المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الاثنين الموافق 10/12/1429هـ


عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:37 PM
كلمة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1429هـ .
http://www.alweeam.com/news/newsm/6714.jpg
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام / حفظهما الله / كلمة إلى المواطنين وحجاج بيت الله الحرام والمسلمين جميعاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام 1429 هـ.
وتشرف بإلقاء الكلمة عبر وسائل الإعلام معالي وزير التعليم العالي ووزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور خالد بن محمد العنقري.
وفيما يلي نص الكلمة :

بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين.
أيها الإخوة والأخوات .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
من هذه الأرض الطيبة ، ومن مشعر منى المبارك ، ومن صعيد عرفات الطاهر، وعلى مقربة من البيت العتيق، حيث لبى الحجيج ووقفوا وطافوا، ومن هذه الرحاب العظيمة، نبارك لحجاج بيت الله الحرام حجهم ونسكهم ونبتهل إلى الباري – تبارك وتعالى – أن يجعل هذا الحج مبروراً، خالصاً لوجهه الكريم، وأن يضاعف الأجر والثواب لمن من عليه بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وأن يرحم من استأثر بهم في رحمته، وأن يديم نعمه الظاهرة والباطنة على عباده .
أيها الإخوة والأخوات :
لقد اجتمع في شعيرة الحج شرف الزمان والمكان، وشعر الحجيج - بمختلف ألوانهم وأجناسهم وألسنتهم - بروح هذه الأمة العظيمة، في نسيج قدسي مهيب، يعبدون إلهاً واحداً، وتجمعهم رسالة واحدة، وتربطهم فيما بينهم أواصر المحبة والتكاتف والتعاطف، ويفيضون على العالم، كل العالم، رحمة، وتسامحاً، وعطفاً، وسلاماً، وقد نهلوا من هذه الشعيرة المباركة ما يعزز قيم الحق والخير والاستقامة وقد تجردوا من كل الإحن والضغائن، وهاهم هؤلاء يعودون - عما قليل - إلى بلدانهم مزودين بهذه النفحات الروحانية التي تدفع بالقيم الإنسانية إلى ذراها .
كلمة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1429هـ ./ اضافة أولى وأخيرة


أيها الإخوة والأخوات :
إن الحج إلى بيت الله الحرام لمناسبة عظيمة يحتشد لها كل مسلم بقلبه وعقله وروحه، فاغتنموا هذه اللحظات المباركات، كي ترجعوا كيوم ولدتكم أمهاتكم، مبرئين من الخطايا والآثام، وتعودوا إلى أهليكم ببعض نفحات الحج، هداة مهتدين، فهنيئاً لمن فاز بمغفرة ربه، وحاز الأجر والمغفرة بإذن الله .
أيها الإخوة والأخوات :
نبارك لكم حجكم ونسككم ، ونهنئكم وإخوتكم في العالم أجمع بعيد الأضحى المبارك، ونرجو لحجاج بيت الله الحرام إقامة سعيدة في هذه الرحاب الطيبة، وعوداً حميداً إلى بلدانهم .
وكل عام وأنتم والإنسانية جمعاء بخير وسلام

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:39 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6722.jpg
لقي شاب في العقد الثالث مصرعه عصر هذا اليوم بمنطقة حائل حيث كان يعبث بسلاح ناري لشقيقه ليتفاجى والده أثناء عودته للمنزل أن أبنه قد فارق الحياة .
صرح بذلك" للوئام " الناطق الإعلامي لشرطة حائل المقدم/ عبدالعزيز الزبيدي اليوم أنه في تمام الساعة الثالثة عصر أبلغهم أحد المواطنين أنه عاد لمنزله الواقع في المنتزه الشرقي ووجد ابنه البالغ من العمر 33 عاما" مقتولا" بسلاح ناري عثروا عليه عند أقدامه .
وأكد المقدم عبدالعزيز أنه القتيل عاطل عن العمل ومصاب بمرض نفسي ، وأكد أن السلاح الذي راح ضحيته الشاب مرخص باسم شقيقه، والتحقيقات الأولية تشير أنه لا شبهه جنائية وأنه حادث عرضي

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:40 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6721.jpg
قالت الشرطة الفرنسية ان مئات من القبور لموتى مسلمين من ايام الحرب تعرضت للتخريب في مقبرة شمالي فرنسا.

