المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الثلاثاء الموافق 1/2/1430هــ


عيد الرحيمي
27-01-2009, 07:44 PM
فقدان عشريني في ظروف غامضة على طريق جدة - تبوك
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233072894614.jpg
لاتزال الجهات الأمنية في محافظة الطائف ونظيرتها في أملج تكثف التحريات والبحث عن شاب في العرشينات من العمر بعد فقدانه في ظروف غامضة لدى سفره مع سائق أجرة من جدة الى مقر عمله بتبوك. وكان الشاب الذي يقطن الطائف ويعول والده ووالدته وأشقائه غادر الجمعة الماضية الطائف باتجاه مقر عمله في تبوك, ولدى وصوله لمحافظة جدة توجه لمواقف الأجرة الخاصة ومنها رافق أحد قائدي الاجرة.وبعد توقف السيارة في أحدى محطات الوقود في محافظة أملج اجرى اتصالاً بوالدته ابدى من خلاله مخاوفه من تصرفات السائق ومرافقيه قائلاً لوالدته (تابعوني بالاتصالات إلى أن أصل إلى تبوك) .
والدة الشاب وبعد دقائق معدودة أجرت إتصالاً آخر بأبنها ولكنها وجدت جواله مغلقاً مما أثار مخاوفها وقلقها , حيث أبلغت والده وبعد التأكد من عدم وصول الشاب لمقر عمله اتجه ذووه لمحافظة أملج وحاولوا تسجيل بلاغاً لدى شرطة أملج التي طالبتهم بتقديم البلاغ في شرطة الطائف.
واتجه والد الشاب وأقاربه بعد ذلك إلى شرطة الطائف وتقدموا بالبلاغ ,فيما تفقدوا مستشفيات مناطق جدة وتبوك والمراكز الصحية على الطريق دون أن يجدوا أي أثر للشاب.
من جهتها تأكدت الجهات المختصة بأن آخر اتصال للشاب صدر من أحد ابراج الجوال في أملج مما يؤكد فقدانه في تلك المنطقة , فيما لا يزال الشاب مفقوداً ولم يعثر له على أثر.

عيد الرحيمي
27-01-2009, 07:46 PM
ادريس الدريس يغادر صحيفة الجزيرة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233074200843.jpg

ألمحت مصادر"سبق" الى ان نائب رئيس تحرير صحيفة الجزيرة ادريس الدريس عزم على ترك منصبه في الجريدة والتفرغ لمشاغله الخاصة .وقالت المصادر أن خروج الدريس بات مسألة وقت فقط وان النية لدية قوية لترك الجريدة بعد أن تمتع خلال الأشهر الثلاث الماضية بإجازة مفتوحة دون مرتب حتى يجمع أوراقه ويعيد حساباته, إلا إن موقفه لم يتغير عن ترك العمل في الجزيرة.ويأتي خروج الدريس دون أي مشكلات تذكر أو خلافات مع رئيس التحرير خالد المالك وإنما رغبة منه في التوقف نهائيا عن العمل الصحفي بعد مشوار واسع وممتد بين عدة صحف سعودية كان آخرها في الوطن كنائب رئيس التحرير وفي الجزيرة أيضا كنائب رئيس التحرير .
والدريس هو ابن الأديب المعروف عبدالله الدريس وهو عضوا في مؤسسة عسير للصحافة والطباعة والنشر التي تصدر منها الوطن وله بعض المطبوعات والقصص الموجودة في الأسواق.
ووصف العاملون في الجزيرة خلق الدريس وأخلاقياته وانه كان المرجع لهم في بعض المشكلات التي قد يواجهونها بهدف حلها .
وكان الدريس حريصا في الفترة التي قضاها في الجزيرة على أن يترك بصمته في سياستها , حيث حاول جاهدا أن يعدل سياسة الصفحة الأولى وتطعيمها بأخبار محلية كانت محل ترحيب من القراء .

