المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الاحد الموافق 14/1/1430هــ


عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:26 PM
عسكريون إسرائيليون يعترفون بفشل العملية البرية في غزة ويطالبون بالانسحاب

http://www.alweeam.com/news/newsm/7226.jpg

اعترف ضباط ومسئولون عسكريون إسرائيليون بفشل العملية العسكرية للاحتلال في غزة، معربين عن خيبة أملهم من إدراك رجال المقاومة الفلسطينية لتكتيك المعركة وعدم اندفاعهم وراء جنود الاحتلال إلى المناطق المفتوحة ليتسنى "اصطيادهم" بالمروحيات عن طريق الجو.

وانتقد الضباط والمسئولون العسكريون المماطلة من قبل دائرة صنع القرار الإسرائيلي في اتخاذ قرار حول استمرار أو وقف الحرب، مؤكدين على أهمية اتخاذ قرار فوري بوقف الحرب لأن الوضع الحالي ينبئ بفشل الحملة العسكرية، مشيرين إلى خطورة تواجد القوات في "مستنقع" قطاع غزة.

وقالوا: إن "حماس لديها الوقت الكافي لتخطيط هجمات على المواقع التي يتواجد فيها الجنود"، محذرين من أن الانتشار الحالي سيقود إلى التعرض لهجمات وفقدان مزيد من الجنود.

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:27 PM
تعرض مُسن خمسيني بعد صلاة فجر اليوم الأحد لأربع طلقات نارية أصابته في يده وقدمه .

وفي التفاصيل أن المصلين في حي قروى بالطائف تفاجأوا بعد خروجهم من صلاة الفجر بوابل من الرصاص يستقر في جسد المسن , وقد أصابت الطلقات قدمه ويده .

وعلى الفور تم نقل المصاب إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف , ولازالت القوات الأمنية تفرض طوقاً أمنياً على موقع الحادثة .

تحديث .
ومن جهته أوضح الناطق الإعلامي بشرطة الطائف الرائد تركي بن ظافر الشهري أنه ورد بلاغ لمركز شرطة السلامة عن إصابة مواطن نتيجة تعرضه لأطلاق النار وحالتة الصحية مستقرة في حين لازال التحقيق جاريا مع الجاني لمعرفة تفاصيل الحادثة

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:28 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7221.jpg

تلقت شعبة جوازات محافظة القويعية من أحد المخبرين بلاغاً يفيد بوجود مكان تتجمع فيه العمالة الوافدة من جميع الجنسيات يتم فيه لعب القمار وتناول المسكر.

وبعد استقبال البلاغ قامت فرقة من البحث السري بالعمل على متابعة الموقع والتأكد من صحة البلاغ وتكوين فريق عمل لمداهمة الموقع وذلك بقيادةالنقيب / خالد العريفي مدير شعبة الوافدين والملازم أول / سعد الدوسري قائد الدوريات الأمنية وبمداهمة الموقع عثر على مجموعة من العمالة يقومون بلعب القمار وتناول المسكر.

وبتفتيش المنزل عثر بداخل أحدى الغرف على ثلاجة تحتوي على كمية من اللحوم الفاسدة وكذلك جركل سعة 1000لتر بداخله زيت مجمد لطهى الطعام ومحفوظ بطريقة غير صحية ومكان لتقطيع اللحوم يفتقد لأبسط وسائل الصحة والسلامة .

وبتفتيش أحد الغرف الأخرى وجد بها مصنعاً للخمور تحتوى على عشر جراكل سعة 30لتر وكذلك مبلغ مالي كبير وقد تم تحرير المظبوطات وتسليمها مع الوافدين لمركز شرطة القويعية حسب الأختصاص لتطبيق النظام بحقهم .

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:35 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7217.jpg

كثفت حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة , جهودها الإغاثية لرفع المعاناة عن أبناء القطاع من خلال عدة محاور في داخل غزة بفتح مراكز لتوزيع المعونات وإدخال الإغاثة عبر معبر رفح بالتنسيق مع الجهات المعنية ومواكبة الإقبال الشديد من المواطنين والمقيمين للتبرع لإغاثة إخوانهم بغزة استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال معالي مستشار وزير الداخلية رئيس حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي أن جهود الإغاثة السعودية تتم على كافة المستويات سواء من خلال الجسر الجوي أو الجسر البري الذي سينطلق من الرياض غدا الاثنين.

