المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواسي نجد الإخباريه ليوم الثلاثاء 25/12


محمد القسامي
23-12-2008, 02:41 PM
محمد بن نايف يثمن تضحيات رجال مكافحة المخدرات

عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية عن اعتزازه بما يقدمه رجال مكافحة المخدرات في هذه البلاد من جهود مخلصة وتضحيات كبيرة للتصدي لشبكات تهريب وترويج المخدرات.
ونقل سموه في اتصال هاتفي بالمصابين من رجلي مكافحة المخدرات في محافظة الطائف اللذين تعرضا لإصابات متفرقة إثر مشاركتهما في مداهمة أحد أوكار مروجي المخدرات في أحد الأحياء في ساعة متأخرة من يوم الخميس الماضي، تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وسمو نائبه.
من جهته أكد مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان المحرج أن هذه اللفتة الكريمة من سموه تأتي في إطار اهتمام القيادة الأمنية برجال مكافحة المخدرات. وأشاد بجهود رجلي المكافحة المصابين أثناء أداء واجبهما، متمنيا لهما الشفاء العاجل. وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل أن حالة المصابين مستقرة .

محمد القسامي
23-12-2008, 02:43 PM
شجاعة مواطن تنقذ طالبة ثانوي من محاولة اختطاف شرق جدة

نجت فتاة سعودية بأعجوبة من محاولة لاختطافها من أمام مدرستها الثانوية في حي السامر شرق جدة صباح أمس .

وكان والد الفتاة أنزلها أمام مدرستها صباحا وتوجه إلى عمله وخلال توجهها للدخول مع بوابة المدرسة فوجئت بشابين يمسكان بها ويركبانها في سيارتهما بالإكراه ويتجهان بها إلى جهة غير معلومة.

ولكن مواطنا كان في موقع الجريمة وشاهد الحادث فطارد الخاطفين بسيارته وتمكن من استيقافهم وحجز مركبتهم في "ممر" ضيق حتى حضرت دوريات الشرطة وأمسكت بالجناة حيث أتضح بأنهم سعوديون ولم يتضح حتى الآن إن كانت محاولة الاختطاف مخطط لها مسبقا أم حدثت عرضياً.

وأكد مصدر امني أن الفتاة سلمت إلى ذويها بعد أن أصيبت بصدمة عصبية عنيفة اثر تعرضها للحادث فيما جرى حبس الجناة رهن التحقيق.

محمد القسامي
23-12-2008, 02:46 PM
شاب يبتز 210 آلاف ريال من فتاة

أبتز شاب يبلغ من العمر 26 سنة فتاة في الـ 24 وحصل منها على مبلغ 210 ألف ريال بعد أن نصب عليها وأوهمها بحصوله على صور لها وهددها بنشرها على الإنترنت.

وقال العميد يوسف القحطاني الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية أن والد الفتاة وهو في العقد الخامس من عمره تقدم ببلاغ لدى مركز شرطة الجفر التابع لشرطة محافظة الإحساء عن تعرض ابنته للابتزاز من قبل شاب لا تربطه علاقة بها، وعن قيامها بدفع مبلغ من المال له مقابل عدم نشر صورها والتشهير بها.

وتم إعداد كمين محكم للشاب من قبل فرقة التحريات والبحث الجنائي بعد جمع معلومات وافيه عنه وتم ضبطه بمتابعة من مدير شرطة الإحساء العميد غرم الله الزهراني وأجريت معه تحقيقات موسعة بإشراف المقدم نافل النفيعي.

واعترف الشاب شرعا بما اسند إليه وبالحصول على مبلغ 210 ألف ريال من الفتاة بعد عملية نصب عليها وإيهامها بالحصول على صورها وتهديدها بنشر صورها والتشهير بها، ومازال الجاني موقوفا لحين استكمال بقية الإجراءات النظامية في مثل هذه القضية .

محمد القسامي
23-12-2008, 02:49 PM
ضابط يحتجز رجال الهيئة في مركز للشرطة بعد مخالفته للإجراءات الرسمية

قدمت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة مذكرة استفسار لمدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء تركي القناوي حيال ما تعرضت له دورية الهيئة من احتجاز وإغلاق بوابة مركز شرطة العزيزية أمامها ومنع خروجها والتحفظ علي الأعضاء عند تسليمهم حالة ضبط خلال الأسبوع الماضي.

