المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الأربعاء الموافق 3/12/1430


محمد القسامي
31-12-2008, 11:10 AM
مسؤول في "جمعية حماية المستهلك" يرى أن السعودة "تنفر" رجال الأعمال
آل تويم يرد على القصيبي: أنت من يمارس الفوقية .. فأنزل من برجك العاجي!

انتقد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك الدكتور ناصر آل تويم تصريحات وزير العمل الدكتور غازي القصيبي التي قال فيها ان السعوديين يتعاملون مع العمالة الوافدة "بعنصرية"، مهاجما في الوقت ذاته طريقة القصيبي لفرض السعودة على القطاع الخاص، ورأى انها تسببت في هجرة رجال الأعمال، وان على وزارة العمل ان تشرك "القطاع الخاص في تبني إستراتيجية جديدة للسعودة".
وقال آل تويم :"طالعتنا الصحف بالتصريحات المثيرة التي أطلقها معالي وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي - فاقد الشعبية على حسب رأيه- بخصوص طريقة التعامل مع العمالة الوافدة.. وأن فيها نوعاً من العنصرية، وأضاف واصفاً السعوديين بأنهم (مغرورون) و (عنصريون) وأنهم يتصورون أنهم أفضل ممن جاءوا للمشاركة في تنمية البلاد .. الخ".
واضاف:" هذا القول وما تلاه من بقية التصريح نتحفظ عليه.. ومردود عليه من عدة جوانب، فمن نافلة القول أن السعوديين ليسو بملائكة أو منزهين عن الخطاء وأن أغلب السعوديين بطبيعتهم وسجيتهم هم أناس كرماء وبسطاء وأصحاب قلوب طيبة والشواهد كثيرة وماثلة، صحيح أن هناك شطحات واستثناءات لكن يجب ألا تغيب عن معالي الوزير معادلة الفعل ورد الفعل والتي تحسد حقيقة التبدل التعاملي فالغضب يأتي دائما بعد السبب والمعنى واضح بهذا الخصوص".
وقال "يبدو منطقياً أكثر أن نسأل معالي الوزير: هل هذا التصريح المثير مبني على دراسات وإحصاءات أم مجرد انطباعات؟ أفتنا يا معالي الوزير...!، وماذا عملت الوزارة للتعامل مع هذه الظاهرة.. إذا كانت ظاهرة فعلاً.. ألا تستحق الدراسة وترصد حالات الظلم ثم تتخذ العقوبات المناسبة".
وحول السعودة قال آل تويم :"على المنوال نفسه، ينتقد معالي الوزير طريقة التعامل مع العمالة ويعتبرها "غروراً" بالرغم من كونها سلوكيات فردية "قلت أو كثرت" وينسى أو يتناسى طريقة تعامله مع قطاعات مهمة من مجتمع وزارة العمل حيث أنه أحوج لسماع صوتهم، منهم لسماع صوته وفق متلازمة أفعال المشاركة كفيل بإضفاء شرعية القبول والرضا".
وأوضح :"غيض من فيض هذه الممارسات سياسة التلويح بالعصا لمن عصا، حيث أن الجرعات الزائدة من العصا وصلت إلى مقادير ضارة والنتيجة معروفة للجميع من ردة وهجرة لرجال الأعمال والمال وفرض سياسة للسعودة أضعفت السعودة ونالت من الأعمال الصغيرة".
ورأى انه "إن كان انتقاد معالي الوزير لتصنيف الوظائف فيه من الصحة الكثير والنوايا الطيبة إلا أن ذلك يثير الكثير من الأسئلة ويقدم القليل من الحلول، فكما أن هناك وظائف وضيعة ووظائف دنيا فهناك بكل تأكيد وظائف جاذبة ووظائف عليا.. ولا أعتقد بأن الوزير سيكون مسروراً إذا ما قبل أحد أبناءه أو بناته بالعمل في تلك الوظائف الوضيعة. حتى في البلدان الأقل شأناً في الاقتصاد كلبنان والأردن وغيرهما نجد أن أغلبية من يشغل الوظائف اليدوية أو الدنيا هم ليسوا بمواطنين وإنما جنسيات أخرى".
واضاف "أحيط معالي الوزير بأن بعض علماء الإسلام وفي الصور الذهبية وافقوا بأن مهن الحجام والفحام واللحام والخزاز وقس على ذلك من المهن الوضيعة فهل يرضى لأبنه بالعمل في تلك المهن أو يرضى لأبنته من الزواج بأحد من أصحاب تلك المهن... ربما!".
ووضع آل تويم عدة نقاط رأى ان على الوزارة أن تأخذها بالاعتبار تخطيطاً وتنفيذاً حتى ترد لنفسها الاعتبار ومنها "تقيم سياسة السعودة الحالية وإشراك القطاع الخاص في تبني إستراتيجية جديدة للسعودة تضمن شراكة الطرفين".

