المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم السبت الموافق20/1/1430هــ


عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:27 PM
http://www.ebhare.com/styles/ebhare/images/arroww2.gifفتاه تبتز إمام مسجد وتحصل منه على مبلغ 5000 ريال من أول لقاء بينهما

http://www.ebhare.com/newsm/6754.jpg
اضطر إمام مسجد بجده لدفع مبلغ 5000 ريال لامرأة لا يعرفها ولم يسبق له اللقاء بها سوى وقت الحادثة ، حيث يقول : ترجلت من سيارتي ونزلت لأحد الصرافات الآلية الواقعة بالقرب من أحد المستشفيات الكبيرة بمدينة جده لصرف مبلغ كنت أرغب أن أعرضه على أبناء أحد المنومين ممن تجمعني بهم قرابه مساهمة مني في تكاليف العلاج أو سلفه لهم إذا لم يقبلوا مني المبلغ كمساهمه .. ويقول أني فعلا قمت بسحب مبلغ 5000 ريال وعدت لسيارتي القريبة ففوجئت بأن بها امرأة تجلس في المقعد المجاور للسائق فاعتقدت في بادئ الأمر أنها مخطئة ولم أركب السيارة وانتظرت قليلا قبل أن أتوجه إليها من الجهة المقابلة وأنبهها إلى خطئها فنزلت وقالت بأنها ظنت أنها سيارة أخوها وعندما ركبت سيارتي وأدرت المحرك فوجئت بها تفتح الباب وتركب مرة أخرى وتقول لي إن لم تعطيني المبلغ الذي سحبته سأصرخ وأجمع عليك الناس وأقول أن بيني وبينك علاقة وأنك تزوجتني بدون أوراق وغير ذلك من الكلام الذي لا يليق ذكره .. فهددتها بالشرطة فقالت أن الشرطة سيصدقونها وأنها ليس لديها مشكلة وأني إذا رغبت في إحضار الشرطة هي من سيتصل عليهم وأخرجت جوالها وهددتني بالاتصال بهم وقالت لي : بالحرف الواحد " أنا بايعتها وعلى بال ما تطلع من القضية تكون تمرمطت " فذكرتها بالله وخوفتها بعقاب من يفعل ذلك وأني ممكن أن أعطيها أي مساعدة وتتركني في حالي فأبت وأصرت على كامل المبلغ وإلا ستصرخ وتجمع الناس فما كان مني إلا أن أعطيتها ألفي ريال فأصرت على 10000 ريال فأخرجت كل ما معي فكان الـ 5000 التي سحبتها وفراطة نقدية لا تتجاوز المائة ريال فأخذت الخمسة آلاف وتركت لي الباقي ( للبنزين ..!! على حد قولها ) وعبرت الشارع .. ولم أصدق أنها نزلت من سيارتي و أني نجوت من حضور الدوريات الأمنية أو مشاهدة أحد لي في هذا الوضع المشبوه الذي كاد أن يتسبب لي في فضيحة تشوه سمعتي بين أقاربي وأسرتي .. وفي سؤال لـ ( الأولى ) عن السبب الذي لم يجعله يبلغ الجهات الأمنية قال بأن خسارة المبلغ الذي ادخره على مدى أشهر تهون مقابل أن يحتفظ بالسمعة الحسنة والبعد عن كل شائبة وهي النعمة التي لا تقدر بثمن ولا مال .

