المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الجمعه الموافق 14/12/1429هـ


السيــ عمهوج ـف
12-12-2008, 03:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لكم الأخبار لهذا اليوم من سبق


على ذمة رويترز :

الوليد بن طلال ينجح في إعادة عرض السينما بالمملكة بعد حظر 30 عاماً

http://sabq.org/newspic/1229066809599.jpg


كشفت وكالة رويترز العالمية في تقرير نشر لها بأن وساطات الامير الوليد بن طلال وعلاقاته الدينية و الحكومية نجحت في رفع الحظر المفروض على السينما والذي استمر لأكثر من 30 عاماً وجاء تأكيد هذه المعلومات حسب تقرير الوكالة بعدما تم عرض فيلم مناحي الذي انتج عن طريق شركة روتانا التي يمتلكها الوليد بن طلال وفيما يلي تقرير وكالة رويترز:
بعد توقف دام نحو 30 عاما يمكن للسعوديين الذهاب مجددا الى دور السينما في بلادهم حيث توجه الجمهور الى داري سينما يوم الثلاثاء (9 ديسمبر كانون الاول) لمشاهدة الفيلم العربي "مناحي".
والفيلم من انتاج شركة روتانا المملوكة للامير السعودي الوليد بن طلال وهو الاول الذي يتاح للعرض على الجمهور منذ حظر السينما في المملكة في السبعينات .
وكانت صلات الامير الوليد الوثيقة بالعائلة المالكة وعلى رأسها الملك عبد الله عاملا رئيسيا في اقناع السلطات الدينية بمباركة رفع الحظر.
والفيلم الذي تكلف مليوني دولار وأخرجه أيمن مكرم هو أول تجسيد سينمائي لشخصية "مناحي" التي يؤديها الممثل السعودي فايز المالكي ويقوم فيها بدور مزارع بسيط ومتواضع يجد نفسه دائما متورطا في مغامرات هزلية. وتدور أحداث الفيلم عن مشاركة "مناحي" في برنامج للاثراء السريع حيث يسافر من موطنه القبلي الى دبي المزدهرة.
ولدى عرض الفيلم لم يتمكن المالكي من اخفاء شعوره بالاثارة.
وأعرب أفراد من الجمهور عن أملهم في أن يكون الفيلم مجرد بداية.


الإعاشة توقفت اعتبارا من اليوم..وجميع القوات الأخرى تقرر صرفها

تأخير صرف 1500 رجل مرور يجبرهم على الزيتون في مرور العاصمة


فيما صرفت جميع القوات المشاركة في حج هذا العام وتوقف الإعاشات المعتمدة لهم من فترة غداء اليوم الخميس ، تسببت مرئيات أحد مسؤولي مرور العاصمة المقدسة في تأخير صرف 1500 رجل أمن من الحدود الشمالية وعسير والمشاركين في عمليات المساندة مع مرور العاصمة المقدسة رغم توقف صرف الإعاشات المقررة لهم.

منسوبو المرور الذين تأخرت عملية صرفهم ليوم غد أكدوا لـ(سبق) بأن الوضع اختلف عليهم تماماً حيث لم يصرف لهم سوى عدد محدود من المعلبات لوجبة العشاء مساء اليوم ومع ذلك صرفت بدون خبز حسب قولهم!

واستغرب رجال الأمن من استهتار مسؤولي مرور العاصمة المقدسة مع معاناتهم حيث أكدوا بأنه وعند الاستفسار من أحد المسؤولين قال لهم تناولوا الزيتون ليوم غد!

رجال الأمن أبدوا تذمرهم من عملية تأخيرهم غير المبررة مشيرين إلى أنهم دخلوا المرابطة منذ تاريخ 25 ذو القعدة على أمل العودة لذويهم في التاريخ المحدد كل عام من مساء اليوم الثالث عشر من ذي الحجة ولكن تعند أحد الضباط أدى لتأخيرهم وأجبرهم على الزيتون على حد قولهم!