محمد القسامي
31-12-2008, 11:12 AM
تبوك : القبض على رجل متزوج وشاب لمحاولتهما الإيقاع بفتاتين بعد تهديدهما

ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمدينة تبوك القبض على رجل متزوج وشاب لمحاولتهما الإيقاع بفتاتين بعد تهديدهما بنشر صور وبث محادثات هاتفية ورسائل متبادلة كانوا قد تحصلوا عليها من الفتاتين عندما كانوا على علاقة معهما.

وتعود التفاصيل التي قام بتقديمها أحد محارم الفتاة للهيئة بتبوك أن الرجل المحصن قد هدد فتاة بنشر صورها وإيصال رسائلها ومحادثاتها الصوتية معه لأهلها إن لم تمكنه من نفسها . وكان الرجل قد سجل محادثات الفتاة الصوتية معه واحتفظ برسائل متبادلة معها ورسائلهما المتبادلة حصل عليها بعد أن وعدها بالزواج منها.

وأسفرت متابعة الهيئة للرجل عن القبض عليه وبحوزته جهازي جوال يحتويان على العديد من رسائل التهديد المرسلة للفتاة ورقم هاتفها وصورها ومحادثاتها المسجلة . وقد تم تسليمه لمركز الشرطة لإحالة كامل أوراق القضية لهيئة التحقيق والإدعاء العام لإكمال الإجراءات حياله .

وفي السياق نفسه تقدم فتاة أخرى بشكوى مماثلة لهيئة تبوك تفيد بأن شاب بعد أن تعرف عليها وغررها بأن تكون زوجته قد بدأ يمارس تهديدا في حقها وابتزازها وفضحها إذا لم تستجب لمطالبه . واستمر الشباب في إتباع التهديد الذي ازداد بصورة مكثفة عندما علم بتوبتها وندمها وعزمها على الإقلاع عن علاقته معه إلاّ أنه أصر على مضايقتها وتهديها بما لديه من صور.

وعلى اثر التأكد د من صحة المعلومات التي أدلت بها الفتاة ألقت الهيئة القبض على الشاب وبحوزته جوال يحوي خمس صور للفتاة وهي معه بوضع خادش للحياء وتمت إحالته لمركز الشرطة .

من جانبه وجه فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الشيخ سليمان بن سليم العنزي رسالة إلى أولياء أمور الفتيات حثهم فيها على لحذر من أمثال هؤلاء ومن هذه التي أخذت في التفشي مشيرا إلى أن مثل هؤلاء الشباب استغلوا التقنيات الحديثة لتحقيق مآربهم الدنيئة

وأشار فضيلته إلى أن هناك عوامل أخرى أدت لانتشار هذه الظاهرة منها تأخير الشباب والفتيات عن الزواج الفراغ العاطفي الذي تعيشه بعض وعدم التوافق والانسجام فيما بين الزوجين حاثاً جميع الفتيات اللائي يقعن ضحية الابتزاز بسرعة إبلاغ الجهات الأمنية بذلك .