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:29 PM
http://www.ebhare.com/newsm/6771.jpg

حمَل مدير الشئون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي في حديث هاتفي للجنة الاعلامية وزارة المالية منع صرف الفروقات المالية للمعلمين والمعلمات بأثر رجعي إضافة للدرجات المُستحقة لهم نظاماً وفق لوائح الخدمة المدنية .
وأكد الحميدي بأن وزارة التربية قامت برفع مطالب المعلمين والمعلمات المُتمثلة في ( المستوى المستحق والدرجة المستحقة والفروقات المالية ) ، موضحاً بأن اللجنة الوزارية وافقت على المطلب الأول وهو تحسين المستوى فقط ، موضحاً بأن وزارة التربية قامت يوم الأربعاء المُنصرم برفع المطالب مرة أخرى إلى اللجنة الوزارية للبت فيها وسُرعة حلها والتي تتمثل في الدرجات المستحقة نظاماً إضافة لصرف الفروقات المالية عن الأعوام الماضية لجميع المعلمين والمُعلمات ، مُشيراً إلى أن الكُره الآن في ملعب وزارة المالية ، مُضيفاً أنه لم يكُن يتوقع أن تنقلب فرحة المعلمين والمعلمات بالمستوى المستحق إلى موجة غضب شديدة بسبب عدم إعطائهم درجاتهم المستحقة لهم نظاماً وصرف الفروقات المالية عن السنوات الماضية .
من جهة أخرى أكد المُحامي والمُستشار القانوني أحمد المالكي بأن تصريحات الوزارة بشأن آلية تعديل المستويات لا تتعدى كونها تصريحات إعلامية ليست رسمية ، لن يتم الأخذ بها في الحُسبان من الناحية القانونية ، موضحاً أن الأصل في الآلية أن يتم إبلاغ المُعلمين والمُعلمات بها بلاغاً يقينياً عن طريق إدارات التعليم التابعين لها وذلك وفقاً للتقرير الرسمي الذي طرأ على المستوى الوظيفي لكُل مُعلم ومُعلمة .
وأضاف المُحامي المالكي بأنه يحق لكُل مُعلم ومُعلمة البدء في الإجراءات القانونية للاعتراض على الآلية ، مُشيراً إلى أنه عند وجود الآلية بشكل ٍ رسمي فسيبدأ مُحامي المُعلمين والمُعلمات على الفور بإقامة دعوى جديدة بشأن الفروقات المالية والدرجات المُستحقة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قواعد المُرافعات والإجراءات أمام المظالم .
وعن نبأ شكوى المُعلمين والمُعلمات ضد الدكتور أسامة الحيزان أوضح المُحامي المالكي بأن هذه الدعوى لا يتوفر فيها شرط الصفة والمصلحة لإقامة مثل هذه الدعوى فالأمر لا يتعدى كونه وجهة نظر شخصية ، وحث المُحامي المالكي المُعلمين والمُعلمات بالالتفات حول قضيتهم وأن لا ينشغلوا بأي أمر آخر قد يُشتت الجهود ويصرف النظر عن القضية الأصلية وهي المُطالبة بحقوقهم كاملة غير منقوصة فهي الأهم في هذا الوقت وكُل ما عداها من المُمكن أن يتم التغاضي عنه .
من ناحية أخرى أكدت اللجنة الإعلامية لمُعلمي ومُعلمات المملكة عبر موقعهم الرسمي ( منتديات معلمي ومعلمات المملكة )أن المُعلمون والمُعلمات سيشرعون في التوقيع على بيان استنكاري لما صرح به الدكتور الحيزان بنعته لهم " بناكري الجميل " وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عُقد الاثنين الماضي على هامش آلية تعديل المستويات ، حيثُ سيتضمن هذا البيان مُطالبته بالاعتذار من جميع المُعلمين والمُعلمات .

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:31 PM
http://www.ebhare.com/newsm/6770.jpg

بدأ فيروس "نائم" في الانتشار حالياً في أكثر من ثمانية ملايين جهاز كمبيوتر فيما يعتبره الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات واحداً من أخطر الفيروسات التي شهدوها.

وأوضح الخبراء أن الفيروس، أو الدودة "داونادب" Downadup أو "كونفيكر" Conficker يتيح لمخترقي الكمبيوترات أن يسرقوا المعلومات المالية والشخصية، وأنه يستهدف أجهزة الكمبيوتر الشخصية ويعرضها لخطر الاختراق، كما يمكنه اختراق شبكات الشركات.

