المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من الواقع


محمد الروقي
20-03-2011, 04:05 PM
1- احمد خرج من الامتحان متذمرا،يا الآهي كم اناغبي ،كيف لم اعرف الاجابه على السؤال.
2- وليد رجع الى بلاده بعد ان امضى اربع شهور دراسيه غير ناجحه في امريكا
(العيب مني والفشل يلاحقني. لماذا ينجح الآخرون بينما افشل انا ؟!) .
3- منى تقدم لها خاطب ،وبعد يومين اتصلت ام الخاطب لتقول: ولدنا يقول البنت زينه بس متينه شويه. واخذت منى تتلقى الخبر ببالغ الحزن وتقول لنفسها: انا بدينه ولا اعجب الرجال ويبدو اني سابقى عزباء طوال العمر.
4-كمال حلاق في صالون راقي، حلق لديه احد الفضلاء وعند الحساب تذكر الزبون انه نسي محفظته وقال للحلاق ساحضر النقود بعد قليل. كمال اخذ يقول لنفسه اتوقع ان يكون سائر اليوم شؤم ونقائص.
5- نوره دخلت محل ملابس نسائيه ولم تجد من صاحبة المحل ابتسامه او اهتمام.
اخذت تقول لنفسها(لابد ان ملابسي غير راقيه او شكلي غير مناسب) وخرجت حزينه.
6- فاطمه فتاة رشيقه ومهذبه وانيقه وسمراء قليلا ، المهمه الصعبه لها كل يوم هو النظر للمرآة فهي كلما نظرت قالت لنفسها انفي طويل يزعجني كيف اخفيه، بشرتي سمراء غير جميله كيف افتحها،شكلي لا يعجبني،ليت الله خلقني جميله. وتبقى اكثر من ساعه امام المرآة.
7- ناصر شخص مثقف وطموح يدرس في الجامعه وله نجاحات في اطار الاسره فهو محبوب وفي اطار الاصدقاء فكلامه محبوب ومرغوب لكن خالد كلما شاهد شخصا ناجحا من المشاهير قال لنفسه (انا وين وهذا وين ليس عندي امكانياته ولا معلوماته ولا مهارته في الكلام والخطابه ولا قدرته في الاقناع. كيف ساكون ناجحا اذا ياللأسف.
الحوار شيق وطويل والقصص من الواقع وسوف تستمتعون بالتعرف على اللحظات الخاصه التي يتاشبه بها عدد غير قليل من الناس دون ان يعرفوا ذلك. ان اصعب اللحظات واهمها في طريق النجاح او الفشل، هي اللحظات اللتي تختلي فيها بنفسك لتتحدث عن نظرتك لها،قد لاتبدوا مشكله ان يراك الآخرون بنظره خلاف ما ترغبها، ولكن المشكلة الحقيقه ان يجعلوك تصدق ذلك وتشاركهم نفس النظره. لنتذكر دائما انه لااحد يمكن ان يشعرك بالضيق مالم تسمح له بذلك.
ان ما تقوله لنفسك اهم من من مايقوله الاخرون عنك، والكلمه التي تلقيها على نفسك قد تجعلك في لحظات من السعاده او لحظات من الألم.
السؤال الآن ماذا حدث مع فاطمه واحمد ووليد ونوره والآخرين؟؟!
اننا لن نحاكمهم ولكننا سوف نشاركهم برحله جديده الى لحظات عميقه في النفس،لحظات الخلوه والتقييم.
كانت هذه المقدمه فاستعدوا للرحله في الحلقه القادمه ومع السؤال العميق
ماذا تقول لنفسك عندما تختلي بها؟؟!
.....................
ساختار في هذه الحلقه ثلاث قصص لثلاث شجعان وكيف كان للكلام الذي يتحدثون به مع انفسهم عظيم الاثر في دفعها نحو الشجاعه والتحدي وبلوغ الاهداف والطموحات العاليه ومن ثم انجاز ما ارادوه لانفسهم.
1-نبدأ بالشجاع عنتره لما سأل عن سر صبره في تحمله للآلام وتجشم الصعاب:
قال لهم: انا اصبّر تفسي واقول لها اصبري فالشجاعه صبر ساعه،وبينما غريمي ينفذ صبره على القتال والالم وينهزم اكون انا اكثر صبرا وحزما واقول اصبري فالشجاعه صبر ساعه ،ومن ثم ينتصر.
2- وتعالو لننظر لعبدالله بن رواحه وهو ثالث القاده الابطال في معركة مؤته
وبعدما مات القاده وجاء دوره للقياده، جاءه التخويف من النفس والشيطان
بأنه مايقدم عليه هو قتال ضاري وشكل المعركه بأنه لن يخرج منها احد حيا،اتعلمون ماذا قال لنفسه وكيف حدثها هذا الصحابي الشجاع؟
قال لها كلمتان(يا نفس ان لم تقتلي تموتي) يعني انك ان لم تقتلي في المعركه فسوف تومتين اي ميته اخرى حين يحين الاجل. تعددت الاسباب والموت واحد ، ولكن الموت من اجل امر عظيم خير من الموت في شأن حقير او على الفراش.
لذلك عرف عبداله بن رواحه كيف يحدث نفسه بالايجاب ويقنعها ان الموت شهيد رافع الرأس قائد للمسلمين خير ان يموت هكذا لا لشيئ وسط الزوجه والولد. ياله من شجاع حاذق ذو مراس.

