المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم السبت 8/12/1429 هــ


السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://sabq.org/newspic/1228560625449.jpg

بمتابعة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - تبدأ كافة الجهات الحكومية اليوم السبت تنفيذ خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اتباعاً لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وسط أجواء مفعمة بالطمأنينة والخشوع في ظل توافر كافة الخدمات.

وقد تهيأ مشعر منى لاستقبال نحو ثلاثة ملايين حاج يؤدون مناسك الحج لهذا العام وقد بدأت كافة الخدمات متكاملة استعداداً لتوافد ضيوف الرحمن في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد أن أدى جموع حجاج بيت الله الحرام صلات الجمعة بالمسجد الحرام يوم امس حيث تنطلق قوافل الحجيج للتوجه الى منى لقضاء يوم التروية اليوم وذلك قبل توجههم غداً الاحد إلى صعيد مشعر عرفات الطاهر رافعين اكفهم مهللين ومكبرين ب (لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك) وستستقبل ارض عرفات جموعاً من حجاج وضيوف بيت الله الحرام في يوم واحد وبلباس واحد "رداء وإزار" ناصع البياض بقلوب خاشعة مهللة مكبرة.

وقد قامت كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة بحج هذا العام 1429ه وباهتمام بالغ وإشراف مباشر من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للحج وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بتجنيد كافة إمكانياتها البشرية والآلية لخدمة ضيوف الرحمن ولتذليل كافة الصعوبات لكي يؤدوا فريضتهم على اكمل وجه وبسهولة ويسر.

وقد ظهرت الحركة المرورية في مكة المكرمة وطرقها والشوارع المؤدية إلى منى يوم أمس بالانسيابية والمرونة وفق خطة أمنية ومرورية منظمة ومدروسة.

وقد هيأت كافة الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج جميع إمكاناتها الآلية والبشرية لتيسير وتسهيل عملية صعود جموع الحجيج من مكة المكرمة إلى مشعر منى اليوم السبت الموافق الثامن من شهر ذي الحجة.

وتعد عملية تصعيد الحجاج إلى منى أولى خطط التصعيد إلى المشاعر المقدسة حيث تمت تهيئة الحافلات ووسائل النقل المجهزة بوسائل الراحة والسلامة لضيوف الرحمن إلى جانب تخصيص العديد من الطرق المؤدية إلى مشعر منى وتدعيمها بالطاقات البشرية لتسهيل الحركة المرورية أمام جموع الحجاج والوصول بها إلى مشعر منى في يسر وسهولة وأمان وطمأنينة. وقد أصبحت منطقة منى الخالية على مدار العام مدينة عصرية بمعنى الكلمة تتوفر فيها كافة الخدمات وعلى أرفع المستويات وتحولت الى خلية نحل حيث تتضافر كافة جهود الأجهزة المعنية لأداء هذا الواجب المقدس تجاه ضيوف الرحمن الى هذه البقاع الطاهرة.

كما أعدت قيادات أمن الحج لشؤون المرور خطة متكاملة لعملية التصعيد إلى مشعر منى من مكة المكرمة والمبيت في منى ثم اتجاه المركبات إلى مزدلفة وعرفات خلال مرحلة التصعيد. وأوضحت قيادة امن الحج أن تنفيذ هذه الخطة بدأ منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة ويستمر حتى اكتمال دخول الحجاج إلى عرفات في صباح يوم غدٍ الاحد حيث سيتم في هذه المرحلة السماح لجميع الحافلات المقلة لحجاج التروية بالوقوف أمام مخيمات مؤسسات الطوافة لنقل الحجاج صباح يوم غدٍ التاسع من ذي الحجة مع مراعاة عدم إعاقة الحركة المرورية على جميع الطرق بمشعر منى.

وكانت منى قد ارتدت حلتها البيضاء لترحب بضيوف الرحمن الذين لبوا النداء وقدموا إليها في يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع يوم قدم في العام العاشر من الهجرة في حجة الوداع ليوضح للمسلمين نسكهم ليسيروا عليها في كل عام ملبين نداء الحق في صفوف موحدة وبرداء واحد لا يتغير لونه بتغير الشخصيات فبياضه الناصع توافق مع بياض خيام منى التي ازدانت بحلتها البيضاء لتعلن للعالم نقاء وبياض قلوب المسلمين وتوحدهم في العبادات وان فرقتهم الخلافات.

