المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحداث يوم الثلاثاء الموافق 18/ 12 الإخباريه


محمد القسامي
16-12-2008, 08:40 PM
http://sabq.org/newspic/thumb200/1229372531553.jpgالدكتور التويجري : أراد الله أن يفضح بوش ويريه هوانه وذلته
قال الدكتور أحمدبن عثمان التويجري عضو مجلس الشورى السعودي سابقا ً في تعليقه على حادثة رشق الصحفي العراقي منتظر الزيدي للرئيس بوش : ( ككل الطغاة والظالمين أصر الطاغوت جورج بوش على جبروته فذهب إلى بغداد ليوقع في احتفال إعلامي وبهرج فرعوني اتفاقية الخزي والمهانة مع أذنابه الخونة متوهماً أن بإمكانه بمثل هذا العمل الخاسر أن يُرقّع سجله المخزي والمشحون بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية فأراد الله عزّ وجلّ أن يفضحه ويخزيه ويريه هوانه وذلته كما أرى فرعون وهامان وجنودهما من قبله ما كانوا يحذرون ) .

وكان عدة شعراء قد شاركوا في ردة الفعل التي صاحبت رشق الزيدي لبوش في المؤتمر الصحفي ، يقول الصحفي السعودي مصطفى الأنصاري :

نعم الحذاء فدتك البدو والحضر
ونعم ما صنعت كفاك (منتظرُ)
نعم الحذاء كوى وجها تظلله
غمامة الحقد، بالسوءات يشتهر


وكتب الشاعر أحمد بيلا قصيدة يقول فيها :

( حذائُك ) أيها ( الزيديُّ ) تاجٌ
على هامِ العُروشِ
على طَغامٍ .. عبيدٍ
أنتَ سيِّدُهم
ستبقى تُعبِّدُ للكرامةِ
كلَّ دربٍ
تصُبُّ على الحُقولِ ندى سَماكا.


الدكتور أحمد بن عثمان التويجري كتب قصيدة بهذه المناسبة بعنوان : ( إخلَعْ حِذاءَكَ أيّهَا البَطَلُ ) :

إخلَعْ حِذاءَكَ أيّهَا البَطَلُ
واقذِفهُ كَيْمَا يَرتَعِدْ هُبَلُ
واشتُمْهُ والعَنْ كُلَّ عُصْبَتِهِ
شَاهَ الشقيُّ وجُندُهُ الهَمَلُ
واجْعلهُ يعلمْ أنّ أمَّتَنَا
لا تَستَكِينُ وهامُهَا زُحَلُ
إخلعْ حِذاءَكَ يا لِرَوْعَتِهِ
يا لِلتَّمَرُّدِ فيهِ يَشتَعِلُ
واصْفَعْ زَنِيماً فَوْقَ هَامَتِهِ
واجعلْهُ كالجُرذَانِ يَنخَذِلُ
واقذِفْ جَميعَ الخائنينَ به
مّنْ لِلدَّنيَّةِ عِرضَهَمْ بَذَلُوا
فَلَقَدْ كَشَفْتَ لِثَامَ سَوْأَتِهِمْ
ولقد فَضحتَ جميعَ ما فعلوا
إخَلعْ حِذاءَكَ أيّها البَطلُ
باسمِ اليتامى واسمِ مَنْ قُتِلُوا
باسمِ الدّماءِ تَسَلُّطاً سُفِكَتْ
باسمِ الأراملِ باسمِ مَنْ وَجِلُوا
باسمِ الشعوبِ تَجُبّرَاً قُهِرَتْ
باسمِ الكِرَامِ وكُلِّ مَنْ خُذِلُوا
باسمِ الأُولى غَابَتْ حِكَايَتُهُمْ
باسمِ القُلوبِ عَزَاؤُها الأمَلُ
إخلعْ حِذاءَكَ أيَّها البَطلُ
واقذِفْهُ كيما يَرتَعِدْ هُبَلُ
إخلعْ حذاءَك فهو يُشبِهُهُ
لكنّهُ مِنْ فِعلِهِ خَجِلُ
واخلعه بِرَّاً مَرَّةً أخرى
واقذِفهُ كَيْمَا الحَجُّ يَكتمِلُ

محمد القسامي
16-12-2008, 08:44 PM
شرطة حائل تقبض على حدثين سرقا سيارة
حائل: قبضت الدوريات الأمنية في مدينة حائل على حدثين (16 عاما و 13 عاما) قاما بسرقة سيارة مواطن.

