المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضه ليوم السبت الموافق 19/2


السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:43 PM
ابن همام يسكب الزيت على النار من جديد:
استقالتي من الاتحاد الآسيوي جاهزة إذا فقدت عضوية (الفيفا)

http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/162818.jpg أبن همام


المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
اعلن رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام رغبته بالمنافسة على رئاسة الاتحاد العربي والمجلس الاولمبي الأسيوي وقال عبر برنامج المجلس الذي تبثه قناة الدوري والكأس القطرية: «اعتبر ذلك تعليق جرس مني للبعض، وكلامي هذا لا يعتبر بأني ضد وجود اسم أو مرشح في المجال الرياضي، ولكنه حق مشروع، لذلك أطالب جميع الاتحادات الخليجية بفتح مجال الترشيح للمواطن الرياضي الخليجي للمناصب الرياضية، ثم إن «ترشيحي ليس بسبب مواقف معينة خصوصا، فيما يتعلق بدعم الشيخ سلمان بن خليفة ضدي في الانتخابات بالاتحاد الدولي لذلك كان الأجدر بمسؤولي الاتحادات الخليجية الوقوف إلى جانب مرشح واحد، وليس فتح جبهات بيني وبين الشيخ سلمان،

http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/162819.jpg

ومنصب (الفيفا) حق لي، وللأسف أصبحت الآن الحلقة الأضعف أمام منافسي الشيخ سلمان آل خليفة، وهناك مؤامرة ضدي.
كما هناك بعض مسؤولي الاتحادات الرياضية بالخليجي دعمت بعض المرشحين «الأجانب» ضدي ومنهم الكوري شونق، وموقف الشيخ احمد الفهد» سلبي جدا وكأنه معركة، وأسلوبه مؤسف وأكثر ما يوصف ضرب تحت الحزام، ولكنه غير مستغرب لان الاتحاد الدولي منحني تفويضاً رسمياً بقيادة انتخابات وتشكيل الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وهو الأمر الذي اغضب الفهد، وحاول محاربتي في عدة اتجاهات، أما الموقف المستغرب فهو موقف البعض مني من رؤساء الاتحادات الخليجية ضدي، واعتقد أن ذلك بسبب لانني مواطن خليجي عادي، وليس للكفاءة دور في ذلك».

http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/162817.jpg
وتابع رئيس الاتحاد الآسيوي: «ما يحدث ضدي أمر مخجل، وفي حالة خسارتي لعضوية (الفيفا) سأقدم الاستقالة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ولن انسحب أو امنع أي مرشح، وسأستمر في هذه المعركة الانتخابية، واجتماعي بالأمير سلطان بن فهد ونائبة الأمير نواف بن فيصل كان ايجابي، وتم خلاله إنهاء بعض الرواسب للمصلحة العامة، وليس لأسباب شخصية، وكان الاجتماع فيها ود ومحب أكثر من قصة رومانسية، وذلك لفك حالة التوتر بين الاتحاد السعودي والآسيوي، وزيارتي لم تكن للحصول على الصوت السعودي».

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:44 PM
«دنيا الرياضة» تكشف مصاريف دفعة الاتصالات الأخيرة
عقدا نور وريناتو يورطان ابوعمارة وينذران بأزمة مالية جديدة في الاتحاد