وأضاف الدكتور الحارثي قائلا: إن الحملة تواصل مرحلتها الأولى للإغاثة العاجلة التي تنفذها منذ انطلاقة حملة خادم الحرمين الشريفين والتي تجاوزت قيمتها 63 مليون ريال وشملت عمليات إغاثة عاجلة داخل القطاع بتكلفة قدرها 11 مليونا و250 ألف ريال إضافة إلى إغاثة عاجلة للحملة بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في داخل قطاع غزة بقيمة 51 مليون ريال وعمليات إغاثة عينية عاجلة عبارة عن تبرعات المواطنين والمحسنين , قامت بها الحملة في قطاع غزة , والتي سيستفيد منها اكثر من 850 الف شخص لمدة ثلاثين يوما.

وأضاف الدكتور الحارثي قائلا: أن خطة الإغاثة العاجلة التي تم اعتمادها جاءت عبر ثلاث محاور:
• الأول وتمثل في الإغاثة العاجلة عبر العمل المباشر لحملة خادم الحرمين الشريفين داخل قطاع غزة حيث تم رصد المواد الغذائية والطبية المتوافرة داخل القطاع وتم العمل على تأمينها وتوزيعها.

• الإغاثة وشملت توزيع مائتي طن من الدقيق وتأمين الطحين للمخابز وتوزيع مليون ونصف رغيف خبز بواقع خمسين ألف رغيف يوميا لمدة ثلاثين يوما إضافة إلى توزيع السلات الغذائية على أبناء القطاع وتأمين توريد جهاز فحص الدم وبشكل عاجل وتسليمه لجمعية بنك الدم المركزي بقطاع غزة وتوريد عشرة آلاف علبة حليب أطفال وتأمين المواد الطبية العاجلة من المحاليل والمستحضرات الطبية والإسعافية .
• المحور الثاني الإغاثة العاجلة بالتعاون مع المنظمات الدولية التي لديها إمكانات بشرية وتنظيمية وتعمل في داخل القطاع , ولديها القدرة على ادخال الاغاثة عبر المعابر والحواجز وتوفير المستودعات اللازمة للإغاثة وقامت الحملة بتنفيذ برنامج توزيع الأغذية بالتعاون مع الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بتكلفة قدرها 22,5 مليون ريال وتنفيذ برنامج الوقود بالتعاون مع نفس الوكالة بقيمة مليون وتسعمائة ألف ريال وبرنامج توزيع المواد الغذائية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي بقيمة 15 مليون ريال وتأمين الأدوية واللوازم والمعدات الطبية بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود بقيمة 11.25 مليون ريال.
• المحور الثالث : الإغاثة العاجلة من خلال توصيل التبرعات العينية , التي تم استقبالها خلال حملة خادم الحرمين الشريفين وشملت : الطحين والأرز والتمور والحليب السائل والبر , والمواد الطبية والمواد الإيوائية من : فرش وبطانيات وخيام وملابس.
وقال الدكتور الحارثي أن الجسر البري للإغاثة السعودية سينطلق غدا – الاثنين- من الرياض ’ إلى جمهورية مصر العربية تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.

وأضاف الدكتور الحارثي أن قيمة التبرعات المادية التي تلقتها الحملة حتى ظهر أمس – السبت – بلغت 175.429.252 ريال .
الجدير بالذكر أن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة تتلقى التبرعات على حساب اللجنة الموحد بالبنك الأهلي التجاري رقم 20161333000101, ومن خلال مكاتب اللجنة المحلية والفرعية في جميع مناطق المملكة.

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:36 PM
إندلع حريق هائل مساء اليوم في سوق ( كارفور ) الواقع في حي السليمانية جنوبي شرق جدة .
وعلى الفور باشر الدفاع المدني الحادث , وتمت السيطرة عليه بعد أكثر من ثلاث ساعات .

مدير الدفاع المدني بجدة أوضح للوئام أن الحريق نشب عن إلتماس كهربائي , وتم إخلاء المجمع من المتسوقين ولم يُصب أحدٍ باذى.

