المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الاربعاء الموافق 11/1/1430هـ


عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:12 PM
قال أن خادم الحرمين لن يبخل على أبنائه ..وزير التربية يزف البشرى للمعلمين بنجاح قضيتهم

http://www.alweeam.com/news/newsm/7149.jpg

زف معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله العبيد صباح اليوم البشرى للمعلمين والمعلمات بانتهاء أعمال اللجنة الوزارية لمعالجة قضية المستويات خلال 12 يوماً من الآن ، وذلك أثناء إجابة على مداخلة هاتفية مع رئيس اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة خالد الجعيد في برنامج ( ساعات ضحى ) الذي بثته على الهواء مباشرة إذاعة البرنامج الثاني صباح اليوم الأربعاء ، حيثُ أكد الجعيد في بداية المداخلة الهاتفية بأن المعلمين والمعلمات ينتظرون من معالي الوزير إجابة في غاية الشفافية والوضوح عن قضية المستويات ، حيثُ طرح عليه سؤالاً عن مدى صحة ما إذا كانت اللجنة الوزارية ستقف على خطوة تعديل مستويات المعلمين والمعلمات للمستوى المستحق فقط والاكتفاء بذلك دون إعطاء المعلمين والمعلمات درجاتهم المُستحقة لهم نظاماً إضافة للفروقات المالية للسنوات الماضية واحتساب سنوات البند 105 ، حيثُ أجابهُ معاليه بأن إعلان نتائج اللجنة الوزارية سيكون خلال 12 يوماً من الآن ، مُبيناً أن اللجنة الوزارية التي وجه بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في السابع من رمضان الماضي هدفها مُعالجة وحل قضية المستويات الوظيفية والتي استمرت 12 عاماً ، وعانى منها أكثر من 204 ألاف مُعلم ومُعلمة .
وأوضح الدكتور العبيد بأن كافة تفاصيل حل هذه القضية ستُعلن للجميع بعد الانتهاء من دراسة اللجنة الوزارية للقضية في اجتماعها خلال 12 يوماً القادمة ، مُشيراً أن قضية المستويات تُعد مُشكلة كبرى تعاني منها وزارة التربية وكذلك المُعلمون والمُعلمات وهي تنال أكثر من 204 ألاف معلم ومعلمه ، لافتاً إلى أن انتظارهم لمدة 12 عاماً تحول الآن إلى 12 يوماً .
وقال العبيد في ثنايا المداخلة الهاتفية مع الجعيد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله لن يبخل على أبناءه بما يستحقون ، مشيراً إلى دعمه حفظه الله لقطاع التعليم بشكل خاص ، وكافة مشاريع ومراحل تطويره .

من جهة ٍأخرى أوضح " للوئام " رئيس اللجنة الإعلامية لمُعلمي ومعلمات المملكة خالد الجعيد أن تصريح وزير التربية له صباح اليوم كان مُطمئناً بعودة كامل حقوق المعلمين والمعلمات ، حيثُ أكد أن نهاية قضية المعلمين والمعلمات ستكون بعد 12 يوماً فقط ، وجدد الجعيد ثقته وزملاءه المعلمين وكذلك المعلمات في وزير التربية وكافة أعضاء اللجنة الوزارية بأن يقروا كامل حقوق المعلمين والمعلمات دون حلول جزئية أو آجلة ، منوهين بالجهد الكبير الذي يبذله وزير التربية حيال هذه القضية التي أثقلت كاهلهم على مدى 12 عاماً مضت .

يُذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وجه في السابع من شهر رمضان المنصرم بتشكيل لجنة وزارية مكونة من وزير الخدمة المدنية ووزير التربية والتعليم وزير الاقتصاد والتخطيط ووزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب النفيسة ورئيس ديوان المراقبة العامة، وذلك من أجل دراسة ومعالجة وضع المعلمين والمعلمات المعينين على مستويات أقل من المستويات التي يستحقونها من كافة الجوانب واقتراح أفضل السبل لمعالجة القضية .

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:14 PM
وقع حادث انقلاب لسيارة صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 10/1/1430هـ على طريق الجوف السريع على بعد 100 كم شمال مدينة جبه بقيادة مواطن ويرافقه ثلاثة أشخاص .