وتم القبض على الحدثين وهما يقودان السيارة وبالتحقيق معهم اعترفا بالسرقة وتم إيقافهما بدار الملاحظة الاجتماعية لاستكمال التحقيق .

من جهة أخرى واستمرارا للحملات الأمنية المتمثلة بنقاط التفتيش التي تقوم بها
الدوريات الأمنية داخل الأحياء والتي تستهدف فئة الشباب لمصادرة الأسلحة البيضاء
والأسلحة النارية والأدوات الحادة التي عادة ما تستخدم بالمشاجرات تمكنت الدوريات الأمنية
من مصادرة عدد من العصي والسواطير والسكاكين من بعض الشباب
ذكر ذلك مدير شعبة العلاقات والتوجيه -الناطق الإعلامي بشرطة منطقة حائل المقدم عبد العزيز بن محمد الزنيدي.

محمد القسامي
16-12-2008, 08:49 PM
http://sabq.org/newspic/thumb200/1229405028462.jpg
المفتي يدعو لمحاسبة بائعي البحوث والشهادات للطلاب

الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مكة المكرمة: دعا مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ أمس في مكة المكرمة، بضرورة محاسبة أصحاب المكاتب والمؤسسات المتورطة في بيع بحوث الشهادات العليا. وأكد المفتي ردا على سؤال حول من يكتشف أمره بعد حصوله على شهادة دكتوراة أو ماجستير مزورة وهو على رأس منصب أو يشغل مكانا بارزا، قال: من تاب بعد حصوله على شهادة مزورة إذا كان لديه استعداد ذهني وفكري وهو منتج لما أوكل إليه من أعمال قد يشفع ذلك له.. فنضمد الجراح ونحتاج إلى تقويم الإعوجاج والرفق والاحتواء.
وحول المؤسسات التي نصبت لها مكاتب أمام الجامعات لعرض بضاعتها، أوضح المفتي في المحاضرة التي ألقاها البارحة في جامعة أم القرى بعنوان “الجودة والاتقان في التعليم العام والتعليم العالي”، أن “عمل هذه المؤسسات خطير وغش وحرام وتجب محاسبة أهله”. وطالب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات بـ “عدم التشديد على الطلاب حتى لا يذهبوا إلى هذه الأماكن، وكذلك عدم التساهل، بل يجب عليهم التوسط والاعتدال في التعامل مع الطلاب”.
ودعا الشيخ عبد العزيز الباحثين إلى “عدم الاعتماد الكلي على الشبكة العنكبوتية عند إعداد البحوث دون علم وتمحيص، وألا يكون دور الطالب مجرد نقل بعيدا عن الركائز العلمية، على أن تكون منتديات الإنترنت فهرسا عاما ولا يعتمد عليها في كل شيء”.
وفي ما يتعلق بالشهادات العليا المزورة، قال مفتي المملكة: نحن لا نقر التزوير ولا نؤيد من يفعله، ولو علمنا أنه مزور لما قبلناه، والحقيقة أننا نأسف لما سمعنا من وجود بعض الشهادات المزورة، فالمزور والمدلس ليس مخلصا بل مخالف للحقيقة فالشهادة أمانة ومن حملها بتزوير كتب من الغاشين الظالمين

محمد القسامي
16-12-2008, 08:51 PM
http://sabq.org/newspic/thumb200/1229402301741.jpg
الشوري يستجوب وزير المياه و الكهرباء الأحد القادم
زيادة القرض العقاري لـ500 ألف ريال وتسريع إقراض 300 ألف مواطن

