المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الاحد الموافق 30/12/1429هـــــــــــ


عيد الرحيمي
28-12-2008, 07:15 PM
مغربي بمليلية يدنّس القرآن بالغناء

http://www.alweeam.com/news/newsm/6985.jpg

أقدم شاب مغربي يقيم في مدينة مليلية المغربية التي تحتلها إسبانيا على تدنيس القرآن الكريم عبر إضافة آيات من الذكر الحكيم إلى مقاطع موسيقية استهلت بها إحدى الأغاني ضمن ألبومه "دي لا نادا".
ويعرض فيديو موجود على موقع يوتوب أغنية متواجدة بالموقع منذ 13 أكتوبر 2008 للشاب مرزوق منغي المولود بمليلية في 5 فبراير 1984، حيث استهلّ أغنيته بآيات من سورة القلم، وتم الاعتماد عليها في الخلفية الصوتية للبداية.
ويوصف المغني مرزوق منغي من خلال صفحته الشخصية الواردة بفضاء Myspace بكونه أحد مؤسّسي فرقة "The Rif King"s" التي تعتبر أبرز فرق الفوزيون والراب الرائدة بشمال إفريقيا، حيث سبق لها أن أحيت عدّة حفلات موسيقية عبر التلفزيونات الإسبانية واستُضيفت في أكثر من مرّة على صفحات جرائد نفس البلد

عيد الرحيمي
28-12-2008, 07:17 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6982.jpg

فجع أب وأم بوفاة طفلهما الذي لم يتجاوز شهره الثالث فجر أمس بسبب خطأ طبي في مستشفى عفيف العام.
وكان ذوي الطفل أدخلوه إلى المستشفى وهو يعاني من نزلة برد للعلاج فوصف له الطبيب المصري المعالج مضادا حيويا، وقامت رئيسة قسم التمريض الهندية بإعطاء الطفل الحقنة ليفاجأ ذويه بعد قليل بإصابته بجلطة في الدماغ ووفاته.

ونقل طفل آخر (9 )أشهر كان يعاني من نفس حالة الطفل المتوفى إلى العناية المركزة بعد تلقيه نفس العلاج الذي وصفه الطبيب ، وقام والده بنقله للرياض .

وحاول الطبيب المصري التنصل من مسئوليته عن الحادثة ملقياً اللوم على الأم متهماً إياها بالتسبب في وفاة ابنها لقيامها بإرضاعه مباشرة بعد أخذه حقنة الدواء، ولم تجد الأم المفجوعة في وفاة ابنها إلا القسم بالله لدفع تهمة قتلها لابنها عن نفسها وأصيبت بحالة نفسية سيئة بعد وفاة ابنها زادها عليها ادعاء الطبيب أنها سبب وفاة فلذة كبدها.

وفي حين قدم الأب شكوى للجهات المختصة متوعداً بمتابعتها وصولا إلى وزير الصحة سارعت الممرضة الهندية إلى التنصل من إعطاء الإبرة مدعية أن ممرضة فلبينية هي من قامت بذلك.

هذا وأجرت الوئام اتصالاً هاتفياً مع والد الطفل : محمد الذي تم نقله للرياض فقال بأنه صباح يوم الجمعة حضر الطبيب السوداني عثمان للطفلين الذين تم تشخيص حالتهما بأنها تقلصات في مجرى التنفس ، وقال لوالدة محمد بأن حالته مستقرة وقد يغادر المستشفى يوم غد السبت ، ويضيف أبومحمد في الساعة الثانية ظهراً حضرت الممرضة الهندية وقامت بسحب انبوب التغذية من يد محمد وأدخلت مكانه انبوبة فارغة ، ثم قامت بتكرار نفس العملية مع الطفل الآخر .

ويضيف بعد ذلك تغيرت حالة الطفلين ودخلا في حالة إغماء وتشنج وتم إجراء تنفس صناعي لهما ، ومن ثم نقلهما للعناية وهناك توفي الطفل الآخر ، بينما أصبحت حالة ابني تزداد سوءاً وبعد أن استقرت قررت نقله لمستشفيات الرياض ، بعد أن قمنا بتقديم شكوى لمدير المستشفى الذي وعدنا خيراً .