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:40 PM
قال مصدر في جوازات منطقة الرياض أن توقف النظام في شبكة المعلومات كان نتيجة لتحديث نظام الشبكة في كافة أقسام وازرة الداخلية, مشيرا إلى أن الأمور سرعان ما عادت إلى طبيعتها .
وتذمر عدد من المراجعين لجميع أقسام وزارة الداخلية من التوقف المؤقت لنظام لشبكة المعلومات , فيما أدى التوقف إلى تداول إشاعات عبر مواقع إلكترونية ورسائل جوال حول إعفاء المواطنيين من تسديد المخالفات المرورية .

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:41 PM
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1231668222683.jpg

كشفت مواقع الكترونية ووكالات انباء عن انطلاق حملة في السعودية بعنوان "غزة تحترق.. أطفئها بالمقاطعة" بهدف مقاطعة المنتجات الأمريكية نتيجة موقف واشنطن من العدوان الذي تشنّه إسرائيل على الفلسطينيين في قطاع غزة. وبدأت حملات المقاطعة للمنتجات الأمريكية مثل شركات ماكدونالدز وبيبسي وكوكاكولا وبطاطس لايز وسجائر مارلبورو ومسحوق غسيل آرييل. وانتشرت في شوارع المدن السعودية ملصقات تدعو إلى التضامن مع سكان غزة وحمل بعضها عناوين مثل "صبرًا غزة".
ووفقا لمواقع الكترونية , انطلقت حملة أخرى تحمل اسم"الحملة الشبابية لمناصرة غزة"، وتدعو لمقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية. وعينت هذه الحملة العديد من المراسلين في أغلب دول العالم انطلاقا من السعودية وقطر والبحرين ومصر وسوريا، على أن يتم التواصل بين شباب العالم عبر موقع الحملة على الإنترنت.

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:43 PM
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1231652326688.jpg

دعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الأخوة المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر من موجة باردة بدءا من غد على شمال السعودية قبل أن تتعمق إلى الوسطى الثلاثاء، جالبة الرياح الشمالية الباردة جدا التي ستتدنى معها درجات الحرارة الصغرى لما دون الصفر المئوي والكبرى إلى 15 درجة مئوية.
ومن خلال دراسة خرائط الطقس والنماذج العددية من قبل المختصين في إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تبين وبمشيئة الله تعالى أن أجواء المملكة سوف تتأثر بطقس شديد البرودة مصحوبة برياح نشطة تصل سرعتها إلى (50كلم / س) قد تؤدي إلى أتربة مثارة أو عواصف ترابية خاصة مناطق شمال ,وسط وغرب المملكة كما يتوقع ان تكون درجات الحرارة الصغرى على مناطق المملكة كالأتي :
اعتباراً من فجر الاثنين 15 من محرم 1430هـ الموافق 12 من يناير عام 2009 م بدءاً من مناطق شمال المملكة ومن ثم بقية المناطق تباعاً.
• مناطق شمال المملكة : (من 3 تحت الصفر إلى 7 تحت الصفر المئوي )
• مناطق وسط المملكة : ( من 2 درجة إلى 3 تحت الصفر المئوي ) .
• المنطقة الشرقية وحتى منطقة نجران : (أقل من 6 درجات مئوية ) .
• مناطق غرب المملكة : منطقة مكة المكرمة ( مابين 14 درجة مئوية إلى 17 درجة مئوية ) منطقة المدينة المنورة ( أقل من 9 درجات مئوية ) .
• مرتفعات عسير و الطائف : يتوقع أن تسجل الصغرى ما بين درجتان إلى ستة درجات مئوية.
• و على ذلك يتوقع أن تكون السماء غائمة جزئياً إ لى غائمة خاصة على المنطقة الشرقية, ومنطقة الرياض وحتى مناطق جنوب غرب. ولا يستبعد هطول أمطا ر من خفيفة إلى متوسطة
كما يتوقع تكون الصقيع والضباب خاصة على مناطق شمال , وسط وشرق المملكة , مرتفعات عسير والطائف .