: يصوت أعضاء مجلس الشورى يوم الاثنين المقبل على توصيات اللجنة المالية برفع قيمة القرض العقاري إلى 500 ألف ريال ورفع رأس مال صندوق التنمية العقارية، ووضع آليات لتحصيل 37 مليار ريال أقساط متأخرة على المقترضين وتسريع إقراض أكثر من 300 ألف مواطن في قائمة الانتظار.
وأكد كل من رئيس اللجنة المالية في مجلس الشورى د.أسامة أبوغرارة وعضو اللجنة د.عبد الرحمن الأطرم في حديث نشرته عكاظ توجه أعضاء المجلس إلى دعم المساكن بما يخدم المواطنين في ظل ظروف مشكلة السكن حيث أوضح د. ابوغرارة أن اللجنة رفعت التوصيات المتعلقة بصندوق التنمية العقاري وفي انتظار التصويت عليها في الاجتماعات المقبلة للمجلس، بينما أشار د.الأطرم إلى أن هناك عدة توصيات رفعت من قبل اللجنة المالية، وهناك توجه كبير لدعمها متوقعا التصويت عليها في جلسة يوم الاثنين المقبل .
و من أبرز تلك التوصيات رفع رأس مال الصندوق العقاري وزيادة قيمة القرض العقاري إلى 500 ألف ريال وربط عملية التحصيل مثل الجهات التمويلية الأخرى بالاستقطاع الشهري من الراتب، إضافة إلى تسهيل منح الأراضي السكنية للمواطنين والتسريع في عملية الإقراض ومشاركة المؤسسات التمويلية الربحية فيها عن طريق تحمل جزء من تكاليف الإقراض .
وعزت مصادر في اللجنة المالية عدم سداد المواطنين 37 مليارا مستحقة للصندوق إلى الأسلوب المتبع في أخذ الضمانات على القروض، مطالبة بتفعيل إيقاف التراخيص والسجلات التجارية للمتأخرين عن سداد أقساط الصندوق . من جهة ثانية رصدت لجنة المياه والمرافق والخدمات في مجلس الشورى العديد من الأسئلة الموجهة إلى وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين والذي يستضيفه المجلس في جلسته يوم الأحد المقبل .
وتركزت غالبية الأسئلة حول مشاكل الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خصوصا في فصل الصيف وعدم إيصال المياه المحلاة لعدد من الأحياء في المناطق الرئيسية وانعدامها في العديد من القرى والهجر.
وأوضح رئيس لجنة المياه والكهرباء والمرافق والخدمات العامة المهندس محمد أن هناك اجتماعا لأعضاء اللجنة يوم السبت المقبل للترتيب للقاء مع الوزير وفرز الأسئلة الهامة ومناقشتها في اللجنة مشيرا إلى أن وزير المياه والكهرباء سوف يلقي كلمة في بداية جلسة الأحد المقبل قبل طرح الأسئلة والاستفسارات والمقترحات عليه .

محمد القسامي
16-12-2008, 08:54 PM
يعانون من تأخر في العلاج وإهمال من المنسقين واستنزاف مادي

نداء عاجل من المرضى السعوديين في الصين : سفارتنا لم تحل مشاكلنا !
تلقت صحيفة " سبق" رسالة من مرضى سعوديين في الصين تتضمن نداءً للقيادة السعودية للتدخل في حل مشاكل تعترض زراعة الاعضاء لهم , فمن التأخير والأهمال من قبل المنسقين الذين احضروهم الى الصين الى الوعود بالزراعة في زمن قصير وصولا الى طلبات مالية غير المتفق عليها مسبقا وعدم اهتمام السفارة بحل مشكلتهم.