ويأتي الاستفسار من الهيئة لمعرفة الإجراء المتبع في هذه القضية قبل رفعها إلي الحاكم الإداري.

وكانت دورية الهيئة الخاصة بمركز هيئة حي العزيزية أحضرت شخصين من الأفارقة تم ضبطهم في حالة جنائية، وعند تسليمهم إلي ضابط القسم برتبة ملازم قام بفتح ظرف مختوم ومحرز من الهيئة وموجه إلي هيئة التحقيق والادعاء العام الجهة المختصة بفتح هذا الظرف حسب النظام المتبع (وليس الشرطة) والتي يقتصر دورها في التحقيق فقط ومن ثم الرفع إلي هيئة التحقيق والادعاء العام.

وبعدها طلب الضابط من أعضاء الهيئة الذهاب وإحضار ظرف آخر وذلك بعد توقيع الضابط نفسه على استلام ملف القضية، وعندما رفض أعضاء الهيئة ذلك بادر الضابط برفض الضابط استلام الجناة.

فقرر رجال الهيئة المغادرة تاركين الجناة في صالة الاستقبال بمركز الشرطة حيث أن سجلاتهم تؤكد استلام القضية من قبل الضابط.

وعندها أمر الضابط أفراد الشرطة وحارس البوابة بإغلاقها قبل خروج دورية الهيئة ومنع الأعضاء من الخروج تماما ودار نقاش حاد بين الأطراف عندها تم الاتصال علي مدير الهيئة المناوب لمكة المكرمة والذي قام بالاتصال علي المدير المناوب لشرطة والذي بدوره أمر الضابط بإطلاق الدورية والأعضاء بعد ساعة من الاحتجاز والمنع ليتم فتح البوابة في تمام الساعة 11.45 مساء.

و لاتزال القضية تنتقل بين أدراج مكاتب الشرطة للعمل علي حلها بطريقة ودية دون رفعها للجهات الإدارية ومازالت الاتصالات بهذا الشأن قائمة بين الشرطة والهيئة للحل وإرضاء أعضاء الهيئة.

محمد القسامي
23-12-2008, 02:51 PM
"الاتصالات" تتجاوز أزمة انقطاع كابلات الإنترنت في البحر المتوسط

تمكنت شركة الاتصالات السعودية من تجاوز أزمة انقطاع الكابلات البحرية الثلاثة في البحر الأبيض المتوسط الإسكندرية وايطاليا , والذي اثر على خدمات الاتصالات الصوتية وخدمة الانترنت الدولية في المنطقة,حيث تمثل الحركة الهاتفية والإنترنت والمعلومات المتبادلة عبر هذه الكوابل ما يزيد عن 80% من إجمالي الحركة المتبادلة حول العالم.

بفضل إستراتيجية الشركة التي انتهجتها لتطوير وتوسعة شبكتها الدولية لتلبيه الطلب على مختلف خدمات الاتصالات والإنترنت لعملاء الشركة بصفة خاصة والمملكة والمنطقة بصفة عامة من خلال الربط مع بقية دول العالم بأفضل ما يتوفر حالياً من تقنيات وسائل التراسل على مستوى العالم.

وتتم عملية ربط شبكة الإنترنت المحلية لشركة الاتصالات السعودية مع شبكة الإنترنت العالمية من خلال, عدد من المسارات الدولية عبر جميع الكوابل البحرية العاملة حالياً ومن خلال نقاط إنزالها ومحطاتها المتعددة وفي اتجاهي الشرق والغرب. كما تم توزيع تلك السعات على مركزي إدارة الإنترنت بكل من الرياض وجدة والمرتبطة بمسارات تراسل ذاتية الحماية تربط شبكة المملكة للانترنت مع العديد من مزودي الخدمة العالمين لتحقيق مزيدا من الجودة والاستمرارية.

