المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثقة بالنفس


بنت العود
14-11-2008, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(( الثقة بالنفس ))

أخواني وأخواتي سعدي بالتحدث إليكم في هذا الموضوع الذي هو في غاية الأهمية كن واثقاً كيف أمتلك الثقة بنفسي وكيف أستطيع أن أوظف تلك الثقة حتى تقودني إلى نجاحاتي وإلى ماأصبوا إليه وإلى ما أتمناها أنا وأنت وأنتي وكل منا أخواني وأخواتي بالتأكيد أننا في يوم من الأيام واجهنا مشكلة ثقة أو أزمة ثقة في أحد المواقف في أحد الحالات في أحد التجارب كان الحائل دون أن نحقق ما نريد هو نقص الثقة بأنفسنا.
في يوم من الأيام شعرت أنا بأن عندي مشكلة بالثقة بالنفس وربما شعرت أنت وربما شعرتي أنتي, كيف نستطيع أن نحصل على درجة عالية من الثقة بالنفس؟ المعلومة الخطيرة التي أريد أن أقولها. أبتدا أن كلا منا في يوم من أيام حياته في لحظة من لحظات عمره كان يملك ثقة عالية جداً بنفسه بل كانت ثقته بنفسه 100%
بطبع أنا لا أعرف كل من يقرأ الآن لا أعرفكم جميع أخواني و أخواتي ولا أعرف أحد منكم معرفه شخصيه ربما ولكني أعرف يقيننا أن كل واحد منكم سبق بتلك اللحظة لحظة الثقة بالنفس الكاملة متى كونا تمتلك تلك الثقة بأنفسنا 100% . وهل نحن الآن لازلنا كذلك؟ أو إلا أي أحد تمتلك الثقة في هذا الوقت الذي نحن فيه.
قبل أن أخبركم بتلك اللحظة الذي أعرف يقين أنكم كنتم تملكون الثقة فيها 100% .
دعوني أسألكم سؤال. لو طلبت من واحد منكم أن يدخل لمكان غريب عنه يراه لأول مره أول مره يشاهد هذا المكان ويدخل إليه الأجواء غريبة الوجوه لا يعرفها, لا يعرف من الموجودين أحداً أطلاقاً المكان كله أصلا لم يراه من قبل غريب في شكله ولونه وطبيعته وفي أجواءه حتى في درجة الحرارة فيها لم يعتد عليه أطلاقاً
وقلت لك أدخل هذا المكان أول مره ولما دخلت كنت مغمض عينك من قبل ثم فتحت عينك فجأة فوجدت من حولك أشياء وأشياء أشكال وألوان وأناس لا تعرفهم في تلك اللحظة تماماً كيف ستكون ثقتك بنفسك. هل ستشعر بنقص في الثقة؟ بالتأكيد . أذا كنت إنسان طبيعي ستجيب بنعم , لأنه أي إنسان عندما يدخل إلى مثل هذه الظروف ومثل هذه الحالة سيشعر بأنه هناك اختلال بثقته بنفسه على الأقل على اندهاشه واستغرابه وارتيابه مما يجري ومما يدور في هذا المكان الغريب جملةً وتفصيلاً.
ولكن عندما كنت صغيراً وعندما خرجت من بطن أمك في لحظة الولادة .. خرجت من ذلك الرحم الضيق من ذلك المكان الذي عشت فيها مدة أو فترة من الزمن واعتدت عليه خرجت إلى مكان مختلف أضاءة غرفة ممرضات مكان مختلف تماماً, أول ما خرجت من ذلك المكان كيف كانت ثقتك بنفسك كانت ثقتك بنفسك عالية جداً والدليل على ذلك أنك كنت تعبر عن مشاعرك بكل وضوح لدرجة أول ما خرجت من بطن أمك انطلقت باكياً
تعبر عن مشاعرك أليس تلك الثقة كاملة. لو الآن كنت في مجلس لا تعرف فيه أحد وكنت محتاج أن تعبر عن أي شعور لديك شعور بالحزن شعور بالضحك بأي شعور لديك ألا تشعر بشي من الحرج في الانطلاق عن التعبير بمشاعرك مع مجموعة من الأناس الذين لا تعرفهم.
أنما عندما كان عمرك لحظه أو دقيقة أو جزء من ساعة فقد انطلقت تعبر عن مشاعرك بالبكاء بالرغم بأن كل شي حولك غريب عندك تماماً وأستمريت على ذلك استمريت أشهر وسنة وسنتين وأنت تمارس الثقة بالنفس بشكل كامل ومطلق فإذا جعت صرخت بالبكاء وإذا أرت أن تضحك ضحكت وإذا أرت أن تعبث أو تلعب لعبت وتمارس حريتك كاملة وبثقة كاملة كم كانت نسبة ثقتك بنفسك في تلك الأيام كانت 100%. بالتأكيد وهذا دليل على ذلك ولكن بعد ذلك أين ذهبت الثقة بالنفس هل بدأت تنقص هل بدأت تتلاشى هل بدأت تقلل من حريتك
أول تستسلم لضغوط الآخرين عليك فتخاف أن تلعب في بعض الأشياء وتخاف أن تلعب في بعض الأشياء ربما من تهديد أحد والديك أو خوف من أحد أخوانك الذين هم أكبر منك. بدأت ثقتك بنفسك تهتز.

