المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الجمعه 26 /1


محمد القسامي
24-01-2009, 03:22 AM
بخار الماء يستنفر فرق الدفاع المدني بمستشفى حفر الباطن

تلقت عمليات الدفاع المدني بحفر الباطن فجر اليوم بلاغا عن أدخنة تصدر من مستشفى الملك خالد العام.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري ان عمليات الدفاع المدني تلقت البلاغ عن طريق شرطة حفر الباطن ,حيث انتقلت ثلاث فرق من الدفاع المدني للموقع, مشيرا الى انه لم يشاهد أي حريق وإنما كان هناك أدخنة صادرة من خزانات المياه بالمستشفى مجاورة لخزانات الوقود الخاصة بالمولدات الاحتياطية .
واوضح ان الادخنة عبارة عن بخار الماء المنبعث من خزانات المياه المغذية للمستشفى , الا ان الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بحفر الباطن جوهر الرضيان قال في تصريح له إن الأدخنة كانت بسبب حريق بسيط بمبنى تحت الإنشاء مجاور للمستشفى وقد ساعدت الرياح على وصول الأدخنة للمستشفى. وأضاف :" فرق الصيانة والسلامة تواجدت بالموقع تحسبا لأي طارئ ".

محمد القسامي
24-01-2009, 03:23 AM
منتجات الشركة متوفرة في المستشفيات والأسواق السعودية
هيئة الصحة الإماراتية تحذر من أدوية "فارماكير"

حذرت إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بالهيئة الوطنية للصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة من استخدام أدوية (فارماكير) الإماراتية ومنتجاتها كافة. وأوضحت الهيئة أنه تقرر إلغاء تسجيل شركة (فارماكير) للأدوية ومنتجاتها برقم 2 / 2008 – بتاريخ 30 / 11 / 2008 م , وأكدت أنها غير مسؤولة عن منتجات الشركة بسبب وجود بكتيريا قاتلة بمباني المصنع الخاص بتصنيع الأدوية والتي تتسبب في حدوث التهاب رئوي حاد قد يؤدي للوفاة .

الجدير بالذكر أن أدوية (فارماكير) لا تزال موجودة في الأسواق السعودية والصيدليات وتصرف في عدد من المستشفيات مع أن إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بالهيئة الوطنية للصحة بدولة الإمارات قد وجهت خطابات متعددة لوكلاء شركة (فارماكير) في أنحاء العالم, ونشرت العديد من الإعلانات التحذيرية في العديد من الصحف الرسمية.

محمد القسامي
24-01-2009, 03:25 AM
إيقاف قاربي صيد دخلا مناطق ممنوعة
حرس الحدود ينقذ طفلا من الغرق بشاطئ العقير

أنقذت دوريات حرس الحدود البحرية بشاطئ العقير طفلا من الغرق صباح اليوم , حيث قام الطفل بربط طوق من البلاستك مستخدما حبلا طويلا بسيارة أسرته ودخل البحر, الا ان الحبل قطع حيث جرفته أمواج البحر بعيدا عن الشاطئ. وقام احد أقرباء الطفل بطلب المساعدة من حرس الحدود .

وأوضح العقيد محمد بن سعد الغامدي الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالشرقية إن إحدى الدوريات البحرية هرعت للموقع الذي يبعد حوالي 2000 متر وانتشلت الطفل وأنقذته من الغرق .

من جهة أخرى أوقفت دوريات حرس الحدود البحرية قاربي صيد في حدود قطاعي الجبيل ورأس تنوره يوم الأربعاء الماضي كانا يقومان بممارسة صيد الأسماك في مناطق ممنوعة . وشدد العقيد الغامدي على ضرورة الالتزام بأنظمة الصيد والنزهة والابتعاد عن المناطق التي تشكل خطراً على الملاحة البحرية مثل ممرات السفن او المنشآت الحيوية او الاقتراب من السفن الأخرى وذلك حفاظاً على السلامة العامة.