محمد القسامي
23-12-2008, 02:55 PM
"بصمة بنات" يدشن أجندته لعام 1430 في روشانا مول بجدة

ينظم فريق "بصمة بنات" لإحياء سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الفتيات بعد غدٍ الأربعاء 26 ذي الحجة 1429هـ حفلا بتدشين أجندة (بصمتي) لعام 1430هـ للنساء في قاعة روشانا مول بجدة، من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساءً.

وأضحت المشرفة في فريق "بصمة بنات" الأستاذة دارين إدريس أن الحفل خاص بالسيدات من سن 10 سنوات فما فوق، ويضم الحفل كلمة للدكتورة آلاء نصيف حول أهمية التخطيط وتحديد الهدف، ثم تعريف توضحي بفكرة الأجندة وهدفها، وأخيرا برنامج تحت عنوان: (تحديد هدفي للعام الجديد مع فريق البصمة).

وطالبات النساء عامة والفتيات والمجتمع بأن يكن عوناً لهم في ترك بصماتهم بإحياء سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم. ويمكن الاستفسار عن الحفل، أو الأجندة من خلال الاتصال على الرقم التالي: (0558157652).

الجدير بالذكر أن فريق بصمة بنات انطلق عام 1427هـ لإحياء السنة بين الفتيات، ورؤيته العظمى نيل فخر الرسول صلى الله عليه وسلم وشفاعته وصحبته في الجنة.

ويسعى لتكوين مراكز متعددة له في العالم الإسلامي بنظام الامتياز، تحتضن الفتيات من سن 10 -20 سنة، وتهتم بكل ما يتعلق بالسنة بطرق عصرية ووسائل متنوعة.

محمد القسامي
23-12-2008, 02:58 PM
الشيخ الغيث: الهيئة لم تقف ضد تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية

أكد معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبد الله الغيث أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لم تقف ضد تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية.

وأوضح الشيخ الغيث أن الهيئة لم تقف ضد تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية وإنما تعنى بالمنع ما يخالف قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 187 وتاريخ 17/7/1426هـ الذي نص في الفقرة الثالثة منه على: ( أن وزارة العمل هي الجهة صاحبة الاختصاص في تطبيق ضوابط تشغيل النساء كأجيرات لدى أصحاب العمل باعتبارها الجهة المعنية بتطبيق نظام العمل الذي تضمن في (الفصل العاشر) منه الأحكام المنظمة لذلك.

وأضاف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي كان يعلق على ما نشر في بعض الصحف حول موقف الرئاسة من تأنيث العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية أن الأحكام المنظمة تتضمن عدم اختلاطهن بالرجال في أماكن العمل وما يتبعها من مرافق وغيرها، وعلى الجهات الحكومية الأخرى التي يكون لديها ملحوظات تتعلق بتشغيل النساء لدى أي منشأة أهلية إبلاغ وزارة العمل للتعامل معها وفقاً للأحكام والضوابط المنظمة لذلك).

وأكد معاليه على ما ورد في الفقرة الثالثة في قرار مجلس الوزراء والذي نص على عدم اختلاط النساء بالرجال في أماكن العمل وما يتبعها من مرافق وغيرها.

محمد القسامي
23-12-2008, 03:00 PM
توقعات بتراجع أسعار الاسمنت 25% العام المقبل
توقعت مصادر عاملة في شركات الاسمنت انخفاضاً أسعار الاسمنت في منتصف العام المقبل 2009 مشيرة إلى أن التخفيض قد يصل لأكثر من 25 %.

وأرجعت المصادر ذلك إلى كثرة المعروض وندرة الطلب خصوصا بعد الأمر الملكي بمنع تصدير الاسمنت إلى خارج المملكة.

وأوضح مصدر في شركة اسمنت اليمامة فضل عدم ذكر اسمه أن جميع الشركات تعاني من تراجع الإقبال مع الأزمة المالية العالمية في حين تمنع من تصدير إنتاجها للخارج، واضاف ان السعر العادل لبيع الاسمنت في نقاط البيع يقع عند 8 ريالات للكيس حيث يباع حاليا ب 13 ريالاَ، وكشف ان التكلفة الحقيقة لانتاج كيس من الاسمنت لاتتجاوز 4 ريال.

