المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقف قلمي عن الكتابة ومللت سوف ارحل من المنتدى .. اسمحولي احبتي...؟


نبض الوفاء
25-07-2011, 09:05 PM
http://www.arabsyscard.com/pic/bsm/3.gif
قد يتوقف القلم وتمل النفس فـ هذه طبيعة في انفسنا ..



بعد فترة من فتح المواضيع الجديدة والمقالات الطويلة والقصص الكبيرة ..نمل

وكلما كانت مواضيعنا كبيرة كلما اقتربت فترة مللنا ..بعضنا قد يغيب ..

بعضنا يتابع مواضيع الغير بملل
لابد ..ان نفهم ... طبيعة النفس انالنفس تمل بسبب اشياء بسيطة ..جلستنا امام الكمبيوتر لساعات ..ضيق المكان الذي نحنفيه ..عدم تغيير الهواء داخل الغرفة ..الاضاءة الضعيفة ..نوعية المواضيع التي نستخدمها بكثرة
شيء جميل ان تكتب مواضيع عدة في المنتدى ..لكن الاجمل ان تحافظ على طاقتك ونشاطك كي تبقى لنا دائما نشيط ..في المنتدى ..لا تستغرب حينما تجد عضويكتب مئات المواضيع ثم يختفي فجأة لقد ملّ ..
من نفس الروتين اليومي ..ونفسالطريقة...

لذلك هذه بعض النصائح التي افادتني كثيراَ واتمنى ان تفيدكم

http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif
- لا تجعل وجودك فقط لكتابة المواضيع ابحث عن اقسام اخرى ..وحاول انترد حتى لو لم يكن فيها موضوع لك ..مثلا انتهز فرصة توقف قلمك واذهب الى قسمالترحيب وشاركنا باستقبال الاعضاء الجدد.
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif
2- المنتدى مثل مدينة متكاملة اذهب الى قسم الصور وقسم السياحة واستمتع بالمناظر او قسم الحاسب لمعرفة اشياء جديدة اوتمشى بين تصميمات الاعضاء في قسم التصميم ..او اسمع اجمل كلمات الحب والعشق بأيدي كتابنا في الاقسام الادبية من شعر وخاطرة .
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif
3- ابتكر هواية جديدة فيك كلالمنتدى يضم هواة بمعنى لا يوجد عندنا شخص معين هومحترف على مستوى عالمي او شخصيعرف كل شيء ..كلنا نجرب ونتعلم جرب ان تكتب قصة او خاطرة او ان تصمم شيء وسوف يسراصحابك بمعرفة انه لديك هواية جديدة وهو تكون سعيداً باختيار لون جديد فيك .

http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif

4- تابع المواضيع المميزة لكتاب خارج قسمك ورد عليهم واكسبهم اصدقاء جددحتى يزوروك في قسمك ففي كل يوم ازور قسم جديد اكسب صديقا يتابعني و افتخر بوجوده بلوابحث عنه بين الردود وفائدة الاصدقاء الجدد انهم يبعثون بداخلك نشاطا جديداُ وحماس مختلف ولابد ان تتابعهم بين فترة واخرى حتى يعرفون انك لم تنساهم .
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif

5- بعضالاحيان هنالك اشخاص ردودهم اشهى بكثير من مواضيعهم اما ان تكون فيها دعوات اوسعادة بالغه او احساس جميل يغلف كل من يحضرهم ..حاول ان تزور تلك الفئة وتجرب ذلكالاحساس بعد ان تتابع مواضيعهم ..وترد عليهم بطريقتهم ..ربما يستغرب البعض من هذهالنظرية ..هي ليست غريبة فتوقف القلم احيانا يكون من هم وحزن نحتاج احيانا للبحث عنشخص يزيدنا سعادة وخصوصا لو كان عضواً معنا في المنتدى ..وفرصة ان نجرب ماذا سيقول لنا وربما نتفاجىء ان ذلك الشخص ربما ايضا يتابع مواضيعنا .
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif

6- بعكس الكثيرين الذي يرون ان قسم الضحك والمسابقات والألعاب هو قسم يضم صغار الاعضاءوالمواضيع الغير جدية ..ان لا اتفق معهم ابدأ فقسم الضحك والمسابقات فيه ترويحللنفس
وكسر للروتين وليس شرط ان كل من يدخله يتهم بغير الجدية نحن بشر ونحس بمللاحيانا نحتاج ان نشارك في العاب وان نسمع نكات جديدة ومواقف مضحكة حتى في حياتناخارج النت نحن نضحك ونقول النكات واحيانا نجلس بالساعات امام العاب الكمبيوتر ماذايضر لو شاركنا اللعب اعضائنا وفرحنا معهم والملل لا يعرف عمر معين ..ودخولنا القسملا يضرنا ابدا ولا يضر صورتنا في المنتدى ..فالتفكير في المسابقات وصنعها واخراج ا لضحكة من القلوب هو فن كبير لا يعرفه الكل .قم بزيارة تلك الاقسام صدقني لن تندم .
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif

7- استغل نقاط الترشيح ورشح الاعضاء الرائعين في مواضيعهم صحيح ان عددنقاط الترشيح لا تؤثر كثيراً ولا تعني الكثير لكنها تنقل للكاتب احساس جميل ان فلانرشح موضوعه او فلان يشكر على الموضوع وتساعدك في فهم الناس حينما تضع النقاط لكي تعرف ان هذا النوع من مواضيعك يعجب الناس وهذا النوع لم يعجب الكثير .رشح الناس كييفكرون في ترشيحك مستقبلاً ..وكلما وجدت كاتب نقاط ترشيحه اكثر بكثير من عددمشاركاته تعرف انه كاتب مميز في هذا المنتدى وله شعبيه قوي.

http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif
8- حلل الاعضاءالمميزين بما انك لا تنوي الكتابة اذن اطلق العنان لفكرك في فهم الناس وتعلم الافضل بنظرة الاستفادة وليس رؤية السيء فيهم ..اذهب الى اي عضو او مشرف تراه مميز جدا ليس بكثرة المواضيع بل بمدى روعة مواضيعه وروعه الرودد له .. وحاول ان تفتح ملفه الشخصي وترى مشاركاته المتنوعة في ميادين المنتدى حدد نقاط تميزه وقارنها بداخلك بدون انتتبع اسلوبه في الكتابة او نفس افكاره ..قارن ردوده هل روعتك بمثل روعة رده هل لديك افكار لمواضيع جديده مثله ..وهكذا
تعلم من الافضل وغير طريقتك في الرد اوالكتابة في الموضوع وجدد روتينك القديم .
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif
9- ابتكر شيء جديد حينما اقرأموضوع (مثل موضوعي هذا ) مجرد كتابة مثل عامود مقالات الجرائد احس بالملل ..سطروراء سطر ..ونفس اللون ..ملل .رغم جوهر الموضوع .بعكس الكثيرين احب الصور في المواضيع والزخرفة واختلاف الالوان ..فهي تشدني واحس انها اصغر انواع الفن والترتيب سواء كان موضوعك جدي او فني او ادبي جرب ان تضع الزخرفات في عنوان الموضوع واضفالصور فهي تغير طعم الحروف والكلمات وتشد للموضوع اكثر رغم ان الكثيرين يعتبرونهاإلهاء عن الجوهر وسطحية ..انا اقول انه لا مانع ان يكون جوهر الموضوع جميل ويكونالموضوع فيه جمال ليست سطحية انها جماليات تنفع ولا تضر ..وهي تدل على ذوق رائع للكاتب .
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif
10- احدى الاسرار العميقة التي لا نقولها نحن قدماء المنتديات ..اننا نعزم اصدقائنا ربما يستغرب البعض من ذلك انها تشبه دعوة للوليمة نعم اصدقائياحيانا نحن نعزم بعض الاصدقاء المقربين لحضور مواضيع لنا ونفخر بوجودهم ولغلاتهمعندنا, و نصر على حضورهم الدعوة للرد علينا واحيانا نراسلهم لـ اشتياقنا لردودهمعلينا فمع عشرة الزمن نتعود على حروف بعض الاخوان وتصبح لدينا ألفة كبيرة معهم يصعبعلينا ان نستغنى عنها رغم بساطة ردهم ..وحضورهم السريع ..جرب ان تدعو احد المتابعينلك دائما الى مواضيعك ولا تنسى ان ترد له الدعوة اذا طلب منك.
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/9.gif
11- بما انكفي فترة توقف تأمل من يردون على مواضيعك وابحث عمن يتابعك بكثرة وابحث عن مواضيعهورد عليه ..الحقيقة المرة في المنتديات ان اغلبية الناس لا يردون عليك اذا لم تردعلى مواضيعهم ..بعض الناس يشكون من اختفاء المتابعين لهم ..ربما يكون سبب ابتعادكعن مواضيعهم احد الاسباب فكر بعمق هل فلان الذي يتابعك انت ترد عليه او لا ..اهتمامك بمن حولك يمهد لك الطريق للحصول على شخصية هامة ومن ثم قلم ذهبي ..اذافكرت بزيادة محبة من حولك ,شاركهم مواضيعهم حتى لو كانت مختلفة عن هواياتك ومواضعيك . شاركهم اهتماماتهم البسيطة .حتى يشاركوك في اقوى مواضيعك ويزيدون الاهتمام بذلكالموضوع .

