المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الاربعاء 12/12/1429هـ


السيــ عمهوج ـف
11-12-2008, 02:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صباح الخير / مساء الخير


أخبار هذا اليوم

690 ألف مريض راجعوا المراكز الصحية والولادات 991

خلو حج هذا العام من أي أمراض وبائية أو محجرية


http://sabq.org/newspic/1228940119734.jpg

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تقريراً عن الوضع الصحي للحجاج في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
وقام بتسليم التقرير لخادم الحرمين الشريفين معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع خلال استقبال الملك المفدى له ولعدد من المسئولين في الوزارة مساء الاثنين بقصر منى.
وأكد التقرير عدم وجود أي حالة وبائية أو محجرية بين الحجاج حتى تاريخه.
كما بين التقرير أن إجمالي عدد المستشفيات التي تقدم الخدمة الصحية في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة 14 مستشفى بلغ عدد أسرتها 4167 سريراً ، كما بلغ عدد المراكز الصحية 136 مركزاً وعدد المكلفين من وزارة الصحة خلال حج هذا العام من فنيين وأطباء وخدمات مساندة 17427 موظفاً.
وأفاد التقرير أن إجمالي مراجعي المراكز الصحية خلال هذه الفترة كان أكثر من 690 ألف مريض وإجمالي المنومين في المستشفيات زاد عن 13 ألفا وإجمالي عدد الولادات 991 حالة ولادة





ضبط 719 حالة ذبح مخالف

ذبح 90 ألف أضحية في مسالخ ومطابخ الرياض

كشف وكيل أمانة الرياض المساعد للخدمات المهندس عبد الرحمن الزنيدي أن عدد الأضاحي التي تم ذبحها خلال ثلاثة أيام العيد في مدينة الرياض وصل إلى 62355 ألف رأس.
وأشار الزنيدي أن برنامج الاستلام المبكر أستقبل 1285 أضحية فيما استقبلت المطابخ المصرح لها بالذبح 27134 أضحية وبذلك يبلغ الإجمالي 90774 أضحية وهي تزيد عن العام الماضي بنسبة 21%.
مشيراً إلى أن عدد الأتلافات الكلية في المسالخ بلغت 35 رأس وفي المطابخ 5 رؤوس وعدد الأتلافات الجزئية في المسالخ بلغت 19747 وفي المطابخ بلغت 1805 إتلاف جزئي.
وأضاف الزنيدي أن مخالفات الذبح والبيع العشوائي التي ضبطتها دوريات الأمانة في أيام العيد بلغ 719 مخالفة بالإضافة إلى 264 مخالفة لبيع الأغنام في مواقع غير مصرح بها وتسليم عدد 46 متخلف (لا يحملون إقامة) إلى إدارة الجوازات



بعد انتحار ثلاث حجاج بمكة المكرمة

مواطن يحاول الانتحار برمي نفسه من اعالي أحد الجبال بمنى


اقدم مواطن سعودي ظهر هذا اليوم على محاولة الانتحار بعد ان حاول ان يهوي بسيارته من اعلى أحد الجبال في منطقة منى بالمشاعر المقدسة فوق نفق الملك فهد مباشرة ، وقد تم انقاذه من قبل اربعة من رجال الدفاع المدني بجهود بطولية حيث قاموا بتسلق الجبل معرضين ارواحهم للخطر وقاموا بسيطرة عليه بعد ان قاومهم وتم نقله على الفور الى المستشفى لتلقي العلاج وقد سلمت القضية للشرطة لاستكمال بقية الاجراءات وكشف ملابسات الحادث.
ويذكر أن هذه رابع حاله انتحار بعد انتحار جزائري وحاجة من تركمستان وحاج كويتي .