واوضحت الشرطة ان كتابات جرافيتي عشوائية وجدت على العديد من شواهد القبور في تلك المقبرة.

وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه يشعر بالتقزز من هذا العمل، الذي اعتبره اعتداء عنصريا مشينا ومقيتا.

وهذه هي المرة الثالثة على مدى عامين يتعرض فيها الجزء الاسلامي من مقبرة "نتوردام دولوريت" بالقرب من آراس، للتخريب، وهي المنطقة التي شهدت اقوى معارك الحرب العالمية الاولى.

ويوجد في هذه المقبرة رفات ما يقرب من 600 ميت من المحاربين المسلمين، ضمن ما يقرب من 40 الفا من الموتى تضم المقبرة رفاتهم.

وكان أكثر من 78 ألف عنصر من المستعمرات الفرنسية، الذين حاربوا مع القوات الفرنسية في الحرب العالمية الأولى، قد لقوا حتفهم، ومن بينهم العديد من المسلمين من شمال افريقيا.

وفي هجوم مماثل وقع في ابريل/ نيسان من عام 2007 عثر على شعارات النازية والصليب المعقوف (السواستيكا) مرسومة على أكثر من 50 قبرا.

وقد حكم القضاء الفرنسي على رجلين بالسجن لمدة عام بعد ادانتهما بتخريب القبور والاساءة لها.

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:42 PM
قفز النفط ستة بالمئة متجاوزا 43 دولارا للبرميل يوم الاثنين ومقلصا بذلك خسائره شبه القياسية الاسبوع الماضي مع صعود أسواق الاسهم الاسيوية وخفض السعودية امدادات نفط يناير كانون الثاني بدرجة أكبر لعدد من شركات التكرير الاسيوية.

وساعدت أنباء خفض أكبر بلد مصدر للخام في العالم الامدادات حتى قبل اجتماع منظمة أوبك الاسبوع القادم سعر النفط على انهاء موجة خسائر استمرت لست جلسات لكنها أخفقت في تبديد شعور متنام بتدهور الاقتصاد وانخفاض الطلب والذي دفع الاسعار الى التراجع بمقدار الربع الاسبوع الماضي وهو أكبر انخفاض أسبوعي في نحو 18 عاما.

وارتفع سعر الخام الامريكي تسليم يناير كانون الثاني 2.55 دولار الى 43.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع يوم الجمعة أكثر من ستة بالمئة ليغلق عند أدنى مستوى في عامين 40.81 دولار.

وصعد مزيج برنت في لندن 2.51 دولار مسجلا 42.25 دولار للبرميل.

وكانت الخسائر الحادة يوم الجمعة قد جاءت في أعقاب تقرير أمريكي أظهر خسارة أكبر قدر من الوظائف في 34 عاما بالولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم مما يعزز المخاوف من أن الضرر الاقتصادي لم يبلغ مداه بعد.

لكن أسواق الاسهم الامريكية المتراجعة نجحت في اقتناص مكاسب بنسبة ثلاثة الى أربعة بالمئة بحلول اغلاق يوم الجمعة مدعومة بموجة صعود في أواخر المعاملات ساهم فيها جزئيا انخفاض أسعار النفط. وساعد هذا بدوره على تعزيز الثقة في الخام يوم الاثنين مع صعود الاسواق الاسيوية أيضا وارتفاع مؤشر نيكي للاسهم اليابانية خمسة بالمئة.