و نتج عن الحادث وفاة أثنين من المرافقين وإصابة قائد المركبة والمرافق الثالث بإصابات متوسطة وبليغة وجرى نقلهم لمستشفى الملك خالد بحائل لتلقي العلاج بينما تم إدخال جثمان المتوفين ثلاجة الموتى بمستشفى حائل العام .

أكد ذلك الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل المقدم عبد العزيز بن محمد الزنيدي

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:15 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7160.jpg

كرم سعادة مدير شرطة منطقة حائل اللواء : ناصر بن عبد الله نويصر بحضور نائب مدير الشرطة العميد ضيدان بن عبيد الشمري ومدير إدارة دوريات الأمن المقدم نايف بن ضيف الله الروقي عدد من أفراد إدارة دوريات منطقة حائل هذا اليوم الموافق 10/1/1430هـ وذلك نظير جهودهم وتميزهم في أداء عملهم المكلفين به .

حيث دعا اللواء ناصر جميع منسوبي الأمن العام بالمنطقة إلى بذل
المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الدين ثم الوطن

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:16 PM
تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة من القبض على شاب حاول ابتزاز فتاة في المرحلة الثانوية وذلك بتهديدها بنشر صورها في مواقع الانترنت والتى حصل عليها بمساعدة شقيقته وكانت الفتاة قد تقدمت للهيئة لمساعدتها لوضع حد لابتزاز الشاب والتي بدورها طلبت من الفتاة ايهام الشاب بأنها رضخت لمطالبة وتحديد موعد للقاء الشاب وهو الامر الذي نجح بالايقاع به والقبض عليه واثناء تفتيش الشاب وجد في جواله على مقاطع مخلة بالآداب وصور فتيات يجري التحقيق معه لمعرفة مصدرها

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:18 PM
عقدت جمعية القلب السعودية مساء أمس ، مؤتمراً صحفياً في مدينة الملك عبدا لعزيز الطبية في الحرس الوطني ، كشفت فيه عن تنظيم وإقامة أكبر مؤتمر لطب وجراحة القلب على مستوى الشرق الأوسط ، يشارك فيه نخبة أطباء القلب في العالم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدا لعزيز أمير المنطقة الشرقية خلال الفترة من12 وحتى 15 يناير الحالي .

وأوضح الدكتور هاني نجم رئيس جمعية القلب السعودية:" أن هذا المؤتمر يهدف إلى تنمية الفكر التعليمي في مجال تخصص طب القلب وجراحته ، بالإضافة إلى تيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار بين الهيئات والمؤسسات الطبية".وشارك في المؤتمر الصحفي كل من الدكتور حامد العمران والدكتور محمد عرفة والدكتور محمد كردي.
وأضاف الدكتور نجم:" أن هذا المؤتمر هو المؤتمر العلمي العشرين الذي تنظمه جمعية القلب السعودية ويأتي بالاشتراك مع المؤتمر العلمي الخامس لمركز سعود البابطين للقلب ". وشدد الدكتور حامد العمران المدير العام لمركز سعود البابطين للقلب أثناء المؤتمر الصحفي على:" أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبرى نظرا للمستجدات الطبية التي يحفل بها تخصص طب القلب بشكل متسارع ، وأن هذا الاجتماع العلمي يكتسب أهميته الكبرى من خلال نقل التجارب وتفعيلها على الواقع العملي البحثي والطبي". وأوضح الدكتور محمد عرفة عضو مجلس إدارة جمعية القلب السعودية خلال حديثه في المؤتمر الصحفي :"أن تجمع هذه النخبة من الأطباء في السعودية يعد مكسباً كبيراً للرصيد العلمي والبحثي والطبي السعودي ، حيث إن هذه العقول المميزة التي ستحضر ستثري محاور نقاش المؤتمر بكل ما آلت إليه الأبحاث الحديثة الطبية في مجال القلب ". وأشار الدكتور محمد كردي عضو مجلس إدارة جمعية القلب السعودية خلال المؤتمر الصحفي :"أن تبادل الإنتاج العلمي والأفكار بين الهيئات والمؤسسات الطبية هو محور أهمية المؤتمر ، لذلك لابد من التعامل مع هذا المؤتمر بأهمية بالغة وقصوى ، حتى يكون مردود توصياته وتفعيلها على أرض الواقع ملموساً ومحسوساً بشكل جلي".وأوضح الدكتور رياض أبو سليمان عضو جمعية إدارة القلب السعودية:"سيناقش المؤتمر مجموعة من أوراق العمل الهامة يقدمه نخبة من أبرز أطباء القلب في العالم منها جراحة قلب الأطفال و الكبار و علاج هبوط القلب الجراحي و تصوير القلب بالأشعة الصوتية و المقطعية وترويه كهرباء القلب ".
الجدير بالذكر أن جمعية القلب السعودية المنظمه لهذا الملتقى تهدف إلى الرقي بمستوى التعليم و التثقيف في مجال طب وجراحة القلب والأوعية الدموية لممارسين الطب و عامة الشعب و ذلك عن طريق عمل ندوات و مؤتمرات مع المؤسسات و المنظمات المهتمة، وتيسير تبادل الخبرات العلمية و الطبية بين جميعه القلب السعودية وغيرها من المنظمات العلمية من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وذلك بوضع معايير لتشخيص و علاج أمراض القلب و الأوعية الدموية في المملكة العربية السعودية وكذلك تهدف إلى توفير القيادة و المشورة و إجراء الدراسات التطبيقية حول أمراض القلب و الأوعية الدموية وتمثيل مصالح طب القلب و الأوعية الدموية على الصعيدين الوطني و المحلي داخل المملكة العربية السعودية و خارجها.والرقي بمستوى البحوث العلمية الطبية في مجال طب القلب و الأوعية الدموية.