وقال ميكر هيبونين، رئيس البحوث في شركة "أف سيكيور" F-Secure، إنه بينما مازال هدف الدودة غير واضح حتى الآن، إلا أنه عبارة عن تصميم فريد يرتبط بمركز انطلاقه الرئيسي، ما يعني أنه يمكنه تلقي المزيد من الأوامر ممن أطلقه.

وأوضح أن شركته تمكنت من عكس برمجته، والتي يعتقد أنها تمت في أوكرانيا، رغم أن شركة ميكروسوفت قامت باستحداث "رقعة" لمكافحتها.

وقال في تصريح لـCNN: "يوم الثلاثاء أصيب نحو 2.5 مليون جهاز، والأربعاء، أصيب 3.5 مليون جهاز، والجمعة (اليوم) أصيب نحو ثمانية ملايين جهاز بهذه الدودة.. والأمر يزداد سوءاً."

واعتبر هيبونين أن هذه الدودة هي الأخطر خلال السنوات الأخيرة نتيجة لكيفية انتشارها، لكنها ليست خطرة للغاية بالنظر إلى ما تفعله.. وهي حتى الآن لم تسرق أي معلومات شخصية أو تفاصيل تتعلق ببطاقات الائتمان.

وكشف أن أكثر المناطق تضرراً هي أوروبا والولايات المتحدة وآسيا، وهي دودة تعمل وفق نظام التشغيل ويندوز، غير أن قلة محدودة من أجهزة المستخدمين الشخصيين تأثرت بها حتى الآن.


وأوضح أنها تنتشر عبر البريد الإلكتروني أو شبكة الإنترنت، لكنها تنتشر بسرعة عندما يرتبط الكمبيوتر المحمول بالشبكة حيث تقوم بالبحث عن آلية "لتصدير العدوى."

أما آلية الحماية منها فهي بتحديث الجهاز بـ"الرقعة" المضادة، والحماية باستخدام كلمات السر الطويلة والصعبة، وخصوصاً للمسؤولين عن الأجهزة.

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:33 PM
http://www.ebhare.com/newsm/6769.jpg

نجحت شرطة محافظة جدة في كشف ملابسات مقتل ستيني عثر على جثته مساء الأربعاء مضرجة بالدماء في الملحق العلوي لمنزله في حي الصفا شمال جدة وقبض على الجانيين وهما مصريي الجنسية خلال أقل من 48 ساعة فقط من ارتكابهما الجريمة.
وكانت شرطة جدة تلقت بعد عصر الأربعاء الماضي بلاغاً عن العثور على جثة القتيل، بعد أن انقطع الاتصال بينه وبين ذويه الذين ذهبوا للتأكد من سلامته، فوجدوا جثته وعليها آثار طعنات في الرقبة ومقيدة ومكممة.
وبتتبع بعض المعلومات والخيوط المتوفرة من أقوال جيران وذوي الضحية إنحصرت دائرة الإشتباه في عدة أشخاص منهم عامل مصري نفذ بعض الأعمال للقتيل لتلاحق شرطة جدة الوافد المصري حتى تمكن رجال الأمن من القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه الجريمة بمعاونة أحد الوافدين من الجنسية المصرية، إذ غدرا بالقتيل الذي استعان بالوافد لإصلاح بعض الأعطال في المنزل، إلا أنه استعان بالوافد الآخر، وأقدما سوية على تقييده بحبل، وسددا له طعنات نافذة في رقبته أودت بحياته.
يشار إلى الجانيين نفذا جريمتهما بغرض السرقة، إذ استوليا على مبلغ مالي يقدر بـ ( 50.000 ريال ) وبعض المصوغات الذهبية قبل الهرب من الموقع.
وقال الناطق الإعلامي في شرطة محافظة جدة العقيد مسفر الجعيد: «إن التحريات وأعمال البحث نجحت في إلقاء القبض على الجانيين بسرعة، وقد اعترفا بارتكاب الجريمة البشعة في حق المسن»، منوهاً إلى ضرورة عدم الثقة المطلقة بالعمالة، ومحذراً من ترك أشياء ثمينة في المنزل مما قد يسهم في تشكيل خطورة قد تصل إلى القتل.

