المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3 جهات حكومية تقدم قروضًا بدون فوائد للمتقاعدين بـ 100 ألف ريال


عيد الرحيمي
25-11-2008, 11:09 PM
http://www.ebhare.com/newsm/5385.jpg
وقعت جمعية المتقاعدين مذكرة تفاهم مع 3 جهات حكومية هي بنك التسليف وصندوق المئوية والغرفة التجارية بجدة تتيح منح المتقاعدين الذين يزيد عددهم عن 400 ألف في القطاعين العام والخاص قروض بدون فوائد لمشاريع صغيرة تصل قيمة الواحد منها إلى 100 ألف ريال. صرح بذلك الدكتور فؤاد بوقري رئيس الجمعية ومازن بترجي رئيس غرفة جدة. وقال بوقري ان الجمعية بصدد إعداد دليلين يوزعان قريبًا على المتقاعدين، الأول يتضمن كيفية التقديم للحصول على القرض من الجهات الثلاث تحدد نوعية التمويل والجهة المحددة حسب نوعية النشاط ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع ، فيما يحتوي الثاني على التخفيضات في المستشفيات الخاصة والتي تصل نسبتها إلى 50% .

وأضاف أن بنك التسليف وغرفة جدة سيخصصان جزءًا من القروض للمتقاعدين في حين اشترطت صندوق المئوية أن يكون القرض لابناء المتقاعدين وبضمان والده حتى يكون الدعم شاملاً لكافة أفراد الاسرة. وقال إن تلك القروض أعدت لها برامج تدريبية واستشارية من قبل الجمعية يتولاها متقاعدون متطوعون يرغبون في تقديم خبراتهم كخدمة لهذا البلد.
وتحدث عن الدليل الثاني وقال إنه يضم إحصائية بعدد من المستشفيات الخاصة والصيدليات تمنح تخفيضًا للمتقاعدين تصل نسبتها إلى 50% في الكشف و25% في غرف التنويم و5% في الادوية مضيفًا أن الجمعية ستوزع الدليل عن طريق منشورات والموقع الاليكتروني. وأشار إلى ان الجمعية منذ تأسيسها عملت على التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية في كيفية تحسين الظروف المعيشية والصحية للمتقاعدين.
من جانبه قال مازن بترجي رئيس غرفة جدة إن الغرفة حرصت على دعم المتقاعدين من خلال قروض تصل 100 ألف ريال بشروط ميسرة أهمها أن يكون لديه دراسة جدوى للمشروع وتصورات وخبرات في مجال المشروع مشيرًا إلى أن الغرفة ستساهم في إيجاد وظائف للمتطوعين من المتقاعدين أسوة بدول العالم والذين يرغبون في تقديم خبراتهم التي اكتسبوها في أعمالهم سواء القطاع العام أو الخاص سواء في المجال التدريبي أو الاستشاري.

محمد الروقي
25-11-2008, 11:15 PM
ياسلام

بشرا ساره للمتقاعدين

يعطيك العافيه عيد تحيااااااااااااااااااااااتي

سكر نبات
26-11-2008, 01:16 AM
أخوي

يعطيك العافية على جهودك

سلمــــت



[[ حورية رواسي ]]

محمد القسامي
26-11-2008, 02:03 PM
فاتحة خير بأذن الله
وتغيير أحوال للأفضل
دمت ولاهنت ياعيد على التغطيه المميزه