.وتماشياً مع الخطط التطويرية للجمعية والتي تطمح للريادة تم تطوير شعار الجمعية ليتوافق مع ماترنو له الجمعية من آمال وطموحات نرجو تحقيقها بجهود متضافرة من كافة المنتسبين والمهتمين . وسيكون تدشينه مع انطلاقة المؤتمر بإذن الله.

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:19 PM
في مفاجأة جديدة أكد مصدر امني " للوئام" بان المتهم محمد جنيدي المتهم الرئيسي في قضية خطف الطفلة راضية مطلوب لدى السلطات الأمنية منذ أربع سنوات والبحث الجنائي يبحث عنه في كل مكان حيث تم توزيع صورته على كافة مراكز الشرطة لكن محاولات البحث عن لم تسفر عن القبض عليه حتى القي القبض عليه اليومين الماضين بعد حالة اشتباه قادت إليه :

معلومات عن المتهم :
محمد جنيدي استقدم على كفالة احدى المؤسسات بالمدينة المنورة ثم هرب من العمل في شهر محرم العام 1426هـ. وسجل عليه بلاغ هروب في جوازات المدينة المنورة.
* من مواليد 1964م وصدر جوازه من محافظة الجيزة في جمهورية مصر العربية. ويبدو من ملامحه الأولية أنه من (الأرياف المصرية) .
* متزوج من سيدة مصرية وسيدة (نيجيرية واختطفت شقيقته (جمالات).
* لا يعرف له عمل مستقر ويعتمد على زوجتيه وشقيقته التي تعمل (بائعة بسطة) جوار المسجد النبوي الشريف.
* التحق مع شقيقته (جمالات) عند اختطاف راضية قبل 4 سنوات في هيئة التحقيق والادعاء العالم وتم اطلاق سراحها في حينه لعدم ثبوت ادلة.
* بعد اختطاف (راضية) بشهرين توفي (ابناء) جنيد في الشهور الاولى من عمرهم بعد اصابتهم بالمرض وقام بدفنهما في شنطة مليئة بالتراب.
وبعد التخطيط للهروب واتفاقه مع شقيقته وزوجتيه قام بالقاء الجثث في احد الاحياء بالمدينة.
* كان يعتدي على (راضية) بالضرب.
* زوجته النيجيرية تتحدث اللهجة المصرية بطلاقة وقررت الهروب معه الى (مصر).
* جميع اسرته لا تملك أوراقا (ثبوتية) وحاول تزوير جوازات لهم ثم قرر سفرهم عن طريق تسليم انفسهم للترحيل بجوازات المدينة.
* يعتقد ان ابناءه الثلاثة الذين معه قد تم ولادتهم في نفس الشقة التي يقطنها وليس في المستشفيات الحكومية او الخاصة لعدم وجود اي اثباتات لديهم.
* شقيقته (جمالات) دخلت بتأشيرة عمرة ومن ثم (تخلفت) عن السفر.
* زوجته المصرية كذلك دخلت بتأشيرة عمرة ومن ثم (تخلفت). وكذلك زوجته (النيجيرية) التي تعرف عليها بالمدينة وتزوج منها دون اي اثباتات رسمية.
* تم القبض على اسرته وهم يحاولون الهرب وكانوا يحملون اكثر من 20 شنطة من العفش ومبالغ نقدية.
* جنيدي في اواخر الاربعينيات من عمره (وشقيقته) وزوجاته في الثلاثينيات من العمر.

