المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيادة الرواتب في الكويت وفقاً لنظام الشرائح


الوفاء طبـ ع ـي
19-01-2012, 09:04 AM
زيادة الرواتب في الكويت وفقاً لنظام الشرائح
http://www.sabq.net/sites/default/files/arabimages22/news35572528.jpg


نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية، عن مصدر حكومي مطلع، أن قرار زيادة الرواتب للموظفين الكويتيين ممّن لم يحصلوا على كوادر أصبح جاهزاً؛ ليناقشه مجلس الوزراء ويقرّه في غضون الأيام القليلة المقبلة، وعلى الأرجح الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن الزيادة ستتم وفقاً لنظام الشرائح الذي يحقق الإنصاف والعدالة ويراعي أصحاب الرواتب المتدنية.

ونقلت الصحيفة عن المصدر، أن الشريحة الأولى هي فئة من تقل رواتبهم الشهرية عن 800 دينار وهؤلاء ستكون زيادتهم 200 دينار، بينما فئة مَن لا يتجاوز راتبهم 1000 دينار ستتم زيادتهم بواقع 150 ديناراً، ومن راتبه ما فوق 1000 دينار سيحصل على زيادة 100 دينار.

وأكد المصدر أن هذه الزيادات ستشمل الموظفين والمتقاعدين بهدف معالجة الفجوة الكبيرة في سلم الرواتب وتحقيق العدالة، ولاسيما أنه بعد اعتماد هذه الزيادات سيغلق الباب أمام أي مطالبات بكوادر لجميع الفئات باعتبار أن هذه الزيادة ستعالج الفوارق وتكون بديلة عن الكادر لغير المستفيدين من علاوته.

وحسب الصحيفة، فقد أشار المصدر إلى التوجه نحو إنشاء نظام ضريبة مقنن، مؤكداً أنه لا توجه حالياً لفرض ضرائب على خدمات الدولة أو رسوم على أسعار الخدمات، ففائض الميزانية كبير وأسعار النفط في السوق العالمية مرتفعة.

نبض الوفاء
19-01-2012, 09:11 AM
فــــــــــوفــــــــــو
يعطيكٍ الف عافية ويلم الايادي يارب
تسلمين حبيبتي ع الخبرية... تقبلي طلتي
تحياتي لرؤؤحكٍ