ضبط 50 زجاجة خمر بجمرك جسر الملك فهد بحوزة شاب بحريني


تمكن موظفو جمرك جسر الملك فهد مساء هذا اليوم من إحباط محاولة تهريب 50 زجاجة خمر كانت داخل سيارة قادمة للجمرك، بقيادة شاب بحريني حيث كانت مخبأة في تجاويف مقاعد السيارة .
وذكر مصدر في جمارك الجسر بأن المراقب الجمركي اشتبه في وضع إحدى السيارات وسائقها الذي كانت تبدو عليه حالة من الارتباك, وبعد إجراء التفتيش الدقيق عثر على 50 زجاجة خمر خبأها في تجاويف المقاعد ، وأشار إلى أنه تم حجز السيارة وأعد محضر ضبط بذلك تمهيداً لإتلافها من قبل لجنة مختصة بذلك واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المهرب.


التجارة تتلف أكثر من 54861 وحدة منتهية الصلاحية و16376 وجبة ساخنة لعدم صلاحيتها للاستهلاك


هنأ معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - وصاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بالنجاح المتميز لخطط حج هذا العام 1429هـ والتي تم إعدادها وتنفيذها وفقاً للتوجيهات الكريمة .

واستعرض معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أهم نتائج أعمال وزارة التجارة والصناعة خلال موسم حج هذا العام بصفتها أحد الجهات الحكومية المشاركة ضمن منظومة الأجهزة الحكومية الأخرى .

وبين أن الوزارة استعدت لموسم حج هذا العام منذ وقت مبكر حيث قامت بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص بهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام مفيدا أن خطة الوزارة لموسم حج هذا العام تضمنت تنفيذ عدد من البرامج تتعلق بمتابعة توفير السلع الغذائية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة مع متابعة أسعارها والقيام بأعمال الرقابة الميدانية لمتابعة السلع الغذائية ومتابعة الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ومتابعة محلات بيع المجوهرات والمعادن الثمينة و محطات الوقود.

ولفت إلى أن الوزارة جندت عدداً من موظفيها في مقرها الرئيس وفروعها في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف للعمل على تنفيذ برامج الخطة حيث بلغ عدد المكلفين للعمل خلال موسم الحج 142 موظفاً تم توزيعهم إلى مجموعات رقابية للقيام بجولات يومية مكثفة إضافةً إلى المشاركة في اللجان المتعلقة بالحج مع الجهات المشاركة الأخرى.

وأشار الوزير زينل إلى أن عدد التراخيص الممنوحة للمحلات والمباسط التجارية للعمل في المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام بلغ 532 ترخيصا ومشعر عرفات 96 ترخيصا ومشعر مزدلفة 107 تراخيص .

وأضاف أن عدد البرادات سعة 40 قدما المحملة بالسلع الغذائية التي دخلت المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام بلغت 370 برادة منها 60 برادة دخلت مشعر منى و 261 دخلت مشعر عرفات و 49 برادة دخلت مشعر مزدلفة فيما بلغ عدد السيارات المتجولة المحملة بالسلع الغذائية التي حصلت على تراخيص للعمل في المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام 2360 سيارة.

وأشاد بمشاركة الشركات والمصانع السعودية في تأمين الاحتياجات التموينية بجودة عالية وبوفرة كبيرة وتفاعل متميز في تأمين الاحتياجات الإضافية في أوقات قياسية.

وفصل معاليه عدد جولات مراقبي الوزارة على المحلات التجارية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف خلال الفترة من 17 11 إلى 12 12 1429هـ مبينا أنها شملت 7066 محلا تجاريا وتم خلالها ضبط وإتلاف 52424 وحدة غذائية متنوعة ، كما قام مراقبو الوزارة في فروعها في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف بعدد 368 جولة على الفنادق ضبط خلالها 10 مخالفات تتعلق بالنظافة وعدم التقيد بالتراخيص الممنوحة ، في حين بلغت الجولات على الوحدات السكنية المفروشة في كل من جدة والطائف 344 جولة ضبط خلالها 119 مخالفة تتعلق بالأسعار ومستوى النظافة وبيانات النزلاء .

وأبان معالي وزير التجارة والصناعة أن عدد الجولات على محلات المجوهرات والمعادن الثمينة بلغت 915 جولة تم خلالها معايرة 1033 من موازينها وضبط 6 مخالفات لنظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة فيما بلغ عدد محطات الوقود التي شملتها جولات مراقبي الوزارة 450 جولة تم خلالها معايرة 2838 مضخة من مضخاتها وتم ضبط 247 مخالفة نتيجةً لنقص في العيار ، كما تم الوقوف على 569 محلا من محلات بيع وتغيير الإطارات تم على ضوء ذلك ضبط ومصادرة 478 إطاراً منتهية الصلاحية و 2299 إطاراً مستعملاً .