وفيما يلي نص الرسالة:
نداء عاجل لملك الانسا نيه من المرضى الموجودين بالصين
نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه والى سمو ولي العهد الامين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وإلى الأسرة الحاكمة والشعب والسعودي الكريم بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية باليمن والمسرات مبتهلين الى الله العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد خاصة وبلاد المسلمين عامة من كل مكروه وأن ينصر الإسلام والمسلمين في كل مكان تحت كل سماء وفوق كل أرض .
نناشد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه و الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه و وزير الخارجيه في النظر إلينا بشفقة وعطف وحل مشكلتنا وتسهيل امورنا .
لقد احتار المرضى في كتابة عنوان لموضوعهم الذي هو بين أيديكم الآن فلم يجدوا سوى (صرخة و عبدالله ) ليناشدوا بها أصحاب الشأن في مملكة الانسانيه .
نحن ياخادم الحرمين اتينا الى الصين نبحث لنا عن امل في العلاج ولكن وجدنا انفسنا في وضع لايحسد عليه ولم نجد اي معين لنا في المستشفى او في سفارة بلدنا . اننا في الصين ياخادم الحرمين الشريفين منذ شهر شوال و لعل من سوء حظنا نحن المرضى هو اننا اضطررنا للسفر الى دولة الصين للعلاج وليس للسياحيه حيث أن زراعة الأعضاء في بلدنا صعبة جدا .
وبعد معاناتنا من التأخير والاهمال من قبل المنسقين الذين احضرونا الى الصين ووعدونا بالزراعة في زمن قصير وطلبوا منا قبل قدومنا مبالغ لاجراء العملية وبعد وصولنا طلبوا زيادة مبالغ اجراء العملية ولكن وعودهم كانت كاذبة.. ولهذا اضطررنا للاستعانة بالسفارة السعودية في بكين .
وقد ذهبنا الى السفارة وطلبنا من مسؤل الرعايا المساعدة , لكنه قال ان لاحيلة له ولا يستطيع مساعدتنا , ثم طلبنا منه مقابلة السفير الذي قابلنا وجلس معنا وشرحنا له ما نعانيه من اهمال وتاخير من المستشفى والمنسقين و طلبنا منه مساعدتنا لاننا تعبنا فوق تعب مرضنا و قال لنا بانه سوف يحاول حل المشكله ولكنه قال لنا لماذا تأتون الى الصين والزراعه ممنوعه ؟هل تعلمون ذلك ؟؟؟ ولكن ولعلمك ياوالدنا فأن عمليات الزراعة تجرى ولم تتوقف و يوجد في المستشفى العديد من مرضى دول الخليج ومرضى دول اخرى كثيرة تجري لهم العمليات وبمتابعة ومساعدة من سفراء دولهم.
وكما يعلم الجميع يا خادم الحرمين الشريفين أن توجيهاتكم الكريمه وتوجيهات الجهات المختصة للسفارات هي خدمة المواطنيين ولكن الواقع الذي لمسناه من السفارة غير ذلك , فأمورنا زادت تعقيداً وطلب منا مغادرة المستشفى والعوده الى بلدنا .
نحن نطلب ونرجو من الله ثم منكم ياخادم الحرمين الشريفين ان تصدروا توجيهاتكم الكريمه بحل مشكلتنا وأن يكون في السفاره رجال لديهم المعرفه بما يقومون به ويقدرون على مساعدتنا وحل مشكلتنا حيث أن ذهابنا للسفارة لم يأت بأي نتائج ملموسة ونرى المرضى الأخرين تجرى لهم العمليات ونحن في انتظار على أحر من الجمر وبعض مرضانا أصبحو في غيبوبة ومنهم من توفي رحمه الله ولاندري ماهو الحل .
لقد أتينا للعلاج على نفقتنا الخاصة ونتحمل تكاليف لاطاقة لنا بها و نرجو منكم ياصاحب الأيادي البيضاء النظر في موضوعنا ومساعدتنا فنحن نموت كل يوم وسفيرنا و سفارتنا لا حياة لمن تنادي ونرجو المساعده من الله ثم منكم ياوالدنا أطال الله في عمركم".

محمد الروقي
16-12-2008, 08:55 PM
تسلم محمد

وحلى خبر هو حذا الزبيدي الله يكرمكم

تقبل مروري وتقديري

محمد القسامي
16-12-2008, 08:56 PM
http://sabq.org/newspic/thumb200/1229377379789.jpg
غافلت أهلها في مركز تجاري ووجود شقيقها كشف الحقيقة

"هيئة" الرياض تضبط شابا وفتاة وطفل كانوا في خلوة

تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض من ضبط شاب وفتاة كانا في خلوة غير شرعية ومعهم طفل صغير بجوار أحد المراكز التجارية الكبرى غرب العاصمة.
وتعود تفاصيل القضية الى اشتباه إحدى فرق الهيئة التي كانت تؤدي مهام عملها جوار سوق تجاري غرب الرياض ,في سيارة بداخلها شاب وفتاة كانا في وضع يدعو الى الشك والريبة .
وكان الشاب يهم بإنزال الفتاة في المركز التجاري ' حيث اتجه رجال الهيئة نحوه وما أن شاهدهم حاول الهرب عبر الصعود بسيارته فوق احد الأرصفة في مواقف السوق .وعند وصول رجال الهيئة إلى الشاب والفتاة التي حاولت رفع صوتها مدعيةً أن الشاب زوجها ' تفاجأ الجميع بشاب اخر حاول الاعتداء على الفتاة ومن ثم الشاب , حيث اتضح فيما بعد أنه شقيقها .
وتشير المعلومات إلى أن الفتاة غافلت أهلها داخل السوق بحجة الذهاب لقسم أخر , إلا أنها رتبت لمقابلة الشاب والخروج معه .
وأضافت المصادر: حين عاد الشاب لإعادتها إلى السوق تم ضبطهما من قبل رجال الهيئة مع مصادفة حضور أخيها لأخذها وبقية العائلة إلى المنزل , حيث تفاجأ بمشاهدة الطفل وشقيقته مما دفعة لمحاولة الاعتداء عليها وعلى من كان برفقتها .
وتمكن عناصر الهيئة وبعض الحضور من الإمساك بشقيق الفتاة ومحاولة تهدئته , فيما تم عمل محضر بالواقعة , حيث احيلت القضية إلى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيقات .

محمد القسامي
16-12-2008, 09:00 PM
http://sabq.org/newspic/thumb200/1229373511683.jpg
أثناء عمله في منحل يملكه بقمة الجبل

انتشال جثة سعودي لقي مصرعه سقوطاً من جبل بالمدينة المنورة

لقي مواطن سعودي يبلغ من العمر خمسين عاماً مصرعه صبح اليوم على إثر سقوطه في جبل صبح الذي يبعد عن محافظة بدر نحو 120 كيلومتر شرقاً وذلك أثناء عمله في متابعة خلايا نحل يمتلكها في الجبل الذي يعتبر إحدى المناطق الوعرة بالمنطقة .

وتعود التفاصيل إلى أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة بدر قد تلقت إفادات بسقوط الرجل في هذه المنطقة التي تتميز بالارتفاع الشاهق وتكثر فيها الصخور المرتفعة ، فحركت فرقتي إنقاذ وإسعاف وسيارة إنارة للموقع.

وقد اتضح من المعاينة الأولية أن المواطن قد توفي عند سقوطه في منطقة صخور عمودية أثناء عمله في منحل يملكه بأعلى الجبل . وقد قام رجال الإنقاذ بعمليه اكتشاف الموقع وتحديد خط السير عن طريق الموجودين في الموقع للاستفادة من عامل الزمن حيث انه كانت هناك مناطق يسلكها أصحاب خلايا النحل المنتشرة في هذا الجبل وعند الوصول إلى النقطة التي سقط منها أو بالقرب منها قام رجال الإنقاذ بمحاولات متعددة باستخدام معدات الإنقاذ الارضيه والسلالم والحبال للوصول إلى المتوفى لإخراجه .

واضطرت قوة الدفاع المدني للاستعانة بطيران الدفاع المدني (الإنقاذ الجوي) للمساعدة في عملية إخراج الجثة حيث تم ولله الحمد انتشال الجثة باستخدام الإنقاذ الجوي وتسليمها لشرطة محافظة بدر.

وناشد الدفاع المدني العاملين في مثل هذه المواقع بمراعاة وسائل السلامة وعدم صعود قمم الجبال بدون اتخاذ الاحتياطات اللازمة وان يراعوا قول الله تعالى(ولاتلقوا بأيديكم إلى التهلكة) .

محمد القسامي
16-12-2008, 09:05 PM
العثور على "طفل الخيمة" المفقود في شمال عفيف
عثرت فرق الدفاع المدني والجهات الأمنية بمحافظة عفيف في وقت مبكر من فجر اليوم على الطفل الذي فقده ذويه مساء أمس وذلك على بعد ٩ كيلومترات من الخيمة التي تقطنها العائلة شمال عفيف.

وقد تم العثور على الطفل الذي يبلغ من العمر ٦ سنوات بعد بحث مضني استمر لعدة ساعات وتم نقله لمستشفى عفيف لمعاناته من برودة الأجواء.

الجدير بالذكر أن الطفل الذي كان يلهو في منطقة قريبة من خيمة عائلته قبل حلول الظلام ضل طريق العودة إلى مسكن الأسرة التي بحثت عنه دون جدوى فاضطرت لإبلاغ الجهات الأمنية والدفاع المدني والتي بدورها وجدت الطفل المفقود.

محمد القسامي
16-12-2008, 09:09 PM
http://sabq.org/newspic/thumb200/1229401022535.jpg
مدير احد الفروع بالقريات من المتضررين..والبنك يتجاهل الشكاوى

حسابات عملاء مصرف الراجحي تتعرض لسحوبات مجهولة !

