المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الثلاثاء الموافق 16/1/1430هـ


عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:29 PM
شاب يحبس أختيه في غرفة لمدة 10 سنوات

أنقذت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالتنسيق مع إمارة منطقة جازان والجهات الأمنية والصحية والشؤون الاجتماعية فتاتين احتجزهما أخوهما في غرفة ضيقة داخل منزل الأسرة في قرية الريان لأكثر من عشر سنوات، وتم نقل الفتاتين إلى مستشفى الصحة النفسية في جازان، حيث تخضعان لفحوصات وعلاج مكثف.
وبدأت مأساة الفتاتين في أواخر العام 1419هـ حينما كان عمر الكبرى 12 عاما والصغرى 10 أعوام، وقال فاعل الخير (م . ر) الذي أبلغ عن حالة الفتاتين أن والدهما طلق والدتهما وأصبح أخيهما لوالدهم العائل الوحيد لهما والوصي عليهما وعلى والده المسن المقعد، وهو الذي احتجزهما وحبسهما في غرفة ضيقة تحوى دورة مياه بداخلها بعد أن أغلق بابها مستغلا عجز والده وكبر سنه.
وقال الدكتور أحمد يحيى بهكلي المشرف الإقليمي على فرع جمعية حقوق الإنسان في المنطقة أنه تلقى اتصالا من فاعل خير حول الفتاتين المتجزتين وبعد التأكد تم التنسيق مع الجهات المعنية، وتم نقل الفتاتين إلى مستشفى الصحة النفسية واستدعاء أخيهما إلى مقر الجمعية وجرى استجوابه، لافتا إلى أن تقرير القسم النسائي في الجمعية يشير إلى سوء حالة الفتاتين الصحية والنفسية، وأن وضعهما يحتاج إلى عناية فائقة وتأهيل وعلاج ويجري التنسيق بين الجمعية والشؤون الصحية ومستشفى الطب النفسي لتأهيلهما.
من جانبه أوضح مدير مستشفى الصحة النفسية في جازان الدكتور إبراهيم عريشي أخصائي الطب النفسي أن المستشفى استقبل الفاتين، وتم الكشف عليهما من قبل الأخصائي النفسي ليتم تقييم حالتهما، وذلك بناء على الخطاب الموجه من قبل الجمعية وسيتم رفع تقرير بحالتهما، وجار متابعة وضعهما من قبل استشاري نفسي وهما تحت رعاية طبية فائقة، وقد بين تقرير طبيب الباطنية إصابتهما بمرض الأنيميا وفقر الدم.

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:30 PM
طالبت أكثر من 30 عاملة سعودية مكتب العمل بتحصيل حقوقهن من مصنع للزجاج بجدة وذلك في شكوى تقدمن بها.
وقالت العاملات في شكواهن أن القائمين على المصنع قاموا بالاستغناء عنهن بسبب الخسائر الجسيمة التي تعرض لها المصنع والتي تخطت (على حد زعم أصحاب المصنع) 3 ملايين دولار لارتباطه بأحد الشركات المعروفة في ألمانيا.
من جانبه قال مدير عام الشؤون الإدارية في المصنع دخيل الله السريحي: إن المصنع تعرض لخسائر كبيرة تخطت 3 ملايين دولار من إحدى الشركات في الخارج التي كنا نتعامل معها (رافضا الإفصاح عن اسم الشركة) وقد أفادتنا الشركة في خطاب مرسل إلينا بوقف التعامل معنا نهائيا، وقمنا بالاستغناء عن تسعة نساء لضعف إمكاناتهن المهنية ولكننا فوجئنا بقيام جميع العاملات في المصنع وعددهن حوالي 37 بالمطالبة بشكل جماعي بحقوقهن.
وأضاف السريحي "سوف نعطي الجميع مستحقاتهن وسنستعين بـ47 عاملة جديدة الشهر المقبل وبعض العاملات سيأتين إلى رأس العمل بعد دراسة الموضوع".
وقالت العاملات في المصنع أنهن صبرن على المعاملة السيئة من المشرفة من أجل لقمة العيش، وأضفن في حديث مع صحيفة "المدينة" إن استغناء المصنع ظلم لهن فلو أن إحدى العاملات ألحقت الضرر بالبضاعة فإن ذلك لا يعني أن تطرد جميع العاملات. وطالبن المصنع بإعطائهن كافة مستحقاتهن .
وقالت إحدى العاملات "أعمل في المصنع منذ ما يقارب ثلاث سنوات وراتبي كما هو 2261 ريالا شهريا بعد فترة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر والرواتب تبدأ من 1500 إلى 2200 ريال، ووظيفتنا في هذا المصنع هي في الإنتاج وكنت أعمل لمدة ثماني ساعات لإثبات وجودي علما بأني غير جامعية".
وقالت زميلتها التي تحمل الشهادة المتوسطة وراتبها 2200 ريال شهريا "إن هذا المبلغ لا يكفينا ورغم ذلك نتحمل علما بأن هناك جامعيات يعملن معنا تم الاستغناء عنهن أيضا".
من جانبها رفضت المشرفة في المصنع (والتي تتهمها الشاكيات بالمعاملة السيئة) التعليق على هذا الموضوع قائلة "أنا لست مخولة بالإجابة على أي تساؤلات".