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:34 PM
http://www.ebhare.com/newsm/6768.jpg
تبدأ كلية الجبيل الصناعية اليوم التسجيل لبرنامج الشهادة الجامعية المتوسطة في ” الدبلوم ” للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1429/1430هـ. عبر موقعها الالكتروني على الإنترنت ( www.jic.edu.sa ) وذلك لمدة يومين في تخصصات ” تقنية هندسة القوى الكهربائية وتقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم وتقنية هندسة التصنيع ، وتقنية هندسة الصيانة الميكانيكية، وتقنية هندسة التكييف والتبريد وتقنية البوليمرات وتقنية الكيمياء الصناعية وتقنية الهندسة الكيميائية وإدارة المكاتب والتسويق، ودعم نظم تقنية المعلومات والمحاسبة. وتتضمن شروط التقديم أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وألا يزيد عمره على 23 عاما ولا تزيد مدة حصوله على الشهادة الثانوية على (5) سنوات وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم الطبيعية أو علوم إدارية واجتماعية فقط) بتقدير لا يقل عن جيد وأن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الإدارية والاجتماعية ونتيجة القدرات العامة والاختبار التحصيلي لحاملي شهادة قسم العلوم الطبيعية، وبالنسبة للعاملين في الشركات فعليهم تقديم خطابات موافقة من جهات عملهم بأنه لا مانع لديهم من الدراسة بالكلية على نظام التفرغ الجزئي، واجتياز الكشف الطبي. وتوفر الكلية مزايا مثل مكافأة شهرية وبرنامج الرعاية الصحية كما توفر السكن للحاصلين على الشهادة الثانوية من مدارس تبعد عن الجبيل الصناعية 100 كيلو فأكثر .

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:36 PM
http://www.ebhare.com/newsm/6767.jpg

يصدر المركز الوطني للقياس والتقويم مع بداية الفصل الدراسي الثاني، بطاقات البصمة لطالبات الثانوية العامة المتوقع تخرجهن العام الجاري، لتمكينهن من أداء اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي.

وأوضح مدير عام المركز الأمير الدكتور فيصل المشاري لـ «عكاظ» أنه سيتم إصدار 140 ألف بطاقة بصمة للطالبات في كافة المناطق والمحافظات من خلال 40 مقرا للتقديم، مبينا أن هذه البطاقات شرط أساسي لدخول اختبار القبول للتخصصات العلمية والنظرية والذي سيعقد في 14 / 7 / 1430 هـ، مع استثناء من لديها بطاقة أحوال مدنية، حيث يكتفى بها كإثبات لهوية الطالبة.

وأرجع الدكتور المشاري أسباب الاكتفاء بعقد اختبار واحد للطالبات، بينما يعقد اختباران للطلاب، إلى صعوبة إثبات هوية الطالبات حيث يتطلب ذلك جهدا كبيرا، بالإضافة إلى صعوبة حضور الطالبات في الفترة المسائية مثلما الحال مع الطلاب.

وأشار مدير المركز الوطني إلى أن إعلان نتائج اختبار القدرات العامة في الفترة الأولى لنحو 181 ألف طالب، سيكون خلال الأيام العشرة المقبلة. مستبعدا تغيير رسوم دخول الاختبار والمحددة بمئة ريال.

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:37 PM
http://www.ebhare.com/newsm/6766.jpg

وقعت أمس في محافظة رفحاء وفي داخل مستشفى رفحاء المركزي مضاربة جماعية بين 13 شابا، استخدم فيها السلاح الأبيض والعصي، تحولت على أثرها ممرات وغرف الطوارئ في مستشفى رفحاء إلى فوضى وحلبة مصارعة.