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:21 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7152.jpg

ضبطت دوريات جوازات جدة 40 شخصا غالبيتهم من الخادمات الهاربات وسماسرتهن والبقية من غسالي السيارات وذلك اثر حملة تفتيشية نفذتها في احياء متفرقة في محافظة جدة.

وكشفت الحملة عن سيدتين تعتبران من ابرز سمسارات الخادمات واللاتي تقمن بايواء وتشغيل الهاربات من كفلائهن بمقابل مادي اضافة الى سائقي ليموزين وغيرهم متورطين في النشاط نفسه واتضح من خلال التحقيقات ان سائقا هاربا من كفيله يدير شقتين لاعمال السمسمرة في الخادمات وكانت فرق البحث والتحري التابعة للجوازات رصدت عددا من المنازل المتخصصة في ايواء الهاربات من كفلائهن وتشغيلهن بنظامي الساعات واليومية اضافة الى انشطة مشبوهة.

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:22 PM
القت شرطة السليمانية (شمال الرياض) القبض علي سيدة طعنت خادمتها الأندنوسيه بسكين فأردتها قتيلة.

وكانت الشرطة قد تلقت بلاغا بمقتل الخادمه ظهر اليوم الأربعاء في شقة ربة المنزل الواقعه في حي السليمانية.

وانتقل علي الفور الي مكان البلاغ رجال البحث الجنائي وبفحص جثة القتيلة تبين اصابتها بعدة طعنات.

مصدر أمني اكد لـ "الوئام" وقوع الجريمة، موضحاً أن الجهات الأمنية باشرت الحادث فور تلقيها البلاغ مبينا ً ان ربة المنزل مصرية الأصل (حصلت على الجنسية السعودية مؤخراً) وأن التحقيقات لاتزال جارية معها .

واشار إلى أن جثة الخادمة تم احالتها إلى الطبيب الشرعي وذلك لتشريحها واصدار التقرير الطبي للكشف عن ملابسات الجريمة.

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:22 PM
أعلن معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة عن بدء القبول للفصل الإعدادي الثاني للعام الحالي اعتبارا من السبت الموافق 20 محرم الجاري، ويستمر لمدة أسبوعين عبر البوابة الإلكترونية للمعهد على الرابط: www.ipa.edu.sa.

وقال مدير عام فرع المعهد بجدة علي بن يحيى الغامدي إن التسجيل للبرامج الإعدادية للفصل الثاني للعام التدريبي الحالي خصص الأسبوع الأول من فترة التسجيل للمتقدمين الحاصلين على تقديري ممتاز، وجيد جدا فقط، بينما خصص الأسبوع الثاني للحاصلين على تقدير جيد.
وأوضح أن الفرع ينفذ خلال الفصل الإعدادي الأول أربعة برامج هي: السكرتير التنفيذي، والمبيعات، والمحاسبة التجارية، والأعمال البنكية. ويشترط للقبول ببرامجه الإعدادية أن يكون المتقدم سعوديا، وحاصلا على شهادة الثانوية العامة في العلوم الطبيعية، أو العلوم الشرعية، أو الإدارية، أو من حملة مؤهلات الثانوية التجارية والمعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج، وألا يكون قد مضى على تخرج المتقدم أكثر من ثلاث سنوات.
وذكر أن اختبارات القبول ستنطلق اعتبارا من يوم السبت الموافق 5 صفر المقبل، وتستمر لمدة أسبوع لجميع المتقدمين في مقر الفرع بجدة، وأن على المتقدمين للاختبارات إحضار بطاقة الأحوال المدنية، وصورة من شهادة الثانوية العامة، ونموذج موعد اختبار القبول بعد طباعته من الموقع الإلكتروني للمعهد.
وأكد الغامدي أن المعهد يقدم مكافأة مالية شهرية قدرها ألف ريال للدارسين ضمن برامجه، ويوفر السكن لمن هم من خارج مدينة جدة. وأهاب بالمتقدمين إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للتقديم، واختبارات القبول، والتدقيق في اختيار البرنامج الذي يتفق مع قدرات ورغبات كل متقدم.

