المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الأحد الموافق 23/12


محمد القسامي
21-12-2008, 10:21 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6899.jpg

رفض الحديث عن الخصخصة إلا بعد أن "استحلفه" عضو بالله...وزير المياه والكهرباء يسقط مغشيا عليه خلال مواجهته لمجلس الشورى

سقط وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين مغشيا عليه مساء اليوم فيما يعتقد أنه جراء الإرهاق الذي أصابه أثناء متابعة لأسئلة مجلس الشورى والرد عليها، وحمل على أثرها إلى غرفة الاستراحة بالمجلس علما بأنها ثاني حالة إغماء تحدث للوزير في الآونة الأخيرة حيث تعرض لنفس الحالة أبان وجوده في منتدى المياه والطاقة بجدة قبل حوالي العام.
وارتاح الحصين لأكثر من 45 دقيقة ليعلن بعد عودته إلى القاعة الرئيسية عن انتهاء أزمة المياه في المنطقة الجنوبية في شهر جماد أول من عام 31 هجري، ولكن أعضاء مجلس الشورى ردوا عليه بتأكيدهم على وجود تسجيلات توثق وعوده السابقة بإنهاء الأزمة خلال ستة أشهر.
وأبدى رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في مجلس الشورى الدكتور طلال بكرى استياءه من تنصل وزير المياه والكهرباء من الإجابة على مداخلته التي لقيت ترحيبا من جميع الأعضاء، وقال"كيف يعد وزير المياه بانتهاء أزمة المنطقة الغربية بدون وجود توصيلات حقيقية ملموسة على ارض الواقع من محطة "الشعيبة 3" إلى منازل المواطنين".
وقال بكري في مداخلته أمام وزير المياه ان المجلس يناقش مشكلة الماء والكهرباء بشكل أسبوعي ويعلم علم اليقين أن هناك مشكلات في هذا الجانب لكن حينما يأتي معاليكم للمجلس تظهرون أرقاما ومشروعات لا نراها إلا من خلالكم أو من خلال وسائل الإعلام المقروءة، ولا ندري أين هي على ارض الواقع وكأنكم تتحدثون عن وطن غير الوطن الذي نعيش فيه؟
أما الدكتور عبدالله بخاري عضو المجلس فتساءل في مداخلته لوزير المياه عن وضع المياه بجده وقال "في كل مرة نستمع إليك يا معالي الوزير وفى قلوبنا التفاؤل ولكن يحبطنا الواقع ففي مدينة جدة لا تزال الكثير من الأحياء لا تصلها المياه إلا مرة واحدة كل ثلاثة أشهر ، كما أن الموارد المائية في المملكة يلفها الغموض، ومع ذلك أشير في سؤال سابق إلى الخطة الوطنية أو الإستراتيجية الوطنية للمياه طويلة المدى في المملكة وأجبتم عليها بإيجاز. ولكن يا معالي الوزير هل أخذتم في الاعتبار ضمن الإستراتيجية التي نسمع عنها منذ سنوات تغطية الزيادة المستمرة في تعداد السكان بمعدل 3.5 في المائة سنويا حيث سيصبح تعداد السكان عام 1440 هـ قرابة 40 مليون نسمة، وسيتضاعف هذا التعداد كل سبعة عشر عاما حسب الإحصائيات الرسمية. وهل اخذ في الحسبان التمدد العمراني للمدن الذي أصبح يأخذ الاتجاه الرأسي والاتجاه الأفقي في وقت واحد؟
وأضاف "باختصار يا معالي الوزير، متى تعرض الخطة على مجلس الشورى ومتى تطبق إستراتيجية مياه بعيدة المدى تأخذ في الحسبان الزيادة الهائلة المستمرة في تعداد السكان بالإضافة إلى التمدد بسرعة مذهلة للخمسين عاما القادمة؟".
وسأل الدكتور عبد العزيز الثنيان عضو المجلس الوزير عن مدى رضاه عن خصخصة المياه فلم يجب الوزير إلا بعد أن (استحلفه العضو بالله) فأجاب الوزير أنه في أتم الرضا عن مشروع الخصخصة، وقال الثنيان أن الخصخصة موضوع استراتيجي يجب ـن يدرس بمجلس الشورى قبل البت فيه، واقترح في الوقت ذاته أن تبقى المؤسسة العامة لتحليه المياه على مسماها ووضعها ويكون لها دعم، وفي حال أثبتت جدواها ينظر في تحويلها إلى شركة .. وطالب الثنيان وزارة المياه بعدم استشارة البنك الدولي في خصخصة المياه واصفا البنك الدولي بـ "التعيس"، "فنحن أدرى بأمورنا الداخلية.