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:31 PM
تمكن رجال البحث الجنائي في جدة من القبض على وافد من جنسية عربية قام بتهديد زوجة مواطن سعودي إن لم تخضع لرغباته الدنيئة .

وفي التفاصيل أن الوافد إستطاع الحصول على هاتف زوجة المواطن من خلال إطلاعه على أرقام العملاء في المحل الذي يعمل فيه , ودأب على تكرار إتصالاته على الزوجة طالباً منها أن تخضع لنزواته الشيطانية , وإلا فإنه سيقوم بحرقها بماء النار , أو قتلها .

الزوجة اخبرت زوجها بتهديدات الوافد والذي بدوره قام بتقديم بلاغ رسمي للمباحث , وتم نصب كمين للعامل والقبض عليه , بعد متابعة لإتصالاته.

وبالتحقيق معه إعترف بمانسب إليه , وتم تسليمه للشرطة تمهيداً لمحاكمته .

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:32 PM
تعرض ثمان طالبات لإصاباتٍ بليغة أمس الإثنين إثر حادث مروري حصل لهن وهم في طريق عودتهم من مدرستهم المتوسطة من قرية ( لجعة ) إلى محافظة الرويضة .

الحادث العنيف وقع نتيجة تصادم السيارة التي تنقل الطالبات مع ( شيول ) يقوده اجنبي .

وعلى الفور تم نقل المصابات عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى الرويضة , وعمل الاسعافات لهن وتبين وجود اصابات في أثنتان منهن بشعر في الفخذ وكدمات متفرقه والاخرى كسر بالانف مع وجود نزيف أيضا , والأخريات كانت إصابتهن متفرقة.

الجدير بالذكر بان سكان مركز لجعه يتجه منه يوميا باصين محمله بأكثر من ستون طالبه متعرضين للأخطار لمواصلة دراستهم بالرويضه والتي تبعد عنهم حوالي 20 كيلو متر ,وقد طالب الاهالي عبر كثير من المخاطبات ولاكن دون جدوى في افتتاح متوسطه لهولاء الطالبات.

وفي ظل الغياب عن متابعة حاجة المواطنين من قبل المسؤلين في ادارة التعليم بالقويعيه مازال اهالي المركز يأملون بحل مشكلتهم وأيجاد مخرج لهم

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:34 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7272.jpg