ويشدد والد الطفل محمد على أن الحقنة التي أجرتها الممرضة للطفلين هي نقطة التحول الكبرى في الحالة الصحية للطفلين ، مفيداً بأن والدة محمد شاهدت الحقنة الفارغة قبل حقنها لمحمد وزميله ، ورافضاً إفادة الطبيب المصري الذي قال بأن حالة محمد تختلف عن حالة الطفل المتوفى ولاعلاقة بينهما .

هذا وطالب والد محمد وزارة الصحة بالتحقيق في هذه الحادثة التي ذهب ضحيتها أطفال أبرياء بسبب جهل ممرضة وطبيب ومعاقبة المتسبب

عيد الرحيمي
28-12-2008, 07:18 PM
ضبط رجال من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة، أمس الأول، خاطبة عربية استغلت عملها لدفع الفتيات والنساء الراغبات بالزواج لفعل الفاحشة وذلك تحت ستار زواج المسيار حيث كانت توفر فتيات للزواج شرط طلاقهن وعودتهن إلى أهلهن في اليوم التالي.
وحصلت الهيئة قد حصلت على معلومات عن امرأة عربية متقدمة في السن استغلت مهنتها كخاطبة في تشجيع النسوة على إقامة علاقات مخــلة بالآداب، وتم تكليف مصدر بالاتصال بالخاطبة والإعراب عن رغبته في الزواج من فتاة مقابل عمولة تدفع للخاطبة والفتاة، وعرضت الخاطبة على المصدر مجموعة صور لنساء وفتيات من مختلف الجنسيات، وأبدت استعدادها لتوفير العروس صاحبة المواصفات في وقت قياسي بشرط عودتها إلى ذويها اليوم التالي، وفي الموعد المحدد حضرت الخاطبة وبصحبتها فتاتين، ووقعن في كمين الهيئة، وأحلن إلى شرطة الشرفية للتحقيق والتحري وإجراء اللازم.

عيد الرحيمي
28-12-2008, 07:19 PM
كشف موظف سعودي يعمل في شركة خدمات بمطار جدة عن تورط مدير شركة طيران عربية في المملكة، بتهريب أجهزة هواتف جوال مع المسافرين المغادرين من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة دون علمهم. وألقي القبض على المتهم الأسبوع الماضي، وبعد إنهاء شرطة مطار الملك عبد العزيز الدولي التحقيق معه أمس، تمت إحالة ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق والتحويل إلى المحكمة. وجاء القبض على مدير شركة الطيران المذكور، إثر بلاغ تلقته الجهات المختصة من الموظفين محمد الشمراني
الذي قال "اكتشفت عملية التهريب عن طريق الصدفة، أثناء تأدية عملي في المطار، حيث شاهدت مدير الشركة ومساعده يضعان الأجهزة في متعلقات المسافرين". وأضاف الشمراني "فوجئت بعدها بقرار الفصل بعد 20 عاما من الخدمة، وقال المسئولون في الشركة إنني تدخلت فيما لا يعنيني، ولذلك تم فصلي".
وقال الناطق الإعلامي في شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد لصحيفة "عكاظ" أنه تم ضبط المتهم وتحويله إلى التحقيق، مشيرا إلى أن مدير شركة الطيران متهم بتوزيع الأجهزة على المسافرين المغادرين من مطار جدة ويتم استلامها في محطة الوصول في بلده الأصل، وهو أمر مخالف للأنظمة والتعليمات.
وبين مصدر في المطار أن مدير شركة الطيران كان يوزع أجهزة الهاتف الجوال على المسافرين عبر وضعها في أمتعتهم الشخصية دون علمهم، ويكلف أحد الموظفين في الشركة بالسفر على نفس الرحلة وجمع الأجهزة من الأمتعة فور الوصول.
وأشار المصدر إلى أنه في لحظة مواجهة مدير الشركة بالاتهامات بادر بالإنكار واتهم الموظف المبلغ بالكذب، لكن عندما تم تفتيشه عثر في حوزته على بعض الأجهزة والأوراق الخاصة بها داخل حقيبته.
إلى ذلك ينتظر الموظف محمد الشمراني اللجنة الابتدائية للخلافات العمالية في مكتب العمل في جدة الثلاثاء المقبل لتنظر في الدعوى التي تقدم بها ضد شركته، وقد ورد في قرار الفصل الموجه له "نأسف إبلاغك بانتهاء خدماتك مع الشركة دون أي مستحقات مالية".