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:23 PM
تعرضت دورية للتحريات والبحث الجنائي إلى إطلاق نار من سيارة كان يقودها متهم بالاعتداء على حدث في هجرة تابعة لمحافظة القريات أمس، كما تجمع أشخاص أمام دوريات أمنية حضرت إلى المكان ورموها بالحجارة، ما أدى إلى تهشم زجاجها. ونجحت الجهات الأمنية في توقيف المتهم وعدد من المتورطين في الحادثة. وأوضح الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة الجوف العقيد دامان الدرعان في تصريح إلى «الحياة» أن دورية للتحريات والبحث الجنائي كانت في مهمة لتوقيف شخصين متهمين بالاعتداء على حدث في إحدى الهجر التابعة لمحافظة القريات، عندما تعرضت لإطلاق نار من شخص كان يرافق أحد المتهمين في سيارة «فان» ولاذا بالفرار. وأضاف أن الدورية استدعت دوريات أمنية للمساندة، لكن أشخاصاً تجمعوا حولها ورموها بالحجارة، ما أدى إلى تهشم زجاج بعضها. ولفت إلى أن الجهات الأمنية استطاعت إلقاء القبض على عدد منهم ومن بينهم المتهم بالاعــتداء على الحــدث، فيما يســتمر البحث عن المتهم الآخر.
يذكر أن الجهات الأمنية كانت أوقفت حدثاً قبل يومين لأنه كان ينوي قتل المتهمين بالاعتداء عليه، وقال الحدث أثناء التحقيق معه إنهما اختطفاه وفعلا الفاحشة به وصوّراه وهدداه بنشر صوره.

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:24 PM
أوقف ديوان المظالم في جدة أمس طلب إشهار إفلاس رجل الأعمال إبراهيم أبو الجدايل المتهم في مساهمات شارك فيها 2500 مساهم. وطالب أبو الجدايل في دعوى جديدة بتسوية واقية من الإفلاس مع مجموعة محددة من المساهمين معه بعد رفض الأغلبية منهم تلك التسوية، مما حدا بناظر القضية طلب بيانات وكشوفات بأسماء المساهمين الذين يرغبون في التسوية، على أن تعقد الجلسة المقبلة في 20/1/1430هـ. وبرر صاحب المساهمات طلب التسوية باعتباره تاجرا يسعى إلى إيجاد تسوية مع جميع المساهمين، وبما يضمن له المحافظة على أموالهم، وعدم صدور أحكام ضده كمستثمر، إلا أن الضمانات التي قدمها لم تحقق الحد المطلوب لإرجاع حقوق المساهمين. وكانت الدائرة التجارية الثانية عشرة أصدرت 400 حكم في مساهمات أبو الجدايل، آخرها صدور حكم يقضي بإبطال عقد تأسيس شركة التوصية البسيطة التي أقامها المتهم، وإلزامه بإعادة الأموال للشركاء، إضافة لأحكام تتضمن منعه من السفر إلى خارج المملكة، وإيقاف جميع معاملات شركته ومعاملات مديرها المدعى عليه ومعاملات مؤسسته لدى الدوائر الحكومية والغرف التجارية الصناعية، إضافة إلى إيقاف إفراغ عقاراته المسجلة باسمه وشركته ومؤسسته بجانب تجميد الأرصدة والمحافظ. وتسعى الدائرة الثانية عشرة لإعادة أموال ما يقارب من 2500 مساهم تورطوا في مساهمات مزعومة بتكوين شركة محاصة تم تحويلها لشركة توصية بسيطة بمزاعم تصنيع أول جهاز جوال في المملكة بمسمى (جدايلكو)، وأجهزة من نوع (الهامور).