عيد الرحيمي
27-01-2009, 07:48 PM
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233072059998.JPG

أعلن الناطق الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل ضبط شبكة لترويج مادة الهيروين المخدر داخل مدينة الرياض والتي بلغت كميتها 5 كيلو وخمسمائة وأربعة وستون جرام من الهيروين المخدر النقي بعد عمليات بحث ومتابعة لهذه الشبكة وقد تم ضبط أفرادها وعددهم خمسة وافدين .
وبين الناطق الإعلامي أن جهود المديرية بكافة فروعها مستمرة لملاحقة ومتابعة مهربي ومروجي المخدرات وضبطهم تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية (يحفظهم الله) سائلاً الله أن يحفظ بلادنا وقيادتنا من كل مكروه .

عيد الرحيمي
27-01-2009, 07:49 PM
أنهت بلدية الطائف والشركة المستلمة لمشروع النظافة عملية إضراب عمال النظافة التي بدأت أمس, حيث وعد مسؤول الشركة العمالة بإنهاء صرف مستحقاتهم خلال 15 يوماً على ان يعاودا العمل مجدداً وهو الأمر الذي تجاوبت معه العمالة التي انهت اضرابها وعادت للعمل مجدداً على أمل صرف المستحقات وإنهاء إجراءات سفر من حصلوا على الاجازات منذ عدة اسابيع.
وكان أكثر من 450 عامل نظافة بمحافظة الطائف اضربوا عن العمل أمس احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من 5 أشهر ماضية ما ادى الى تكدس وتراكم النفايات في الشوارع والأحياء. كما باشرت الجهات الأمنية موقع تجمع العمالة داخل سور السكن الخاص بهم تحسباً لأعمال شغب .
وطالب العمال بصرف رواتبهم المتاخرة عن اكثر من 5 أشهر ماضية مع التذمر من عدم الاهتمام الصحي بهم من قبل الشركة, حيث أكدوا اصابتهم بالامراض وعدم معالجتهم بالاضافة الى مطالبة نحو 50 منهم بإنهاء اصدار تأشيراتهم من أجل سفرهم , حيث شارفت إجازاتهم على الانتهاء دون ان يتم تسفيرهم مع تأخر صرف رواتبهم.

عيد الرحيمي
27-01-2009, 07:51 PM
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233071096422.jpg

صدر قرار معالي رئيس ديوان المظالم الشيخ محمد عبد الله بن محمد الأمين بإنشاء مكتب للشؤون الفنية بالديوان تنفيذاً لما نص عليه نظام ديوان المظالم الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/78) وتاريخ 19/9/1428هـ في مادته الحادية والعشرين التي تنص على أن يُكوَّن في الديوان مكتب للشؤون الفنية من رئيس وعدد من القضاة والفنيين والباحثين .
ويختص المكتب بإبداء الرأي وإعداد البحوث والدراسات وغير ذلك من الأمور التي يطلبها منه رئيس الديون ، كما يقوم أعضاء المكتب في نهاية كل عام بتصنيف الأحكام التي أصدرتها محاكم الديوان، ومن ثم طبعها ونشرها في مجموعات،فيما يرفع نسخة منها مع التقرير للمقام السامي الكريم . وتضمن قرار معالي الشيخ الامين تشكيل المكتب من عدد من أصحاب الفضيلة القضاة برئاسة فضيلة الشيخ بندر بن عبد الرحمن الفالح وعضوية كل من فضيلة الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن الحارثي وفضيلة الشيخ يوسف بن محمد العويد وفضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن عبد العزيز الصقيه .
وعبر فضيلة رئيس مكتب الشؤون الفنية الشيخ بندر الفالح عن اعتزازه وتقديره لقرار معالي الرئيس تعيينه رئيساً للمكتب سائلاً الله سبحانه وتعالى التوفيق والإعانة، وأن يكون عند مستوى الثقة التي أولاها إياه معاليه.
وأوضح الشيخ الفالح أن المكتب هيئة نص النظام على إيجادها وتختص بإبداء الرأي وإعداد البحوث والدراسات وتصنيف الأحكام , مشيراً إلى أن النظام قد وسَّع من اختصاص المكتب بغية تحقيق المرونة اللازمة لأداء عمله، مما جعل اختصاصاته غير محصورة , فيما نصت عليه هذه المادة من مهام.
وبين الشيخ الفالح أن دور المكتب هو إبراز الصورة الحقيقة للعمل القضائي في الديوان ،سواء من حيث الأحكام القضائية وجوانبها المختلفة، أو البحوث المتعلقة بموضوعات القضاء , إضافة إلى كل ما يرتبط بذلك من مهام تحقق الفائدة المرجوة لقضاة الديوان وقضائه .
واشار الشيخ الفالح الى ان إنشاء المكتب يُمكِّن المختصين وغيرهم من الاطلاع على ما يؤديه الديوان من أعمال قضائية ، حيث أسهم في إنجاز الإصدار الثاني من مجموعة الأحكام والمبادئ الإدارية للديوان لعام 1427 هـ .
واختتم الفالح تصريحه مؤكداً أن تفعيل مكتب الشؤون الفنية سيسهم في التخفيف على القضاة ومساعدتهم في الإنجاز كماً ونوعاً ، وهو ما تتطلع إليه رئاسة الديوان أخذاً بالتوجيهات الكريمة في هذا الصدد من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين أيدهما الله.
وكان ديوان المظالم قد أصدر في السابق مجموعات الأحكام والمبادئ القضائية للأعوام (1397هـ - 1398هـ - 1399هـ - 1400هـ - 1401هـ) .