3- الشجاع الثالث ونختم به كما يختم بالمسك عاده , ابا الحسين علي بن ابي طالب لما سأل عن سر شجاعته وبطولته وانتصاره في المنازلات مع خصومه،
قال يصف حاله مع خصمه في نزال الدم والموت، نزال يبدأ باثنان وينتهي بواحد يقول اذا اقبلت على خصمي يكون في نفسي اني قاتله ويكون في نفسه اني قاتله فاجتمع انا ونفسه عليه فيقتل. يا الله !!ما اعظم هذه النفوس الأبيه. يقول لنفسه حيث لايسمعه احد ان لدي القدره والامكانيه بأن اقتله، لدي العلم بالمعارك ولدي الموهبه،ولدي اعتقاد قوي وايمان بقدراتي، واثق بنفسي وبقضيتي، فماذا يكون في نفسي وماذا اقول لها؟ يقول شجاع الشجعان لنفسه انه قاتل خصمه ويتأسد شجاعه كالليث ينقض على فريسته يلتهمها التهاما. اما النفوس المنهزمه كنفس خصومه فيتحدث اصحابها عن انفسهم قائلين لاشك اننا سننهزم، وينهزمون فعلا،كما يقول بعض الناس اليوم على سبيل المثال: لاشك انني سافشل لا محالة ، او مفيش فايده ،او راح نخسر القضيه او الأموال او الاصدقاء.
انهم لايرون في انفسهم الا النصف الفارغ، بينما يرى الابطال والناجحون النصف الممتليئ ويزيدون منه. انهم يلعنون الظلام بينما الايجابي يوقد شمعه.
انهم قابعون في دائرة الهموم بينمااصحاب الهمم العاليه يتحركون في دائرة التأثير. انهم زائدون على الدنيا عبأ ورقما جديد في الهامش بينما اصحاب الطموح يزيدون في دنياهم.
كيف تنظر لنفسك وتنظرين لنفسك؟
هل ترى عيوبك وتضل ترددها في نفسك طوال الوقت، ثم تصبح في النهار لتجسدها في الواقع؟ هل انت جزء من الحل ام جزء من المشكله؟ هل ترى الورد الذي على الأشجار ام ترى الاشجار فقط؟
ابدأ الآن يافتاح يا كريم صباح جديد ويوم جديد وليله جديده قول ياهادي واستفتح خير اعزم واعمل وتوكل على الله، الله معك ومن يحبك معك الايجابيون في كل العالم يقومون بما تقوم به فانت جزء منهم انت لست وحدك على الطريق، هناك اناس يعملون في كل طريق، اعمل وستراهم، ابحث وستجدهم، هم منك وانت منهم، انت انسان مختلف، انت فيك ايجابيات كثيره وفيك خصائص لاتوجد الا عندك، انت مخلوق لدور تؤديه في الحياة ولم تخلق عبثا.

م/ ن

عاشق الصمت
20-03-2011, 04:56 PM
مشكور اخووي

من جد الابد من خلوه مع النفس والحديث معها

قد نراا في انفسنا النقص والاكن هذا من عمل الشيطان ومع العزيمه تهوون الامور

محمد الغنامي
20-03-2011, 08:21 PM
ابن الباديه

دائما لك رونق خاص في اختيار الشي النادر

سلمت يداك

لك ودي

الاســــير
21-03-2011, 04:25 PM
http://sl.glitter-graphics.net/pub/186/186552vvz3uz0m34.gif (http://sl.glitter-graphics.net/pub/186/186552vvz3uz0m34.gif)


مووووضووووووع رااااااائع

تسلم

شمس الوداع
21-03-2011, 06:20 PM
,
,موضوع جميل

وحمل الكثير بمحتوها

يعطيك العافيه


.

عسفان
21-03-2011, 06:27 PM
يعطيك العافيه على الموضوع الجميل
الذي ك جمال شكلك وجمال قلبك الطيب

لك تحياتي اخوي

محمد الروقي
21-03-2011, 10:31 PM
عاشق الصمت اسعدني مرورك

لك كل التقدير على المرور العطر

محمد الروقي
21-03-2011, 10:32 PM
محمد الغنامي
لك كل الاحترام على عذب الاطراء
وكل الشكر لوجود توقيعك الكريم

محمد الروقي
21-03-2011, 10:33 PM
الاسير
حياك ربي في هذه الزاويه المتواضعه

شكري لك اخي

محمد الروقي
21-03-2011, 10:34 PM
شمس الوداع

وجود عطرك الطاهر هنا اسعدني
فلك الشكر على مرورك العطر لا تحرميني النظره الطاهره

محمد الروقي
21-03-2011, 10:35 PM
عسفان

مرورك له رونق ثاني

تقديري لك يالكريم

همس الليل
23-03-2011, 12:38 PM
http://fahoody.n.googlepages.com/34-1.gif

حمووودي
23-03-2011, 12:54 PM
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

تحيااتي

حموودي

لهفة شوق
28-03-2011, 01:32 PM
ابن البادية

انت دائم مميز باختياراتك

موضوع راق لي جدا

لالالاعدمناك يالغالي

محمد الروقي
28-03-2011, 03:09 PM
همس الليل

مرورك اسعدني فلا تحرميني وجود عطرك

تقديري لك

ألنداوي
28-03-2011, 03:15 PM
ابن الباديه
يعطيك الف عافيه تسلم اياديك
موضوع راقي ومميز
لاعدمناك
لك ودي وحترامي

محمد الروقي
17-04-2011, 12:25 PM
لكل من مر من هنا
الشكر والعرفان والتقدير

والعذر على التاخير بالرد