وكانت شركات الاسمنت قد طالبت وزارة التجارة برفع قرار حظر تصدير انتاجها للخارج خصوصا بعد انخفاض الطلب المحلي وزيادة العرض حيث ان بعض الشركات بنت استراتيجتها على التصدير ولم تستهدف السوق المحلي في انتاجها .

يذكر ان قرار منع التصدير قوبل بارتياح بالغ من المستهلكين حيث ساهم ذلك في تهدئة الاسعار بعد ان وصلت الى 28 ريال للكيس الواحد.

محمد القسامي
23-12-2008, 03:01 PM
عائلة سعودية تفقد أم وثلاثة من الأبناء في حادث مروري بطريق جدة جازان

عثر رجال المرور أثناء تفتيشهم لسيارة عائلة سعودية تعرضت في وقت متأخر من مساء البارحة لحادث مروري على ثلاث جثث لمجهولين من جنسية عربية داخل سيارة العائلة السعودية التي فقدت من أفرادها أم وثلاثة من الأبناء فيما أصيب الأب وثلاثة من الأبناء.

وكانت سيارة العائلة السعودية في طريقها من جدة لجازان فاصطدمت بشاحنة من الخلف كانت تسير بنفس الطريق ولم يصب قائد الشاحنة بأذى وتم نقل المصابين والمتوفين إلى أحد مستشفيات جدة ، غير أن رجال المرور وأثناء تفتيشهم لسيارة العائلة السعودية وجدوا بداخلها ثلاث جثث لمجهولين من جنسية عربية ولم يتم التعرف بعلاقتهم بالحادث ، وقد تم فتح محضر بالقضية وأودع سائق الشاحنة التوقيف باشر الحادث فرقة من الدفاع المدني ومرور الليث بقيادة مدير الشعبة النقيب / نواف النفيعي .

محمد القسامي
23-12-2008, 03:03 PM
تعليم الشرقية ينفي وفاة طالبة بسبب طابور الصباح ويدعم تأكيده بتقرير طبي

نفت إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية ما تناقلته بعض الجهات عن وفاة الطالبة الطفلة زهراء علوي في طابور المدرسة أو حتى داخل حرم المدرسة.

وأشار التقرير الطبي إن الطالبة مصابة بمرض فقر الدم المنجلي الحاد، وجاء رد إدارة التربية والتعليم على من شكك في صحة المعلومات ليوضح انه في يوم الثلاثاء الموافق 18/12/1429هـ وأثناء الطابور الصباحي لاحظت المرشدة الطلابية اصفرار وجه الطالبة وقامت بإخراجها من الطابور والاتصال على ذويها فحضر والدها للمدرسة الساعة 7.30 ويوم الأربعاء الموافق 19/12/1429هـ تم تبليغ إدارة المدرسة من إحدى المعلمات بوفاة الطالبة يوم الثلاثاء الساعة الواحدة ظهرا بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة ( هبوط حاد بنسبة الهيموجلوبين ) وتضخم شديد بالطحال واحتمال وجود نزيف حاد وذلك حسب ما أفاد التقرير الطبي الصادر من مستشفى عنك العام.

من جهة أخرى أكدت الأستاذة هدى السناري المحامية بجمعية حقوق الإنسان إن حقوق الإنسان لو طلب منها التدخل لتدخلت وبحث الأمر بجدية حسب التقارير الموجودة.

وأضافت أنه لو تقدم والد الطالبة بشكوى لحقوق الإنسان فستتم دراسة القضية من جميع جوانبها.

محمد القسامي
23-12-2008, 03:32 PM
تحليل dna يثبت مبادلة وليدتين سعوديتين منذ 35 عاما في مكة المكرمة

كشفت إجراءات التحقيق في قضية إثبات نسب وشك في تبديل مواليد قبل 35 سنة في مستشفي النساء والولادة والأطفال في جرول بمكة المكرمة صدق شكوك سيدة سعودية (متزوجة ولديها 5 أطفال) كانت تقدمت بطلب للتأكد من نسبها.

وقالت المواطنة إنها نشأت لدي أسرة ليست أسرتها ولديها شك في تبديلها عند الولادة منذ 35 سنة بطفلة أخرى بطريق الخطأ.