عيد الرحيمي
28-12-2008, 07:23 PM
قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع البطحاء في الرياض على وافد بنغالي يعمل حارسا في مسجد أقام غرفة فوق سطحه وقام بإيواء خادمة هاربة والقوادة عليها وممارسة الفاحشة معها طوال فترة إقامتها معه فوق سطح المسجد.
وجاءت عملية القبض على البنغالي عقب توفر معلومات لدى فرع الهيئة عن امتهان وافد يعمل حارساً لأحد المساجد تهريب الخادمات والقوادة عليهن داخل غرفته التي أقامها لهذا الغرض فوق سطح المسجد الذي يعمل حارساً له.
وأعد مركز الهيئة كميناً للقبض على الوافد بعد متابعته والتأكد من صحة المعلومات، وقامت فرق الهيئة بدهم غرفته وعثر بداخلها على خادمة تم تهريبها وإيواءها لغرض القوادة عليها كما عثر بداخل الغرفة على جهاز تلفزيون وجهاز dvd وأشرطة خليعة لأفلام يعرضها على عملائه عند زيارتهم له لغرض ممارسة الفاحشة مع الخادمات المهربات لهذا الغرض.
واعترف الوافد خلال التحقيقات الأولية بقيامه بممارسة هذا العمل منذ فترة طويلة واستغلاله لعمله وموقع المسجد في إبعاد الشبهة عن نفسه كما اعترفت الخادمة بأن الحارس مارس معها الفاحشة وقام بالقوادة عليها طوال فترة هروبها من كفيلها.
ولاتزال التحقيقات مستمرة مع البنغالي والخادمة لإحالتهما للجهات القضائية لتطبيق العقوبات المقررة بحقهما.

عيد الرحيمي
28-12-2008, 07:25 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6987.jpg

استطاع المعلم عبدالله الجابري أمين مصادر التعلم في مدرسة بحره الإبتدائية بمكة المكرمة أن يحول سبورة المصادر العادية (لوح عرض البروجكتور) إلى سبورة تفاعلية وذلك باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء والبلوتوث بواسطة ريموتي كنترول وحامل لتثبيت أحدهما.

وفي هذا السياق يتحدث الاستاذ عبدالله حاسن الجابري قائلا:

بحكم عملي كأمين لمصادر التعلم فأنا حريص كل الحرص على البحث والمتابعة لكل ما يستجد في عالم تقنيات التعليم وعندما قرأت لأول مرة عن السبورة التفاعلية ومدى أهميتها في التعليم الحديث استثارتني الفكرة وبدأت البحث في الانترنت وكتب الالكترونيات رغبة مني في أن أضيف هذه الوسيلة الرائعة إلى مصادر التعلم في مدرستي وبأقل الأسعار وبأسهل التقنيات المتوفرة,وبعد البحث والإطلاع صممت المشروع وعرضت الفكرة على مشرفي تقنيات التعلم بإدارة التعليم في العاصمة المقدسة الأستاذين :ماهر حسن علوي وخالد عبده عسيري واللذان أبديا تحمسا" وتشجيعا" كبيرا" للفكرة بدأت بعدها فورا في تطبيقها باستخدام تقنية (IR (

و (BLUETOOTH) وبتوفيق من الله نجحت وتم عرضها على المشرفين لإعتمادها.

وتسعى ادارة التعليم بالعاصمة المقدسة بعد عرض الابتكار الى تطبيقه في جميع مدارس مكة المكرمة لتوفر أدواته وانخفاض سعرها الذي قد لايتجاوز المائة ريال للسبورة الواحدة.