وقال تيتسو اموري وهو مدير صندوق للسلع الاولية لدى أستماكس اليابانية " الناس يعاودون الآن شراء مراكز مدينة اثر انتعاش الاسهم الامريكية الجمعة الماضية.

"نتطلع أيضا الى خطة انقاذ منتجي السيارات وسيكون هذا مهما جدا."

وعمل البيت الابيض ومفاوضون من الكونجرس يوم الاحد على تضييق الخلافات المتبقية بشأن انقاذ طاريء لصناعة السيارات المتعثرة في خطوة قال اموري انها ستعزز الثقة في أسواق المال.

وشلمت موجة الصعود في معاملات يوم الاثنين سائر أسواق السلع الاولية بعدما تراجع مؤشر رويترز-جيفريز الذي يغطي 19 سلعة 14 في المئة الاسبوع الماضي وهو أكبر انخفاض أسبوعي له على الاطلاق

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:43 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6719.jpg
وفرت وزارة الحج بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية في مراكز إرشاد الأطفال التائهين في مشعري منى وعرفات بالتجهيزات التي شملت تأثيث وخدمات تغذية وضيافة وألعاب للأطفال تحت إشراف فرقة كشفية من الكشافة من الفئات العمرية التي تتناسب مع الأطفال.وأوضح قائد مركز الأطفال التائهين بعرفات الدكتور ناصر بن علي الخليفي أن المركز مجهز بشكل جيد بحيث يدخل على الأطفال التائهين الفرح والسرور والذي ينسيهم عناء الضياع حتى يصل إليهم ذووهم وقد صمم المركز من جزئين الأول صالة استقبال تضم مكتبا وأجهزة حاسب وطاولة عريضة تحوي أنواع متعددة من الحلويات والبسكويتات والألعاب وخمسة أجهزة بلاي ستيشن والجزء الثاني من المركز يضم عدداً من الأسرة المخصصة للأطفال التائهين مع دورة مياه . وأضاف أن وزارة الحج وجمعية الكشافة العربية السعودية تضطلع بدور رائد في مجال إرشاد الأطفال التائهين , فمراكز التائهين مزودة بأجهزة حاسب متصلة عبر شبكة اتصالات بالمراكز الأخرى يتم تسجيل بيانات الأطفال التائهين وصورهم لتكون متاحة لكل من أراد أن يبحث عن تائه كما يتواصل قادة الكشافة عبر شبكة الاتصالات اللاسلكية مشيراً إلى أن العاملين في مراكز الأطفال التائهين يتقنون التعامل مع الأطفال.واستعرض بعض حالات الضياع التي عثر عليها ومنهم الطفل عثمان من إحدى دول جنوب آسيا ويبلغ من العمر أربع سنوات تقريباً استغرق في اللعب ناسياً كل شيء مستمتعاً بقضاء وقته حتى وصل ذووه لاستلامه.وطفل آخر اسمه مهدي عمره سنتان ونصف فضل الحلويات وبعض اللعب عن غيرها، وطفل من النيجر فضل الخلود إلى النوم حيث استلقى على السرير المخصص للأطفال وغط في نوم عميق بعد مشوار طويل أضناه التعب حتى أوصله أحد الكشافة لمركز إرشاد الأطفال التائهين بعرفات

