المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضه وأخبار يوم الاثنين 5/3


السيــ عمهوج ـف
02-03-2009, 02:29 PM
عانق المجد من كل أطرافه وحطم الأرقام القياسية
الهلال والبطولة قصة عشق اعيت من يداويها


http://www.alriyadh.com/2009/03/02/img/300541.jpg

الرياض - سلطان العتيبي:
لكل حكاية بداية ونهاية، ولكن حكايتنا اليوم ليست من هذا النوع فهي وإن كانت لها بداية الا ان نهايتها لم تحن بعد، 53 عاماً مرت على بداية حكاياتنا الرومانسية التي سنرويها لكم اليوم، انها قصة عشق اعيت كل العشاق، انها قصة بطل وبطولة. تتغير الاسماء، يتغير المنافسون، ويبقى العاشق وفياً لمعشوقته..وتظل العشيقة متلهفة لاحتضان معشوقها ويزداد شوقها له حتى وهي بين احضانه. تنتظر لقاءه فلا يطول انتظارها فغيابه ما هو الا تمهيد لظهوره بحلة انضر. تعلم انه وفي لها وان عينيه لاترى غيرها وكفيه لا يمتدان الا لاحتضانها، وهو واثق بأنها لاتريد سواه وان اجبرتها الضرورات على الابتعاد عنه. رغم ان عشقهما مضى عليه اعوام تمل لطولها، الا ان عشقهما يتجدد بتجددهما وروابط المحبة التي تجمعهما لم يستطع احد ان يقوضها رغم ان المتربصين كثر. كل قصص العشاق لايزيد ابطالها عن اثنين تنتهي بنهايتهما، اما قصتنا فتتخطى كل الحدود فالعاشق فيها كيان والمعشوقة ذهب كلما مر عليه الزمن زاد بريقه. قصة عشق سرمدية لا نكاد نطوي صفحة منها حتى نفتح الاخرى، حتى اصبنا بالاعياء من كثرة الصفحات التي نفتحها في كل عام لنكتب فيها قصة جديدة قديمة لعشيقين ليسا كقيس وليلى اوكثير وعزة او حتى روميو وجولييت، انها ببساطة قصة الهلال والذهب، قصة كتب حاشيتها شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد وتكفل بباقي فصولها رجال نذروا انفسهم لتقديم الغالي والنفيس مهراً لمعشوقتهم. الهلال والذهب فصل جديد يكتب في كل عام ليضاف لقصة عشق كل فصولها متشابهة.

السيــ عمهوج ـف
02-03-2009, 02:30 PM
بعد توشح فريق القدم بذهب الأرض
طائرة «الزعيم» تسقط الأهلي المصري وتحلق في سماء الذهب


http://www.alriyadh.com/2009/03/02/img/033804.jpg

الرياض - الرياض:
إنجاز جديد للوطن جاء عبر طائرة «الزعيم» التي حلقت في سماء البطولة وتوشحت بالذهب وأعلنت عن زعامتها للطائرة العربية بعد أن اسقطت شقيقتها طائرة الأهلي المصري بكل جدارة بثلاثة أشواط مقابل شوط، تفوق الهلال في الشوط الأول 25 - 20 وعادله الأهلي في الشوط الثاني 25 - 22 وتسيدت الطائرة الزرقاء الشوطين الثالث والرابع 36-34 و52- 18 بعد أداء رائع ومشرف لنجوم طائرة الهلال بقيادة الكابتن أحمد البخيت وبقية طاقم الطائرة العملاقة الذين ظهروا بروح عالية وقدموا العديد من اللمحات في فنون اللعبة في الضربات الساحقة واستقبال الكرة الأولى. وساهم حائط الصد القوي والمتماسك في ترجيح كفة الهلال وإعادة كل الضربات الساحقة الأهلاوية إلى الملعب الأحمر، فيما كانت الضربات الساحقة الهلالية تأخذ طريقها بكل نجاح عن طريق المراكز «2» و«3» و «4» وجاء الفوز الهلالي والتحليق في السماء بعد أقل من 72 ساعة على تواجد الزعيم على الأرض ممثلاً في كرة القدم لتغني الجماهير الهلالية وتفرح بذهب الأرض وذهب السماء، وبهذا الفوز يتوج الهلال بطلاً للعرب للمره الثانية.
«البخيت أفضل ضارب».
٭٭ توج قائد الطائرة الزرقاء ولجنة لقاء البطولة أحمد البخيت بجائزة أفضل ضارب في البطولة
..«والحجي أفضل معد». ٭٭ صانع ألعاب الهلال النجم المتألق خليل حجي توج هو الآخر بجائزة أفضل معد.