عيد الرحيمي
28-12-2008, 07:26 PM
ادعت صحيفة "المصري اليوم" تورط نجل نائب القنصل السعودي في القاهرة بقتل مصري دهسا ثم الهرب من البلاد، وذلك ضمن ما يبدو أنه جهد منظم من الصحيفة للإساءة لصورة المملكة.
وادعت الصحيفة أن المواطن المصري محمد السيد عبدالعاطى (٢٦ سنة) كان واقفاً على رصيف، فاقتربت منه سيارة مسرعة تحمل لوحة دبلوماسية ودهسته وتركته جثة هامدة، وقبضت الشرطة على السائق، وهو ابن نائب القنصل السعودي، فأخلت النيابة سبيله، وبعد أسبوع غادر إلى بلاده.
وقالت الصحيفة أن الحادث وقع قبل ٣ أيام من عيد الأضحى، ولم يعلن عنه، ولم تنشر الصحف تفاصيله، إذ تلقى اللواء أسامة المراسى، مساعد وزير الداخلية لأمن أكتوبر، بلاغاً من مستشفى الشيخ زايد بوصول جثة للمستشفى.
وقالت "المصري اليوم" أن القتيل كان واقفاً على الرصيف أمام متجر «هايبر١» ينتظر سيارة يستقلها، غير أن سيارة تحمل لوحات «هيئة دبلوماسية» صعدت الرصيف ودهسته وسحلت جسده ٨ أمتار، وتركته جثة هامدة.
وادعت أن قائد السيارة، هو ابن نائب القنصل السعودى فى القاهرة - يدرس فى كلية الهندسة بجامعة القاهرة، عمره ١٨ سنة، ولا يملك رخصة قيادة.
ونقلت الصحيفة عن عبدالناصر عبدالودود عبدالعاطى، ابن عم القتيل، إن محامى السفارة السعودية، عرض على الأسرة ١٥٠ ألف جنيه للتنازل، لكنهم رفضوا ويصرون على أن ينال القاتل جزاءه - على حد قولهم.

عيد الرحيمي
28-12-2008, 07:27 PM
نفت وزارة الخارجية المصرية الجمعة ما أعلنته منظمة حقوقية مصرية نقلاً عن عائلة مصري محتجز في السعودية بأن السلطات السعودية تتهمه بالتجسس لصالح المخابرات المصرية.
ولقد ذكرت الشبكة العربية لحقوق الإنسان أن المواطن المصري "يوسف العشماوي" وهو مهندس في المعلوماتية محتجز في سجن الحائر بالرياض منذ 24 أغسطس الماضي من دون توجيه أي تهمة رسمية إليه.
وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة "إن العشماوي أخبر زوج شقيقته الذي قام بزيارته أن السلطات الأمنية السعودية أبلغته شفهياً أنه متهم بالتجسس لصالح المخابرات المصرية بسبب تنفيذه عمليات صيانة لبرامج كمبيوتر في مقري وزارة الخارجية السعودية والمخابرات السعودية".
وقال أحمد رزق نائب وزير الخارجية المصرية للشؤون القنصلية " إن مسألة احتجاز يوسف العشماوي في السعودية لا تتعلق إطلاقاً بالتجسس، هناك مصريون كثيرون يعملون في مواقع حساسة في السعودية".
وأضاف "يجري التحقيق في القضية المرتبطة بالأمن ولكنها ليست قضية تجسس، رافضاً تحديد التهمة الموجهة إلى "العشماوي".