محمد القسامي
31-12-2008, 11:14 AM
الشريدة : من يثبت عليه ذلك سيحال للقضايا التربوية
مدراء مدارس في القطيف يوقفون الدراسة بمناسبة "عاشورا"

توقفت الدارسة في بعض مدارس محافظة القطيف التابعة للمنطقة الشرقية عمدا بجميع مراحلها الابتدائي والمتوسط والثانوي ابتدأ من يوم أمس الاثنين 1 محرم والى نهاية يوم 10 محرم بسبب احتفالات عاشورا عند المذهب الشيعي حيث المح بعض مدراء المدارس الى بعض المعلمين القادمين من خارج المنطقة من خارج المذهب بطرق غير مباشره على عدم الحضور للعمل أو الحضور فقط للتوقيع والانصراف لأنه لا يوجد هناك أي دراسة وعدد الطلاب الحاضرين قليل جدا بسبب هذه الاحتفالات القائمة في منازل الكثير من المواطنين هناك. وأكد بعض المدراء على المعلمين منذ أسبوع على عدم الحضور من يوم الاثنين 1 محرم لدرجة إن البعض من المعلمين عزم على السفر بحكم إن الإجازة الممنوحة من قبل مديري المدارس لهم.

من جهة أخرى أكد الأستاذ توفيق الشريدة مدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة التربية والتعليم بنين بالمنطقة الشرقية انه إذا ثبت على أي مدير مدرسة قيامه بهذا التصرف فسوف يعرض نفسه للعقاب واتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وإحالته للجنة الإدارة المدرسية وإذا اتضح انه متعمد في ذلك فسيحال للقضايا التربوية فالقضايا تختلف وعقوباتها أيضا تختلف.

وأكد الشريدة إن نسبة غياب الطلاب تحسب بشكل يومي لدى مدير المدرسة فإذا غاب عدد كبير من الطلاب لابد من إبلاغ مركز الإشراف التابع للمدرسة لإخلاء مسئوليته وقال الشريدة إن مثل هذه الاحتفالات والأعياد لا علاقة لها بالعمل اليومي نهائيا.

محمد القسامي
31-12-2008, 11:16 AM
اتهمنهن بالاعتداء والسباب والقذف وكتابة شكاوى كيدية
المحكمة الجزئية بالرياض تعقد أولى الجلسات القضائية لمشرفات تربويات اعتدين على مديرة مدرسة ومعلماتها الأحد القادم

حددت المحكمة الجزئية بالرياض أولى الجلسات القضائية للدفعة الأولى من المشرفات اللاتي اعتدين على مديرة مدرسة ومعلماتها يوم الأحد القادم.

وكانت مديرة مدرسة ابتدائية بالرياض ومعلماتها رفعن شكوى إلى المحاكم الإدارية بديوان المظالم ضد عدد من المشرفات بإدارة التربية والتعليم بالرياض على خلفية اعتدائهن عليها وعلى معلمات مدرستها.

ووفقاً للمعلومات اعتدت أكثر من 20 مشرفة إدارية وتربوية بمركز الإشراف التربوي جنوب الرياض على مديرة المدرسة ومعلماتها بالسباب والشتائم والقذف والاتهامات الباطلة والتزوير والاتهام في السلوك والأخلاق ، إضافة إلى تفتيش مكاتبهن وسكن الحارس وعائلته وكتابة الشكاوى الكيدية.

ويأتي ذلك بعد ان وجه نائب وزير التربية والتعليم للبنات سمو الأمير الدكتور خالد بن عبد الله المقرن آلمشاري آل سعود بالتحقيق في القضية وقد تم التحقيق مع جميع المشرفات والمعلمات وتمت معاقبة من ثبت أخطاؤهن وتجاوزاتهن على مديرة المدرسة .

وقالت مديرة المدرسة ( ف غ ) لم اكن أتمنى ان تصل القضية الى هذا الحد وقد حاولنا كثيرا مع إدارة التربية والتعليم للبنات بالرياض لاحتواء القضية وإنهاءها وإلغاء القرارات التي صدرت بناء على مرئيات المشرفات اللاتي تمت معاقبتهن لكن لم يكن هناك تجاوب لذا قررنا اخذ حقوقنا عن طريق الشرع.

وأوضحت المديرة انه سوف يتم كشف جميع التجاوزات والأخطاء للمحكمة .