عادت أسعار الأرز للارتفاع مجدداً في عدد من منافذ بيع التجزئة في جدة، مقارنة بما كانت عليه خلال اليومين الماضيين، حيث بلغ سعر الأرز البسمتي 45 كيلو 315 ريالا مقابل 297 ريالا في وقت سابق، رغم تعرض سوق الأرز الهندي إلى ضربة قوية بسبب قلة الطلبات التي تلقاها خلال الشهرين الماضيين، وهو ما جعل شركات التصدير الهندية غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها مع المزارعين.
وحسب التجار فقد انخفض سعر طن الأرز بشكل كبير في المزارع، ويتراوح حاليا سعر طن الأرز المصدر من الهند بين 1300 و1400 دولار، بعد أن وصل في وقت سابق إلى 1600 دولار.
ورصدت جولة ميدانية لـ"الوطن" في أكثر من مركز تجاري في جدة تغيرات الأسعار المفاجئة حيث أكد مسؤولو مبيعات في تلك المراكز أنهم أبلغوا من قبل إداراتهم الرئيسية بالأسعار الجديدة، دون أن يوضحوا أسباب تلك الزيادة.
وتأتي تلك التغيرات في وقت تترقب السوق المحلية، مزيدا من انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، في ظل تزايد المخزون العالمي من الأرز، وتوجهات الحكومة الهندية إلى تخفيض الضريبة على تصدير الأرز، والبالغة 200 دولار للطن الواحد.
إلى ذلك قال مصدر مسؤول في مؤسسة الشعلان التجارية أكبر مستوردي الأرز في السوق السعودية أن "المؤسسة ستتأكد عبر موزعيها في السوق المحلية من تلك الخطوة" مضيفا إنه "لا يوجد مبرر لرفع الأسعار، بل على العكس خفض تجار الأرز السعر بمقدار لا يقل عن 5 ريالات خلال الفترة الماضية".
وأكد احدى المصادر" أمس "أن تلك التغيّرات مقتصرة على منافذ ومراكز بيع التجزئة، ولا يوجد أي توجه من قبل المستوردين الرئيسيين لرفع الأسعار بل الاتجاه العام نزولي".
بدورهم طالب مستهلكون وزارة التجارة بتكثيف عمليات الرقابة، ورصد التغيرات المفاجئة وغير المبررة في المراكز التجارية. وقال المواطن ياسر الغامدي "نلاحظ تفاوتاً في الأسعار بين مركز تجاري وآخر، وبفرق كبير ولا يمكن أن تدخل تلك الزيادة من باب المنافسة".
وقال الغامدي "نلاحظ عدم تقيد المراكز التجارية بتعليمات وزارة التجارة، وطالب ضرورة وضع ملصق الأسعار على السلع بشكل واضح وبارز، مضيفاً "إن تجاهل وضع ملصق الأسعار يضمن تمرير تغييرات الأسعار الجديدة دون أن يشعر المستهلك بذلك".
من جانبه انتقد رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد الحمد تلك التغيرات المفاجئة والزيادة غير المبررة على العديد من السلع التموينية، وقال "لا دور لنا في الوقت الحاضر، الجمعية لم تفعل بعد".
وانتقد مستهلكون في سوق السلع التموينية المحلية، عدم تفاعل الأسعار مع التغيرات العالمية والانخفاضات المتتالية للعديد من السلع الرئيسية في أسواقها العالمية، في ظل وجود ما يصفونه بضعف الرقابة من قبل الجهات والسلطات الرقابية المتخصصة والمؤسسات شبه الحكومية المعنية باللجان القطاعية المختلفة

