المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه ليوم الخميس 17/2


السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:27 AM
دخل دائرة الخطر بالخسارة من كوريا الشمالية
منتخبنا بأداء متواضع يواصل نزيف النقاط


http://www.alriyadh.com/2009/02/12/img/132168.jpg تسديدة سعودية من قدم القحطاني لم يكتب لها النجاح

الرياض - عبدالوهاب الوهيب:
باتت آمال المنتخب السعودي بالتأهل إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا ٢٠١٠ مهددة وبشكل كبير بعد خسارته يوم أمس من منتخب كوريا الشمالية. وبخسارته تلك دخل منتخبنا في دائرة الخطر حيث بقي في المركز ما قبل الأخير "الرابع" وبأربع نقاط متقدماً على صاحب النقطة الوحيدة منتخب الإمارات. ومتخلفاً عن منتخبات كوريا الجنوبية وإيران وكوريا الشمالية. مما يعني أن الفوز في مباريات مرحلة الإياب الأربع أصبح هو الطريق الوحيد نحو التأهل.
وبدأت المباراة بجس نبض استمر حتى الدقيقة العشرين اتضح بعدها رغبة الكوريين الشماليين بالفوز من خلال تهديدهم للمرمى السعودي قابلها ارتباك سعودي واضح وعلى مستوى الخطوط جميعها.في الدقيقة ٢٥ بدأ التهديد الكوري الفعلي للمرمى السعودي من خلال تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء اعتلت العارضة.
وفي الدقيقة ٢٩ منح حكم اللقاء الأوزبكي المتميز رفشان اريماتوف بطاقة صفراء لقائد منتخبنا ياسر القحطاني بعد التحامه مع لاعب كوري في منتصف الملعب.
وفي الدقيقة ٣٠ تحقق للكوريين ما أرادوا حينما تبادل مهاجموهم الكرة بشكل سريع حتى وصلت إلى المهاجم الخطر نوف اين قوك والذي سددها بدوره داخل مرمى وليد عبدالله معلناً تقدم منتخب بلاده. وبعد تراجع نسبي للمنتخب الكوري واندفاع سعودي جاءت أخطر المحاولات السعودية في الشوط الأول بتسديدة من قدم ياسر القحطاني حولها الدفاع إلى ركلة ركنية.
و بدأ الشوط الثاني بحذر كوري صاحبه تكتل دفاعي قابله ضغط هجومي سعودي كان نتاجه كرة خطرة صوبها محمد نور في الدقيقة ٥٠ وأخرجها الحارس بصعوبة إلى ركلة ركنية وانتهت أخيراً بتسديدة من النمري ذهبت إلى أحضان الحارس الكوري.
استمر بعد ذلك الضغط السعودي حتى الدقيقة الخامسة والستون بعدها بدأ الكوريون بالتحرر من جديد ومبادلة الهجمات والمشاركة في تملك الكرة وإن غلب تركيزهم على الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة ٧٠ اقترب منتخبنا من التسجيل بعد كرة رائعة تبادلها عطيف والراهب ونور ثم ياسر الذي سددها أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس المرمى الكوري.
وفي الدقيقة ٨٤ سدد القحطاني من جديد بذكاء كرة مقوسة إلى الزاوية البعيدة انقذها الحارس الكوري بصعوبة وحولها لركلة ركنية لم يستفد منها المنتخب السعودي. وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تحصل عبدالله شهيل على بطاقة صفراء مجانية. وبعدها بدقيقتين اطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية اللقاء بخسارة سعودية لم تكن منتظرة.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:27 AM
مصادر «دنيا الرياضة» تؤكد
الجوهر يستقيل من تدريب المنتخب والبرتغالي بوسيرو مرشح لخلافته!