عيد الرحيمي
27-01-2009, 07:52 PM
ألغت المحكمة الإدارية في المنطقة الشرقية قرارا أصدرته إمارة المنطقة الشرقية بنقل نائب وكيل محافظة القرية العليا مساعد تركي المطيري من مقر عمله في محافظة القرية العليا - 300 كلم عن الدمام - تأديبيا إلى إمارة المنطقة الشرقية في الدمام ونص القرار على إعادته إلى مقر عمله في القرية العليا بعد أن اكتسب الحكم القطعية ولكنه لم ينفذ حتى الآن رغم مرور ثلاثة أشهر على صدوره .
وجاء في قرار الحكم الذي تسلمه المطيري بأنه لم تثبت أي من التهم التي وجهت إليه، ومنها توجيه خطابات كيدية ضد رئيس لجنة التعديات ومنعهم من أداء عملهم في محافظة القرية العليا وعدم التزامه بالتعليمات والأوامر , كما أكدت المحكمة أنه ثبت لديها أن وظيفة المطيري في المحافظة كانت لمصلحة العمل وليس تقديرا لظروف المطيري كما قالت المدعى عليها وهي إمارة المنطقة الشرقية إذ أن مكان توظيفه هو في إمارة المنطقة الشرقية ولكنه عمل في محافظة القرية العليا وفق ظروف العمل كما أن قرار النقل جاء يحمل سمة النقل التأديبي وهو غير منصوص عليه نظاما في العقوبات التأديبية ومفتقرا إلى عدم مطابقة لواقع المدعي العملي. ووفقا لصحيفة "عكاظ" قال المطيري: بأنه بذل كل الوسائل المتاحة لإلغاء القرار ولكن من دون جدوى .
وأضاف لقد قمت في السابق بتطبيق قرار النقل وبدأت العمل في إمارة المنطقة الشرقية رغم الضرر النفسي والاجتماعي والمادي الذي لحق بي جراء النقل ولا زلت أنتظر تطبيق القرار.
من جانبه قال عضو جمعية حقوق الإنسان السعودية في المنطقة الشرقية عويضه المنصوري أن القرار الذي اكتسب القطعية يجب تنفيذه, مشيرا إلى أن من حق المواطن المطيري التقدم للجمعية للنظر في قضيته حيث سنقوم بالنظر فيها ومن ثم مخاطبة إمارة المنطقة الشرقية لتنفيذ القرار .

عيد الرحيمي
27-01-2009, 07:54 PM
تنتظر الجهات الأمنية تقارير الادلة الجنائية والتحاليل المأخوذة من بقع الدماء المختلطة بكميات من الشعر الاشقر الذي يرجح بانها تعود الى انسان وذلك عقب مباشرة موقع العثور على الدماء والشعر المتناثر بجوار إحدى القاعات الشهيرة في منطقة الحوية شمال الطائف امس.
وكانت الجهات الأمنية تلقت بلاغاً من مواطن يفيد فيه بالعثور على كميات من الدماء والشعر المتناثر , حيث تم على الفور مباشرة الموقع وأخذ العينات اللازمة لفحصها من اجل التاكد من عدم وجود شبهات جنائية.

السيــ عمهوج ـف
27-01-2009, 09:55 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

على هذا الجهد المميز والتغطيه الرائعه