محمد القسامي
21-12-2008, 10:25 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6900.jpg
فتاة تحاول "شراء عرضها" بـ 5 آلاف ريال ومبتزها يطلب مزيدا من النقود أو"الخلوة"

قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة على شاب في العشرين من عمره ابتز فتاة في الثامنة عشرة وهددها بنشر صورها عبر الإنترنت ولدى أقربائها إذا لم تستجب لمطالبه.
وكانت الفتاة دفعت له سابقا 5 آلاف ريال مقابل إتلاف الصور، لكن الشاب احتفظ بالصور وعاود الاتصال بها بعد ثلاثة أشهر ليطلب منها 3 آلاف ريال أو الاختلاء بها في مكان خاص وهددها بعواقب وخيمة إذا أغلقت جوالها ولم تجب عليه.
فتوجهت الفتاة إلى مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العتيبية بصحبة شقيقتها وأخبرت رجال الهيئة بالواقعة، وبعد التأكد من صحة أقوالها تم وضع خطة لضبط الشاب داخل سوق العتيبية حيث قبض عليه متلبسا بعد أن حاول المقاومة، وسلم الشاب لمركز شرطة جرول لإكمال اللازم ومصادرة ما يحتفظ به من صور وأرقام للفتاة.

محمد القسامي
21-12-2008, 10:28 PM
في حادث شنيع .. تفحم ثمانية جثث بالكامل على طريق خريص
وقع حادث تصادم بين سيارتين ( ميكروباص ، وسيارة تحمل زيت طهي ) وجهاً لوجه على طريق خريص -الاحساء.
وأدى الحادث الى اشتعال النيران في السيارات المتصادمة مما تسبب في أحتراق وتفحم الركاب بما فيهم السائق وعددهم 8 أشخاص.
باشر الحادث الدفاع المدني بمركز خريص و تم اخماد النيران واستخراج الجثث المجهولة هويتها بسبب تفحمها واحتراق هوياتيهم.
هذا مما أكده للوئام المقدم منصور بن محمد الدوسري والذي أفاد أن ملف الحادث قد تم تسليمه للمرور.
وباشر الحادث أيضاً كلاً من الهلال الاحمر السعودي وأمن الطرق وتم نقل الجثث الى مستشفى الملك فهد بالهفوف ( الاحساء ) ,وتم فتح ملف لمعرفة اسباب الحادث.

محمد القسامي
21-12-2008, 10:30 PM
شاب يغتصب والدته تحقيقاً لحلم رأه في المنام

( إذا فعلت الفاحشة بأمك فستتبدل أمورك للأحسن ) , كان هذا تبرير الشاب لدى المحكمة الجزئية في الرياض إزاء ما أقترفه من جرم عظيم بحق والدته وذلك عندما قام بإغتصابها في عيد الأضحى المبارك.
وفي التفاصيل أن الشاب تقدم لخطبة عدة فتيات , ولكن طلبه قوبل بالرفض, وشك أن أمه هي من تقوم بإظهار العيوب فيه أمام الأسر التي يتقدم لخطبة بناتها.
ولما ضاق به الحال قام بفعل الفاحشة بأمه, وذلك تحقيقاً لحلم رأه في المنام, وكانت تفاصيل الحلم المثيرة أن شخصاً أتاه في المنام وقال أن الحل لإنهاء كل مشاكله هو فعل الفاحشة بأمه, وهو ماقام بفعله على الفور.
وتقدمت والدته ببلاغ للسلطات المختصة وقامت بإلقاء القبض على الشاب وتم تصديق أقواله لدى المحكمة الجزئية في الرياض .

محمد القسامي
21-12-2008, 10:33 PM
البيان الفلكي الموحد للأهلة : الاثنين 29 ديسمبر غرة العام الهجري الجديد

أوضحت الجمعيات والمراصد الفلكية ضمن مشروع البيان الفلكي الموحد للأهلة " تحـري " في بيان لها حول غرة شهر محرم للعام الهجري الجديد 1430 بأن القمر سوف يشرق من أفق مكة المكرمة يوم السبت 29 ذوالحجة 1429 الموافق 27 ديسمبر 2008 ( حسب تقويم أم القرى وتقويم العجيري) في تمام الساعة 06:25 ص على ان الشمس ستشرق في تمام الساعة 06:57 ص ، وبمشيئة الله تعالى سيولد الهلال " اقترانه فلكيا " (المحاق) في تمام الساعة 03:22 عصرا على أن القمر سيغرب ذلك اليوم في تمام الساعة 05:43 وان الشمس ستغرب عقب غروب القمر في تمام الساعة 05:48 م . وخلص البيان إلى أن النتيجة وفق المعايير الفلكية تشير إلى أن اليوم التالي الأحد 28 ديسمبر هو المتمم لشهر ذو الحجة نظرا لاستحالة رؤية الهلال لغروبه قبل الشمس.

