المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموجز الإخباري ليوم الخميس 27/12


محمد القسامي
25-12-2008, 08:49 PM
http://sabq.org/newspic/thumb200/1230088759717.jpg
مصارع يتعمد الإساءة للإسلام يعود للظهور في "MBC"

عاد مصارع أمريكي عرف عنه استفزازه للمسلمين في الولايات المتحدة، مما ادى لمنعه من الظهور في عدد من الشبكات التلفزيونية الكبيرة في أمريكا، للظهور مرة أخرى، ولكن هذه المرة على شاشة إحدى قنوات مجموعة "MBC".
وتعود تفاصيل القصة الى ما يقارب الاربعة أعوام، عندما أثار مصارع أمريكي محترف في شركة "WWE" غضب المسلمين في الولايات المتحدة، لتقمصه شخصية شاب مسلم يقوم بادوار مستفزة للأمريكيين والمسلمين على وجه السواء، مما اجبر العديد من الشركات التلفزيونية ومنها شبكة "UPN" على مقاطعة عروض "WWE" حتى خضعت الشركة للضغوط واستبعدت المصارع .
وقام المصارع الذي اطلق على نفسه اسم "محمد حسن" خلال فترة احترافه في "WWE" بدور المسلم الارهابي الذي يتوعد منافسيه بالقتل والتفجير، فيما يقوم خلال فقراته في الحلبة بارتداء ملابس عربية ويقوم بالسجود قبل معظم المباريات.
وبعد عرض اسبوعي تزامن مع تفجيرات لندن ( 7 يوليو 2005)، انهمرت على الشركات التلفزيونية رسائل منددة بالدور الذي تقمصه المصارع الايطالي الأصل ومدير أعماله الإيراني، فقامت التلفزيونات بمخاطبة "WWE" والتي بدورها استبعدت المصارع من قائمتها.
وفوجئ العديد من المتابعين بعودة المصارع للظهور وبنفس الدور المسيء للمسلمين في قناة "MBC ACTION "، مع تغيير طفيف يتمثل في اسمه حيث تحول الى "الشيخ عبد البشير"، وانتقل الى شركة جديدة هي "TNA".
وتنقل " "MBC ACTIONعرضا أسبوعيا لـ"TNA".
يذكر ان جميع المصارعين يعملون كمحترفين في شركات المصارعة الأمريكية بعقود سنوية، ويؤدون أدوارا تمثيلية يشرف عليها عدد كبير من المخرجين، فيما يقومون بالكثير من التمارين في الحلبة قبل المباريات.

محمد القسامي
25-12-2008, 08:53 PM
التحقيق مع رجل امن اتهم باختطاف واغتصاب حدث في جدة

يخضع رجل امن في جدة للتحقيق على خلفية قضية اغتصاب حدث لم يتجاوز عمره العاشرة بعد اختطافه من أمام منزله ،فيما تبحث الشرطة عن متورط آخر في القضية حيث تمكن من الهرب.
وكان رجل الأمن برفقة احد أقاربه المعروف بانحراف سلوكه وخلال تجولهم في احد شوارع جدة قام الأخير باختطاف الحدث وإركابه للسيارة تحت التهديد ثم توجه به إلى منطقة معزولة وفعل فاحشة اللواط فيه،ثم أرجعه للمكان المختطف منه.
وتمكن الحدث من التقاط رقم اللوحة للسيارة المختطف بها وقدمه لوالده بعد أن اخبره بالواقعة، ليتم تسجيل بلاغ لدى الشرطة عن الحادثة وبعد البحث عن هوية السيارة اتضح أنها مستأجرة وباستدعاء الشخص المسجلة باسمه أفاد بأنه استأجرها لاثنين من جماعته وأخبر عن عناوينهم وبعد تحريات الأجهزة الأمنية اتضح أن احدهم رجل امن يعمل في جدة والآخر قريب له وعاطل عن العمل ومعروف بسوء سلوكه.
وبعد القبض على رجل الأمن المتهم أفاد في اعترافاته انه لم يشارك في حادثة الاغتصاب وانه كان مجرد مرافق لقريبه وشاهد فعلته إلا أن عدم تسجيله بلاغا عن ما شاهده أوقعه في الجريمة حسب إفادات مصادر سبق الأمنية،وسيعرض أمام القضاء للنظر في تهمته.
ومازالت الدوريات الأمنية مستمرة في البحث عن المتورط في القضية حيث فر إلى جهة غير معلومة بعد أن نفذ بجريمته.