وفيما يتعلق بالجولات الرقابية في المشاعر المقدسة أوضح معالي وزير التجارة والصناعة أن إجمالي عدد المحلات والمباسط التجارية التي قام مراقبو الوزارة بالوقوف عليها في المشاعر المقدسة خلال الفترة من 6 إلى 12 12 1429 هـ على المحلات والمباسط التجارية بلغت 3703 محلات منها 2712 محلا في مشعر منى و 827 محلا في مشعر مزدلفة و 164 محلا في مشعر عرفات بينما بلغ عدد الجولات على البرادات الثابتة خلال نفس الفترة 1053 جولة منها 305 جولات في منى و 450 في عرفات و 298 في مزدلفة كما بلغ عدد السيارات المتجولة التي تم الوقوف عليها 762 سيارة منها 446 في مشعر منى و 186 في مشعر عرفات و 130 في مشعر مزدلفة .

وأشار معاليه إلى ضبط عدد من الحالات تم من خلالها مصادرة وإتلاف مواد وسلع غذائية منتهية الصلاحية بلغ إجمالي عدد وحداتها 54861 وحدة ، وإتلاف وجبات غذائية ساخنة لعدم صلاحيتها للاستهلاك بلغت 16376 وجبة ساخنة.
وأكد معالي وزير التجارة والصناعة في ختام تصريحه أن الوزارة استطاعت بحمد الله تحقيق أهداف خطتها خلال موسم حج هذا العام 1428هـ منوها باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بخدمة حجاج بيت الله الحرام وأنها تضع ذلك في أولى اهتماماتها.

السيــ عمهوج ـف
12-12-2008, 03:24 PM
على شاطئ نصف القمر

كسر رجل زوجة وإصابة زوجها بكدمات بعد اصطدام دبابهم الصحراوي

أنقذت فرقة من الهلال الأحمر بشاطئ نصف القمر أمس الأول زوج وزوجته بعد أن اصطدم بهما الدباب الصحراوي في رمال شاطئ نصف القمر حيث تعرضت الزوجة لكسر في قدمها ورضوض مختلفة بينما أصيب الزوج بكدمات بسيطة حيث تم إسعافهما لمستشفى الملك فهد التعليمي بالخبر.

وحذر العقيد محمد بن سعد الغامدي الناطق الإعلامي لحرس ا لحدود بالمنطقة الشرقية من استئجار الدراجات النارية لمن لا يجيدها أو الأطفال الصغار وقد وقعت حوادث خطيرة خلال هذا العام فوق الكثبان الرملية لأطفال وشباب من الجنسين بسبب اللامبالاة من البعض


في ثاني حادثة بعد وفاة شاب بسبب حقنة وريدية

دوريات الأمن تتدخل لحماية العاملين في مستشفى من غضب أقارب مريضة توفيت فيه


باشرت دوريات الأمن في المدينة المنورة أمس تأمين أحد المستشفيات الخاصة في جنوب المدينة المنورة وذلك بعد اندلاع خلاف حاد بين مجموعة من المواطنين ومسئولي المستشفي إثر وفاة قريبتهم بعد وصولها إلى المستشفى بلحظات.
ودخلت السيدة السعودية وهي في العقد الثالث من عمرها إلى المستشفى بعدما شعرت بارتفاع حاد في السكر وبعد فترة من مكوثتها في المستشفى فارقت الحياة، لتهب مجموعة من أقارب المتوفاة إلى المستشفى مطالبين بمقابلة الطبيب الذي عاين الحالة باعتباره المتسبب في وفاتها.
وتواجدت دوريات الأمن بمتابعة مدير الشرطة في المستشفى لما يزيد عن الساعتين تأمينا للعاملين فيه ، فيما فتحت الشرطة تحقيقاً في الحادثة .
وقالت المصادر لـ(سبق) أنه حتى الآن لم يتبين السبب الذي أدى الى وفاة السيدة غير أنه يعتقد أن حقنة وريدية أودت بحياتها. .
وسبق للمستشفى الخاص أن سجل حالة وفاة قبل أشهر لشاب ثلاثيني بعد أن راجع المستشفى ليقوم بعملية جراحية "شد بطن" وبعد دخولة غرفة العمليات بدقائق فارق الحياة إثر حقنة وريدية وتولت مديرية الشئون الصحية في المدينة المنورة فتح تحقيقا موسع في تلك الحادثة والتي لم يتم الفصل فيها بعد.



