المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوليد بن طلال يتهم تشارلز برنس بتدمير ثروته


عيد الرحيمي
25-11-2008, 10:52 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6515.jpg
ألقى الأمير الوليد بن طلال باللائمة في وصول الأوضاع في بنك "سيتي جروب" إلى ماهي عليه على "تشارلز برنس" الرئيس التنفيذي السابق للبنك والذي أدار البنك في الفترة بين 2003 و 2007، وقال أنه مسئول عن تدمير ثروة ملاك البنك.

واضاف أن "ساندي وايل"، رئيس مجلس ادارة البنك والرجل الذي كان وراء صعود البنك في عقد التسعينات، قد ابلغه عن اسفه البالغ عندما قابله في باريس على اختياره "تشارلز برنس" لادارة البنك.

وكان سهم البنك الذي يعد ثاني أكبر بنك في الولايات المتحدة الأمريكية قد تراجع من مستوى 55 دولار في منتصف عام 2007 إلى قريب من 5 دولار حاليا، ويعتقد أن القيمة السوقية لحصة الامير الوليد في البنك والمملوكة بطريق مباشر وغير مباشر تراجعت بـ 10 مليار دولار على الأقل خلال هذه الفترة.

وتجنب الامير الوليد القاء اللوم على مجلس ادارة الشركة قائلا أن مجلس الادارة ماهو إلا مراقب للأوضاع وأن القرارات الحاسمة هي بيد الرئيس التنفيذي.

ووصف الأمير الوليد خطة الإنقاذ الحكومية التي أعلنت صباح الاثنين بأنها خطة درامية في أوقات درامية مؤكدا أن من شأنها أن تعزز ثقة المستثمرين بالبنك وقال ان ابقاء الادارة بقيادة "فيكرام باندت" على حالها تعني أن الحكومة لاترغب في ادارة البنك أو التدخل في خططه الاستراتيجية على عكس ماحدث في حالات تدخل أخرى مثل شركة التأمين "ايه اي جي".

وقال الامير الوليد أن هناك اسبابا لتدهور سعر السهم في السوق خلال الاسابيع القليلة الماضية مثل تدخل الحكومة لابطال الاتفاق الذي كان على وشك الحدوث للاستحواذ على اصول بنك "واكوفيا"، كما أشار إلى قرار وزارة الخزانة الأمريكية بتغيير اتجاه استعمال أموال خطة الإنقاذ إلى دعم رؤؤس أموال البنوك بدلا من شراء الأصول المتعثرة والذي قال أن "سيتي جروب" كان أكبر المتاثرين من هذا التغيير.

وقال الامير الوليد بن طلال أنه سيبقى مستثمرا رئيسيا في البنك كما كان خلال الـ 17 عاما الماضية كما قال أنه يتقبل كذلك ماتضمنته الخطة بتقليل التوزيعات الفصلية إلى سنت واحد فقط كحد أعلى اذا كان في ذلك مايساعد على إعادة بناء القاعدة الرأسمالية للبنك وتعزيزها.

يذكر أن سهم سيتي جروب تفاعل بالايجاب مع خطة الانقاذ التي أعلنت اليوم وسجل ارتفاعا قدره 50 % حتى الساعة مقارنة باقفاله يوم الجمعة الماضي عند أدنى مستوى للسهم في 15 سنة.

محمد الروقي
25-11-2008, 11:33 PM
ماعلاه يعوضها


بسيطه مشكور عيد على الاخبار المتنوعه

سكر نبات
26-11-2008, 12:34 AM
أخوي

يعطيك العافية على جهودك

سلمــــت



[[ حورية رواسي ]]

محمد القسامي
26-11-2008, 02:10 PM
بسيطه وتتعوض ولاشي في هالثروه الطائله هالخساره
دمت ولاهنت ياعيد على التغطيه المميزه