الجولة في منى في اليوم السابع من ذي الحجة لا تحمل مشاهدات عن استعدادات أو تجهيزات لكنها حملت نتيجة واحدة صاغها كل مسؤول في الدولة تمثلت في كلمة مرحباً بضيوف الرحمن رافعين شعار خدمة الحاج شرف لنا.

حركة السير على مداخل منى أغلقت أمام جميع السيارات لكنها فتحت خصيصاً لحافلات نقل الحجاج حتى تتمكن من الوصول إلى المخيمات دون إعاقة في السير ووصولهم بيسر وأمان وسلامة واطمئنان وستكون كافة الطرقات المؤدية إلى مشعر منى صعود شارع الجوهرة وسوق العرب وطريق الملك فهد وشارع الملك فيصل وكذلك شارع الرابطة.

أما الشوارع والطرقات فزانت نظافتها لتوفر للحجيج بيئة نظيفة ونقية تمنحهم الفرصة للتجول إن ارادوا لنقل مشاهداتهم في اليوم الثامن من ذي الحجة فضاغطات النفايات انتشرت بالتقاطعات والشوارع الرئيسية لتؤكد للجميع ان النفايات يمكن التخلص منها سريعاً ودون أن تنبعث روائحها أو تتجمع فتنقل الأمراض والأوبئة.

وفي مقابل ذلك انتشرت عربات جمع النفايات الصغيرة الحجم الكبيرة السعة والتي صبغت بلون خاص يميزها ويبعد عنها أي حشرات طائرة من بعوض وخلافه.

ورغم ان ضيوف الرحمن لم يبدؤوا في الوصول إلى مشعر منى إلا بعد صلاة الفجر من هذا اليوم إلا أن أمانة العاصمة المقدسة كانت أمينة في أعمالها وخدماتها إذ عملت على تنظيف الشوارع ورش المبيدات.

والاتصالات الهاتفية سواء كانت ثابتة أو متنقلة لم تكن هي الأخرى بعيدة عن الاهتمام فقد انتشرت الكبائن في أكثر من موقع مما يوفر للحجاج سرعة الاتصال بذويهم عبر هذه الكبائن أرضياً أو جوياً عبر هواتف نقالة حيث حرصت الشركات المقدمة لخدمة الهاتف المتنقل على توفير بطاقاتها وجعلها في متناول الجميع.

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:06 PM
تقارير تتحدث عن عودة السينما لسعوديه بعد 40 عام



تناقلت مواقع وصحف عالمية تقريرا حول "عودة السينما إلى السعودية" بعد انقطاع دام ما يقارب الأربعين عاما، مشيرة إلى أن "البالغين سيتمكنون أخيرا من الذهاب الى السينما".
وقال التقرير أن فيلم "مناحي" سيعرض في على الجمهور الثلاثاء المقبل في صالات سينما خاصة بالطائف وجدة ، وكذلك في "نادي سينما" بالدمام.
وأضاف التقرير أن شركة "روتانا" استطاعت عبر علاقات القوية استطاعت أن تقنع المسؤولين بعرض الفيلم، غير أنها قلقة من حدوث ردة فعل عنيفة "من قبل المتشددين"
وقال مدير عام "روتانا" ايمن حلواني "نحن قلقون من أن يحاول بعض المحافظين تعطيل الافتتاح، غير اننا سنمضي قدما".
كما كشف التقرير ان الاستعدادات ليوم الافتتاح تمت ببطء على مدى شهور، فيما كان العرض الأول لأول فيلم سعودي قد تم في الدمام مايو الماضي

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:07 PM
ممرض مختص لمرافقة كل منهم

الشؤون الصحية تفوج 14 مريضا من المدينة إلى المشاعر


أنهت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الإجراءات الخاصة بتفويج الحجاج المنومين بمستشفيات المدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة وعددهم 14 مريضا خمسة منهم من مستشفى الملك فهد وهم كلثوم يوسف سودانية, وشمسون عبد الوهاب روسية,وأمينة عبد المجيد مصرية, وحليمة بيقم بنجلاديشية, وامشان ارلنج هندي.

ومن مستشفى الأنصار 7 مرضى وهم هناء شكري من مصر, عبد الحميد دل من بنقلاديش, نور عباس باكستاني, ومحمود فهمي من مصري,وكلنتلر بيبي محمد سيرلانكي, فاطمة علي من سوريا, وكامل حسن كامل من مصري.

ومن مستشفى احد مريضان هما علي ابراهيم من الجزائر, وجرسه يوسف من البوسنة.

أوضح ذلك محمد بن سليمان العزب رئيس مكتب الرعاية الصحية بمؤسسة الأدلاء بالمدينة المنورة.

وأضاف أنه تم تجهيز سيارات الإسعافات اللازمة لنقلهم أمس الجمعة من مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بهذا الخصوص. وأوضح مدير مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور محمد الأيوبي أنه تم تخصيص ممرض مختص لمرافقة كل مريض.

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:08 PM
الدفاع المدني يرجح ان تكون أسبابه جنائية

حريق هائل يندلع في مستودع للاعلاف بحراج اغنام ينبع



فتحت شرطة ينبع تحقيقا موسعا في أسباب حريق اندلع في مستودع لتخزين الأعلاف في حراج الأغنام، وتسبب في خسائر مالية كبيرة.
وشب الحريق شب في الساعات الأولى من الصباح واتي على كامل مساحة المستودع التي تقدر بأكثر من 600 مترمربع كانت ملئيه بالاعلاف كما تضررت ناقلة كانت متوقفة بجوار المستودع وهي محملة بكميات من الشعير.
وقد شوهد الدخان الاسود وقد غطا سماء المنطقة فيما بقيت فرق الدفاع المدني تحاول محاصرة النيران لأكثر من ثلاث ساعات كي لا تطال النيران المحلات المجاورة المليئة بالاعلاف.
وقال وذكر الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني في المدينة المنورة العقيد منصور بطيحان الجهني ان الفرق التي باشرت الحادث استعانة بصهاريج المياه لتجفيف الاعلاف التي كلما تم اطفاء النيران فيها اشتعلت مرة اخرى، مشيرا ان الاسباب جنائية فيما سلمت الحادثة الى شرطة ينبع للتحقيق فيها

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:09 PM
إصابة 41 ونقلهم إلى المستشفيات

وفاة 6 حجاج نيجيريين في انقلاب حافلة على طريق الهجرة


توفيت خمس حاجات نيجيريات وحاج واحد وأصيب 41 آخرون من نفس الجنسية في انقلاب حافلة على طريق الهجرة.

وكانت عمليات الدفاع المدني بالمدينة المنورة تلقت بلاغا عند الساعة التاسعة والربع من مساء أمس تبلغت عن انقلاب حافلة محمل بالحجاج عند الكيلو 123 على طريق الهجرة وعلى الفور تم تحريك عدد من فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف للموقع من المراكز القريبة للموقع وكذلك دعمها بفرق من المدينة المنورة حيث بلغ عدد فرق الإطفاء التي تحركت للموقع فرقتين، وكذلك بلغ عدد فرق الإنقاذ خمسة فرق وفرقتي إسعاف من الدفاع المدني وعدد من إسعافات الهلال الأحمر والشئون الصحية.

وعند وصول فرق الإنقاذ والإسعاف اتضح أن الحافلة تعرض لحادث مروري وانقلبت وبها 47 حاجا وحاجه من الجنسية النيجيرية بالاضافة إلي السائق.

وقامت فرق الإنقاذ بمباشرة الحادث وإخراج المتوفين و المصابين من الحافلة وتم اتخاذ اللازم من قبل الجهات التي باشرت الحادث حيال المتوفين والمصابين ونقلتهم إلى المستشفيات وقد سلم الحادث إلي الجهات المختصة لإكمال اللازم.

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:14 PM
حضرا لكفالة مذنبين فأودعا السجن

مواطنان يتهمان شرطة صبيا بإيقافهما 11ساعة دون ذنب أو تهمة

لقد تم إيقافنا لمدة 11 ساعة متواصلة دون أدنى ذنب .. هكذا عبر اثنان من المواطنين بمحافظة صبيا عن احتجاجهما للتصرف الذي ارتكبه مدير شرطة صبيا الذي أمر بإيقافهما دون ارتكابهما لأية جنحة وذنب.

ويتحدث المواطنان عبد الله سعيد عبده وحسن على عقيلي عن هذا الظلم الذي طالهما فيقول بداية عبد الله سعيد أن القضية تعود إلى يوم الخميس الماضي عندما اتصل به اثنين من الجنسية الإثيوبية يعرفهما تم إيقافهما بعد ان وجد بحوزتهما إقامات مزورة حيث تم مخاطبة جوازات المنطقة من قبل شرطة صبيا لتسلمهما من خلال بعث أربعة خطابات إلا ان جوازات المنطقة رفضت استلامهما وبقيا في شرطة المحافظة حيث قرر مدير الشرطة إخلاء سبيلهما بإحضار كفالة.

ويضيف عبد الله سعيد "بالفعل تم الاتصال بي من قبل هذين الشخصين لإطلاق سراحهما بالكفالة فذهبت إلى مقر الشرطة وعندما حضرت رفض مدير الشرطة كفالتي، وقال احضر شخصا آخر يكفلهما فقمت بإحضار احد الأخوة الذين اعرفهم ولدى وصولنا إلى باب الشرطة والاتصال بمدير الشرطة من اجل قبول كفالة الشخص الثاني اصدر قرارا غريبا وعجيبا بالقبض علينا وإيداعنا في قسم التوقيف بالشرطة حيث تم بالفعل إيقافنا من الساعة العشرة صباحا ولم يتم إطلاق سراحنا إلا عند الساعة السابعة والنصف مساءا على الرغم من توسلنا ومناشدتنا لمدير الشرطة بالإفراج عنا إلا ان نداءاتنا لم يتم الاستجابة لها حيث كان جهاز جواله مدير الشرطة مقفلا".

ويضيف عبد الله سعيد "كنا 8 أشخاص في الحجز ولم يتم إحضار وجبة غداء لنا فقمنا بشراء الغداء من جيوبنا" وتابع أنه تمت مصادرة جوالاتهم وقطع أي محاولات للاتصال بذويهم وأسرتهم مما أوقع الأسر في قلق شديد طوال فترة الحجز، وأضاف "تم التحقيق معنا واخذ بصماتنا والتقاط صورنا لنا كالمجرمين تماما بل هدد مدير الشرطة بإحالتنا إلى هيئة التحقيق والادعاء العام ونحن نتساءل بحرقة عن السبب والذنب الذي ارتكبناه حتى يتم معاقبتانا بهذا الشكل ولولا قيام شخص بكفالتنا لمكثنا في التوقيف فترة زمنية الله اعلم بمدتها".

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:18 PM
يقوم عليها آسيويون وتستهدف المتخلفين والمخالفين

جدة: سقوط 5 حملات حج وهمية بحوزة أصحابها 765 ألف ريال

أطاحت لجنة متابعة مكاتب الحج الوهمية في جدة بخمسة مكاتب وهمية لحملات الحج كان أولها في حي العزيزية بعد أن نجحت اللجنة في ضبط شقة سكنية حولها ثلاثة هنود إلى مكتب حج زاعمين وجود بعثة حج لهم، وشرعوا في جمع الأموال مع إعطاء كل حاج ورقة مطبوعة على جهاز الكمبيوتر تتضمن كافة المعلومات الشخصية من موقع الحملة وعدد الحجاج فيها، واتضح أنهم جمعوا مبلغا يقدر بنحو 350 ألف ريال حتى ليلة أمس، غير أن المعلومات التي تلقتها اللجنة كشفت مخططهم وتم تطويق موقع الشقة وضبطهم خلال ممارستهم لعملهم رغم محاولات الهرب الفاشلة التي حاولوا القيام بها.

كما ضبطت مكتبا وهميا آخر يديره عاملان من جنسية بنغلاديشية وثالث من الجنسية الباكستانية، وقد حولوا محلا لبيع العباءات والطرح إلى مكان لاستقبال الحجاج من المتخلفين والزائرين الذين لا يسمح لهم بالحج وتم ضبط مبلغ 115 ألف ريال بحوزتهم دفعها أكثر من 30 شخصا من جنسيات آسيوية، وتمكن المضبوطون الثلاثة من خداع راغبي الحج بقدرتهم على توفير بعثة حج لهم وإدخالهم للمشاعر بعد الحصول على التصاريح اللازمة وكان المضبوطون الثلاثة قد خصصوا دفتر سجلات دونوا فيه أسماء ضحاياهم والمبالغ التي قاموا بدفعها.

وفي حي العزيزية ضبط باكستانى بعد أن أحال مطعما إلى مكتب حملة حج مدعيا وجود مخيمه قريبا من جسر الجمرات وتتوفر بها خدمات فندقية حدد مبلغ أربعة آلاف ريال قيمة التسجيل فيها من كافة الجنسيات وشرع في جمع المبالغ المالية غير أن مداهمته من قبل اللجنة أحبطت مخطط، كما ضبطت حملات متابعة المكاتب الوهمية مجموعة من الباكستانيين يديرون مكتبا وهميا للحج.

أما الموقع الخامس الذي داهمته اللجنة فقد قامت بضبط وافد إندونيسي اتخذ من شقة سكنية في حي الجامعة ستارة لأعماله الاحتيالية التي شرع فعليا في تنفيذها اتجاه أبناء جلدته الذين احتال على أكثر من 330 شخصا وضبطت بحوزته 300 ألف ريال.

من جانبه حذر اللواء علي بن محمد السعدي مدير شرطة جدة من التعامل مع هذه المكاتب الوهمية وقال يجب التأكد من وجود كافة الاشتراطات اللازمة لوجود الحملات التي تكون في مواقع معروفة وتمارس أنشطتها بطريقه صحيحة لا تثير الريبة والشك، وعند الشك من مثل هذه الممارسات يجب إبلاغ الجهات الأمنية وذلك حتى يتم إيقاف كل هذه الممارسات المخالفة.

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:20 PM
الجيران أفاقوا على صراخها ومحاولة فرار الزوج

مواطن يسدد عدة طعنات لزوجته الثلاثينية بالطائف



تجددت حوادث العنف الاسري في محافظة الطائف أمس حيث تعرضت سيدة سعودية في عقدها الثالث من العمر للطعن على يد زوجها إثر خلافات عائلية بين الأثنين ، حيث أفاق جيران الزوجين على صراخهما وبكاء الزوجة صباحاً ليقوم أحد الجيران بإبلاغ الجهات الأمنية التي ما ان وصلت للموقع حتى حاول الزوج الخروج والدماء تملأ ملابسه ، ولكنه تم القبض عليه واستدعاء الهلال الاحمر ليتم نقل الزوجه المصابة للمستشفى حيث تعرضت لعدة طعنات في انحاء متفرقة من جسدها.
الجهات الأمنية تواصل التحقيق مع الزوج فيما لاتزال الزوجة منومة في المستشفى.

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:21 PM
يعاني من الصرع ووجدت جثته داخل غرفته

الدفاع المدني يعثر على جثة حارس المدرسة متغيب


تمكنت فرقة الإنقاذ للدفاع المدني بالقطيف من فتح باب غرفة الحارس الذي يعمل بمدرسة البخاري الابتدائية ببلدة العواميه بحافظة القطيف المغلق من الداخل وعثرت على الحارس متوفى داخل الغرفة.

وقال المقدم منصور الدوسري الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أن احد أقارب الحارس تقدم ببلاغ للدفاع المدني بعد أن لاحظ تغيب قريبه الذي يعمل حارسا بالمدرسة المذكورة وهو في العقد الخامس من عمره ويعاني من الصرع وبعد وصول فرقة الإنقاذ والهلال الأحمر ومن المعاينة وجد الباب مغلق من الداخل والشبابيك مغلقة أيضا فتم فتحها بالقوة ليجد رجال الدفاع المدني جثة الحارس في الداخل ، وللتأكد من طبيعة الوفاة تم تحويل ملف القضية لشرطة القطيف للتحقيق

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:25 PM
إنقاذ شاب بعد محاولة انتحار فاشلة بصبيا

حاول شاب عصر في العقد الثالث من عمره ويعاني من علة نفسية الانتحار شنقاً أمام ذويه مستخدماً سلكاً نتيجة ظروف صعبة.

وكان الشاب الذي يسكن في قرية الحرف شرق محافظة صبيا علق سلكا في عنقه وربطه في زاوية بسطح المنزل، عندما رآه ذووه أسرعوا لنجدته وعند الوصول إليه وجده على وشك الموت جراء الاختناق وتم نقله مباشرة إلى مستشفى صبيا العام وحيث تم إسعافه وتنويمه بالعناية المركزة

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 02:26 PM
جميع الأخبار مصدرها سبق

تم نقلهاا للفائدة

محمد القسامي
06-12-2008, 03:16 PM
تسلم يمينك يالســـ عمهوج ـف
على التغطيه المميزه والرائعه

إبراهيم صبحي العضيله
06-12-2008, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه

تحياتي

السيــ عمهوج ـف
12-12-2008, 02:52 PM
تسلم يمينك يالســـ عمهوج ـف
على التغطيه المميزه والرائعه



الله يسلمك ولاهنت يالغالي

على تواجدك الفاضل

السيــ عمهوج ـف
12-12-2008, 02:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه

تحياتي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعافيك يالغالي ومشكور