نقل شكر ولاة الأمر للطلبة وأعلن عن الموافقة على منحهم "عيدية"

اللواء الخليوي لـ(سبق): مدينة تدريب الأمن العام بمكة تشارك غداً في تنظيم حركة المصلين بالحرم


فيما نقل اللواء سعد الخليوي شكر صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو نائبه ومدير الأمن العام لكافة طلاب الأمن العام المشاركين في أعمال الحج لهذا العام على جهودهم والنجاح الذي تحقق بفضل من الله ، أعلن اللواء الخليوي عن صدور الموافقة الكريمة على منح الطلاب المشاركين في الحج إجازة كافية لمعايدة ذويهم والراحة بعد الجهود التي بذلوها خلال الحج مؤكداً بأن الاجازة بدأت من تاريخ اليوم..
حيث أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء سعد بن عبدالله الخليوي في تصريح خاص لـ(سبق) بأنه تفقد اليوم كافة الوحدات الخاصة بالطلاب لنقل ثناء وشكر القيادة الرشيدة للطلاب ورجال الأمن على جهودهم في مجال تنظيم المشاة خلال موسم الحج ، وأضاف بأنه تقرر اليوم منح الطلاب المشاركين الإجازة الكافية فيما سيواصل طلاب مدينة تدريب الأمن العام في مكة المكرمة العمل إلى تاريخ 20 من ذي الحجة فيما يعملون يوم غد الجمعة على تنظيم الحركة داخل المسجد الحرام خلال آداء صلاة الجمعة بالإضافة إلى دعم مرور مكة بأكثر من 300 طالب للمساندة في تنظيم الحركة المرورية بجوار الحرم..
هذا وقد عبر اللواء الخليوي عن سعادته بمناسبة النجاح الباهر لموسم حج هذا العام


وجبة تسمم 24 حاج وحوادث الكثافة المرورية تصيب 17 آخرين

ثاني أكسيد الكربون يقتل حاجة اختناقاً ويصيب 9 حجاج آخرين في رضوان


فيما لقيت حاجة من جنسية عربية مصرعها اختناقاً ، أصيب 9 حجاج آخرين بحالات اختناق وإغماء إثر تسرب غاز ثاني اكسيد الكربون من عادم الحافلة التي تقلهم الى داخل المقصورات الداخلية للحافلة.
وكان الحجاج ومع بدء انبعاث الغازات والأدخنة لداخل الحافلة قد اشتكوا منها للسائق ومساعده ولكن الاثنين لم يهتما بالوضع وواصلا سيرهما بالحافلة مما تسبب في حدوث الكارثة حيث توفيت الحاجة وأغمي على عدد من الحجاج فيما اختنق البقية ما اضطر السائق للتوقف جبرياً وإبلاغ الهلال الأحمر والجهات الأمنية وعلى الفور هرعت الفرق الإسعافية للموقع وتم نقل المصابين لمركز صحي رضوان فيما قبض على السائق ومرافقه وأحيلا للشرطة.
وفي سياق متصل تعرض 24 حاج وحاجة للتسمم إثر تناولهم لوجبة غذائية غير متطابقة للإشتراطات الصحية خلال سير الحافلة التي تقلهم مع الطريق وقد جرى تحويل الحافلة بالحجاج المتسممين لمستشفى الأمير سلطان بالحويه بعد تنسيق تم بين الهلال الأحمر وعمليات صحة الطائف.
هذا وقد تسبب الكثافة المرورية التي شهدتها طرقات محافظة الطائف مع بدء عودة الحجيج منذ مساء أمس وحتى مساء اليوم في وقوع حوادث مرورية متفرقة أسفرت عن إصابة 17 حاج بإصابات متنوعة.
وقد أكد الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني بأن الشئون الصحية وضعت المستشفيات في حالة تأهب بعد بلاغاً تلقته من الهلال الأحمر عن تعرض مجموعة من الحجاج العائدين إلى حالة تسمم وقد تم نقل الحالات وعددها ٢٤ حاله إلى مستشفى الأمير سلطان وعولجت ١٢ حاله فيما لم تحتاج الحالات الأخرى لأي علاج لافتاً أنه تزامن مع ذلك وقوع حوادث أخرى أسفرت عن١٧ إصابه في عدة مواقع إضافة إلى حادث تسرب عادم داخل حافله صغيره أسفر عن وفاة حاجة وإصابة ٩ آخرين وباشرت فرق الشئون الصحيه والهلال الأحمر الحوادث المختلفة .