*مميزات الثقة بالنفس:
.. صناعة الشخص الناجح.


إذا أرت أن تبني ثقتك بنفسك فلا بد أن تكون ناصع مشرق من داخلك من أعماقك لابد أن تكون نفسك طيبه لابد أن تكون نفسك صافيه ونظيفة ومما يلوث النفس أنك تنظر لدنيا من نظره سلبية أنظر لناس على أحسن مما تتوقعهم منهم وصدقني أخي الكريم .. وأختي الكريمة أنه نحن نتعامل مع الناس بالتوقع الحسن سنحصل على أفضل ما يمكن أن يكون لديهم لن نخسر إذا أحسن الظن بالآخرين ولكننا سنخسر الكثير والكثير عندما نسي الظن بالآخرين .



للامانه منقول

سكر نبات
14-11-2008, 12:22 AM
هنالك فرق شاسع بين الثقة

بالنفس والغرور

فكثير من الناس يخلطون بينهم

أختي

الف شكر لك على نقلك

القييم

مشكوووورهـ




[[ حورية رواسي ]]

محمد الروقي
14-11-2008, 12:26 AM
تطرقت حليمه بولد

لذالك في محكمة ادم


والغرور ليس كالثقه

الغرور هو التغطرس والتكبر وكلها من الشيطان

والثقه هي ثقة الانسان بنفسه في انجاز مايستطيع انجازه

تحياااااااااااااتي

بنت العود
14-11-2008, 12:42 AM
اختي حوريه للأسف الفرق بينهم يتمثل بخيط رفيع ومعظم الناس لايرونه
وجودك انار متصفحي

اخوي محمد الثقه هي احد اساسيات النجاح
بينما الغرور هو احد ادوات هدم النجاح
وجودك شرف
تقبلو شكري

محمد القسامي
14-11-2008, 06:00 AM
بنت العود
تسلم يمينك للنقل المميز
أما عن الثقه فهي مفتاح النجاح بالإصرار والعزيمه
مما يبعث التفاؤل بالقدره على إنجاز مايراه المرء مستحيلآ
أما الغرور فهو المقبرة الحتميه لكل نجاح أو إنجاز لأنه تحطيم للثقة بالنفس
والجد والإجتهاد
دمتي على هالموضوع المميز
ودمتي على جمال مصداقيتك

بنت العود
14-11-2008, 06:10 PM
القسامي اخوي التميز لي هو استفادتكم من المواضيع وان تكون ذات فائده للكل
وجودك اسعدني
لكم كل الشكر

فهم العتيبي
16-11-2008, 02:35 PM
اختي بنت العود
شكرا لك على ما نقلتي والثقه الزائده تقتل في عالم الطيران او تؤدي الى كارثه
تقبلي مروري

بنت العود
17-11-2008, 10:33 PM
اخوي فهم كل الشكر عامرورك الرائع
تقبل شكري

السيــ عمهوج ـف
02-12-2008, 02:28 PM
طرح رائع ومميز لموضوع جميل ومميز

لاهنتي ومشكوره

ودمتي بود