المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الاحد الموافق 7/1/1430 هــ


عيد الرحيمي
04-01-2009, 04:32 PM
هامور مساهمات توظيف الأموال يتبرع بثلاثين سيارة إسعاف لمنكوبي غزة

http://www.alweeam.com/news/newsm/7101.jpg
تبرع رجل الأعمال جمعة الجمعة بماعدده 30 سيارة إسعاف آخر موديل وذلك في حملة التبرعات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
الجدير ذكره أن جمعة الجمعة أشتهر قبل تسع سنوات في المنطقة الشرقية بتوظيف الأموال وصرف أرباح خيالية للمساهمين وتعثر في سداد حقوق المساهمين وتم سجنه سنتين لعدم سداده مستحقات المواطنين .
وبعد فترة تم إطلاق سراحه بأمرٍ سامٍ بكفالة من بعض رجال الأعمال في المنطقة الشرقية.
يُذكر أن الأموال التي جمعها جمعة الجمعة قدرت بمليار ريال ونصف تم جمعها من خلال 9000 مساهم .

عيد الرحيمي
04-01-2009, 04:35 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7102.jpg

في جريمة بشعة لم تُعرف أسبابها إلى الآن عثرت الأجهزة الأمنية في حائل عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم على جثة طفل رضيع حديث الولادة مذبوحاً بسكين من رقبته مرمياً في حاوية للنفايات.

الناطق الإعلامي لشرطة حائل المقدم عبدالعزيز الزنيدي أكد للوئام عثور الأجهزة الأمنية على جثة الطفل ظهر اليوم في حائل وأفاد بأن الأجهزة الأمنية تبلغت من عمال النظافة بوجود جثة لطفل حديث الولادة في إحدى الحاويات.

وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية للموقع وتم العثور على الجثة وبها قطع مع الرقبة بسكين.
وتم معاينة الجثة من قبل الخبراء المختصين ولايزال التحقيق جاري لمعرفة من يقف خلف هذه الجريمة البشعة.

عيد الرحيمي
04-01-2009, 04:37 PM
سادت موجة من الاستياء والغضب الشديدين بين طالبات (جامعه الاميره نوره بنت عبد الرحمن ) احتجاجا على تأخير صرف المكافأة الشهرية المقررة لهن لمدة ثلاثة أشهر على التوالي مما يهددهن بهجر الدراسة بسبب عجزهن عن توفير مستلزماتها ،خاصة ان بينهن من يعتمدن على تلك المكافأة فى شراء المستلزمات الجامعية بالإضافة ان بينهن من تقوم على إعالة أسرهن .

كما تسبب عدم صرف المكافآت لمدة ثلاث اشهر الى تعطل ذهاب بعضهن للجامعة واللاتي يعتمدن على هذه المكافأة بعد الله عزوجل في مصاريف الأفطار الصباحي حيث يعولون أسرهم.

واعلن مجموعة من الطالبات عن اسفهن من تكرار الوعود البراقة من قبل المسئولين في (جامعه الاميره نوره بنت عبد الرحمن)بصرف المكافأة التي سرعان ما تتحول الى مجرد حبر على ورق وتذهب أدراج الرياح .

وطالبن بضرورة تدخل الجهات المعنية بذلك لسرعة الافراج عن المكافآت وصرفها بشكل منتظم لمواجهة متطلبات الحياة التي تساعدهن على مصاريف الدراسة الباهظة وسئمن هذه الدراسة بسبب عدم استلام حقوقهن من المكافأة منذ اكثرمن ثلاثة اشهر.

وذكر عدد من الطالبات في رسالتهن لـ (الوئام) : انهُ مع بداية كل عام دراسي ونحن نضيف أعباء مادية كبيرة على أسرنا ونحملهم فوق طاقتهم بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها أسرنا وكل ذلك من شراء كتب ومذكرات جامعية ومتطلبات الجامعة من وسائل وغيرها من الطلبات الأخرى بالاضافة الى إيجار باص النقل الذي يقوم بتوصيلنا من وإلى (جامعة الاميره نوره بنت عبد الرحمن) فالظروف المادية الصعبة التي نمر بها قادت بعض الطالبات الى التفكير جديا في الانقطاع عن الدراسة بالجامعه لأن بعضهن لم تعد تستطيع المواصلة بسبب تراكم الديون عليها وبعد أن قامت بتسلف مبالغ مالية لشراء لوازم الكلية ومتطلباتها وكذلك مصاريف النقل.

وذكر بعضهن ان عدم صرف المكافأة تسبب في إحباط نفسي للطالبات لأن هذه المكافأة تساعد كثيراً في تخفيف المصاريف التي تتطلبها الدراسة الجامعية .