وأضاف البيان : بان يوم الاثنين غرة شهر ذو الحجة سيشهد غروب كامل قرص الشمس في تمام الساعة 05:49 م وسيكون القمر عند غروب الشمس مرتفعا فوق الأفق الغربي لمكة المكرمة بمقدار 19 درجة وبزاوية سمت مقدارها 263 درجة قوسيه ، فيما سيكون البعد الزاوي (الاستطالة ) بين الشمس والقمر بمقدار 22 درجة ، وستكون نسبة اضاءه سطح القمر 3.7 % من إضاءة البدر المكتمل وسيتمكن الراصدون من رؤية الهلال بالعين المجردة بكل سهولة وسيغرب الهلال في تمام الساعة 07:30. مساء

محمد القسامي
21-12-2008, 10:35 PM
قاضي عنيزة يصادق زواج طفلة الثمان سنوات بخمسيني .. وليلة الدخلة بعد عشر سنوات

اصدر قاضي محكمة عنيزة ظهر أمس السبت والذي ينظر في قضية زواج طفلة عنيزة البالغة من العمر 8سنوات حكمه النهائي في الجلسة الثانية والأخيرة للقضية التي رفعتها والدة الطفلة التي تم تزويجها دون علمها وهي بسن الثامنة وذلك بصرف النظر عن دعوى الأم على اعتبار أن ليس لها صفة بالدعوى.
إضافة إلى الحكم بأن الدعوى تقام من الطفلة على زوجها إذا بلغت.. محامي الطفلة التي وكلته والدتها الأستاذ عبد الله منصور الجطيلي أوضح بان قاضي المحكمة الشيخ حبيب الحبيب اصدر الحكم النهائي في القضية مبيناً بأنه طالب القاضي بإحضار الطفلة (الزوجة) وسؤالها ولكن قوبل الطلب بالرفض من القاضي والذي اكتفى بما أصدره من حكم نهائي..

وأضاف بالقول وخلال الجلسة والتي حضرها الزوج عرضنا عليه الصلح وطلاق الطفلة مقابل إرجاع المهر ولكن قوبل طلبنا بالرفض من الزوج الذي اكتفى بالقول (أنا على اتفاق مع والد الزوجة بعدم الدخول عليها إلا بعد عشر سنوات!) وأشار المحامي الجطيلي بالقول: تم اعتراضنا على الحكم وتم طلب الاستئناف والرفع للتمييز بعد عشرة أيام..

وأضاف بان زواج الطفلة قد بين العديد من الأنظمة التي تستوجب التدخل السريع ووضع ضوابط صارمة في هذا الشأن خاصة فيما يتعلق بمأذوني الانكحة الذين يعقدون دون اخذ رأي الزوجة ودون التثبت من سنها، كما أن لوزارة الصحة دوراً هاماً في ذلك من خلال فحص ماقبل الزواج فالزوج حصل على فحص له وللطفلة وهي في سن الثمانية أعوام من المستشفى المركزي في بريدة وذلك بلاشك يؤكد أن تلك الجوانب الهامة يجب أن يوضع لها ضوابط صارمة

محمد القسامي
21-12-2008, 10:37 PM
في أول حكم ضد الجرائم اللإكترونية.. السجن سنة و10 أشهر لمخترق إيميل فتاة سعودية

في أول حكم قضائي ضد مرتكبي الجرائم الإلكترونية, أصدر الشيخ عبداللطيف الخطيب حكماً بالسجن لمدة سنة وعشرة أشهر و300 جلدة وغرامة مالية قدرها 50 الف ريال على شاب سعودي قام بإختراق البريد الإلكتروني لفتاة سعودية, والحصول على صورها وتهديدها بنشرها وإبتزازها بمالغ مادية كبيرة.
وقد إعترف الشاب بجريمتة أمام هيئة التحقيق والإدعاء العام, وتم تحويله للمحكمة الشرعية ليتم إصدار أول حكم قضائي خاص بالجرائم الإلكترونية في السعودية.
يُذكر أن مجلس الوزراء أقر مؤخراً عقوبات خاصة لمخترقي المواقع والإيميلات بعقوبات تصل للسجن عشر سنوات وبغرامات مالية كبيرة تتجاوز المليون ريال .