القريات: تعرضت حسابات بعض عملاء مصرف الراجحي لسحوبات الكترونية في الـ 25 من نوفمبر الماضي في اكثر من موقع , فيما لم يحصل العملاء على رد مقنع حول السحوبات والجهات الساحبة ولصالح من ذهبت تلك المبالغ .
يقول علي مفلح القحطاني ( احد عملاء البنك الذين تعرضت حساباتهم لسحوبات):" تعرض حسابي لعمليتي سحب الكتروني بتاريخ 25 نوفمبر 2008 وكل عملية بمبلغ 805,52 ريال ".
واضاف" عند اتصالي على الهاتف المجاني للبنك طلب مني إيقاف بطاقتي فورا وهو ما حدث وكان مبرر البنك في ذلك أن هناك عملية قرصنة على بعض الحسابات". واوضح القحطاني أنه ذهب الى فرع البنك بمحافظة القريات , حيث تم إصدار بطاقة صراف الكترونية جديدة على أن يتحمل البنك تكاليف إصدارها, الا ان البنك حسم رسوم إصدار البطاقة بعد خروجه من البنك مباشرة حسب قوله.
واشار القحطاني الى تقدمه بشكوى إلى البنك حول عمليتي السحب التي تمت على حسابه , حيث تقدم بشكوى بتاريخ 2ـ12ـ1429 وجددها في 15ـ12ـ1429 نظرا لعدم تلقيه أي رد من البنك .وفي ظل استمرار تجاهل البنك لشكواه وعدم أفادته عبر الهاتف المجاني عن موقع السحب ,تقدم بشكوى ثالثة بتاريخ 16ـ12ـ1429 تلقى بعدها ردا لم يكن مقنعا. وذكر البنك أن العمليتين كانتا بسبب عدم خصم عمليتي سحب أجريت في تاريخ 31ـ7ـ2008 , وهو التبرير الذي واجهه القحطاني بكشف حساب من البنك كشف أن العمليات الالكترونية التي أجريت على الحساب بتاريخ 31ـ7ـ2008 تم تنفيذها في نفس اليوم وحسمت من الرصيد مما وضع البنك في حرج في ظل عدم صحة التبريرات .
وفي تعليقه على السحوبات , قال مدير فرع مصرف الراجحي بمحافظة القريات أن المشكلة حدثت مع عدد من العملاء , مشيرا إلى تعرض حسابه الشخصي الى عملية سحب وتقديمه شكوى خطية بذلك .
واضاف:" لا املك حلا للعميل سوى رفع شكواه عن طريق الفرع ".
ووجه مدير الفرع العميل القحطاني الى رفع اعتراض على رد البنك ,حيث تم بالفعل رفع خطاب رابع للبنك ومازال ينتظر هو وغيره من العملاء إجابة مقنعة وحلولا للمشكلة. فالبعض من موظفي الهاتف المجاني بمصرف الراجحي يتهربون من الاجابة حول مصدر المشكلة , فمنهم من يدعي انها عملية قرصنة وهذا دفع بدوره الى إصدار بطاقات جديدة على حساب العملاء رغم عدم وجود مبرر لذلك , والبعض الآخر يشير إلى انها مشكلة عامة مع كثير من العملاء رغم أن البنك لم يحذر من ان هناك سحوبات على بعض الحسابات من جهات غير معلومة المصدر.

محمد القسامي
16-12-2008, 09:12 PM
افتتاح مكاتب مؤقتة لبنك التسليف العام المقبل
يخطط بنك التسليف والادخار لافتتاح مكاتب مؤقتة لتقديم القروض الاجتماعية في مختلف المحافظات ليصل عدد الفروع والمكاتب وفق المخطط إلى أكثر من 70 فرعا للبنك ومكتبا بينما العدد الحالي يبلغ 55 فرعا ومكتبا وذلك لتخفيف الازدحام وتقليص قوائم الانتظار في القروض.
وأبان مصدر في بنك التسليف أن البنك يستعد لرفع طلبات تعيين موظفين وزيادة أعدادهم في الميزانية المقبلة و تخصيص مبالغ لافتتاح المكاتب الجديدة لخدمة المراجعين والمتقدمين لطلبات القروض.
وأكد مدير فرع بنك التسليف والادخار في الشرقية منصور المصلي في حديث لعكاظ ان الفرع استطاع إنهاء معاملات حوالى 2500 مواطن تقدموا بطلب قرض أسرة في الإجازة و سيقوم البنك بالاتصال ببعض طالبي القرض ممن لم تكتمل بياناتهم خصوصا أن بعض المتقدمين تم تسجيل ملاحظات عليهم في المعاملة وبحسب خطة الفرع سيتم الانتهاء من قوائم الانتظار 15 يوما .

نهاية الأخبار

السيــ عمهوج ـف
18-12-2008, 01:13 PM
يعطيك الف عافيه ولاهنت على التغطيه والمتابعه للأخبار