السيــ عمهوج ـف
11-12-2008, 02:21 AM
أعلنت نجاح خطتها في الحج .. بكفاءة وجودة شبكتها

الاتصالات السعودية : زيادة في حركة الاتصالات الدولية 19% وأرقام قياسية لخدمات الجيل الثالث
واصلت شركة الاتصالات السعودية نجاحها في حج هذا العام بمتانة وجودة شبكتها الشاملة للمشاعر المقدسة ومكة المكرمة والتي استفاد منها ضيوف الرحمن في كل موقع يتحركون له طوال أيام أدائهم الفريضة ، واستوعبت شبكة الجوال بكفاءة عالية ملايين المكالمات الدولية الصادرة والوردة للحجاج من والى بلدانهم في مختلف دول العالم ، وشهدت حركة الاتصالات الدولية في اليومين الأول والثاني من عيد الأضحى زيادة في حركة المكالمات الدولية 19% عن نفس الفترة من العام الماضي ، وزيادة مماثلة " 19% " في نسبة زيادة المتجولين بهواتفهم النقالة من شبكات دول أخرى استفادوا من جودة شبكة الاتصالات السعودية في التواصل مع ذويهم في مختلف بقاع الأرض .
وأكدت الشركة في بيان صحفي لها أمس نجاح خطة الحج في تيسير حركة الاتصالات بشكل كبير ومتكامل لشبكة الجوال والهاتف والبيانات ، والتي أعدتها لهذا العام وشارك في التخطيط لها وتنفيذها على أرض الميدان أيادي وطنية عملت على مدار الساعة في كل موقع بمكة المكرمة والمشاعر ، وسجلت الشركة رقم كبير في استخدام البيانات عبر شبكة الجوال بلغ 700% ، ومعدل زيادة غير مسبوقة في استخدام تقنيات الجيل الثالث ، وصل في الاتصال المرئي عبر الجوال إلى نسبة 90% .

وقالت الشركة في بيانها " انه وفي الوقت الذي يتشرف جميع منسوبيها بخدمة ضيوف الرحمن بكل ما توفره شركتهم من إمكانات عالية لموسم الحج ، سوف يحرصون على مواصلة هذا الدور الهام كجزء أساسي من منظومة خدمات عالية تقدمها المملكة بتوجيهات ولاة الأمر لضيوف المملكة من الحجاج والمعتمرين ".



الإجراءات الروتينية تؤخر عملية نقله لأحد المستشفيات التخصصية

الحمى الشوكية تنهك طفل الخامسة في مستشفى القنفذة العام


http://sabq.org/newspic/1228851332592.jpg


يقبع الطفل فيصل عبدالله الذي يبلغ من العمر 5 سنوات في قسم العزل بمستشفى القنفذة العام انتظاراً لتعاطف المسؤولين في المستشفيات التخصصية بمنطقة مكة المكرمة مع حالته والسماح بنقله لأحد هذه المستشفيات من أجل تقديم العلاج اللازم الذي يحتاجه.
الطفل ثبتت إصابته بالحمى الشوكية التي بدأت تنهك قواه وتهدد حياته فيما غادرت شقيقته المستشفى بعد إجراء الفحوصات اللازمة لها إثر الاشتباه بإصابتها بنفس المرض.
ذوي الطفل باتوا يتخفوفون على حياته خاصة بأن إجراءات انتظار الموافقة على تحويل الطفل من مستشفى القنفذة لأحد المستشفيات المتخصصة تتطلب مدة طويلة لأتمامها وهو الأمر الذي سينعكس سلباً على صحة الطفل.

منقوله من سبق

محمد القسامي
11-12-2008, 02:34 AM
السيــ عمهوج ـف
تسلم يمينك على التغطيه المميزه
دمت ولاهنت يالسيف

أميرة رواسي
11-12-2008, 03:33 AM
يعطيك ااااااااااااالف عاافيه


علـى الاخبار


دمت بخير

دلوعة الشرقيه
11-12-2008, 05:27 AM
ياربي بس

الله يشفي هذا الولد يآرب

يسسسسلموٍوٍ اخـوي

وربي يعطيك الف عآفيه

السيــ عمهوج ـف
12-12-2008, 02:54 PM
السيــ عمهوج ـف
تسلم يمينك على التغطيه المميزه
دمت ولاهنت يالسيف



الله يسلمك يالغالي ومشكور على تواجدك

السيــ عمهوج ـف
12-12-2008, 02:54 PM
يعطيك ااااااااااااالف عاافيه


علـى الاخبار


دمت بخير



الله يعافيك ولاهنتي على تواجدك العطر

السيــ عمهوج ـف
12-12-2008, 02:56 PM
ياربي بس

الله يشفي هذا الولد يآرب

يسسسسلموٍوٍ اخـوي

وربي يعطيك الف عآفيه



اللهم أمين

مشكوره يالغلا على تشريفك الفاضل ودعوتك للطفل

لاهنتي وبيض الله وجهك