محمد القسامي
31-12-2008, 11:18 AM
ضبط 7 أحداث قاموا بسرقة 4 مدارس بالأحساء

قبضت شرطة الأحساء على سبعة إحداث قاموا بسرقة والعبث وتخريب 4 مدراس داخل إسكان الحرس.
وكانت الشرطة وصلتها بلاغات عن حوادث سرقة وعبث وتخريب شهدتها المدارس وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل للوقوف على مسارح الحوادث والتحقيق فيها ومن خلال المعاينات اتضح أن الأسلوب الإجرامي هو دخول المدارس عن طريق القفز من على السور وإحداث عبث وتكسير حيث تم سرقة محتويات المقاصف وبعض الأجهزة الالكترونية وبفضل من الله تم الوصول للجناة بعد التحري عنهم.
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني بان مركز شرطة المبرز بمحافظة الإحساء تلقى خطاب كتيبة الشرطة العسكرية بالحرس الوطني مساء أمس وقد عمل اللازم وجرى بعثهم جميعا لدار الملاحظة الاجتماعية بالدمام بحكم الاختصاص وجار إكمال اللازم.

محمد القسامي
31-12-2008, 11:20 AM
عبر المواقع الإلكترونية
الهيئة الملكية تعلن بدء القبول في الكلية الصناعية والمعهد التقني

أعلن معهد الجبيل التقني عن فتح باب القبول للفترة الدراسية الثالثة من العام الدراسي 1429/1430هـ للحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي والثانوية الصناعية (نظام التجسير)، وسيكون التسجيل عن طريق موقع المعهد على شبكة الانترنت www.jti.edu.sa اعتبارا من يوم السبت الموافق 6/1/1430هـ ولغاية يوم الجمعة الموافق 12/1/1430هـ وذلك في تخصصات مهارة خراطة وتشكيل المعادن، ومهارة صيانة الآلات الصناعية، ومهارة اللحام الصناعي، ومهارة الآلات الدقيقة والتحكم، ومهارة الكهرباء الصناعية، ومهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي،ومهارة صيانة السيارات، ومهارة صيانة الحاسب الآلي والشبكات.
كما أعلنت كلية الجبيل الصناعية عن فتح باب القبول لبرنامج الشهادة الجامعية المتوسطة في (الدبلوم) للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1429/1430هـ.وسيكون التسجيل عبر موقع الكلية على الإنترنت www.jic.edu.sa. اعتبارا من يوم السبت الموافق 20/1/1430هـ ولغاية يوم الأثنين الموافق 22/1/1430هـ. في تخصصات تقنية هندسة القوى الكهربائية، وتقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، وتقنية هندسة التصنيع، وتقنية هندسة الصيانة الميكانيكية، وتقنية هندسة التكييف والتبريد، وتقنية البوليمرات، وتقنية الكيمياء الصناعية، وتقنية الهندسة الكيميائية، وإدارة المكاتب، والتسويق، ودعم نظم تقنية المعلومات، والمحاسبة.

محمد القسامي
31-12-2008, 11:23 AM
عبر 91 مكتب ووحدة خدمات ضمانية بالمملكة
صرف 973 مليون معاشات المستفيدين من الضمان وضم 21 ألف أسرة ضمانية من المتعففين

أوضح وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين بأنه تم أمس الأثنين الموافق 1-1-1430هـ صرف معاشات ومساعدات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي الذي بلغ عددهم 686239 حالة ضمانية بمبلغ إجمالي وقدرة 973.580.039 ريال.
من خلال أجهزة الصراف الآلي قام المستفيدين والمستفيدات باستلام مخصصاتهم الشهرية بواسطتها في جميع مناطق المملكة.
وقال العثيمين أنه نظراً لأن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة فإنه يجري شهرياً وبشكل مستمر دراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الالكترونية وقد أسقط البحث الآلي عدداً من الحالات بسبب وفاة المستفيد،أو الزواج،أو تغير الدخل،أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد،أو عدم ثبوت الطلاق وقد وفر ذلك لصندوق الضمان مبلغ وقدرة 15.516.382 ريال حيث تم إسقاط 9845 حالة،كما تم رفض 1045 حالة متقدمة.
وأكد العثيمين حرص الوزارة على تحقيق الأهداف السامية للقيادة بالبحث عن المحتاج المتعفف والمستحق غير القادر على الوصول إلى مكاتب الضمان حيث تم هذا الشهر إضافة 21368 أسرة ضمانية جديدة من المتعففين المستحقين من فئات (الأيتام،العجز الكلي،الأرامل،العجز المؤقت،مفقودي العائل) في كافة مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في المملكة وعددها 91 مكتب ووحدة خدمات ضمانية.