http://www.alriyadh.com/2009/02/12/img/142828.jpg بوسيرو


الرياض - عبدالوهاب الوهيب:
برز اسم المدرب البرتغالي خوسيه بوسيرو كأحد ابرز الاسماء المطروحة وبقوة على طاولة المفاوضات لتدريب المنتخب السعودي الأول، وخصوصاً بعد ان ترددت انباء عن نية مدرب المنتخب السعودي الحالي الوطني ناصر الجوهر تقديم استقالته بعد الانتقادات التي طالت أداء المنتخب وشككت في قدرات الجوهر التدريبية.
واذا ما صحت الانباء فإن بوسيرو يعد خياراً رائعاً في ظل السيرة التدريبية المميزة التي يمتلكها.
الجدير بالذكر ان بوسيرو في الوقت الحالي لا يرتبط بأي عقد بعد ان قدم استقالته من تدريب فريق دينامو بوخارست الروماني بعد عرض وصله لتدريب نادي الاتحاد السعودي. ويدير اعمال المدرب في المنطقة العربية وكيل اعمال سعودي. وكان قد حقق نجاحاً مع فريق الهلال حينما قاده في اربعة عشر لقاء لم يخسر أياً منها.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:28 AM
(رينجو) يقود البحرين لفوزها الأول والتعادل خيم على لقاءي القمة



الرياض - «الرياض»:
انتزعت كوريا الجنوبية نقطة ثمينة من مضيفتها إيران عندما أدرك لاعب الوسط بارك جي سونج التعادل (82) بعدما كانت إيران تقدمت عن طريق المهاجم جواد نيكونام (59).
ودفعت إيران ثمن هذا التعادل بتراجعها للمركز الثالث، فيما احتفظت كوريا بالصدارة.
وفي المجموعة الأولى قاد البحريني محمود عبدالرحمن (رينجو) منتخب بلاده إلى تحقيق فوزه الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010م بتسجيله هدف الفوز في مرمي ميفة المنتخب الأوزبكي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع. ورفعت البحرين رصيدها إلى أربع نقاط مقابل نقطة للأوزبك. وفي نفس المجموعة انتهئ لقاء القمة بتعادل اليابان مع ضيفتها استراليا سلبياً ليعزز الضيوف صدارتهم للمجموعة بعشر نقاط مقابل ثمان لليابان.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:29 AM
ياسر وشهيل يغيبان عن لقاء ايران



الرياض – خالد الحربي
يفتقد منتخبنا لخدمات قائده ياسر القحطاني والمدافع عبدالله الشهيل في لقائه المقبل امام المنتخب الإيراني، والذي سيقام في إيران في ال28 من مارس المقبل ضمن مباريات الجولة السادسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب افريقيا 2010 م. وجاء غياب اللاعبين لحصولهم على إنذارين الأول كان أمام منتخب الإمارات ضمن مباريات الجولة الثانية للتصفيات النهائية والإنذار الثاني امام كوريا الشمالية في مباريات الجولة الخامسة والذي أقيم أمس الأربعاء. وهناك ستة لاعبين مهددون بالإيقاف لحصولهم على إنذار واحد وهم مالك معاذ واحمد عطيف وحسن معاذ ومحمد الشلهوب وفيصل السلطان وسعد الحارثي.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:30 AM
دوليو الهلال ينضمون غداً للتدريبات
كوزمين يرفض الحديث ونائب الرئيس يدعم فريق الطائرة!


http://www.alriyadh.com/2009/02/12/img/142835.jpg مناورة هلالية وفي الإطار كوزمين

الرياض - أسامة النعيمة:
رفض مدرب الهلال كوزمين التحدث للإعلاميين مساء أمس بمقر النادي، معللاً ذلك لظروف ومشاغل كثيرة تجبره على الصمت لحين الانتهاء من الفترة الحالية.
من جهة ثانية، يتوقع ان يشارك خماسي الفريق الدولي في تدريب غد الجمعة في حال وصول بعثة المنتخب اليوم، على ان تتحدد مشاركتهم للقاء الوطني مساء الأحد المقبل ضمن منافسات دور الستة عشر من كأس سمو ولي العهد حسب الجاهزية لهم، فيما يصل الثنائي السويدي ويلي والروماني رادوي مساء اليوم الخميس على ان ينخرطا في تدريبات الفريق غداً الجمعة وذلك بعد فراغهما من المشاركة مع منتخبي بلادهما.
من جانب آخر، ينهي اللاعب عبداللطيف الغنام برنامجه العلاجي بعد أسبوع من الآن يخضع بعدها لاختبارات على موضع الإصابة، فيما واصل اللاعب أحمد الصويلح برنامجه اللياقي تحت إشراف مدرب اللياقة الوطني عبداللطيف الحسيني. في شأن آخر، تابع نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد تدريبات الفريق الأول لكرة الطائرة الذي يستعد للمغادرة السبت المقبل إلى لبنان للمشاركة في بطولة الأندية العربية والتي تنطلق الأربعاء المقبل وتواجد عضو مجلس الإدارة والمشرف على الألعاب المختلفة الدكتور إبراهيم القناص والمشرف العام على كرة الطائرة بنادي الهلال منصور الشريف وحث الأمير نواف اللاعب على تقديم المستوى المشرف وتمثيل الوطن خير تمثيل، من جانبهم وعد اللاعبون بذل كل جهد ممكن والظهور بالمظهر اللائق والمشرف.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:30 AM
الهلال والاتحاد يتنافسان على خيبري القادسية