وحتى هذه اللحظة لا أحد يعرف ما هو مصير هذه المكافأة منذ ثلاثة اشهر ولم يتسلمن أي مبالغ مالية منذ بداية تلك الفترة رغم ان بعض المناطق الأخرى على مستوى المملكة يتسلمن المكافأة بانتظام

عيد الرحيمي
04-01-2009, 04:40 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7098.jpg

قررت الخطوط السعودية تخفيض تذاكر الطيران من 10 إلى 15 في المائة على الرحلات الدولية، فيما يتوقع أن تتراجع الأسعار على الرحلات الداخلية بنسبة 50 في المائة على طائرات إمبراير وMD 90 لمقاعد الدرجة الأولى والأفق. وأرجع لـ «عكاظ» مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبد الله الأجهر، التخفيض إلى تراجع رسوم ضريبة الوقود من 90 دولارا إلى 10 دولارات. وأضاف أن الخطوط السعودية أبلغت مكاتبها ووكلاءها بالتغييرات الجديدة للعمل الفوري على إصدار التذاكر بالأسعار الجديدة في الرحلات الدولية على الدرجات كافة وخطوط السفر. وألمح إلى أن «السعودية» ستطرح قريبا غرامات التأخير على المسافرين لضمان الالتزام بمواعيد السفر وعدم التخلف عنها

عيد الرحيمي
04-01-2009, 04:42 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7096.jpg

قال مسؤول رفيع في حركة حماس إن مقاتلي حماس قتلوا عدد من الجنود الإسرائيليين شرق غزة .

وأضاف محمد نزال عضو المكتب السياسي لحماس في حديث لقناة العربية من دمشق إنه سقط عدد من القتلى الإسرائيليين ، ولم يعط أرقاماً محددة .

وكانت مركبات تابعة للجيش الإسرائيلي قد بدأت في دخول قطاع غزة ، تحت غطاء كثيف من نيران طائرات الـ إف 16 .

عيد الرحيمي
04-01-2009, 04:55 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7094.jpg

أحبـط مؤخراً رجـال الجـمـارك فـي مينـاء الملك عبدالعزيز بالدمام محاولـة تهريـب 40 حاوية عبـارة عـن مشتقـات بترولية تحت مسميات مغايرة لما تحتويه هذه الحاويات.


أوضح ذلك الأستاذ عثمان الرقيعي مدير عام جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وقال أن هؤلاء المهربين يعمدون إلى اتباع أساليب ملتوية لمحاولة تهريب المشتقات البترولية للإستفادة من فارق السعر بين السوق المحلي والأسواق الأخرى .

وقد تم اكتشاف هذه الحاويات من خلال عمليات تصدير عمد فيها المهربون إلى تعبئة الديزل بخزانات أو عبوات بلاستيكية كبيرة داخل حاويات ومن ثم عزل جزء من هذه الخزانات أو العبوات بالمادة المصرح عنها وتهيئة سحب العينات من خلال هذا الجزء ليتطابق تحليل هذه المادة مع تصريح صاحب الشأن ولكن فطنة رجال الجمارك حالت دون تمرير هذه المواد وتم سحب العينات ليتضح أن هذه المواد عبارة عن مشتقات بترولية"ديزل ممنوع تصديرها" مشيراً إلى أن جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ساهم في إحباط العديد من الممنوعات وأن الفضل يعود بعد الله إلى يقظة رجال الجمارك وحسن تدريبهم والإمكانيات المساندة لهم من أجهزة أشعة ووسائل رقابية متقدمة.

الجدير بالذكر أن الجمرك سبق وأن أحبط محاولة تهريـب مماثلـة لعـدد"98" حاويـة يعمـد أصحابها لتظليل رجــال الجـمـارك بمسمى" زيوت نباتية مستعملة" لتشابه المادتين من حيث النوع واللون

http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/495f8557089fb.jpg

عيد الرحيمي
04-01-2009, 04:58 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/7093.jpg

وصفت قاصة سعودية الرجل بـ"الضب" وذلك في معرض ردها على النقد الحاد الذي وجهه بعض الحضور لقصصها في أمسية قصصية نظمها نادي حائل الأدبي لها نهاية الأسبوع المنصرم.
وبحسب ماورد في صحيفة الوطن ذكرت القاصة شيمة الشمري أثناء الأمسية أنها ردت على قراءة لرئيس قسم الأدب العربي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد القسومي وقف فيها عند عبارة (وهي تشبعه بنظرة حب حائرة) التي وردت في نص بعنوان "ربما غدا" بالقول: أنت بهذا تقتل الأمل في الضب السعودي وأنا عندي أمل في المرأة السعودية رغم التأجيل في اتخاذ الخطوات ولكن ستتحسن الأوضاع.
وبدأ الانتقاد لقصص الشمري بنقد حاد لـ "أسلوب القاصة الجريء" وجهه المهندس حسني محمد جبر , حيث أشار إلى ما وصفه بـ "ابتعادها عن القيم والمبادئ التي تخدم القضية الاجتماعية عموما". وقال: هناك نصوص للقاصة أخشى كرجل أن تقرأها زوجتي وبناتي, ومعلقا بقوله (رفقا بالرجال) وأهاب جبر بـ"الابتعاد عن كل ما من شأنه ألا يخدم وكل ما لا تحمد عقباه" حسب تعبيره.
فيما أكدت الشمري أن لكل رأيه الشخصي، وقالت: أنا لن أحيد عما بدأته من أسلوب قصصي مهما وجه لي من نقد.

إبراهيم صبحي العضيله
04-01-2009, 05:05 PM
الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه

تقبل تحياتي

محمد القسامي
05-01-2009, 02:40 AM
عيد الرحيمي
تسلم يمينك والله لايهينك
تغطيه مميزه ورائعه

أميرة رواسي
05-01-2009, 03:03 AM
يعطيكـ ااااااااااااااالف عاافيه

مجهود رائع

السيــ عمهوج ـف
09-01-2009, 06:00 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

على التغطيه الأخباريه