المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة ليوم 16 //2


السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:34 PM
منتخبنا ينهي تحضيراته وسط سرية تامة
اينارا: الأرضية والأجواء ضدنا وسيقول نجوم الأخضر كلمتهم أمام الكوريين


http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132828.jpg

بيونج يانج (كوريا الشمالية) - الرياض:
أجرى منتخبنا عصر امس آخر تحضيراته لمباراة اليوم على الملعب الرئيسي للمباراة دون تطبيق أي خطط او كشف عن التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، وشهد التدريب حماسا وارتفاع الروح المعنوية للاعبين، وسط مشاركة جميع اللاعبين.
في المقابل أدى المنتخب الكوري الشمالي وعقب نهاية تدريب منتخبنا تدريبه الاخير على ملعب كيم ال سونج وسط تكتم شديد على قائمته. وسيلعب منتخبنا باللون الابيض والمنتخب الكوري الشمالي باللون الاحمر، وتقرر ان يكون تقديم اسماء اللاعبين الثمانية عشر قبل بداية المباراة بساعتين.
من جهة ثانية عقد المدرب ناصر الجوهر في قاعة الاجتماع بمقر إقامة البعثة بفندق كوري اجتماعا مع اللاعبين تخلله عرض للمباريات الثلاث التي خاضها المنتخب الكوري الشمالي بالتصفيات، وشرح لهم نقاط القوة التي يتميز بها المنتخب الكوري الشمالي.
وأكد مساعد مدرب منتخبنا اينارا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لمدربي المنتخبين ظهر امس بان الجهاز الفني توصل لتطبيق عدد من الخطط الفنية والتكتيكية التي ستتضح في أرض الملعب، مشيرا الى ان المباراة لن تكون سهلة خصوصا وان المنتخب الكوري الشمالي من المنتخبات القوية والمتطورة، اضافة لكونه يلعب بدعم الارض والجمهور، فضلا عن الاجواء وارضية الملعب الصناعية وهي المباراة الاولى الرسمية التي يلعبها المنتخب على هذه الارضية، ولكن المنتخب السعودي يمتلك المقومات لتجاوز هذه الظروف في المباراة الهامة، لما يمتلكه من عناصر تمتاز بالمهارات الفنية والسرعة في الملعب اضافة للفائدة الكبيرة التي خرجنا بها من المعسكر السابق باليابان واللعب على أرضية تشابه ملعب المباراة.

http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132829.jpg

لقطات من بيونج يانج
ستشهد مباراة الغد حضورا رسميا وشعبيا كبيرا ويتسع الاستاد لحوالي 50 ألف متفرج ويتوقع ان يكون الملعب ممتلئا بالكامل وشهدت تذاكر المباراة إقبالا كبيرا من المشجعين الذين حرصوا على شرائها قبل ايام من المباراة.
غادر صباح امس الظهير الايسر للمنتخب منصور الحربي برفقه مسؤول العلاقات العامة بالمنتخب بدر الجابر مقر المعسكر بكوريا الشمالية عائدا الى االسعودية لتلقي واجب العزاء في وفاة والده. من المقرر ان تغادر بعثة المنتخب العاصمة الكورية الشمالية عقب نهاية المباراة مباشرة عائدة الى السعودية على متن طائرة خاصة من المتوقع ان تصل الى الرياض الساعة الرابعة من فجر يوم غد الخميس.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:35 PM
رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد عبر حوار متلفز:

الزهراني مرشحنا الوحيد لخلافة أبو عمارة.. ورئاسة الآخرين للنادي مجرد أماني



http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132830.jpg

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

برر رئيس هيئة أعضاء الشرف بالاتحاد الأمير خالد بن فهد غياب المرشح لرئاسة نادي الاتحاد مازن الزهراني عن اجتماع شرفيي الاتحاد «الماسيين» الماضي لظروفه العملية، وليس لأمور أخرى.
وقال: «الزهراني حتى الآن هو المرشح لرئاسة الاتحاد في الفترة المقبلة، وليس هناك أي أسماء أخرى سوى بعض الأمنيات، وعضو الشرف طلعت نامي أكد عدم ممانعته لتولي الرئاسة في حالة عدم وجود مرشح، وهو مرشح ماسي وليس فضي، والأول يدفع رسم سنوي 100 ألف ريال للنادي».
وتابع الأمير خالد بن فهد: «رئاسة نادي الاتحاد ليست حكراً على أسماء معينة، وهي أمام كل من لديه فكر وقدرة مالية ورياضية لتسيير أمور النادي خلال فترة رئاسته، وليس هناك شروط تعجيزية للمتقدمين، فقط تقديم ملف متكامل للمقدار المالي والأسماء المرشحة للعضوية النادي».
ورفض رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد أن تكون سياسة العمل بنادي الاتحاد «حكراً على أحد أو عبر تفرد أسماء معينة بالقرارات مؤكداً أن النادي يسير وفق نظام التشاور وابداء الآراء لجميع رجالات الاتحاد، وفي النهاية يكون القرار للأفضل.

http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132806.jpg

حول اتهام البعض لرئيس النادي جمال أبو عمارة بعدم ممارسة صلاحيته قال: «رئيس النادي جمال أبو عمارة له الحق باتخاذ أي قرار يجد أن اتخاذه في صالح النادي، وقرار التعاقد مع المدرب كالديرون كان معه شخصياً، وكذلك الحال بمفاوضة المدرب بيسيرو، ولديه كامل الصلاحية في أمور النادي وليس هناك «تحجيم» لقراراته، وهو صاحب القرار الأول والأخير بالنادي». وتطرق لقضية محترف الاتحاد السابق المغربي نور الدين بخاري وقال: «اشكالية الاتحاد وإدارة نادي اللاعب لا زالت مستمرة حول المخالصة المالية، التي لم تتحدد وغالباً ستقبل بدفع الاتحاد نصف مليون دولار للنادي».

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:35 PM
الارجنتيني استأنف مهمته مع الفريق دون اكتراث بأخبار الاقالة
الداعم يتدخل ويفرض على الإدارة بقاء كالديرون حتى نهاية الموسم



جدة - هتان النجار:
حصلت «دنيا الرياضة» على معلومات من مصادر شرفية مقربة من صناع القرار في البيت الاتحادي تؤكد بأن مندوب العضو الداعم تدخل باتصال هاتفي مع احد المسؤولين داخل النادي وطالب باستمراره حتى نهاية الموسم الجاري ومنحه الفرصة الكافية، واشارت مصادر اتحادية موثوقة ان اتصالا هاتفيا اخر دار بين كالديرون ومسؤول اتحادي بارز اكد له تجديد الثقة فيه، وان خسارة النصر ليست مقياسا لانهاء عقده في ظل النقص الحاصل في الفريق لوجود اكثر من لاعب مع المنتخب خلاف عدم مشاركة الثنائي الاجنبي بوشروان وريناتو فيما كان النصر يلعب بكامل صفوفه والرباعي الاجنبي. من جهة ثانية قاد كالديرون تدريبات فريقه الصباحية في صالة الحديد وتواجد جميع اللاعبين الذين انفرجت اساريرهم بوصول المدرب واستمراره، ولم يبد كالديرون اي ملاحظات ورحب بتواجده مع اللاعبين، وسيقود الفريق حتى نهاية الموسم بدعم من العضو الداعم الذي تدخل لأول مرة هذا الموسم في قرار فردي لمصلحة النادي في الوقت نفى جهاز الكرة شائعات عدم وصول بطاقة ريناتو خصوصا وان اليوم (الاربعاء) سيكون الاخير في تسليم قائمة الفريق الآسيوية.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:36 PM
قالها ياسر القحطاني قبل مواجهة بيونغ يانغ الصعبة:
«الأخضر» وكوريا الشمالية أمام خيارين.. الفوز أو الفوز!!



الدمام- محمد الشيخ:
ليس في العنوان أي من المحسنات البلاغية فلا تورية ولا جناس فيه، بل هو حقيقة جاءت على لسان قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني في حواره الأخير مع «دنيا الرياضة» حينما سئل عن رؤيته للصعوبات التي تنظر المنتخب السعودي في مباراته اليوم مع نظيره الكوري الشمالي في بيونغ ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في جنوب أفريقيا حيث أجاب: «ما يجعلنا نتناسى كل تلك الصعوبات هو أننا لا نملك سوى خيارين فإما ان نفوز أو نفوز ولابد من الثلاث نقاط».
هذه الإجابة جاءت لتبين مساحة وعي اللاعبين بقيمة المباراة التي ستكون بمثابة الرافعة التي ستضعهم من جديد على الطريق الصحيح المؤدي للمونديال بعد أن أصبحوا في الطريق الصعب بعد الخسارة من كوريا الجنوبية والتعادل مع إيران، كما أنها قد كشفت عن ما يمتلكه ياسر القحطاني من أفق واسع يضيف له الكثير في مهمته كقائد للمنتخب، فقد اعتاد المتابع للتصريحات التي عادة ما تصدر عن اللاعبين بخلوها من الشفافية وتميل عادة إلى المواربة وعدم الوضوح ما يجعلها أشبه بالتصريحات المعلبة لاسيما في مثل هذه الحالات حيث دأب اللاعبون على القول بأنهم يبحثون في المباراة عن نتيجة ايجابية حتى يكاد لا يعرف المتلقي أي نتيجة يبغون أهي التعادل أو الفوز.
ياسر القحطاني في حواره الأخير وضع النقاط على الحروف، فالمنتخب السعودي في مهمته اليوم أمام خيار واحد إذا ما أراد الاستمرار في المنافسة بقوة ألا وهو خيار الفوز وحده، فهو وحده من سيمنحه القدرة على ترتيب أوراقه ومواصلة رحلة المنافسة الشرسة للفوز بإحدى بطاقات التأهل.
وليس بغافل عن المتابع للمواجهة حجم الصعوبة التي تنتظر «الأخضر» سواء من الناحية الفنية أو النفسية، في ظل افتقاده لعدد من أوراقه المهمة كلاعب المحور خالد عزيز والمهاجمين مالك معاذ ونايف هزازي فضلا عن الإصابات التي رافقت مرحلة الإعداد للمباراة والتي طالت عدداً من اللاعبين وفي مقدمتهم ياسر القحطاني، فضلا عن الضغوطات التي عايشها اللاعبون مؤخرا جراء خسارتهم للقب الخليجي. وإن نغفل فلا يمكن أن نغفل الأجواء المناخية التي ستلعب ضد المنتخب السعودي في بيونج يانغ، عدا عن أرضية الملعب الصناعية التي لم يعتد اللاعبون على مثلها، لكن كل ذلك لا يجعل أنصار المنتخب يقبلون بأي خيار آخر غير الفوز قد يذهب بأحلامهم مع الريح أو يضعهم على المحك، وهم الذين اعتادوا على رؤية منتخب بلادهم في أكبر تظاهرة عالمية في «المونديالات» الأربعة الماضية.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:37 PM
الحارثي يبدأ برنامج تأهيله في لندن.. وغالي يشعل تدريبات النصر

http://www.alriyadh.com/2009/02/11/img/132837.jpg


الرياض - بدر العصيمي:
بدأ مهاجم النصر سعد الحارثي المتواجد حالياً في لندن برنامجه التأهيلي المعد له من قبل الطبيب لافال الذي يمتد قرابة الأربعين يوماً بعد نجاح عملية الرباط الصليبي التي أجراها قبل شهر من الآن. من جهة ثانية شارك المهاجم المصري حسام غالي بفاعلية في التدريبات بعد وصوله قادماً من بلاده التي غادر لها بعد مباراة الاتحاد من أجل احضار عائلته.

السيــ عمهوج ـف
11-02-2009, 01:37 PM
النصر يعلن لائحة جديدة للمكافآت والعقوبات والحوافز



الرياض - «الرياض»:

اعتمد رئيس النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن لائحة المكافآت والعقوبات والحوافز للفريق الأول لكرة القدم التي رفعتها له الإدارة العامة لكرة القدم بعد تعديلها تمشياً مع التعديل الجديد للائحة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك في إطار العمل التنظيمي الذي يقوم به النادي. وكانت إدارة النادي قد رفعت هذه اللائحة إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم وتشتمل اللائحة على أربعة فصول وهي المكافآت والمخالفات والعقوبات والحوافز والأحكام العامة. كما قامت الإدارة العامة لكرة القدم بترجمة اللائحة للغتين الإنجليزية والبرتغالية وسلمت نسخاً منها لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية وكل من له علاقة بالفريق للتقيد بها.