محمد القسامي
31-12-2008, 11:26 AM
على متن طائرتين غادرتا إلى العريش
20 طناً من الادوية مساعدات عاجلة من المملكة إلى غزة

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني مغادرة طائرتين اغاثيتين سعوديتين إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية تحملان مساعدات طبية إلى قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بتأمين كل ما يمكن من كافة المستلزمات الطبية والأدوية وشحنها إلى قطاع غزة عن طريق جمهورية مصر العربية نظراً لما يتعرض له القطاع من اعتداءات إسرائيلية وما نتج عنها من قتلى وجرحى من جانب الأشقاء الفلسطينيين.
وقال مرغلاني أن كل طائرة تحمل على متنها ( 10 ) أطنان من الأدوية والمستلزمات السريرية والمحاليل الوريدية.

محمد الروقي
31-12-2008, 11:33 AM
تسلم محمد

على الاخبار الرايعه يعطيك العافيه

محمد القسامي
31-12-2008, 11:43 AM
خادم الحرمين الشريفين يوافق على إعادة هيكلة 100 كلية معلمين في 15 جامعة حكومية في 54 مدينة ومحافظة

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته الخمسين، وشملت هذه الموافقة إعادة هيكلة كليات المعلمين وكليات البنات بالجامعات والتي ترتب عليها إعادة هيكلة (573) قسم علمي (98) في كلية للمعلمين وللبنات إلى (690) قسم علمي في (100) كلية جديدة في (15) جامعة حكومية.
وأوضح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أن مجلس التعليم العالي راعى في قرارات إعادة هيكلة هذه الأقسام والكليات خدمة الطلاب والطالبات، وتلبية احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية، وتوفير الاحتياجات الوطنية من الكوادر البشرية في 20 تخصص علمي (العلوم الصحية، والهندسية، وعلوم الحاسب، والعلوم الإنسانية، والعلوم التربوية، واللغات والترجمة).
وأشار معالي الوزير إلى أن إعادة الهيكلة لهذه الكليات تأتي استجابة للتوجيهات السامية بنشر مؤسسات التعليم العالي وتوزيعها في (54) مدينة ومحافظة في مختلف مناطق المملكة؛ بما يخدم احتياجات المواطن السعودي، ويتسق مع الخطط الاستراتيجية المستقبلية لتطوير مؤسسات التعليم العالي السعودية.
وبين د. العنقري أن المجلس وافق كذلك على تحويل كليات اليمامة إلى جامعة باسم جامعة اليمامة الأهلية في الرياض، وإنشاء (ثلاث) كليات جديدة في بعض الجامعات الحكومية على النحو التالي:
1 - كلية المجتمع بمحافظة "خيبر" تابعة لجامعة طيبة.
2 - كلية العلوم والآداب في محافظة "خليص" تابعة لجامعة الملك عبدالعزيز.
3 - كلية العلوم والآداب في محافظة "الكامل" تابعة لجامعة الملك عبدالعزيز.
ومن القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي إنشاء بعض العمادات المساندة والمراكز البحثية في عدد من الجامعات على النحو التالي:
معهد التنمية والخدمات الاستشارية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
مركز ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود.
مركز البحوث والدراسات البيئية بجامعة جازان.
عمادة التقويم والجودة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
عمادة الجودة بجامعة طيبة.
عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الحدود الشمالية.
كما وافق مجلس التعليم العالي على تكليف د. محروس بن أحمد غبان وكيلاً لجامعة طيبة للتطوير والجودة لمدة ثلاث سنوات، وتغيير مسمى وكالة الجامعة لخدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى وكالة الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات.
وأضاف معاليه أن قرارات المجلس شملت كذلك إنشاء عمادتين بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية إحداهما بمسمى "عمادة التطوير" والأخرى بمسمى "عمادة الجودة النوعية" مشيرا الى أن المجلس ناقش كذلك بعض التقارير السنوية وهي: التقرير السنوي لصندوق التعليم العالي الجامعي للعام المالي 1426- 1427هـ الموافق للعام 2006م، والتقرير السنوي لجامعة الطائف للعام الدراسي 1427- 1428هـ والتقرير السنوي لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للعام الدراسي 1427- 1428هـ .
وبهذه المناسبة رفع معالي وزير التعليم العالي أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على تفضله بدعم المؤسسات التعليمية وانطلاقها نحو التخطيط المستقبلي الأمثل لخدمة الوطن والمواطن تحت قيادته السامية الرشيدة.
واختتم د. خالد العنقري تصريحه قائلا: إن تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي - أيده الله - بالموافقة على هذه القرارات يأتي تجسيدا لاهتمامه السامي الكريم واهتمام سمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بمسيرة التعليم في هذا الوطن المجيد، وازدهارها، وتسخير كافة الإمكانات لتطويرها بما يمكن من الإعداد الأمثل لأجيال مؤهلة بالعطاء في سبيل خدمة وبناء الوطن والمواطن والسير به لآفاق الرقي والتطوير.