محمد القسامي
25-12-2008, 08:58 PM
نقل ملكية سيارة مواطنة لطليقها دون علمها

تقدمت مواطنة بشكوى رسمية لإمارة المدينة ضد الشرطة والمرور تتهمهما فيها بتسهيل نقل ملكية سيارتها والتي أخذها طليقها من أمام المنزل الذي تسكن فيه، ومن ثم باعها لشخص آخر. وحسب شقيق المواطنة ووكيلها الشرعي خالد أحمد الأحمدي فإن طليق شقيقته سرق سيارتها بتاريخ 21 /11 / 1429 من أمام المنزل وسافر بها إلى محافظة العلا وعليه تقدم ببلاغ لشرطة قباء التي أصدرت تعميما بالواقعة، وتابع أن طليق شقيقته نقل ملكية السيارة وباعها لأحد الأشخاص بعد تسعة أيام من صدور تعميم الشرطة، رغم أنه لايملك أي مستند يفيد بملكيته للسيارة مما يوضح إهمال مرور محافظة العلا وتجاهله للتعليمات المنظمة لبيع السيارات، وضرورة التأكد من ملكية البائع للسيارة، كما أن شرطة قباء أطلقت سراح من قام بهذا العمل في ظروف غامضة. ونفى العميد سراج كمال مدير مرور منطقة المدينة مسؤولية المرور عن هذه القضية، مشيرا إلى أن المعرض الذي نقل ملكية السيارة هو من يتحمل المسؤولية.
ووفقا لصحيفة " عكاظ" اليوم أشار العقيد محسن الردادي الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة أن المتهم بسرقة السيارة راجع الشرطة بعد استدعائه وأوضح أن السيارة التي يقول عنها شقيق طليقته أنها مسروقه تعود ملكيتها له وأن لديه مايثبت ذلك، مضيفا أن القضية تمت إحالتها إلى الشرع.

محمد القسامي
25-12-2008, 09:01 PM
تأخر صرف رواتب أكثر من 1900 معلمة بالمخواة

تأخر صرف رواتب أكثر من 1900 معلمة بمحافظة المخواة بمنطقة الباحة حتى مساء أمس الأربعاء.
وقد اشتكى أكثر من 1900 معلمة يتبعن لتعليم البنات بالمخواة ويتوزعن على مدارس محافظات المخواة وقلوة والمراكز التابعة لها من عدم استلام رواتبهن صباح الثلاثاء 25 ذو الحجة.
وتوجهت (سبق) بسؤال لمدير تعليم البنات بالمخواة تركي بن احمد الزبيدي عن المتسبب في هذا التأخير فنفى مسئولية إدارته عن هذه المشكلة وأشار إلى أنها مشكلة فنية من إدارة المصرف حيث لم يتعرف برنامج الرواتب لديهم على (الملف) الخاص بأسماء منسوبي ومنسوبات تعليم المخواة ووعد بأن المشكلة ستحل وستتم إضافة الرواتب في البنوك.

محمد القسامي
25-12-2008, 09:08 PM
سعودية تقتحم طريقا رئيسيا بسيارتها وتتسبب في إصابة 3 مصريين

تسببت سعودية كانت تقود سيارة نقل خفيف في إصابة 3 مقيمين من الجنسية المصرية بالقويعية الأربعاء.
وكانت السعودية – في الأربعينيات من العمر - تقود سيارتها على طريق فرعي قبل ان تقتحم طريقا رئيسيا في "ام سالم" بالقويعية ، مما دفع سيارة كانت على الطريق الى الانحراف عن مسارها والانقلاب خارج الطريق.
ونقل الهلال الاحمر المصابين لمستشفى القويعية، فيما لم تصب المرأة بجراح.