http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/152860.jpg

جدة - هتان النجار:
أكدت مصادر ادارية ل «دنيا الرياضة» ان الرئيس الاتحادي المهندس جمال ابوعمارة قام بسداد مبلغ خمسة ملايين ريال للاعب محمد نور كجزء من المستحق من قيمة عقده التي تتجاوز الثلاثة والعشرين مليون ريال، التي تكفل بها الرئيس الاتحادي السابق وعضو شرفه الحالي منصور البلوي، اذ اضطر ابوعمارة لسدادها بعد الازمة التي افتعلها محمد نور قبل مباراة الشباب، وعلى الرغم من نفي اللاعب الا ان التفاصيل التي حصلت عليها (دنيا الرياضة) من داخل البيت الاتحادي أكدت حقا صحة الخبر الذي نشرته دنيا الرياضة يوم مباراة الشباب وزادت المصادر ان اللاعب امهل الادارة والبلوي حتى صباح يوم مباراة الشباب لاستلام مستحقاته او عدم المشاركة وقام منصور البلوي بسداد مبلغ خمسة ملايين ريال من جيبه الخاص فيما سدد الخمسة ملايين الأخرى الادارة الاتحادية من دفعة شركة الاتصالات السعودية بعد الضغوطات التي وضعها فيها اللاعب. ليصبح اجمالي المبلغ الذي استلمه اللاعب حتى الآن هو عشرة ملايين ريال. وأكدت المصادر ان بقية المبلغ التي عبارة عن صكوك اراض وخلافه غير صحيحة وانما هي اتفاقية سابقة في عقد اللاعب السابق.
وستقوم الادارة الاتحادية بتسجيل مبلغ الخمسة ملايين ريال التي سددتها لنور كدين على الادارة السابقة التي راسها منصور البلوي بطلب من الأخير.
وزادت المصادر ان جزءاً من قيمة عقد البرازيلي ريناتو بما اجماليه مليون ونصف المليون ريال والتي تكفل بها البلوي قام ابوعمارة بسدادها من عقد الاتصالات السعودية ايضا وينتظر ان يقوم البلوي باعادتها للادارة خلال الايام المقبلة. وكان من المقرر ان يقوم ابوعمارة بسداد مستحقات ورواتب اللاعبين والعاملين والمدربين من عقد الاتصالات السعودية وإنهاء أزمة الألعاب الأخرى لولا الظرف المفاجئ لقضية اللاعبين محمد نور والبرازيلي ريناتو التي اضطر معها لسداد مستحقاتهما.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:44 PM
اليوم خمس مباريات في دور ال 16لكأس ولي العهد

تأهل متوقع للنصر والأهلي والاتفاق على حساب الفيحاء والفتح والرياض



http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/152862.jpg الخبرة والاستقرار سلاح الشباب أمام أبها

عنيزة - صالح الجهني:

تلعب اليوم خمس مباريات في دور ال 16 لكأس ولي العهد تجمع النصر والفيحاء بالرياض والفتح والاهلي بالاحساء ويواجه الرياض الاتفاق بالرياض وسيستضيف أبها الشباب ويلتقي الانصار بالوحدة بالمدينة المنورة وتستكمل مباريات هذا الدور غدا بمواجهتين تجمع الاولي بين الوطني والهلال بتبوك والاخرى الاتحاد والرائد بجدة.
النصر - الفيحاء
تجمع المباراة بين النصر المتطلع الى تسجيل نتيجة ايجابية للتقدم خطوة بهدف البقاء في المسار التنافسي للبطولة التي يجب بحسابات الاصفر ان تشهد هوية تنافسية أفضل يعوض معها ما فاته في البطولة الخليجية ودوري المحترفين.. وستكون المواجهة مع نظيره الفيحاء الذي جاء تأهله لدور الستة عشر بعد تخطيه الحمادة في الدور الاول بركلات الترجيح وتخطيه النجمة في الدور الثاني بركلات الترجيح ايضا وسجل في الدور السابق فوزا مستحقا على نظيره الجبلين بهدف يحي زرير على ملعب الأخير وبين انصاره ويتذيل الفريق حاليا ترتيب دوري الدرجة الثانية.. فنيا تصب الافضلية نحو الفريق الاصفر وتكاد المقارنة تنعدم بين القوتين لكن فريق الفيحاء قد يجد في حماسة لاعبيه الدافع لتقديم اداء جيد يستحق معه الحسم.
أبها - الشباب
يستضيف أبها نظيره الشباب في مواجهة يأمل انصار أبها ان تقدم لهم فريق بهوية مغايرة وقد لا تصل الأمور الى امكانية فوز الفريق على خصمه القوي ولكن تحسبا للمواجهات الاهم بالنسبة له وهي الجولات المتبقية في دوري المحترفين فيما يحاول فريق الشباب تخطى العقبة الاولى في الطريق نحو نصف النهائي مرة اخرى وتعتبر المسابقة بالنسبة للشباب هدفاً رئيسياً لفريق بحجم الليث وينتظر انصاره ان يتواجد مرة اخرى في نصف النهائي والنهائي تماما كما حدث في كأس الأمير فيصل بن فهد لتعويض كبوة الدوري بعد ان وصل موقفه في دوري المحترفين الي المنطقة الصعبة.. لقاء وحيد جمع الفريقين هذا الموسم انتهى بفوز الشباب في الدور الاول من الدوري بخماسية ناصر الشمراني (هاتريك) وعبده عطيف ويوسف السالم.. الفائز من اللقاء سيواجه الفائز من لقاء الفتح والاهلي.
الفتح - الاهلي
يلتقي فريقا الفتح والاهلي على ملعب الاول في مواجهة يحاول فريق الفتح (رابع دوري الدرجة الاولى) استغلالها لتحقيق مفاجأة سارة لانصاره.. استهل الفتح مشواره في المسابقة بتخطي عقبة العداله في الدور الاول بفوزه بركلات الترجيح وتخطى الجيل في الدور الثاني بثلاثية احمد بو عبيد وهاني الدنيني وفيصل الجمعان قبل ان يسجل ابرز نتائجه في الدور الثالث عندما تخطى عقبة القادسية بركلات الترجيح
.. فيما يسعى فريق الاهلي الاقوى لحسم المواجهة لصالحه لبدء مشوار تنافسي أفضل يعوض معه اخفاقه في الدوري وكأس الأمير فيصل بن فهد ويتوقع لفريق بامكانات الاهلي ان يصل الى الادوار التالية وربما يكون لقب المسابقة هدية اخرى يقدمها الي جماهيره العريضة تضاف الى اللقب الخليجي باكورة انجازات القلعة في الموسم الحالي.
الرياض - الاتفاق
فريق الاتفاق وصيف المسابقة يحل ضيفا على نظيره الرياض والهدف التأهل الى ربع النهائي وهو هدف مستحق لفريق الاتفاق في الطريق الشاق والصعب نحو لقب جديد وهو هدف مشروع ايضا لفريق الرياض الذي يقف حاليا في وضعية