دباب صحراوي يبتر أصابع قدم طفل


تعرض طفل في الثانية من عمره لبتر في أصابع قدمه نتيجة ركوبه دباباً صحراوياً مع أحد أقاربه.

وقادت دورية البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود بتقديم الإسعافات الأولية للطفل ومن ثم نقله إلى مجمع الملك فهد الطبي بالظهران لإكمال علاجه.

وجدد العقيد محمد بن سعد الغامدي الناطق الإعلامي لحرس الحدود في المنطقة الشرقية التحذير من استئجار الدراجات النارية لمن لا يجيد قيادتها أو من قبل الأطفال الصغار موضحا أن حوادث خطيرة وقعت خلال هذا العام فوق الكثبان الرملية لأطفال وشباب من الجنسين بسبب اللامبالاة من البعض، كما توفي طفل وشاب العام الماضي في شاطئ نصف القمر نتيجة عدم اتباع طرق السلامة في قيادة هذه الدبابات( البانشي).

إلى ذلك تواصل قيادة حرس الحدود بالشرقية تكثيف الجهود على الشواطئ وتسخير الإمكانات لأمن وسلامة مرتادي البحرالذين توافدوا من داخل المنطقة وخارجها

للتنزه خاصة في هذه الأجواء المعتدلة ولم تسجل مراكز حرس الحدود أي حالة غرق أوحوادث بحرية منذ بدء إجازة عيد الأضحى.




القبض على ثلاثة جناة سعوديين يسرقون السيارات بطريقة الصدم من الخلف


أوقعت شرطة منطقة الرياض بثلاثة جناة سعوديين في العقد الثاني من العمر، وذلك على إثر تورطهم في قضايا سرقة سيارات.

فلقد تلقى مركز شرطة الروضة بلاغاً من أحد الوافدين الآسيويين يفيد فيه عن تعرض سيارته للسرقة، حيث قام صاحب سيارة يرافقه شخصان بصدم سيارته من الخلف وعند نزوله من السيارة وهي بوضع التشغيل للتأكد من حالتها بعد الصدمة قام أحد مرافقي صاحب السيارة الأخرى بالركوب فيها وارتكاب الفرار فيما هرب صاحب السيارة الأخرى والتي تبين أنها هي الأخرى مسروقة.

شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بعد تلقيها معلومات البلاغ قامت بإعداد خطة بحث وتحري عن الجناة، وقد تحدد الاشتباه في ثلاثة أشخاص سعوديين فتم إحضارهم، وبعرضهم على المبلغ أكد أنهم هم أنفسهم الجناة.

جهة التحقيق فتحت تحقيقاً موسعاً معهم لحصر القضايا التي قاموا بارتكابها، ولمناقشتهم في القضايا الأخرى التي يشابه أسلوب ارتكابها أسلوبهم الإجرامي، وسيحالون للقضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.

في هذا الصدد شدد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد سامي بن محمد الشويرخ على ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم ترك السيارة في وضع التشغيل سواء بعد الحوادث أو عند النزول لشراء أي أغراض مهما تكن المسافة قصيرة، وذلك لتفويت الفرصة على ضعاف النفوس الذين بدأوا يستغلون هذا الوضع في سرقة السيارات.

صبا
13-12-2008, 08:55 PM
يعطيك العافيه

على التغطيه

محمد القسامي
13-12-2008, 09:06 PM
السيــ عمهوج ـف
تسلم يمينك على تغطيتك المميزه
دمت ولاهنت يالسيــ عمهوج ـف

سكر نبات
13-12-2008, 09:20 PM
أخوي

سلمت يداك على هالأخبار

يعطيك العافية





[[ حورية رواسي ]]

محمد الروقي
13-12-2008, 10:10 PM
تسلم على هالاخبار

يعطيك العافيه على هالمجهود

تقبل مروري وتقديري

إبراهيم صبحي العضيله
14-12-2008, 06:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه


تقبل تحياتي