المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضه ليوم 26/2


السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:11 AM
نيابة عن خادم الحرمين.. الأمير بدر بن عبدالعزيز يتوج متعب بن عبدالله وفيصل بن خالد بكأسي المستورد والإنتاج
مخالب «الصقر الأحمر» تنتزع بقوة كأس الملك.. وتنهي معاناة 28 عاماً من الغياب


http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/250534.jpg الأمير فيصل بن خالد يتسلم كأس خادم الحرمين من الأمير بدر بن عبدالعزيز

تغطية - فهد الدوس تصوير - افتخار أحمد
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس نادي الفروسية.. رعى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس نادي الفروسية حفل سباق الخيل الكبير على كأسي خادم الحرمين الشريفين لخيلي الانتاج والمستورد وذلك بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية مساء أمس.
.. وعند (موقن) الخبير اليقين!
وشهد شوط كأس الملك لخيل الانتاج (السابع) مستوى أكثر من رائع لحصان الاسطبل الأبيض (موقن) الذي كان مسجلاً في قائمة الاحتياط ودخل عوضاً عن زميله المنسحب (زفير) لينطلق (موقن) تحت قيادة الخيال (جايرو ريندون) وتدريب المدرب الوطني الشاب بدر بن سعود بن رزيق ليفوز بالكأس متقدماً زملاءه المرشحين خابر وهمة وزين المعاني بعدما قدم شوطاً تاريخياً ومثيراً في منافسته حين خرج من جهاز الانطلاق (راس) متقدما على الخيل، وتوقع المراقبون ان دوره هذا تكتيكي (بسميكر) لبقية زملائه لكنه وبرغم طول مسافة الشوط البالغة 2400م تمسك (موقن) بالصدارة منذ البداية وحتى خط النهاية، معيداً بذلك ذكرى السباق العالمي الكبير الذي قدمه زميله العالمي (علم) في كأس الملك الموسم قبل الماضي ونجح حصان الأربع سنوات وابن الفحل (اوفيشال) في حسم السباق للابيض بزمن (2.30.11) دقيقة الذي يزيد عن الزمن القياسي المسجل باسم (خريمس) بثانيتين وثلاثة اجزاء من الثانية.

http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/250535.jpg


وحلّ في المرتبة الثانية بفارق أربعة أطوال زميله (زين المعاني) تلاه الفرس (همة) وفي المركز الرابع (خابر) وجميعهم من الاسطبل الأبيض، فيما كان المركز الخامس من نصيب حصان الأمير عبدالعزيز بن فهد (سمع وطاعة).
بدر رزيق رائع
ويعد هذا الإنجاز الأول للمدرب الشاب المتألق بدر بن سعود بن رزيق وللخيال «جايرو ريندون» في سجل الشرف لأبطال كأس خادم الحرمين.
النصر بين مخالب الصقر!
وفي الشوط التالي - الثامن - على كأس خادم الحرمين لخيل المستورد اتجهت الأنظار إلى جوادين هما: حصان الاسطبل الأزرق (خريمس) بطل كأس الملك للموسم الفائت وحامل لقب كأس ولي العهد لهذا العام والحصان الآخر (الصقر) سفير الاسطبل الأحمر.. وما ان انطلق الشوط حتى بادر «غلاوين الأحمر» قيادة الخيال السعودي الشاب عبدالله العضيب في أخذ زمام المبادرة في التقدم لسحب نفس الخيل.. لكن الأمور التنافسية لم تنجل غيمتها الا مع أخذ الخيل المنعطف الأخير وسط تقاربها.. وبحث المراقبون عن خريمس والصقر.. فإذا


بالحصان الأحمر الثالث (باريس برفكت) بقيادة الجوكي (رينيه دي ميداف) يتقدم الركب في المرحلة الأخيرة لأمتار معدودة قبل ان يسلم الراية في النهاية لزميله المرشح الأقوى البطل (الصقر) الذي عبر (باريس برفكت) وتقدم عليه بنحو نصف طول على خط النهاية معيداً بذلك (الأحمر) اسطبل الذهب العريق وقلعة الكؤوس إلى منصات التتويج لكأس الملك بعد غياب دام (28) عاماً وتحديداً منذ ان توج به في المرة الأخيرة زميله صخر يوم 1402/7/17ه وقاطعاً (الصقر) المسافة 2400م في (2,29,7) دقيقة بفارق ثانية واحدة عن الرقم القياسي المسجل باسم البطل (خريمس) في كأس الملك للموسم الفائت وترك المرتبة الثانية لزميله (باريس برفكت) فيما تراجع بطل كأس ولي العهد لهذا العام (خريمس) للمركز الثالث تلاه (مبدع الخيل) للاسطبل الأبيض ثم (غلاوين) حصان الأحمر في المركز الخامس.

http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/250530.jpg

وقاد البطل (الصقر) إلى هذا النجاح التاريخي الخيال المحنك (سبستيان مدريد) الذي أعاد الأحمر مرة أخرى إلى سجل الشرف لأبطال كأس الملك بالبطولة الثامنة في تاريخه.
التاريخ يعيد نفسه
وهو ما توقعناه في عدد الأمس حين أشرنا إلى ان (كأس صخر) آخر بطولة لكأس الملك أحرزها الأحمر بين مخالب (الصقر) وهو ما صادق عليه هذا الحصان البطل الذي ثأر لخسارته من (خريمس) في كأس ولي العهد لهذا الموسم وأعاد الأحمر إلى منصات الذهب في نقلة نوعية وبطولة غير عادية لطالما انتظرها عشاق ومحبو اسطبل الأمير فيصل بن خالد تحقيقها طوال السنوات ال 28

http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/250533.jpg
الماضية.. وجاءت أخيراً لتفتح آفاقا أوسع لمزيد من البطولات والمكاسب التاريخية لهذا الاسطبل الكبير قلعة الكؤوس الذهبية.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:12 AM
المزيني يحتفظ بكأس الملك للخيالة للمرة الثانية على صهوة «الاطخم»


http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/250531.jpg الخيال المزيني متوجاً بكأس الملك والمالك الطخيم تسلم مفتاح الهدية من الأمير بدر


احتفظ الخيال السعودي اللامع فهد المزيني بكأس خادم الحرمين الشريفين للخيالة الوطنين للمرة الثانية على التوالي على صهوة الجواد (الاطخم) لابناء عبدالله محمد الطخيم وبزمن (2.2.66) دقيقة لمسافة 2000م وحل في المركز الثاني «اشقر احمد» للزميل صالح الحمادي بقيادة الخيال (أحمد الازهري) وحل ثالثاً (ولد براقه) لأبناء سعود بن رزيق بقيادة عبدالعزيز الدويش وتسلم الخيال الأول كأس الملك (40) ألف ريال ونال المالك الطخيم هدية خادم الحرمين سيارة فورد لينكون ونال الخيال الثاني كأس ومبلغ (30) ألف والثالث كأس ومبلغ (20) ألف ريال بجانب مكافأة لبقية الخيالة المشاركين في هذا الشوط بملغ خمسة آلاف ريال لكل فارس.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:12 AM
عودة نامي وسول وياسر لم يحصل على أي إنذار
الادارة تطلب تأجيل لقاء الوحدة.. واجتماع انفرادي للرئيس بالفريدي وكوزمين


http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/252800.jpg

الرياض - أسامة النعيمة:
طلب الهلال تأجيل مباراته أمام الوحدة في دوري المحترفين والمقرر لها يوم السابع من شهر مارس المقبل، بسبب مشاركة الهلال في البطولة الآسيوية وخوضه لأولى مبارياته يوم العاشر من مارس أمام سابا الإيراني في الرياض، وجاءت المطالبة الهلالية وفق النظام الذي يسمح لهم بأن يفرغ أي فريق قبل أي مشاركة خارجية بأريعة أيام، الجدير بالذكر أن مواجهة الهلال أمام الشباب في دوري المحترفين تأجلت إلى يوم الثالث من شهر مارس المقبل بدلاً من الموعد السابق يوم الثاني من الشهر ذاته .
من جهة ثانية حث رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اللاعبين في اجتماعه بهم أمس قبل انطلاق الحصة التدريبية، على تقديم المستوى المميز وعدم الوقوع بالأخطاء كما حدث في اللقاء الماضي، لضمان تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية والمحافظة على اللقب، كما اجتمع مع لاعب الوسط أحمد الفريدي، ومدرب الفريق كوزمين بصورة منفردة.
من جانبه علق الأمير عبدالرحمن بن مساعد على مواجهة النصر بدور الأربعة لكأس ولي العهد بقوله: «المباراة ستكون مع منافس تقليدي وكبير، وسيكون لعامل الضغط النفسي الأثر الكبير على المباراة، خصوصاً أنها خروج مغلوب وكل فريق يبحث عن كسب البطولة».
وأكد أمين عام الهلال أحمد الخميس أن مباراة الفريق امام النصر تعتبر في ملعب الهلال، وقال: «كل الأمور التنظيمية ستكون من جانبنا بحكم أننا المستضيفون للمباراة، أما الأمور المادية فستكون موزعة 50% لكل ناد، ولن يكون هناك تقسيم للمدرجات باستثناء فاصل أمني لمدرجات الدرجة الثانية المقابلة للمنصة، وتواجد روابط الجماهيرعلى يمين ويسار المنصة».

http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/252801.jpg

من جانبه صحح إداري الهلال خالد المغيربي المعلومة الخاطئة بحصول مهاجم الفريق ياسر القحطاني على بطاقة صفراء في لقاء الوطني الماضي، وقال: «ياسر لم يحصل على أي بطاقة صفراء، واللاعبان اللذان لديهما بطاقات هما خالد عزيز وويلهمسون».
من جهة ثانية سيكون لاعبا الفريق محمد النامي والكوري سيول في مقدمة تشكيل الفريق لمواجهة النصر المقبلة بدور الأربعة لكأس سمو ولي العهد، فيما يتوقع أن يكون لاعب الوسط عمر الغامدي في مقاعد الاحتياط رغم ابتعاده عن الكرة لثلاثة أشهر إثر الإصابة التي تعرض لها، وخضوعه لعملية جراحية في فرنسا. من جانب آخر قرر الجهاز الفني إغلاق التدريبات اليوم وغدا استعدادا لمواجهة الاثنين أمام النصر، فيما امتنع كوزمين عن الحديث للإعلاميين بعد تدريب الأمس مفضلا أن يكون ذلك بعد نهاية المباراة.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:13 AM
تأجيل انتقال الخيبري
نصراوي يدعم القادسية بخمسة ملايين ريال



الدمام - مرشد الخالدي:
تلقت إدارة القادسية وعداً بدعم مالي ضخم يقدر بخمسة ملايين ريال من نائب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي، الذي أبلغ رئيس القادسية عبدالله الهزاع في الأيام الماضية عن ان هذا الدعم المالي ليس له علاقة لا من قريب أو بعيد بأي صفقة انتقال لأي لاعب قدساوي للنصر في الفترة المقبلة وان هذا المبلغ سيسلم للقادسية بعد ستة أشهر من الآن.
ذكر ذلك ل «دنيا الرياضة» عضو مجلس الإدارة الدكتور محمد النعيمي وقال: «هذا الدعم هو امتداد للدعم المتواصل منذ سنوات طويلة من الأمير تركي بن ناصر الذي دعم نادينا معنوياً ومادياً ابان تواجده في المنطقة الشرقية». وعلى صعيد ذي صلة رفضت إدارة القادسية التدخل لاقناع لاعب الوسط عبدالكريم الخيبري بإلغاء العقد الموقع بينه وبين الوسيط السعودي أحمد القرون كوكيل لأعماله وشددت الإدارة أنها أنهت أي مفاوضات مع الخيبري بعد رفض الأخير الانتقال للنصر بنظام الاعارة لمدة موسم ونصف الموسم.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:14 AM
طائرة الهلال تواصل انتصاراتها عربياً بالبسيتين البحريني