محمد القسامي
24-01-2009, 03:26 AM
يريد من أمريكا التعاون لما فيه المصلحة المشتركة للإنسان
الشيخ القرني يكشف عن رد أوباما على رسالة 38 من علماء الأمة

كشف الداعية والمفكر الإسلامي عوض بن محمد القرني عن خطاب وجهه هو ومجموعة من علماء الأمة الإسلامية الى الرئيس الأمريكي الجديد باراك حسين أوباما عقب إعلان فوزه , حيث تلقوا رداً وصفه القرني بالإيجابي .

وقال القرني في مداخلة هاتفية عبر برنامج الشاهد على قناة دليل الفضائية : "الدور الأمريكي في العالم لا يمكن تجاوزه ولا يمكن إلغاءه وديننا ومبادئنا تحثنا على البحث عن مصلحة الإنسانية كلها ومن هذا المنطلق منذ أن أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما رئيسا تنادى 38 من علماء الأمة الإسلامية ومن أكثر من 30 بلدا وكتبوا خطابا وجهوه إلى الرئيس الأمريكي وتلقينا ردا ايجابياً بالجملة ".

وأضاف القرني: " بعض العبارات التي وردت في خطاب التنصيب مثل المصالح المشتركة والاحترام المتبادل هي مما ورد في الرسالة التي وجهها العلماء اليه " .

وحول أبرز المطالب التي وجهها علماء الأمة من بينهم الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور أحمد الريسوني لأوباما أضاف القرني : الذي نريده نحن من أمريكا التعاون لما فيه المصلحة المشتركة للإنسان أيأ كان هذا الإنسان ، نريد من أمريكا الحوار على قدم المساواة والتكافوء باعتبار أننا مليار وخمس مائة مليون على هذه الأرض لنا حق أن نسهم في مصير البشرية أو على الأقل نحن أصحاب الحق الأوحد في تقرير مصيرنا ومستقبلنا ورعاية مصالحنا ".
وأضاف :" نحن نطالب الإدارة الأمريكية بأن مبادئ العدل والمساواة التي تتحدث عنها الدساتير والمواثيق الأمريكية في عصور مختلفة لم تتنزل في عالم الواقع وأمامنا خرق فاضح في هذه المبادئ في فلسطين في خلال 60 أو 70 عاما وآخرها في أحداث غزة في العراق في أفغانستان ، في ما يسمى بالحرب على الإرهاب كل هذه القضايا هي انقلاب وانتكاس على القيم الإنسانية فضلاً عن ما ينادي به الأمريكان في أدبياتهم".
وتابع : نحن لا نطلب من الرئيس الأمريكي وادارته أن يتخلى عن مصالح أمريكا لكننا نعلم أن الثقافات والأعراق المتعددة ومن شريحة سكانية عانت من الظلم.. نرجو كما يحرص على مصالح الشعب الأمريكي أن يكون أيضاً عادلاً في النظر إلى مصالح الشعوب الأخرى وآمالها وتطلعاتها المشروعة ".

وعن الرد الذي تلقاه علماء المسلمين أضاف القرني :الرد الذي وصلنا من الرئيس الأمريكي رد ايجابي ونحن آثرنا عدم الإعلان عن هذا الرد وعن هذا الخطاب حتى يتم تنصيب الرئيس الأمريكي نفسه وحتى بعض العبارات التي وردت في الخطاب ربما اقتبست في خطابه الذي وجهه في حديثه عن العلاقة بالعالم الإسلامي ونامل أن يكون المستقبل متفائلاً وختم القرني حديثه بقوله نحن لا نطالب أمريكا أن تتخلى عن مصالحها لكننا نطالب أمريكا بأن لا تنتهك مصالحنا كأمة"

يشار إلى أن برنامج الشاهد الذي يعرض الساعة 10 مساءً من كل ليلة في قناة دليل الفضائية والذي يقدمه أنور العسيري استضاف في حلقة بعنوان أوباما رئيساً والعرب يترقبون مدير مكتب التواصل بوزارة الخارجية الأمريكية مايكل بلاتيه والكاتب الصحفي جميل فارسي وشارك الدكتور القرني بمداخلة هاتفية.

