المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوالات في ايدي اطفالنآ !!


بنت الناس كلمتها اللماس
12-10-2011, 10:29 AM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

موضوع آحب آن آجعله يرسخ في آذهآن الغافلين عنه والمؤيد والمعآرض له نظرته حوله


http://imagecache.te3p.com/imgcache/d01edc456f4c2f6637db00e686c26028.jpg (http://imagecache.te3p.com/imgcache/d01edc456f4c2f6637db00e686c26028.jpg)


كثير من يتخلف في الترف وفي الضروره لمنح آطفالنآ الذين لا يتجآوزون الـ10 سنوآت هآتف خلوي حتى ترى طفلن يحمل ( أيفون - بلاك بيري ) هوآتف غاليه الثمن تستصعب على كثير من النآس شرآئهآ لكن ليست هي النقطه التي آريد التحدث عنهآ بل آن الآمر آخطر من ذلك .:

بلا شك آن الهوآتف تستطيع آن تتصفح الآنترنت وتفتح معضمهآ الموآقع المحجوبه لا سيمآ آن البلاك بيري اشترآكه الشهري كشربة مآء وآرخص الآسعآر .

طفلن يحمل بلاك بيري آو ايفون ووصلته اضافه من شخص لا يعرفه وقآم بتبآدل الرسائل بينهم حتى تصل الى ارسال مقآطع فيديو جنسيه أو صور فتيآت عآريآت ويغرز في الطفل المرآهقه ممآ يشكل خطر في الطفل لتعمل هذه الآشيآء والرسول صلى الله عليه وسلم آوصآنآ في حديثه ( علموآ آولادكم الصلاه على سبع واضربوهم على عشر وفرقوآ بينهم في المضآجع ) والمضآجع تعني النوم لا تجمعوآ الفتآه بالولد في النوم بغرفه وآحده . قد يعآشرهآ لكي يتعلم مآوجده لا تستغربوآ وتقولون مستحيل والله لو بحثنآ بالخفآيآ لوجدنآ خلف الستآئر مآ لا يصدق . فكلاهمآ جآهل وخطآه مغفور عند وآلديه بسبب صغر سنه .
بنظرتي الشخصيه آرى آن آستخدآم الهآتف لدى الآطفآل ترف وتسليه ليس الا ولا حآجة له بهآ لان هذآ الطفل لان يذهب بعيدآ عن أهله ممآ يظروآ آن يبحثوآ عنه ويعطونه هآتف لكي يتصلوآ به آن اضآعوه ولو كآن هذآ جوآب بعضهم فهو يعطيه مآيدمر طفولته في صغره بين يديه .

آمر خطير وآمر يجهله الكثير كنت لا آعرف الكثير بهذه التقنيآت والجوالات وقد فآجئني طفل عندمآ كنت آريد آن ابحث عن برنآمج وقآل لي بكل بسآطه آعطني اياه آججده لك وفعلا مآهي الا ثوآني واعطآني الهآتف وقال خذ هو موجود .


هل تؤيد وضع الهآتف بين آيدي طفل/ك ؟

هل تؤمن بآن الطفل لن يقوم بزيآرة الروآبط ومشآهدة المقآطع القذره ؟

هل الهآتف مهم بالنسبه لطفل في حمله ؟

هل تؤمن بآن الآبآء والآمهآت يقومون بتعقب آولادهم في الهوآتف .؟ أو آنهم منذ آعطآئه الهآتف لا يسئلونه عنه سوى هل انتهى اشترآكك وهل تريد آن آشحنه ؟

متى ترى آن الهآتف مهم له ويستحق حمله ؟

لو فرضنآ آنك سوف تقوم بشرآء هآتف لأأبنك اي نوع تشتريه ؟

مآهو السن المثآلي لحمل الآبنآء الهآتف للولد والفتآه بنظرك ؟


آسأله كثيره وآمور عصيبه البعض يآخذهآ بعين الآعتبآر والبعض الآخر يتآجهلهآ ولا يشعر بهآ الا حين وقوعهآ لكن الله المستعآن فعبر عن رآئيك قد يستفيد منه من مر هنـآ ورآء مآكتبت ونصحتك ...!

قلمي