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:35 PM
طالب عدد من أهالي منطقة تبوك من موظفي الإدارات الحكومية وطلاب وطالبات المدارس والجامعات بمنطقة تبوك عبر صحيفة (الوئام) ومنتديات منطقة تبوك ومواقع الانتر نت من الجهات المعنية النظر في تأخير الدوام الى الساعة 8.50 صباحا أسوته بالقرار التي اصدرتة الحدود الشمالية والجوف المجاورة لها في خطوة تهدف إلى حمايتهم من موجات البرد القارص التي تشهدها المنطقة هذه الأيام والتي وصلت الى تحت الصفر خلال ساعات الصباح الباكر في مختلف محافظات المنطقة ضباء والوجه واملج وحقل وتيماء والمراكز و الهجر التابعة لها. مطالبين بتطبيق قرار وزارة التربية والتعليم والتي فوضت من خلاله مجالس التعليم بالمناطق لتحديد أوقات الدوام "الشتوي والصيفي" في مدارس التعليم العام في جميع المراحل وذلك بحسب حاجة كل منطقة. حيث أصدرت الوزارة تعليمات تركت فيه المجال مفتوحاً أمام إدارات التربية والتعليم لمناقشة ذلك حسب الأنظمة المتبعة، وتقرير موعد بدء الدوام بحسب الظروف المناخية التي تعيشها كل منطقة على حدة.. وانة من صلاحيات مديري التربية والتعليم بالمناطق بما يصب في مصلحة الطلاب والطالبات.
حيث اكد لـ(الوئام) عدد من الموطنين الى أن مناخ المنطقة في هذه الأجواء يعتبر بارداً جداً وفي ظل ازدياد هبوط درجات الحرارة في الأيام القادمة فإنهم ينتظرون أن تتحرك الجهات المسؤولة بتأخير الدوام الصباحي حتى تشرق الشمس على الاقل ويصبح الوقت مناسباً لخروجهم وخصوصاً الطلاب والطالبات واطفال في المرحلة الابتدائية .و أن الجو البارد وخصوصاً في فترة الصباح من أثقل الأجواء ولذا تجد الكثير يتأخرون عن الدوام الصباحي في فصل الشتاء . حيث سجلت عدد من مدارس المنطقة خلال الأيام الماضية حالات غياب اضطرارية لمدارس البنين والبنات واغلبها المرحلة الابتدائية بعد أن رفض الطلبة وأولياء أمورهم الذهاب الى المدرسة في مثل هذا الطقس خوفاً من خطر موجات البرد الشديدة.ومن جهة اخرى تحدث لـ(الوئام) عدد من المعلمين والمعلمات المعينين خارج تبوك ويطرون الى السفر من تبوك الى اماكن عملهم حيث تبعد مئات الكيلو مترات مشيرين الى انهم يبدؤون يومهم الدراسي في الساعة 5 صباحا حيث الظلام الدامس والبرد القارس مما يشكل الخوف الكبير على حياتهم., وكانت مصلحة الأرصاد حذرت خلال الفترة القليلة الماضية جميع المواطنين والمقيمين في البلاد بضرورة توخي الحيطه والحذر من موجات البرد القارسة التي ستشهدها معظم المناطق السعودية , حيث توقعت أن تسجل درجات الحرارة أرقاما تحت الصفر المئوي في مختلف المدن والمحافظات خاصة في المناطق والشمالية و الشمالية الغربية.

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:36 PM
أخلت 4 فرق إنقاذ واطفاء بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أمس الاثنين 400 طالبة من طالبات المتوسطة العشرين بحي العمرة أثر نشوب حريق في أحد الفصول الدراسية أثناء قيام الطالبات بطهي طعام أثناء حصة التدبير المنزلي في مجموعة من القدور والأواني وقد أثار الحريق بعض الهلع بين الطالبات مما دعا لاخلاء المدرسة وذلك وفقاً للمقدم على المنتشري الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:37 PM
اعلنت مستشفى القوات المسلحة في تبوك عن استمرار التقديم على 268 وظيفة شاغرة للسعوديين من الجنسين في تخصصات مختلفة ودعت المتقدمين لها زيارة موقع مستشفى العسكري بتبوك لمعرفة الوظائف والمؤهلات المطلوبة على الموقع: www.nwafh.med.sa.
ودعت والراغبين بالالتحاق في الوظائف إرسال السيرة الذاتية مع نسخة من المؤهلات العلمية لإدارة مستشفيات القوات المسلحة في المنطقة الشمالية ـ تبوك ـ إدارة الموارد البشرية ص.ب100 أو على البريد الإلكتروني:recruitment@nwafh.med.sa أو على فاكس:044411060 ..

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:38 PM
تمكنت امرأة في مكة المكرمة أمس، من منع شخصين _ مجهولي الهوية _ حاولا سرقة سيارة زوجها، بتسديد عدة طعنات لأحدهما وأجبرتهما على الهرب، غير أن رجال الأمن ألقوا القبض عليهما بعد تعميم مواصفاتهما. و أوضح الرائد عبد المحسن الميمان الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة، أن اثنين من مجهولي الهوية، حاولا سرقة سيدة أثناء انتظارها لزوجها في سيارته بجانب مسجد في شارع المنصور، غير أن المرأة فاجأتهما بإخراج سكين وتسديد عدة طعنات لأحدهما وإجبارهما على الفرار، مضيفا أنه «فور تلقي البلاغ أعددنا خطة بحث أسفرت عن ضبط الجانيين الهاربين، والتحقيق جار معهما».

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:39 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7264.jpg

تقدم قناة الراية الفضائية حلقة إستثنائية على الهواء مباشرة بعنوان (مخاض غزة) ، وسيكون ضيف الحلقة في الأستوديو صاحب الفضيلة الشيخ عادل بن سالم الكلباني - إمام المسجد الحرام - ، كما يستضيف البرنامج سماحة الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ - المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء- بالإضافة إلى عدد من المشائخ للحديث على مدى ساعة ونصف عن واجب الأمة الإسلامية تجاه القضية ومناقشة الأوضاع الراهنة والمستجدات في قطاع غزة.