محمد القسامي
24-01-2009, 03:29 AM
معلمو القريات والقصيم يتساءلون : من أخر رواتبنا ؟
تأخير رواتب موظفي مدينة الملك فهد الطبية 3 أيام

تذمر عدد من منسوبي مدينة الملك فهد الطبية بالرياض من تأخر رواتبهم لشهر محرم لمدة ثلاثة أيام ، وتداول منسوبو المدينة خبرا حول التأخير في تمام الساعة الخامسة من عصر أمس الأربعاء.

وقالت ادارة المدينة : "نظراً لوجود بعض الصعوبات المصاحبة لتحويل الرواتب لشهر محرم 1430هـ والخارجة عن إرادة المدينة نحيطكم علماً بتأخر إيداع الرواتب للحسابات البنكية لشهر محرم عن الموعد المحدد يوم الخميس 25-1-1430هـ الموافق 22-1-2009م وسيتم بإذن الله التحويل نهاية دوام يوم الأحد 28-1-1430هـ الموافق25-1-2009م". وفي القريات والقصيم, أدى تأخر نزول رواتب المعلمين إلى استياء شديد في التأخير .

وأفاد مصدر بأحد البنوك بمحافظة القريات الى ان الخلل من الإدارة وليس من البنك ، ويتوقع إيداع الرواتب في حسابات المعلمين يوم السبت المقبل , خاصة أن تأخر الرواتب صادف الإجازة الاسبوعبة.

وذكر معلمون في القصيم أن مرتباتهم لم تودع في الحسابات حتى إعداد هذا الخبر , وخلال اتصالهم بالبنوك أفادت أن الخلل من إدارة التربية والتعليم.

محمد القسامي
24-01-2009, 03:31 AM
شرطة المنطقة تقبض على القاتل خلال ساعات
ألفاظ بذئية تودي بحياة اربعيني على يد طالب في "قلوة الباحة"

تمكنت شرطة منطقة الباحة بمتابعة وتوجيهات قائد شرطة المنطقة اللوء عوض بن عبدالله السرحاني مساء اليوم من القبض على قاتل خلال بعد ساعات من تنفيذه للجريمة رغم سوء الاحوال الاجوية التي تشهدها منطقة الباحة. جريمة القتل شهدتها محافظة قلوة لدى ورود بلاغ لجهاز العمليات في الثالثة عصراً من سيدة تفيد بتعرض زوجها لطلق ناري.

وعلى الفور هرعت الدوريات والطبيب الشرعي والادلة الجنائية وعثر على الزوج القتيل والذي يبلغ من العمر قرابة الاربعين عاماً , وعند مباشرة الأجهزة الأمنية لموقع الجريمة ابلغ ذوو القتيل عن اسم القاتل المعروف لديهم حيث تم تطويق المنطقة لمنع فراره ليتم على القبض عليه.

وأكد الناطق الاعلامي لشرطة منطقة الباحة الرائد سعد صالح آل طراد لـ(سبق) القبض على القاتل خلال فترة قياسية رغم سوء الاحوال الجوية التي تشهدها المنطقة من رياح وامطار غزيرة , مشيرا الى أن القاتل الذي يبلغ من العمر( 17 عاماً) ويدرس بالصف الأول الثانوي أفاد بانه اطلق عدة طلقات على القتيل من بندقية آلية اردته قتيلاً , مشيراً الى انه اقدم على ذلك إثر خلافات مع القتيل الذي تلفظ عليه بألفاظ بذيئة . واوضح انه حاول قتله قبل هذه المرة , لكنه فشل وعاود تنفيذ الجريمة اليوم.

واوضح الرائد آل طراد ان التحقيقات لاتزال جارية بمتابعة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبدالله السرحاني.

إبراهيم صبحي العضيله
24-01-2009, 06:55 AM
الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه


تقبل تحياتي

السيــ عمهوج ـف
26-01-2009, 10:39 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه