المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الخميس الموافق 20/12/1429هـ


عيد الرحيمي
18-12-2008, 11:26 AM
سجن سعوديين في القاهرة بتهمة معاشرة قاصرة
http://www.alweeam.com/news/newsm/6846.jpg
قضت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية بحبس سعوديين اثنين هما (ز . ر) و(س . ص) ثلاث سنوات مع الشغل بعد أن وجهت لهما تهمة هتك عرض قاصر بدون إكراه أو تهديد.
وقال مصدر قضائي إن وقائع القضية تعود إلى الثامن من شهر نوفمبر الماضي عندما داهمت قوة من المباحث شقتين بمنطقتي فيصل والبحر الأعظم في إطار حملة لوزارة الداخلية على الشقق التي تدار في أعمال منافية للآداب, مشيرا إلى أن الضباط قبضوا على المتهمين في حالة تلبس مع فتاتين دون الثامنة عشرة وهو ما يعتبره القانون المصري هتك عرض.
وذكرت مصادر صحفية أن السعوديين المحكومين سوف يستأنفان الحكم وبصدور الحكم بحبس السعوديين يزداد عدد السعوديين في السجون المصرية إلى 12 سعوديا تتنوع جرائمهم بين النصب والاتجار بالمخدرات

عيد الرحيمي
18-12-2008, 11:28 AM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6856.jpg
أكد المواطن ( م.المالكي ) عزمه على رفع شكوى إلى رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد فرع الهيئة بصبيا بسبب إيقافه بدون مبرور , ومحاولتهم إرغامه على ركوب سيارة الهيئة بالقوة, ولكنه رفض ذلك.
تفاصيل الحكاية كما يرويها المالكي أنه يقيم في محافظة الداير والتي تبعد 90 كيلو عن محافظة صبيا ,وسافر من الداير قاصداً صبيا, وتوقف في الطريق لآداء صلاة المغرب والعشاء جمعاً وقصرا , وعند دخوله محافظة صبيا فوجيء بإيقافه من قبل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأتهموه بعدم آداء الصلاة , ولم يكلفوا على أنفسهم سؤاله عن السبب في ذلك .
وبعد محاولات منهم لإرغامه على ركوب السيارة رفض وقال إن كان الأمر يستدعي ذهابه معهم , فإنه سيذهب معهم على سيارته الخاصة, وبالفعل وافقوا وتوجه قبلهم للمركز وأنتظرهم وقتاً طويلاً , ولم يجد إلا العامل الهندي والذي أكد لي أن الموظفين ذهبوا لمنازلهم ولن يعودا للعمل إلا في الغد , وهو الأمر الذي أثار غضبه.
المالكي والذي يعمل مديراً لأحد المدارس قرر أن يرفع شكوى رسمية ضد رجال الهيئة , لإنصافه من التصرف الغير حضاري من رجال الهيئة.

عيد الرحيمي
18-12-2008, 11:29 AM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6855.jpg
قام أفراد إدارة المرور بمنطقة المدينة المنورة وفي تصرف غير حضاري بإعطاب إطارات أكثر من 50 حافلة لنقل الحجاج كانت تقف بشكل مؤقت في ساحتين ترابيتين قرب الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة وذلك خلال الأيام الثلاثة الماضية .

مدير إدارة مرور منطقة المدينة المنورة العقيد سراج كمال أٌقر بأن مثل هذه التصرفات مسيئة ولكنه مالبث أن قال إنه كان السبيل الوحيد لوقف تجاوزات بعض سائقي الحافلات واستغفالهم للدوريات مضيفا أن مثل هؤلاء السائقين يستحقون هذه الأسلوب المتخذ ضدهم لمخالفتهم تعليمات المرور، وعدم تقيدهم بالأنظمة، وعدم استجابتهم لمطالباتنا المتكررة بعدم وقوفهم في تلك الأماكن.

عيد الرحيمي
18-12-2008, 11:31 AM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6854.jpg
أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة وافداً متهماً باغتصاب 13 طفلا إلى المحكمة العامة في جدة لإثبات ما أسند إليه والحكم بقتله حدا نظرا لبشاعة جرمه وانتهاكه حرمات الله.

وسيجري استكمال الإجراءات لتشكيل لجنة قضائية من ثلاثة قضاة للنظر في محاكمة المتهم بعد تسجيل اعترافه شرعا بما نسب إليه.

الجدير بالذكر أنه تم ضبط الوافد - 37 عاما - من قبل الأجهزة الأمنية بعد بلاغات عديدة عن تعرض أحداث تتراوح أعمارهم من 9 - 13 عاما للاستدراج من قبل الجاني والاعتداء عليهم.

وبعد إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام واجهته بعدد من ضحاياه، إضافة لدليل الفحوصات المخبرية التي أثبتت تورطه، ليعترف بجرائمه، وتم توثيق اعترافه شرعا لحين استكمال إجراءات محاكمته.

وطالب المدعي العام في لائحة الاتهام المطالبة بعقوبة القتل حدا للجاني، وتحتاج عقوبات القتل في حالاتها الثلاث حدا أو تعزيرا أو قصاصا إلى موافقة محكمة التمييز عليها، ثم موافقة مجلس القضاء الأعلى لتصبح نهائية واجبة النفاذ.

عيد الرحيمي
18-12-2008, 11:33 AM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6851.jpg
حكم القضاء السعودي لمواطن ضد مسؤول حكومي، إذ دانت المحكمة الشرعية في خيبر محافظ خيبر غالب المحمدي، إثر قيامه بإجراء تعسفي ضد المواطن خنيفر الرشيدي الذي سجنه وغرمه مادياً على رغم كبر سنه وظروفه الصحية.
وكان المواطن البالغ من العمر نحو 100 عام، توجه إلى المحكمة الشرعية في خيبر طالباً صك ملكية لأرض فيها بئر، إلا أن أحد المواطنين اعترض على طلب الرشيدي بحجة أن البئر هي «سبيل لله»، ولم يتملكها أحد قط، فتنازل عن البئر وقام بإحداث مزروعات حولها، ما دفع محافظ خيبر إلى المطالبة بمحاكمة المُعمر، بحسب المرسوم الملكي الذي ينص على أن من أحدث إحداثاً جديداً في غير ما يملك عليه أن يقتلعه ويغرم بضعف قيمة المنزوعات، إلا أن المواطن رفض إزالة المزروعات المحدثة في الأرض، فتم سجنه على الفور.
وتوجه أبناء الرشيدي وأحفاده إلى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، لطلب إطلاقه فأمر بالإفراج عنه، وتقدم بعدها بدعوى أمام المحكمة الإدارية ضد المحافظ، فقضت بأن المدعى عليه تعسف في إجراءاته ضد المواطن بعد إصدار أمر بسجنه.
وأوضح محامي المدعي سلطان الزاحم أن المحكمة الإدارية حكمت على محافظ خيبر بدفع 14 ألف ريال تعويضاً للرشيدي عن أيام سجنه( أربعة عشر يوما ) مشدداً على شفافية أنظمة الدولة، وحرية المواطنين والمقيمين بالتقدم بدعاوى ضد أي مسؤول يخالف الإجراءات الإدارية أمام القضاء المختص .

عيد الرحيمي
18-12-2008, 11:36 AM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6848.jpg
أبلغت مصلحـة الجمارك جميع المنافذ الجمركيـة " البريـة ، البحرية الجوية " بالبدء بإتخاذ الترتيبات اللازمة للعمل بالتنظيم الذي سبق أن أوصت به لجنة من عدة جهات حكومية ذات علاقة ووافق عليه كلاً من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ومعالي وزير المالية والذي ينص على تحديد موديلات السيارات المُستعملة التي يُسمح بإستيرادها الى المملكة والذي سيتم العمل بتطبيقه بعد ستة أشهر من إقراره ومن أهم ملامح هذا التنظيم أن لايزيد عمر سيارات الركاب العاديـة والحافلات وشاحنـات النقل الخفيف التي يتم إستيرادها الى المملكـة عن " 5 " سنوات ولايزيد عمر شاحنات النقل الثقيل عن " 10 " سنوات أما بالنسبة للسيارات الأثرية فيُسمح بإستيراد هذا النوع من السيارات التي مضى على صناعتها " 30 " سنة فأكثر وسوف يتم تدوين عبارة " أثرية للإقتناء " في بطاقاتها الجمركية وبالتالي لايتم صرف لوحات سير لها ، من جانبها شرعت الجهات المختصة بديوان مصلحة الجمارك بإجراء الترتيبات التقنية والإدارية اللازمة للعمل بهذا التنظيم فور إنتهاء المُهلة المحددة بستة أشهر والتي تنتهي في منتصف شهر جمادى الأولى من عام 1430هـ .

عيد الرحيمي
18-12-2008, 11:38 AM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6844.jpg
تمت تبرئة سيدة أعمال سعودية شابة اتهمت بقتل شقيق النجم السينمائي الأمريكي مارك روفالو بمنزله في بيفرلي هليز في ولاية لوس أنجليس الأمريكية، وفقًا لما ورد في تقريرٍ إخباري الأربعاء 17-12-2008.

وأوضحت مصادر في شرطة الولاية أن التحقيقات التي أجراها محققوها -إضافةً إلى التقارير الجنائية والطبية- أكدت أن المتهمة البالغة من العمر 26 عامًا بريئةٌ من مقتل الكوافير الشهير سكوت روفالو.

وبحسب التقرير اتضح أن القتيل قتل نفسه عن طريق الخطأ بمسدسه الشخصي، وهو ما أثبتته بصماته على مسدسه، وذلك أثناء أدائه لعبة "الروليت" الروسية، حيث قام الضحية (39 عامًا) بوضع رصاصةٍ واحدةٍ في مسدسه، وأدار بيت الرصاص ليترك مصيره للحظ، وعندما ضغط على الزناد اخترقت الرصاصة رأسه، وذلك في الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، حيث توفي بعد أسبوعٍ من ذلك اليوم في إحدى مستشفيات لوس أنجليس.

وفي نفس السياق، أكد محامي السيدة السعودية رونالد رتشاردز أن موكلته اتُّهمت في هذه القضية بعد أن "ذهبت إلى منزل الضحية في ذات الوقت الذي قتل فيه نفسه، وذلك لاستعادة سيارتها الرياضية التي أعارتها للقتيل، لأنه كان أحد جيرانها، بالإضافة إلى أنه شخصية معروفة هناك".

وقال رتشاردز: "حين دخلت منزل الضحية وجدته قتيلاً، ما جعلها لا تعرف كيف تتصرف، فهربت من الموقع بناء على نصيحة إحدى صديقاتها"، وأضاف: إلا أنها بعد ذلك بأيام عدة، سلَّمت نفسها لشرطة المدينة للتحقيق معها، خاصةً أنها كانت المتهمة الرئيسية في القضية".

إبراهيم صبحي العضيله
18-12-2008, 11:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على هذه التغطيه المميزه

تقبل تحياتي

محمد القسامي
18-12-2008, 12:45 PM
عيد الرحيمي
الله يعطيك العافيه على التغطيه الرائعه
دمت ولاهنت ياعيد

السيــ عمهوج ـف
18-12-2008, 01:24 PM
يعطيك الف عافيه وبيض الله وجهك

على المتابعه والنقل الأخباري الرائع

دمت ولا هنت