الرياض - أسامة النعيمة:
علمت «دنيا الرياضة» ان ناديي الهلال والاتحاد دخلا في منافسة على ضم الظهير الأيسر لفريق القادسية عبدالكريم الخيبري، بعد تراجع النصر عن التعاقد مع اللاعب. الجدير بالذكر أن اللاعب هاوٍ واللائحة تجيز له الانتقال في أي وقت من الموسم.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:31 AM
النعيمة قائد المنتخب السابق يشخص واقع «الأخضر» ويقول:
الدلال عود بعض اللاعبين على عدم الجدية.. والجوهر أخفق أمام الكوريين

http://www.alriyadh.com/2009/02/12/img/142034.jpg


الرياض - فياض الشمرى:
استغرب قائد المنتخب والهلال السابق صالح النعيمة ما طرحه البعض بأن «الأخضر» فقد حظوظه في التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي وقال: «سيتأهل منتخبنا إلى نهائيات جنوب إفريقيا من خلال المركز الثاني أو على الأقل من خلال خوض مباراة صاحبي المركز الثالث في المجموعة الأولى والثانية، لذلك يجب أن لا نقلق من هذه الناحية رغم الأداء غير الجيد الذي يقدمه اللاعبين حتى الآن، خصوصاً في مواجهة الأمس أمام كوريا الشمالية التي شهدت أخطاء بدائية من اللاعبين».
وأضاف النجم الدولي الشهير: «الجوهر في الشوط الأول لم يوفق في قراءة الخصم، خصوصاً في الربع الساعة الأولى وأذكر إننا في الثمانينات الميلادية أن المنتخب رغم ضمه لعناصر مهمة لم يقدم الأداء المطلوب، والسبب أن المدرب لم يوظف قدرات النجوم كما يجب، وهذه المشكلة تجددت أمس أمام كوريا الشمالية التي فرض فريقها أسلوبه القوي منذ البداية مع الاعتماد على دفاع المنطقة، والهجوم المرتد السريع، وفي الشوط الثاني غير بعض عناصر المنتخب بصورة اجتهادية منهم، لذلك شاهدنا بعض التحسن في الأداء».
وتابع النعيمة: «أؤكد أن الأخضر سيتأهل ولكن ذلك يمر عبر طرق صعبة تحتاج إلى عمل وجهد كبير من اتحاد الكرة واللاعبين، وأعتقد أن مواجهتنا للإمارات وكوريا الشمالية في الرياض، فرصة كبيرة لأن نحصد نقاط هاتين المباراتين والاقتراب من التأهل بصورة كبيرة، لذلك يجب على اللاعبين تصحيح وضعهم الفني واللعب بحماس وجدية أكبر، فأمام كوريا الشمالية تحملوا من الخسارة ما نسبته 40% بينما يتحمل الجوهر النسبة المتبقية، وبالمناسبة فإن اللاعب السعودي مدلل أكثر من اللازم، لذلك يهبط عطاءه في أحيان كثيرة».
وأكد الكابتن الجماهيري أن اللاعبين لم يستوعبوا طريقة المدرب بالشكل الصحيح، كما أن المدرب هو الآخر لم يختر الطريقة المناسبة التي تضمن للمنتخب اللعب بطريقة تجلب له الفوز ورغم ذلك فهو ضد التغيير ومع معالجة الأخطاء برؤية بعيداً عن لاجتهادات والانفعال.
ودافع النعيمة عن الجهاز الإداري في المنتخب وقال: «المصيبيح يؤدي عمله بصورة ممتازة ولا علاقة له بالأمور الفنية، وأعتقد أن الكثير يوافقني الرأي حول هذه الجزئية، وإذا أخفق المدرب واللاعب، ليس من المعقول أن نلوم الجهاز الإداري الذي يبقى دوره بعيداً عن النواح الفنية داخل الملعب». وبرر النعيمة غياب ظهوره الفضائي في قناة أبو ظبي خلال الفترة الحالية إلى ظروفه الخاصة التي تمنعه من ذلك.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:31 AM
رواتب العاملين تأخرت أكثر من 4 أشهر
ضائقة مالية خانقة تهدد الأهلي بعد صرف 40 مليون ريال في أقل من سنة



جدة - «الرياض»:
كشفت مصادر اهلاوية مقربة من الإدارة ل «دنيا الرياضة» عن ضائقة مالية يمر بها النادي خلال الفترة الحالية لاستنزاف الادارة جميع الدفعات الاستثمارية والرعاية الشاملة المقدمة من شركة الاتصالات السعودية التي كان آخرها الدفعة الاخيرة المودعة لحساب الاهلي يوم الثلاثاء الماضي والبالغة «ستة ملايين ريال» والتي لم تبق في صندوق النادي الاهلي لإربعة وعشرين ساعة بعد استلام ادارة عبدالعزيز العنقري المبلغ وتحويلها مباشرة لتسديد بعض المديونات السابقة الخاصة بالصفقات الاجنبية الاربعة التي تم جلبها لفريق كرة القدم والممثلة في المصري وليد سليمان والبلغاري ابراهيما قاييه والجزائري صايبي يوسف والاردني بهاء عبدالرحمن.
وأضافت المصادر «ان ادارة الاهلي الحالية شهدت ايرادات كبيرة لم تشهدها جميع الادارت التي مرت على تاريخ النادي ووصلت الايرادات لهذا العام فقط قرابة الاربعين مليون ريال منذ تولي الادارة الحالية زمام الامور في النادي والممثلة في دفعات الاتصالات السعودية ودفعة البطولة الخليجية ايضا ومبلغ انتقال حسين عبدالغني لنيوشانتل السويسري والمقدرة تقريبيا اربعة ملايين ريال ومليوني ريال أخرى اضيفت على ايرادات الاهلي بعد بيع فهد الزهراني لنادي النصر مع الدعم الشرفي الذي يلقاه النادي بشكل دائم ومتواصل من رئيس هيئة اعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وتكفله بعدد من الصفقات المحلية.. الا ان الادارة الاهلاوية لم تفلح في وضع سياسة صرف عقلانية مما دعاها في الدخول في هذه الازمة الخانقة التي باتت تسبب للرئيس الحالي اشكاليات في الالتزام بمصاريف باقي العاب النادي المختلفة وانشطته لاسيما في ظل تأخر صرف رواتب اربعة شهور حتى الان للاجهزة الفنية والادارية لالعاب النادي المختلفة إضافة لصرف مستحقات والدفعات الاولى للفنادق المستضيفة لضيوف وبعثات البطولة الاسيوية الحادية عشرة التي يستضيفها الاهلي هذه الايام بمدينة جدة. الجدير بالذكر ان هناك توجهاً لادارة الاهلي في رفع تقرير للمكتب التنفيذي لهيئة اعضاء الشرف توضح فيه جميع المصاريف التي تم صرفها من الاربعين مليون ريال خاصة وانها سددت اربعة ملايين ريال ديون سابقة لادارت اهلاوية سابقة اثناء تسلمها النادي اضافة لصرفها معظم تلك الايرادات على الفريق الاول لكرة القدم اثناء تعاقدها مع الاجهزة الفنية والادارية والمحترفين الاجانب (السبعة).

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:32 AM
اللاعبون خضعوا لجلسات بخار
أجواء الرياض تبعثر أوراق (الليث) قبل أبها.. والمعجل يؤكد مشاركة الدوليين



الرياض - عبدالله الشعلان:
تسببت موجة الغبار التي سادت اجواء الرياض امس بشعور بعض لاعبي الشباب بضيق في التنفس، ما جعل المدير الفني انزو هكتور يختصر الحصة التدريبية، بعدما أجرى تدريبا خفيفا على منتصف الملعب قبل ان يغادر اللاعبون النادي مباشرة، وخضع بعضهم لجلسات بخار في المراكز الطبية القريبة من النادي بسبب تعرضهم لحساسية الصدر.
واظهر المهاجم الكويتي احمد عجب استعدادا طيبا للمشاركة في مباراة ابها بعد غد (السبت) ضمن منافسات دور ال 16 من كأس ولي العهد، بعدما منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر بالمشاركة في تدريب الأمس اثر تماثله للشفاء من الاصابة التي تعرض لها في مباراة الهلال الماضية في الركبة. إلى ذلك أكد مدير جهاز الكرة خالد المعجل ان المدرب سيستعين باللاعبين الدوليين الذين لم يشاركوا في لقاء كوريا للمشاركة في لقاء ابها المقبل.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:33 AM
من ايطاليا واسبانيا وسويسرا
حكام أجانب لنصف نهائي كأس ولي العهد وقمة الهلال والشباب



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
رفع الاتحاد السعودي لكرة القدم طلباً من الاتحاد الدولي (الفيفا) وذلك بشأن التنسيق مع الاتحادات في ايطاليا واسبانيا وسويسرا لاختيار ثلاثة اطقم حكام اجانب لقيادة منافسات دور الأربعة من مسابقة كأس ولي العهد يومي الأحد والاثنين 22 و23 فبراير الحالي، وكذلك المواجهة المرتقبة في دوري المحترفين بين الهلال والشباب يوم الأحد الأول من مارس المقبل في الجولة التاسعة عشرة. وجاء توجه الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستعانة بالحكام الأجانب لمواجهات دور الأربعة امتدادا للقرار المطبق منذ خمس سنوات بالاستعانة بالحكام الأجانب في المباريات المهمة وكذلك جميع النهائيات، وتم منح الأندية الممتازة الموسم الحالي حرية طلب حكام أجانب مع التكفل بمصاريف احضارهم.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:33 AM
لجنة المسابقات تواصل مسلسل التأجيل بلقاء الاتحاد والرائد



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
أجلت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القم لقاء الاتحاد والرائد يوم السبت المقبل في دور ال16 من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم الى يوم الاحد20-2-1430 وذلك بعدما تقدم الاتحاد بطلب التأجيل بسبب رغبته اشراك لاعبيه الدوليين، وهو الطلب الذي حظي بموافقة ادارة الرائد دون تردد تقديرا منها للعلاقة التي تربطها مع نظيرتها الاتحادية.

السيــ عمهوج ـف
12-02-2009, 11:34 AM
المنتخب السعودي للشباب يدخل تحضيراته لكأس آسيا ب 30 لاعباً



الرياض-"الرياض":
اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء لاعبي منتخب الشباب المرشحين للدخول في المعسكر الإعدادي الذي سيقام بمدينة الرياض خلال الفترة من 26-28/2/1430 ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب 2010، وضمت القائمة المرشحة من قبل الجهاز الفني للمنتخب (30) لاعباً هم محمد الفداء وريان الجهني ومحمد رسول واحمد المولد وعلي الزير وعثمان عبد الله ( الأنصار) واحمد الجهني ومحمد الصيرفي وخالد أبو جلاس (أحد) و محمد الحبيشي (المجد) وعادل مؤشر وناصر عبد الله (وج) وياسر فهمي (حراء) ومناور مطلق (الحائط) ومحمد العنزي وجابر الشهري وعبد الرحمن الشهري (الشعلة) ومحمد عبد الله (التسامح) وماجد عسيري (القادسية) وتركي الدوسري (القيصومة) واحمد الرشيدي (الرائد) وعبد العزيز العازمي (النجمة) وطلال النخلي (مارد) واحمد حجي (اليرموك) وجعفر السعيد وسعود العثمان واحمد الناظري (الروضة) وسالم الوحيمد (العيون) وعبد العزيز الفرحان وعبد الرحمن الحريب (هجر)



المصدر جريدة الرياض