وأكد لـ "الاقتصادية" العقيد بندر بن عطا الله الأيداء الناطق الإعلامي في شرطة الحدود الشمالية، أنه أبلغ ضابط خفر شرطة رفحاء عن وجود مصابين في مستشفى رفحاء المركزي على أثر مضاربة جماعية أمام بوابة المستشفى.

وأضاف الأيداء "تم انتقال ضابط الخفر ومعاونيه للمستشفى ووجد خمسة أشخاص مصابين بإصابات متوسطة بأدوات حادة، حالتهم الصحية مستقرة".

وتبين بأن مضاربة وقعت بينهم في ثلاثة مواقع متفرقة وتم القبض على جميع من اشترك في هذه المضاربة وعددهم 13 شابا، منهم خمسة أحداث أعمارهم 17 سنة والباقون تراوح أعمارهم بين 18 و20 سنة، تم التحفظ عليهم رهن التحقيق الذي زال مستمرا لمعرفة ملابسات المضاربة.

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:39 PM
http://www.ebhare.com/newsm/6764.jpg

أكد وكيل وزارة التربية للتعليم «بنات» الدكتور محمد بن منصور العمران فشل تجربة إسكان معلمات القرى النائية في مبانٍ ملحقة المدارس، مؤكدا أن الوزارة لم تنجح في تطبيقها لظروف المرأة في المملكة وعدم استطاعتها المبيت بعيدا عن أسرتها واعتبر أن الحل الذي تنتهجه الوزارة والذي سيكون ناجحا بتعاون المعلمات وأولياء أمورهن يكمن في توطين الوظائف وأن تتعين المعلمة في منطقتها ومقر إقامتها بدلا من التردد على الطرق لمسافات طويلة يوميا أو أسبوعيا أو مرتين في الأسبوع. وكشف أن لدى وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية آلية دقيقة جدا ليكون الترشيح للوظائف التعليمية للخريجات من نفس منطقة الوظيفة وهذه الآلية ستقضي على تنقلات المعلمات وما يصاحبها من حوادث مرورية مؤلمة، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمحافظة القنفذة يوم أمس الأول حيث أعلن عن انتقال آخر مدرستين للبنات في مدينة القنفذة من مبانٍ مستأجرة إلى حكومية وبذلك يكتمل عقد المباني الحكومية لجميع مدارس البنات داخل مدينة القنفذة. وردا على سؤال حول خطة الوزارة تأنيث قيادات تعليم البنات أبان الدكتور العمران أن الوزارة تسير بخطى واضحة ومحددة في تأنيث الإدارات النسائية. وأضاف: لقد قطعنا مشوارا طويلا في هذا الاتجاه باعتقادنا أنه مفيد للعملية التربوية والتعليمية حيث كانت البداية بالعمل على تأنيث جميع الإدارات العامة في الشؤون التعليمية في الوزارة إلى أن وصلنا إلى تأنيث جميع إدارات العموم في وكالة الوزارة للتعليم أما على مستوى الميدان فجميع ما يناظر هذه الإدارات في الوزارة تم تأنيثها في الميدان في المناطق والمحافظات فجميع أقسام الشؤون التعليمية في إدارات التربية والتعليم وكذلك الإدارات في إدارات العموم قد أُنِّثت.
وردا على سؤال حول قرار الوزارة بضم مكاتب الإشراف والمندوبيات في مكاتب التربية والتعليم كشف الدكتور العمران أن هذا القرار قد غير مسمى المندوبيات ومكاتب الإشراف إلى مسمى مكتب التربية والتعليم وهذا له دلالته لأن مكاتب التربية والتعليم بمسماها الجديد هي بمثابة إدارة تربية وتعليم مصغرة تقوم بجميع الأدوار التي تقوم بها إدارات التربية والتعليم.
وردا على سؤال عن الخطة التي وضعتها الوزارة للتخلص من المدارس المستأجرة، أوضح الدكتور العمران أن الوزارة تسير بخطة مرسومة وفق الدعم المتواصل من قيادتنا الرشيدة للاستغناء عن المباني المستأجرة ومن ثمار هذا الدعم السخي أن الكثير من إدارات التربية والتعليم تعتبر الآن خالية من وجود المدارس المستأجرة، ولم يبدِ الدكتور العمران تحفظا على الكشف عن أكبر العقبات التي تقف في وجه الوزارة والتي تتمثل في صعوبة تأمين المواقع المناسبة للمدارس رغم توفر الدعم السخي من الدولة لتوفير البيئات المدرسية المناسبة للطالبات والمعلمات، وحول سؤال عن مستوى تعاون أمراء المناطق ومحافظي المحافظات مع الوزارة لتوفير المواقع المدرسية المناسبة أشاد الدكتور العمران بالتعاون المستمر من أمراء المناطق ومحافظي المحافظات في كافة أرجاء الوطن كما لفت إلى تعاون المواطنين ورجال الأعمال مع الوزارة وما يقدمونه من مساهمات وتبرعات لتوفير الأراضي للمباني المدرسية.