محمد القسامي
21-12-2008, 10:41 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6901.jpg
اعتماد الخطة البرامجية الجديدة للقناة السعودية الأولى

تستعد القناة الأولى لبدء دورتها البرامجية الجديدة «دورة محرم 1430هـ» وتشتمل الدورة على العديد من البرامج المتنوعة التي تتطلع القناة من خلالها إلى إرضاء القاعدة العريضة من مشاهديها من خلال إدخال عناصر جديدة في الإعداد والتقديم، كما تم الإبقاء على عدد من البرامج القائمة التي لم تستنفد أغراضها بعد.. وتفصيل ذلك على النحو التالي:
أولاً إبراز البرامج الجديدة
1 - برنامج «جلسة مصارحة»:
أسبوعي إعداد وتقديم الشيخ راشد الزهراني، يخاطب فئة الشباب لحضهم على الاعتدال والأخذ بأسباب النجاح والعطاء الوطني والاجتماعي، مدة البرنامج «30» دقيقة، إخراج فيصل العرفج، وسوف يسجل البرنامج في مركز الملك فهد الثقافي.
2 - برنامج «مرافئ»:
برنامج أسبوعي ثقافي منوع يرصد الحراك الثقافي بالمملكة ويتضمن العديد من الفقرات الثقافية المنوعة والتحاور حولها مع المختصين والمهتمين، مدة البرنامج «60» دقيقة، إعداد وتقديم مويسون أبو بكر.
3 - برنامج «سكنات»:
البرنامج عبارة عن قراءة لأحد الكتب القيمة؛ سواء من الإنتاج المعاصر أو الموروث؛ وذلك من خلال استعراض نصوص من الكتاب، ومن ثم التعرض للنص المدروس بالنقد والتحليل من خلال الاستشهاد بآراء متخصصين في المجال الذي يتناوله الكتاب المقروء، مدة البرنامج «30» دقيقة، إنتاج مركز التلفزيون بالرياض.
4 - برنامج «خلاصة القول»:
أسبوعي يطرح البرنامج المشكلات الاجتماعيةالمختلفة التي تشكل حيزاً من اهتمامات الفرد والمجتمع مثل هروب الخادمات والسائقين وحضانة الأطفال والعنف الأسري والطلاق ومشاركة الآخرين بالأفراح والأتراح.. الخ، ويعتمد البرنامج على استضافة المتخصصين والمسؤولين وشريحة من أطراف القضية المثارة ويتخلل البرنامج تقارير ميدانية ومداخلات، ويهدف البرنامج إلى تلمس الحلول للمشكلات المثارة، البرنامج من إعداد وتقديم د. عبدالمحسن البكر.
5- برنامج «نحو الهدف»:
يسلط البرنامج الضوء على مستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية للمواطن للبحث عن مدى تحقيقها للأهداف المأمولة، ويهدف إلى التعرف على المشكلات التي تعوق أداء الأجهزة الحكومية لواجباتها، ويعتمد البرنامج على زيارة المؤسسات الحكومية وإجراء حوارات مع المسؤولين عنها، وسيدعم البرنامج بالتقارير التي تبرز هذه الجهود، وتبين مواطن القوة والضعف، البرنامج من إعداد د. عبدالرحمن السيف وإنتاج مركز التلفزيون بالرياض، مدة البرنامج «30» دقيقة.
6 - برنامج «ليلة فن»:
أسبوعي منوع يعتمد على مجموعة من الفقرات المنوعة الخفيفة، ويستضيف في كل حلقة فناناً أو كاتباً أو ناقداً أو شاعراً غنائياً؛ بحيث تكون إحدى فقرات البرنامج هي محور الحديث؛ كما يلقي البرنامج الضوء على الأخبار الفنية، كما يتخلل البرنامج مشاركات الهواة في مجالات الفن المختلفة، وسيدرج البرنامج مساء كل يوم خميس الساعة «11» ليلاً ومدته «60» دقيقة.
7 - برنامج «بحور النفس»:
أسبوعي يعالج البرنامج ما يعرض للنفس البشرية من اختلالات نتيجة لضغوط الحياة اليومية التي أفرزها نمط الحياة المعاصرة، ويهدف البرنامج إلى مساعدة الناس، وعلى الأخص من يواجه مشكلات في حياته لاستعادة الاستقرار النفسي والعاطفي، مدة الحلقة «30» دقيقة.
8 - برنامج «براءة اختراع»:
أسبوعي يهتم بالموهوبين والمبتكرين السعوديين والحاصلين على براءات اختراع، ويبرز إنتاجهم ويعرف بهم، ويحفز غيرهم على التفكير والإبداع والعطاء، مدة الحلقة «30» دقيقة، وسيتم التنسيق مع الجهات الراعية للمخترعين بالمملكة لضمان شمولية البرنامج.
9 - برنامج «الدريشة»:
يهتم البرنامج بالموروث الشعبي شاملاً الأزياء القديمة والحلي وأدوات الزراعة والغزل والنسيج وغيرها، ويغطي البرنامج الموروث في أنحاء المملكة المختلفة.
10 - برنامج «الشاشة الصغيرة»:
يهتم بصقل مدارك الأطفال وإبراز مواهبهم من خلال وضعهم على المحك يعدون ويقدمون برنامجهم، وسيحتوي البرنامج على مجموعة من الفقرات المتنوعة لتشمل «الخبر، الرسم، القصة، الرقصة، المعلومة.. الخ» وهو برنامج أسبوعي ، مدته «45» دقيقة.
11 - برنامج «مهن ومهارات»:
يهدف البرنامج إلى تشجيع الشباب على ممارسة المهن المختلفة والتخلص من عقدة العمل المكتبي، ويحقق البرنامج هدفه من خلال تسليط الضوء على الشباب الذين يمارسون المهن والحرف اليدوية مما مكنهم من الوصول إلى سوق العمل وتحقيق نجاحات ملموسة، مدة الحلقة «30» دقيقة.
12 - برنامج «المحجة البيضاء»:
جاءت تسمية البرنامج من قول الرسول صلى الله عليه وسلم تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها، وهو برنامج يومي، مدته «45» دقيقة، وتسعى القناة الأولى لاستقطاب أسماء جديدة للمشاركة في إعداده وتقديمه؛ بالإضافة إلى الأسماء الحالية.
13 - برنامج: راقب صحتك..
برنامج صحي متخصص يسهم في توعية المشاهد ويحد من انجرافه وراء الطب الشعبي والأقاويل التي يتداولها البعض، وسيتولى إعداده وتقديمه د. أوس الزيد، مدة البرنامج «45» دقيقة.
14 - برنامج: المرسى..
برنامج يومي منوع يتناول في مسارات ثابتة جملة من الموضوعات كل يوم، وهو بمثابة استرحة للمشاهد يقضيها مع فقراته بعد عناء يوم عمل طويل وقبيل أن يخلد إلى الراحة ليجد فيه باقة من الفقرات المتنوعة بين المعلومة والقصة الواقعية.
والتقرير الميداني والكاريكاتور وغيرها من الفقرات، البرنامج من إعداد وإخراج الزميل محمد العنزي، وتقديم عبدالعزيز العيد.
15 - برنامج: المشاهد يقول..
يرصد البرنامج انطباعات المشاهدين حول المناسبات العامة والقرارات الجديدة والأحداث التي تمس الحياة اليومية للناس، ويعبر من خلاله المشاهدون عن آرائهم ويرصد ردود أفعالهم، وسيتم تصوير البرنامج بالميادين العامة والأسواق والجامعات، وتتراوح مدته بين «5-10» دقائق.

ثانياً: برامج قائمة وسوف يستمر عرضها خلال الدورة الجديدة
1 - البرنامج السياسي.
2 - البرنامج الرياضي.. تحت عنون «أصداء رياضية».
3 - برنامج: سعودي تك.
4 - برنامج مكسرات.
5 - برنامج قهوة الصباح.
6 - برنامج مراسلون.
7 - برنامج أبناء في القلوب.
8 - برنامج صندوق الكنز.
9 - برنامج أمن وأمان.
10 - برنامج حديث الجمعة.
11 - برنامج دروس من الحرمين الشريفين «مع تطويره فنياً».
12 - برنامج لها.. «أربع حلقات في الأسبوع».

محمد الروقي
21-12-2008, 10:49 PM
فيه خبرين

اعوذ بالله

ومشكور يامحمد على الاخبار

تقبل مروري بس والله فيه خبر المغتصب يخوف من هالوقت

السيــ عمهوج ـف
27-12-2008, 11:06 AM
لاهنت ومشكور على التغطيه الرائعه