المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الاحد الموافق 9/12/1429هـــ


عيد الرحيمي
07-12-2008, 06:54 PM
عائلة في الرياض ترفع دعوى ضد (شيخ البالتوك/لورنس)...والشرطة تبحث عنه لتقديمه إلى القضاء
http://www.alweeam.com/news/newsm/6699.jpg
وكّلت إحدى العوائل بمدينة الرياض محامياً للترافع عنها أمام الجهات القضائية ، في دعوى ستتقدم بها ضد (البالتوكي) الشهير (لورنس) ، أو (شيخ البالتوك) كما يطلق عليه متداولي أحاديثه ، إثر إيراده اسم العائلة في أحد المقاطع المسجلة له من (البالتوك) ، وتطرقه لها بالشتم ، والسب ، والتقليل من شأنها .
وقال (ت.د) أحد أبناء العائلة ، إن الإجراءات ستأخذ شكلها الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى ، وسيسبقها اجتماع موسع للعائلة خلال العيد ، لتدارس الأمر مع المحامي الذي سيتولى ملف الدعوى ، وأضاف أن المقطع الذي سيقدم كدليل اتهام ضد المدعى عليه ، تم تداوله على نطاق واسع ، مما كان له الأثر السلبي على أفراد العائلة على كافة مستوياتهم وأعمارهم ، وختم حديثه بالقول إن المدعى عليه يجب أن يلقى الجزاء الرادع نظير تطاوله غير المبرر على العائلة ، وتجاوزه في أمور أخرى ستكون محل نظر القضاء .
يذكر أن (الوئام) قد أشارت قبل أيام إلى تحرك جهات أمنية سريّة لتعقب (لورنس) ، أو(شيخ البالتوك) ، إثر انتشار مقاطع صوتية مسجلة له من إحدى غرف (البال توك) التي يرتادها بشكل مستمر ، يظهر فيها غالباً مترنح الصوت ، تحت تأثير أم الكبائر ، ويتحدث في أمور سياسية ، واقتصادية ، واجتماعية ، مستخدماً ألفاظاً نابية ، وخادشة للحياء ، والذوق العام ، ولقيت أحاديثه رواجاً غير مسبوق خاصة بين فئة الشباب ، وصغار السن .

عيد الرحيمي
07-12-2008, 06:56 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6698.jpg
أعلنت إيران السبت عزمها تنظيم مراسم "البراءة من المشركين" خلال موسم الحج لهذا العام، مشيرة إلى أن ذلك سيتم في "صحراء صعيد عرفة" الاثنين، حيث ستطلق "الصيحات" التي غالباً ما يتخللها تنديد بالولايات المتحدة وإسرائيل، وسبق أن تسبب تنظيمها بصدامات دامية راح ضحيتها المئات.

بالمقابل، رد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، بتأكيد رفض قيام البعثات بتحركات خارج خيم الحجاج، وقال في حديث لموقع CNN بالعربية إن وزير الداخلية السعودي، الأمير نايف بن عبد العزيز، قد أوضح ذلك بحزم، وجرى إعلام البعثات بذلك.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية عن مجيد آخوند زادة، المساعد التنفيذي لبعثة الحج الإيرانية، إن الحجاج الإيرانيين "سيطلقون الاثنين المقبل في صحراء عرفات نداء البراءة من المشركين،" مؤكدا أن هذه المراسم "ستقام في صحراء عرفات الاثنين في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً" بتوقيت السعودية.

وأكد المسؤول الإيراني أنه قد "تم التخطيط اللازم لبرامج هذه المراسم منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة" مشددا على "تنفيذ الأعمال الأساسية التحضيرية لهذه الشعيرة الإسلامية،" وأضاف أن المراسم "ستبدأ بتلاوة آيات من القرآن، ثم قراءة دعاء آل ياسين، يتلو بعدها ممثل قائد الثورة الإسلامية نداء الإمام الخامنئي إلى الحجاج، الذي تمت ترجمته إلى اللغة العربية، وتختتم المراسم بإطلاق الشعارات باللغة العربية."

وأضاف آخوند زادة: "لقد جرى إبلاغ الطاعنين في السن أو الحجاج المرضى بعدم المشاركة في هذه المراسم بسبب طول مدتها."

بالمقابل، قال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، إن هناك أمور خاصة بكل بعثة يُسمح لها بالقيام بها داخل خيامها.

وأضاف التركي، في حديث لموقع CNN بالعربية إن التحرك في صحراء عرفات بالصيغة التي وردت في الإعلان الإيراني "غير مسموح ولن يتم،" مذكراً بأن وزير الداخلية السعودي، الأمير نايف بن عبد العزيز، كان قد أوضح ذلك للبعثات المختلفة، طالباً منهم إقامة مراسمهم داخل خيامهم، "وقد باتت كل البعثات على دراية بذلك."

وأضاف التركي: " لكل مسلم الحق بأداء الشعائر الخاصة به، ويمكن لمن يرغب التحرك داخل خيامه، أما خارج الخيام، فهذا لم يتم."

وكان الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية السعودي، قد أعلن قبل بدء موسم الحج أن بلاده ترفض استغلال الموسم لتحقيق مآرب حزبية أو سياسية، وقال: "لا مكان هنا للشعارات أو ما يخالف شعائر الحج."

يذكر أن مراسم "البراءة من المشركين" التي كانت قد بدأت في عهد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية، روح الله الخميني، وقد جرت طوال سنوات مسيرات ضخمة في خلال موسم الحج رأى خبراء أنها كانت في سياق السعي الإيراني لإثبات قوة الثورة في مناسبة يجتمع فيها مئات آلاف المسلمين من حول العالم.

عيد الرحيمي
07-12-2008, 06:58 PM
انتهي الطب الشرعي من كتابة تقريره في حادث مقتل هبة ابنة ليلي غفران وصديقتها نادين، فيما قام والد نادين برفع داعوي ضد 17 صحيفة ومجلة اتهمها بالخوض في عرض ابنته.
وذكرت جريدة "الوفد" أن التقرير الذي لم يسلم للنيابة أشار إلي وفاة الضحيتين بهبوط حاد في الدورة الدموية إثر طعنات مختلفة بالجسم، وحدد التقرير اصابة هبة بـ 11 طعنة ونادين بـ 8 طعنات وجرح ذبحي بالرقبة، وأكد التقرير أن القتيلة نادين مازالت عذراء.
في غضون ذلك قرر محامي والد نادين، خالد جمال تقديم بلاغات واقامة دعاوي ضد 17 صحيفة ومجلة خاضت في عرض الفتاتين، وكذلك إقامة دعوي قضائية ضد إدارة حي الندي للمطالبة بـ 2 مليون جنيه تعويضا لاهمالهم في الحفاظ علي أمن السكان، كما تقدم محام آخر للدفاع عن المتهم محمود سيد عبدالحفيظ بدلاً من المحامي الحالي وأعلن عن تقديمه بلاغا ضد محرر بجريدة قومية يومية أجري حوارًا مع المتهم واصدر حكمًا بإدانته واتهمه بالاجرام قبل صدور حكم من المحكمة . وقد تسلم أمس والد نادين متعلقاتها الشخصية بعد صدور قرار النيابة، كما تم ترحيل المتهم محمود سيد عبدالحفيظ إلي سجن طرة أمس .
يأتي هذا فيما رجحت الفنانة المغربية ليلي غفران أن يكون القاتل الحقيقي لابنتها هبه وصديقتها نادين ابن شخصية مصرية معروفة واستبعدت ان يكون هو الشخص الذي أعلنت الداخلية عنه، مشيرة إلي ان قضية اعتقال قاتل ابنتها "مفبركة".
وبحسب تصريحاتها لصحيفة "الجريدة الأولي" المغربية قالت غفران إن إعلان اعتقال القاتل من قبل السلطات المصرية، الغرض من ورائه إسكات الرأي العام والصحفيين المتابعين لمستجدات الملف منذ يوم وقع الحادث المؤلم فجر الخميس قبل الماضي. وأضافت "لا يعقل أن يكون الجاني قتل ابنتي وصديقتها نادين ـ التي فصل رأسها عن جسدها بعد أن قطع رقبتها ولسانها ـ بغرض الحصول علي 200 جنيه مصري ويترك مجوهرات ثمينة من الماس وكاميرا وهواتف محمولة متطورة. وأكدت غفران تضامن النيابة المصرية والسفارة المغربية فى القاهرة معها إلي أقصي الحدود

عيد الرحيمي
07-12-2008, 07:00 PM
نقل مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة اليوم عددا من الحجاج المنومين بالأقسام الداخلية إلى صعيد عرفات الطاهر ليؤدوا فريضة الحج وذلك من خلال قافلة طبية متكاملة جهزت لتقديم العناية الطبية الفائقة لهم وتمكينهم من أداء نسكهم.
وأوضح مدير برنامج التشغيل الذاتي بالمستشفى الدكتور حاتم بن أحمد العُمري أن تصعيد هؤلاء الحجاج جاء بناءا على توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين مشيرا إلى أن التصعيد تم من خلال 6 حافلات مجهزة بالكوادر الطبية والتمريضية والإدارية والأجهزة والمعدات الطبية اللازمة والأدوية التي يحتاجها كل مريض.
وأفاد أن القافلة الطبية حملت 75 مريضاً من حجاج بيت الله الحرام تستدعي ظروفهم الصحية إتمام حجهم في إطار رعاية طبية لازمة حيث وفرت لهم أربع حافلات مجهزة بمراتب للمرضى الذين لا يتمكنوا من الجلوس و 5 أطباء و20 ممرضة بالإضافة للقوى المساندة من فنيين وحراس أمن وعمالة وإخصائي تغذية علاوة على تجهيز سيارتي إسعاف لمرافقة القافلة مجهزتان بالكامل لمتابعة المرضى الذين قد تحتاج حالاتهم الصحية الإرجاع الطارئ إلى المستشفى بالإضافة إلى وجود حافلة أخرى لمصاحبة القافلة وورشة متنقلة لإصلاح أي حافلة قد تتعرض لعطل ما فينقل المرضى مباشرة إلى الحافلة الأخرى

عيد الرحيمي
07-12-2008, 07:02 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6702.jpg
طرح أمريكي على موقع" إيباي" الشهير للمزادات، مرهما زعم أنه الحل لجميع المشاكل الصحية، لكن الجديد في الأمر أنه سمى المرهم الجديد "مرهم أو باما"، قائلا إنه يشبه الرئيس الأمريكي المنتخب من حيث قدرته على حل جميع المشاكل. وقال ديف بنجامين:" أو باما سيحل جميع المشاكل، مثل ركود الاقتصاد وفقدان الوظائف، وقضايا الرعاية الصحية، والحرب في العراق، والسياسة الخارجية، وأنا مرهمي سيحل المشاكل ". ويبيع بنجامين علبة المرهم الواحدة بـ 4.99 دولارا، ويقول إنه "يقاوم الشيخوخة، ويبيض الأسنان، وينظف الزجاج، إلى جانب أكثر من ألف من الاستخدامات الأخرى

عيد الرحيمي
07-12-2008, 07:04 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6701.jpg
نشرت السلطات السعودية مائة ألف رجل شرطة لتنظيم حركة الحجاج اثناء ادائهم مختلف شعائر الحج. ويقف الحجاج اليوم الاحد على جبل عرفات، وهو الركن الاساسي في الحج، ثم يتوجهون بعد غروب الشمس الى وادي منى. واعلن وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز ان اكثر من مليون وسبعمائة ألف حاج وصلوا الى السعودية بحرا وجوا، وانهم جاءوا من 178 دولة. وبالاضافة الى من جاءوا الى السعودية، يشارك كثيرون من المقيمين فيها في مناسك الحج، الامر الذي يرفع عدد الحجاج الى قرابة 3 ملايين فرد حسبما نقلت وكالة الانباء السعودية.
وطالب الامير نايف رجال الامن الاستعداد لمواجهة كافة الاحتمالات نظرا "لان الارهاب لم ينته" على حد قوله.
ونشرت السلطات السعودية العشرات من مراكز الاسعاف على الطريق من منى الى عرفات استعدادا لاي اصابات او مشكلات يتعرض لها الحجاج.
واعلنت السعودية انها اقامت 24 مستشفى ميداني تشتمل على 4 آلاف سرير لعلاج اي مريض او مصاب اثناء الحج الى جانب 24 مركزا صحيا.
كما قامت السلطات باعداد حقائب صغيرة تحتوي على الجمرات التي يستخدمها الحجاج لاداء شعيرة رمي الجمرات، وذلك تجنبا للزحام الشديد الذي ادى لوقوع حوادث في سنوات ماضية.
وكان 364 فردا لقوا مصرعهم في عام 2006 اثناء رمي الجمرات بسبب الزحام الشديد والتدافع، كما لقى 251 فردهم مصرعهم عام 2004 في حادث مماثل.

السيــ عمهوج ـف
07-12-2008, 08:28 PM
يعطيك الف عافيه ولاهنت على هذه المتابعه الرائعه

محمد الروقي
07-12-2008, 08:33 PM
تسلم عيد الرحيمي

وكل عام ونت بخير

إبراهيم صبحي العضيله
07-12-2008, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على التغطيه الجميله

تقبل تحياتي

محمد القسامي
08-12-2008, 08:44 AM
عيد الرحيمي
تسلم يمينك على التغطيه المميزه