محمد القسامي
31-12-2008, 11:46 AM
قال أن كأسه من الشمبانيا لا تفرغ في دبي
بطل "جنس الشاطئ" في الإمارات: ما حدث كان "ملامسة" بسبب "الكحول"

أنكر البريطاني فينس آكورز، الذي سجن في دبي يوليو الماضي بتهمة ممارسة الجنس علناً على أحد الشواطئ مع مواطنته ميشال بالمر، قيامه بذلك الفعل، مقراً بحدوث ملامسة لأنه "كان تحت تأثير الكحول"..لكن "لم يحدث أي اتصال جنسي".
وقال آكورز في أول حديث علني له بعد عودته الى بلاده أنه "تصرف بسذاجة"، ورأى أن "اهتمام وسائل الإعلام العالمية بعملية التوقيف لم يعط سلطات دبي مجالاً سوى إدانتهما".
واضاف في مؤتمر صحفي عقده في لندن : "الجنس في هذا البلد (بريطانيا) يختلف عن الجنس في دبي، واعترف بسذاجته وجهله إزاء "الأحكام الإسلامية" التي تخضع لها إمارة دبي.
واوضح أن شرب الكحول في فنادق دبي أمر شائع وأن "كأسه من الشامبانيا لا تفرغ أبداً كما حدث عصر الجمعة ( اليوم الذي قبض عليه فيه) عندما التقى بالمر في أحد الفنادق الذي كان يقدم عرضاً تخفيضاً للمشروب تحت شعار يمكنك شرب كل ما تستطيعه".
وسافر آكورز الى بلاده قبل أسبوع بعد ان تمت عرقلته من قبل سلطات مطار دبي، بحجة عدم صلاحية تذكرة سفره.

محمد القسامي
31-12-2008, 11:48 AM
203 منهم 74 سعوديين
الرياض ثاني أكبر مناطق المملكة اكتشافاً لحالات الإيدز

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناضرة أن منطقة الرياض تشكل ثاني اكبر منطقة بالمملكة اكتشافا لحالات الإصابات بفيروس نقص المناعة (الايدز) حيث بلغ الحالات المكتشفة 203 حالة منهم 74 حالة من السعوديين أي 20% من إجمالي الحالات المكتشفة وحوالي 123 حالة من غير السعودية بنسبة 16% من إجمالي الحالات المكتشفة خلال عام 2007 م وقال الدكتور ناضرة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس نقص المناعة البشري المكتشفة في عام 2007 م في المملكة بلغ 1142 منهم 375 سعودي بنسبة 32,8% و767 غير سعودي بنسبة 67,2% .