عيد الرحيمي
28-12-2008, 07:31 PM
http://sabq.org/newspic/thumb200/1230464487813.jpg
بدأت حملة مقاطعة شراء السيارات في المملكة و التي حملت عنوان "خلّها تصدي" وانتشرت في مواقع الانترنت و رسائل الجوال وأعمدة كتاب الصحف في هزّ السوق المحلي رغم محاولات وكلاء السيارات تسكين الوضع واستبعاد خطر الأزمة المالية العالمية على السوق والتعتيم على أنباء الانخفاض المتوقع في أسعار السيارات وذلك للسيطرة بقدر الإمكان على وضع السوق الذي بدأ يشهد أزمة حقيقية تتضح جلياً من خلال العروض المتلاحقة للوكالات والتخفيضات الكبيرة يصاحبها إعلانات الإفلاس والخسائر للشركات العالمية المصنعة للسيارات وضعف الإقبال على شراء السيارات الجديدة.
وتأتي حملة "خلها تصدي" التي شهدت تفاعلاً كبيراً من المواطنين لتحذير المواطنين من شراء السيارات الحديثة حالياً لارتفاع أسعارها والتوقعات بانخفاض كبير في الأسعار.
وكشفت مصادر مطلعة لـ(سبق) عن لجوء وكلاء السيارات في المملكة لمخاطبة الصحف الورقية المحلية لمنع نشر أي تقارير أو أخبار تتعلق بحملة مقاطعة السيارات أو أنباء الانخفاض المتوقع ملوحة تهديداً بوقف الإعلان في الصحف التي تعمد على نشر مثل هذه التقارير المضرة بوضع السوق.
من جانبها وفي محاولة مكشوفة للتصدي لحملة المقاطعة وضعف الإقبال على شراء السيارات وربط ذلك بالإضرار بالاقتصاد الوطني اصدرت اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بمجالس الغرف التجارية الصناعية السعودية أمس بيان رسمي حول أوضاع الأسواق المالية وأثرها على السوق السعودي نتيجة إغلاق بعض شركات السيارات العالمية بعضها مصانعها وإيقاف بعض خطوط إنتاجها، وجاء في البيان الذي نشرته صحيفة المدينة اليوم ما يلي:
1- نتيجة ما يحدث في بعض شركات السيارات العالمية من تخفيض في إنتاجها وإغلاق لبعض مصانعها فقد اعتقد البعض أن هذا الأمر سيسبب انخفاضا كبيرا في أسعار السيارات المستوردة مباشرة من تلك المصانع إلى المملكة وتود اللجنة أن تؤكد أن هذه الأخبار غير صحيحة فأسعار السيارات مستقرة وما قد يطرأ عليها من تغيير لا يخرج عن إطار التخفيضات الموسمية والتي تحدث في نهاية كل عام لتصفية الموديلات القديمة وما شابه.
2- إن الأوضاع الاقتصادية العالمية لم تؤثر تأثيرا مباشرا على سوق السيارات المحلي ولا على الكميات المطلوبة من السيارات محليا بل على العكس من ذلك فقد أظهرت الدراسة التي قامت بها وكالة «إبسوس» العالمية بأن هناك ارتفاعا في مبيعات السيارات في المملكة خلال عام 2008م بنسبة 20 في المائة مقارنة بالعام الماضي.
3- تؤكد اللجنة أن الاقتصاد في المملكة هو اقتصاد حر ومفتوح وتنافسي وذلك على الصعيدين المحلي والخارجي :
أ- فعلى الصعيد المحلي هناك تنافس شديد بين وكلاء السيارات في المملكة لزيادة حصة المبيعات لكل منهم وذلك عن طريق تقديم أفضل المنتجات والخدمات والأسعار للمستهلك.
ب- وعلى الصعيد الخارجي هناك عشرات الآلاف من السيارات الجديدة والمستعملة تستورد من غير الوكلاء من جميع أنحاء العالم.
4- إن ما تم تداوله من أخبار عن انخفاض أسعار السيارات لا يستند إلى أي حقيقة أو معلومة ذات مصدر موثوق أو صحيح وهو مناقض لما نشرته شركة «بوز آند كو» العالمية وكثير من شركات الأبحاث بأن أسعار السيارات لعام 2008م في أوروبا وأمريكا والخليج مستقرة مقارنة بأسعار 2007 و2006م وما قد يحدث من تخفيض لا يتجاوز النسب الخاصة بالتخفيضات الموسمية، كما تؤكد بأن الأسعار الأساسية للسيارات تقرر من المصانع المنتجة وقيمة عملة تلك البلاد للريال وما يتحكم فيه الوكيل هو هامش ربحه المحدود.
5- يعمد البعض -غير معروف الهوية- إلى تحريض الناس بدون دليل لتأجيل قرار الشراء لبعض السلع وفي ذلك ضرر عليهم وعلى الاقتصاد الوطني إذ تفوت عليهم فرصة الاستفادة من العروض والتصفيات الموسمية وهذا الأمر فيه تخويف وترويع وإرهاب للمستهلك من شراء أي شيء انتظارا لتخفيض سعره مثل شراء الأجهزة الكهربائية والأثاث ومواد البناء والعقار وغيرها، كما أن نشر مثل هذه الأخبار غير الموثقة يؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد الوطني فتأجيل قرار الشراء على بعض السلع سيؤدي إلى انكماش اقتصادي وتخفيض العمالة لدى الشركات مما سيزيد من البطالة إضافة إلى تخفيض تلك الشركات استثماراتها الرأسمالية مما يبطئ مسيرة التنمية في الوطن.

إبراهيم صبحي العضيله
28-12-2008, 10:11 PM
الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه

تقبل تحياتي

محمد القسامي
29-12-2008, 12:10 AM
عيد الرحيمي
تسلم يمينك والله لايهينك
تغطيه مميزه ورائعه
دمت ولاهنت ياعيد

السيــ عمهوج ـف
30-12-2008, 04:32 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه