المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه ليوم الثلاثاء الموافق 29/2


السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 08:15 AM
الهلال إلى نهائي الكأس .. والمرشدي أحرج فريقه.. والروماني رادوي تفوق على الجميع..
«الزعيم» يقهر الظروف والنقص ويواصل سيطرته على النصر


http://www.alriyadh.com/2009/02/24/img/288022.jpg القحطاني خضع للرقابة من دفاع النصر ويظهر لحظة تمريره للكرة التي جاء منها هدف المباراة الوحيد الذي حمل توقيع ويلهامسون.. وفي الصورة الثانية فرحة للمهاجم السويدي مع عزيز وياسر ورادوي (تصوير: نايف الحربي)

الرياض - أحمد الرايقي:
وضع المهاجم السويدي بصمة مميزة في لقاء القمة ونقل فريقه الهلال الى نهائي كأس ولي العهد عندما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 6 من المبارة في مرمى النصر الذي فشل في استثمار نقص منافسه بعد طرد المدافع المرشدي وظهر الهلال الأفضل تكتيكا وانضباطا داخل الميدان وعرف مدربه الروماني كوزمين كيف ينال درجة التميز ضد الأرجنتيني باوزا من خلال فرض سيطرته على الوسط، وتفوق مواطنه لاعب الوسط رادوي من خلال تحركاته المميزة وحضوره في مساندة الوسط والتراجع للدفاع في المقابل، لم يكن حضور الهجوم النصراوي خصوصا في الشوط الاول ممثلا بالمصري حسام غالي والعماني ربيع حسن وعلاء الكويكبي بذات الخطورة رغم المحاولات المستمرة، وفي الشوط الثاني تراجع الهلال وأصبح يهاجم بياسر القحطاني فقط الذي فرضت عليه رقابة خاصة بينما كان الزحف الهجومي النصراوي خطيرا لاسيما عن طريق انطلاقات البرازيلي التون ولكن لم تلامس الشباك لينتقل الهلال لمواجهة الشباب الذي هو الآخر تأهل على حساب الحزم 3-1 يوم الجمعة المقبل.
وجاءت بداية الشوط الأول قوية وسط أهازيج عالية ولاعبو الفريقين يتبادلون شن الهجمات، وفي هجمة عكسية سريعة كان ويلي هامسون حاضرا بقوة، وأراد أن يكون له حضور أنيق منذ بداية المباراة ولم تمض الدقيقة ال 6 حتى أشعل السويدي المدرجات الزرقاء عندما سكنت تسديدته مرمى حارس النصر خالد راضي . الهدف الباكر أشعل المقابلة وكان لسان حال الفريقين يريد أن يقول هذا هو الدربي الحقيقي للكرة السعودية على عكس مواجهتهما في دربي دوري المحترفين السعودي في مقابلتهما الأخيرة التي جاءت باردة في مستواها الفني.
النصر حاول الرد بعد هدف السويدي لكن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح ورد مدافع الهلال عبدالله الزوري بقوة وهدد مرمى راضي للمرة الثانية لكنها محاولة لم يكتب لها النجاح في الدقيقة (10) . المحترف العماني حسن ربيع أبى إلا أن يكون له حضور وبصمة مع ربع الشوط الأول عندما جنح بكرة خطيرة وسدد بقوة تجاه محمد الدعيع مرة سريعة على يمينه (15).
ويبدو أن الهدف جعل النصراويين يعيدون حساباتهم التكتيكية من جديد، وإعادة تنظيم صفوفهم وتقفيل منافذ مرور الأظهر والتصدي لانطلاقات طارق التائب الذي كان مصدر إزعاج لمدافعي الخصم والذي نجح في مراوغة أكثر من لاعب ليمررها للسويد ي ويلي هامسون عكسها للقحطاني كان الدفاع أقرب لها شتتها لتجد قدم راودي سددها قوية مرت على يمين راضي في الدفعة 16.
وعلى رغم أن علاء الكويكبي ورفاقه كانوا يسعون لرد الاعتبار والبحث عن هدف التعادل قبل نهاية شوط المباراة الأول إلا أن حضور القحطاني كان جيدا من خلال تكتيك فني . الكرة تأتي من التائب للقحطاني الذي يعكسها للسويدي لم تفلح الكرة في مبتغاها الأزرق وتكرر هذا التكتيك غير مرة في سبيل البحث عن هدف تعزيز.

http://www.alriyadh.com/2009/02/24/img/288023.jpg

و رغم الضغط والحضور الهلالي إلا أن المفاجأة كانت مع الدقيقة ال 40 عندما تلقى ماجد المرشدي بطاقة حمراء مؤكداً الحكم السويسري أن المرشدي تسبب في ارتكاب خطأ استوجب عليه البطاقة في حالة استغراب من اللاعب ورفاقه.
القحطاني الذي ظهر ب «لوك جديد» ودور جديد في صناعة اللعب، حاول أن يكون له حضور فني جديد وفعل كل شيء في شوط المباراة من حيث المراوغة والتسديد إلا التسجيل فلم يحالفه الحظ، رغم محاولة النصر في بناء الهجمات إلا أنها لم تشكل خطورة على مرمى الدعيع حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني لم تهدأ حماسة اللاعبين على رغم راحة ما بين الشوطين وجاءت البداية قوية من قبل النصر في سبيل الحصول على تعادل يرفع من معنويات اللاعبين لحضور أقوى محاولين استغلال النقص الهلالي خصوصا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عندما سدد البرازيلي التون كرة قوية تجاه مرمى الهلال اعتلت العارضة.
وحاول ويليهامسون الرد من خلال كرة ثابتة مرت أمام اللاعبين، وبالصيغة ذاتها والأسلوب رد المحترف البرازيلي التون مرت أيضا من أمام مدافعي الهلال ومهاجمي النصر.
وعلى رغم الضغط النصر محاولاً استغلال نقص صفوف الجار العنيد والمنافس التقليدي إلا أن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح، ونجح الأزرق في مشاطرة منافسه وسعى في هجمات كثر رلى هز شباك راضي بغية زيادة غلته من الأهداف لكنها ظلت محاولات جادة رغم صيحات وأهازيج الجماهير، خصوصا في الدقيقتين 66 و67 الأولى تسديدة ياسر القحطاني الذي كان في مواجهة راضي بعد تلقيه كره طويلة من احمد الفريدي، والثانية كانت من قبل النصر عندما سدد مشعل المطيري كرة قوية كان الدعيع لها بالمرصاد. وسنحت فرصة مواتية للنصر في الدقيقة ال 74 عندما توغل حسن ربيع داخل خط ال 6 الهلالية ولم يستطع التعامل معها جيدا عندما سقط أرضا في غياب الدفاع الهلالي، ومع مرور دقائق المباراة تجاه نهايتها يكون الحضور الفني أقوى والمنافسة تشتد خصوصا عندما سدد البرازيلي التون من كرة ثابتة قوية لترتطم في العارضة الزرقاء تعد من أخطر تسديدات الفريقين.
لم تفلح محاولات النصراويين في التسجيل الذي هدد مرمى الدعيع غير مرة في ظل وجود صلابة الدفاع الهلالي على رغم أن يلعب ناقصا بعد خروج المرشدي بالبطاقة الحمراء في شوط المباراة الأولى، خصوصا عندما سنحت فرصة تسجيل نصراوية بواسطة حسن ربيع كان دفاع الخصم لها بالمرصاد. وتواصل الضغط بالكرة من قبل الفريقين النصر يبحث عن التعادل قبل أن تنزف المباراة لحظاتها الأخيرة والهلال يريد تعزيز نتيجته ويؤكدا أنه الأقوى رغم النقص في صفوفه، واستمر اللعب سجالاً بين الطرفين حتى أعلن الحكم نهاية المباراة.

السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 08:16 AM
امتدح الجماهير ووصفها بالنجم الأول.. رئيس الهلال:
لدينا لاعب واحد فقط واحترام الخصم قادنا للنهائي الكبير


http://www.alriyadh.com/2009/02/24/img/288026.jpg الهلال واصل سيطرته على نتائج

الرياض - أسامة النعيمة، سعدون العويمري:
امتدح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أداء لاعبيه بعد طرد المدافع ماجد المرشدي وقال: «أصبح جميع اللاعبين نجما واحدا يهجمون ويدافعون بنفس الرتم»، واحترامنا لشقيقنا الشباب سيجعلنا نكسب اللقب لذلك يجب عدم المبالغة بالفرحة بعد الفوز على النصر، لأننا الذين احترمناه فحققنا الفوز، وسنفعل نفس الشيء مع فريق الشباب».
واعتبر أن مدرب الفريق كوزمين وفق في الأسلوب الذي اتبعه بالمباراة بعد الطرد وقال: «استطاع اللعب بالأسلوب المناسب الذي أهله للفوز والوصول للنهائي».
وعن ضغط المباريات بعد التأهل للنهائي قال: «اشتكينا كثيراً وننتظر أن يتم إيجاد الحل المناسب لنا، وأشكر الجمهور الهلالي الذي حضر المباراة لم يخب الجمهور الهلالي الظن فيهم والذي استطاع أن يزف الفريق إلى النهائي، وننتظرهم أمام الشباب لأنهم سبب الفوز أمام النصر».
واختتم تصريحه بقوله: «الشباب فريق بطولات ويجب أن يحترم إذا أردنا المحافظة على اللقب».
وأهدى نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد تأهل الهلال لنهائي كأس ولي العهد لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وأكد بالوقت نفسه ان الحكم السويسري لم يكن في مستوى المباراة عندما قال: أهدي هذا الفوز للأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي نتمنى أن نقدم له التهاني بعد تحقيق كأس البطولة.
وفيما يخص حكم اللقاء السويسري سيرشينا قال: للأسف ما ذكرناه ضد الحكم عبدالرحمن الجروان نفسه ينطبق على الحكم السويسري الذي احتسب ضدنا أخطاء غير صحيحة وطرد لاعبنا بخطأ ولم يطبق نفس الشيء على لاعبي النصر الذي قاموا بنفس الأخطاء. وزاد قائلاً: اتمنى أن نقدم لقاء مع زملائنا في نادي الشباب في المباراة النهائية يليق بسمعة الكرة السعودي وأن يظهر بمستوى فني كبير وأن تكتمل فرحة الهلال بتحقيق اللقب.

السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 08:16 AM
قال إن طرد المرشدي مستحق
المهنا: الحكم أغفل ثلاث ركلات جزائية



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
أكد المحلل التحكيمي للقناة الرياضية عمر المهنا أن الحكم السويسري كلاوديو الذي أدار لقاء الهلال والنصر أغفل ثلاث ركلات جزائية ، اثنتان منهما للهلال لويلي والقحطاني والثالثة للنصرعندما امسك مدافع الهلال رادي الكرة متعمداً. وقال المهنا: «كلاوديو عاب عليه التفاوت في إشهار الكروت، وضعفه في اتخاذ القرارات الحاسمة، كركلات الجزاء». وعن قرارطرد مدافع الهلال ماجد المرشدي أضاف المهنا: «القرار صائب فالمرشدي ارتكب خطأً يستحق البطاقة الصفراء ولديه بطاقة صفراء وهنا يستحق الطرد».

السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 08:17 AM
ياسر يقود الهلال أمام الشباب والبيشي بديلاًِ للمرشدي



الرياض - أسامة النعيمة:

يشارك مهاجم الهلال ياسر القحطاني الحاصل على بطاقة صفراء أمس أمام النصر في النهائي أمام الشباب بعدما سرت أنباء عن أن البطاقة الصفراء التي نالها أمس تعد الثانية، في الوقت الذي سيكون سلطان البيشي بديلاً لماجد المرشدي المطرود بالبطاقة الحمراء.

السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 08:18 AM
مشاهدات خاصة من مواجهة العملاقين


http://www.alriyadh.com/2009/02/24/img/288025.jpg المرشدي أحرج فريقه بنيل البطاقة الحمراء

الرياض - سعدون العويمري،عبدالله الشعلان،سطام النفيسة
حفلت مواجهة القمة بين الهلال والنصر بالكثير من الاحداث التي استحقت المتابعة وكانت البداية بذلك الحضور الجماهيري الذي قارب ال 51 ألف متفرج امتلأت بهم مدرجات إستاد الملك فهد الدولي بالرياض بعد أن فتحت مدرجات (الدرة) منذ الساعة الواحدة ظهراً ، وساعد على ذلك الإجازة الرسمية للطلاب الذي حرصوا على الحضور والاستمتاع بلقاء ديربي الكرة السعودية.
- شهدت الشوارع المؤدية إلى ملعب المباراة ازدحاما شديداً وشهد وقوع أكثر من حادث تصادم لكن دون وجود أي تلفيات كبيرة.
- نزل أحد الجماهير التي حضرت لقاء الأمس إلى أرضية ملعب الملك فهد الدولي بالرياض قبل بدايته وقام بالركض على أرضية الملعب مرتدياً الزي الاتحادي والكاب الهلالي بدون أن يتدخل رجال الأمن المتواجدين في ملعب المباراة الأمر الذي سجل أكثر من علامات استغراب لدى الجميع قبل أن يعود للمدرجات ويختفي دون أن يتم القبض عليه؟!.
- قبل انطلاقة اللقاء قام إداريو الفريقين بالتوجه إلى الجمهور ذوي الاحتياجات الخاصة لتحيتهم في لقطة تنم عن روح رياضية كبيرة.
- وضع المدافع الهلالي ماجد المرشدي مدرب فريقه في موقف صعب عندما نال البطاقة الحمراء في الشوط الاول!
- توقعت الجماهير ان يستبدل كوزمين التايب في الشوط الثاني لنيلة البطاقة الصفراء خوفا من طرده ولكن فاجأهم باخراج الكوري سول والزج باحمد الفريدي!
- كذلك فعل باوزا عندما اخرج المتحرك ماجد هزازي بين الشوطين!
- ياسر القحطاني خضع لرقابة شديدة للغاية من دفاع النصر الذي نجح في ذلك !
- مطالبة نصراوية جماهيرية بعد طرد المرشدي بالضغط من هجوم النصر على الهلال !
صوتت الجماهير النصراوية لفريقها للفوز قبل المباراة بنتيجة 97% مقابل 3% للهلال
- تفوقت الجماهير الهلالية في الحضور الجماهيري في لقاءات الفريقين وغطت الجماهير الهلالية غالبية المقاعد المخصصة لها.
- المدربان كوزمين وبوزا تفاعلا مع احداث المباراة وظل الروماني واقفا طوال المباراة عكس الارجنتيني الذي بدا اكثر هدوءا.
- حظي اللقاء بتغطية اعلامية كبيرة وتواجدت القنوات الفضائية بالاستاد الدولي مبكرا لأخذ مواقعها قبل المباراة.
- اشعل هدف ويلي المدرجات الهلالية والمباراة معا وساهم الهدف المبكر في تغير المنهجية التكتيكية للمدربين وخاصة النصراوي الذي اصبح يبحث عن تعديل النتيجة.
- بفوز الهلال امس على النصر يسجل الانتصار الرابع له امام منافسه التقليدي في بطولات كأس ولي العهد.
- حرص الهلاليون على تحية جماهيرهم بعد المباراة تقديرا منهم للدور الذي لعبه الجمهور في وصول الفريق للمباراة النهائية.
- قوبل النجم الليبي طارق التائب بتحية خاصة من الجماهير الهلالية.
احتفلت الجماهير الهلالية على طريقتها الخاصة بعد نهاية المباراة في المناطق المحيطة بالاستاد كما رافقت الجماهير الحافلة التي اقلت اللاعبين من الاستاد الى مقر النادي.
- كان المدافع الهلالي ماجد المرشدي الأكثر فرحا بين لاعبي الهلال بالفوز بعد ان ظل منذ الطرد في غرفة الملابس وبعد ان اطلق الحكم صافرته توجه الى الملعب بهستيريا وشارك اللاعبين فرحتهم وتوجه الى الجماهير وقدم لهم اعتذاره على نيله البطاقة الحمراء.
- كاد اللقاء ان يخرج من قمته بعد ان حدث تشابك بالايدي بين مدافع الهلال محمد نامي وحسام غالي بعد الدخول العنيف من الأخير على المدافع اسامة هوساوي ولكن تدخل المخضرم محمد الدعيع في الوقت اعاد الامور لوضعها الطبيعي.
- قدم لاعب وسط الهلال الروماني رادوي مستوى كبيرا في خط الدفاع وهو المركز الذي لا يجيد اللعب فيه ولكن حاجة الفريق بعد طرد المرشدي جعلت المدرب كوزمين يولي ثقته فيه لانقاذ ما يمكن انقاذه ونجح. - شكل لاعب النصر ايلتون فريقاً بأكمله وشكل خطورة على المرمى الهلالي ولكن في النهاية اليد الواحدة لا تصفق.

السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 08:18 AM
نائب الرئيس: نتمنى ألا تؤثر النتيجة علينا في نهائي كأس فيصل.
فيصل بن عبدالرحمن: لم نستغل نقص الهلال والحكم تجاهل ركلة جزاء


http://www.alriyadh.com/2009/02/24/img/288024.jpg المصري غالي معرض للوقف

الرياض - بدر العصيمي:
قدم رئيس النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن التهنئة لنادي الهلال بتأهله إلى نهائي كأس والي العهد، وعن المباراة قال: «لم أكن راضياً على مستوى الفريق في المباراة، وبالرغم من نقص الهلال إلا أن الفريق لم يستثمر النقص رغم إجراء المدرب للعديد من التغييرات».
وأشار رئيس نادي النصر إلى أن هناك ركلة جزاء واضحة للفريق بعد أن تعمد لاعب الهلال لمس الكرة بيده في الشوط الثاني لكن الحكم أغفل عنها. كما أوضح الأمير فيصل إلى أن الإصابة التي تعرض لها المهاجم حسن ربيع أثرت على خط الهجوم «وأشكره على تحامله على اصابته بعد استنفاد المدرب تغييراته كافة».
واختتم الأمير فيصل بن عبدالرحمن حديثه بأنهم كإدارة سعوا خلال الفترة الماضية إلى تطوير الفريق «بعد أن قمنا باستبدال العديد من اللاعبين ولا يزال لدينا عمل كبير نسعى كإدارة إلى تحقيقه».
من جانبه بارك نائب رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي لنادي الهلال الفوز في المباراة مؤكدا على ان الكرة فوز وخسارة وأشار إلى ان الهلال ضغط في الشوط الأول واستطاع تسجيل هدف المباراة الوحيدة «وفي النهاية كرة القدم تكون فوزاً أو خسارة». وعن الخسارة ومدى تأثيرها على الفريق في المباريات المقبلة قال: «النصر قدم مستويات جيدة واستطاعنا الوصول الى دور الأربعة وكذلك اللعب على نهائي كأس الأمير فيصل وإن شاء الله لا يكون لها مردود سلبي على اللاعبين». مؤكداً في الوقت ذاته أن تفكيرهم منصب على نهائي كأس الأمير فيصل علاوة على المنافسة على أحد المراكز الأربعة في الدوري من أجل المشاركة في كأس آسيا.

السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 08:19 AM
منسق لكل اتحاد محلي مع اللجنة السعودية للمنشطات

http://www.alriyadh.com/2009/02/24/img/270524.jpg صالح قمباز


الدمام – مرشد الخالدي:
طلبت اللجنة السعودية للوقاية من المنشطات من الاتحادات المحلية تسمية منسق بينها وبين الاتحاد المحلي حتى يتم التنسيق المستمر لمتابعة جميع خطوات تنفيذ البرنامج الذي تم تجهيزه ودراسته بكافة تفاصيله تمهيدا لتطبيقه الميداني في البطولات المحلية التي تنظمها الاتحادات أو في البطولات الخارجية التي تستضيفها الأندية والاتحادات المحلية كما طلبت اللجنة وضع عملها وبرنامجها في المسابقات المحلية والخارجية التي تقام بالمملكة من ضمن الالتزامات الضرورية في كل المسابقات المقبلة وذلك بناء على توجيه نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لإيضاح البرنامج المتكامل للجنة والتعريف بخطة العمل التي يتوجب القيام بها من الاتحادات المحلية والمساعدات والدعم الذي يتم تقديمها لهم من اللجنة، ولإعلان نسبة توزيع الألعاب وفق نسبة العينات التي يتم الحصول عليها سنويا والمتوافقة مع اللائحة الرسمية الصادرة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.
وكشف رئيس اللجنة السعودية للوقاية من المنشطات الدكتور صالح قمباز عن القيام بزيارتين في الأسبوع المقبل إلى الاتحاد السعودي للطائرة والاتحاد السعودي للسباحة للالتقاء بمسؤولي تلك الاتحادات للتعريف بجميع بنود خطة العمل للجنة وقال: " قمنا في الأيام القليلة الماضية بالاجتماع إلى مسؤولي أربعة اتحادات سعودية هي ألعاب القوى ورفع الأثقال والسنوكر و البلياردو والتنس الأرضي وكان التفاعل من هذه الاتحادات مميزا وتم الاتفاق على عدة أمور تنظيمية ومالية وتنسيقيه وكذلك أوضحنا الآلية الرسمية المتعلقة بالعقوبات التي تتضمنها اللائحة بالإضافة إلى تقديم العديد من التعليمات المتوافقة مع لوائح وأنظمة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لدراستها وتطبيقها عمليا لاسيما في ظل المشاركات المتعددة لهذه الاتحادات في بطولات خارجية سواء على مستوى المنتخبات أو على مستوى الأندية" . وأضاف: "خطوة الاجتماع بين اللجنة وبين المسؤولين في كل اتحاد محلي أفضل من إصدار تعميم من اللجنة لهذه الاتحادات خصوصا في احتمالية عدم التفاعل السريع مع مثل هذه التعاميم على عكس التقارب وتفهم الفكرة والبرنامج من قبل مسؤولي الاتحادات من خلال الاجتماعات المباشرة إليهم بحضور رئيس وأمين عام وأعضاء كل اتحاد على حدة".

السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 08:19 AM
عملية جراحية للعمري.. وهيكتور يحذر لاعبي الشباب



الرياض - عبدالله الشعلان:
خضع مدافع الشباب ماجد العمري أمس لعملية جراحية في رباط الركبة الصليبي بمستشفى دلة تكللت بالنجاح في الوقت الذي بدأ الفريق استعداده لنهائي كأس ولي العهد بتدريب مسائي شهد حضور جميع اللاعبين بمن فيهم الأساسيون الذين شاركوا في لقاء الحزم. وألقى المدرب هكتور محاضرة على اللاعبين طالبهم بنسيان الفوز على الحزم والتفكير في المقبل من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في النهائي الظفر بأول بطولة محلية هذا الموسم وينتظر إن تصرف الإدارة مساء غد (الأربعاء) مكافأة الفوز على الحزم والتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد بواقع 20 ألف ريال لكل لاعب.

السيــ عمهوج ـف
24-02-2009, 08:20 AM
الكابلي:حالة البصق تمت بعد إشهار البطاقة الحمراء ..
إلغاء عقوبة الثلاثة أشهر لعقال الاتفاق وإيقافه أربع مباريات



الدمام - مرشد الخالدي:
يعتزم الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء عقوبة الإيقاف الصادرة من اللجنة الفنية بحق لاعب الوسط المغربي في الاتفاق صلاح الدين عقال والمحددة بثلاثة أشهر بعد التقرير الذي رفعه الحكم الدولي المساعد فايز الكابلي عندما بصق عليه اللاعب في مباراة الحزم والاتفاق ضمن منافسات دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد وجاء التوجه لإلغاء العقوبة والبحث عن عقوبة أخرى مناسبة للخطأ بعد رفع إدارة الاتفاق خطاب استناف لقرار الإيقاف الذي وصفه رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري أنه غير مطابق لأنظمة ولوائح العقوبات الصادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأفادت مصادر مؤكدة داخل الأمانة العامة أن التوجه الرسمي يقضي بإصدار عقوبة جديدة بحق صلاح الدين عقال تتمثل بتوجيه إنذار رسمي له ولفت نظر وإيقافه عن تمثيل فريقه في أربع مباريات في المسابقات المحلية وعدم تعارض إيقافه المحلي مع مشاركة فريقه في بطولة الأندية الأسيوية.
وأشارت المصادر أن تقرير فايز الكابلي الذي رفع للجنة الفنية تضمن أن صلاح الدين عقال قام بالبصق عليه بعد أن قام الحكم الدولي خليل جلال بإشهار البطاقة الحمراء لعقال بعد توجيه الكابلي ولم يتم إشهار البطاقة الحمراء بسبب (البصق) ووفقا لمصدر مطلع داخل اتحاد الكرة الذي قال: «الكابلي أوضح في تقريره إلى أن عقال وهو يهم بالخروج من الملعب بعد نيله البطاقة الحمراء بصق أي أن هناك سبباً آخر لحصول اللاعب على البطاقة الحمراء». وتابع المصدر: «سيتم داخل اللجنة الفنية دراسة الحادثة مرة ثانية والتعرف من الكابلي على المساحة الزمنية بينه وبين اللاعب أثناء قيامه بالبصق نظرا لوجود اختلاف في العقوبة بين حالات البصق إذ تحدد مدى قوة العقوبة المسافة الفاصلة بين اللاعب عند قيامه بالبصق وبين الكابلي الذي لم يحدد المسافة مما يتطلب دراسة القرار مرة ثانية» .

صاحبة السمو
24-02-2009, 04:34 PM
يعطيك العافية

كفيت ووفيت
رايتك بيضاء