عدم الفهم والاستيعاب من المتداول العادي فإننا نقترح على تداول عبر موقعها الالكتروني والرسمي إضافة خدمة بسيطة وهي عبارة عن ترتيب هذه النتائج والأرقام في جدول.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:03 PM
المرور يرفض وثيقة التأمين غير المرتبطة بمركز المعلومات الوطني

http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/301870.jpg اللواء فهد البشر


الرياض - أحمد الشمالي:
قررت الإدارة العامة للمرور عدم قبول أي وثيقة تأمين غير مرتبطة معلوماتها بمركز المعلومات الوطني وذلك اعتباراً من 1/3/1430ه.
أوضح ذلك مدير الإدارة العامة للمرور اللواء فهد بن سعود البشر، مؤكداً بأن ذلك يأتي في إطار تنظيم عملية اصدار وثائق التأمين بصورة تضمن حفظ حقوق الذين لديهم وثائق لدى شركات التأمين، إضافة إلى توحيد اجراءات اصدار الوثائق وارتباطها بجهاز واحد. وناشد اللواء البشر شركات التأمين ترحيل جميع معلومات الأعضاء المؤمنين مرورياً إلى قواعد المعلومات في مركز المعلومات الوطني.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:03 PM
سوق قيصرية الأحساء يدخل المنافسة على جائزة التراث المعماري


http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/301866.jpg سوق القيصرية بالأحساء قبل أن يحترق

الأحساء - صالح المحيسن:
اكد رئيس بلدية الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير بأن الهيئة العامة للسياحة والآثار برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كان لها الدور الرئيس في الحفاظ على الطابع المعماري للسوق القيصرية التاريخي بالأحساء، حيث تم بناؤه من جديد بالمواد نفسها المستخدمة سابقاً، مع الحفاظ على تصميمها السابق، وبحلة جديدة عصرية لا تخلو من النفحة القديمة، التي ميزت هذه السوق». بالتشاور مع الهيئة وعدد من الشركاء المعنيين بالتراث العمراني.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:04 PM
محاصرة الجمارك للمهربين تكشف مليون حبة مخدرة .. و(100كيلو حشيش)


http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/029037.jpg

الرياض - خالد العوفي:
أوضح مصدر مسؤول في الجمارك السعودية بأن كمية المخدرات من حبوب ومواد أخرى التي تم اكتشافها وضبطها من قبل المنافذ الجمركية «البرية، الجوية، البحرية» خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي 2008م تجاوزت المليون حبة مخدرة وأكثر من مائة كيلو حشيش، كما تجاوزت كمية الخمور التي تم ضبطها (5.600) زجاجة، إضافة إلى عدد من أسلحة الصيد وذخيرتها.
ونوّه المصدر بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات من خلال الإخباريات عن بعض محاولات التهريب، كما شكر رجال الجمارك على ما يقومون به من جهود مخلصة للتصدي لدخول مثل هذه الممنوعات.. سائلاً الله أن يحمي هذا البلد من كل مكروه.

http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/029038.jpg
http://www.alriyadh.com/2009/01/29/img/029039.jpg

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:04 PM
جان يقتل شقيقه ويبلغ الشرطة عن فقدانه



الدمام - مشعي البريكان:
كشفت تحريات شرطة الجبيل غموض جريمة قتل وقعت قبل ثلاثة أشهر.. كان فيها شقيق المجني عليه الذي بلغ عن فقدان شقيقه هو الجاني الذي ارتكب جريمة القتل إثر خلاف بينهما.. وقام بدفن جثة شقيقه في الصحراء.. وبلغ عن فقدانه ابعاداً للتهمة عنه.. ولكن الحس الأمني والجهود المتواصلة كشفت سر الجريمة الغامضة ليعترف الجاني بأنه قاتل شقيقه بعد مواجهته بالأدلة.

السيــ عمهوج ـف
29-01-2009, 12:05 PM
نقص اليود يهدد 20% من أطفال مصر بالتخلف العقلي



القاهرة - مكتب «الرياض»، أحمد بدر نصار:
كشفت الدراسة التي أعدها الدكتور مصطفى أحمد صالح، الباحث في الكيمياء الحيوية ورئيس معمل أبحاث صحة الحيوان بالوادي الجديد، أن 20% من أطفال مصر مهددون بالتخلف العقلي بسبب نقص اليود على اعتبار أن اليود يعد من عناصر الطبيعة المهمة لصحة وسلامة الغدة الدرقية ومايسترو العمليات الحيوية للأجسام البشرية، والمكون لهرمون الغدة (التروسيكين) والذي تفتقد إليه المناطق الصحراوية والأماكن البعيدة عن البحار.
وحذّرت الدراسة من أن سكان تلك المناطق الذين يعانون نقص هرمون الغدة الدرقية، يواجهون تدهوراً بالصحة العامة وضعف وظائف الجهاز التنفسي والقلب، بالإضافة إلى تأثير مباشر على المخ من تبلد وتخلف عقلي وتضخم بالوجه واللسان والإحساس بالكسل والخمول. وأشارت الدراسة إلى أن هناك نقصاً في اليود بنسبة مرتفعة في الشرق الأوسط على الرغم من قلة وجود الأعراض الإكلينيكية أو عدم ظهورها بصورة واضحة، لافتة إلى أن هذا المرض موجود في مصر بنسبة تتراوح ما بين 20 و45% بين السكان.