http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/1234526940027181200.jpg

صعبة في دوري الدرجة الاولي ويهمه ان يكون له حضوره الذي يحفظ تاريحه العريق ودون شك فإن التواجد في ربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد له بريقه الذي سيضمن عدداً من المكاسب المعنوية.. فنيا تميل الافضلية وبصورة لا لبس فيها نحو الجانب الاتفاقي لكن الرياض قد يجد في حماسة لاعبيه الدافع لتقديم مستوي افضل مما قدمه في دوري الدرجة الاولى يستحق معه الفوز والتأهل.
الانصار - الوحدة
في المدينة المنوره يلتقي الانصار ثامن دوري الدرجة الاولى مع نظيره الوحدة سابع دوري المحترفين في مواجهة متكافئة نسبيا حيث الملعب والجمهور عاملان يعززان موقف الانصار مقابل وضعية صعبة للوحدة الذي عجز عن تقديم نفسه بالصورة التي تقنع المتابعين ان بامكانه الظهور بهوية مغايرة.. المباراة تحمل اهمية خاصة لدى الطرفين فالانصار يسعى لتعويض انصاره بالتواجد الايجابي في واحدة من المسابقات المحلية الكبيرة كما ان فريق الوحدة يدرك ان التأهل الى ربع نهائي مسابقة كأس ولي العهد خيار لا بديل عنه لتقديم تعويض شرفي عن سلسلة اخفقاته هذا الموسم.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:45 PM
الحزم أول المتأهلين لربع نهائي كأس ولي العهد



الرس - سليمان الخليفة:

سجل فريق الحزم نفسه أول المتأهلين لدور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد بعد أن تغلب على ضيفه فريق نجران بهدف وحيد في مباراة لم ترتق للمستوى المأمول.
بدأ الشوط الأول بحذر من الفريقين نظراً لتشابه طريقة اللعب، إلا أن المضيف فرض سيطرته على مجريات الشوط إلى أن تمكن قائد الفريق أحمد مناور من تسجيل هدف الفوز من كرة عكسية داخل الصندوق من المحترف المغربي كريم الدافي أودعها مناور في سقف المرمى(31). ودخل الحزم الشوط الثاني باندفاع بغية تسجيل هدف ثان يريح الفريق ولكنَّ مهاجميه فشلوا في استثمار الفرص التي سنحت لهم، من جانبه حاول نجران تعديل النتيجة لكن مدافعي الحزم كانوا لهم بالمرصاد حتى أعلن حكم اللقاء نهايته بفوز حزماوي مستحق نقله لربع النهائي.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:46 PM
الإدارة الاتحادية ترفع أوراق ريناتو لاتحاد الكرة