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:40 PM
http://www.ebhare.com/newsm/6761.jpg

أعلنت دولة قطر وجمهورية موريتانيا اليوم الجمعة تجميد علاقاتهما السياسية والاقتصادية بالكيان الصهيوني، جاء ذلك في قمة غزة الطارئة المنعقدة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.

يشار أن لموريتانيا سفارة "إسرائيلية" بالعاصمة نواكشوط وعلاقات دبلوماسية كاملة، في حين تكتفي قطر بمكتب تنسيق تجاري بينها وبين "إسرائيل".

وكان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني افتتح قمة غزة عصر اليوم لبحث العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة بعد مضي 21 يوما على بدئه.

ويشارك في القمة قادة وممثلو 13 دولة عربية وقادة وممثلو أربع دول إسلامية إلى جانب ممثل للرئيس الفنزويلي هوغو شافيز.

وقال الشيخ حمد في كلمته الافتتاحية: إن حضور القمة لا يتناقض مع التنادي لأي قمم أخرى, مؤكدا مشاركته في قمة الكويت المقبلة, كما شارك أمس في القمة الخليجية بالرياض.

وأعرب أمير قطر عن أمنيته "لو أن جميع إخواننا معنا اليوم، حبذا لو تدارسوا معنا على نفس الطاولة حتى لو كان لديهم رأي آخر" لمناقشة رفع العدوان على غزة بشكل جماعي.

وأضاف: "كان بودنا أن يحضر الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناقشة معاناة شعبه, لكنه آثر عدم الحضور". وأكد أنه سيقدم للقمة نفس الكلمة التي ألقاها في قمة مجلس التعاون الخليجي أمس ووضعها كورقة عمل.

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:42 PM
http://www.ebhare.com/newsm/6759.jpg

توعدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالرد على عملية الاغتيال التي تعرض لها القيادي بالحركة ووزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية الشرعية سعيد صيام والتي وصفتها بـ "الجبانة".

وأكدت الكتائب في بيان لها أن "الرد على عملية الاغتيال الجبانة هذه يتم من خلال الأفعال وليس من خلال الكلمات". وقال البيان: إن "دم القائد صيام لن يذهب هدرًا وأن استشهاده سيشكل وقودًا وزادًا أمام مقاومتنا للاحتلال".

وشددت القسام على أن "القائد سيخلفه 1000 قائد وسنواصل طريق المقاومة، واغتيال صيام لن يفُل من عضدنا بل سيدفعنا نحو التمسك بالجهاد والمقاومة".

وكانت حركة حماس قد أكدت اليوم استشهاد القيادي البارز في الحركة سعيد صيام في غارة إسرائيلية على منزل شقيقه إياد صيام في مدينة غزة.

وقال محمد نزال، القيادي في حماس من دمشق: إن "المعلومات الأولية لدى حركته تفيد بأن صيام استشهد مع شقيقه إياد ونجله محمد في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلاً سكنيًا في شارع اليرموك وسط غزة". وتوعد نزال إسرائيل بدفع ثمن اغتيال سعيد صيام.