محمد القسامي
31-12-2008, 11:50 AM
لضمان عدم حدوث إشكاليات فيها
دراسة منشآت جامعة الإمام التي مضى عليها أكثر من 20 عاما

وجه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بإعداد دراسة شاملة عن منشآت الجامعة التي مضى على تنفيذها أكثر من عشرين عام بما يكفل عدم حدوث أي إشكالات فيها خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه مع مدير الشركة الاستشارية الأسبانية (تبسا) المنفذة لمشروع المدينة الجامعية المهندس ايلخاندرو لوبيث بالما في مكتبه يوم الاثنين 1/1/1430هـ، بحضور المستشار المشرف العام على الشؤون الفنية المهندس محمد بن عبدالعزيز الجريان.

ورحب الدكتور أبا الخيل بالضيف في رحاب الجامعة، كما ناقش الجانبان مجالات العمل بين الجامعة والشركة، خصوصاً فيما يتعلق بالمشروعات التي تنفذ حالياً بالإضافة إلى المشروعات المستقبلية، مؤكداً على أهمية استكمال الدراسات والتصاميم اللازمة للمشروعات الجديدة والمستقبلية، منوهاً بأهمية المشروعات التي تنفذ حالياً وسرعة إنجازها.

محمد القسامي
31-12-2008, 11:52 AM
روايات تشير لـ" اختطافها" واتصال "امرأة" قاد اسرتها الى مكانها
العثور على فتاة الرياض المختفية "مكبلة" فوق سطح مبنى

تكللت جهود البحث عن طالبة ثانوية (17 عاما) اختفت عقب مراجعتها لمركز صحي جنوب الرياض بالعثور عليها أمس إثر تلقي أسرتها اتصالا هاتفيا من امرأة مجهولة.
وفي ظل التكتم على فصول القضية التي تدور رحاها في دائرة مغلقة، حاولت صحيفة "شمس" السعودية جمع الخيوط وحل العقد عبر الرصد منذ صباح أمس من موقع الاختفاء للكثير من المعلومات التي نشرتها في عددها اليوم.
وكان ذوو الفتاة المخطوفة في حالة ذهول وصدمة لما أصاب ابنتهم التي بدت في حالة نفسية سيئة بعد العثور عليها مكبلة. وقال والد الفتاة "حالتنا سيئة الآن؛ فمنذ اختفاء ابنتي بحثت عنها مع أقاربي في كل مكان. وزاد الأمر تعقيدا أن الجوال الذي كان بحوزتها ظل مغلقا طوال فترة تغيبها". وأضاف: "في ساعة مبكرة من ليل أمس الأول؛ أي في نفس يوم اختفائها اتصلت امرأة تفيد بأنها وجدت ابنتي مكبلة فوق سطح المبنى الذي تسكن فيه". وتابع: "خرجنا وبحثنا في ذلك المبنى، إلا أن الوصف كان خاطئا".
وأوضح والد الفتاة أن المرأة كررت الاتصال مرة أخرى لتأكيد أن الفتاة لا تزال موجودة لديها، مشيرا إلى القيام مع أفراد الأسرة بالبحث المكثف إلى أن تم العثور عليها فوق سطح ذلك المبنى الذي أشارت إليه المرأة المتصلة. وكشف والد الفتاة أن ابنته لم تصب بأي أذى جسدي، حيث كانت سليمة، فيما فقد هاتفها النقال ومصوغات ذهبية كانت بحوزتها.
وروى والد الفتاة تفاصيل قصة الاختفاء على لسان ابنته قائلا: "خرجت من البيت برفقة ابن عمها البالغ من العمر (ثماني سنوات) إلى المركز الصحي، حيث كانت تشتكي من ارتفاع في درجة الحرارة، وخلال ذهابها إلى البقالة المجاورة للمركز وانتظارها خروج ابن عمها سألتها امرأة عن مكان التبرع بالدم". وأضاف الوالد على لسان ابنته: "فوجئت برش بخاخ وشعرت بحالة إغماء ولم تفق إلا وهي مكبلة اليدين فوق أحد الأسطح في أحد الأحياء المجاورة "، مشيرة إلى أنها لم تتعرض لأي أذى، غير أنها فقدت جوالها وحليها الذهبية. وأكد الوالد إبلاغ مركز الشرطة في عصر نفس يوم الاختطاف.