جدة - هتان النجار:
ترفع الإدارة الاتحادية صباح اليوم (السبت) أوراق المهاجم البرازيلي ريناتو لاتحاد الكرة بعد وصول بطاقته من اتحاد بلاده لاستخراج الكرت الذي يخول له المشاركة ابتداء من لقاء الغد أمام الرائد، وستشكل جاهزية اللاعب للمشاركة حرجاً للمدرب كالديرون في ظل وجود النمري في نفس الخانة. وتأكد غياب المدافع عدنان فلاتة بعد ان منحه الطبيب راحة لمدة شهر، في المقابل وصل الرائد إلى جدة وسيتدرب عصر اليوم على ملعب الأهلي.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:46 PM
.. و60 ألفاً لكل لاعب اتحادي ثمناً لكأس ولي العهد



جدة - هتان النجار:
رصدت الإدارة الاتحادية مبلغ 60 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي الفريق الأول في حال تحقيقهم لقب كأس ولي العهد، ستوزع بواقع عشرة آلاف في كل دور من الأدوار الثلاثة الأولى وثلاثين ألفاً في النهائي، وكانت الإدارة الاتحادية أقامت رحلة بحرية للاعبي الفريق الأول لابعاد اللاعبين عن الضغوطات.من جهة أخرى تواجد المهاجم المصري عماد متعب في تدريبات الأمس لينهي الجدل بشأن عودته، وتأكد استلام اللاعب سيارة فارهة كترضية له وجزء من مستحقاته، فيما نفى مدير الكرة حامد البلوي وجود مشاكل مع الأهلي المصري مؤكداً بأنه تبقى لهم 100 ألف دولار ستسدد قريباً.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:47 PM
دخول الجماهير للقاء الأنصار والوحدة مجاناً



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

وافقت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب إدارة الأنصار بدخول الجماهير الرياضية في لقاء الفريق أمام الوحدة مساء اليوم بدور ال 16 لكأس ولي العهد بمدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمجان. وعلل رئيس الأنصار محمد بهاء هذا الطلب بقوله: «المباراة تعتبر أقل جماهيرية من بعض المباريات التي تلعب في المسابقة ذاتها والتي ستعرض على الهواء مباشرة، بالإضافة لتزامن موعد المباراة مع الاختبارات النصفية للطلاب والتي بلاشك ستؤثر سلبا على الحضور الجماهيري، لذا لم يكن أمامنا سوى هذا الحل لتحفيز الجماهير بالحضور».

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:47 PM
استمراري مع الاتفاق مشروط..وإساءاتي للنصراويين كذبة

http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/152865.jpg


الدمام - عبدالله العبود:
أكد صانع ألعاب فريق الاتفاق المغربي صلاح الدين عقال أنَّ فريقه شهد تغييراً كبيراً، وأنَّ الفارق واضح هذا الموسم عمَّا كان عليه الموسم الماضي، وتحدث عن عقده الذي ينتهي بعد أربعة أشهر من الآن؛ كما تطرق إلى أبرز السلبيات في دوري المحترفين، والغياب الجماهيري الذي صاحب مواجهات الفريق.
عقال حلّ ضيفاً على ملحق «دنيا الرياضة» وأطلق آراءه في كل الاتجاه بصراحة متناهية من خلال الحوار التالي.
٭ كنت نجماً في الموسم الماضي، ولكن تراجع أدائك جعلك احتياطياً؟.
- كلامك صحيح؛ لكنَّ هذا التراجع لم يكن بسببي؛ بل لطريقة المدرب السابق توني الذي كان قيدني داخل الملعب، وأنا هذه الطريقة لا تناسب قدراتي، وأفضِّل اللعب حراً؛ لذا لم يستفد مني فريقي بالشكل المطلوب، والآن بدأت أستردُّ قوتي الفنية، وأشكِّل رقماً مهماً مع المدرب أندوني الذي فتح لي آفاقاً واسعة في عالم الاحتراف، وعدت لمستواي المعروف.
٭ من الواضح أنك تحمِّل توني مسئولية إخفاقكم هذا الموسم؟.
- نحمِّل توني المسئولية بسبب قراءته الخاطئة للعديد من المباريات التي أكدت عدم قدرته على التفاعل إيجابياً مع ما حققه الموسم الماضي؛ أضف إلى ذلك عدم الاستفادة من العناصر الموجودة؛ حين ظلَّ يراهن على طريقته العقيمة التي أضرت بالفريق.
٭ هل يعني ذلك أنَّ أندوني هو من أعاد الاتفاق إلى مستواه المفقود؟.
- أندوني مدرب ناجح؛ لأنه لم يتعامل مع الفريق حسب الأسماء، والنجوم بل لمن يعطي في التدريب والمباراة معاً، وهذه الرؤية عرفها اللاعبون، والكلّ يسعى لأنَّ يحظى برضا المدرب، حتى يصل إلى التشكيلة الرئيسية، ولنكن صادقين، فهو لم يجاملني، ولاصالح بشير، وحتى القحطاني على مصلحة الاتفاق؛ فقد جلسنا جميعاً على مقاعد البدلاء، وهذا الفكر بكل تأكيد يبني فريقاً، ويصنع لاعبين جدد كما فعل أندوني بضم حمد الحمد، ومحمد الشريق، وآخرين من درجة الشباب.
٭ هل وجدتم مع أندوني صعوبة في العودة لمستواكم؟.
- احتجنا بعض الوقت حتى يتعود اللاعبون على طريقته، ويرجع المصابون، ومع اكتمال الصفوف، وبكثير من الجدية، والاجتهاد استطعنا استعادة مستوانا في مباراة الشباب، ونجحنا في تحقيق الفوز الكبير، وواصلنا تألقنا بلقاء الوحدة، وأودُّ الاعتراف هنا أنه لم يكن لدينا أي عذر لعدم استعادة مستوانا، واستعادة الانتصارات؛ بعد أنْ أزالت الإدارة الأسباب التي كانت تعترض طريقنا.
٭ البعض وجَّه اللوم إلى الاتفاق ونجومه؛ لعدم احتفاظهم بمستواهم رغم أنَّ التوقف كان فرصة لالتقاط الأنفاس؟.
- التوقف كان مفيداً جداً؛ لكنه كان توقفاً طويلاً، والفترة وصلت إلى حوالي شهر تقريبًا، وكان من الطبيعي أنْ يتأثر مستوى الاتفاق لأنَّ اللاعبين فقدوا مخزونهم اللياقي، وجزءاً من حالة التفاهم، والانسجام مما أدى إلى انعكاس سلبي في المستوى والنتائج الضعيفة قبل ذلك.
٭ ما هو تقييمك لأداء الاتفاق؟.
- لو قمنا بمقارنة مستوى الاتفاق الموسم الماضي، وهذا الموسم سنجد أنَّ هناك فارقاً كبيراً في المستوى وأنَّ أداء الاتفاق تراجع كثيراً عن ذي قبل.
٭ لكنكم مع أندوني حققتم فوزين، وخسرتم من أبها، وتعادلتم أمام الحزم؟.
- الفرق كبير في أدائنا قبل هذه المرحلة؛ فالمعنويات تختلف، والفريق قادم لتحقيق نتائج ستعيد الاتفاق لمستواه الحقيقي، ونتطلع إلى المنافسة في

http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/152863.jpg


بقية البطولات؛ وخصوصاً البطولة الآسيوية التي ستكون فرصة للاعبين لإثبات قدراتهم، والتحليق في عالم الاحتراف الخارجي من خلال البطولة التي تحظى بمتابعة إعلامية كبيرة على مستوى القارة والعالم العربي.
٭أنت متَّهم بأنَّ مستواك متذبذب؛ تارة في القمة وأخرى في القاع.
- مستواي يعتمد في المقام الأول على طريقة الفريق المنافس في كل مباراة نخوضها؛ ففي بعض المباريات أكون تحت الرقابة على مدى 90 دقيقة، وفي البعض الآخر أكون حراً طليقاً، وفي نفس الوقت مستواي يرتبط أيضاً بما يقدمه زملائي، وما يهمُّنا الآن أننا استعدنا مستوانا الذي كان سبباً في ابتعاد الجماهير الاتفاقية.
٭ أيُّ الفرق الذي لفت نظرك في دوري المحترفين السعودي؟.
- برأيي أنَّ النصر هو أفضل الفرق التي عملت، وتطورت هذا الموسم، وأتوقع له مستقبلاً كبيراً في المنافسة على البطولات الموسم المقبل، ولعلَّ عمل إدارته واضح من خلال تعاقدها مع عدد من اللاعبين المحلليين، والأجانب، وقد أضاف قوة جديدة ظهرت جلياً على أداء النصر في مبارياته الأخيرة.
٭ حدثنا عن علاقتك بالإدارة، وكم بقي على انتهاء عقدك؟.
- علاقتي بالإدارة جيدة، وعقدي ساري المفعول لأربعة أشهر مقبلة، وإلى الآن لم يتم التطرق إلى رغبة النادي في التجديد، وأنا لست مستعجلاً؛ لأنني أريد اتخاذ قراري بعد نهاية الموسم.
٭ وهل تلقيت عروضاً للاحتراف محلياً أوخارجياً؟.
- أملك عروضاً سعودية، وأخرى من قطر والإمارات؛ ولكن العرض الاهم جاءني من فريق فرنسي، ولن أُفصح عن تلك العروض، وسأحتفظ بها لنفسي إلى نهاية الموسم بعد أنْ أجلس مع الإدارة، وبالطبع فإنَّ الأولوية ستكون للاتفاق؛ إلا إذا لم يكن هنالك اتفاق مرضي فإنني سأرحل إلى فريق آخر.
٭ هل النصر أحد الفرق التي قدمت لك عرضا؟.
- لن أكشف لك أيَّ مفاوضات، والنصر أحد الفرق المتطورة التي يتمنى كل لاعب أنْ يلعب معها، ويشرفني أنْ ألعب لفريق كبير مثل النصر.
٭ لكنَّك قبل التوقيع للاتفاق أسأت للنصر بتصريحات ماتعليقك؟.
-لم يحدث ذلك مني، وكل ماكتب في حق النصراويين على لساني في تلك الفترة غير صحيح، وقد تحدثت مع رئيس النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن، وشرحت له وجهة نظري واعتذرت له عن الحديث الملفَّق.
٭ لماذا أنت بعيد عن المنتخب المغربي؟.
- سبق أنْ طلبني الاتحاد المغربي أكثر من مرة، ولكنهم يفضِّلون دائما اللاعبين المحترفين في الدوري الأوروبي، للاحتكاك القوي، وارتفاع المستوى البدني، والفني، وفي تقديري؛ فإنَّ المنتخب المغربي يعيش الآن أحلى مواسمه مع المدرب الفرنسي لومير، وهو قادم دون شك للمنافسة الإفريقية، وحجز مقعده في أمم أفريقيا القادمة.
٭ كيف ترى المنافسة بين الأندية في الدوري؟.
- في الموسم المنصرم كانت المنافسة أشدّ بين فرق الدوري، وكان الصراع بين خمسة أندية؛ أما في هذا الموسم فقد انحصرت البطولة مبكراً بين الهلال والاتحاد؛ مما أفقد الدوري بريقه، وإثارته التي كانت عنوانه المميز حتى صافرة النهاية.
٭ على مستوى اللاعبين.. هل هناك من لفت نظرك؟.
- نعم.. مهاجم الهلال النجم ياسر القحطاني الذي أعجبني كثيراً، وأرشحه للاحتراف في الخارج إلى جانب مهاجم النصر سعد الحارثي.
٭ماهي أبرز السلبيات التي تراها في الدوري؟. - الحديث ضد الحكام بشكل غير مقبول هو ما لا يعجبني في الدوري، إلى جانب عدم التعاطي الإعلامي مع الفرق بشكل واقعي أو على الأقل لنقل عقلاني؛ فالاتفاق فريق كبير، ولكن الإعلام لم ينصفه، وكذلك الشباب رغم أدائه المتميز إلا أنه بعيد عن حسابات الإعلاميين.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:48 PM
أشهر مواقع الانتقالات العالمية:
اتحاد الكرة السعودي حريص على التعاقد مع سكولاري


http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/162059.jpg

الرياض - عبدالوهاب الوهيب:
ذكر أحد أشهر المواقع الرياضية الدولية على الانترنت والذي يهتم بأمور تعاقدات كرة القدم بأن المسؤولين بالاتحاد السعودي لكرة القدم حريصون على التعاقد مع المدرب البرازيلي الشهير فيلبي سكولاري. وأشار الموقع في معرض نشره للخبر إلى أن سكولاري سبق له العمل في منطقة الشرق الأوسط وبأنه نجح بالفعل مع نادي الشباب السعودي حينما أشرف على تدريبه في موسم 1984-1985، وبعد ثلاثة أعوام عاد مجدداً للخليج وتحديداً للكويت وأشرف على تدريب نادي القادسية الكويتي من عام 1988 وحتى 1990 ثم أشرف على المنتخب الكويتي في ذات العام 1990 وانتقل بعدها إلى جدة لتدريب النادي الأهلي السعودي عام 1990. ليعود مجدداً في العام 1992 لتدريب نادي القادسية الكويتي.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:48 PM
الصيانة تتسبب في هروب الإعلاميين
طائرة خاصة تنقل الهلال إلى تبوك.. وكوزمين يستعين بالدوليين


http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/162801.jpg

الرياض - أسامة النعيمة:
شارك اللاعبون الدوليون في تدريب الهلال البارحة، وقرر المدرب الروماني كوزمين الاستعانة بهم في لقاء الفريق أمام مضيفه الوطني في دور ال 16 لمسابقة كأس ولي العهد غداً (الأحد).
ومن المنتظر أن يشارك الرباعي الأجنبي في هذا اللقاء بعد شفاء لاعب الوسط الليبي طارق التايب من الإصابة.
على صعيد متصل تغادر بعثة الفريق مساء اليوم إلى تبوك بطائرة خاصة بعد أن يؤدي اللاعبون تدريبهم عصراً في مقر النادي.
من جهة أخرى تواجدت إحدى القنوات التلفزيونية الرومانية في النادي أمس وأجرت لقاء مطولاً مع كوزمين. على صعيد آخر ترك الإعلاميون الذين يتواجدون بمقر النادي بصورة يومية أماكنهم المخصصة في الغرفة المعدة لهم لعدم تجهيزها بالصورة المطلوبة، وعدم الاهتمام بها من قبل العمالة التابعة لشركة الصيانة التي تعمل بالنادي. إذ تطالب تلك العمالة بمبالغ مالية جراء قيامها بتلك الخدمة من غير الرواتب التي تقدم لهم، ولا تقتصر المعاناة على الإعلاميين فقط بل امتدت لبعض الإدارات العاملة بالنادي، إذ لا يستطيعون طلب أي خدمة من العمالة إلا بدفع مبلغ معين لأي عامل يقوم بتلك المهمة.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:49 PM
الأهلي السعودي يتجاوز النجمة البحريني ويسير بخطى ثابته في الآسيوية



جدة - نايف مشهور:
اقيمت يوم امس (الجمعة) أربع مباريات في البطولة الآسيوية الحادية عشرة لكرة اليد التي يستضيفها النادي الاهلي السعودي بمدينة جدة، وحقق ممثل الوطن ومستضيف البطولة الاهلي فوزه الثاني على منافسه في المجموعة النجمة البحريني 19 - 15 وسط حضور جماهيري اهلاوي غفير في صالة رعاية الشباب بجدة جاء لدعم ومؤازرة فريقه للسير بخطى ثابتة نحو التأهل للدور الثاني للبطولة، وشهدت المباراة تنافساً قوياً بين الفريقين طيلة مجريات الشوطين قبل ان يحسم الاهلي السعودي في نهاية الشوط الثاني المباراة ووسع الفارق المتقارب بين الفريقين طيلة الشوطين، واختتمت مباريات الامس بلقاء اخير جمع في المجموعة الاولى فريقي السد القطري والجيش العراقي بنتيجة 33 - 20.وفاز الفحيحيل الكويتي على شقيقه السلط الاردني في اطار مباريات المجموعة الرابعة بنتيجة 26 - 24، وتفوق الاهلي القطري على الصداقة اللبناني من المجموعة الثانية 34-33.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:50 PM
الأمير عبدالله بن مساعد:
لو كنت مكان رئيس الهلال لقدمت استقالتي إذا ذهب كوزمين للمنتخب

http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/162043.jpg الأمير عبدالله بن مساعد


الرياض - «الرياض»:
قال عضو شرف الهلال الفعال الأمير عبدالله بن مساعد خلال مداخلته مساء أمس في برنامج المساء عبر القناة الرياضية أنه لو كان مكان رئيس النادي وطلب منه أن يتولى الروماني كوزمين تدريب المنتخب لقدم استقالته وقال: «هذا ليس مزايدة على الوطنية ولكن النادي دفع أموالاً طائلة لاستقدام هذا المدرب وليس من المعقول أن يخسره».

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:50 PM
الخالدية) تتألق من جديد في بطولة أبوظبي الدولية وتسيطر على بطولات الجمال

http://www.alriyadh.com/2009/02/14/img/162813.jpg الخالدية نالت أغلب البطولات التي شاركت بها ويظهر في الصورة الأمير خالد بن سلطان يتسلم إحدى الجوائز

الرياض - الرياض:
سجلت اسطبلات الخالدية العائدة لمساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان إنجازاً جديداً يسجل في مسيرتها خصوصاً في بطولات الجمال التي كان آخرها مساء أمس (الجمعة) في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة عبر المهر العالمي البلاشيو الذي نال لقب أجمل مهر والفرس جميلة الزبير بكأس الشيخ خليفة بن زايد بعد حصولها على أعلى درجات بالبطولة كفرس مولودة في الإمارات ونال الحصان العالمي (معتز البويبية) جائزة أفضل مالك ومربٍ. وحصلت الفرس بس فايزة من مربط عجمان على بطولة الأفراس، وذهبت بطولة المهرات لمربط دبي عبر المهرة جواندا وتوج الحصان سكيب من مربط عجمان ببطولة الفحول.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:51 PM
الأهلي يستقبل الدوليين في الرياض ويرسلهم إلى الهفوف



جدة - نايف مشهور:
استقبل مسؤول الاحتراف في الأهلي غرم العمري صباح أمس (الجمعة) في الرياض لاعبي فريقه الدوليين وليد عبدربه وتيسير الجاسم وحسن الراهب المنضمين للمنتخب السعودي الذي وصل قادماً من كوريا الشمالية، وتوجه برفقتهم إلى مدينة الهفوف وأدى اللاعبون تدريباتهم على أحد الملاعب استعداداً للمشاركة مع زملائهم في لقاء اليوم أمام الفتح.

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:52 PM
طائرة الهلال تغادر اليوم إلى بيروت للمشاركة في البطولة العربية



الرياض- الموفد الإعلامي
تغادر عصر اليوم (السبت) بعثة فريق الهلال للكرة الطائرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام خلال الفترة من 18-31-2-2009، إذ تضم البعثة الهلالية 11 لاعبا إضافة إلى المحترفين الاجنبيين اللذين سيلتحقان بصفوف الفريق خلال تواجده في بيروت.
ويمثل الهلال خلال هذه البطولة كلا من: ياسرالمكاوني واحمد البخيت وخليل حجي ونايف ابو حسون ويحيى حنش وشريف الخليفة ومنيرابوالرحا ومسفر البيشي وابراهيم المسلم و محمد بكر و ثامر الدوسري.
من جهة أخرى تواصل طائرة الأهلي تحضيراتها من خلال المعسكر الذي تقيمه حاليا في تونس استعدادا لهذه البطولة، وكانت الإدارة المشرفة قد انهت تعاقدها مع لاعبين محترفين من تونس واستراليا لتدعيم صفوف الفريق..
تجدر الاشارة الى ان الهلال سيلعب في البطولة العربية في مجموعة تضم كلا من: بني ياس الإماراتي والأنوار الجديدة اللبناني والسلام العماني والصقر اليمني والوحدة السوري والبسيتين البحريني.
فيما تضم مجموعة الاهلي كل من: الشباب الإماراتي والشعلة اليمني والنجمة البحريني والشبيبة البوشري اللبناني والأهلي بنغازي والعربي الكويتي. هذا قد رشح الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الحكمين الدوليين فهد الطويل وعبد اللطيف العتيق للمشاركة في قيادة مباريات هذه البطولة

السيــ عمهوج ـف
14-02-2009, 05:53 PM
منتخبنا يعود بعد رحلة استمرت 20 ساعة



الرياض - سطام النفيسة:
وصلت صباح أمس إلى الرياض بعثة المنتخب السعودي قادمة من كوريا الشمالية بعدما تأخر موعد سفرها من مطار بيونج يانج بسبب ظروف الطيران.. وسيعود اللاعبون الدوليون لمشاركة أنديتهم اعتباراً من لقاءات دور الستة عشر من بطولة كأس ولي العهد وسيعقد اجتماع حاسم للجنة المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اليومين المقبلين لمناقشة العديد من الأمور التي تخص المنتخب وأبرزها استمرار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الجوهر أو الاستغناء عنه. كما سيناقش الاتحاد السعودي خطة إعداد المنتخب للمرحلة المقبلة من التصفيات بداية من مباراة المنتخب الإيراني في آخر شهر مارس المقبل. يذكر ان أعضاء البعثة تعرضوا في رحلة العودة لمتاعب عدة أبرزها مكوثهم لأكثر من 20 ساعة الأمر الذي أرهقهم كثيراً.