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:46 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6718.jpg
يشارك نحو ثلاثمائة إعلامي من مختلف أنحاء العالم في التغطية الإعلامية لموسم حج هذا العام يمثلون القنوات التلفزيونية الفضائية ووكالات الأنباء والصحفً والإذاعات العربية والإسلامية والعالمية التي تسابقت للتميز في المتابعة الإعلامية لتصعيد الحجيج في تأدية المناسك في المشاعر المقدسة حيث يمثل موسم الحج فرصة تتمنى تغطيتها كل وسيلة إعلامية صادقة، إذ سبق أن فازت محطة (سكاي نيوز) بجائزة عالمية لنجاحها في تغطية موسم الحج لعام 2004
ويحرص الإعلاميون على تغطية والسبق الصحفي والتميز بالصور المعبرة عن الروحانية والمواقف الإنسانية في حركة الحجيج والأيام التي يقضونها في أداء المناسك بتنوع ثقافاتهم ولغاتهم وعاداتهم يجمعهم هدف واحد نبيل هو ابتغاء مرضاة الله ومناجاة رب العالمين ليغفر الذنوب.وفي رسالة لجميع أتباع الرسالات الإلهية والثقافات والحضارات وشعوب العالم أجمع أن المسلمين سواء وأنهم متجردون من الأحقاد ويقصدون الخير والسلام بين جميع البشر.وشهدت أروقة المراكز الإعلامية التي هيأتها وزارة الثقافة والإعلام في مشعري عرفات ومنى حركة دائبة للإعلاميين يتسابقون في تغطية تحركات الحجاج وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة ونقل وقائع هذه المناسبة العظيمة. وكثف الإعلاميون جولاتهم في المشاعر بين الحجيج واللقاء بالمسؤولين القائمين على شؤون الحج في جميع جوانبه ومتابعة الخدمات التي تتشرف المملكة العربية السعودية بتقديمها لضيوف الرحمن ومنها مشروع التوسعات في الحرمين الشريفين .

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:51 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6717.jpg
نجحت شركة الاتصالات السعودية في استيعاب إعداد المكالمات الصادرة والواردة من والى مشعر عرفات أمس ، بعد أن رفعت الشركة الطاقة الاستيعابية لشبكة لشبكة الجوال بنسبة هذا العام 700% .
ورصدت الشركة خلال موسم حج هذا العام زيادة كبيرة في استخدام البيانات عبر شبكة الجوال بنسبة 700% لنفس الفترة من العام الماضي، وزيادة في تبادل رسائل الوسائط للجوال بنسبة 26 % لنفس الفترة ، وارتفاع كبير في عدد الرسائل القصيرة على شبكة الجوال وصل الى نسبة 24 % .
وقال محمد بن سليمان الفرج مدير عام الشئون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية أن الشركة حققت خلال اليومين الماضية نجاح كبير في تمرير ملايين المكالمات حيث تزيد إعداد الاتصالات الداخلية والدولية شبكة الجوال من المشاعر المقدسة مع تواجد الحجاج في منطقة مكة المكرمة ، وقد ارتفع عدد المتجولين على شبكة الاتصالات السعودية في هذه الفترة 16% كزيادة عن نفس الفترة للعام الماضي

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:52 PM
باشر أكثر من 135 متطوعاً في جمعية الهلال الأحمر السعودي بإدارة التطوع بمنطقة مكة المكرمة يشرف عليهم رئيس إدارة التطوع بمنطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة التطوع بالحج الأستاذ/ صقر السلمي والفريق العامل باللجنة وذلك يوم الجمعة السابع من ذي الحجة في الحرم المكي الشريف ، وقد تم دمج المتطوعين مع أطباء ومسعفي الجمعية إلى أكثر من 30 فرقة مساندة داخل الحرم وخارجه، وقد كانت لحظه تاريخية شهدتها إدارة التطوع وذلك لأكبر عدد متطوعين يتم مباشرتهم بجانب زملائهم الرسميين في الحرم المكي الشريف .
الجدير بالذكر أن د/رشيد العيد مدير الإدارة العامة للتدريب ورئيس لجنة الشؤون الطبية والفنية بالحج وعدد من الأطباء كانوا متواجدين طوال الوقت للإشراف على جميع فرق الهلال الأحمر السعودي.
وقد عبر المشاركون عن سعادتهم في المشاركة في هذا الحدث حيث صرح الأستاذ صقر السلمي بهذه المناسبة قائلا : " ما شاهدته اليوم هو خير دليل على الوطنية والإنسانية لأبناء هذا الوطن
وأضاف "خدمة الحاج شرف لنا تنفيذاً لتوجيه القيادة الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ورئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبد العزيز."
كما عبر الشباب المتطوع عن سعادتهم بمشاركتهم في هذا اليوم الكبير حيث صرح الدكتور زياد اليحي المشرف على طلاب كلية الطب بجامعة الملك سعود حول الحالات التي تمت مباشرتها (كان هناك عدد من الحالات التي تم التعامل معها وعلاجها في الموقع من قبل المسعفين و المتطوعين )
كما أعرب عن شكره وتقديره للجهود الجبارة التي بذلت من قبل المتطوعين وزملائهم الرسميين في خدمة ضيوف الرحمن.
كما قام الفريق الإعلامي التطوعي بتوزيع أكثر من 2500 مطوية تعريفية توعوية بأربع لغات مختلفة في منطقة الحرم المكي ، و تغطية موسعة لأعمال المتطوعين أثناء مباشرتهم للأعمال الإسعافية.
وبهذه المناسبة صرح سعادة رئيس لجنة التطوع بالحج أن الفريق الإعلامي التطوعي بالجمعية شارك وللمرة الثانية بالتعاون مع موقع عالم التطوع العربي

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:53 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6715.jpg
أوضحت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أن عدد مستخدمي شبكتها في يوم عرفة فاق المليون و600 ألف مستخدم وذلك حتى الساعة الثانية عشر من ظهر يوم التاسع من ذي الحجة.
هذا وقد ذكرت موبايلي أن نسبة استخدام شبكتها من قبل حجاج الخارج في اليومين الماضيين قد ارتفع بأكثر من 20 % مقارنة بالعام الماضي وأنها قامت بزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكتها في المشاعر المقدسة بأكثر من 30 % عن العام الماضي وذلك بعد إضافتها مقسمين رئيسين و76 محطة اتصال جديدة لتصل القدرة الاستيعابية للشبكة في منطقة المشاعر المقدسة وحدها إلى أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم في آن واحد.
على صعيد آخر قام المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موبايلي بجولات تفقدية اعتيادية على المواقع الخاصة بالشركة الموجودة بالمشاعر المقدسة والتي يعمل بها أكثر من 500 موظف ومهندس وفني ، وتهدف هذه الزيارات التي يقوم الرئيس التنفيذي للشركة إلى الاطمئنان على سير العمل بأكمل وجه، وضمان تقديم جميع الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وقد أثنى المهندس خالد الكاف على الجهود الكبيرة التي تبذلها بعثة موبايلي في الحج وتعاون الجهات الحكومية مع الشركة في تقديم أفضل خدمات الاتصالات في المشاعر المقدسة.

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:54 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6713.jpg
تشارك فرقة من الصم يقودها عريف ومساعده يجيدان لغة الإشارة لتوصيل المعلومة لهم ومنهم وذلك في مستشفى الملك فيصل بمكة ويقدم الصم خدمة مميزة وانضباط عال في التنظيم للدخول والخروج كما يصفهم مشرفوهم ومسوؤلو المستشفى رجال الكشافة التابعين لجمعية الكشافة العربية السعودية يتواجدون في قطاع الصحة إذ تشارك 16 فرقة يبلغ عدد 356 كشاف في مستشفيات الملك فيصل بالششة ، ومستشفى إجياد العام بالقرب من المسجد الحرام ، وقال الكشاف عمرو الشريف المتواجد في مستشفى الملك فيصل أنه يتواجد في هذا المكان من اجل خدمة الحجيج ، وأفاد أن تدافع الحجاج وذويهم داخل المستشفى هي أهم المعضلات التى يواجهونها ، وأكد أن الحاجة ماسة إلى وجود مترجمين مع الحجاج الذين لا تحدثون اللغة العربية ، وقال أن العمل داخل لا المستشفى رائع جدا ، ونحن نعمل بكل جدا وإخلاص من أجل تقديم صورة حسنه عن بلادنا أمام ملايين القادمين
ومن جانبه قال عريف فرقة الصم المشاركة في الخدمة أن هذه الفئة تملك الكثير من العطاء والإخلاص ، وهم يبدون الاستعداد الكامل بالعمل لفترات طويلة دون كلل ولا ملل ، وأنا لدى خلفية عن لغة الإشارة أتفاهم خلالها معهم
وفي ذات الشأن قال : الكشاف أحمد الحسن مساعد عريف فرقة الصم نجحنا بالعمل في السنوات الماضية مما منح الحم فرصة الاستمرار في المشاركة في خدمة الحجيج ، وعمل هذه الفئة في مثل هذا المكان يسهل عليهم الاندماج مع المجتمع وبصورة طبيعية ، وهم يشعرون بالفرح في القيام بهذه المهمة وبين القائد عطية الغامدي أن الكشافة يقومون بحمل المرضى في بعض الأوقات وخلال الزحمة في منظر إنساني بديع وغالب نحن نسعى إلى حل جل الإشكاليات التي تواجهنا أثناء أداء المهمة وقال الكشاف عصام هوساوي أن عمل الكشافة يتلخص في استقبال الحالات ونقلها إلى داخل المستشفى والأقسام ، وروى هوساوي الحالات الصعبة التي عاشها الكشافة ومنها استقبال رجل سقط من الدور السابع واحضر للمستشفى ويده مكسورة كسر مضاعف في منظر مفزع للغاية ، فيما كانت الحالة الثانية لامراة وصلت إلى المستشفى وهي على وشك الولادة وتظن انها جاءت إلى مستشفى الولادة فعشنا وضعا محرجا للغابة لكن الحمد الله نقلت على وجه السرعة إلى مستشفى الولادة وتحدث الكشاف سعد الشعبين من الطائف عن الحالات الصعبة وقال انهم تعاشيو معها مع الاستمرار والممارسة عبر السنوات مهامنا بارتياح ، ونحن موعين على ارجاء المستشفى ونقوم بمهامنا كل في موقعه
من جانبه أكد قائد مجموعة الصحة أن تواجد الفرق الكشفية في المستشفيات مهم إذ انهم يساهموا بفعالية في كل المهام التي توكل إليهم حيث يوجهوا الحجاج داخل المستشفى ، ونقل حالات الطوارئ وتنظيم دخول المرضى منهم وقال : أن الفرق الكشفية تتواجد على مدار الساعة ، وإدارة المستشفى تعاملهم بتعاون تام مما سهل مهامهم كثيرا
أما الدكتور أحمد الخروبي مدير المستشفى فأكد أن الكشافة يتميزون بالالتزام وأداء العمل على أكمل وجه ، موضحا أن تنظيم الحجاج يشعرون بارتياح شديد عدم يجد الكشافة موجهين لهم داخل المستشفى ، وقال : ان الكشافة عندما يتركوا المكان يبقى أثرهم واضح لذلك فهم أحد عوامل نجاح العمل هنا المستشفى