محمد القسامي
25-12-2008, 09:11 PM
(معاق) يسرق حقيبة عروس ثم (يطلق ساقيه للريح)

تعرضت فتاة سعودية (22 سنة) للسرقة في سوق البياري للمشاغل النسائية بحي العتيبية في مكة المكرمة لسرقة حقيبة يدها من قبل شاب سعودي كما قال شهود عيان.
وقد كانت الفتاة مع والدتها وشقيقتها ينتظرن انتهاء صلاة العشاء لمشاهدة فستان عقد قرانها فيما كان اللص يسير بقربهن ويمثل دور الإعاقة ويسير مستعينا بعكاز، وعند اقترابه من الفتاة خطف حقيبتها ثم أطلق ساقيه للريح، وحاول عدد ممن تواجدوا في المكان ملاحقته ولكنه هرب نحو جبل مجاور فتم استدعاء الدوريات المنية وتسجيل محضر شكوى في مركز شرطة جرول.
وبعد القبض على الجاني عرض على الفتاة التي لم تتمكن من الجزم بشخصيته بسبب تغييره لملابسه لكن شهود العيان الذين حضروا الحادثة أكدوا هويته ولازال الجدل قائما والتحقيق مستمرا في حين حيث فقدت الفتاة جوالها الخاص والذي يحتوي صورها وصور شقيقاتها ومبلغ 2600 ريال.
ولازالت الشرطة تبحث عن الجوال المسروق بعد اعتراف الجاني بيعه في حراج الجوالات بشارع المنصور لتعيش العروس في قلق جراء خوفها من انتشار صورها هي وشقيقاتها.

محمد القسامي
25-12-2008, 09:14 PM
البحث عن 5 مفقودين يصيب 3 من منسوبي "مدني الطائف"
أصيب ملازم أول واثنين من زملائه (رقيب وجندي) من منسوبي إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف صباح أمس بعد انقلاب دوريتهم خلال مشاركتهم في عمليات البحث عن ٥ مواطنين كانوا مفقودين في منطقة تابعة لمدينة عشيرة.
دورية الدفاع المدني تعرضت للإنقلاب على طريق عشيرة-المحاني خلال توجهها لموقع البلاغ عن المفقودين حيث انحرفت عن الطريق لتنقلب عدة مرات وقد قامت دورية الشرطة التي كانت ترافق الدفاع المدني بنقل رجال الانقاذ المصابين لمركز صحي عشيرة ومنه لمستشفى االملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف حيث اتضح بأن منسوبي الدفاع المدني تعرضوا لإصابات فوق المتوسطة وجرى تنويمهم بالمستشفى.
فرق الدفاع المدني والجهات الأمنية الأخرى عثرت من جانبها على المواطنين المفقودين الذين عثر على سيارتهم عالقة في الرمال حيث تم اخراجها ومساعدتهم.

محمد القسامي
25-12-2008, 09:17 PM
مواطن يقتل زوجته دهسا جنوبي الرياض

أقدم مواطن في الأربعين من عمره على قتل زوجته عمدا دهسا بسيارته عدة مرات حتى موتها حيث تسبب في تناثر اجزاء من جسمها وذلك امام منزل ذويها بعد أن اعادها من مدرستها التي تعمل بها.
وقد تمكنت الدوريات الامنية من القبض عليه بعد ارتكابة الفرار من موقع الحادث الذي شهده حي الحائر جنوب الرياض حيث يخضع حاليا للتحقيق ومن المتوقع الكشف عليه صحيا لمعرفة حالة الصحية.