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
واصلت طائرة الهلال في البطولة العربية المقامة حالياً في لبنان تحقيق النتائج الجيدة بالدور التمهيدي، وفازت على البسيتين البحريني أحد الفرق المرشحة للتأهل للدور الثاني بنتيجة 3-1.
وجاءت البداية ضعيفة بالشوط الأول خصوصاً من الهلال وانتهت لصالح البسيتين 22-25، قبل أن تعود الاباتشي الهلالية للتحليق من خلال قوة حائط الصد واللعب السريع والضربات الساحقة لسيطرة على الأشواط الثلاثة بالفوز 25-18 بالشوط الثاني وبذات النتيجة بالشوط الثالث 25-18 وفي الرابع 25-17.
وكان الهلال قد افتتح لقاءاته بالفوز على بني ياس الإماراتي 3-2، وسيكون اليوم وغداً راحة للفريق على أن يواجه في ثالث لقاءاته بالدور التمهيدي الاثنين المقبل الصقر اليمني. من جهة ثانية يفتتح الأهلي السعودي مبارياته في البطولة بمواجهة اليوشرية اللبناني عند الساعة السادسة مساء ويلتقي الشرطة العراقي والنهضة السوداني والسيب العماني والشرطة القطري والكويت الكويتي وبجاية الجزائري والشعلة اليمني والعربي الكويتي.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:15 AM
لا ينفع البكاء على اللبن المسكوب
موجة التصحيح هل تختم الموسم بإنجاز أهلاوي يعيد هيبته



جدة - أحمد الرايقي:
الأهلي.. اسم قوي له حس موسيقي تستشعره الأذن عندما يتلاعب اللسان بحروفه، كذلك الانجازات الذهبية اقترنت به كثيراً فأطلق عليه الآخرون قلعة الكؤوس، كونه اعتاد على تحدي الكبار والمنافسة القوية على خطف الألقاب، وبات صاحب هيبة لا مثيل لها، ونجح في تفريخ النجوم حتى بات ركيزة أساسية ودعامة قوية لصفوف المنتخبات السعودية.
وعلى رغم أن هذا الكيان الشامخ اهتز كثيراً في الموسمين الماضيين إلا أن أماني أنصاره، وصناع قراره كانت كبيرة في تخطي تلك الأزمات خصوصا بعد تغير جذري في مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري، فحلت الإدارة الجديدة برئاسة عبدالعزيز العنقري بدلا من أحمد المرزوقي، فكانت أولى خطوات التصحيح الأهلاوي إلغاء عقد مدربه السابق الصربي نيبوشا والتعاقد مع المدرب الجديد البلغاري ملادينوف، ورحيل المشرف على القدم وجدي الطويل ودخول عبيد ملحان بديلا عنه كما تم الاستغناء عن المحترفين الأجانب كافة، وتعاقدت إدارة النادي مع الثلاثي قودين والبرازيلي هاريسون والجزائري عادل معايزه في سبيل تحسين صفوف الفريق خصوصا وأن نقاد كثراً باركوا الخطوات التصحيحية ولكن المفاجأة الكبرى عندما ظهر المحترف الثلاثي في مستويات فنية دون المستوى على رغم أن الأهلي نجح في بلوغ النهائي الخليجي وظهر في مستوى فني راق استحق عليه المستوى والنتيجة وبالتالي تمكن لاعبوه من رفع كأس الاستحقاق الخليجي.
ولكن المفاجأة الكبرى في الأهلي حدثت في الاستحقاق السعودي الأبرز دوري المحترفين السعودي، إذ انكسرت الهيبة الأهلاوية بتلقي شباكه الخسائر وفقدانه النقاط وتراجع مستواه ومركزه حتى فقد المنافسة على اللقب الذهبي.
وبالتالي لا ينفع البكاء على اللبن المسكوب، خصوصا وان الحسابات المعقدة في جمع النقاط لم تعد تجدي، لذلك كانت الأماني الأهلاوية معلقة في بقية الاستحقاقات المحلية، بدءا من كاس الامير فيصل بن فهد وجاءت البداية خجولة فلم يستمر كثيرا ذلك الخجل وخرج الأهلي من ثاني الاستحقاقات المحلية وسط ذهول محبيه ومشجعيه. وبدأ النادي يعيد حساباته في سبيل ضم بطولة وطنية وحفظ ماء الوجه، من خلال كأس ولي العهد واتضح اهتمام الأهلاويين وسعت الإدارة في رفع الروح المعنوية عند اللاعبين خصوصاً وأن أولى مبارياتهم في هذا الاستحقاق أمام فريق الفتح درجة أولى، وهو ما ابتسم له كثيراً اللاعبون ومن قبلهم الجهازان الفني والإداري، وخاض الفريق غمار المباراة الشهيرة فكانت المفاجأة الكبرى عندما خسر الفريق بهدفين في مقابل هدف، إذ غابت احترافية الأهلي في تلك المباراة بدءاً من عدم احترام الفريق الخصم، وعدم أخذه بعين الاعتبار، من خلال لعبه المباراة عصراً وهو الذي اعتاد على لعب مبارياته كافة مساءً إلى جانب عدم المبالاة بالفتح ونجومه، وكذلك عدم استغلال الفرصة التي جاءتهم على طبق في سبيل تأجيل المباراة يوما عن موعدها الأصلي، والكارثة هي إشراك لاعبي المنتخب بعد عودتهم من مشاركتهم الدولية مع المنتخب أمام كوريا الشمالية التي خسرها المنتخب بهدف دون مقابل ضمن مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، وصولهم إلى الرياض كان مرهقاً والأكثر مرارة وإرهاقاً وصولهم إلى الإحساء براً وهم في غاية التعب والاجهاد والإرهاق، وزج بهم المدرب البلغاري إلى جانب قراءة ملادينوف المتواضعة لتكتيك المباراة.
هنا كان لابد من محاسبة المقصرين، وأخذ خطوات تصحيحية في سبيل عودة الفريق إلى سابق عهده، وهو ما فعله المجلس التنفيذي الذي ترأسه عضو الشرف الأهلاوي المؤثر وقلبه النابض الأمير خالد بن عبدالله. واليوم أمام الأهلي آمل وحيد في تعويض أنصاره وصناع قراره وإعادة رسم الفرحة على محيا محبيه من خلال تحقيقه المركز الثالث أو الرابع في دوري المحترفين، وبالتالي سيضمن المشاركة في الاستحقاق الآسيوي، وكذلك جديته في تحقيق كأس الملك، وبذلك يكون الفريق يختم موسمه الرياضي بإنجاز ويترك انطباعا جيدا عنه لدى جماهيره ومحبيه وكل من يتابع مباريات قلعة الكؤوس.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:15 AM
مدير النادي: الطاقم التحكيمي مواقفه تاريخية ..
الاتفاق يشكو خليل جلال والكابلي ويلعب بالرديف في الدوري

http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/232114.jpg


الدمام - مرشد الخالدي:
تعتزم إدارة الاتفاق رفع خطاب إلى الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم حيال الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها حكم الساحة خليل جلال، والحكم المساعد فايز الكابلي في مباراة الحزم الأخيرة بدور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد، والتي فاز بها الحزم، وسيتضمن الخطاب المواقف السابقة للحكم الدولي خليل جلال مع الاتفاق، والتي جعلت اللجنة الرئيسية السابقة للحكام برئاسة مثيب الجعيد تستبعد جلال عن أيِّ تكليف لمباراة يكون الاتفاق طرفاً فيها.
وسيرأس رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري اجتماعاً لإدارة ناديه لمناقشة أسباب الخروج الثاني على التوالي في الموسم وعلمت «دنيا الرياضة» أنَّ موجة من التغييرات ينتظر أنْ تطرأ على الفريق في الفترة الراهنة بتدخل مباشر من إدارة النادي، وأفادت المصادر المؤكدة أنَّ الإدارة غير راضية على عدم مشاركة المحترف السوري مهند إبراهيم أمام الحزم مع استمرارية مشاركة عدد من اللاعبين الأساسيين في الفريق على الرغم من ابتعادهم عن مستوياتهم؛ وخصوصاً عبدالرحمن القحطاني، وصالح بشير، ويتوقع أنْ تجدد الإدارة طلبها للمدرب أندوني بالزج باللاعبين الشباب في المباريات المتبقية من الدوري.
من جانبه قال مدير عام نادي الاتفاق حسين الغامدي عن أنَّ ما حدث من أخطاء تحكيمية تسببت في خروج الفريق من بطولة كأس ولي العهد، وهي جزء من الأسباب التي أدت لمثل هذه النتيجة السلبية، وأضاف: «الأزمة الاتفاقية سببها هبوط أداء اللاعبين، وليس للإدارة أي دور سلبي في ولادة هذه الأزمة؛ في ظل التواجد اليومي، والدعم المالي، والمعنوي الذي يجده الفريق بشكل مستمر، وعلى الرغم من الخسارة إلا أنَّ فريقنا قدم مباراة جيدة في الشوط الأول، وهبط الأداء في الشوط الثاني». وأردف الغامدي: «الكل يعلم المواقف السابقة، والتاريخية للحكم خليل جلال مع الاتفاق منذ أنْ كان أحد الحكام التابعين للجنة الفرعية بالمنطقة الشرقية؛ إذْ كان يعامل الاتفاق معاملة غير جيدة إطلاقا، وكأنَّ هناك أموراً سابقة بينه وبين الاتفاقيين، ولهذا حرمنا من ضربة جزاء واضحة، وألغى هدفاً سليماً 100%، وساعده على استكمال مواقفه السلبية الحكم المساعد فايز الكابلي الذي لم يستفد من درس الإيقاف التاريخي الصادر بحقه، والذي تسبب في قرار حل اللجنة الرئيسية للحكام برئاسة مثيب الجعيد».

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:16 AM
النصر يشعل الخلافات في الاتحاد ومطالبة بفتح ملف تحقيق مع الإدارة والمدرب واللاعبين

انفلات في معسكر الفريق قبل لقاء الحسم ونور خرج من المعسكر وعاد في ساعة متأخرة



http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/230507.jpg

جدة - هتان النجار:

كشفت مصادر شرفية اتحادية موثوقة ل «دنيا الرياضة» ان صناع القرار طالبوا بفتح تحقيق موسع على خلفية خروج الفريق من بطولتين هذا الموسم كان آخرها من بطولة كأس ولي العهد بعد خسارته من النصر بركلات الترجيح وتكليف الأمير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء الشرف بمناقشة الإدارة والمدرب واللاعبين لمعرفة المسببات واتخاذ القرارات التي تحافظ على وضع الفريق.
وحصلت «دنيا الرياضة» على معلومات من أحد اللاعبين الذي أكد ان هناك انفلاتاً حدث في معسكر الفريق تمثلت بمغادرة محمد نور للمعسكر وعودته في ساعة متأخرة، كما انعكس نبأ وفاة ابن عم سلطان النمري وتأثيره النفسي عليه وعلى زملائه اللاعبين، والأهم هو الاجتماع الذي عقده كالديرون مع عدد من اللاعبين وكان اجتماعاً مستغرباً وانعكس على البقية وألقى بظلاله عليهم خصوصاً لغة حوار المدرب معهم.
ورفض أحد اللاعبين فتح تحقيق معهم أو محاسبتهم وطالب بسداد حقوقهم أولا ومن ثم محاسبتهم وتساءل: «وعدونا بمكافأة الفوز في كل مباراة من مباريات كأس ولي العهد ولم نتسلم مكافأة الفوز على الرائد وكان تأثير ذلك سلبياً على اللاعبين من كثر الوعود التي لا تنفذ ورغم ذلك حاولنا تحقيق الفوز من أجل الجماهير ولكن دخلنا اللقاء بنفسيات محبطة».
من جهة أخرى، حمل عدد من أعضاء شرف الاتحاد مسؤولية الخسارة التي تعرض لها الفريق إلى اللاعبين الأجانب ريناتو وعماد متعب فالأول أهدر فرصاً سهلة والثاني لغيابه الذهني منذ مباريات سابقة للفريق كما حملوا المدرب مسؤولية الخسارة لاشراكه مناف أبو شقير المصاب بعد تأكد غياب سعودي كريري وسلطان النمري وهو من يقوم بالأدوار ذاتها سواء في المحور أو في الوسط الأيسر.
وأكد الجهاز الطبي ان الإصابة التي تعرض لها أبو شقير في مباراة النصر تختلف عن إصابته التي تعرض لها في مباراة الرائد وكانت سبباً مباشراً في تعرض اللاعبين للإصابة الثانية واستدعت تغييره منذ الدقيقة الخامسة. وكان كالديرون قد منح اللاعبين إجازة لمدة ثلاثة أيام على ان تستأنف التدريبات يوم الاثنين المقبل استعداداً لمواجهة الاتفاق في مطلع شهر مارس المقبل ضمن مباريات دوري المحترفين التي تظل الأمل الأخير والصعب للفريق في ظل المنافسة الشرسة على اللقب من الهلال الذي يعد الأفضل فنياً مع مدربه كوزمين.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:16 AM
فوضى استاد جدة تتواصل عقب لقاء النصر والاتحاد



جدة - الرياض
واصل مسؤولو استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة تجاهلهم لتعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وشهد اللقاء الاخير للنصر والاتحاد فوضي كبيرة سببها عدم التقيد بهذه التعليمات خصوصاً عقب اللقاء، إذ نزل مسؤولو النصر من اعضاء شرف وغيرهم الى ارض الملعب عقب اللقاء مباشرة مما تسبب في فوضى عارمة داخل الملعب. وشاهد الجميع الاعداد الكبيرة التي دخلت مضمار الملعب ضاربين بذلك عرض الحائط باللوائح، والادهى انها جاءت من اناس يعرفون القوانين جيداً لطبيعة عملهم ضمن لجان الاتحاد السعودي، ومازاد الطين بلة ان البعض كسر اللوائح بشكل سافر عندما ظهر في الملعب وهو حامل (سيجارته) محطماً كل الاعراف الرياضية التي تتنافى والتدخين الممنوع اصلاً في الملاعب الرياضية. ويظل السؤال الى متى يستمر حال هذا الملعب ومسؤوليه بعدم الالتزام بالتعليمات التي تطبق على اندية ويتم تجاهلها مع اندية اخرى؟.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:17 AM
الاتحاد الآسيوي يرفض تسجيل أربعة لاعبين لممثلي الكرة السعودية في دوري الأبطال



الرياض - «الرياض»:
رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تسجيل أربعة لاعبين في قوائم ممثلي الكرة السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا التي تنطلق الشهر المقبل، واللاعبون هم: عبداللطيف الغنام من الهلال ومبروك زايد من الاتحاد وجمعان الجمعان من الاتفاق بالإضافة لبدر الحقباني من الشباب.
وجاء هذا الرفض بسبب عدم اكتمال أوراق هؤلاء اللاعبين، ويشترط الاتحاد الآسيوي لقبول تسجيل اللاعبين صورة من جواز السفر وأخرى للهوية الوطنية. من جهتها طلبت أمانة اتحاد الكرة من الأندية الأربعة سرعة إفادتها عن أسباب عدم تسجيل هؤلاء اللاعبين لتشرع في ايجاد حل لهذا الموضوع.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:18 AM
العمري تفوق على اليوناني ساراس..فودة:

ركلتا جزاء للهلال والنصر لم تحتسبا والمولد يستحق الطرد



http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/242814.jpg العمري لم يحتسب ركلة جزاء للهلال أمام الوحدة

المدينة المنورة-صالح الحبيشي:

أكد المحلل التحكيمي لقنوات art محمد فوده بان الحكم الدولي عبد الرحمن العمري الذي قاد لقاء الهلال والوحدة تفوق على الحكم اليوناني ساراس الذي ادار لقاء النصر والاتحاد، في بعض الحالات، بالإضافة لتفوقه بالتقييم الفني بحصوله على تقدير جيد جدا، فيما حصل اليوناني على جيد. واضاف: "لقاء الهلال والوحدة شهد تغاضي العمري عن احتساب ركلة جزاء للهلال لمدافعه الزروي، وشهد لقاء النصر والشباب إغفال ركلة جزاء صريحة لمهاجم النصر ريان بلال، مع عدم طرد مدافع الاتحاد أسامة المولد".

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:18 AM
نصر فيصل بن تركي يخطط على الكأسين

http://www.alriyadh.com/2009/02/21/img/242819.jpg فيصل بن تركي



كان لنائب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي دور محوري في النقلة الكبيرة للفريق النصراوي الذي تأهل الى نهائيي هذا الموسم وهما نهائي كاس الأمير فيصل بن فهد أمام الشباب ونهائي الخليج الذي خسره أمام الأهلي، بالإضافة للوصول إلى دور الأربعة في مسابقة كاس ولي العهد عبر الاتحاد، وجاءت هذه النتائج الايجابية ثمرة للدعم الكبير الذي قدمه فيصل بن تركي للفريق من خلال تعزيز صفوفه بلاعبين محليين واجانب، الأمر الذي أعاد للجماهير النصراوية الثقة في الفريق للعودة مجددا الى منصات التتويج بعد غياب سنوات طويلة.
ورسم ربان (السفينة الصفراء) الجديد (خطة الطريق) لاعادة النصر لسابق عهده لمقارعة الفرق الأربعة التي كانت حظيت بتحقيق الألقاب طوال العقد الماضي وهي الهلال والاتحاد والشباب والأهلي، وجاءت عودة الفريق النصراوي لتشكل اضافة مميزة وقوة واثارة للمنافسات المحلية.
الأمير فيصل بن تركي أكد عقب الوصول إلى دور الأربعة "هذا التأهل رد قوي لكل من شكك في قدرات الفريق النصراوي ولمن برر فوزه على الاتحاد في دور الأربعة لمسابقة كاس الأمير فيصل بن فهد بغياب نجوم الاخير الدوليين".
واضاف: "ها هو النصر يكرر فوزه وعلى ارض منافسه وهذا تأكيد على جدارتنا بالتأهل الى دور الأربعة لملاقاة الهلال المنعطف الصعب نحو التأهل للنهائي الثاني في مسابقات الموسم الرياضي".
ويرى النصراويون هذه التحركات الفاعلة من الامير فيصل بن تركي والذي تطلق عليه الجماهير(كحيلان) بداية لفترة رئاسته للنادي التي ينتظر ان يتسلمها مع بداية الموسم المقبل. فيصل بن تركي يعمل للنصر واعادة توهجه من جديد ويبدو ان مساعيه سيكتب لها النجاح.

السيــ عمهوج ـف
21-02-2009, 05:19 AM
30 لاعباً يدخلون المعسكر الإعدادي لبطولة آسيا للشباب.. اليوم



الرياض - خالد الحربي:
ينتظم اليوم (السبت) لاعبو المنتخب السعودي للشباب المرشحين لدخول المعسكر الإعدادي الذي سيقام بمدينة الرياض ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب 2010، وضمت القائمة المرشحة من قبل الجهاز الفني للمنتخب (30) لاعباً هم: محمد الفدا وريان الجهني ومحمد رسول وأحمد المولد وعلي الزير وعثمان عبدالله من (الأنصار)، وأحمد الجهني ومحمد الصيرفي وخالد أبو جلاس من (أحد)، ومحمد الحبيشي من (المجد) وعادل مؤشر وناصر عبدالله من (وج)، وياسر فهمي من (حراء)، ومناور مطلق من (الحائط) ومحمد العنزي وجابر الشهري وعبدالرحمن الشهري من (الشعلة)، ومحمد عبدالله من (التسامح)، وماجد عسيري من (القادسية)، وتركي الدوسري من (القيصومة)، وأحمد الرشيدي من (الرائد)، وعبدالعزيز العازمي من (النجمة)، وطلال النخلي من (مارد)، وأحمد حجي من (اليرموك)، وجعفر السعيد وسعود العثمان وأحمد الناظري من (الروضة)، وسالم الوحيمد من (العيون)، وعبدالعزيز الفرحان وعبدالرحمن الحريب من (هجر).

محمد القسامي
22-02-2009, 05:23 AM
السيــ عمهوج ـف
تسلم يمينك والله لايهينك
تغطيه مميزه ورائعه