وقالت المواطنة إنها علمت أن هناك عائلة أخرى تسكن حي الرصيفة لديهم ابنة يشك أفرادها بكونها ابنتهم ولوجود شبة في الملامح والبشرة بينها وبين تلك العائلة توقعت أن تكون تلك أسرتها الحقيقة.

وقالت السيدة إنها تربت في كنف أسرتها بحي البيان لكن بعد أن كبرت كان الفرق واضحاً بينها وبينهم فلون بشرة أفراد الأسرة أسمر بينما هي بيضاء وملامحها تختلف عنهم أيضاً.

وتابعت أنها علمت من خلال صديقاتها أن هناك أسرة تسكن بحي الرصيفة لديهم ابنة في سنها لون بشرتها سمراء بعكس أفراد العائلة وقد قامت السيدة بالوقوف علي الحقيقة بنفسها وشاهدت تلك العائلة.
وحققت فيها هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة بعد إحالة ملف القضية من مركز شرطة جرول علي اثر توجيهات امارة منطقة مكة المكرمة.

وأثبت تحليل الحمض الوراثي dna‏ أن المواطنة على حق وهي بنت عائلة حي الرصيفة فيما بنت عائلة حي الرصيفة هي في الحقيقة ابنة العائلة التي ربتها بحي البيان.

ولا زالت الإجراءات والتحقيقات مستمرة وسوف يصدر صك شرعي من المحكمة العامة لإثبات نسب كل من السيدتين بعد أن عاشتا محرومتين من حنان الاب والام الحقيقي كما ان لقب السيدتين سوف يتم تغييره في إدارة الأحوال المدنية بعد استكمال الإجراءات .

محمد القسامي
23-12-2008, 03:37 PM
الهيئة تضبط مدير مستوصف حاول استدراج فتاة لفعل الفاحشة بها

قبض رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جنوب الرياض على مدير مستوصف حكومي قام باستدراج فتاة في التاسعة عشرة من العمر ومحاولة فعل الفاحشة بها.

وكانت الفتاة تقدمت بشكوى رسمية لرجال الهيئة ذكرت فيها أن مدير مستوصف الرعاية الأولية بالحي الذي تسكنه يحاول استدراجها لفعل الفاحشة وإغرائها بالمال وجهاز جوال قدمه لها كهدية، كما أنه يلاحقها دائماً باتصالاته المستمرة لمواعدتها وذلك بعد أن حصل على رقم جوالها عندما حضرت إلى المستوصف كمراجعة وطلبت الحصول على تقرير طبي لتقديمه إلى مدرستها فأصر حينها على ضرورة إعطائه رقم هاتفها الجوال ليبدأ بعدها بالاتصال بها محاولا إقامة علاقة معها.

وبعد أن تساهلت الفتاة مع مدير المستوصف وقبلت التحدث معه بدأ بإغرائها بالمال وقدم لها جهاز هاتف جوال حديث كهدية، وعندما شعرت الفتاة انه يحاول استدراجها إلى غرفة في نفس مبنى المستوصف بمساعدة من عامل آسيوي يعمل بالمستوصف بادرت إلى إبلاغ رجال الهئية.

وقام رجال الهيئة بالبحث والتحري فثبت لهم صحة الشكوى المقدمة وتم ضبط مدير المستوصف ومعه العامل الأسيوي واعترفا خلال التحقيقات الأولية بفعلتهما، ووجد بحوزة المدير "سي دي" إباحي كان يحاول عرضه على الفتاة وقام رجال الهيئة بعدها بعمل محضر بالواقعة وأحيلت القضية إلى الجهات الأمنية مركز شرطة العزيزية وذلك لاستكمال التحقيقات بهيئة التحقيق والادعاء بحكم الاختصاص.

الجدير بالذكر أن المدير السابق لنفس المستوصف ضبط منذ أقل من سنة في قضية أخلاقية مماثلة وحكم عليه حينها وتم إيقافه عن العمل كمدير لأي مستوصف.

إبراهيم صبحي العضيله
23-12-2008, 10:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه اخي محمد على النقل الجميل

والتغطيه الرائعه

تقبل تحياتي