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:44 PM
سيطرت 10 فرق إطفاء وإنقاذ وإسعاف تابعة للدفاغ المدني اليوم على حريق نشب في احد الأسواق الشعبية الكبيرة جنوب جدة تضم 116 معرضاً تجارياً.وعملت فرق الدفاع المدني فور اندلاع الحريق على إخلاء السوق من مرتاديه , حيث باشرت عزل المنطقة المحترقة حتى تمكنت من اخماد النيران.
وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبد الله العمري أن أسباب الحريق لا تزال مجهولة , مشيرا الى ان النيران بدأت من احد ممرات السوق المسقوفة بمادة بلاستيكية مما ساهم في سرعة انتشار السنة اللهب في وقت قياسي.
واكد الناطق الاعلامي عدم تسجيل أي اصابات بشرية جراء االحريق , فيما اقتصرت الخسائر على بعض محلات السوق.

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:45 PM
تحقق الأجهزة الأمنية بجدة في بلاغ تقدمت به فتاة سعودية (17 عاما) تتهم فيه 3 شبان سعوديين باختطافها الى شقة مفروشة وفعل بها الفاحشة بالاكراه.
وكشفت الفتاة في بلاغها انها تعرفت على الشبان عن طريق الانترنت , حيث اتفقت معهم على مقابلتهم في احد الاسواق , إلا أنهم أركبوها في سيارتهم عنوة قبل أن يتوجهوا بها إلى شقة مفروشة.
وأوضح بلاغ الفتاة أنها تعرضت للاغتصاب من الشبان الثلاثة بعد أن تنابوا عليها , مما تسبب لها في إصابات جسدية.

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:48 PM
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1231621958419.jpg

يحقق مركز شرطة جياد مع مشرف شركة مقاولات بمكة المكرمة مصري الجنسية ( 33 عاما) قبض عليه فجر اليوم على خلفية تحرشه ومحاولته اختطاف سيدة سعودية صعدت الى سيارته في مشوار من الحرم الشريف الى منزلها بحي الكعكية . وكانت السيدة ( 46 سنة) والتي تعمل في مجال حراسات الحرم المكي النسائية , وبعد انتهاء فترة عملها في الساعة الحادية عشر والنصف مساءً استوقفت سيارة كرسيدا خاصة , حيث اتفقت على مشوار ايصالها من الحرم الى منزلها بالكعكية بمبلغ 10 ريال.
وأثناء السير عمد قائد السيارة الى التحرش اللفظي , حيث قدم لها عرضا لاحياء سهرة معه في مقر سكنه بحي الششة , مبديا استعداده لدفع ما تطلبه من المال.
وفي ظل عدم تكلم السيدة , قام بمد يده الى قدميها فقامت بضربه. عندها حاول تغيير طريقه, الا ان السيدة قامت بفتح باب السيارة والقفز فوق كبري المسفلة , فيما قام مواطن بأخذ رقم لوحة سيارة السائق واسعافها الى اقرب مستشفى.
وتمكنت الجهات الامنية من القبض على المتحرش بعد ابلاغها بـ5 ساعات , حيث عثر في سيارته على جوال وحقيبة الضحية. ومازالت التحقيقات مستمرة مع الجاني بمركز شرطة . وسيحال ملف القضية غدا الى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

عيد الرحيمي
11-01-2009, 02:49 PM
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1231619495659.jpg

وضع أحد المواطنين من "أصحاب المعالي" ممن يقطنون حي العليا بالرياض خرسانة جاهزة كحواجز مانعة للمرور من أمام منزله دون الرجوع إلى بلدية الحي أو وزارة الشؤون البلدية والقروية أو حتى أمانة مدينة الرياض .
وكان " صاحب المعالي" اعتاد على وضع حواجز بلاستيكية مؤقتة عندما يفد إليه بعض ضيوفه , إلا أنه يبدو سأم منها فقرر وضع حواجز دائمة لمنع ازعاج المارة.
وكان المواطن مثار استغراب لسكان الحي الذين طالتهم مخالفات مراقبي المياه في حال تسرب جزء بسيط من مياههم قد لا يتجاوز اللتر إلى الشارع , في حين تشير المصادر الى انه يغرق جميع الشوارع المحيطة بمنزله يوميا بحجة ري الأشجار .

محمد القسامي
11-01-2009, 03:34 PM
عيد الرحيمي
تسلم يمينك والله لايهينك
تغطيه مميزه ورائعه لكل حدث

إبراهيم صبحي العضيله
11-01-2009, 05:03 PM
الله يعطيك العافيه

على التغطيه المميزه

تحياتي

السيــ عمهوج ـف
14-01-2009, 12:16 AM
يعطيك الف عافيه ولاهنت على التغطيه الرائعه