محمد القسامي
25-12-2008, 09:21 PM
سعودي وسوريان يعتديان بالضرب والطعن على رجل أعمال سعودي معروف

تعرض رجل أعمال سعودي معروف (62 سنة) في مكتبه بحي الششة بمدخل مني صباح أمس للضرب والطعن بسكين من قبل 3 أشخاص أحدهم سعودي والآخران سوريان.
وأتي هذا الهجوم العنيف علي رجل الأعمال بقصد سرقته علي أثر خلافات مالية سابقة.
وتم نقل رجل الأعمال إلي المستشفي حيث تلقى العلاج واحتاج إلى خياطة جرح في يده بأكثر من 8 غرز، تقدم بعدها بشكوى رسمية لدي مركز شرطة المعابدة وجاري القبض والتحقيق مع الجناة بعد معرفتهم.
وأكد مصدر بالشرطة أن المسروقات تزيد عن 250 ألف ريال بالإضافة إلي ساعة يد المجني عليه وهي من ماركة عالمية غالية الثمن ومرصعة بالألماس.

محمد القسامي
25-12-2008, 09:24 PM
مواطن يصنع "تليفريكاً" لنقل ابنه المعاق إلى المستشفى

لم يجد المواطن يحيى حسن أسعد الخسافي من فيفاء بمنطقة جازان وسيلة نقل تؤمن له الوصول إلى مستشفى فيفاء العام ومعالجة ابنه المعاق (6 سنوات) إلا تليفريكا صنعه بنفسه، وذلك بعد أن تعذر عليه امتلاك سيارة يقل فيها عائلته أو يتنقل بها لقضاء حاجاته.
وأنفق الخسافي ما يزيد عن 5 آلاف ريال لصناعة التليفريك الممتد من منزله وحتى المستشفى بمسافة تصل إلى كيلو متر بسبب المراجعات شبه اليومية الخاصة بابنه المعاق. وتحمل المواطن وابنه أنواع الخطورة الكامنة في تأرجحهما داخل صندوق معدني معلق في كيبل حديدي يمر بمرتفعات شاهقة.
واعتاد الخسافي وابنه على قهر فوبيا المرتفعات خاصة أنهما يركبان التليفريك بشكل شبه يومي، إلا أن منظرهما وهما يقودان ذلك الصندوق المعلق ينذر بأنهما في طريقهما للهاوية.
يقول الخسافي لصحيفة "الوطن" إن أسرته مكونة من 8 أفراد ويتلقون مساعدة مقطوعة من الضمان الاجتماعي لا تكفي لمصاريف شهر واحد من المراجعات بأحد أبنائه والذي يعاني الإعاقة. وأضاف قبل أن يركب هو وابنه تلك الآلة المتأرجحة "ظروفنا القاسية دفعتني لابتكار هذا الصندوق المعلق فأنا لا أنقل عليه فقط ابني المعاق بل أي فرد من عائلتي إذا مرض كما أنني أتبضع أحيانا من مركز المدينة في فيفاء وأنقل حاجياتي عن طريقه".

محمد القسامي
25-12-2008, 09:28 PM
الرفع للشورى بمنح الجنسية لزوج السعودية

أعدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان دراسة متكاملة لمنح زوج وأبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الجنسية السعودية وحق المواطنة المدنية في التعليم والعلاج والوظائف أسوة بالأجنبيات المتزوجات من سعوديين. وأوضحت الدكتورة سهيلة زين العابدين عضوة مجلس إدارة الجمعية ورئيسة مركز الدراسات والأبحاث لـصحيفة «عكاظ»، اليوم أن هذه الدراسة سترفع قريبا لمجلس الشورى لإقرارها. وأضافت أن الأنظمة السابقة أوجدت بعض المشاكل الاجتماعية، حيث لا تتمتع السعودية المتزوجة من أجنبي بمزايا العلاج أو التعليم أو الوظيفة لأسرتها. يشار إلى أن الأجنبيات المتزوجات من سعوديين بموافقة الدولة يحصلون على الجنسية بعد المولود الأول إذا كان ذكرا أو الثاني إذا كانت أنثى وتعامل معاملة السعوديات خلال فترة زواجها قبل الجنسية.

إبراهيم صبحي العضيله
25-12-2008, 09:51 PM
الله يعطيك العافيه

على التغطيه المميزه

تقبل تحياتي