ويعد صيام هو القيادي الثاني البارز في حماس الذي تغتاله إسرائيل منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل عشرين يومًا بعد نزار ريان الذي استشهد في غارة جوية مماثلة على منزله في الثاني من يناير الماضي.

واستشهد صيام وهو عضو مكتب سياسي في حركة حماس وأحد قادتها البارزين في قطاع غزة في غارة استهدفت منزل شقيقه في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وأدت إلى دمار المنزل وعدد من المنازل المجاورة.
واستشهد في ذات الغارة تسعة أشخاص على الأقل بينهم نجل صيام محمد وشقيقه إياد وعائلة الأخير إلى جانب عدد من مرافقيه.

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:44 PM
تحقق شرطة شمال الخبر في بلاغ تقدم به مواطن (32 عاما) مساء الأربعاء الماضي بصفته الوكيل الشرعي لأحد البنوك المحلية يتهم فيه موظفا بالبنك اختلس مبلغ يفوق 700 ألف من حساب أحد العملاء بعد أن تبين ذلك من خلال المراجعة الداخلية . وذكر الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني أن العمل جار على إحضار المتهم ولازالت التحقيقات مستمرة .
وفي نفس السياق, تحقيق شرطة جنوب الدمام في بلاغ محال من شرطة الظهران مساء الثلاثاء الماضي حول اتهام مواطن يعمل وكيلا شرعيا لأحدى المؤسسات الخاصة ضد مواطن آخر في العقد الرابع من عمره بخيانة الأمانة واختلاس مبلغ وقدرة 129 ألف ريال من ذات المنشأة

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:47 PM
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1232199725772.jpg

أصيب 7 عمال ظهر اليوم في سقوط مبنى سرب الصقور السعودية الجديد التابع لقاعدة الملك فيصل الجوية بمنطقة تبوك.
وأوضحت مصادر "سبق" أن فرق الدفاع المدني والهلال الاحمر السعودي باشرت في الموقع , حيث تم نقل المصابين (إصابة أحدهم خطيرة) إلى المستشفى .

عيد الرحيمي
17-01-2009, 08:49 PM
قامت عصابة سرقات بالسطو على 5 شقق بمبنى واحدة بحي التعاون بالرياض مساء أمس واخذ جميع محتوياتها من ذهب ومجوهرات واجهزة لابتوب والعديد من التحف والهدايا وكل ماهو ثمين .
وقال سكان الشقق ومنهم فهد آل هتلان وخالد بن دايل :"اثناء عودتنا بعد الساعة العاشرة مساءً وجدنا ابواب الشقق مفتوحة ومكسرة" .
واضافا:" وجدنا الشقق مقلوبة راساً على عقب وقد تم اخذ جميع المقتنيات الثمينة واجهزة كمبيوتر محمول". و تم ابلاغ الجهات الامنية على الفور , حيث حضرت إلى الموقع ورفعت البصمات الموجودة على الاماكن التي فتشها العصابة .
وذكروا ان شهود عيان في الحي اكدوا مشاهدتهم لـ 5 اشخاص ترجلوا من سيارة كامري مابين الساعة التاسعة مساء إلى العاشرة , حيث دخلوا جميعا إلى الشقق ونهبوا محتوياتها مرة واحدة .

إبراهيم صبحي العضيله
17-01-2009, 09:40 PM
الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه


تقبل تحياتي

محمد الروقي
17-01-2009, 09:48 PM
مشكور عيد


على الاخبار المتفرقه يعطيك العافيه يالطيب

محمد القسامي
17-01-2009, 10:17 PM
عيد الرحيمي
تسلم يمينك والله لايهينك
تغطيه مميزه ورائعه

السيــ عمهوج ـف
20-01-2009, 01:48 PM
يعطيك الف عافيه ولاهنت على التغطيه