المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أثر الإطارات كشف الحادثة المروعة.. الشمري سقط بسيارته في بئر عمقها 85 متراً وخرج سالم


عيد الرحيمي
15-11-2008, 11:18 PM
http://www.ebhare.com/newsm/5019.jpg
قادت آثار إطارات سيارة للكشف عن شاب هوى في بئر مهجورة عمقها 85 متراً في صحراء حفر الباطن. وكان الشاب الذي اعتقد انه هالك لا محالة أخذ يردد الشهادتين غير أن العناية كتبت له عمراً جديداً.

وحسب زياد بن عمر الشمري وهو موظف حكومي يبلغ من العمر 23 عاماً أنه غادر منزله عند الثانية فجر الجمعة الماضي مستقلاً سيارته الجمس في طريقه نحو صحراء “الوقبة الحدودية بمجموعة من أصدقائه سبقوه الى رحلة صيد في الصحراء واثناء سيره سقط بسيارته في البئر المهجورة. ويضيف: يبدو أن المصائب كما يقولون لاتأتي فرادى حيث لم يتوقف الأمر عند سقوط السيارة في هذه الهاوية السحيقة لتندلع النيران في مقدمة السيارة داخل البئر وخوفاً من التفحم داخلها ترجلت من السيارة رغم الجرح النازف من رأسي والذي أصبت به جراء سقوط السيارة وأخذت كمية من المياه من قاع البئر واطفأت بها حريق السيارة.

وهنا داهمه فزع رهيب ليس من الموت جوعاً او عطشاً وإنما مسموماً بلدغ الأفاعي والتي تعالى فحيحها حوله محدثاً جلبة مروعة فلجأ الى مؤخرة السيارة وأخذته غفوة سكنت مخاوفه الا أنه استيقظ مذعوراً على طرقات في هيكل السيارة تبين بعد تواصلها ان ثمة من يرميها من فوهة البئر.. فصرخ مستغيثاً بأعلى صوته انقذوني انقذوني فشك راميا الحجارة في هوية مصدر الصوت وهما شابان فسألاه (انت انس ام جن) فكرر على مسامعهما أنس عدة مرات لطمأنتهما حتى لا تفلت هذه الفرصة لانقاذه فيما لو تبين لهما أنه غير ذلك. وأضاف مخاطباً إياهما لدي زملاء في رحلة قنص بالقرب من هذه المنطقة بلغاهم بعدها قام الشابان بابلاغ الدفاع المدني في هجرة الطوالى 60 كلم شمال حفر الباطن كما ابلغا زملاء الشمري المتواجدين في نفس الصحراء وبعد عدة محاولات تم اخراجه من البئر حيث نزل وكيل رقيب مشعل بركي العلياني وربطه بحبل وتم انتشاله ونقله عن طريق الهلال الأحمر الى قسم الطوارئ بمستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن.
وهناك اتضح أنه مصاب بجرح في الجبهة وكسر في الأنف اضافة الى رضوض متفرقة في انحاء جسمه.
الشمري الذي كتب له عمر جديد عبر عن شكره لجميع من شارك في انقاذه من رجال حرس الحدود والدفاع المدني.
وذكر الشابان اللذان استدلا على موقعه انهما كانا في مهمة عمل وقال حبيب الاسلمي ومشعل سعدون كنا في مهمة رسمية وشاهدنا آثار إطارات سيارة تنتهي عند البئر دون أثر لرجوعها وللتأكد من أن السيارة سقطت في البئر رمينا بحجارة داخلها وسمعنا ارتطامها بجسم معدني وبعدها انطلق صوت من داخلها يطلب الانقاذ.
ويطالب عبدالله بن عمرالشمري شقيق المصاب البلدية ووزارة الزراعة بتعويض شقيقه عن ما تعرض له من إصابات وتلف بسيارته وذلك لاهمالهما في تسوير البئر ووضع حواجز لحماية العابرين من السسقوط فيها.
من جهته قام الدفاع المدني يوم الأحد الماضي باستئجار رافعة ضخمة وتم انتنشال السيارة من داخل البئر وتبين أنها تالفة تماماً.
وأوضح مدير الدفاع المدني المقدم أحمد بن غيث أن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً عن سقوط مواطن بسيارته في بئر صحراوية شمال غرب حفر الباطن وعلى الفور انطلقت فرقتان وتم اخراج المواطن من البئر وهو في حالة جيدة وتم نقله الى المستشفى مشيراً الى أن البئر يبلغ عمقها 85 متراً وعرضها خمسة أمتار

محمد القسامي
16-11-2008, 03:06 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله
هذا كله بسبب إهمال البلديات وإن كنت أعلم مكان البئر
واللتي تقع على مقلابه من خط صحراوي وهي ليست الوحيده هكذا ولكن
هنالك الكثير من الأبار على نفس الطريقه بدون تسوير أو دلالات تدل عليها
الحمدلله على سلامته والله يقومه لأهله وذويه بالسلامه
دمت ولاهنت ياعيد على التغطيه المميزه