في النهاية احب ان اختصر لك الطريق واقول لك ان السعادة والفرحوالمحبة تجعلك دائما في نشاط وان الروتين والهموم الخارجية و الحزن تخنق قلمك ..
فحاول ان تجعل نفسك طيراً يطير نحو بحور السعادة ..
لا تجعل همك في الخارجوفي الحياة ينتقل الى النت فهذا سوف يقلل نشاطك وسعادتك .لن نستطيع ايقاف مشاعرحزننا احيانا ولكننا نستطيع البحث عن سبل السعادة واعلم صديقي انه لا توجد شجرة الاوهزها الهواء ..
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/4.gif
موضو ع راق لي ,, وحبيت انقلة بتصرف
مع تعديل الالوان والزخارف لراحتكم
اتمنى ينال ذائقتكم المميزة
http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/4.gif

فاتن القحطاني
25-07-2011, 10:49 PM
نبوضة اخترتي فاحسنتي الاختيار
مقططفات راقت لي
وكلمات حملت اسراروعبر
تقبلي مرور اختك
الشيهانة

محمد الغنامي
25-07-2011, 10:50 PM
نبض الوفاء

سلمتي موضووع جميل وفوائده واضحه وصريحه

لابد ان كل شخص يرفه عن نفسه ويدور على راحته

والروتين اليومي الصراحه يملل ويجيب الاكتئاب

كثرت تنزيل المواضيع تسبب الملل وتملل الاخرين من مواضيعك

ولو كانت ذو فائده

الصراحه هذي نظريتي من فتره وسبق وان قلتها لك يانبض

الف لاهنتي على ماقدمتي

تقبل مروري وتحياتي

نبض الوفاء
25-07-2011, 11:09 PM
شوشو
وهـ تسلمين ياغلاي ع مرورك وسع صدرك للموضوع
اسعدني تواجدك فديتك
دمتي بالقرب حبيبتي

http://download.mrkzy.com/e/262011_md_12987476331.gif

نبض الوفاء
25-07-2011, 11:13 PM
محمد الغناامي
تسلم طال عمرك ورائيك عين الصواب وفي مكانة
اسعدني متابعتك لي ولكل مواضيعي بدون كلل وبدون ملل
تسلم فديتك يانور رواسي
لرووحك اجمل تحية معطرة بماء الورد

http://download.mrkzy.com/e/262011_md_12987476331.gif