كما سيعرض البرنامج تقريراً خاصاً عن العدوان الغاشم على غزة.

الجدير بالذكر أن الحلقة من إعداد وتقديم الإعلامي يزيد محمد الهريش - مدير إدارة البرامج الدينية بالقناة -وستبث الحلقة عند الثامنة والنصف من مساء يوم الأربعاء

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:42 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7263.jpg

تمكنت الجهات الأمنية في الطائف مساء أمس من القبض على شاب كان في خلوة غير شرعية في أحد المخططات السكنية الحديثة بالطائف .

وتعود تفاصيل القصة أن الدوريات الأمنية شاهدت سيارة من نوع جمس تقف في أحد المخططات الحديثة وقداشتبه رجال الأمن في وقوف السيارة المضاءه أنوارها بشكل لافت للانتباه وعند اقتراب الدورية من السيارة تمت مشاهدة شاب في داخلها وبرفقته فتاة وهما في وضع مخل
وعند محاولة رجال الأمن ضبطهم بالجرم إنطلق الشاب بسيارته وهو عاريا تاركا ملابسه في المقعده الخلفية مما أسفر عن وقوع حادث مروري بينه وبين الدوريات الامنية التي كانت تلاحق الجاني من أجل القبض عليه متلبساً ولكنه استطاع الهروب رغم محاولات الدوريات لايقافة وقد اكتفت الجهات الامنية بالحصول على رقم لوحة المركبه التي كان يقودها الشاب.
و تم التعرف على الشاب من خلال معلوماته الشخصية ومازال التحقيق مستمر معه

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:43 PM
اعلنت وزارة الدفاع والطيران اللجنة المركزية لقبول طلبة القوات البرية عن فتح باب القبول والتسجيل لـ(600) وظيفة لحملة الشهادة الثانوية والكفاءة المتوسطة . واكدت ان موعد استقبال المتقدمين يبدأ من يوم السبت 5/2/1430هـ .

وسيكون مقر التقديم بمعهد سلاح المشاة بالمنطقة الجنوبيه بمدينة خميس مشيط واشترطت على المتقدمين احضار وثيقة التخرج و (6) صور شخصية كاشف الرأس وصورة من بطاقة الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال) وبطاقة العائلة للوالد بالإضافة إلى صورة من الدورات الحاصل عليها الطالب لغه انجليزة أو دورة حاسب الي ممن لديه سته اشهر فأعلى .

عيد الرحيمي
13-01-2009, 02:44 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7261.jpg


قال الرئيس الامريكي جورج بوش يوم الاحد انه يعتقد ان اباه الرئيس الاسبق "مجنون" لكي يحتفل بعيد ميلاده الخامس والثمانين بقفزة اخرى من الطائرة.

وسخر الرئيس الحالي من الاسبق الذي احتفل عدة مرات بعيد ميلاده بالقفز بالمظلات من الطائرة اثناء وجود الاثنين في مقابلة مشتركة في قناة فوكس.

وقال بوش الذي سيغادر البيت الابيض في 20 يناير كانون الثاني "اعتقد انه مجنون ان يقفز من طائرة في سن 70 و75 و80 و85."

وقال بوش (62 عاما) لابيه الذي يبلغ الخامسة والثمانين في 12 يونيو حزيران "ستجد صعوبة في اقناع امي" بشأن القفزة التالية بالمظلات.

واحتفل بوش الاب بعيد ميلاده الثمانين في عام 2004 بالقفز مع مظلي من الجيش الامريكي. وكان يخطط للقفز وحده ولكن الرياح المتقلبة اجبرته عل القفز مع المظلي سعيا للسلامة.

وقفز بوش للمرة الاولى من الطائرة عندما كان طيارا امريكيا واطلقت النار على طائرته في الحرب العالمية الثانية.

والان يسير بعصا لانه قال لفوكس "اعتقد ان عندي عدم توازن جاء من جراحة في الظهر

السيــ عمهوج ـف
14-01-2009, 12:17 AM
الله يعطيك الف عافيه ولاهنت يالغالي على التغطيه الرائعه