السيــ عمهوج ـف
02-03-2009, 02:31 PM
نجم الوسط الدولي محمد الشلهوب:
طريقة كوزمين أبعدتني.. وبيسيرو سيعيدني لتشكيلة الهلال


http://www.alriyadh.com/2009/03/02/img/023020.jpg

الرياض - أسامة النعيمة:
الغائب الحاضر ونجم وسط الهلال محمد الشلهوب العائد حديثاً لصفوف المنتخب الوطني كان له رأي في هذا الانتصار، والبطولة الأولى في الموسم الحالي، من خلال حديثه ل «دنيا الرياضة» والذي تناول فيه العديد من القضايا، والأمور التي يرى أنها ساهمت في المحافظة على اللقب في السطور التالية:
٭ بداية كيف رأيت المباراة النهائية، وأنت خارج التشكيل الأساسي؟
- نحمد الله على هذا الانتصار وزملائي اللاعبون كانوا يعرفون أهمية المباراة، لهذا بدوا عازمين على تحقيق اللقب منذ دخولهم لأرضية الملعب، إذ كانت أحاديثهم تتركز على كيفية هزيمة الشباب.
٭ هل توقعت ان يسجل المدافع العائد للفريق بعد غياب فهد المفرج هدف البطولة؟
- يستحق المفرج هذا الهدف، وبكل أمانة لو سألت قبل بداية من المباراة عمن أتمنى من زملائي اللاعبين ان يسجل هذا الهدف لقلت له: المفرج، لأنه لاعب يستحق الحب والتقدير.
٭ لمن تهدي هذا اللقب؟
- هناك شخص يستحق ذلك هو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وهذه الكأس هدية من اللاعبين للإدارة، وأعضاء الشرف، والجماهير الهلالية.
٭ متى شعرت بصعوبة المباراة على الهلاليين؟
- شعرت بالخوف والقلق من المباراة في الأشواط الإضافية، فكلما مرت الدقائق كان لدينا شعور بأنها ستصل لركلات الترجيح، إلاّ ان توفيق الله بتسجيل المفرج للهدف في الوقت المناسب أراحنا مما يسمى بضربات الحظ، وأكسبنا اللقب الغالي.
٭ هل توقعت من البداية ان تمتد المباراة ليكون بركلات الترجيح؟
- أبداً لم أتوقع ذلك، ولكننا شعرنا بذلك مع انطلاق الشوط الإضافي الثاني.
٭ هل تحدثت قبل المباراة مع المدافع فهد المفرج حول قدرته على زيارة شباك الشباب، رغم انه يلعب لأول مرة بعد غياب طويل؟
- نعم.. ولست وحدي من تحدث مع المفرج، بل معظم اللاعبين دعموه، خصوصاً وهو يعود بعد غياب وإصابات فكان الأمر بالنسبة له دعماً كبيراً لتقديم الأداء الجيد وتتويجه بهدف الحسم، إلى جانب ان المفرج دائماً ما يلعب بروح عالية وقتالية وهذا ما ساعده على الظهور بهذا المستوى.
٭ متى تتوقع ان تعود لمشاركة الهلال أساسياً، بعد غيابك الطويل عن الفريق؟
- أعد الجماهير الهلالية بمشيئة الله أنني سأعود قريباً، ولا شك ان طريقة المدرب كوزمين في بعض المباريات هو ما يجعلني احتياطياً، ولكن متى ما رأى المدرب اشراكي فأنا رهن إشارته، والأهم مصلحة الهلال، وأنا في خدمته في أي وقت.
٭ هل عودتك للمنتخب تعطيك دعماً كبيراً لعودتك لمستواك المعروف؟
- عودتي للمنتخب هي أكبر حافز لاستعادة مستواي، لأنه لا يزال لديّ الطموح الكبير لمواصلة الانتصارات سواء مع الزعيم أو المنتخب.
٭ وماذا تتوقع ان يكون وضع المنتخب في المرحلة المقبلة مع المدرب الجديد بيسيرو؟ - أتمنى التوفيق بيسيرو مع المنتخب لتحقيق إنجاز التأهل لكأس العالم بجنوب أفريقيا، خصوصاً أنه مدرب قدير، ولديه الإمكانيات العالية التي تكفل تحقيقه لهذا الإنجاز.

السيــ عمهوج ـف
02-03-2009, 02:33 PM
الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسلط الضوء على الانجاز الأزرق
الهلال ينفرد بالرقم القياسي وترك الاتحاد في الخلف والمفرج حسم الصراع الأول


http://www.alriyadh.com/2009/03/02/img/1235852283080618500.jpg

الدمام - مرشد الخالدي:
أبرز الموقع الاليكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحقيق فريق الهلال لبطولة كأس ولي العهد وتم التأكيد في الموقع أن الفوز الهلالي بالكأس جاء للمرة الثامنة التي يحرز فيها الهلال اللقب فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الاتحاد، علما أن 7 فرق أخرى توجت سابقاً هي الأهلي (5 مرات) والشباب (3 مرات) والنصر (مرتان) والاتفاق والوحدة والقادسية والرياض (مرة واحدة).
وأوضح الموقع الآسيوي أن فهد المفرج قاد فريقه الهلال للاحتفاظ بلقب بطل مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم من خلال تسجيله هدف الفوز في مرمى الشباب 1 - 0 بعد التمديد الوقت الأصلي (0 - 0) في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض وسجل المفرج الهدف في الدقيقة 113 فحسم الهلال الصراع على أول ألقاب الموسم الحالي. يذكر أن الهلال والشباب يستعدان لتمثل كرة القدم السعودية في دوري أبطال آسيا 2009 والتي تنطلق منافساتها خلال الشهر الحالي، حيث يستهل الهلال مبارياته بمقابلة سابا باتري الإيراني يوم 10 مارس، في حين يتقابل الشباب في اليوم ذاته مع الغرافة القطري.

محمد القسامي
02-03-2009, 10:42 PM
السيــ عمهوج ـف
تسلم يمينك والله لايهينك
تغطيه مميزه وجهد واضح وملموس
دمت ولاهنت يالســ عمهوج ـف