المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس الخليج تنطلق اليوم بمواجهة ساخنة بين عمان والكويت


عيد الرحيمي
04-01-2009, 05:03 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7099.jpg


تنطلق اليوم الأحد منافسات دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم . وتشارك ثمانية منتخبات في الدورة وزعت على مجموعتين، ضمت الأولى عمان المضيفة والكويت والبحرين والعراق بطل آسيا، والثانية الإمارات حاملة اللقب والسعودية وقطر واليمن.
وتفتتح الدورة اليوم بمباراتين، فتلعب عمان مع الكويت، والبحرين مع العراق. وتحمل الكويت الرقم القياسي بعدد الألقاب بـ(9) مرات، مقابل ثلاثة ألقاب لكل من العراق والسعودية، ولقبين لقطر، ولقب واحد للإمارات، فيما لا تزال البحرين وعمان تبحثان عن اللقب الأول الذي افلت من العمانيين في النسختين الماضيتين بعد خسارتهم في المباراة النهائية أمام قطر في "خليجي 17" والإمارات في "خليجي 18".
.

عمان × الكويت
يفتتح اليوم المستضيف منتخب عمان المدعوم بعاملي الأرض والجمهور لقاءه أمام المنتخب الكويتي، ودائماً ما تكون المباريات الافتتاحية ذات طابع خاص ويطغى عليها الحذر والحيطة.
ويقود المنتخب العماني الحالي عدد من اللاعبين المميزين بقيادة المدرب الفرنسي كلود لوروا، وفي مقدمتهم الحارس علي الحبسي الذي مدد عقده مع بولتون الانكليزي حتى عام 2013، وبدر الميمني وعماد الحوسني وفوزي بشير وهاشم صالح.وتفرغ المنتخب العماني منذ فترة طويلة للاستعداد لكأس الخليج بعد خروجه مبكرا من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010، فخاض عددا مهما من المباريات الودية عكست نتائجها مدى تطوره وجاهزيته للمنافسة على اللقب.
في المقابل، يدخل الكويت البطولة وهو الأقل إعدادا , وتعتبر دورات كأس الخليج الميدان المفضل لمنتخب الكويت حيث احتكر ألقابها الأربعة الأولى قبل أن يدخل العراق منافسا له، ثم السعودية وقطر عقب ذلك، لكنه لم يرفع الكأس منذ "خليجي 14" في البحرين عام 1998، ويقود المدرب الكويتي محمد ابراهيم منتخب بلاده كما كانت الحال في النسخة الماضية وذلك بعد ان وافق نادي القادسية على إعارته إلى اتحاد الكرة لمدة شهرين.

ويبرز في المنتخب الكويتي عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب أمثال بدر المطوع ومحمد جراغ ونهير الشمري ومساعد ندا ووليد علي وفرج لهيب وشهاب كنكوني واحمد عجب .

العراق × البحرين
يسعى المنتخبان إلى تسجيل بداية إيجابية تجعلهما قريبين من العبور إلى المرحلة الثانية، ويدرك مدرب البحرين التشيكي ماتشالا صعوبة المهمة وهو يواجه بطل القارة المنتخب العراقي، ويسعى البحرينيون إلى تحقيق اللقب الذي طال انتظاره بعد أن حل ثانيا في أربع مناسبات، كما نجح في بلوغ نصف النهائي في النسختين الماضيتين قبل أن يخسر أمام عمان صفر-1 و2-3

محمد القسامي
05-01-2009, 03:05 AM
نتمنى النجاح للكرنفال الخليجي
ونتمنى التوفيق لمنتخبنا السعودي
والذي لن يكون حصوله على اللقب سهلآ
فجميع المنخبات تكاد تكون في مستوى واحد
دمت ولاهنت ياعيد على تغطيتك المميزه

إبراهيم صبحي العضيله
05-01-2009, 07:04 AM
الله يعطيك العافيه على نقل الحبر

تحياتي

صبا
08-01-2009, 01:43 AM
يعطيك الف عافيه

على الموضوع ولاهنت على مجهودك

السيــ عمهوج ـف
09-01-2009, 04:00 PM
يعطيك الف عافيه

على التغطيه الرائعه

وبالتوفيق لمنتخبنا الوطني
بالبطوله