المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيده الجهني اول المتأهلين


محمد القسامي
27-12-2008, 03:09 PM
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1230323634742.jpg
عيدة الجهني أولى المتأهّلين من العنصر النسائيّ بقرار لجنة تحكيم "شاعر المليون"

شَرفت منافسات الحلقة الثالثة من برنامج "شاعر المليون" في نسخته الثالثة، بحضور الفريق أوّل سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحه. وأضفى حضور سموّه تألقاً وروعةً على فعاليّات الحلقة، ومنح دفعة معنويّة كبيرة للشعراء المتنافسين على مسرح شاطئ الراحة، والذين حرصوا على الحضور بقوّة وتقديم نصوص متميّزة.
وقد تواصلت مساء أوّل أمس الخميس رحلة التحدّي والمنافسة للوصول إلى البيرق من خلال الحلقة الثالثة لبرنامج شاعر المليون في نسختة الثالثة، البرنامج الجماهيريّ الأضخم والأشمل في تاريخ الشعر النبطيّ، والأول على مستوى الإعلام المرئي. والذي يحظى برعاية كريمة ودعم لا محدود من سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وليّ عهد، في إطار دعم سموّه المتواصل لمسيرة التنمية الثقافيّة في الإمارات، واستراتيجيّات صون التراث العريق لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات.
وتنافس خلال الحلقة التي تمّ بثّها على الهواء مباشرة على قناة أبوظبي الفضائية، كلاً من الشعراء: المبروك بو درهيبة من ليبيا، بدر الضمني المطيري من الكويت، خليفة سلطان العامري من الإمارات، سعد زبن الشمري من السعودية، عبد الخالق السلمي من السعودية، عمري الرحيل من السعودية، عيدة الجهني من السعودية، ناظم صالح السلمان من سورية.
وتم الإعلان عن نتائج التصويت الذي استمر أسبوعاً على ستّة شعراء من الحلقة الثانية، عن تأهّل الشاعر الأردني محمد قدر السرحاني بأعلى نسبة من الأصوات (58%) والشاعر القطري شبيب النعيمي بنسبة (53%)، وحصل الشعراء الأربعة الآخرين على نسبة تصويت أقلّ: نايف معلا العتيبي (48%)، محمد الوسمي المطيري (46%)، علي الراسبي (44%) وحمد الهاجري (33%) وأصبحوا خارج نطاق المسابقة.
كما تضمّنت الحلقة فقرة ممتعة لضيف الشرف الشاعر سلطان الهاجري، الذي أشار إلى ريادة منبر شاعر المليون، ورأى أن الشعراء الـ(48) المشاركين في هذه النسخة نجوماً ويستحقون (البيرق)، وألقى الهاجري قصيدة رائعة امتدح فيها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله- وسموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وليّ عهد أبوظبي، وتطرق في قصيدته إلى المبادرات الثقافيّة والأدبيّة الخلاقة لسمو الشيخ محمد بن زايد، ومنها برنامج شاعر المليون الذي وصفه الشاعر بأنّه الأوّل والرائد عند الجماهير العربيّة.
وفي الفقرة الغنائيّة أمتع سفير الفنّ الكويتيّ، الفنان عبد الله الرويشد الجمهور بصوته العذب وحضوره الجميل، وألهب المسرح بالتصفيق عندما غرّد بأغنيّة (أنا مو ولهان)، وأعرب الرويشد عن سعادته بتواجده على مسرح شاطئ الراحة بين الشعراء وجمهور الشعر.
وفي نهاية الحلقة وفيما أخذ القلق وتعب الانتظار من الشعراء المشاركين كل مأخذ، تمّ الإعلان عن تأهّل الشاعرة عيدة الجهني والشاعر خليفة العامري إلى مرحلة الـ (24) بقرار أعضاء لجنة التحكيم، حيث حصلا على درجة متساوية بتقييم اللجنة (46 من 50).
ومنحت اللجنة درجاتها للشعراء الستّة الآخرين كالتالي: المبرول بو درهيبة (36 من 50)، بدر الضمني (40)، سعد زبن (44) عمري الرحيل (43) عبد الخالق السلمي (41) ناظم السلمان (36)، وبهذا انتقل الشعراء الستّة إلى مرحلة التصويت الجماهيريّ الذي يستمر أسبوعاً ويتأهّل من خلاله اثنين منهم من الحاصلين على أعلى نسبة من أصوات الجمهور مع بداية الحلقة الرابعة يوم الخميس القادم.
كما تمّ في نهاية الحلقة الإعلان عن أسماء الشعراء الثمانية المتنافسين في الحلقة القادمة، وهم الشاعر مساعد جبران راشد من الكويت ، سهام العدوان من الأردن ، محمد منصور آل مبارك من البحرين،، فهمي التام من اليمن سعود الحافي العتيبي من السعودية، عامر الحوسني من عّمان، عايض عبهول الظفيري من السعودية، سلطان الدوسري من السعودية.
الجدير بالذكر أنّ مشروع "شاعر المليون" تدعمه وتنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتنفّذه شركة بيراميديا بإشراف الإعلاميّة نشوة الرويني، ويُعدّه الشاعر والإعلاميّ عارف عمر والشاعر والإعلاميّ إياد المريسي، ويبثّ مباشرة كل يوم خميس على قناة أبوظبي الفضائيّة الساعة العاشرة والنصف ليلاً بتوقيت الإمارات، ويعاد بثّه في أوقات لاحقة عبر قناة شاعر المليون التي تبثّ على مدار (24) ساعة.
أما جوائز المسابقة فقيمتها للفائزين الخمسة الأوائل (15) مليون درهم إماراتي، حيث يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر المليون على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم. إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم، ويُضاف إلى ذلك جوائز ماديّة قيّمة لجميع الشعراء الـ (48) المتأهّلين في النسخة الثالثة، بحيث يبلغ إجمالي جميع الجوائز (22) مليون درهم إماراتي.

إبراهيم صبحي العضيله
27-12-2008, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على نقل الخبر

وانشالله تاخذ البيرق
بالتوفيق

محمد الروقي
27-12-2008, 06:18 PM
تسلم على الخبر

تقبل مروري وتقديري

السيــ عمهوج ـف
14-01-2009, 01:29 AM
يعطيك الف عافيه ولاهنت