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:29 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7143.jpg

ألقت الدوريات الامنية في مكة المكرمة الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم القبض على سائق اندونيسي في غرفته الخاصة في احد العمائر السكنية بحي الهجرة بعد ان ضبط معه فتاتين من نفس جنسيته كان يؤيهما وذلك اثر قيام مواطن يقيم في نفس العمارة بالابلاغ عنهم .

ويعتقد انهن خادمات هاربات من كفلائهن ويعملن في سوق البغاء والدعارة والذي ينتشر في مكة لتخلف الكثير من الخادمات الشرق آسيويات .

وقد سلمت الدوريات الامنية المقبوض عليهم لشرطة الكعكية تمهيدا للتحقيق معهم من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام .

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:32 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7142.jpg

تباشر الجهات الأمنية بالرياض تحقيقاتها في شكوى مواطن ضد أحد رجال المرور بضرب شقيقه بالكلبشة.

ووفق تقارير صحفية افاد شقيق الشاب ان رجل المرور ضرب شقيقة بكلبشة على وجهه عندما رفض شقيقي دخول الدورية بعد ان كان طرفاً في حادث بمخرج 12 فرفض شقيقي ركوب الدورية بحجة أنه مأمن على مركبته فما كان من رجل المرور إلا ضرب أخي بالكلبشة على وجهه ودفعه بعنف داخل الدوريةوسالت الدماء من وجهه.
وافاد شقيق الشاب بأنهم تقدموا بشكوى لمدير عام المرور اللواء البشر الذي وعد بالتحقيق في القضية .

عيد الرحيمي
07-01-2009, 11:34 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7140.jpg

في تطورات قضية نقل المريض المسن الذي تم نقله في حوض سيارة من مستشفى الملك خالد بتبوك إلى منزله وهو الموضوع الذي إنفردت به صحيفة الوئام ومن خلال متابعة خاصة للقضية فإن إدارة المستشفى قررت تكوين لجنة خاصة لمعرفة الشخص الذي قام بتصوير المقطع .
ولازالت التحقيقات جارية مع عدد من العاملين في المستشفى , حيث تم إستجواب الممرض الذي ظهرت صورته في المقطع وسؤاله عن الشخص الذي كان يتواجد في ذلك المكان لحظة نقل المريض .

وفي تعليق رسمي على الموضوع قال المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة تبوك الأستاذ عودة العطوي أن نقل المريض من المستشفى إلى منزله ليس من صلاحيات المستشفى, وأن ذلك العمل لايُدين المستشفى بأي حالٍ من الأحوال.

وأكد أن مهمة الشؤون الصحية مع المرضى تنتهي بمجرد خروج المريض مع باب المستشفى ولذويه الحق في نقله بأي طريقة كانت , وأكد أن إدارة المستشفى لم تتلق اي طلباً من أهل المريض لنقله بسيارة الإسعاف أو حتى بإحدى السيارات الخاصة لموظفيه .
وعند توجيه سؤال له هل الطريقة التي رأها في المقطع إنسانية حتى لو كان ذوي المريض لايملكون سيارة مناسبه ينقلون بها مريضهم ؟

عندها عاد وأضح أنه يتعامل مع الحالة بصفة رسمية وأكد مجدداً أن نقل المريض إلى منزله بسيارة الإسعاف أمر ليس من واجبات المستشفى على مرضاه .

الجدير ذكره أن ردة الفعل التي حدثت في المستشفى كانت سريعة حيث كان الحديث حول المقطع الذي تم نشره في الوئام هو محور حديث جميع العاملين في المستشفى منذ الصباح الباكر.

الوئام وفي إطار متابعتها المستمرة لمعرفة ردود الفعل الرسمية في وزارة الصحة حول ماتم نشره قامت بالإتصال على مكتب وزير الصحة ظهر اليوم ولكنها لم تجد رد على إتصالاتها

محمد القسامي
08-01-2009, 03:52 AM
عيد الرحيمي
تسلم يمينك والله لايهينك
تغطيه مميزه ورائعه

إبراهيم صبحي العضيله
08-01-2009, 04:32 PM
الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه

تقبل تحياتي

السيــ عمهوج ـف
09-01-2009, 06:03 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

على التغطيه الأخباريه