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:55 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6712.jpg
حين يشاهد الإنسان ثمرة عمله وجهده أمام عينية يشعر بسعادة عارمه كيف لا وهو يشاهد الوالدين يحتضنان طفلهما بكل فرح وسرور والدموع تنهمر فرحا بعود فلذة كبدهما, فبعد اليأس والتعب والخوف من فقد طفلهم التائه جاء الفرج وعادت البسمة على شفاه عائلة من ضيوف الرحمن فقدت طفلها ذي السنتين والنصف من العمر في مشعر عرفات واستطاعت الكشافة أن ترعاه إلى أن عثرت على ذويه.هذه قصة من جملة القصص والمواقف التي تبين الجهود التي يبذلها رجال الكشافة العاملون في مراكز إرشاد الحجاج التائهين بالمشاعر المقدسة. فقد وصل إلى مقر إرشاد الأطفال التائهين التابع لجمعية الكشافة السعودية بالأمس في عرفات بلباس الإحرام الطفل مهدي كريم الله وله من العمر سنتان ونصف و من ملامحه أنه من جنوب آسيا ولكن لا يحمل ما يدل على إسمه أوعنوانه أو رقم جوال أحد أقاربه وكل من حوله مهتما لحاله وهو لايعير أحداً أي اهتمام , فمنذ أن دخل الطفل لمركز الأطفال التائهين بمشعر عرفات حيث كان يحمله أحد رجال الأمن والطفل مستغرق في نوم عميق مما استدعى وضعه في السرير المخصص للأطفال . وهذا الطفل هو أصغر تائه يصل إلى مركز الأطفال التائهين في عرفات مما يزيد من صعوبة التعرف عليه مع استشعار الوضع النفسي لذوي الطفل فهم يتخيلون وضعاً مأسـاوياً ويتصورون أسوأ الاحتمالات وربما تبددت آماله في العثور عليه وسط الزحام الشديد في المشعر . فجأة ورد بلاغ عبر شبكة الاتصالات اللاسلكية التي تستخدمها الكشافة في التواصل بين فرقها المنتشرة في المشاعر عن أب يبحث عن طفله المفقود معدداً بعض صفات الطفل من أنه يلبس إحرام عمره أقل من ثلاث سنوات وكلها تنطبق على الطفل المستغرق في نومه بالمركز الرئيس لإرشاد الأطفال التائهين بعرفات وبعد التأكد من صورته على موقع الجمعية اطمأن الأب جزئيا واكتملت فرحة العائلة وعلى الأخص شقيقته التي واصلت البكاء منذ ضياعه وحتى بعد العثور عليه . ووصل الأب حافي القدمين إلى المركز الرئيس لإرشاد الأطفال التائهين بعرفات وهو في حالة ذهول يرافقه عدد من أفراد العائلة واستقبله الجميع باهتمام , وما أن تعرف على صورة ولده التي سجلت في جهاز الحاسب حتى بدأت الدموع تتحدر من عينيه على خده وعند إدخاله إلى غرفة نوم الأطفال وجد إبنه نائماً احتضنه بلهفة وشوق وضمه إلى صدره بحنان الأبوة أفاق الطفل معها من نومه مفزوعاً وبدأ في البكاء والصراخ وخرج الأب من المركز حاملاً إبنه ولسانه يلهث بالدعاء للكشافة وللحكومة السعودية على خدماتها المميزة للحجاج في المشاعر مما أشعر رجال الكشافة بالغبطة والسرور نتيجة للفرحة التي شاهدوها على شفاه الوالدين الذين وجدوا طفلهما

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:57 PM
أنقذت العناية الإلهية أحد ضيوف الرحمن الحاج سيد حسين سعيد والبالغ من العمر (59) سنة من جمهورية مصر الشقيقة من الموت بعد أن أصيب بسكته قلبية أستمرت لأكثر من خمسة دقائق توقف القلب خلالها من النبض كلياً حيث قام بإسعافه فريق القلب المتواجد في مستشفى جبل الرحمة بالتدخل السريع وعمل له إنعاش قلبي رئوي أستخدمت فيه الأدوية المنشطة لعضلة القلب والصدمات الكهربائية لمدة خمسة وثلاثين دقيقة بعدها أستجاب القلب وعاد للنبض مرة أخرى وتم توصيلة بالجهاز التنفسي الصناعي وتم تحويله إلى العناية المركزة وبدأ بعدها في وضع طبيعي .

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تقوم بعقد دروات تدريبية في مجال العناية المركزة والإنعاش القلبي الرئوي يمنح خلالها المتدب شهادة (fccs) من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الإنعاش القلبي الرئوي الأمريكية حيث يقوم بالتدريب على هذه الدورات أساتذة مصرح ومعترف بهم من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الإنعاش القلبي الرئوي حيث تم خلال هذا العام منح إجازة القلب الرئوي لـ(14) طبيب من العاملين في مستشفيات الوزارة في المشاعر تواجد أثنين منهم في مستشفى جبل الرحمة خلال إنقاذ الحجاج



--------------------------------------------------------------------------------

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:58 PM
شهدت جنازة متوفى حالة فريدة من نوعها اثارت استغراب جميع المتواجدين الذين حضروا صلاة الميت، عندما رافق طائر غريب الجثمان لمسافة 350 كلم .

وتعود تفاصيل الواقعة كماجاء في صحيفة اليوم إلى انه وبانتهاء المصلين من أداء صلاة الميت على المتوفى (شجاع بن بنش) في المسجد الحرام بمكة المكرمة ونقله الى مسقط رأسه بقرية حاذا التابعة لمحافظة مهد الذهب عبر عربة نقل الاموات (الشرشورة) فوجىء جموع المصلين بطائر يحاول بشتى الطرق الدخول الى العربة وعند محاولة اقرباء المتوفى ابعاده تدخل عدد من المشايخ وطالبوهم بعدم المساس بالطائر بأي اذى.

ورافق الطائر المتوفى لمسافة تصل الى 350 كيلو مترا وهو يقف على رأس المتوفى ويرفع رأسه وينزله مع كل تلاوة من آيات الذكر الحكيم ، ولم يفارق المتوفى حتى لحظة مواراة الجثمان في القبر، ومن ثم طار باتجاه عمودي حتى توارى عن الأنظار.

من جهة اخرى قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله بن جبرين : إن هذه الحادثة دلالة على ما قام به المتوفى من اعمال خيّرة بدنياه وان هذه علامة من علامات الصلاح .


--------------------------------------------------------------------------------

عيد الرحيمي
08-12-2008, 09:59 PM
اطمئن وزير الصحة على المولودة السعودية الأولى والتي ولدت بمستشفى عرفات العام في عملية قيصرية حيث أطلق عليها والدها مسمى " ملاك " .
وبلغ وزن المولدة نحو 2,8 كلجم , وقال والدها سلمان مناحر الذي قدم من جده لأداء فريضة الحج انه تفاجأ بمقدم مولدته في يوم عرفة وجاء موعد ولادتها مخالفا عن ما أشارت إليه الطبيبة المتابعه لحالة زوجته , معبرا عن سعادته بقدوم مولدته البكر.
وتجول وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع عدد من المسئولين امس جاهزية مرافق وزارة الصحة لتقديم كافة الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام في مشعر عرفات واطمئن على عدد من الحالات المنومة في مستشفى جبل الرحمة وعرفات العام وعدد من المراكز الصحية .
وقال المانع في تصريحات صحافيه : جهزت فرق طبية خلال يوم عرفة تم توزيعها بشكل مدروس من قبل المختصين بالطب الميداني لتعمل بشكل مناسب بين كثافة حشود الحجيج، حيث تم توزيع 12 فرقة في محيط جبل عرفة و12 فرقة في محيط مسجد نمرة أما باقي الفرق وعددها 41 فرقة فتم توزيعها بشكل منشر في جميع طرق المشاة بمشعر عرفه

عيد الرحيمي
08-12-2008, 10:04 PM
كل عام وانتم بخير مبارك عليكم عيد الاضحى المبارك
ولكم اخبار اليوم وتقبلوا تحياتي

إبراهيم صبحي العضيله
08-12-2008, 10:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وانت بخير

يعطيك العافيه على هذه التغطيه

تقبل تحياتي

محمد القسامي
09-12-2008, 12:16 AM
وانت بخير وعافيه ياعيد
تسلم يمينك والله لايهينك على التغطيه المميزه

صبا
10-12-2008, 08:12 PM
عيد الله يعطيك العافيه

على مجهودك الجبار

السيــ عمهوج ـف
10-12-2008, 10:08 PM
لاهنت ومشكور على مجهودك الرائع