تسلسل القضية:
-كانت الفتاة تعاني ارتفاعا في درجة الحرارة؛ ما اضطرها إلى الذهاب إلى المركز الصحي.
-عند عودتها من المدرسة أحست بإعياء فاصطحبها ابن عمها (يدرس في الصف الثاني الابتدائي) إلى المركز الصحي الحكومي.
ـ دخلت الفتاة إلى المركز الصحي، فيما توجه قريبها إلى (بقالة) لشراء بعض الأغراض.
ـ انتظرها ابن عمها عند باب المركز الصحي.
ـ تأخرت الفتاة أكثر من اللازم، فاتصل والدها على جوالها لكنه كان مغلقا.
ـ حضر والدها إلى المركز الصحي، حيث أثبتت سجلات المركز أنها حضرت وتلقت العلاج اللازم.
ـ مع مرور الوقت تأكد لوالدها أن ابنته تعرضت للاختطاف.
ـ تم عمل محضر تغيُّب في مركز شرطة منفوحة.
ـ في الساعة الـ11 صباح أمس تلقت أسرتها اتصالا من مجهول (امرأة) تخبرهم عن مكان وجود ابنتهم.
ـ حددت المرأة المكان بجانب صيدلية في شارع عام جنوب الرياض.
ـ توجه أفراد العائلة إلى المكان المحدد بالوصف، فيما تم إبلاغ الجهات الأمنية.
ـ قرر أفراد العائلة الدخول إلى المكان، حيث تم العثور على الفتاة في سطح المنزل مقيدة بالحبال وقد سلب منها هاتفها الجوال ومجوهرات كانت تلبسها.
ـ في هذه الأثناء حضرت دورية أمنية، واصطحبت اثنين من أصحاب المنزل الذي وجدت فيه الفتاة، إضافة إلى المرأة المتصلة على الأسرة التي اكتشف لاحقا أنها تسكن في المنزل نفسه، فيما علم أنه تم تحويلها إلى دار الملاحظة.
ـ تم اصطحاب الفتاة التي تعاني حالة نفسية سيئة وولي أمرها إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات.
ـ طالب ولي أمر الفتاة بكشف حقيقة اختفاء ابنته ومحاسبة المتورطين في القضية.

محمد القسامي
31-12-2008, 11:54 AM
الموافقة على استثناء الراتب وعدد الأفراد من قروض «التسليف»

يدرس بنك التسليف والادخار طلبات استثنائية لمتقدمين لقروض الأسرة لم تنطبق عليهم شروط الإقراض إما لتجاوز راتب المتقدم سبعة آلاف ريال أو نقص عدد أفراد الأسرة عن ثلاثة أشخاص.

وذكرت " جريدة عكاظ " أن اللجنة التي شكلها البنك لهذا الغرض وتجتمع يوميا على بعض هذه الطلبات وافقت لوجود مبررات وإثباتات وتوفر القناعة بالحاجة إلى القرض. وفي الوقت الذي تستقبل فيه بعض فروع البنك طلبات استثنائية، ترفض فروع أخرى استقبال المتقدمين غير مكتملي شروط الإقراض، معتبرة أن الاستثناءات من صلاحية مدير عام البنك. من جهته، أوضح المشرف العام على التطوير والاستثمار في بنك التسليف والادخار عبدالرحمن الخيال ، أن فكرة الاستثناء تأتي لدراسة حالات المتقدمين على أن يقدم صاحب الطلب من المبررات والإثباتات ما يؤكد احتياجه للقرض.

سواح جدة
31-12-2008, 04:34 PM
اخبار جميلة ياالقسامي اعطينا عن اخبار غزة

تقبل مروري وشكرا

غــادة
01-01-2009, 08:35 AM
بارك الله فيك اخوي

السيــ عمهوج ـف
03-01-2009, 11:27 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه